اسأل عما تريد: هل قلت ذلك حقًا ؟؟؟

انتظر! ماذا قلت للتو؟؟؟

في متجر لعبة، صادفنا أم وأطفالها الأربعة عاما، الذي يدفع صناديق لعبة السيارات والشاحنات في جميع أنحاء على الرف، في محاولة لرؤية ما وراءها. إلام تنظر الى ابنها بشدة، والرغبة واضحة له بمغادرة مربعات وحدها. ثم إنه لا يتوقف، وتقول الأم: "هل تريد الضرب؟" وابنها، الذي رفع البصر للحظات، ما زال بحثه عن شيء على الرف.

"هل تريد ان الضرب؟" يكرر الأم، وهذه المرة أكثر من ذلك بكثير بشدة ويؤكد كل كلمة واحدة. عندما الصبي لا يتوقف عن لمس البنود مخزن، والدة يمشي فوق whacks وعليه من الصعب على الجزء الخلفي، مما دفعه إلى قوس مثل القوس ورحلة في الممر. لا عاجلا لا يتوقف عن الحركة من انه قال انه يبدأ من جديد على العلف من خلال اللعب على الرف. ونحن نتحرك بعيدا عن مسامع، نسمع صراخ الأم، "ماذا قلت للتو؟"!

لا تحصل على ما تريد؟

سيقول لك الكثير من الآباء اليوم أنهم لا يحصلون على ما يريدون من أطفالهم. يجب على الآباء الكفاح من أجل الحصول على الاحترام والتعاون والمودة والسلوك المقبول والمهام المكتملة والإنجاز الأكاديمي الذي يعتبرونه مناسبًا.

عدد غير قليل من الآباء قد ألقوا بالفعل في المنشفة. بعد كل شيء ، لا يبدو أن هذه المشاكل تصيب البلد بأسره فحسب ، بل يبدو أنها تعاني من أبعاد وبائية. وهناك القليل من الدلائل على أن الأمور من المحتمل أن تتحسن. لا يكاد أي شخص يشعر بالرضا أو التفاؤل بشأن المستقبل: أولياء الأمور أو المعلمين أو أخصائيي الصحة العقلية أو وسائل الإعلام.

على النقيض من ذلك ، فإن نظرة كتابنا ، ما الذي قلته!؟!، متفائل بشكل مدهش. ذلك لأننا نعتقد أن الآباء يمكن أن يكتشفوا في منازلهم ما اكتشفناه على مدار سنوات عديدة من العمل السريري مع الأطفال والأسر - أي أن العديد من المشكلات المحبطة والتي لا يمكن التغلب عليها تبدو لها أسباب بسيطة وسهلة الفهم ، وكذلك حلول بسيطة وسهلة الفهم.

مشاكل سوء الفهم

في أكثر الأحيان، والمشاكل هي مسألة بسيطة - ولكن انتشارا - سوء الفهم. الحلول تكمن في طريقين أساسيين: في ادراك ما نقول في الواقع عندما نتحدث إلى أطفالنا، وبدأنا نفهم الأطفال أكثر على طريقته الخاصة، كما هي في الواقع.

الصوت جيدة جدا ليكون صحيحا؟ سنوات خبرتنا تقول غير ذلك. المشكلات التي تم تشخيصها على أنها سلوك متحدي للمعارضة ، ورفض تحمل مسؤولية أفعال الشخص ، والتحصيل الدراسي الأكاديمي ، وحتى الاضطرابات النفسية الرسمية مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD أو ADD) أو صعوبات التعلم (LD) أو اضطراب قلق الانفصال ( SAD) ، والاكتئاب والقلق قد أسفرت عن أكثر قليلا من الصبر والرغبة في رؤية الأشياء القديمة بطريقة جديدة.

النظر في قصتنا من المخزن لعبة.

عندما الآباء يحبون هذه الأم مغزو من لقاء لمدة أربع سنوات من العمر ما يعتبرونه سلوكا غير المتعاونة، فإنها غالبا ما يتوقع الأسوأ. بعض يفقد السيطرة في الإحباط. آخرون تصل للتسميات، خانات التشخيص أيضا تسليم جميع بفارغ الصبر من قبل العاملين في مجال الصحة العقلية. هو هذا الطفل المعارضة والتحدي، أم أن هناك اضطراب اللغة الاستقبالية؟

لكن ما حدث فعلا في مخزن لعبة؟

ما يحدث حقًا هو عدم توافق كبير في التواصل ، وغير ضروري على الإطلاق. عندما سألتها الأم البالغة من العمر أربع سنوات عما إذا كان يريد الضرب ، نفترض أن ما تعنيه حقًا هو "لا تلمس" أو "اترك تلك الألعاب بمفردها". ولكن هذا ليس على الإطلاق ما قالت. بدلاً من ذلك ، سألت ابنها سؤالاً: "هل تريد الضرب؟"

