قبول الطفل وإعادة اكتشاف طبيعتنا الأصلية

قبول الطفل وإعادة اكتشاف طبيعتنا الأصلية

كثيرون منا يمرون بحياة يحاولون أن يكونوا أفضل من ... أفضل من شخص آخر ، أو أفضل من الذين نعتقد أننا ، أو أفضل من الذين كنا. لدينا صورة في رؤوسنا عن كيفية "يجب" أن نكون ، وهي صورة لكيفية "يجب" أن تكون الحياة ، ونسعى إلى الارتقاء إلى مستوى تلك الصورة. ومع ذلك ، إنها مجرد صورة. إنه نسج خيالنا أو خيال شخص آخر. تم زرعها هناك إما من خلال التطلعات الشخصية أو كشكل من أشكال الدفاع عن النفس.

تماما مثل شخصية بروس ويليس في كيد، نذهب حول محاولة "تحقيق" - تحقيق تغيير أنفسنا ، وتغيير الآخرين ، وتغيير عالمنا. على السطح ، قد يبدو ذلك شيئًا جيدًا ... بعد كل شيء ، نريد أن نصبح شخصًا أفضل. نعم ، ولكن بأي ثمن؟

هل نحاول أن نصبح شخصًا لا نعيشه؟ كيد تلخيصه عندما يقول (وأنا أعيد صياغه) أن وظيفته الذاتية كمستشار للصور تستلزم "مساعدة الناس على إخفاء من هم حتى يتمكنوا من التظاهر بأنهم ليسوا شخصًا آخر". هل هذا ما نفعله لأنفسنا؟ في محاولة "لطرح جبهة جيدة" حتى الآخرين يحبوننا ، تقبل لنا ، يقدم لنا الترقية ، يأخذنا في موعد ، أو أيا كان. هل نتظاهر بأننا غيرنا منبهرون حقا بالآخرين ، أو ربما حتى نحبهم؟ أو ربما حتى نحب أنفسنا؟

ديزني ذا كيد - مقطورة:

في محاولة "لتحسين" أنفسنا؟

في محاولة "لتحسين" أنفسنا، ونحن بحاجة إلى أن نسأل أنفسنا سؤالا ... نحاول تحسين لأننا فقط لا يمكن أن يقف من نحن؟ هل نحن أنفسنا لا يروق كثيرا لدرجة أننا لا نستطيع الانتظار ليصبح شخص آخر؟ إذا كان هذا هو السبب وراء لدينا ورش عمل مع نمو الشخصية أو قراءة الكتب على أن تصبح أفضل شخص، ثم أعتقد أننا بدأنا في المكان الخطأ.

لقد قبلنا ما قيل لنا (محسوسة أحيانا، بشكل صارخ في بعض الأحيان) في جميع أنحاء طفولتنا؟ أننا لم تكن جيدة بما فيه الكفاية؟ أننا كنا أغبياء، قبيح، نردي، دون جدوى، لا يصلح أن يكون لعبت مع ذلك، لم تصل إلى أي شيء، مهما كان، مهما كان ... لم نأخذ هذه التصريحات على محمل الجد - التعليقات التي أدلى بها والد غاضب أو الخلط، من قبل الأخوة غير آمنة، زميل الخائفين البلطجة، وهو مدرس استنفدت؟ لم نأخذ هذه التصريحات على قلوبنا، ومن ثم المضي قدما في بناء الجدار حتى يتمكن الآخرون لم يعد من الممكن الضحك على لنا، أو يسخر منا؟ نحن لم نغلق الباب أمام قلوبنا لذلك لن نكون عرضة، لذلك لن يضر حصلنا عليه؟

كم منّا أغلقنا باب قلبنا واعد أنفسنا بأننا لن ندع الآخرين يؤذوننا هكذا مرة أخرى؟ كم منا ناضل من أجل "النجاح" حتى نتمكن من "إظهارهم" بأننا كنا على ما يرام ، وأننا كنا محبوبين ، وأننا كنا "يستحقون شيئًا" ، وأنهم كانوا مخطئين في حكمهم علينا؟ أو هل ذهبت في الاتجاه الآخر ... قبول ما "قالوا" عنك ، ولا حتى عناء محاولة ... مع قبول أنك غير محبوب ، وعديمة القيمة ، لن يكون أي شخص ...

