الانتقال من خلال 7 مراحل الحزن لوباء فيروس كورونا

الانتقال من خلال 7 مراحل الحزن لوباء فيروس كورونا
الصورة عن طريق ميشال جارمولوك

مع ظهور جائحة الفيروس التاجي ، يعاني الملايين من الناس من مشاعر مثل الخوف والقلق. ولكن بما أننا اضطررنا للتخلي عن حياتنا الطبيعية في المستقبل المنظور ، فإن العديد منا يشعرون بنوع من الحزن يشبه الحداد على وفاة شخص عزيز.

العالم كما عرفناه تغير

تسبب الفيروس التاجي في وفاة نمط حياة اعتدنا عليه. بدلاً من الاستيقاظ كل صباح متوقعًا أن تسير الأمور على النحو المعتاد ، فإننا نشعر بمشاعر الهلاك والكآبة من معرفة أن الحياة كما عرفناها قد تغيرت بشكل كبير. لقد ضربنا الفيروس مثل تسونامي ، ونحن لسنا قريبين من تحديد عدد الذين سيخضعون له.

علينا أن نعترف لأنفسنا أن العالم كما نعرفه قد تغير ، وقد تغير جذريًا لدرجة أنه من المفهوم تمامًا أن تشعر بشعور عميق بالحزن. لكن هذا لا يعني أننا يجب أن نبقى عالقين في حزن عميق طالما استمر هذا الفيروس.

7 مراحل الحزن

فيما يلي المراحل السبع من الحزن التي قد يمر بها المرء خلال جائحة الفيروس التاجي. في هذا الوقت ، يجد معظمهم أنفسهم عالقين في المراحل الأربع الأولى. لكن الهدف هو محاولة تجاوزهم.

عندما نصل إلى المراحل الثلاث الأخيرة ، يمكننا أن نبدأ في العمل بطريقة أقرب إلى ما شعرنا به قبل أن يجتاح الفيروس حياتنا.

1. الصدمة والإنكار

إن التعرض لصدمة حول كيفية انتشار الفيروس التاجي بشكل لا مفر منه إلى منطقتنا أمر مفهوم تمامًا. يمكن أن توفر لنا حالة الصدمة الأولية حماية عاطفية من الانهيار في وقت واحد ، وقد نجد أنفسنا ندخل ونخرج من درجات أقل من الصدمة في أوقات مختلفة من اليوم. يبدو الأمر كما لو أننا ما زلنا غير مصدقين أن علينا أن نعيش هذا الوضع الطبيعي الجديد ، مع العلم أنه لا يوجد شيء طبيعي بشأنه.

من الصدمة ، نذهب مباشرة إلى الإنكار ، وهذا يمكن أن يعني إنكار حقيقة مدى خطورة جائحة الفيروس التاجي حقًا ، والتظاهر بأن الحياة لم تتغير بشكل كبير. مشكلة الإنكار هي أنه من خلال مقاومة الحاجة إلى الاعتراف بخطورة الموقف وعدم الامتثال للمبادئ التوجيهية والأوامر الصحية ، فإننا نعرض أنفسنا والآخرين للخطر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


2. الألم والذنب

مع تلاشي الصدمة على الفيروس المدمر ، تظهر مجموعة أخرى من العواطف. نشعر بألم من مشاهدة معاناة المصابين بالفيروس في الأخبار ، في مجتمعاتنا - أو في منازلنا. يمكن أن يكون الألم مصحوبًا بمشاعر الذنب لأن شخصًا قريبًا منك أصيب بالفيروس ولم تصاب به ، أو إدراك أن الآلاف من الناس قد أصيبوا به ، وبطريقة ما لم تكن معجزة. يمكن أن يأتي أكبر شعور بالذنب من إصابة الطفل بالفيروس. أي والد يفضل أن يكون هم وليس أطفالهم.

