لماذا تهتم خطة نهاية الحياة؟

لماذا تهتم خطة نهاية الحياة؟
الصورة عن طريق كوين كامبشرر

"الموت ليس عكس الحياة بل جزء منه".
- هاروكي موراكامي

دعونا نواجه الأمر ، لن يكون هناك وقت مناسب للتعامل مع أي شيء يتعلق بالموت أو الموت أو الحزن. عندما تكون لائقًا وصحيًا ، فإن آخر ما يخطر على بالك هو نهاية حياتك.

ومع ذلك ، هذا هو في الواقع الوقت المناسب لإخراج رأسك من الرمال والاعتراف بأن الحياة في جسمك ستنتهي في يوم من الأيام ، وأنك تحتاج إلى معالجة الجوانب العملية لذلك. التخطيط للموت عندما تكون بصحة جيدة يعني أنه لا يوجد الكثير مما يجب التفكير فيه إذا كنت مصابا بمرض خطير.

أي شيء يتعلق بنهاية الحياة ليس بالأمر السهل بالنسبة لمعظم الناس. ماذا is من السهل لا تفعل شيئا. لهذا السبب وجدت الأبحاث الخاصة بـ Dying Matters في المملكة المتحدة أن:

  • 36 ٪ فقط من الناس قد صنعوا وصية.
  • 29٪ فقط أخبروا أحدا بمعرفة رغباتهم الجنائزية.

في الولايات المتحدة الأمريكية ، ذكرت الأبحاث التي أجرتها مؤسسة غالوب في عام 2016 أن 44 ٪ من جميع البالغين الأميركيين ليس لديهم إرادة. بين الأقليات ، الأرقام أعلى.

في كلا البلدين ، هذا عدد هائل من الأشخاص الذين يموتون ولا يعرف أقرباؤهم أو أصدقاؤهم كيف يريدون أن يعاملوا في نهاية حياتهم. ولم يعرفوا ماذا كانوا يريدون القيام به بجسدهم ، وإذا كانوا يريدون جنازة أم لا. إنه كثير من القرارات التي تتخذ في وقت تشعر فيه أسرتك أو أصدقاؤك بالفعل بالضيق ، ومن المحتمل أن تعاني من أحد آثارها الرئيسية - عدم القدرة على اتخاذ القرارات بسهولة.

على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، كان 51٪ فقط من الأشخاص الذين لديهم شريك يعرفون رغبات شركائهم في نهاية حياتهم. تخيل أن زوجتك أو شريكك قد ماتت ولا تعرف ما الذي يريدونه ، على الرغم من أنك ربما تعرفهم جيدًا ، أو هكذا فكرت. أنت لا تعرف ما إذا كانوا يريدون دفنهم أو حرقهم ؛ أنت لا تعرف نوع التابوت الذي يريدونه ، أو ما إذا كانوا يريدون أم لا ؛ أنت لا تعرف ما إذا كانوا يريدون جنازة (ليس من الإجباري الحصول على جنازة).


الحصول على أحدث من InnerSelf


إنها معلومات كثيرة مفقودة ، ويمكن أن تسبب ضائقة كبيرة للواحد الذي خلفه. إذا لم تكن قد مرت بهذا الأمر ، فمن الصعب فهم التأثير الهادئ الذي يمكن أن تحدثه معرفة أنك تنفذ رغبات شريكك.

مهتم بالتخطيط المسبق ... في النظرية

ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس ، من الناحية النظرية ، مهتمون بالتخطيط للمستقبل ، خاصة عند التفكير في فكرة "الموت جيدًا". أظهر بحث من تقرير "التعاطف في الموت" أن الذين سجلوا رغباتهم رسميًا كانوا أكثر عرضة بنسبة 41٪ للإبلاغ عن وفاتهم. أظهرت الأبحاث الإضافية أن 82٪ من الأشخاص لا يريدون أن يتخذ الطبيب قرارات نهائية بشأن علاج حياتهم ، وأن 52٪ يفضلون اتخاذ هذه القرارات بأنفسهم ، مع كتابة رغباتهم مسبقًا.

