5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تموت

5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تموت
oneinchpunch / Shutterstock

كثير من الناس الذين أصيبوا بمرض مفاجئ أو تدريجي أو مرضي أبقى على قيد الحياة ميكانيكيا، بينما تتخذ العائلات والأطباء قرارات بشأن العلاج. وبصفتي باحثًا في القانون الطبي ، ولا سيما اتخاذ القرارات في نهاية العمر ، فقد رأيت كيف يمكن أن يصبح هذا حقل ألغام للمشاكل القانونية والأخلاقية.

يسمح قانون المملكة المتحدة للناس بالتخطيط المسبق لأي مرض موهن ، وبالتالي لديهم بعض السيطرة على العلاج في المستقبل. هذا هو المعروف باسم "القرارات المسبقة". في حين أن هذه القوانين المعمول بها ، وتبين البحوث غالبية الناس يتجاهلون أو يؤجلون المناقشات في المقام الأول لأنهم لا يعرفون كيفية رفعها ، أو ما يمكن توقعه.

على الرغم من أن التخطيط لموتك النهائي قد يبدو ممتعًا مثل سحب الأسنان ، إلا أنه قد يكون أمرًا ممكنًا. بعد من كتابي الأخير، إليك خمس نصائح حول كيفية استخدام القانون لمساعدتك في التخطيط لما تريده في المستقبل - واجعل صوتك مسموعًا عندما لم يعد لديك واحد.

1. جمع المعلومات من الخبراء

أولاً ، يجب عليك التفكير ، وجمع المعلومات والتحدث مع الخبراء حول كيفية تطور الحياة في حالة المرض التدريجي. هذا أمر مهم سواء كنت على ما يرام ولكن التفكير في العجز في المستقبل ، أو ما إذا كنت بالفعل تشخيص المرض.

5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تموت
يجب عليك التحدث مع شخص لديه خبرة في كل من الطب والقانون في صياغة توجيهاتك المسبقة. مليار الصور / Shutterstock

يمكن أن يساعدك محامٍ لديه خبرة في التوجيهات المسبقة في فهم القوانين المهمة ، مثل تلك التي تملي عندما يكون لدى الشخص "القدرة العقلية" كافية لاتخاذ قرارات قانونية. يمكن أن يساعدك المحامون في صياغة إرادتك ، وتقديم المشورة بشأن كيفية حماية عقارك أو نقله - بما في ذلك التكاليف الخفية. يمكنهم أيضا مساعدتك رشح شخص ما لاتخاذ القرارات الطبية لك عندما تصبح عاجزا ، وتحديد حدود قوتهم. لا تفترض فقط أن أفراد عائلتك يتمتعون تلقائيًا بالقدرة على اتخاذ القرار لك من الناحية القانونية.

إذا كنت مريضاً ، اطلب من الطبيب أن يخبرك بكيفية تقدم حالتك حتى تتمكن من تحديد كيفية تعاملك مع الأحداث المستقبلية. على سبيل المثال ، مع الخرف والأمراض التقدمية الأخرى ، يجب أن تفكر في نوعية الحياة التي قد تتسامح معها. بالمثل ، في حالة الألم ، ما العلاج الذي تقبله أو ترفضه؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


فكر في صورة كبيرة عن حياتك المستقبلية. هل ستتبادل كمية الحياة من أجل الجودة ، وتختار وقتًا أقل ولكن مع نوعية حياة أفضل؟

2. تحديد القرارات الخاصة بك في الحجر

لقد اتخذت الآن بعض القرارات المهمة ، والخطوة التالية هي جعل هذه القرارات واضحة بالطريقة الصحيحة والأشخاص المناسبين وفي الوقت المناسب.

