التلمذة الصناعية مع الظل من الخسارة

ويمكن أي واحد منا يراقب بيتر بان تكافح مع ظله - للعثور على ظله، للحفاظ على ظله، وفي نهاية المطاف، إلى "ربط" صاحب الظل له - أن يعرف أن ذلك ظل يحمل آثار نفسية قوية؟ وقد لاحظنا أن بيتر بدا مختلفة مرة واحدة وترتبط بقوة ظله. كان لا يزال لذيذ وجذاب ولكن هادئا قليلا، وليس كذلك تماما أناني وغير مسؤول. وأكثر قليلا ... يجرؤ على القول، كبروا؟

ظل يعتمد على الضوء - سواء أكان ذلك في ضوء الشمس، ضوء الخلق، أو على ضوء الحب. محاولة لأننا ربما للفصل بينهما، لا يمكننا ذلك. الضوء والظل تشكيل وحدة. وبالمثل، على المستوى العاطفي، ما تم تخزينه في ظل هو ضروري لجعل أنفسنا كله. لا يمكننا بكل بساطة طرف اصبع القدم الماضي انها ونأمل أننا سوف يخرج كل الحق. بيتر بان، بعد كل شيء، وبدأ أن يموت دون ظله!

كما يمكن أن بيتر يقول لنا، في ظل غامض، بعيد المنال، ويصعب تحديد ماهيتها. لأنه لا يحتوي على أجزاء من لنا حاسمة لكمال لنا، (وبالتالي لدينا الشفاء)، كما أنه يحتوي على طاقة هائلة. ما لا نريد أن نعرف، ما نناضل من أجل تجنب ومقاومة، وتنكر، ويتبرأ يحمل كمية غير المتناسب للقوة. العقل اللاواعي، حيث ظل يعيش، مثل جبل الجليد تحت سطح المحيط، في مقابل العقل الواعي والذي هو طرف (من فيض) والتي يمكن أن نرى. كان ما كان مخبأ تحت سطح السفينة تايتانيك التي غرقت غير قابلة للغرق في مجرد دقائق.

ما هو خفي في ظل حيزا كبيرا، والوعيد، وشرير. عندما ننتقل في ضوء مرتاحون كثيرا ما كنا ليكتشف أنها كانت قبعة قديمة أو معطفا ألقيت على عجل فوق سرير آخر. أحيانا، عندما ننتقل على ضوء ذلك، نحن مسرورون للعثور على شيء في ظل اعتقدنا قد فقدت، أو ما هو أسوأ، سرقت.

ظل الخسارة

ضاع مخبأة في ظل فقدان هي قوة الحب نستمر في حمل لشخص، مكان، أو لحظة في وقت نخشى لنا. عندما توفي والدي العزيز، وهو الحدث الأول كان يستعد طوال حياتي، وينحدر 1 هادئ مدهش. في الفراغ من الخسارة، التهدئة والسلام وأنا لا أعرفه إلا في التأمل العميق أو صلاة يلفها لي. صوت على الطرف الآخر من الهاتف، في 5: 20 صباحا، وقال بهدوء لي والدي قد مات. وعلى ضوء حياتي خرجت. انتظرت في الظلام سمع كلماته الأخيرة لي: "لقد أحببتك أكثر من الحياة".

والحياة لم يكن نوع من والدي. على الرغم من وأثيرت اخوتي وأنا في حياة من السهولة النسبية المالية، كان والدي عاملا. كان يقود سيارته بشاحنة تسليم لسنوات 30 ليلا من خلال فصول الشتاء القاسية المريرة، وبصيف حار بائسة. وكان وحيدا وسوء بالنسبة لجميع السنوات من تقاعده. وكان الجواب نعم، حبه لي كان أكبر من حبه للحياة، وبالنسبة لي، كل شيء. كان أم، أب، أخت، أخ، جد، العائلة كلها. أنا في حاجة مستمرة وغير المشروط في حبه، له مثل الهواء أو الماء. أكد لي عندما سألني إذا كنت مستعدا للموت بالنسبة له، له انني على ما يرام. فاز قلبي بعنف. ماذا كنت أقول؟ ثم تذكرت، كنت أريد أن تساعده في طريقه. يذهب في سلام.