تعلم حب الطفل كنت

لماذا يجب أن نعود إلى طفولتنا؟ ويتمثل في إثارة نعرات جميع الأحداث التي وقعت مؤذ، لفحصها واحدا تلو الآخر، حتى نتمكن من مواجهة الألم؟ قد يكون ذلك جزءا من العملية، لكنها ليست هي الهدف. وذلك حتى نتمكن من يغفر الجميع في ماضينا؟ مرة أخرى، والتي قد تكون جزءا من العملية، لكنها ليست هي الهدف. وذلك حتى نتمكن من يغفر أنفسنا؟ مرة أخرى جزء من عملية ...

السبب من المهم بالنسبة لنا أن نعود في اتصال مع الطفل كنا، هو حتى نتمكن من تعلم أن يحب ذلك الطفل، تماما كما كان عليه. مع ثغة، أو البثور، أو الامتلاء، أو كل ما هو أن كنت لا أحب حول نفسك. مهما كان الذي جعلك تشعر "ليس كافيا"! كل ما هو لك لا يزال يحكم نفسك لكونها "وسيلة في ذلك الوقت" وعازمة على عدم السماح لأي شخص ترى في لك الآن ... من كان أن كنت، كنت مشغولا التي تحاول تغيير ...

الهدف النهائي من "العودة إلى طفولتك" هو أنه يمكنك في النهاية أن تحب هذا الشخص ، ذلك الطفل ... ذلك الطفل الذي كان يفعل أفضل ما يمكن في الظروف ... مهما كانت تلك ... سواء الطفولة كانت متواضعة ، أو بائسة ، أو حتى سعيدة ، هناك شبح تحاول أن تدفنه ... وأن الشبح هو أنت.

إذا كنا لا نستطيع أن نحب أنفسنا ، إذا لم نستطع أن نشعر بالحب والحنان تجاه الطفل الذي كنا فيه ، فإننا ببساطة نحاول أن نكون شخصًا آخر ، شخصًا لا نتمتع به. بالطبع ارتكبنا أخطاء ، وبالطبع قمنا بأشياء غبية في طفولتنا ، وبالطبع لم نكن "نجمعها جميعًا" ، وبالطبع غالبًا ما نتحمل المسؤولية عن أشياء لا علاقة لنا بها ، أو ربما نلقي باللوم على الآخرين للأشياء التي قمنا بها ...

لا ، لم يكن خطأك أن والدتك كانت دائما غاضبة ، أو مريضة ، أو متعبة ، أو أيا كان. لا ، لم يكن خطأك أن والدك كان عليه أن يذهب إلى العمل كل يوم لوضع "الخبز" على الطاولة. لا ، لم يكن خطأك أن الأطفال الآخرين تجمعوا في دائرة وتحدث عنك ، أو ضحك عليك ، أو أيا كان ...

لم يكن خطأك! كان ببساطة ما كان عليه - تجربة كان لديك أثناء النمو! وهذا كل شيء! لم يكن "بسببك" - لم يكن "خطأك".

كيد (2000) المشهد: "ظننت أنك لم تبكي؟"


السماح لطفلك يخرج للعب ويصبح

يشجعنا فيلم "الطفل" على اللقاء مع الطفل الذي كنا عليه - لا أن نغيره ، ولكن لنفهم أين هو ، أين هو ذاهب ، وأين يريد حقا أن يكون. هل يريد حقاً أن يكون مسؤولاً تنفيذياً عالياً يعمل على جذب الجميع ، أم أنه ببساطة يريد الحب والمحبة؟

هل النجاح في العمل والبيت الكبير والسيارة العظيمة تجعله ناجحاً ، ولم يعد "الخاسر" الذي شعر به دائماً؟ أم أنه لا يزال خاسراً حتى مع كل تلك المظاهر الناجحة؟ وهل فات الأوان ، عشية عيد ميلاد 40th (أو 60th ، أو 80th) ، ليتعلموا أخيرا كيف يكون لديهم طفولة سعيدة ، هنا والآن؟ هل كان "غير متحفظ" للطفل الذي كان ، وأخيراً دعه يخرج ويلعب ، أخيرًا فليكن هو نفسه؟ ... نعيش في النهاية لأحلامه الخاصة ، وليس لشخص آخر؟