لدي موثقة العديد من الحالات في جميع أنحاء إنجلترا وويلز حيث يتم التنازع على التوجيهات المسبقة لأنها غير صالحة أو غير قابلة للتطبيق وهناك خلاف حول ما إذا كانت لا تزال قادرة قانونيًا على اتخاذ القرارات. النظر في صحتك ، قد ترغب في الحصول على تقييم رسمي حالتك العقلية والقدرة على اتخاذ القرارات. يجب عليك تسجيل أي محادثات لديك في الكتابة. إن المستندات التي تُظهر أنك مدعوم (من الأصدقاء أو العائلة أو المهنيين) في عملية صنع القرار لديك تزيد من صحة اختياراتك ، جعلها أكثر ملزمة لأخصائيي الرعاية الصحية.

5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تموت
يمكن أن يساعد السجل المكتوب على تقديم دليل قانوني على قراراتك. الصورة DDD / Shutterstock

من الناحية القانونية ، ما عليك سوى الكشف عن تفضيلات علاجك للطبيب أو الأصدقاء ليس كافيا. من المهم كتابة الأشياء ، لكن ليس من السهل أبدًا. اطلب من العائلة أو الأصدقاء دعمك في هذه العملية. إذا كان أحد أفراد أسرتك مدركًا للخيارات التي اتخذتها ، فمن غير المرجح أن يعترض على قراراتك الطبية لأنها كانت جزءًا من عملية اتخاذ القرار.

3. تحديث عندما يتغير الموقف الخاص بك

كثير من الناس واشتعلت بها عندما يتغير الوضع الشخصي، لكنهم فشلوا في تحديث توجيهاتهم المسبقة لتعكس هذا - مثل تغيير العلاقات الرومانسية. الصراع العائلي بجانب سريرك هو آخر شيء تريده. حتى لو كانت ظروفك متماثلة ، قم بتحديثها بانتظام لتجنب "ما كنت أفكر فيه؟" لحظات عندما يفوت الأوان.

4. تأكد من العثور عليه

إبلاغ عائلتك والأطباء والمحامين ما هي التوجيهات المسبقة الخاصة بك . أين يمكن العثور عليها. إذا كان الأشخاص المناسبون لا يستطيعون الوصول إلى توجيهاتك ، فليس لديهم فائدة. في مثال حديث ، حصلت عائلة امرأة من وارويكشاير على تعويضات بقيمة 45,000 جنيه استرليني بعد أن كانت أبقى على قيد الحياة لمدة 22 أشهر ضد إرادتها - لأن الوثائق ذات الصلة كانت في غير محلها.

5. لا تنسى حياتك على الانترنت

قد تساعد المناقشات على وسائل التواصل الاجتماعي حول الطريقة التي ترغب في قضاء أيام الشفق فيها دعم المعلومات لضمان يتم تعزيز رغبات في التوجيهات الخاصة بك مسبقا. يجب عليك أيضًا أن تفكر في الشخص الذي ترغب في منحك (أو رفضه) الوصول إلى حساباتك على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بعد وفاتك. تبسيط هذه العملية ، يمكنك الآن إنشاء وسائل الاعلام الاجتماعية سوف على الانترنت.

5 أشياء يجب القيام بها قبل أن تموت
ربما ينتهي شخص ما بهاتفك الذكي - تأكد من أنه الشخص المناسب. نيكوليتا أيونسكو / شترستوك

صياغة توجيه مسبق هو ممارسة في الحرية. إنه يسمح بتوضيح معتقداتنا وتفضيلاتنا حتى عندما نكون غير قادرين جسديًا أو عقليًا على التعبير عن أنفسنا. التوجيه المسبق هو صوتنا عندما لا يكون لدينا صوت واحد. استخدم صوتك بحكمة.المحادثة

عن المؤلف

هوى يون تشانمحاضر أول في القانون جامعة هيدرسفيلد

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 Things To Do Before You Die

5 Things To Do Before You Die
oneinchpunch/ Shutterstock

Many people who are struck with sudden, progressive or terminal illness are kept alive mechanically, while families and doctors make decisions about treatment. As a researcher in medical law, particularly end-of-life decision-making, I have seen how this can become a minefield of legal and ethical problems.