عند السؤال ، من الواضح أن معظم الناس مهتمون بالتخطيط للمستقبل ، على الأقل من الناحية النظرية. ومع ذلك ، فإن الارتباك الحالي والافتقار إلى الوعي بين كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والعامة لا يساعد الناس على الاستعداد جيدًا ، بل ويمكنهم التدخل في وضع خطط نهاية حياة جيدة.

هذا بالإضافة إلى نقص الدعم العملي المتاح لمساعدة الأشخاص على إكمال خططهم لا يساعد الموقف. ومن هنا كان وجود قبل أن أذهب حلول® والمنتجات والبرامج المعروضة.

فيما يلي بعض الأسباب التي قدمها الأشخاص لإكمال خطط نهاية العمر:

"كنت أرغب في ترتيب شؤوني ، لذا سيكون على أبنائي مهمة أسهل بعد رحيلي" - مايكل ، اسكتلندا

"لا أريد أن يضطر أي شخص إلى التعامل مع ما كان علي فعله عندما توفي والداي." - فيونا ، اسكتلندا

"عندما ذهبت إلى المنزل في عيد الشكر هذا العام ، سأل والداي عما إذا كان بإمكانهما الالتقاء بي وإخوتي لإخبارهم عن جنازاتهم وخططهم ورغباتهم الأخرى. أعتقد أنهم شعروا جيدًا بمعرفة أن رغباتهم ستحترم من قبلنا وأنهم حصلوا عليها من الصندوق. كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا ، لكننا كنا سعداء لأنهم يريدون منا أن نعرف ويمكن أن نسمع منهم ما يريدون. لقد كانوا قدوة جيدة لنا جميعًا. "- كاثلين ، الولايات المتحدة الأمريكية

أيا كان السبب المحفز ، فلا شك أن اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الجوانب العملية التي تنطوي عليها نهاية الحياة أمر مهم. مثلما يخطط الآباء والأمهات الجدد المحتملين لولادة طفلهم ، فهو يفيد أيضًا كل المعنيين عندما تضع خطط نهاية حياتك.

سبعة أسباب للعناء القيام خطة نهاية الحياة

1. مرضت أو تعرضت لحادث ، بعد أن افترضت أن أقرب أقربائك سيكون قادرًا على العناية بك.

مصطلح أقرب الأقرباء يعني غالبًا أقرب أقرباء للدم. في حالة الزوجين أو الشراكة المدنية ، فإن هذا يعني عادةً الزوج أو الزوجة. ومع ذلك ، فهو عنوان يمكن أن تقدمه لأي شخص ، حتى الأصدقاء ، ويمكنك تسمية أكثر من واحد من الأقرباء.

يفترض الكثير من الناس أن تعيين أقرب الأقرباء ، هو الذي سيكون قادرًا على التعامل مع كل شؤونك ، إذا لم تكن قادرًا على القيام بذلك. ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال بالضرورة ، وسيعتمد على القانون في اختصاصك القضائي. في الواقع ، يستخدم مصطلح "أقرب الأقرباء" في المقام الأول لخدمات الطوارئ لمعرفة من الذي يجب أن يبقى على اطلاع على حالتك وعلاجك.

في المملكة المتحدة ، ليس لدى أقرب الأقرباء حقوق قانونية ، مما يعني أنهم لا يستطيعون اتخاذ القرارات نيابة عنك. حتى يتسنى لهم أو لأي شخص آخر اتخاذ القرارات نيابةً عنك ، يجب تعيين توكيل رسمي (انظر النقطة 2 أدناه).

إذا لم يكن هذا قد تم تنفيذه بالفعل ، فلن يتمكن أي شخص من التعامل مع شؤونك (سواء كانت صحية أو مالية) دون اتخاذ إجراءات قضائية لتعيين وصي ، وقد يستغرق الأمر شهورًا حتى يتم الفرز. قد يكون الوصي شخصًا لا تريده ، مثل المجلس المحلي. هل هذا حقًا هو من تريد أن تتخذ قرارات بشأنك؟ أيضًا ، إذا كان الوصي يجب تعيينه ، فسيتم إنفاق الكثير من أموالك دون داع على أتعاب المحاماة لإنشاء هذا الأمر.