3. الغضب والمساومة

في الوقت الذي يفسح فيه الألم والشعور بالغضب ، قد نجد أنفسنا ننتقد ونلقي اللوم غير المبرر على السماح بحدوث الوباء. نعتقد أنها جاءت من الصين ، لذلك من السهل أن تشعر بالغضب تجاه الصين الآن. ولكن من المهم أن نضع في اعتبارنا أن العديد من الصينيين عانوا كثيرًا وأن الآلاف من الأرواح قد فقدوا في بلادهم حاليًا. يجب أن نكون واعين لعدم اتخاذ أي حكم أو لوم أو ثأر تجاههم.

على الرغم من أنك قد تشعر بقدر كبير من الغضب في الوقت الحالي بسبب تعطل حياتك والحصيلة الهائلة التي يتكبدها الفيروس ، من المهم محاولة التحكم في الغضب مثل أي كلمات ساخنة أو أفعال جسدية ، خاصة تجاه الأحباء الذين ليس لديهم أي شيء على الإطلاق للقيام بهذا ، سيضيف فقط إلى المعاناة.

غالبًا ما نذهب من الغضب إلى المساومة ، والتي يمكن أن تأتي من مكان الشعور بأنه إذا تفاوضنا ، أو قدمنا ​​نوعًا من النداء مثل "أعدك بأنني سأكون شخصًا أفضل" ، فإن الله أو أي إله آخر سوف يسمع صرخاتنا ويجعل الوباء يزول بأعجوبة. في حين أن الصلاة يمكن أن تكون قوية ، إلا أن المساومة مهمة غير مثمرة.

4. الاكتئاب والوحدة

يشعر الكثير منا بالاكتئاب الشديد حول حالة الأشياء. ولكن ، من المهم أن تكون على دراية بالحقيقة التي تنطوي على مدى تفشي الوباء ، لذلك لا نسمح له بوضعنا في دوامة هابطة. نحتاج إلى التخلص مما قد يصبح اكتئابًا خطيرًا في مهدها من خلال التواصل (تقريبًا) مع الأصدقاء أو العائلة أو المحترفين وإخبارهم بما نشعر به حتى يتمكنوا من مساعدتنا في معالجته. هذا بالتأكيد وقت لطلب المساعدة. ابحث عن تطبيقات العلاج المتوفرة على الهواتف ، والتي لا تتطلب الذهاب إلى مكتب شخص ما.

قد نشعر بالوحدة أيضًا. مرة أخرى ، من المهم جدًا أن نتواصل مع الآخرين إذا شعرنا بالاكتئاب أو الوحدة. نحن جميعًا في هذا الأمر معًا ، والجميع بطريقته الخاصة يعانون من الأزمة. نتيجة لذلك ، نحن أكثر حساسية لما يشعر به الآخرون.

5. الدوران لأعلى

هذه مرحلة مهمة يجب الوصول إليها ، ويمكن أن تحدث بمجرد أن نبدأ في التكيف مع هذه الأزمة. ما يعنيه ذلك أننا عانينا من المراحل الأربع الأولى من الحزن ، ونحن الآن على استعداد لتجاوزها بمقاومة أقل.

وهذا يعني أيضًا أننا نبدأ في تطبيع الوضع الطبيعي الجديد ، ولكن وفقًا لشروطنا الخاصة. من خلال القيام بذلك ، قد نلاحظ أننا أصبحنا أقل قلقًا. وإذا شعرنا ببعض الاكتئاب ، فيمكننا أن نبدأ في رؤيته. نجد أننا قادرون على تنظيم عواطفنا بشكل أفضل.