بعد ستة أسابيع مات. واصلت وأنا أعد نفسي للسفر إلى نيويورك لحضور جنازة له ومن ثم إلى فيلادلفيا للجلوس شيفا، أن يكون محاطا هذا الهدوء أخرى، الدنيوية. كان كما لو كنت في انتظار شيء ما. وجاء بعد ذلك شيء، وسقطت في حفرة مفتوحة أن في قلبي الذي، على مدى سنوات 44، والوارد والدي. بدأ يعود لي - كل الحب والاحترام والتقدير، والإعجاب التي كنت قد تعطى لهذا الرجل الرائع - وهذا بسيط، والرجل العادي. كما حلقت في السماء في طائرة جامبو، تخيل مسارات لدينا يمكن أن عبور (!)، وكان كما لو كان يجري تفريغ حساباته المصرفية العاطفي. انه لم تعد هناك حاجة أي شيء. كل من الودائع التي كنا بها، بالإضافة إلى الفائدة، ويجري تسليمها لي كما المستفيد له. كانت كل الحب، والشرف، واحترام كنت قد أعطيت له يعود لي. لم يسبق لي أن يعتقد أو يقرأ أو يسمع مثل هذا الفكر. حتى الآن، وهنا كان عليه، يحدث لي، وملء لي حتى في ذلك المكان كان من شأنها أن خلاف ذلك تم شغل إلى الأبد مع الألم من الخسارة.

وكان ذلك بداية من التدريب الذي قدمته إلى الظل من الحزن والخسارة. علمت تلك التجربة، التي استمرت في تشكيل لي في مواجهة خسائر لاحقة كثيرة، لي أننا بحاجة إلى أن تبقى مفتوحة والحاضر في مواجهة الحزن والسماح للفراغ أن يكون. إذا كان لنا ملء مع ألمنا، لن يكون هناك مجال لشيء آخر. نعم، والألم هو هناك. الخسارة غير حقيقي. حتى الآن، هناك إمكانية لشيء آخر، هناك إمكانية لتلقي الوليدة يعود كل شيء استثمرنا في هذه الصداقة، الحب، العمل، الزواج، والمنزل، أو طفل.

تعلمت أن ألم وحزن وأيضا عدم وجود مكان لوضع والحب، والإبداع، والعاطفة ونحن قد أعطت إلى وطننا الحبيب. مخبأة في ظل فقدان هي القوة، والطاقة البدنية الهائلة، لخلق شيء من هذا الحب. التلمود يخبرنا أن حياة الفرد لا يبدأ إلا بعد أن يموت! كيف يمكن أن يكون؟ لأنه، خلال حياتنا، وأثر علينا في الحياة هو نتيجة وجودنا المادي. ولكن بعد أن تموت، وإذا كان وجودنا ما زالت محسوسة، حققنا الحياة الأبدية!

يمكن أن الحزن يكون واحدا من أكثر التجارب صعوبة ومكافأة نحن سوف تواجه أي وقت مضى. خسارة يتحدى كل من معتقداتنا التي عقدت بشدة أنه إذا نحن لا نفكر في "كان"، "انه" لن يحدث. لا مفر منه، وربما كان متوقعا حتى، النتيجة هي أنه عندما "كان" (ما لا يمكن تصوره) لا يحدث، ونحن سوف نعطي لأنفسنا ولكل إذن أخرى للانهيار في مواجهة الكفر دينا. في "التشرذم"، ونحن منفصلة عن بعضها البعض. معا، يمكننا أن يقر بحقيقة أن هناك قوى تعمل خارج سيطرتنا. معا، نحن نكرم ضعف كل واحد منا يحمل سواء كنا فقراء أو أغنياء، جميل أو بشع، ساحر أو غير الأسوياء. معا، ونحن نجتمع جميعا في مكان يسمى الحزن. وهذا الحزن، وتعمل بصدق، وسوف تربط بيننا جميعا إلى طبيعة الحياة. الحياة هي الخسارة والخسارة هي ظل الحياة.

