الحديث عن موضوع لا يكاد أي شخص يريد التحدث عنه: الموت

الحديث عن موضوع لا يكاد أي شخص يريد التحدث عنه: الموت
الصورة عن طريق خالية من صور

في العالم الغربي ، لا نجيد الحديث عن الموت. يبدو الأمر كما لو أنه أصبح موضوعًا محظورًا. تتمثل إحدى الطرق التي نظهر بها عدم ارتياحنا في هذا الموضوع في استخدام التعبيرات الملطفة عن الموت. لديهم مكانهم. من الأفضل بكثير أن يتحدث الناس عن هذا الموضوع بألفاظ ملطفة بدلاً من عدم الحديث عنه على الإطلاق ، وأحيانًا يكون استخدام تعبير ملطف بدلاً من الصراحة في إخباره كما هو.

تأتي التعبيرات الملطفة من جميع أنواع المصادر ، وإليك القليل منها:

  • الرحيل ، التخلي عن الروح ، فك الحبل الفضي - الكتاب المقدس
  • خذ العبارة - الأساطير اليونانية
  • دفع ديون المرء للطبيعة - اللاتينية
  • انزلق الكابل - من عالم الشحن
  • ركل الدلو - يأتي من صناعة الثروة الحيوانية
  • كونك ، شرطي ، الوقوع ضحية ، سفك الدم ، دفع الإقحوانات - نشأت في زمن الحرب

لاحظ اللغة المستخدمة في المرة القادمة التي يموت فيها شخص تعرفه. انتبه لما يقال وكيف تشعر حياله. هل تستخدم تعبيرًا ملطفًا لتجنب الموضوع؟ اتخذ قرارًا واعًا لاستخدام الكلمات التي تناسبك والشخص الذي تشير إليه والموقف. في هذه المقالة ، ستجد عدة طرق مختلفة لتقديم (ومواصلة الحديث عن) موضوع يجده معظم الناس صعبًا ، حتى في أفضل الأوقات.

التحدث مع الأطباء والمهنيين الطبيين

'فمن الأهمية بمكان!' سألني الكثير من الناس عما إذا كان من المقبول التحدث إلى طبيبهم حول خطط نهاية حياتهم ، وهذا ما أقوله. يشعر البعض بالقلق من أنهم سوف يضيعون وقت الطبيب. إذا كان الأمر كذلك ، فالرجاء معرفة أن الأمر يعد مضيعة لوقت الأطباء والممرضات عندما لا يعرفون ما تريد.

احجز موعدًا مزدوجًا ، ودع موظف الاستقبال يعرف ما تريد مناقشته في الموعد ، أو اطلب وقتًا إضافيًا مقدمًا ، واصطحب معك أي عمل تحضيري قمت به ، وقائمة الأسئلة. إذا لم يكن لديك أي خطأ معك ، فابدأ في بداية محادثتك بشيء مثل `` أعلم أنني لست مريضًا ، لكنني رأيت صديقي / قريبي يموت مؤخرًا في ظروف لم تكن كما كنت أريد ، لذلك اعتقدت أنني أفضل افعل شيئًا حيال ذلك الآن ، حيث لا يعرف أحد منا متى سنموت. تأكد من أن هذا الطبيب على الأقل والباقي في الفريق يعرفون ما تريد.

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون خارج المملكة المتحدة أو الذين يتعين عليهم دفع تكاليف علاجهم الطبي لأي سبب من الأسباب ، اطلب أي بروتوكول لديهم بشأن هذا النوع من المواعيد. تذكر أن الأموال التي يتم إنفاقها الآن قد توفر لك المزيد من المال لاحقًا.