6. إعادة الإعمار والعمل من خلال

عندما نصبح أكثر وظيفية وقادرين على تنظيم عواطفنا ، يمكن أن تبدأ عقولنا في العمل بشكل أكثر وضوحًا. بدأنا نشعر بمزيد من الإنتاجية بطرق لم نشعر بها قبل ظهور الفيروس التاجي في حياتنا. ونحن لا نفكر في الوباء بنفس القدر. نحن ندرك أنه لا يزال يمثل خطرًا ، لكننا لا نتوجس به. ربما نكون قد توقفنا عن مشاهدة الأخبار بنهم ، وبدلاً من ذلك نكتفي بالاطلاع عليها بما يكفي لإبقاء أنفسنا على اطلاع.

تتيح لنا هذه المرحلة أن نشعر كما لو أننا نستطيع إعادة بناء حياتنا بمجرد انتهاء هذه الأزمة. يمكننا أن نبدأ في التفكير في طرق لإصلاح أعمالنا ، أو ربما اتخاذ قرارات بشأن حياتنا التي نريد تنفيذها بمجرد هزيمة الفيروس التاجي.

قد يجد البعض أنفسهم يستغلون إبداعهم. يمكن أن تصبح بعض أصعب الأوقات الأكثر إبداعًا. لقد أنتج العديد من الأشخاص عملًا رائعًا خلال أقسى الأوقات. عندما اضطر إسحاق نيوتن للعمل من المنزل بعد أن أغلق الطاعون الدبلي جامعة كامبريدج في عام 1665 ، استخدم وقته لتطوير حساب التفاضل والتكامل ونظرية الجاذبية.

7. القبول والأمل

هذه المرحلة النهائية هي عندما يمكننا البدء في قبول حقيقة ما نواجهه من الوباء والتعامل معه بهدوء وعقلانية. هذا لا يعني أننا يجب أن نحب ما نقبله ، لكننا نقبل "ما هو" - مما يعني أننا نفهم أن هذا شيء يجب أن نتعامل معه ، وأن هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا السيطرة عليها.

في قبولنا يمكننا أن نجد الأمل. القبول ليس فعلًا سلبيًا ، بل فعل قوة. لقد انتقلنا عبر مراحل الحزن بشجاعة. يخبرنا أملنا أننا لن نهزم من الحزن الذي تسبب فيه الفيروس التاجي ، وأنه يمكننا تجاوزه.

© 2020 by Ora Nadrich. كل الحقوق محفوظة.

كتاب من هذا المؤلف

لايف صحيح: دليل اليقظه للأصالة
بقلم أورا نادريتش.

لايف صحيح: دليل اليقظه للأصالة من قبل أورا Nadrich.تتخلل الأخبار المزيفة و "الحقائق البديلة" ثقافتنا الحديثة ، مسببة المزيد من الارتباك لما هو حقيقي وصحيح. الأصالة هي أكثر أهمية من أي وقت مضى كوصفة من أجل السلام والسعادة والوفاء. عش جيدا يملأ هذه الوصفة. مكتوب بصوت داعم إلى الأرض ، أورا عش جيدا يقدم النهج الحديث لتعاليم البوذية من الوعي والتعاطف ؛ مما يجعلها متاحة على الفور وقابلة للتكيف مع الحياة اليومية والأشخاص العاديين. الكتاب مقسم بخبرة إلى أربعة أقسام - الوقت ، التفاهم ، الحياة ، وفي النهاية ، الإدراك - لأخذ القارئ من خلال المراحل الضرورية لفهم كيفية الاتصال بأنفسنا الأصيلة وتجربة الفرح والسلام - الكمال الدائم - التي تأتي من العيش بإخلاص.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle ، و Audiobook ، و غلاف فني.

كتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

أورا نادريتشأورا Nadrich هو مؤسس ورئيس معهد التفكير التحولي ومؤلف كتاب لايف صحيح: دليل اليقظه للأصالة، التي تم تصنيفها كواحدة من أفضل 100 كتاب يقظ في كل العصور من قبل BookAuthority. وهي أيضا مؤلفة كتاب من تكلم؟ كيف يمكن سؤال واحد بسيط التغيير. إنها مدربة حياة معتمدة ومدرسة للعقل ، وهي متخصصة في التفكير التحولي ، واكتشاف الذات ، وتوجيه المدربين الجدد أثناء تطويرهم لحياتهم المهنية. الاتصال بها في theiftt.org

فيديو / تأمل مع أورا نادريش: أن تكون في لحظة "الآن"

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
5 أشياء يجب عليك فعلها الآن لمحاربة COVID-19
by كاسي إرنست وبولينا كولومبو
ما هو معنى الحياة؟
ما هو معنى الحياة؟
by جون أورورك

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Moving through the 7 Grief Stages of the Coronavirus Pandemic

Moving through the 7 Grief Stages of the Coronavirus Pandemic
Image by Michal Jarmoluk

With the onset of the coronavirus pandemic, millions of people are experiencing emotions like fear and anxiety. But as we’ve had to give up our normal lives for the foreseeable future, many of us are also feeling a type of grief similar to mourning the death of a loved one.

The World As We’ve Known It Has Changed

The coronavirus has caused the death of a way of life we were used to. Instead of waking up each morning expecting things to be business as usual, we’re experiencing feelings of doom and gloom from knowing that life as we’ve known it has dramatically changed. The virus has hit us like a tsunami, and we’re nowhere near determining how many will succumb to it.

We have to admit to ourselves that the world as we’ve known it has changed, and it has changed so radically that it’s perfectly understandable to be feeling a deep sense of grief. But that doesn’t mean we have to stay stuck in deep sorrow for as long as this virus lasts. 

The 7 Stages of Grief

Here are the seven stages of grief one may go through during the coronavirus pandemic. At this time, most find themselves stuck in the first four stages. But the goal is to try and move past them.

As we get to the last three stages, we can begin to function in a way that’s closer to how we felt before the virus ravished our lives.

1. Shock and denial

Experiencing shock over how the coronavirus spread inescapably to our own area is completely understandable. The initial state of shock can provide us emotional protection from being overwhelmed all at once, and we may find ourselves going in and out of lesser degrees of shock at different times of the day. It’s as if we’re still in disbelief that we have to live this new normal, knowing that there’s nothing normal about it.

From shock we go right into denial, and that can mean denying the reality of how serious the coronavirus pandemic really is, and pretending that life isn’t dramatically changed. The problem with denial is that, by resisting the need to acknowledge the seriousness of the situation and not complying with the guidelines and health orders, we’re putting ourselves and others in danger.


 Get The Latest From InnerSelf


2. Pain and guilt

As the shock over the ravaging virus wears off, another array of emotions sets in. We experience pain from witnessing the suffering of those with the virus on the news, in our communities -- or in our own homes. Pain can also be accompanied by feelings of guilt because someone near you contracted the virus and you didn’t, or the realization that thousands of people have caught it, and somehow you miraculously have not. The greatest guilt can come from one’s child becoming stricken with the virus. Any parent would prefer it were them rather than their own child.

3. Anger and bargaining

As pain and guilt give way to anger, we might find ourselves lashing out and laying unwarranted blame for allowing the pandemic to happen. We believe that it came from China, so it’s easy to feel anger towards China right now. But it’s important to keep in mind that many Chinese have suffered greatly and thousands of lives have currently been lost in their country. We must be mindful to not hold any undeserved judgment, blame or vengence towards them.

Although you might feel a great deal of anger right now for the disruption to your lives and the enormous toll the virus is taking, it’s important to try to control the anger as any heated words or physical actions, especially toward loved ones who have absolutely nothing to do with this happening, will only add to the suffering. 

From anger we often go into bargaining, which can come from a place of feeling that if we negotiate, or make some type of plea like, “I promise I will be a better person”, then God or some other deity will hear our outcry and miraculously make the pandemic go away. While prayer can be powerful, bargaining is a fruitless undertaking.