عندما كنا تألق الضوء في الظلال، ظلال تختفي ويمكننا أن نرى ما تم رصد وتقص هناك: غضبنا، وتغطي خوفنا من الفوضى والمجهول، وهذا بأنفسنا تساهل؛ الكسل لدينا، غير راغبة في أن تكون مسؤولة عن سلوكنا يريد الابقاء على الطريقة التي كان "من المفترض أن يكون" عليه. حتى تلك الأجزاء من لنا التي هي غير شرعي في معاناتنا وخسارة نصر: "لقد حصل هذا البؤس وليس هناك من هو ذاهب الى اتخاذ بعيدا".

من ظلال اللاوعي، وانهيار حوالي الحزن هو ما يسميه علماء النفس سيدعو الى "كسب الثانوية". يسمح لنا حتى ويتوقع أن يكون خارج نطاق السيطرة، ونحن يمكن أن تنغمس يحتدم لدينا والتجاوزات العاطفية. ليس لدينا الى "التصرف". العواطف لدينا تفويضا مطلقا، ​​وليس هناك توقعات لدينا لقاء. الخطر، ومع ذلك، في الحفاظ على الظل، هو خطر السقوط بعيدا جدا في أي واحدة من تلك trapdoors. والخطر يكمن في أن لإثبات حبنا سوف نرد لتوقعات البعض الآخر منا، وإذا نحن لسنا "مخبول" مع الحزن، لم نكن نحب؟

لذلك نحن الرياح تغذية يصل الظل بدلا من تغذية أنفسنا. الألم نفسه يؤكد لنا. معاناتنا يجعل خسارة مأساة ومغوي نحن من خلال الدراما من تلك المأساة كأفراد وثقافة. واحتضنت - أي شيء أن يديم دراما - الغضب، اللوم، والشعور بالذنب. ما لا نسمح لأنفسنا بأن احتضان هو إمكانية أنه إذا لم يتم ذلك فإننا متفرد ركزت على المآسي من خسارة، ونحن قد تعثر على وسائل التعليم والحكمة، والشروع في سر الحياة التي يمكن أن تكون خسارة.

قدم آينشتاين واحدة من المفاتيح إلى أن سر بواسطة يعلمنا أن لا يمكن أبدا أن الطاقة يتم تدميرها. يتغير شكل عادل. منذ كل شيء واحد على وجه هذه الأرض هو نوع من أنواع الطاقة، ويمكن من أي وقت مضى لا شيء في نهاية المطاف يتم تدميرها. ربما قد التحدي المتمثل في ظل الحزن يكون على الوقوف في وجه هجمة ما يمكن أن تكون القوات الساحقة من الدمار وتجد قوى الخلق. ما شكل جديد وهذه الطاقة التي اتخذت؟ كيف يمكن أن تتفاعل معه الآن، لها، أليس كذلك؟ قد التحدي الأكبر لحزننا يكون لإعادة أنفسنا في مواجهة وفاة الذين نحن لم تعد.


الحزن وجيه: الشفاء من خلال الظل من الخسارة ديبورا موريس كورييل.مقتطف هذه المقالة من كتاب:

يا للعجب: الشفاء من خلال الظل من الخسارة
بواسطة كورييل ديبورا موريس.

© 1998. طبع مع إذن.

نشر من قبل مؤسسة شيفا. www.goodgrief.org

معلومات / كتاب طلب.


