هو الكمال هدفا صحيحا؟

هو الكمال هدفا صحيحا؟
صورة من Pixabay

في وقت من الأوقات قرر بنيامين فرانكلين أن يعيش حياة من الكمال الأخلاقي. لقد كان يعتقد اعتقادا راسخا أن الفضيلة كانت مكافأة خاصة بها وأنه من غير المحتمل أن تجعل أي شخص فقير ثروة الرجل الفقير مثل ثروات النزاهة والنزاهة. هذه هي الفضائل التي قرر أن ترقى إليها وفقًا لتعريفاته الخاصة بها:

1. الاعتدال - لا تأكلوا إلى بلادة، لا تشرب إلى الارتفاع.

2. الصمت - لا أتكلم ولكن ماذا يمكن أن تستفيد الآخرين أو نفسك، وتجنب العبث الحديث.

3. النظام - واسمحوا كل ما تبذلونه من الأشياء لها أماكنهم، يسمح لكل جزء من عملك على وقته.

4. القرار - ونعقد العزم على تنفيذ ما ينبغي لك، دون أن تفشل أداء ما حل.

5. التدبير - جعل أي حساب ولكن لفعل الخير للآخرين أو لنفسك، أي شيء من النفايات.

6. صناعة - عدم إضاعة الوقت، أن تستخدم دائما في شيء مفيد، قطع جميع الإجراءات التي لا لزوم لها.


الحصول على أحدث من InnerSelf


7. صدق - عدم استخدام الخداع مؤذ؛ اعتقد ببراءة وعادلة، وإذا كنت أتكلم، أتكلم وفقا لذلك.

8. العدالة - لا شيء خاطئ عن طريق القيام إصابات أو إهمال الفوائد التي هي واجب عليك.

9. الاعتدال - تجنب التطرف، إمتنع إصابات الاستياء بقدر ما كنت تعتقد انهم يستحقون.

10. نظافة - لا تحمل قذارة في الملابس والجسم، أو سكن.

11. الهدوء - أن لا نشعر بالانزعاج بسبب لاشياء تافهة، أو في حوادث مشتركة أو لا مفر منه.

12. العفة - نادرا ما تستخدم الاصطياد ولكن للصحة أو ذرية، أبدا إلى الضعف، وبلادة، أو إصابة بنفسك أو سلام أو سمعة شخص آخر.

13. التواضع - قلد السيد المسيح وسقراط.

وكانت خطته لتركز على واحد بحكم معين في وقت واحد لمدة اسبوع، ولكن حتى لمحاولة الالتزام بها جميعا. وقال انه حتى قليلا من الكتاب الذي كان له صفحة لكل فضيلة، واحتفظ بها على درجة يوميا من نجاحه. وكانت النتيجة ببساطة إلى أن يشير إلى علامة سوداء انه ارتكب خطأ في يوم وخاصة فيما يتعلق فضيلة خاصة.

يقضم أكثر مما يمكنك مضغه

في غضون وقت قصير أدركت بنجامين فرانكلين الذي كان قد قضمت أكثر مما كان يمكن مضغه. كما كتب، "فوجئت أن أجد نفسي حتى أكمل الكثير من العيوب مما كنت أتخيل، ولكن كان لي رضا من رؤيتهم يقلل". وقررت في نهاية المطاف انه ليس في محاولة لتحقيق الكمال المطلق، ويقول لماذا بطريقة فكاهية. يقول: كان هناك رجل الذي أراد له أن يكون الفأس كما مشرق ومصقول على كامل سطحه كما هو على حافته. ولذلك، على حد تعبيره الى مجلخة (مع مساعدة من سميث)، وقررت فيه جهد يبدو أن استنفاد، لمغادرة الفأس كما كان آنذاك.

كان سميث، الذي كان هو الجزء السهل من المهمة، على استعداد لمواصلة المساعدة في طحن، قائلا: "تشغيل، تشغيل، ونحن يكون ذلك بواسطة مشرق على حدة و، حتى الآن هو مبقع فقط." "نعم"، قال الرجل "، ولكن أعتقد أن أحب الفأس مبقع أفضل". في نفس الطريق، وقال بن فرانكلين نفسه أن "قد تكون وحضر طابع مثالي مع إزعاج التعرض للحسد أو مكروه، وأنه رجل خير وينبغي أن يسمح لبعض العيوب في نفسه لأصدقائه في طلعة".