كل هذه الأسئلة، وأكثر من ذلك، هي بعض من أننا قد ترغب في التوقف ونسأل أنفسنا. إذا كان الطفل الذي كنا كان سيظهر في حياتنا اليوم ، هل سنعيش الحياة التي كان يحلم بها؟ أو هل ما زلنا "خاسرين مثير للشفقة" في عينيه ، فقط نعمل بعقبنا لكي نصبح شخصًا لا نعتقد أننا ... نحاول أن "نصبح شخصًا" بدلاً من إدراك أننا بالفعل شخص ما وربما ما نحتاجه القيام به هو اكتشاف من هو ...

وبدلاً من محاولة إنشاء "جديد" جديد من الصفر ، أو التفكير في "إصلاح" النموذج الحالي لمن نحن ، ربما نحتاج إلى حفر "الأصل" لنا ومعرفة من هو حقًا وأخيرًا هذا الطفل يكون حقا من نحن ...

أوصى الكتاب:

فوضى خرق حياتك: فوضى المقاصة الجسدية والعاطفية لإعادة الاتصال مع نفسك والآخرين
بواسطة بروكس بالمر.

فوضى خرق حياتك: مسح الفوضى الجسدية والعاطفية لإعادة الاتصال مع نفسك والآخرين - عن طريق بالمر بروكس.على مدى حياته المهنية مساعدة الناس التخلي عن الأشياء التي لم تعد تحتاج إليها، وتعرضت بروكس بالمر من قبل العديد من الطرق التي يؤثر فوضى العلاقات. في هذه الصفحات، وقال انه يدل على مدى الفوضى التي نستخدمها لحماية أنفسنا، والبعض الآخر تحكم، والتشبث بالماضي، وكيف تبقي لنا من تعاني من الفرح من الاتصال. مع البصيرة، يثير تساؤلات، وتمارين وأمثلة العميل، وحتى خط الرسومات غريب الاطوار، وسوف تتخذ لكم من بالمر طغت على تمكين. سوف قيادته لطيف تساعدك على ليس فقط فوضى واضحة من منزلك ولكن أيضا التمتع أعمق، أكثر واقعية، وخالية من الفوضى علاقات من كل الأنواع.

للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Accepting yourself؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Accepting The Kid and Rediscovering Our Original Self

Accepting The Kid and Rediscovering Our Original Self

So many of us go through life trying to be better than... better than someone else, or better than who we think we are, or better than who we've been. We have a picture in our heads of how we "should" be, a picture of how life "should" be, and we endeavor to live up to that picture. However, it's just a picture. It's a figment of our, or of someone else's, imagination. It was implanted there either through personal aspirations or as a form of self-defense.

Just as Bruce Willis's character in The Kid, we go around trying to "achieve" -- achieve changing ourselves, changing others, and changing our world. On the surface, that may seem like a good thing... after all, we want to become a better person. Yes, but at what cost?

Are we trying to become someone we're not? The Kid sums it up when he says (and I paraphrase) that his adult self's job as an image consultant entails "helping people hide who they are so they can pretend to be someone they're not". Is this what we're doing to ourselves? Trying to "put up a good front" so others will love us, accept us, give us the promotion, take us on a date, or whatever. Are we pretending to be other than we really are to impress others, or perhaps so we can be loved? Or perhaps so we can love ourselves?

Disney's The Kid - Trailer:

Trying To "Improve" Ourselves?

In trying to "improve" ourselves, we need to ask ourselves a question... Are we trying to improve because we just can't stand who we are? Do we dislike ourselves so much that we can't wait to become someone else? If that's the reason behind our taking personal growth workshops or reading books on becoming a better person, then I think we're starting at the wrong place.

Have we accepted what we were told (sometimes subliminally, sometimes blatantly) throughout our childhood? That we weren't good enough? That we were stupid, ugly, nerdy, vain, not fit to be played with, would never amount to anything, whatever, whatever... Did we take those comments to heart -- comments made by an angry or confused parent, by an insecure sibling, a frightened bullying classmate, an exhausted teacher? Did we take those comments to our hearts, and then proceed to build a wall so others could no longer laugh at us, or mock us? Did we close the door to our heart so we wouldn't be vulnerable, so we wouldn't get hurt?