مصدر قلق آخر هو أن الأطباء قد يشعرون بعدم الارتياح عند الحديث عن الاحتضار ، خاصة وأن وظيفتهم هي تحسين حياة الناس. هذا مهم ، لأن المهنيين الطبيين مدربون لإبقائنا أحياء وبصحة جيدة. في السنوات المقبلة ، قد يشمل التدريب الطبي مزيدًا من التدريب على الرعاية التلطيفية ورعاية نهاية الحياة ، ولكن في الوقت الحالي ، من الآمن افتراض أنه سيتم تدريبهم على القيام بما هو مطلوب منهم قانونيًا ، وهو توفير العلاج الذي يحافظ على الحياة طالما كان ذلك ضروريًا أو ممكنًا ، نظرًا للحالة الفردية للمريض.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الحديث عن الموت

لماذا لا يريد الناس الحديث عن الموت؟ هناك أسباب عديدة لهذا السلوك ، مثل:

  • يعتقدون أنهم إذا فعلوا ذلك ، فسيحدث ذلك لهم بشكل أسرع
  • يجعلهم يدركون أنه سيحدث لهم يومًا ما
  • إنه شعور مروع / مخيف / مخيف / محير / مزعج / - أي كلمة شعور أخرى تريد استخدامها

لذلك إذا كنت ستقدم هذا الموضوع ، فسوف يستغرق الأمر بعض التفكير مسبقًا. أنت نفسك قد لا تشترك في أي من هذه الأسباب المذكورة أعلاه ، لكنك لا تعرف أبدًا كيف قد يشعر الآخرون. إذن فهذه ثلاث مؤشرات من قبل أن أذهب دورة في كيفية التحدث عن الموت أو الموت أو الحزن:

  1. الاستعداد المسبق

ما الذي تحتاج إلى التفكير فيه قبل أن تتمكن حتى من التفكير في إجراء محادثة؟ فقط خذ بضع لحظات للتفكير في شخص تود التحدث معه حول موضوع نهاية الحياة. قد يكون هناك أكثر من شخص ، لذا فكر في الأمر بشكل منفصل لكل شخص.

ضع نفسك مكانهم ، حتى تكون حساسًا قدر الإمكان. ثم فكر فيما هو مهم بالنسبة لك بشأن الموت والموت والحزن الذي قد ترغب في مشاركته ، ولماذا هذا مهم بالنسبة لك. قد يكون مختلفا لأناس مختلفين.

على سبيل المثال ، قد تكون أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بمرض عضال ؛ قد تشعر بقوة حول الاستعداد مسبقًا ، أو أن تكون من دعاة المساعدة على الموت. ربما تكون قد فقدت مؤخرًا شخصًا قريبًا جدًا منك ، أو ربما تعمل في مجال ذي صلة. قد تكون فقط من النوع الذي يعرف أن ما نخافه ، ولكن بعد ذلك نواجهه ، يمكن أن يجلب نوعًا من التحرر ليس فقط غير متوقع ، ولكنه أيضًا متحرر للغاية.

بمجرد تحديد الشخص ، فإن الشيء التالي هو التفكير في متى وأين سيكون الوقت المناسب للتحدث. في بعض الأحيان ، عندما تسير جنبًا إلى جنب مع بعضكما البعض ، يكون من الأسهل التحدث عن هذا النوع من الأشياء أكثر من التحدث وجهًا لوجه ، لذلك قد يكون اختيار لحظتك في المشي مفيدًا لك. إذا كنت جالسًا حول طاولة ، فقد يكون تناول القهوة والشاي والكعك ، كما هو الحال في مقهى الموت. يمكن أن يكون أكثر من وجبة ربما تقوم بإعداد وجبة بغرض التحدث عن هذا.

واحد من قبل أن أذهب دعا المشاركون في الدورة جميع أطفالها البالغين لتناول غداء يوم الأحد في أحد الأيام بهدف صريح للتحدث عن هذا الأمر. كان لديهما شركة عائلية معًا ، لذلك كان لها أهمية مضاعفة بالنسبة لهما.

"بعد وفاة عمتي ، بعد حوالي ستة أشهر ، قلت لابني ،" تذكر عندما ماتت العمة جيني ، كنت أفكر في الأمر قبل أيام وما أدركت أنها ماتت بشكل جيد. كان من السهل نسبيا بالنسبة لها. كنت أفكر في كيفية جعل الأمر أسهل بالنسبة لي ، عندما حان الوقت لي ، وأحد الأشياء التي ستجعل الأمر أسهل إذا كنت ستساعدني في تنظيم بعض الأمور الإدارية الآن. هل هذا بخير؟' لقد تفاجأ قليلاً في البداية ، لكنه كان يعرف ما أعنيه عن العمة جيني ، ووافق على المساعدة إذا استطاع. كنت سعيدًا جدًا لأنني أثرت هذا الموضوع ، لقد شعرت بالراحة عند القيام بذلك ".