وأعتقد أن قائمة فرانكلين من الفضائل هو واحد ممتاز وحاولت في الواقع جيدا لترى كيف يمكنني أن ترقى إلى ذلك. مثل الرجل مع الفأس، فقد قررت أن نوعا ما "أرقط" نورمان Monath أفضل من واحد عديم اللون! ومع ذلك، لم أتعلم شيئا مهما نتيجة لجهودي: تعلمت الكثير عن شعوري من القيم، وحول ما يعني أن أهم شيء بالنسبة لي، وحول ما أريده لنفسي. وأعتقد أن كل من يحاول التجربة سوف تجد أنه مكافأة على قدم المساواة، وأوصي بشدة.

مطابقة أفعالك مع مبادئك

اقترح عند مناقشة هذا الفصل مع صديقي Strome امون، الذي كان آنذاك مدير الدعاية لشوستر سايمون، التمرين التالي: في أي يوم من الأيام، واختيار لدراسة بعض الإجراءات الخاصة بك ومسألة ما إذا كانت تطابق المثل العليا الخاصة بك.

مارجوري نوفاك ، مثل ستروم لامون ، شخص سأكون دائمًا ممتنًا لدعمه لي في الوقت الذي كنت في أمس الحاجة إليه. كان ذلك الوقت عندما كنت في قسم مسك الدفاتر وكانت مشرفتي. في تلك الأيام ، لم يُسمح لنا بمغادرة المكتب ما لم تكن حساباتنا متوازنة ، وكانت هناك عدة مرات عندما كان حسابي خارجًا ببضع سنتات ، أو آلاف الدولارات. (لا يهم أي شيء يتعلق بالقدرة على المغادرة). أظهر لي مارجوري دائمًا كيف أجد أخطائي وأنقذني ساعات من عمليات التجربة والخطأ التي لا داعي لها.

أصبحت في النهاية نائبة الرئيس التنفيذي لشركة نشر صغيرة ولكنها تنمو حتى تقاعدها كسيدة ثرية وسعيدة للغاية. إذا اضطررت إلى تسمية عامل واحد فوق كل العوامل الأخرى المسؤولة عن نجاحها ، فلن يكون براعتها في العثور على أخطاء مسك الدفاتر. سيكون شيئًا فعلته ساعدها كثيرًا في تعلم ما تريده حقًا.

وقالت انها تستخدم للحفاظ على مذكرات للمناقشات المختلفة لديها مع المديرين التنفيذيين الآخرين في أثناء اجتماعات العمل، مآدب الغداء، والمؤتمرات. وكانت القيمة في حفظ تلك السجلات وليس ذلك بكثير في التذكير بما أشخاص آخرين وقال ولكن في القدرة على تذكر عمليات لها الفكر الخاص في ذلك الوقت.

في المقام الأول، لأنها لا تأخذ الكثير من الملاحظات (بعد اجتماع حدث) لاخماد أساسيات ما نوقش وفحوى ما فعلت كل فرد. ومن المثير للدهشة الكثير من عقلك يتذكر عندما ذكرنا من تفاصيل قليلة. مرة واحدة، خلال رحلة من خلال فرنسا، مخربش أنا حكما او اثنين في كل ليلة مذكرا مشهد واحد أو الحدث الذي من شأنه أن "وصف" اليوم، إذا جاز التعبير. سنوات في وقت لاحق عندما أود أن أشير إلى تلك الجمل القصيرة، وأود أن أذكر على الفور تفاصيل دقيقة من كل شيء ما حدث في تلك الأيام. ذلك لأنها لا تأخذ الكثير من الملاحظات لتكون بمثابة تذكير فعالة. ثانيا، ويترتب على ذلك من ملاحظات قليلة فقط تذكرون الكثير عن عمليات التفكير الخاصة بك في وقت معين، والقدرة على تحقيق ذلك هي ذات قيمة كبيرة في تحديد دوافعك، رغباتك أعمق، أعمق رغبات الخاصة بك.