UK law allows people to plan in advance of any debilitating illness, and thus have some control over future treatment. This is known as “advance decisions”. While these laws are in place, research shows the majority of people disregard or defer the discussions primarily because they do not know how to raise them, or what to expect.

While planning for your eventual demise probably sounds as fun as pulling teeth, it can be empowering. Following from my recent book, here are five tips for how you can use the law to help you plan for what you want in the future – and make your voice heard when you may no longer have one.

1. Gather information from experts

First, you must think, gather information and talk to experts about how life can unfold in the case of progressive illness. This is important whether you are well but thinking about future incapacity, or whether you have actually been diagnosed with illness.

5 Things To Do Before You Die
You should talk to someone who has expertise in both medicine and law in crafting your advance directives. Billion Photos/Shutterstock

A solicitor with expertise in advance directives can help you understand important laws, such as those that dictate when a person has sufficient “mental capacity” to make lawful decisions. Lawyers can help you draft your will, and advise on how to protect or pass on your estate – including hidden costs. They can also help you nominate someone to make medical decisions for you when you become incapacitated, and decide the limits of their power. Do not just assume that your family members automatically have the power to decide for you legally.

If you are ill, ask a doctor to inform you how your condition will progress so you can decide how you will deal with future events. For example, with dementia and other progressive illnesses, you must consider what quality of life you would tolerate. Similarly, in the case of pain, what treatment you would accept or refuse?


 Get The Latest From InnerSelf


Think big picture about your future life. Would you trade quantity of life for quality, opting for less time but with better quality of life?

2. Setting your decisions in stone

Now you have made some important decisions, the next step is about making these decisions clear in the right way, to the right people, and at the right time.

I have documented many cases across England and Wales where advance directives are disputed because they are invalid or inapplicable and there is a dispute about whether they are still legally able to make decisions. Considering your health, you may want to get a formal assessment of your mental state and ability to make decisions. You should record any conversations you have in writing. Documents that show you have been supported (by friends, family or professionals) in your decision-making boost the validity of your choices, making them more binding for healthcare professionals.

5 Things To Do Before You Die
A written record can help provide legal proof of your decisions. photo DDD/Shutterstock

Legally, just revealing your treatment preferences to your doctor or friends is not enough. Writing things down is important, though never easy. Ask family or friends to support you in this process. If a loved one is aware of the choices you have made they are less likely to object to your medical decisions because they have been part of the decision process.

3. Update when your situation changes

Many people are caught out when their personal situation changes, but they have failed to update their advance directives to reflect this – such as changing romantic relationships. Family conflict by your bedside is the last thing you want. Even if your circumstances are the same, regularly update to avoid “what was I thinking?” moments when it’s too late.

4. Make sure it gets found

Inform your family, doctors and lawyers what your advance directives are and where to find them. If the right people don’t have access to your directives, they are useless. In a recent example, the family of a Warwickshire woman was granted a £45,000 payout after she was kept alive for 22 months against her will – as the relevant documents had been misplaced.

5. Don’t forget your online life

Discussions on social media about how you wish to spend your twilight days may help as supporting information to ensure the wishes in your advance directives are strengthened. You should also think about who you want to be granted (or denied) access to your online accounts and social media after your death. Streamlining this process, you can now create a social media will online.

5 Things To Do Before You Die
Someone will probably end up with your smartphone - better make sure it’s the right person. Nicoleta Ionescu/ Shutterstock

Drafting an advance directive is an exercise in liberty. It allows our beliefs and preferences to be made clear even when we are physically or mentally unable to express them ourselves. An advance directive is our voice when we no longer have one. Use your voice wisely.The Conversation

About the Author

Hui Yun Chan, Senior Lecturer in Law, University of Huddersfield

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}