- سوزان ، انجلترا

تذكر أن القيام بشيء آخر في كثير من الأحيان ، مثل المشي ، وتناول الطعام ، وخلق شيء ما معًا يمكن أن يجعل من السهل التحدث عن مسألة صعبة. في حين أن الاتصال بالعين عادة أمر مفيد في أي محادثة ، إلا أنه في هذه المحادثة ، يمكن القيام به بسهولة أكبر عندما تلتقي عيناك فقط من حين لآخر وعن قصد.

فكر في المكان الذي سيكون مكانًا جيدًا لهذه المحادثة - قد لا يكون المطعم الصاخب مثاليًا. فكر أيضًا في أهم الأشياء التي تريد أن تقولها. إذا كنت لا تعرف هذه مسبقًا ، فقد تفوتك الفرصة.

  1. ابدأ المحادثة

كيف تبدأ مثل هذه المحادثة؟ بعض الاقتراحات أدناه ، ولكن استخدم المواقف الفردية الخاصة بك. إذا توفي شخص ما في المنطقة التي تعيش فيها مؤخرًا ، فيمكن أن يوفر ذلك افتتاحية. إذا ذهبت إلى جنازة ، أو ستذهب إلى جنازة ، يمكن أن يوفر ذلك أيضًا نقطة انطلاق. حتى المشاهير الذين يحتضرون يمكن أن يجعل الحديث عن الموت مناسبًا.

على سبيل المثال ، عندما يموت شخص مشهور فجأة ، من المقبول تمامًا أن أقول ، "هذا يجعلني أفكر فيما سأفعله في هذا الموقف" وأبدأ من هناك.

  • منذ وفاة X ، كنت أفكر كثيرًا في الحياة والموت. كيف تشعر حيال ذلك؟
  • ما رأيك يحدث بعد الموت؟
  • هل تعرف ماذا تريد لجنازتك؟
  • في رأيك ، ما هو شكل الموت "الجيد"؟
  • أحب مساعدتك في شيء ...
  • أحب أن أتحدث معك عن شيء ما ؛ هل يمكن أن تكون لوحة الصوت الخاصة بي؟
  • أعلم أن لديك بعض المشكلات الصحية مؤخرًا ، كيف أثرت على رأيك في العيش حياة طويلة؟
  • لدي بعض الأمور القانونية لتسويتها ، وأحتاج إلى إيجاد توكيل رسمي. هل أنت على استعداد للتحدث معي عن هذا؟
  • أحتاج إلى التفكير في مستقبلي وأحتاج أيضًا إلى شخص يساعدني في الحديث عنه. هل أنت على استعداد لفعل ذلك؟
  • لقد كنت أجيب على بعض الأسئلة حول كيف أريد أن تكون نهاية حياتي ؛ أريدك أن ترى إجاباتي وأتساءل ما هي إجاباتك؟
  • هل هناك أي معالم معينة تود أن تلتقي بها؟ (على سبيل المثال ، عيد الميلاد الثمانين ، تخرج حفيد. ... هذا مفيد بشكل خاص إذا كان الشخص مريضًا بمرض عضال)

لا يجب أن تكون المحادثات مع أفراد الأسرة فقط ؛ يمكنك التحدث مع الأصدقاء أو زملاء العمل أو رفقاء الكنيسة أو أعضاء المجموعة أو أي شخص على الإطلاق. تذكر أنك لا تعرف أبدًا كيف سيكون رد فعل الناس حتى تفتح الباب حول هذا الموضوع. حافظ على قلبك مفتوحًا حتى لو لم تكن الاستجابة الأولية هي ما تفضله.