لذلك ، حتى لو كانت تريد أن يفكر ابنها في "أن يكون جيدًا" ، أو "يفعل ما تُخبره" ، أو ، على الأرجح ، "لا يلمس اللعب" ، فإن هذه الأم في الواقع قد غيرت الموضوع إلى ما إذا كان ابنها يريد الردف. بينما ابتعدنا ، ما سمعناه لم يكن أمرًا واضحًا لا لبس فيه بأن ابنها لا يلمس اللعب. بدلاً من ذلك ، كانت كلماتها الصاخبة والغاضبة هي: "ماذا قلت للتو؟"

السؤال، بالطبع، ليس لديه شيء له علاقة أم لا ينبغي أن تلمس ابنها البنود المدرجة على رفوف المتاجر. لذا فإن السؤال هو هزيمة للذات. إذا كنت تريد جوابا، أطرح سؤالا. إذا كنت ترغب في العمل، وإصدار أمر - في هذه الحالة، "لا تلمس لعب الاطفال."

نحن نفعل كل ما

انها ليست فقط الامهات الذين غالبا ما لا يسمع ما يقولونه حقا لأبنائهم. الأطباء والمعلمين والمعالجين - إلا إذا كنت حقا أنها ضبطها في هذه القضية - كل لديهم ميل إلى قول الأشياء التي هي مختلفة تماما عن ما تعنيه حقا وماذا يريدون حقا على التواصل. والاطفال، ونحن سوف يشرح لاحقا، لديها "هوائيات منطق" - التي تصل قيمتها الى ما الآباء والأمهات وغيرهم من الكبار ويقول حرفيا ومنطقيا.

عندما كالفين يقول لأمه، "لم تكن تسمع سواء؟" انه يبدو وكأنه aleck ذكية عدم الاحترام - والتي، بطبيعة الحال، الكثير من الوقت هو. لكن كالفين لديها نقطة هنا. تحت موقفه المتسرع هو أكثر بكثير من مجرد تفصيل. نادرا ما يفعل الآباء، أو الكبار بشكل عام، يسمع ما يقولونه حقا.

بعد فترة وجيزة على التوالي في وزارة القوى العاملة ولها أربع سنوات عمره في محل لعبة، ونحن يحدث على مشهد مماثل في محل للبقالة. أبحث عن قسم المنتجات في السوبر ماركت الكبيرة، ونركض في عنق الزجاجة حيث مجموعة من النساء الجدة والاعجاب 1 وسيم جدا وصغيرة الحجم الصغير روبرت ريدفورد نظرة على حد سواء ارتدى قميص في المآزر B'Gosh أوشكوش.

واضاف "انه مثل هذا كتي،" امرأة واحدة يصيح.

"وانه تصرف على نحو جيد!" ويقول آخر.

واضاف "انه يبدو تماما مثل والده"، ويضيف ثالث. "كم من العمر هو؟" والد فخور الواضح الشباب، وروبرت ريدفورد آخر نظرة على حد سواء يرتدون ملابس على غرار ولاية فلوريدا في تشغيل الأفلام القصيرة وصالة ألعاب رياضية الذهب تي شيرت، ويلعب دوره كما أمر واقع الأم الناجحة.

"اثنان ونصف"، ويقول الأب، مضيفا "انه لمايندر جيدة".

نحن على وشك فقط من خلال خط الخروج عندما نأتي مرة أخرى على الأب والابن. وترأس الاب حق من الخروج مضادة نحو الثلاجة الجليد المعبأة من قبل المخرج، بينما الابن، والذي لم يلاحظ التفاف والده، ويستمر في اتجاه مستقيم أبواب أوتوماتيكية.

واضاف "اذا ذهبت من هذا الشارع، وكنت في ورطة!" ويقول الأب بحزم. التي تعرضت لهجوم حاد من الصمم الوالد، يختار صغار تزيد من سرعتها، له ادل تديرها تقله إلى في غضون بضعة أقدام من وقوف قطاع مول مشغول جدا، حيث والده قمة سائغة له ذراع واحدة وتسحب له بالعودة.

"ماذا نفعل الآن قلت للتو؟"! نسمع مرة أخرى، حيث يتحرك هذا الزوج تختفي مرة أخرى إلى المخزن.

انها في كل مكان!

إذا كنت تأخذ من عناء البحث والاستماع بعناية، فسوف نكتشف أن المشاهد مثل تلك التي واجهناها في المركز التجاري ومتجر للبقالة بأي حال من الأحوال النادرة. في الواقع، سوف تصل الى مثل هذه المشاهد مرارا أينما تجد الآباء والأمهات والأطفال. وكلما كنت إيلاء الاهتمام لهذه الأمور، وأكثر من طمس ما هو واضح وسوف تفسح المجال لتفاصيل مثيرة، التفاصيل التي كنت قد رأيت دائما لكنه لم يقدر حقا.