 Get The Latest From InnerSelf


How many of us sealed off the door to our heart promising ourselves we wouldn't let others hurt us like that again? How many of us struggled to "become" a success so that we could "show them" that we were OK, that we were lovable, that we were "worth something", that they'd been wrong in their judgment of us? Or did you go the other way... accepting what "they" said about you, and not even bothering to try... Accepting that you were unlovable, and worthless, never would be anybody...

Learning To Love The Kid You Were

Why do need to go back into our childhood? Is is to dredge up all the hurtful events, to examine them one by one, so we can face up to the pain? That might be part of the process, but it is not the goal. Is it so we can forgive everyone in our past? Again, that may be part of the process, but it is not the goal. Is it so we can forgive ourselves? Again part of the process...

The reason it is important for us to get back in touch with the kid we were, is so we can learn to love that kid, exactly as it was. With the lisp, or pimples, or chubbiness, or whatever it was that you didn't love about yourself. Whatever it was that you felt made you "not good enough"! Whatever it is that you still judge yourself for being "way back then" and are intent on not letting anyone see in you now... Whoever it was that you were, that you're busy trying to change...

The ultimate goal of "going back to your childhood" is so that you can finally love that person, that kid... that kid who was simply doing the best it could in the circumstances... whatever those were... Whether your childhood was so-so, or miserable, or even happy, there is a ghost you have been trying to bury... and that ghost is you.

If we can't love ourselves, if we can't feel love and compassion for the child we were, then we are simply trying to be someone else, someone we are not. Of course we made mistakes, of course we did stupid things in our childhood, of course we didn't "have it all together", of course we often took the blame for things that had nothing to do with us, or perhaps blamed others for things we had done...

No, it wasn't your fault that your mother was always grumpy, or sick, or tired, or whatever. No, it wasn't your fault that your father had to go to work everyday to put "bread" on the table. No, it wasn't your fault that the other kids gathered in a circle and talked about you, or laughed at you, or whatever...

It wasn't your fault! It simply was what it was -- an experience you had while growing up! And that's it! It wasn't "because of you" -- it wasn't "your fault".

The Kid (2000) Scene: "I thought you never cried?"


Letting Your Kid Come Out to Play and Be

The movie "The Kid" encourages us to meet up with the kid we were -- not to change him, but to understand where he's been, where he's going, and where he truly wants to be. Does he really want to be a high-powered executive that lords it over everyone, or does he simply want to love and be loved?

Does the successful job, big house, and great car make him a success, no longer the "loser" that he always felt he was? Or is he still a loser even with all those trappings of success? And is it too late, on the eve of his 40th birthday (or 60th, or 80th), to finally learn how to have a happy childhood, right here and right now? Can he "unbury" the kid he was, and finally let him come out and play, finally let him be himself? ...finally live up to his own dreams, not someone else's?

All these questions, and more, are some that we might want to stop and ask ourselves. If the kid that we were was to show up in our life today, would we be living the life he'd always dreamed of? Or would we still be a "pathetic loser" in his eyes, just working our butt off to become someone we don't think we are... trying to "become someone" instead of realizing we already are someone and maybe what we need to do is discover who that is...

Instead of trying to create a new "us" from scratch, or think we have to "fix up" the current model of who we are, maybe we need to dig up the "original" us and see who that really is and finally let that kid be really who we are...

Recommended Book:

Clutter Busting Your Life: Clearing Physical and Emotional Clutter to Reconnect with Yourself and Others
by Brooks Palmer.

Clutter Busting Your Life: Clearing Physical and Emotional Clutter to Reconnect with Yourself and Others -- by Brooks Palmer.Over the course of his career helping people let go of things they no longer need, Brooks Palmer has been struck by the many ways that clutter affects relationships. In these pages, he shows how we use clutter to protect ourselves, control others, and cling to the past, and how it keeps us from experiencing the joy of connection. With insight-prompting questions, exercises, client examples, and even whimsical line drawings, Palmer will take you from overwhelmed to empowered. His gentle guidance will help you to not only clear clutter from your home but also enjoy deeper, more authentic, and clutter-free relationships of all kinds.

For More Info or to Order This Book.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=accepting yourself;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}