معرفة من أين أتينا وأين نحن

فمن الصعب بصورة مجردة في محاولة لتذكر ما كنا نظن أننا أردنا في أوقات معينة في حياتنا، ولكن كلما نتمكن من القيام بذلك، فإنه يفعل الكثير لقدرتنا على فهم الحاضر. معرفة من أين أتينا يقول لنا ما نحن فيه. يمكن فقط عندما نعرف أين نحن وصلنا الى حيث نريد أن نكون. أبقى وهذا هو السبب في أنني لم أفاجأ لمعرفة كم من الناس ناجحة اتخذت المذكرات، واليوميات، أو جعل بعض أنواع تسجيلات للأحداث في حياتهم التي يمكن أن تشير من وقت لآخر، والطريقة نوفاك مارجوري فعلت.

في كثير من الأحيان أكثر مما كنت قد أدرك، وسوف يفاجأ في ما خط تفكيرك وكان في وقت معين. هذا أمر صحي، لأن أي تغيير في التفكير تعكس تجربة والنمو. ومع ذلك، فمن الضروري أن تعرف بالضبط كيف تغيرت وهذا يمكنك القيام به فقط عن طريق الحفاظ على نوع من السجل. رجال الأعمال في كثير من الأحيان للإشارة إلى المراسلات السابقة ومذكرات؛ القيام بذلك لديها بعض من آثار مفيدة على ما يمكن أن يطلق عليه مراجعة العقلية. رجال الدولة وغيرهم من المنتخبين لمناصب عالية في كثير من الأحيان كتابة الكتب عن تجاربهم وهذا ما يفرض أيضا في هذه العملية. في حال احتلال الخاصة بك ليس لديها مثل هذه الميزة مدمجة، وأحثكم على الحفاظ على مذكرات من نوع ما. فإنه لا يجب أن تكون متقنة أو مفصل. فقط سوف جملة أو اثنتين تكفي لاشعال الذاكرة الخاصة بك إلى درجة مثيرة للدهشة.

ويقترح تمرين آخر في تعلم ما نريد شيئا من قبل ديفيد سيبيري كتب في الفن من الأنانية. في الفصل "اعرف عقله، و" يسأل أن تفعل ما يلي: "في محاولة لقانون الاقتصاد على السمات الخاص تغلي نفسك لتصل إلى سمات قليلة كنت متأكدا هي سمة من طبيعتك اللكنة تلك المراحل يصرون على. يجري الحقيقية لهم. لا تساوم عليها في أي مناسبة. من هذه البداية في السلامة الشخصية، وستحصل قريبا لتعرف نفسك ".

من الواضح، وكلما تعرف على نفسك من خلال هذا الاختبار من النزاهة الشخصية، وأكثر وسوف تتعلم ما رغباتك الحقيقية.

ربما كنت قد سمعت أنه قال إنه إذا لم تتمكن من الحصول على ما تريد، يجب أن نتعلم كيف تريد ما تحصل عليه. ومع ذلك، يتم تحطيم هذا النوع من النهج السلبي من قبل ديفيد شوارتز طوال كتابه، سحر التفكير الكبير، وأنا لا يمكن أن توافق أكثر من ذلك. المرة الوحيدة لتسوية ما لديك هو عندما يكون لديك ما هو ما تريد. هذا هو السبيل الوحيد لإحراز تقدم.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Tom Doherty Associates، LLC. © 1984 ، 2002. www.tor.com

المادة المصدر

تعرف ما تريد وكيفية الحصول عليها!
من قبل نورمان Monath.

تعرف ما تريد وكيفية الحصول عليها! من قبل نورمان Monath.من خلال هذا ، الكتاب الوحيد الذي يوضح لك كيفية اتخاذ الخطوة الأولى والأهم نحو تحقيق أهدافك ، سوف تتعلم كيف. . . اعرف ما تريد واحصل عليه!