  1. الصفات المطلوبة أثناء إجراء محادثة

الصبر: ال قبل أن أذهب (كبيرة) محادثة كبيرة بالفعل! في كثير من الأحيان ، هناك حاجة إلى وقت للتفكير والتفكير والتأمل في تأثير نهاية الحياة على الذات ، ولكن أيضًا على الآخرين. إذا كنت معتادًا على التفكير في هذه الأمور ، فاعلم أن أولئك الذين تريد التحدث إليهم ربما لم يفكروا بها أبدًا. لذا فهي محادثة مستمرة ، ولا يتعين عليك تغطية كل شيء دفعة واحدة. ربما هذا مستحيل على أي حال.

"زوجي لن يتحدث معي عن أي شيء ؛ لقد مررت بمثل هذا الوقت الصعب على مر السنين في محاولة إجراء هذا النوع من المحادثات معه. بطريقة ما لم يكن لديه الوقت ، بشكل مثير للاهتمام. ولكن عندما اضطررت إلى أداء الواجب المنزلي المحدد في الفصل قبل أن أذهب ، أخبرته ببساطة أن واجبي المنزلي هو "إجراء محادثة مع أحد أفراد الأسرة المقربين" ، ووافق على القيام بذلك. انتهى بنا المطاف بالحصول على ساعة ونصف من محادثة جيدة ، وحتى مسلية ، حول ما سنفعله. كان هذا مهمًا بشكل خاص لأن لدينا عائلة ممزوجة ، مما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا. "

- باتي ، الولايات المتحدة الأمريكية

LISTENING: أثناء إجراء المحادثة ، تذكر أن تستمع. استمع حقًا ، وليس مجرد الانتباه الواضح ، بينما ما تفعله هو الاستماع إلى محتويات عقلك. استمر في التركيز على أن تكون فضوليًا ، بدلاً من الانتقاد أو إصدار الأحكام. هذا يعني أن تبقي متفتحًا على ما تسمعه ، والسماح للشخص الآخر بمساحة لإبداء آرائه - والاستعداد للتعلم ، وربما تغيير رأيك. فكر في كلمة "الفضول" - فهي تتسم بالانفتاح والنبرة المهتمة بها. عندما تصدر الأحكام ، لا يكون لديك هذا الانفتاح ، لأنك وضعت وميض الضوء وأنت تنظر فقط إلى الأمام مع كل ما تفكر فيه ، ولا تهتم بأي شيء آخر.

عندما يحدث ذلك ، قد يُنظر إلى ما يُسمع على أنه تهديد ولا يمكنك في كثير من الأحيان إلا أن تفتح فمك وتخرج لتلقي اللوم أو الكلمات الدفاعية أو انتقاد الشخص الآخر أو الموقف. لهذا السبب أقول تعال إلى هذا بطريقة منفتحة حيث لا تأخذ الأمور على محمل شخصي. أفضل طريقة للقيام بذلك هي ببساطة أن تكون فضوليًا ، كما لو كنت تجري بحثًا عن مشروع لست مرتبطًا به.

الفتح: مع هذه الأنواع من المحادثات ، عليك أن تكون صريحًا ومنفتحًا وضعيفًا. هذا هو أحد أسباب أهمية التحضير المسبق. إذا كنت على استعداد لأن تكون ضعيفًا وتشعر به ، فإنك تخلق ظروفًا آمنة ومساحة للآخرين ليكونوا كذلك. تذكر مقولة كانت مفضلة لدى زوجي: "في ضعفك تكمن قوتك".

كل هذا يعني أنه عليك أن تكون صادقًا مع نفسك بالطبع ، لذا قم بالإعداد - أجب على الأسئلة الواردة في هذا الدليل ، وابدأ في توضيح كيف تريد أن يكون من حولك على سبيل المثال.

لمساعدتك في ذلك ، يمكنك تنزيل ملف قبل أن أذهب مجموعة بدء المحادثة ، هنا: www.beforeigosolutions.com/guidepdf.