بينما تشاهد وتستمع إلى ما يجري حولك ، اسأل نفسك سؤالًا بسيطًا. هل هذا الوالد - أو حارس العبور أو معلم PE أو مستشار المعسكر - يحصل على ما يريد؟ معظم الوقت سيكون الجواب لا.

ثم اسأل نفسك ما الذي تشترك فيه كل هذه الكلمات غير الفعالة مع "ماذا قلت للتو!؟!" سوف تكتشف أن هذه التعبيرات فارغة لأنها لا تنقل حقًا أي شيء ذي صلة بنوايا المتحدث. كلما استمعت أكثر ، ستسمع كلمات فارغة لا تؤدي إلى أي مكان.

  1. لا يمكنك تتصرف؟
  2. انت ذاهب الى التوقف عن ذلك؟
  3. بيلي، ما الذي يحدث؟ (كما يصرخ بيلي رأسه)
  4. كنت يقود لي مجنون.
  5. انها ليست لطيفة لتصل إلى الأب.
  6. نحن لسنا عائلة ضرب.
  7. نحن لا نفعل ذلك.
  8. هذه ليست مهذبة.

دعونا نلقي نظرة على هذه التعبيرات الشائعة جدا ونرى ما يحدث.

سؤال خاطئ - إجابة خاطئة

"لا يمكنك أن تتصرف؟" هو ، أولا وقبل كل شيء ، سؤال. لذلك نحن نعرف بالفعل ما الذي سيمر على الفور من خلال عقل الطفل - الجواب: "بالتأكيد ، يمكنني ذلك ، إذا أردت ذلك ، لكنني لا أريد ذلك".

"لا يمكن لك تتصرف؟" هو أيضا اقتراح. لمعرفة ما إذا كان السؤال هو اقتراح أو أمر 1، جعل مجرد بيان. في هذه الحالة، وحصلنا على "لا يمكنك ان تتصرف". وبالتالي فإن شكل جدا في هذه المسألة يوحي للطفل انه او انها لا يمكن ان تتصرف. وهذا هو عكس ما يريد الكبار، وتعتزم نقل! ولكن هناك معنى أكثر دقة وشفافية ل"لا يمكن لك تتصرف؟" السؤال يبدو ان هذا يعني أن الأطفال، حتى الأطفال الصغار جدا، ويعرف ببساطة ما هو التصرف ونعرف كيف نفعل ذلك.

كثيرا ما يقول الآباء والأمهات للأطفال الصغار يبدو وكأنه سلسلة من الاختلافات بشأن المسائل المتعلقة اختبار مرة أخرى إلى مادة للطفل المستفادة من المفترض طويلة قبل الدخول في هذا العالم. مثل هذه الأسئلة يجب أن يكون مربكا جدا للأطفال الصغار. الكبار، ومع ذلك، عادة ما نسمع فقط المعنى التقليدي وما زالوا يجهلون تأثير كلامهم قد يكون. المفقود هو أي معنى من العملية، أي الاعتراف بأن يتصرف هو الشيء الذي يجب أن يعرف، ويتضح، وزراعتها من قبل الكبار من اجل ان تتطور في الأطفال. والعمليات تستغرق وقتا.

كما هو الحال مع معظم هذه التعبيرات، "لا يمكن لك التصرف!" هو أيضا صرخة غضب. بالتأكيد أكثر من مجرد اقتراح ان الطفل لا يستطيع التصرف، وهذا التعبير، مثل بقية، هو جزء من تيار لا تنتهي من الأوصاف السلبية التي لن تجعل الآباء إذا فهموا كيف يتم سمعوا ما وتأثيرها يمكن أن يكون، خصوصا مع مرور الوقت.

"هل ستوقفه؟"

"انت ذاهب الى وقفها؟" وسؤال آخر إلى أي استجابة غير محسوب لا ارادي هو "لا". ولكنه أيضا بيان العجز الكبار والشعور بالعجز. لماذا الكبار الذين يمكن التحكم في الواقع سلوك طفلها نطلب من الطفل نفسه إذا ما كان يجري "لوقف ذلك"؟

"بيلي ، ما الذي يحدث؟" طلب من الأم حقيقة الأمر رداً على صراخه الذي يخرق الأذن في محلنا لبيع الكتب المحلية. جاء سؤال والدة بيلي بعد خمسة أو ستة من هؤلاء الصرخات شديدة النبرة التي لا يمكن أن ينتجها سوى الأطفال الصغار. في حين أنه قد يكون من الجيد معرفة ما يجري في ذهن بيلي الصغير ، إلا أن السؤال كان فارغًا لأن ما أرادته هذه الأم حقًا هو عدم قيام بيلي بالصراخ.

"انت تقودني للجنون!"