أخيرًا ، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى معلومات عنك أو الموافقة أو رفض العلاج الطبي نيابة عنك. في الولايات المتحدة الأمريكية ، يُعد مصطلح الأقرباء مصطلحًا محددًا قانونيًا ، وقد يكون لهم حقوقًا ، وفقًا لقانون الولاية الفردي ، لذا تأكد من البحث في هذا عن ولايتك.

"أحد الأشياء التي جعلتها هذه العملية أدركت أن ما أريد فعله حقًا ، خلال ستة أشهر إلى سنة ، هو مجرد حفلة! ودع جميع أفراد عائلتي وأصدقائي قبل أن أموت "- ريتشارد ، إنجلترا

2. تموت بدون نسخة من وصية وشهادة (أو مع نسخة قديمة).

حتى إذا كانت لديك إرادة ، إذا كانت قديمة ، أو تحمل اسمًا خاطئًا ، أو غير صالحة بأي طريقة أخرى ، فسيتم التعامل معها كما لو لم تكن هناك إرادة على الإطلاق. إذا حدث هذا ، ثم:

  • سيكلف الأمر أكثر ، ويكون أكثر تعقيدًا ويستغرق وقتًا أطول مما لو كانت لديك إرادة صالحة.

  • قد يتم توريث الممتلكات الخاصة بك من قبل شخص انفصل عنه ، أو أطفاله.

  • إذا كنت تعيش معًا فلن يرث شريكك تلقائيًا.

  • تقول الحكومة من الذي يحصل على الممتلكات الخاصة بك ، وسوف ترث الحكومة في نهاية المطاف إذا لم يكن لديك أقرباء يمكن تتبعهم.

  • ليست هناك فرصة لتوفير الضرائب.

  • من المحتمل أن يتسبب الموقف في الخلاف والحجة داخل الأسرة.

"توفي شريكي برودي بعد مرض طويل. لقد ناقشنا معًا وصية ، ولكن على الرغم من أنه قد كتب للتعبير عن تمنياته بأنني أستطيع العيش في المنزل حتى موتي ، حيث أننا لم نتزوج ، فإن الإرادة ، رغم توقيعها ، لم تشهد. هذا تسبب في أن تكون غير صالحة. أعطاني أطفال برودي ، الذين ورثوا ، إشعارًا بالخروج بعد الجنازة بفترة وجيزة ، وقد فقدت كل شيء من شريكي وقد خلقته معًا. "- Sile ، اسكتلندا

3. تصاب بمرض خطير مع عدم وجود تعليمات مسبقة (تعليمات الوصية / قرار التقدم / خطة الرعاية الصحية المتقدمة) لأطبائك.

التوجيه المسبق أو القرار هو مستند يوضح كيف تتم معالجتك إذا كنت عاجزًا ولا تستطيع نقل رغباتك فيما يتعلق بعلاجك الطبي. يسمح لك بالتحديد بالإشارة إلى العلاج الذي تقوم به ليس ترغب في الحصول عليها. إذا لم يكن لديك واحدًا ، فلن يعرف الأطباء ما قد تحتاجه فقط ، فقد لا يعرف أولئك الذين يتخذون قرارات طبية مع طبيبك أيضًا.

ما هو أكثر من ذلك ، قد يتجادل أفراد الأسرة بسهولة حول رعايتك وعلاجك. كسيناريو أسوأ الحالات ، قد تظل على قيد الحياة لفترة طويلة في حالة نباتية ، عندما لا ترغب في ذلك. في النهاية ، حتى لو كان لديك نوعية رديئة من الحياة ، فقد تتلقى علاجًا مطولًا مدى الحياة عندما يكون آخر شيء تريده.