ديبورا موريس كورييل

نبذة عن الكاتب

وقد عملت ديبورا موريس كورييل في المجال الصحي لأكثر من 25 سنوات. حبلت ووجه برنامج الصحة / التعليم في مزرعة الوادي في توسون. وبالإضافة إلى ذلك، فقد نصح هي الأسر والأفراد في مواجهة مواقف الحياة كارثية. تحاضر ويؤدي البرامج في جميع أنحاء البلاد. هي الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شيفا، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى التعليم والدعم لتلك التي تتعامل مع الخسارة والموت. مؤسسة شيفا، 551 كوردوفا الثالثة. # 709، سانتا في، شمال البحر الأبيض المتوسط ​​87501. 800-720-9544. www.goodgrief.org


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Apprenticeship with the Shadow of Loss

Could any of us watching Peter Pan struggling with his shadow -- to find his shadow, to keep his shadow and, ultimately, to "bind" his shadow to him -- have known that the shadow carries powerful psychological implications? We might have noticed that Peter seemed different once his shadow was firmly attached. He was still delightful and charming but slightly subdued and not quite so self-centered and irresponsible. A bit more... dare we say, grown up?

Shadow depends upon light -- whether it be the light of the sun, the light of creation, or the light of love. Try as we might to separate them, we can't. Light and shadow form a unit. Similarly, at an emotional level, what is stored in the shadow is necessary to make ourselves whole. We can't simply tip-toe past it and hope we'll come out all right. Peter Pan, after all, began to die without his shadow!

As Peter could tell us, the shadow is vague, elusive, and hard to pin down. It not only contains parts of us critical to our wholeness, (and therefore to our healing), it also contains immense energy. What we don't want to know; what we struggle to avoid, resist, deny, and disown carries a disproportionate amount of force. The unconscious mind, where the shadow lives, is like the iceberg under the surface of the ocean, as opposed to the conscious mind which is the tip (of the iceberg) which we can see. It was what was hidden beneath the surface that sank the unsinkable Titanic in mere minutes.

What is hidden in the shadow looms large, menacing, and sinister. When we turn on the light we are often relieved to discover it was an old hat or a coat hastily thrown over the bed post. Sometimes, when we turn on the light, we are thrilled to find in the shadow something we believed was lost, or worse, stolen.

The Shadow of Loss

Hidden in the shadow of loss is the power of the love we continue to carry for the person, place, or moment in time we fear is lost to us. When my dear father died, an event I had been preparing for all my life, an amazing quiet descended. In the emptiness of loss, a calm and peace as I had known only in deep meditation or prayer enveloped me. The voice on the other end of the phone, at 5:20 am, quietly told me my father had died. The light of my life had gone out. I waited in the darkness hearing his last words to me: "I've loved you more than life."

Life had not been kind to my dad. Though my brothers and I were raised into lives of relative financial ease, my father was a laborer. He drove a delivery truck for 30 years at night through harsh bitter winters, and hot miserable summers. He was lonely and ill for all the years of his retirement. Yes, his love for me had been greater than his love for life and, for me, he was everything. He was mother, father, sister, brother, grandfather, the whole family. Constant and unconditional in his love, I needed him like air or water. When he asked me if I was ready for him to die, I assured him that I was OK. My heart beat wildly. What was I saying? Then I remembered, I wanted to help him on his way. Go in peace.

Six weeks later he died. As I prepared myself to fly to New York for his funeral and then to Philadelphia to sit shiva, I continued to be surrounded by this other-worldly quiet. It was as if I were waiting for something. And then something came and landed in that open hole in my heart that had, for 44 years, contained my father. All the love, respect, appreciation, and admiration that I had given to this remarkable man -- this simple, ordinary man -- started coming back to me. As I flew across the sky in a jumbo jet, imagining our paths might be crossing (!), it was as if his emotional bank accounts were being emptied. He no longer needed anything. All of the deposits we had made, plus interest, were being delivered to me as his beneficiary. All the love, honor, and respect I had given to him were coming back to me. I had never thought or read or heard such a thought. Yet, here it was, happening to me, filling me up in that place that would have otherwise been forever filled with the pain of loss.