"أنت تقودني للجنون!" ينقل الطفل إلى أن البالغين في نهاية خفة دم لها، وانها "لا يمكن ان يحصل ذلك بعد الآن". يجب أن هذا الطفل أن تكون قوية بشكل لا يصدق! الصياح تشكل هذه تمكين سلبي. الاطفال يحبون السلطة. انهم يسعون إليه هو مثل المخدرات. وأنها سوف تصل جميع انتزاع السلطة من البالغين هم على استعداد لمنحهم. وبمجرد أن تبدأ في فهم أن يتمكنوا من دفع الأزرار الخاصة بك، وهذا هو بالضبط ما سوف تقوم به - مرارا ومرارا وتكرارا.

"ليس من الجميل ضرب دادي" هو بيان آخر غير فعال فارغ. إذا كنت تتساءل ما الذي يدور في عقل الطفل عند سماع شيء مثل هذا ، فمن المحتمل "إذن ماذا!" أو "ليس من الجميل أن يصيح والدي في وجهي ، أيضًا!"

لكن ما يلفت النظر في البيان هو أنه ليس كذلك. إنه ليس أمرًا بالتوقف عن ضرب Daddy. ولأن الأمر ليس أمرًا ، فإن العبارة عبارة عن شكل تواطؤ ضمني ، إن لم يكن غير مقصود. إنه يقول بشكل فعال "قد لا يكون لطيفًا ، لكنه بخير" ، وهو معنى ينقله ويعززه قلة التصرف المصاحب. بما أنه حتى الأطفال الصغار يميلون إلى أن يكونوا أساتذة بارعين في التقنيات ، فمن الحكمة الافتراض أنهم سوف يفكرون في شيء مثل "لكنك لم تقل لي مطلقًا ألا أضربه ... لقد قلت فقط إنه ليس لطيفًا".

"نحن لسنا عائلة ضرب" و "نحن لا نفعل ذلك" رائعة بشكل خاص لأن كلا البيانين كاذبان بشكل واضح. نظرًا لأن الطفل ، في الواقع ، يضرب ، وبما أن الطفل ينتمي ، في الواقع ، إلى الأسرة ، فمن الواضح أن الأسرة هي "عائلة تضرب". هذا هو المنطق المنطقي البسيط الذي يتفوق فيه الأطفال الصغار جدًا.

"هذا ليس مهذبا" هو آخر من تلك العبارات الفئوية التي ، بالنسبة للبالغين ، تحمل معنى تقليديًا ضمنيًا ؛ في هذه الحالة ، "إنها ليست مهذبة ، لذلك لا تفعل ذلك." لسوء الحظ ، لا يلتفت البالغون أبدًا إلى المعنى التقليدي - "لا تفعل ذلك!" - ثم يتساءلون لماذا لا يمتثل الأطفال.

إعارة الانتباه

يمكن الالتفات الى محيطك كل يوم كما لو كانت ثقافة غير معروف الخارجية يعلمك الدروس المهمة بسرعة جدا. لا يوجد شيء على الاطلاق الجديدة في التعبيرات التي اخترناها للخروج من كثير نسمع عن كل يوم. سمعنا كل هذه التعبيرات الشائعة مليون مرة، ولكن معظمنا لا يعير اهتماما كبيرا لهما. الأحداث اليومية والخبرات تميل الى ان تكون شفافة. في الواقع، فإن معظم ما يدور حولنا هو شفاف، بمعنى أنه على الرغم من انه هناك حق أمام أعيننا، ونحن نرى الحق من خلال ذلك.

ولكن عندما ننظر بعناية، نجد أن الكلمات الخمس قليلا في "ماذا قلت للتو؟"! تكشف في الواقع أكثر حول الجوانب مستفزة من الأبوة وإدارة طفل من أي تعبير آخر تلفظ يوميا من قبل الكبار. فهم حقا، هذه السلسلة التي كثيرا ما سمعت من كلام يحتوي على مفاتيح حل عدد كبير من المشاكل التي نواجهها اليوم الآباء والأمهات. ما هو حقا وراء هذا التعبير الشائع؟

  1. اعتراف عالمي من خسارة الكبار من السيطرة على الأطفال في كثير من الأحيان صغيرة
  2. اعترافا ضمنيا بأن الكلمات الأبوية لا تعمل
  3. والطلب الكبار في أمس الحاجة إلى الاعتراف والإقرار
  4. الاعتقاد الضمني بأن بطريقة ما اعتراف (القطاع العام في كثير من الأحيان) من السلطة الأبوية أو الكبار سوف يؤدي إلى السلوك المطلوب
  5. الاعتقاد الضمني بأن الحصول على شخص آخر، أو بالغ، أن أكرر مرة أخرى كلام يعني أن فهم تلك الكلمات و / أو قبول

ما قد يكون في البداية يبدو أن هناك فوضى معقدة - الدينامية بين الوالدين والطفل - يصبح أكثر وضوحا وأكثر وضوحا وأكثر قربا وأكثر بعناية أخذته والاستماع. هذا مهم للغاية لأنه، على الرغم من وجود كمية هائلة من المعلومات الفنية هناك التي يمكن أن تكون ذات فائدة للوالدين، فإن معظم ما تحتاج إلى معرفة وفهم واستخدام هل هناك حق في العالم الذي تعيشون فيه اليومية الخاصة. لا يمكن لدرجة متقدمة، والتدريب المتخصصة، أو المعارف التقليدية خبير توفير ما يمكن أن نرى، نسمع، وفهم لنفسك.