© 2018 بقلم جين دنكان روجرز. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من الكتاب: قبل أن أذهب.
الناشر ، Findhorn Press ، وهو بصمة من Intr Traditions Intl.
www.findhornpress.com

المادة المصدر

قبل أن أذهب: الدليل الأساسي لإنشاء خطة جيدة لنهاية الحياة
جين دنكان روجرز

قبل أن أذهب: الدليل الأساسي لوضع خطة جيدة لنهاية الحياة ، بقلم جين دنكان روجرزكثير من الناس يقولون "أتمنى لو كنت أعرف ما أرادوا" عندما توفي أحد أفراد أسرته. في كثير من الأحيان ، لم يتم تسجيل رغبات أي شخص للرعاية في نهاية العمر ، ولأنه بعد رحيله. باستخدام هذا الدليل القيم ، يمكنك الآن البدء في القيام بذلك بنفسك ، بحيث يكون أقرباؤك قادرين على احترام رغباتك بسهولة أكبر ، مما يوفر عليهم ضغوطًا لا لزوم لها وانزعاجًا في وقت كبير محتمل. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

جين دنكان روجرزجين دنكان روجرز مدرب حاصل على جائزة الحياة والموت يساعد الناس على الاستعداد جيدًا لنهاية حياة جيدة. بعد أن عملت في مجال العلاج النفسي والنمو الشخصي لمدة 25 عامًا ، فهي مؤسس شركة Before I Go Solutions ، المكرسة لتثقيف الناس حول الموت والموت والحزن. تعيش جين في مجتمع Findhorn في اسكتلندا ، المملكة المتحدة. زيارة موقعها على الانترنت في https://beforeigosolutions.com/

فيديو / TEDxFindhornSalon مع جين دنكان روجرز: كيف تفعل موتًا جيدًا

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لنحت طريقنا وشفاء حياتنا روحياً ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Talking About a Subject Hardly Anyone Wants to Talk About: Death

Talking About a Subject Hardly Anyone Wants to Talk About: Death
Image by Free-Photos

In the Western world, we are not very good at talking about death. It’s almost as if it has become a taboo subject. One of the ways we demon­strate our uncomfortableness on this subject is to use euphemisms for death. They do have their place; it’s much better people talk about this subject in euphemisms than not talk about it at all, and sometimes it is just plain sensi­tive to use a euphemism instead of the bluntness of telling it like it is.

Euphemisms come from all sorts of sources, here’s just a few of them:

  • Departing, giving up the ghost, loosening the silver cord – the Bible
  • Take the ferry – Greek mythology
  • Pay one’s debt to nature – Latin
  • Slip one’s cable – from the world of shipping
  • Kick the bucket – comes from the livestock industry
  • Conk, cop it, falling a victim, shedding one’s blood, pushing up the daisies – originated during wartime

Notice the language used the next time someone you know dies. Pay atten­tion to what is being said, and how you feel about it. Are you using a euphe­mism to avoid the subject? Make a conscious choice to use words that suit you, the person you are referring to, and the situation. In this article, you’ll find several different ways to introduce (and keep on talking about) a sub­ject most people find challenging, even at the best of times.

Talking with Doctors and Medical Professionals

‘It is crucial!’ Many people have asked me whether it is okay to speak to their doctor about their end of life plans, and this is what I say. Some have worries they will be wasting the doctor’s time. If that is you, then please know it is more of a waste of doctors and nurses time when they don’t know what you want.

Book a double appointment, let the receptionist know what you want to discuss at the appointment, or ask for extra time in advance, and take along any preparatory work you have done, and a list of question. If you have nothing wrong with you, preface your conversation opener with something like ‘I know I’m not ill, but I saw my friend/relative die recently in circum­stances that would not have been what I wanted, so I thought I had better do something about it now, as none of us know just when we will die.’ Make sure that at least this doctor and the rest in the team know what you want.

For those outside the UK or who have to pay for their medical treat­ment for any reason, ask for any protocol they have about this kind of appointment. Remember, money spent now may well save you even more money later.

Another concern is that doctors may themselves feel uncomfortable about talking about dying, especially as their job is to make people better. This is important, because medical professionals are trained to keep us alive and healthy. In future years, medical training may well include more training in palliative and end of life care but for now, it is safer to assume that they will be trained to do what they are required to do legally, which is to provide life-sustaining treatment for as long as is necessary or possible, given the individual situation of the patient.