That was the beginning of my apprenticeship to the shadow of grief and loss. That experience, which has continued to shape me in the face of many subsequent losses, taught me that we need to stay open and present in the face of grief and allow the emptiness to be. If we fill it with our pain, there won't be room for anything else. Yes, the pain is there. The loss is real. Yet, there is the possibility of something else, there is the nascent possibility of receiving back everything we have invested in that friendship, love, job, marriage, home, or child.


 Get The Latest From InnerSelf


I learned that the pain of grief is also not having a place to put the love, the creativity, the passion we had given to our beloved. Hidden in the shadow of loss is the power, the sheer physical energy, to create something out of that love. The Talmud tells us that a person's life does not begin until after they die! How can that be? Because, during our lifetime, the impact we have on life is a result of our physical presence. But after we die, if our existence continues to be felt, we have attained eternal life!

Grieving can be one of the most difficult and rewarding experiences we will ever encounter. Loss challenges all of our fiercely held beliefs that if we just don't think about "it", "it" won't happen. The inevitable, perhaps even anticipated, result is that when "it" (the unthinkable) does happen, we will give ourselves and each other permission to collapse in the face of our disbelief. In "falling apart", we separate from each other. Together, we can acknowledge the reality that there are forces operating beyond our control. Together, we honor the vulnerability every single one of us carries whether we are poor or rich, beautiful or hideous, charming or misfits. Together, we all meet in a place called grief. And that grief, honestly engaged, will connect us all to the very nature of life. Life is loss and loss is life's shadow.

When we shine light in the shadows, the shadows disappear and we can see what has been lurking there: our anger, covering our fear of chaos and the unknown; our laziness, unwilling to be held accountable for our behavior; our self-indulgence that wants to hold on to the way it was "supposed to be". Even those parts of us that are promiscuous in our suffering and loss insist: "I earned this misery and no one is going to take it away".

From the shadows of the unconscious, the collapse around grief is what psychologists would call a "secondary gain". We are allowed and even expected to be out of control; we can indulge our rages and emotional excesses. We don't have to "behave". Our emotions have carte-blanche and there are no expectations we have to meet. The danger, however, in keeping to the shadow, is the danger of falling too far into any one of those trapdoors. The danger is that to prove our love we will respond to the expectations others have of us; if we are not "crazed" with grief, did we not love? 

So we wind up feeding the shadow instead of nourishing ourselves. The pain itself validates us. Our suffering makes loss a tragedy and we are seduced by the drama of that tragedy as individuals and as a culture. Anything that perpetuates that drama -- anger, blame, guilt -- is embraced. What we do not allow ourselves to embrace is the possibility that if we are not so singularly focused on the tragedies of loss, we might stumble onto the teaching, the wisdom, the initiation into the mystery of life that loss can be.

Einstein offered up one of the keys to that mystery by teaching us that energy can never be destroyed. It just changes form. Since every single thing on the face of this earth is some kind of energy, nothing can ever ultimately be destroyed. Perhaps the challenge to the shadow of grief might be to stand in the face of the onslaught of what could be overwhelming forces of destruction and find the forces of creation. What new form has this energy taken? How can I now interact with him, her, it? The greatest challenge to our grief might be to recreate ourselves in the face of the death of who we no longer are.


Good Grief: Healing Through the Shadow of Loss by Deborah Morris Coryell. This article is excerpted from the book:

Good Grief: Healing Through the Shadow of Loss
by Deborah Morris Coryell.

©1998. Reprinted with permission.

Published by The Shiva Foundation. www.goodgrief.org

Info/Order book. 


Deborah Morris Coryell

About The Author 

DEBORAH MORRIS CORYELL has worked in the health field for more than 25 years. She conceived and directed the Wellness/Education Program at Canyon Ranch in Tucson. In addition, she has counseled families and individuals confronted with catastrophic life situations. She lectures and leads programs throughout the country. She is co-founder and executive director of The Shiva Foundation, a non-profit organization dedicated to education and support for those dealing with loss and death. The Shiva Foundation, 551 Cordova Rd. #709, Santa Fe, NM 87501. 800-720-9544. www.goodgrief.org


 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}