أصيب زوجي صمويل بجلطة دماغية شديدة ، ولم يكن من المتوقع أن يعيش. لم يكن قد أصدر توجيهات مسبقة ، لكن على الرغم من أني وأفراد الأسرة قالوا إنه لا يريد تلقي أي علاج يطيل العمر ، فقد شرع المستشفى في جميع أنواع الأنابيب. لم يمت ، وتحسن إلى حد ما ، لكنه لا يزال في حالة صحية أعتقد أنه كان يكرهها. ولا يوجد شيء يمكننا القيام به حيال ذلك. "- ماري آن ، الولايات المتحدة الأمريكية

4. تموت بدون سجل لرغباتك بعد موتك.

هذه حالة شائعة جدًا ، وحتى إذا كان لديك إرادة مع تلك الرغبات ، فقد لا يمكن العثور عليها أو قراءتها إلا بعد حدوث الجنازة. هذا يعني أنك من المحتمل ألا تحصل على الجنازة التي كنت ترغب فيها ، أو بالطريقة التي كنت ترغب فيها ؛ قد تتجادل أسرتك حول ممتلكاتك ؛ أو أن لديك جنازة تخالف معتقداتك الدينية أو الروحية.

توفيت صديقي قبل أن تتمكن من التخطيط لمدخرات حياتها للذهاب إلى طفليها. لكن بدلاً من أن يكونوا هم المستفيدين ، أخذ زوجها الثاني صديقته (التي كان قد ماتها قبل زوجته) لرحلة طويلة مدتها 6 أشهر حول العالم بالمال. "- باتي ، الولايات المتحدة الأمريكية

5. تصبح غير قادر على التواصل من خلال مرض أو حادث مع عدم وجود سجل لرغباتك السابقة.

وبالتالي ما يلي ممكن تماما:

  • قد تقضي وقتًا في مشاهدة التليفزيون / الاستماع إلى الموسيقى أو الراديو الذي لا يعجبك حقًا.

  • أنت لا ترتدي نمط الملابس التي تختارها.

  • لا تحصل على فرصة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء أو زيارة الأماكن التي تستمتع بها.

  • لا تحصل على نوع الطعام والشراب الذي تستمتع به.

كنت أزور صديقي القديم في دار لرعاية المسنين. كنت أعرف أنني قد لا يتم التعرف عليها بسبب الخرف المستمر. لكنني شعرت بالصدمة حقاً عندما وجدت لها مرتدياً سترة وردية زاهية. فضلت جوان الكثير من الباستيل المهزومة ، وكان هذا اللون الوردي المذهل ببساطة لا يتماشى مع شخصيتها. لقد كنت متقاطعًا جدًا ، وأثارت ضجة ، ودخلت جوان في ملابس أكثر ملاءمة ، لكن الحلقة بأكملها تركتني أشعر بالصدمة والإحباط حقًا. "- Beth، England

6. تموت من دون الشؤون المالية / العملية في النظام.

قد يكون مقدار الوقت اللازم لفرز الشؤون المالية والإدارة المتروكة عندما يموت شخص ما غالبًا. في كثير من الأحيان ، يجب أن تحدث المهام الإدارية بسرعة إلى حد ما وفي الوقت الذي لا يزال المسؤولون فيه يشعرون بالحزن وربما لا يفكرون صوابًا ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة.

هل تريد حقا أن تترك هذا النوع من العبء لأحبائك؟ بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تمامًا أن تكون هناك حاجة إلى مساعدة باهظة الثمن لم تكن تريدها ، مما يترك العائلة أقل من الميراث. يفترض هذا أيضًا أن الأسرة متفقة حول ما يحدث مع الميراث والديون ، إن وجدت.

إنه أمر مقلق كم من النزاعات تحدث على المال بعد وفاة شخص ما. إذا لم تكن قد نظمت لشخص آخر للوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف ، أو لا يمكنك الوصول إلى الحسابات المصرفية لأي سبب من الأسباب ، فقد يكون ذلك من الأموال البنكية من حسابات مصرفية عبر الإنترنت لن يتم المطالبة بها ووراثتها. كل هذا يمكن أن يتسبب في إجهاد الأسرة (أو الأصدقاء) أكثر بكثير مما لو تركت لهم تعليمات واضحة في خطة نهاية حياتك.