 Get The Latest From InnerSelf


Talking About Death

Why don’t people want to talk about death? There are many reasons for this behaviour, such as:

  • They think if they do, it will happen to them quicker
  • It makes them realize it will happen to them one day
  • It feels horrible/scary/intimidating/perplexing/upsetting/ – any other feeling word you want to use

So if you are going to introduce this topic, it will take some thinking about beforehand. You yourself may not subscribe to any of these reasons above, but you never know how other people might feel. So here are three pointers from the Before I Go course in How To Talk About Dying, Death or Grief:

  1. Prepare in Advance

What do you need to reflect on before you can even think of having a conversation? Just take a few moments to think about someone with whom you would like to speak on the subject of end of life. There may be more than one person, so think about it separately for each one.

Put yourself in their shoes, so you can be as sensitive as possible. Then think about what is important for you about dying, death and grief that you might want to share, and why that is important for you. It might be different for different people.

For instance, you or a loved one may be terminally ill; you might just feel strongly about preparing in advance, or be a proponent of assisted dying. You might have recently lost someone very close to you, or you might work in a related field. You might just be the kind of person who knows that what we fear, but then face up to, can bring a kind of liberation that is not only unexpected, but also very freeing.

Once you’ve identified a person, the next thing is to consider when and where would be a good time to talk. Sometimes when you’re walking alongside one another it’s easier to talk about this kind of thing than it is in a face-to-face situation, so choosing your moment on a walk might work for you. If you are sitting around a table it could be over coffee, tea, and cake, as in a Death Cafe. It could be over a meal; maybe you even set up a meal with the purpose of talking about this.

One of the Before I Go course participants invited all her adult children over for Sunday lunch one day with the express purpose of talking about this. They had a family business together, so it was doubly important for them.

“After my aunt died, about six months later I said to my son, ‘Remember when Auntie Jeannie died, I was thinking about it the other day and what I realized was she died quite well. It was relatively easy for her. I was thinking how to make it easier for me, when it’s my time, and one of the things that would make it easier would be if you’d help me to organize some administrative things now. Would that be okay?’ He was a bit taken aback at first, but he knew what I meant about Auntie Jeannie, and agreed to help if he could. I was so glad I had raised the subject, it brought me relief just doing that.”

— Susanne, England

Remember that often doing something else, i.e., walking, eating, creating something together can make it much easier to talk about a challenging matter. While normally eye contact is a beneficial thing in any conver­sation, in this one, it can be more easily done when your eyes only meet occasionally, and on purpose.

Think about where would be a good place for this conversation – a noisy restaurant might not be ideal. Also think about what are the most important things you want to say. If you don’t know these in advance, then you may very well miss the opportunity.

  1. Start the Conversation

How do you start such a conversation? Some suggestions are below, but use your individual situations. If someone in the area where you live has recently died, that can provide an opener. If you went to a funeral, or are going to a funeral, that can also provide a starting point. Even a celebrity dying can make a conversation about death feel appropriate.

For instance, when a famous person dies suddenly, it is quite acceptable to say, ‘That makes me think about what I would do in that situation’ and lead on from there.

  • Since X died, I’ve been thinking about life and death a lot. How do you feel about it?
  • What do you think happens after you die?
  • Do you know what you want for your funeral?
  • What do you think a ‘good’ death might look like?
  • I’d love your help with something...
  • I’d love to talk something through with you; can you be my sounding board?
  • I know you’ve had some health concerns recently, how has it affected what you think about living a long life?
  • I have some legal matters to sort out, and I need to find a power of attorney. Would you be willing to talk about this with me?
  • I need to think about my future and I also need someone to help me just talk it through. Would you be willing to do that?
  • I’ve been answering some questions about how I want my end of life to be; I’d like you to see my answers and I’m wondering what your answers would be?
  • Are there any particular milestones you would like to meet? (E.g., an 80th birthday, a grandchild’s graduation.… This is especially useful if the person is terminally ill.)