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

نورمان Monathوكان نورمان Monath مسؤول تنفيذي نشر في نيويورك في سايمون اند شوستر، وكان مؤسس المكتبة حجر الزاوية، وهو كبير غير الخيالية منزل في 60s، 70s، و80s. لموسيقار الشهير والمعلم، وكتب Monath مصنف تعليمي بعنوان كيفية العزف على الغيتار الشعبية في دروس سهلة 10 (الموقد، 1984)، وسيلة سهلة المتابعة برنامج لاتقان على الغيتار في غضون أسابيع. هذا الكتاب هو في طبعته 43rd بعد أن باعت أكثر من نسخ 300,000. نورمان Monath ولدت في 3 يوليو، 1920 في تورنتو، كندا ونشأ في مدينة نيويورك، نيويورك. مات ديسمبر 26، 2011 في مستشفى جون كينيدي في أتلانتس، فلوريدا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Is Perfection a Valid Goal?

At one time in his life Benjamin Franklin decided to try to lead a life of moral perfection. He deeply believed that virtue was its own reward and that no qualities were so likely to make a poor man's fortune as those of probity and integrity. These are the virtues that he decided to live up to in accordance with his own definitions of them:

1. Temperance — Eat not to dullness; drink not to elevation.

2. Silence — Speak not but what may benefit others or yourself; avoid trifling conversation.

3. Order — Let all your things have their places; let each part of your business have its time.

4. Resolution — Resolve to perform what you ought; perform without fail what you resolve.

5. Frugality — Make no expense but to do good to others or yourself; i.e., waste nothing.

6. Industry — Lose no time; be always employed in something useful; cut off all unnecessary actions.

7. Sincerity — Use no hurtful deceit; think innocently and justly, and, if you speak, speak accordingly.


 Get The Latest From InnerSelf


8. Justice — Wrong none by doing injuries or omitting benefits that are your duty.

9. Moderation — Avoid extremes; forbear resenting injuries so much as you think they deserve.

10. Cleanliness — Tolerate no uncleanliness in body, clothes, or habitation.

11. Tranquillity — Be not disturbed at trifles, or at accidents common or unavoidable.

12. Chastity — Rarely use venery but for health or offspring, never to dullness, weakness, or the injury of your own or another's peace or reputation.

13. Humility — Imitate Jesus and Socrates.

His plan was to concentrate on one particular virtue at a time for the period of a week, but even so to try to abide by them all. He made up a little book that had a page for each virtue and he kept a daily score of his success. The score was simply to indicate by a black mark that he had committed a fault on a particular day with respect to a particular virtue.

Within a short time Benjamin Franklin realized that he had bitten off more than he could chew. As he wrote, "I was surprised to find myself so much fuller of faults than I had imagined; but I had the satisfaction of seeing them diminish." Eventually he decided not to try for absolute perfection and tells why in a humorous way. He says there was a man who wanted his ax to be as bright and polished on the whole of its surface as it was on its edge. Therefore, he put it to the grindstone (with the help of a smith), and when the effort seemed to be exhausting, decided to leave the ax as it then was.

The smith, who had the easy part of the job, was willing to continue helping with the grinding, saying, "Turn on, turn on; we shall have it bright by-and-by; as yet it is only speckled." "Yes," said the man, "but I think I like a speckled ax best." In the same way, Ben Franklin told himself that "a perfect character might be attended with the inconvenience of being envied or hated; and that a benevolent man should allow a few faults in himself to keep his friends in countenance."

I believe that Franklin's list of virtues is an excellent one and I actually tried to see how well I could live up to it. Like the man with the ax, I decided that a somewhat "speckled" Norman Monath was preferable to a colorless one! However, I did learn something important as a result of my efforts: I learned a great deal about my sense of values, about what meant the most to me, and about what I wanted for myself. I believe that anyone who tries the experiment will find it equally rewarding, and I strongly recommend it.

When discussing this chapter with my friend Strome Lamon, who was then the advertising director of Simon Schuster, he suggested the following exercise: On any given day, choose to examine some of your actions and question whether they match your ideals.