7. لديك معلومات مهمة ولكنها ليست كلها في مكان واحد.

هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على أسرتك و / أو أصدقائك للعناية بشؤونك بعد موتك. أنت المخاطرة:

  • الحسابات المصرفية لم يتم العثور عليها ، والأموال تذهب في النهاية إلى الحكومة.

  • لن يتم العثور على إرادتك وبالتالي يتم تخصيص عقارك وفقًا لقوانين بلدك.

  • أولئك الذين يتعاملون مع الشؤون الخاصة بك يجدون أنفسهم مع الكثير من العمل للقيام به.

ابدأ في أقرب وقت ممكن ، لذلك أنت تتعامل مع هذا الموضوع بطريقة افتراضية. إنه أسهل بكثير من الانتظار حتى تضطر إلى الاهتمام بهذه الأشياء. زوجي حقًا لم يكن حريصًا على الإجابة على أي من الأسئلة التي كتبت عنها الموهوبين من الحزن، وكان بالفعل في عملية الموت. كان من الأسهل بكثير أن نتعامل معهم قبل أن يكون مريضاً.

"لقد تعلمت بعد عودتي إلى العمل قبل بضعة أسابيع أن أحد تلاميذي توفي فجأة بينما كنت خارج المنزل - كانت تبلغ من العمر 48 عامًا فقط. أفهم أن عائلتها في حالة اضطراب بشأن ما يجب القيام به وهذا يعيد إلى الوطن مدى أهمية أن نضع جميعًا خطتنا ". - جانيت ، الولايات المتحدة الأمريكية

هناك الكثير من الأسباب لاتخاذ إجراء بشأن خطة نهاية حياتك الآن - وهذا هو سبب قراءتك لهذا. لذلك دعونا نواصل معها!

© 2018 بقلم جين دنكان روجرز. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من الكتاب: قبل أن أذهب.
الناشر ، Findhorn Press ، وهو بصمة من Intr Traditions Intl.
www.findhornpress.com

المادة المصدر

قبل أن أذهب: الدليل الأساسي لإنشاء خطة جيدة لنهاية الحياة
جين دنكان روجرز

قبل أن أذهب: الدليل الأساسي لوضع خطة جيدة لنهاية الحياة ، بقلم جين دنكان روجرزكثير من الناس يقولون "أتمنى لو كنت أعرف ما أرادوا" عندما توفي أحد أفراد أسرته. في كثير من الأحيان ، لم يتم تسجيل رغبات أي شخص للرعاية في نهاية العمر ، ولأنه بعد رحيله. باستخدام هذا الدليل القيم ، يمكنك الآن البدء في القيام بذلك بنفسك ، بحيث يكون أقرباؤك قادرين على احترام رغباتك بسهولة أكبر ، مما يوفر عليهم ضغوطًا لا لزوم لها وانزعاجًا في وقت كبير محتمل. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون




المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

عن المؤلف

جين دنكان روجرزجين دنكان روجرز مدرب حاصل على جائزة الحياة والموت يساعد الناس على الاستعداد جيدًا لنهاية حياة جيدة. بعد أن عملت في مجال العلاج النفسي والنمو الشخصي لمدة 25 عامًا ، فهي مؤسس شركة Before I Go Solutions ، المكرسة لتثقيف الناس حول الموت والموت والحزن. تعيش جين في مجتمع Findhorn في اسكتلندا ، المملكة المتحدة. زيارة موقعها على الانترنت في https://beforeigosolutions.com/

فيديو / TedTalk: كيف تفعل الموت الجيد | جين دنكان روجرز

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أساطير عن القمر
5 أساطير عن القمر
by دانيال براون
تعلم القيادة في الحب
تعلم القيادة في الحب
by نانسي الرياح

Why Bother Making An End of Life Plan?