Conversations don’t have to be just with family members; you can speak with friends, work colleagues, church companions, group members or anyone at all. Remember you never know how people are going to react until you open the door on the subject. Keep an open heart even if the initial response is not what you would prefer.

  1. Qualities Needed while Having a Conversation

PATIENCE: The Before I Go (BIG) conversation is indeed a big one! Often, time is needed to think, to reflect and to ponder the impact of end of life matters on oneself, but also on others. If you are used to thinking about these matters, be aware that those you are wanting to speak to may never have thought about them. So it is an ongoing conversation, and you don’t have to cover everything in one go. That’s probably impossible, anyway.

“My husband wouldn’t talk to me about anything; I’ve had such a hard time over the years trying to have these kind of conversations with him. He somehow just never had the time, interestingly. But when I had to do the homework set in the Before I Go class, I simply told him my homework was, ‘Have a conversation with a close family member,’ and he agreed to do it. We ended up having an hour and a half of really good, even amusing, conversation about what we were going to do. This was particularly important as we have a blended family, which makes it all the more complicated.”

— Patty, USA

LISTENING: While you’re having the conversation, remember to listen. Really listen, not just paying apparent attention, while what you are doing is listening to the contents of your own mind. Keep focused on being curious, instead of criticizing or being judgmental. That means keeping an open mind to what you hear, and allowing the other person space to have their opinion – and being prepared to learn, and perhaps change your own mind. Think of the word ‘curiosity’ - it has an openness and interested tone to it. When you are judgmental you don’t have that openness, because you’ve put the blinkers on and you’re only looking right ahead with whatever it is that you’re thinking of, and not being interested in anything else.

When that happens, what is heard may be perceived as a threat and you often can’t help but open your mouth and out come blaming, defensive words or criticism of the other person or of the situation. That’s why I’m saying come to this in an open-hearted way where you don’t take things personally. The best way to do that is simply to be curious, as if you were doing research for a project to which you’re not attached.

OPENNESS: With these kinds of conversations, you need to be honest, open, and vulnerable yourself. This is one reason why preparation in advance is so important. If you are willing to be and feel vulnerable, you create safe conditions and space for others to be so as well. Remember a saying that was a favourite of my husband’s: ‘In your vulnerability lies your strength.’

All this means you have to be honest with yourself of course, so do the preparation – answer the questions in this Guide, and begin to demonstrate by example how you would like those around you to be.

To help you with this, you can download a free Before I Go Conversation Starter Kit here: www.beforeigosolutions.com/guidepdf.

©2018 by Jane Duncan Rogers. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the book: Before I Go.
Publisher, Findhorn Press, an imprint of Inner Traditions Intl.
www.findhornpress.com

Article Source

Before I Go: The Essential Guide to Creating a Good End of Life Plan
by Jane Duncan Rogers

Before I Go: The Essential Guide to Creating a Good End of Life Plan by Jane Duncan RogersMany people say “I wish I had known what they wanted” when their loved one has died. Too often, a person’s wishes for end-of-life care, and for after they have gone, have not been recorded. With this valuable guide, you can now begin to do this for yourself, so your relatives will be able to honor your wishes more easily, saving them unnecessary stress and upset at a potentially intense time. (Also available as a Kindle edition.)

For more info or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

More Books by this Author

About the Author

Jane Duncan RogersJane Duncan Rogers is an award-winning life and death coach who helps people prepare well for a good end of life. Having been in the field of psychotherapy and personal growth for 25 years, she is founder of Before I Go Solutions, dedicated to educating people about dying, death, and grief. Jane lives within the Findhorn community in Scotland, UK. Visit her website at https://beforeigosolutions.com/

Video/TEDxFindhornSalon with Jane Duncan Rogers: How to do a Good Death

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…
When Your Back Is Against The Wall
by Marie T. Russell, InnerSelf
I love the internet. Now I know a lot of people have a lot of bad things to say about it, but I love it. Just like I love the people in my life -- they are not perfect, but I love them anyway.
InnerSelf Newsletter: August 23, 2020
by InnerSelf Staff
Everyone probably can agree that we are living in strange times... new experiences, new attitudes, new challenges. But we can be encouraged in remembering that everything is always in flux,…