4. Depression and loneliness

Many of us are feeling extremely depressed about the state of things. But, it’s important is to be aware of the fact involving how pervasive the pandemic has become so we don’t allow it to put us into a downward spiral. We need to nip what could become a serious depression in the bud by reaching out (virtually) to friends, family, or professionals, and telling them how we feel so they can help us to process it. This is definitely a time to ask for help. Look for therapy apps available on phones, which don’t require going to someone’s office.

We might also feel lonely. Again, it’s very important that we reach out to others if we’re feeling depressed or lonely. We really are all in this together, and everyone in their own way is struggling with the crisis. As a result, we’re more sensitive to what others are feeling.

5. The upward turn

This is an important stage to reach, and can happen once we begin to adjust to this crisis. What that means is that we have experienced the first four stages of grief, and are now ready to move beyond it with less resistance.

This also means that we begin normalizing the new normal, but on our own terms. By doing this, we might notice that we’ve become less anxious. And, if we’ve felt some depression, we can begin to see it lift. We find that we’re able to regulate our emotions much better.

6. Reconstruction and working through

As we become more functional and able to regulate our emotions, our minds can begin to work more clearly. We start to feel more productive in ways we haven’t felt since before the coronavirus appeared in our lives. And, we’re not thinking about the pandemic as much. We’re aware that it is still a danger, but we’re not obsessing about it. We may have stopped binge-watching the news, and instead are just accessing it enough keep ourselves informed.

This stage allows us to feel as if we can rebuild our lives once this crisis is over. We can begin to think of ways to revamp our business, or perhaps make decisions about our life that we’ll want to implement once the coronavirus has been defeated.

Some might also find themselves tapping into their creativity. Some of the most difficult times can become the most creative. Many people have produced great work during some of the harshest of times. When Issac Newton was compelled to work from home after the bubonic plague closed Cambridge University in 1665, he used his time to develop calculus and the theory of gravity.

7. Acceptance and hope

This final stage is when we can begin to accept the reality of what we’re facing with the pandemic and deal with it calmly and rationally. This doesn’t mean we have to like what we’re accepting, but we accept “what is” -- meaning we understand that this is something we must deal with, and that there are some things we can’t control.

It’s in our acceptance that we can find hope. Acceptance isn’t an act of passivity, but an act of strength. We’ve moved through the stages of grief with courage. Our hope tells us that we’ll not be defeated by the grief that the coronavirus has caused, and that we can get past it.

©2020 by Ora Nadrich. All Rights Reserved.

Book by this Author

Live True: A Mindfulness Guide to Authenticity
by Ora Nadrich.

Live True: A Mindfulness Guide to Authenticity by Ora Nadrich.Fake news and "alternative facts" permeate our modern culture, causing ever more confusion to what is real and true. Authenticity is more important than ever as a prescription for peace, happiness and fulfillment. Live True fills that prescription. Written in a down-to-earth, supportive voice, Ora's Live True offers the modern approach to Buddhist teachings of awareness and compassion; making them instantly accessible and adaptable to everyday life and everyday people. The book is expertly divided into four sections - Time, Understanding, Living, and ultimately, Realization -- to take the reader through the necessary stages of understanding how to connect to our authentic selves and experience the joy and peace - the ever-present wholeness - that comes from living Mindfully.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as a Kindle edition, an Audiobook, and a hardcover.

Books by this Author

About the Author

Ora NadrichOra Nadrich is founder and president of the Institute for Transformational Thinking and author of Live True: A Mindfulness Guide to Authenticity, named as one of the 100 Best Mindfulness Books of All Time by BookAuthority. She is also the author of Says Who? How One Simple Question Can Change. A certified life coach and mindfulness teacher, she specializes in transformational thinking, self-discovery, and mentoring new coaches as they develop their careers. Contact her at theiftt.org

Video/Meditation with Ora Nadrich: Being in the moment of 'NOW'

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)