Why Bother Making An End of Life Plan?
Image by Quinn Kampschroer

“Death is not the opposite of life but a part of it.”
                                                   — HARUKI MURAKAMI

Let’s face it, there is never going to be a good time to address anything to do with dying, death or grief. When you’re fit and healthy, the last thing on your mind is the end of your life.

However, this is actually the very time to take your head out of the sand and admit that life in your body will expire one day, and that you need to address the practical aspects of that. Planning for death when you are healthy means there is a lot less to think about if you become seriously ill.

Anything to do with the ending of life is not an easy thing to contem­plate for most people. What is easy is doing nothing. Which is why research for Dying Matters in the UK found that:

  • Only 36% of people had made a will.
  • Only 29% had let someone know their funeral wishes.

In the USA, research according to Gallup in 2016 stated that 44% of all American adults do not have a will. Amongst minorities, the figures are higher.

In both countries, that’s an awful lot of people who die whose rela­tives or friends have no idea how they wanted to be treated towards the end of their life. Nor did they know what they would have wanted done with their body, and if they wanted a funeral or not. It’s a lot of decision making at a time when your family or friends are already feeling hammered by grief, and likely to be suffering one of its main effects – inability to make decisions easily.

For instance, in the UK, only 51% of people with a partner knew what their partners’ wishes were for the end of their life. Imagine, your spouse or partner dies and you don’t know what they would have wanted, even though you maybe knew them really well, or so you thought. You don’t know whether they wanted to be buried or cremated; you don’t know what kind of coffin they wanted, or whether they wanted one or not; you don’t know if they even wanted a funeral (it’s not compulsory to have one).


 Get The Latest From InnerSelf


It’s a lot of missing information, and it can cause considerable distress to the one left behind. If you haven’t gone through it, it’s hard to understand the soothing effect that knowing you are carrying out your partner’s wishes can have.

Interested in Planning Ahead... In Theory

However, many people are, in theory, interested in planning ahead, especially when considering the idea of ‘dying well’. Research from a Compassion in Dying report showed that those who had their wishes for­mally recorded were 41% more likely to be reported as dying well. Further research showed that 82% of people would not want their doctor to make final end of life treatment decisions on their behalf, and 52% would rather make these decisions themselves, with their wishes written out in advance.

When asked, it’s clear that most people are interested in planning ahead, at least theoretically. However, the current confusion and lack of awareness amongst both the public and healthcare professionals doesn’t help people to prepare well, and can even interfere in them making good end of life plans.

This combined with the lack of practical support available to help people complete their plans does not help the situation. Hence the exist­ence of Before I Go Solutions® and the products and programmes on offer.

Here are some of the reasons people have given for completing their end of life plans:

“I wanted to get my affairs in order, so my sons would have an easier task after I’m gone.” – Michael, Scotland

“I don’t want anyone to have to deal with what I had to do when my parents died.” – Fiona, Scotland

“When I went home at Thanksgiving this year, my parents asked if they could meet with me and my siblings to talk about their funeral and other plans and wishes. I think they felt good knowing their wishes would be honoured by us and they got it off their chest. It was hard for us but we were glad they wanted us to know and we could hear from them what they wanted. They were a good role model for us all.” – Kathleen, USA

Whatever the motivating reason is, there’s no doubt that taking the steps to address the practicalities involved in the end of a life are important. Just as prospective new parents plan for the birth of their baby, so too it benefits everyone involved when you make your end of life plans.

Seven Reasons to Bother Doing an End of Life Plan

1. You fall ill or have an accident, having assumed that your next of kin will be able to take care of you.

The term next of kin often means your nearest blood relative. In the case of a married couple or a civil partnership it usually means their husband or wife. However, it is a title that can be given by you to anyone, even friends, and you can name more than one next of kin.

Many people assume that having appointed a next of kin, that is who will be able to deal with all your affairs, should you not be able to do so. However, this is not necessarily the case, and will depend on the law in your jurisdiction. The term ‘next of kin’ is in fact primarily used for the emergency services to know who to keep informed about your condition and treatment.