لسوء الحظ، إذا كان لتحويل التركيز الخاص بك من سوبر ماركت ومتجر لعبة إلى الأماكن التي يمكن ان يتوقع المرء من البالغين إلى أن تكون أكثر انسجاما مع الأطفال وأكثر من ذلك في السيطرة على ما يحدث - الفصول الدراسية والأطباء النفسيين، والمعالجين، مكاتب، وما إلى ذلك - - سوف نرى ونسمع ان التبادلات نفسها. قد تختلف المفردات ولكن يقال في تفاصيل ما والقيام به لا. وهذا ربما كان اهم سبب لماذا التعقيد المتزايد من المعرفة المهنية والخبرة لم تحقق زيادة مقابلة في حلول للمشاكل من البالغين والأطفال.

بسيطة وتبسيطية المناهج

نظرًا لأننا نقدم العديد من الطرق "البسيطة" للتعامل مع الاتصالات والسلوك ، فمن المهم توضيح ما نعنيه بالضبط بالمصطلح المشترك. عندما نتحدث عن مقاربة "بسيطة" لسلوكيات الأطفال أو مشاكل التعلم أو اتصالات الوالدين والطفل ، فإننا نعني أن ما يجب فعله يمكن تفسيره وفهمه بعبارات منطقية مباشرة وأن مكونات ما يجب القيام به هي أنفسهم بسيطة ويمكن وصفها وفهمها ببساطة.

"بسيط" لا يعني أن العملية ستكون سهلة أو قصيرة. هذا يعني فقط أنه مع الصبر والمثابرة ، يمكن تحقيق الأهداف المعقولة دون التكنولوجيا المعقدة ، واللجوء إلى المهنيين أو العلاجات باهظة الثمن.

من ناحية أخرى ، تشير كلمة "التبسيط" إلى الاعتقاد ، الضمني في الكثير من سلوك البالغين اليومي ، بأن المشاكل الإنسانية المعقدة يمكن حلها على الفور ، مع القليل من العمل وغالبًا باستخدام الأدوية. الأساليب المبسطة تخفف الجميع من المسؤولية الشخصية ، في حين أن مناهجنا البسيطة تتطلب الصبر والاتساق والاستمرارية مع مرور الوقت. هذا لا يعني أن الأبوة والأمومة يجب أن يكون العمل الشاق. لا يتطلب الأمر القيام بأكثر من الطاقة للقيام بالأشياء بطريقة عقلانية وحل المشكلات مما يفعله معظم الآباء بالفعل في هذه العملية. إنها مجرد طريقة مختلفة للتفكير في الأشياء ، وهي طريقة مختلفة للتواصل والتواصل.

رؤية العالم بشكل مختلف

ما مدى صعوبة تعلم رؤية العالم بشكل مختلف؟ ليس من الصعب على الإطلاق إجراء التغيير اللازم في المنظور - مرة واحدة. ومع ذلك ، فإن الأمر الأكثر صعوبة هو تعلم كيفية التعرف على أنماط الاستماع والتفكير والتمثيل وتغييرها.

أساليب التفكير والتواصل هي عادات سلوكية. لحسن الحظ ، في حين قد يستغرق الأمر بعض الجهد ، يمكن تغيير العادات المتأصلة. كل ما هو مطلوب هو القليل من الملاحظة الذاتية ، والفضول حول ما يحدث مباشرة أمام أعيننا ، والاستعداد لتطبيق ما نفسره بطرق مختلفة في كتابنا ، ماذا قلت للتو!؟!

مرة واحدة ويبدأ الأهل لسماع ما كانوا هم أنفسهم قد تم قوله، وبمجرد البدء في فهم كيف يفكر الأطفال والتواصل، فإنها يمكن أن تقول ما تعنيه حقا، وتعني ما تقول حقا.

حقوق الطبع والنشر 1999 دينيس دونوفان وديبورا ماكنتاير.
نشره هنري هولت 0805060790. سبتمبر 99.

المادة المصدر

ماذا قلت للتو!؟!: كيف يمكن أن تساعدك الأفكار الجديدة في التواصل في مرحلة الطفولة على التواصل بشكل أكثر فعالية مع طفلك
بقلم دنيس دونوفان ، دكتوراه في الطب ، M.ED ، وديبورا ماكنتاير ، ماجستير ، ر

يغطي دليل التواصل الفعال مع الأطفال العالم التجريبي للأطفال ، وإنشاء هياكل فعالة والحدود ، وتشجيع النمو العاطفي الصحي ، وتقليل الغضب والعدوان ، وأكثر من ذلك بكثير.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب

عن المؤلفين

دينيس دونوفان، دكتوراه في الطب، ماجستير التربية، طفل والطبيب النفسي للمراهقين، هو المدير الطبي لمركز الأطفال للطب النفسي التنموي في سانت بطرسبرغ، فلوريدا. ديبورا ماكنتاير، MA، RN، ممرضة وأخصائي الأطفال. الزوج والزوجة، فقد عملوا معا لأكثر من خمسة عشر عاما، والمؤلفون المشاركون هم من شفاء الطفل هيرت ومنشئي للنهج التنموي، السياقية إلى العلاج النفسي علاج الأطفال واللعب.