Marjorie Novak, like Strome Lamon, is someone to whom I will always be grateful for supporting me at a time when I needed it most. That was the time when I was in the bookkeeping department and she was my supervisor. In those days we were not allowed to leave the office unless our accounts were in balance, and there were numerous times when mine would be out by a few cents, or thousands of dollars. (It didn't matter which as far as being able to leave was concerned.) Marjorie always showed me how to find my errors and saved me hours of needless trial-and-error operations. Eventually she became executive vice president of a small but growing publishing company until her retirement as a very wealthy and happy woman. If I had to name one factor above all others that was responsible for her success, it would not be her ingenuity in finding bookkeeping errors. It would be something she did that helped her a great deal in learning what she really wanted.

She used to keep a diary of the various discussions she had with the other executives in the course of business meetings, luncheons, and conferences. The value in keeping those records was not so much in recalling what the other people said but in being able to remember her own thought processes at the time.

In the first place, it doesn't take many notes (after a meeting has taken place) to put down the essentials of what was discussed and the thrust of what each individual did. It is amazing how much your mind will recall when reminded of just a few details. Once, during a trip through France, I jotted down a sentence or two each night recalling one scene or event that would "describe" the day, so to speak. Years later when I would refer to those short sentences, I would instantly recall minute details of all else that happened on those days. So it doesn't take many notes to serve as an effective reminder. Secondly, it follows that from just a few short notes you will recall much about your thought processes at a particular time, and the ability to do this is of immense value in delineating your motivations, your innermost desires, your deepest wishes.

It is difficult in the abstract to try to recall what we thought we wanted at certain times in our life, but whenever we can do so, it does so much for our ability to understand the present. Knowing where we came from tells us where we are. Only when we know where we are can we get to where we want to be. And that is why I am never surprised to learn how many successful people have taken notes, kept diaries, or made some kinds of recordings of events in their lives to which they could refer from time to time, the way Marjorie Novak did.

More often than you may realize, you will be surprised at what your line of thinking was at a particular time. This is healthy, since changes in your thinking reflect experience and growth. However, it is essential to know exactly how you have changed and this you can do only by keeping some sort of record. Businessmen often have to refer to their previous correspondence and memoranda; doing this has some of the beneficial effects of what might be called mental review. Statesmen and others elected to high office often write books about their experiences and so are also forced into this process. In the event that your particular occupation does not have such a built-in feature, I urge you to keep a diary of sorts. It doesn't have to be elaborate or detailed. Just a sentence or two will suffice to spark your memory to a surprising degree.

Another exercise in learning what we want is suggested by something David Seabury wrote in The Art of Selfishness. In the chapter "Know Your Own Mind," he asks that you do the following: "Try the law of economy on your personality. Boil yourself down to a few attributes you are certain are characteristic of your nature. Accent those phases. Insist on being true to them. Don't compromise them on any occasion. From this start in personal integrity, you will soon get to know yourself."

Obviously, the more you get to know yourself through this test of your personal integrity, the more you will learn what your true desires are.

Perhaps you have heard it said that if you can't get what you want, you should learn to want what you get. However, that sort of negative approach is shattered by David Schwartz throughout his book, The Magic of Thinking Big, and I couldn't agree more. The only time to settle for what you have is when what you have is what you want. That is the only way to make progress.


This article was excerpted from:

Know What You Want & How To Get It! by Norman Monath. Know What You Want & How To Get It!
by Norman Monath.


Reprinted with permission of the publisher, Tom Doherty Associates, LLC. ©1984, 2002. www.tor.com

Info/Order this book.


About the Author

Norman MonathNorman Monath was a publishing executive in New York at Simon & Schuster, and was the founder of Cornerstone Library, a large non-fiction house in the 60s, 70s, and 80s. An acclaimed musician and teacher, Monath wrote an instructional workbook entitled How to Play Popular Guitar in 10 Easy Lessons (Fireside, 1984), an easy-to-follow program for mastering the guitar in a matter of weeks. The book is in its 43rd printing having sold over 300,000 copies. Norman Monath was born on July 3, 1920 in Toronto, Canada and raised in New York City, NY. He died December 26, 2011 at JFK Hospital in Atlantis, FL.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}