In the UK, the next of kin has no legal rights, which means that they cannot make decisions on your behalf. In order for them, or anyone else to make decisions for you, they have to have been appointed power of attorney (see point 2 below).

If this has not already been put in place, no-one can deal with your affairs (either health or financial) without court action to appoint a guardian, which can easily take months to get sorted. The guardian might be someone you wouldn’t want, like the local council. Is that really who you would want to be making decisions about you? Also, if a guardian had to be appointed, a lot of your money would be spent unnecessarily on lawyers’ fees to set this up.

Finally, no-one would be able to access information about you, consent to, or refuse medical treatment on your behalf. In the USA, next of kin is a legally defined term, and they may have rights, depending on the individual state law, so be sure to research this for your own state.

“One of the things this process has made me realize is that what I really want to do, in six months to a year, is just have a party! And invite all my family and friends before I die.” — Richard, England

2. You die with no copy of a last will and testament (or with an out-of-date one).

Even if you have a will, if it is out of date, has the wrong name on it, or is in any other way invalid, it will be treated as if there was no will at all. If this happens, then:

  • It will cost more, be more complicated and take much longer than if you have a valid will.

  • Your property may be inherited by someone you are separated from, or their children.

  • If you are living together your partner will not automatically inherit.

  • The government says who gets your property, and the government will eventually inherit if you have no traceable relatives.

  • There is no chance of saving tax.

  • The situation is likely to cause discord and argument in the family.

“My partner Brodie died after a long illness. We had discussed a will together, but although it had been written to express his wishes that I could live in the house until my death, as we weren’t married, the will, although it had been signed, was not witnessed. This caused it to be invalid. Brodie’s children, who inherited, gave me notice to move out soon after the funeral, and I lost everything my partner and I had created together.” – Sile, Scotland

3. You become seriously ill with no Advance Directive (Living Will/Advance Decision/Advance Healthcare Plan) instructions to your doctors.

An advance directive or decision is a document that states how you wish to be treated if you are incapacitated and cannot convey your own wishes with regard to your medical treatment. It specifically allows you to refer to treatment you do not wish to receive. If you don’t have one then not only will doctors not know what you might want, those making medical decisions with your doctors might not know either.

What’s more, family members might easily argue over your care and treatment. As a worst-case scenario, you might be kept alive for a long time in a vegetative state, when you might not have wanted that. Ultimately, even if you had a poor quality of life, you may well receive life-prolonging treatment when it is the last thing you would have wanted.

“My husband Samuel had a massive stroke, and wasn’t expected to live. He had not written an advance directive, but despite me and the family stating he would not want to receive any life-prolonging treatment, the hospital proceeded with all kinds of tubes. He did not die, and has improved somewhat, but is still in a state of health that I believe he would have hated. And there is nothing we can do about it.” — MaryAnne, USA

4. You die with no record of your wishes for after your death.

This is a very common state of affairs, and even if you have a will with those wishes in it, that may not be found or read until after the funeral has taken place. It means you are quite likely not to have the funeral you would have wished for, or in the way you would have wished; it may well be that your family argues over your belongings; or that you have a funeral that goes against your religious or spiritual beliefs.

“My friend died just before she could plan for her life savings to go to her two children. But instead of them being the beneficiaries, her second husband took his girlfriend (the one he had before his wife died) for a 6-month long trip around the world with the money.” — Patty, USA

5. You become unable to communicate through an illness or accident with no record of your wishes made previously.

Thus the following are quite possible:

  • You may spend time watching TV/listening to music or radio you really don’t like.

  • You don’t wear the style of clothes you would choose.

  • You don’t get the chance to keep in touch with friends or visit places you enjoy.

  • You don’t get the kind of food and drink you enjoy.