المزيد من الكتب من قبل هؤلاء المؤلفين

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Asking For What You Want: Did You Really Say That???

Wait! What Did You Just Say???

In a toy store, we come across a mother and her four-year-old, who is pushing boxes of toy cars and trucks around on a shelf, trying to see what's behind them. The mother looks sternly at her son, clearly wanting him to leave the boxes alone. Then he doesn't stop, the mother says, "Do you want a spanking?" and her son, who looked up momentarily, continues his search for something on the shelf. 

"DO YOU WANT A SPANKING?" the mother repeats, this time much more sternly and stressing every single word. When the boy doesn't stop touching the store items, the mother walks over and whacks him hard on the rear, causing him to arch like a bow and trip down the aisle. No sooner does he stop moving than he again begins to forage through the toys on the shelf. As we move out of earshot, we hear the mother shout,  "WHAT DID I JUST SAY!?!" 

Not Getting What You Want?

Many parents today will tell you that they're not getting what they want from their children. Parents have to struggle to get the respect, cooperation, affection, acceptable behavior, completed tasks, and academic achievement they consider appropriate.

Quite a few parents have actually thrown in the towel. After all, these problems not only seem to plague the whole country, they appear to be taking on epidemic proportions. And there's very little indication that things are likely to get better. Almost no one's satisfied or optimistic about the future: parents, educators, mental health professionals, or the media. 

By contrast, the outlook of our book, What Did I Just Say!?!, is surprisingly upbeat. That's because we believe that parents can discover in their own homes what we have discovered over many years of clinical work with children and families -- namely, that many frustrating and seemingly insurmountable problems actually have simple, easy to understand causes, as well as equally simple and easy to understand solutions. 

Problems of Miscommunication

More often than not, the problems are a matter of simple -- but pervasive -- miscommunication. The solutions lie in two fundamental avenues:  in becoming aware of what we actually say when we speak to our kids, and in beginning to understand children more on their own terms, as they actually are. 

Sound too good to be true? Our years of experience say otherwise. Problems that have been diagnosed as oppositional-defiant behavior, refusal to take responsibility for one's actions, academic underachievement, and even formal psychiatric disorders such as Attention Deficit-Hyperactivity Disorder (ADHD or ADD), Learning Disabilities (LD), Separation Anxiety Disorder (SAD), depression, and anxiety have yielded to little more than a bit of patience and a willingness to see old things in a new way. 

Consider our story from the toy store. 

When parents like this harried mother of a four-year-old encounter what they consider uncooperative behavior, they often expect the worst. Some lose control in frustration. Others reach for labels, diagnostic pigeonholes all too eagerly handed out by mental health professionals. Is this child oppositional and defiant, or is there a receptive language disorder? 

But what really happened in the toy store? 

What's really going on is a huge communication mismatch, and an absolutely unnecessary one. When the mom asked her four-year-old whether he wanted a spanking, we assume that what she really meant was "Don't touch" or "Leave those toys alone." But that's not at all what she said. Instead, she asked her son a question: "Do you want a spanking?"

So, even if she had wanted her son to think about "being good", "doing as you're told", or, presumably, "not touching the toys", this mother in fact changed the subject to whether her son wanted a spanking. As we walked away, what we heard was still not a clear and unequivocal command that her son not touch the toys. Instead, her loud and exasperated words were, "What did I just say?" 

The question, of course, doesn't have a thing to do with whether or not her son should touch items on store shelves. So the question is self-defeating. If you want an answer, ask a question. If you want action, issue a command -- in this case, "Don't touch the toys." 

We All Do It 

It's not just moms who often don't hear what they're really saying to their children. Doctors, teachers, therapists -- unless they're really tuned in to this issue -- all have a tendency to say things that are very different from what they really mean and what they really want to communicate. And kids, as we'll explain later, have "logic antennas" -- they tune into what parents and other adults say literally and logically. 

When Calvin says to his mom, "Weren't you listening either?" he sounds like a disrespectful smart aleck -- which, of course, much of the time he is. But Calvin does have a point here. Beneath his flippant attitude is much more than a mere technicality. Rarely do parents, or adults in general, hear what they're really saying. 

Shortly after running into the mom and her four-year-old at the toy store, we happen upon a similar scene in a grocery store. Looking for the produce section in a large supermarket, we run into a bottleneck where a group of grandmotherly women are admiring an extremely handsome and compact little Robert Redford look-alike dressed shirtless in Oshkosh B'Gosh coveralls. 