“I was visiting my old friend in a nursing home. I knew I might not be recognized, due to her ongoing dementia. But I was really shocked to find her wearing a bright pink jumper; Joan had much preferred subdued pastels, and this shocking pink was simply not in keeping with her personality. I was so cross, I kicked up a fuss, and got Joan into more suitable clothing, but the whole episode left me feeling really shocked and distressed.” — Beth, England

6. You die without your practical/financial affairs in order.

The amount of time needed to sort out the financial affairs and administration left behind when someone dies can be quite overwhelming. Often, administrative tasks need to happen fairly quickly and at a time when those responsible are still grieving and probably not thinking straight, therefore making it even harder to do.

Do you really want to leave this kind of burden for your loved ones? Plus, it is quite possible that expensive assistance may be needed that you did not want, thus leaving less for the family to inherit. This also assumes that the family are in agreement about what happens with inheritance and debts, if any.

It is alarming how many disputes occur over money after someone has died. If you haven’t organized for someone else to access your computer or phone, or you can’t access bank accounts for any reason, it may be that money from internet bank accounts won’t be claimed and inherited. All of this can cause the family (or friends) much more stress than if you had left them clear instructions in your end of life plan.

7. You have important information but it isn’t all in one place.

This makes it much more difficult for your family and/or friends to take care of your affairs after you have died. You risk:

  • Bank accounts never being found, and monies eventually going to the government.

  • Your will not being found and thus your estate gets allocated according to the laws of your country.

  • Those dealing with your affairs finding themselves with much more work to do.

Start as soon as you can, so you are dealing with this topic in a hypothetical way. It’s much easier than waiting until you absolutely have to attend to these things. My husband really wasn’t that keen on answering any of the questions that I wrote about in Gifted By Grief, and he was already in the process of dying. It would have been much easier if we had addressed them before he was even ill.

“I learned after returning to work a few weeks ago that one of my students had died suddenly while I was away – she was only 48-years old. I understand her family is in turmoil about what to do and this brings home how very important it is that all of us make our plan.” — Janet, USA

There are a lot of reasons to take action on your end of life plan now – which is why you are reading this. So let’s get on with it!

©2018 by Jane Duncan Rogers. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the book: Before I Go.
Publisher, Findhorn Press, an imprint of Inner Traditions Intl.
www.findhornpress.com

Article Source

Before I Go: The Essential Guide to Creating a Good End of Life Plan
by Jane Duncan Rogers

Before I Go: The Essential Guide to Creating a Good End of Life Plan by Jane Duncan RogersMany people say “I wish I had known what they wanted” when their loved one has died. Too often, a person’s wishes for end-of-life care, and for after they have gone, have not been recorded. With this valuable guide, you can now begin to do this for yourself, so your relatives will be able to honor your wishes more easily, saving them unnecessary stress and upset at a potentially intense time. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 


More Books by this Author

About the Author

Jane Duncan RogersJane Duncan Rogers is an award-winning life and death coach who helps people prepare well for a good end of life. Having been in the field of psychotherapy and personal growth for 25 years, she is founder of Before I Go Solutions, dedicated to educating people about dying, death, and grief. Jane lives within the Findhorn community in Scotland, UK. Visit her website at https://beforeigosolutions.com/

Video/TedTalk: How to do a Good Death | Jane Duncan Rogers

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Physicist and The Inner Self
by Marie T. Russell, InnerSelf
I just read a wonderful article by Alan Lightman, a writer and physicist who teaches at MIT. Alan is the author of "In Praise of Wasting Time". I find it inspiring to find scientists and physicists…
The Hand Washing Song
by Marie T. Russell, InnerSelf
We all heard it many times in the past few weeks... wash your hands for at least 20 seconds. OK, one and two and three... For those of us who are timing-challenged, or perhaps slightly ADD, we've…
Pluto Service Announcement
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self.
Ghost Town: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We sent drones out in New York, Los Angeles, San Francisco and Seattle to see how the cities have changed since the COVID-19 lockdown.
We're All Being Home-Schooled... on Planet Earth
by Marie T. Russell, InnerSelf
During challenging times, and probably mostly during challenging times, we need to remember that "this too shall pass" and that in every problem or crisis, there is something to be learned, another…