"He is such a cutie," one woman exclaims. 

"And he's so well behaved!" says another. 

"He looks just like his dad," adds a third. "How old is he?" The obviously proud young father, another Robert Redford look-alike dressed Florida-style in running shorts and a Gold's Gym T-shirt, plays his role as matter-of-fact successful parent. 

"Two and a half," says the dad, adding, "he's a good minder." 

We're just about through the checkout line when we again come upon the father and son. The dad heads right from the checkout counter toward the packaged ice refrigerator by the exit, while Junior, who hadn't noticed his dad's detour, continues straight toward the automatic doors. 

"If you go by that street, you're in trouble!" says the dad firmly. Struck by an acute attack of parent-deafness, junior picks up speed, his waddle-run carrying him to within a few feet of the very busy strip mall parking, where his dad grabs him by one arm and pulls him back. 

"NOW WHAT DID I JUST SAY!?!" we hear once again as the pair disappear back into the store. 

It's Everywhere! 

If you take the trouble to look and listen carefully, you'll discover that scenes like those we encountered in the mall and the grocery store are by no means rare. In fact, you'll run into such scenes repeatedly wherever you find parents and children. The more you pay attention to these things, the more the blur of the obvious will give way to surprising details, details that you've always seen but never really appreciated. 

As you watch and listen to what's going on around you, ask yourself a simple question. Is that parent -- or crossing guard, PE teacher, or camp counselor -- getting what he or she wants? Much of the time the answer will be NO.

Then ask yourself what all those ineffectual words have in common with "What did I just say!?!" You'll discover that such expressions are empty because they don't really communicate anything relevant to the intentions of the speaker. The more you listen, the more you'll hear empty utterances that lead nowhere. 

  1. Can't you behave? 
  2. Are you going to stop it? 
  3. Billy, what's going on? (As Billy screams his head off) 
  4. You're driving me crazy. 
  5. It's not nice to hit Daddy. 
  6. We're not a hitting family. 
  7. We don't do that. 
  8. That's not polite. 

Let's take a look at these very common expressions and see what's going on. 

Wrong Question -- Wrong Answer

"Can't you behave?" is, first and foremost, a question. So we already know what will pass instantaneously through the child's mind -- the answer: "Sure, I can, if I want to. But I don't want to." 

"Can't you behave?" is also a suggestion. To see whether a question is a suggestion or a command, just make it a statement. In this case, we get "You can't behave." So the very form of the question suggests to the child that he or she can't behave. This is the exact opposite of what the adult wants and intends to convey! But there is an even more subtle and transparent meaning to "Can't you behave?" The question seems to imply that children, even very young children, simply know what behaving is and know how to do it.

Much of what parents say to young children sounds like a series of variations on test questions relating back to material the child supposedly learned long before entering this world. Such questions must be very confusing for young children. Adults, however, typically hear only the conventional meaning and remain unaware of the effect their words may have. Missing is any sense of process, any recognition that behaving is something that has to be defined, illustrated, and cultivated by adults in order for it to develop in children. And processes take time. 

As with most of these expressions, "Can't you behave!" is also a cry of exasperation. Decidedly more than just a suggestion that the child can't behave, this expression, like the rest, is part of an unending stream of negative descriptions that parents would never make if they understood how they are heard and what their impact can be, especially over time. 

"Are you going to stop it?"

"Are you going to stop it?" is another question to which the knee-jerk reflex response is "No." But it is also a statement of adult impotence and powerlessness. Why would an adult who can actually control her child's behavior ask that same child if she was going to "stop it"? 

"Billy, what's going on?" asked Mother matter-of-factly in response to his ear-piercing screaming in our local bookstore. Billy's mother's question came after five or six of those painfully high-pitched shrieks that only very young children can produce. While it might be nice to know what was going on in little Billy's mind, the question was empty because what this mother really wanted was for Billy not to scream. 

"You're driving me crazy!"

"You're driving me crazy!" conveys to a child that the adult is at her wit's end, that she "can't take it anymore". This child must be incredibly powerful! Such exclamations constitute negative empowerment. Kids love power. They crave it like drugs. They'll grab up all the power adults are willing to give them. And once they begin to understand that they can push your buttons, that's exactly what they will do -- over and over and over. 

"It's not nice to hit Daddy" is another empty, ineffectual statement. If you're wondering what goes through the child's mind on hearing something like this, it's probably "So what!" or "It's not nice for Daddy to yell at me, either!"

But what's so striking about the statement is what it's not. It is NOT an order to stop hitting Daddy. And because it's not a command, the statement is an implicit, if inadvertent, form of collusion. It says effectively "It may not be nice, but it's okay," a meaning that is conveyed and reinforced by the accompanying lack of action. Since even little children tend to be brilliant Masters of Technicalities, it is wise to assume that they will think something like "But you never told me not to hit him... you just said it wasn't nice." 

"We're not a hitting family" and "We don't do that" are particularly fascinating because both statements are so obviously false. Since the child is, in fact, hitting, and since the child does, in fact, belong to the family, the family is clearly a "hitting family". This is the simple syllogistic logic at which even very young children excel. 

"That's not polite" is another of those categorical statements that, for adults, carry implicit conventional meaning; in this case, "It's not polite, so don't do it." Unfortunately, adults never get around to the conventional meaning -- "Don't do it!" -- and then they wonder why children don't comply. 

Paying Attention

Paying attention to your everyday surroundings as if they were an unknown foreign culture can teach you important lessons very quickly. There's absolutely nothing new in the expressions that we've chosen out of the many we all hear every day. We've all heard these common expressions a million times, but most of us don't pay much attention to them. Everyday events and experiences tend to be transparent. In fact, most of what goes on around us is transparent in the sense that, although it's there right before our very eyes, we see right through it. 

But when we look carefully, we find that the five little words in "What did I just say!?!" actually reveal more about the exasperating aspects of parenthood and child management than any other expression uttered daily by adults. Genuinely understood, this often-heard string of words contains the keys to solving a great many of the problems parents face today. What's really behind this common expression? 

  1. A global admission of adult loss of control over often tiny children 
  2. An implicit admission that parental words don't work 
  3. A desperate adult demand for recognition and acknowledgment 
  4. The implicit belief that somehow the (often public) acknowledgment of parental or adult authority will result in the desired behavior
  5. The implicit belief that getting another person, child or adult, to repeat back words means that those words were understood and/or accepted 

What may have at first seemed to be a complicated mess -- the parent-child dynamic -- becomes clearer and clearer the closer and more carefully you took and listen. This is extremely important because, although there is an immense amount of technical information out there that can be of use to parents, most of what you need to know, understand, and use is right there within your own everyday world. No advanced degree, specialty training, or traditional expert knowledge can provide what you can see, hear, and understand for yourself. 

Unfortunately, if you shift your focus from the supermarket and the toy store to places where you would expect adults to be more in tune with children and more in control of what's going on -- classrooms, psychiatrists' and therapists' offices, etc. -- you'll see and hear the very same exchanges. The vocabulary may differ but the details of what is said and done do not. That's probably the most important reason why the increasing sophistication of professional knowledge and expertise hasn't brought about a corresponding increase in solutions to the problems of adults and children. 

Simple and Simplistic Approaches 

Because we offer many "simple" approaches to dealing with communication and behavior, it's important to make clear exactly what we mean by that common term. When we talk about a "simple" approach to children's behavior or learning problems or to parent-child communications, we mean that what needs to be done can be explained and understood in straightforward commonsense terms and that the components of what needs to be done are themselves simple and can be described and understood simply. 

"Simple" does NOT mean that the process will be effortless or even short. It just means that, with patience and persistence, reasonable goals can be met without complex technology, recourse to expensive professionals or treatments.

"Simplistic", on the other hand, refers to the belief, implicit in so much everyday adult behavior, that complex human problems can be solved instantaneously, with little work and often with the use of medications. Simplistic approaches relieve everyone of personal responsibility, while our simple approaches require patience and consistency and continuity over time. This doesn't mean that parenting has to be hard work. It takes no more energy to do things in a rational and problem-solving fashion than most parents are already putting into the process. It's just a different way of thinking about things, a different way of relating and communicating. 

Seeing the World Differently 

How hard is it to learn to see the world differently? It's not hard at all to make the necessary change in perspective -- once. However, what is more difficult is learning how to recognize and change patterns of listening, thinking, and acting.

Thinking and communication styles are behavioral habits. Fortunately, while it may take some effort, even ingrained habits can be changed. All that's required is a bit of self-observation, curiosity about what's happening right before our very eyes, and the willingness to put into action what we explain in different ways throughout our book, What Did I Just Say!?!

Once parents begin to hear what they themselves have been saying, and once they begin to understand how children think and communicate, they can say what they really mean and mean what they really say.

Copyright 1999 Denis Donovan and Deborah McIntyre.
Published by Henry Holt; 0805060790; Sept. 99.

Article Source

What Did I Just Say!?!: How New Insights into Childhood Communication Can Help You Communicate More Effectively with Your Child
by Denis Donovan, M.D., M.ED., and Deborah McIntyre, M.A., R.N.

A guide to communicating effectively with children covers the experiential world of children, creating effective structures and boundaries, encouraging healthy emotional development, decreasing anger and aggression, and much more.

Info/Order this book

About The Authors

Denis Donovan, M.D., M.ED., a child and adolescent psychiatrist, is the medical director of the Children's Center for Developmental Psychiatry in St. Petersburg, Florida. Deborah McIntyre,  M.A., R.N., is a nurse and child therapist. Husband and wife, they have worked together for over fifteen years and are the coauthors of Healing the Hurt Child and the originators of the developmental-contextual approach to child psychotherapy and play therapy.

More books by these Authors

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}