زراعة الصخب والعجب تبدأ من خلال إبقاء عيوننا مفتوحة

زراعة الصخب والعجب تبدأ من خلال إبقاء عيوننا مفتوحة

كما ابنتي تقرأ بنهم من خلال الكتب هاري بوتر، أنها وقعت لي أن البراءة لديها الكثير لتفعله مع اثنين من كلمات بسيطة: الرهبة والدهشة. الأطفال يبدو قادرا على العثور على هذا التساؤل في أبسط الأمور - وهي علة غير عادي على الرصيف، بركة الذي يبلغ من العمق خاصة، طائرة ورقية صغيرة.

مع تقدمنا ​​في العمر، على نحو ما هو تناقص قدرتنا على الرهبة والعجب، تماما كما بشرتنا يفقد مرونته. سنوات من يبتسم (أو مقطب) إنشاء خطوط في وجهه أنه في مرحلة تحدي محو أو التجميل حتى الحقن. بنفس الطريقة، فمن الممكن لإنشاء خطوط التجاعيد في النفوس أن تقلل من قدرتنا على احتضان لحظات من المستغرب أن حياة الأرواح رائعة جدا.

استعادة تجربة العجائب

حتى كيف يمكننا استعادة تجربة للعجب؟ نبدأ بتذكر تلك اللحظات عندما كان لدينا مثل هذه التجارب، وعندما لمست عجب من الحياة لنا، وليس في أذهاننا، واعية الخطية، ولكن في بعض أعمق مكان. بالنسبة للكثيرين منا، والطبيعة هي واحدة من أفضل مصادر إحياء هذا الشعور الغريب - حتى الآن لدينا سوى القليل منه في حياتنا، ونحن محاصرون من قبل العادة وضرورة في المكاتب والمدارس. بالنسبة لي، هذه اللحظات الغامضة في اتصال مع الطبيعة هي الأشياء اتذكر اكثر عن كونها على قيد الحياة.

في وقت سابق من هذا العام انتقلنا الى منزل جديد. كان بيتنا القديم مثل بيت شجرة، والتي تقع في غابة الارز، ويطل على البحر والجبال من وجهة نظر من الطيور. في بيتنا الجديد ونحن أقرب بكثير إلى الماء. ونحن موجودون هناك منذ بضعة أسابيع، وكان الصيف، وكانت ليلة دافئة جدا، لذلك نحن نائمين مع النوافذ مفتوحة على مصراعيها. ليلة واحدة، استيقظت وتعذر الحصول على العودة الى النوم. كان هناك دوي خارج نافذتي التي كانت مألوفة لي، صوت الناس مثل المشي على الحصى. هناك خطوط السكك الحديدية وراء منزلنا، لذلك رأيي وتساءل الذين قد يسيرون على القضبان في الساعة 3 وبالنسبة لبعض الوقت كنت هناك وضع الاستماع حتى انني لم أستطع مساعدة ولكن انظر.

عندما ذهبت إلى النافذة ، جلستُ وحدقتُ في الليل ، لكن لم يكن هناك أحد على المسارات. ومع ذلك استمر الصوت. استغرق الأمر مني بعض الوقت ، لكنني اكتشفت أن ما كنت أسمعه كان صوت أمواج صغيرة تضرب ساحات 50 الساحلية من منزلنا. مع صوت الأمواج المتلألئة ، رأيت أنها كانت ليلة صافية تمامًا ، حيث يرقص مئات النجوم في الهواء النقي ، مع وجود تناقض قوي بين الجبال على الجانب الآخر من الصوت.

لمدة ساعة ، جلست ببساطة على الأرض أبحث عن نافذتي وأستمع إلى الأمواج. بين الحين والآخر ، حدث لي أن أكون متعبًا في الصباح ، لكنني لا أريد أن تنتهي هذه اللحظة. أخيرًا ، عدت إلى الفراش وأنام نوم القانع. في الليلة التالية ، حاولت مرة أخرى لهذا الشعور بالرهبة ، لكنني لم أستطع سماع الموجات وذهبت إلى السرير. وبينما كنت مستلقيا بهدوء ، أغلقت العيون ، وعادت لحظة الرهبة والعجب. لم يتركني. يمكنني استعادة براءة اللحظة كلما أردت.

منذ تم ربط العديد من المرات لي للعجب ومصالح الآخرين يذكر لي على الطبيعة، ويبدو أن إنفاق المزيد من الوقت في العالم الطبيعي، لفترة وجيزة حتى يمكن تحريك عميقا أيامنا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ولكن يمكن رهبة وعجب حمل لنا من خلال أقسى حقائق الحياة؟ وهذه اللحظات تحمل لي إلى الأمام عند الموت والمعاناة تحيط بي؟ لحظات من عجب بما فيه الكفاية؟

اختراق الاشياء الصعبة

قضى معظم حياة جون في الهواء الطلق ، والمشي في البرية والعيش المغامر. الآن ، في 50s ، كان يكذب لمدة ستة أسابيع في فراش المستشفى ، ويموت من سرطان الدماغ. كان الأصدقاء والعائلة يراقبون ساعة 24 ، وهم يتناوبون على جانب سريره بحيث عندما يحين الوقت - وسيأتي قريبًا - سيكون هناك شخص يحبه.

لم يود صديقه براين رؤيته وهو يرقد هناك وهو يحدق في الجدران المعقمة في غرفته بالمستشفى. كان يعلم أنه يجب أن يكون يذبل روحه لتتوقف عن "اللحظات". في أحد الأيام سأل جون عما إذا كان يريد الخروج. وجه جون مضاء. بالطبع يود الخروج.

استغرق الأمر بعض الوقت ، لكن بريان أقنع الممرضات باستخدام رافعة صغيرة لنقله من السرير ونقله إلى كرسي متحرك. بعد الضغط على جون داخل كيس للنوم ، ذهب قبالة الزوج في سيارة أجرة مجهزة للمعاقين ، متجهًا إلى الجبال شمال المدينة. عندما وصلوا إلى الجبال ، بدأ المطر. لم يكن المطر لطيفا ، ولكن غسالة اخدود شاملة ، هذا النوع من الامطار التي تشتهر بها فانكوفر.

يقف الى جانب سيارة الأجرة، الذي عقد بريان صديقي مظلة فوق كرسي متحرك، وغمط على صديقه الذي كان لا يزال العقل الحاضر، ولكن جثته مغادرة بسرعة له. طلب بريان: "جون، انها ليست جيدة جدا في اليوم هل أنت متأكد أنك تريد أن تفعل ذلك؟"

بعد توقف لحظة، أجاب جون، "بريان، سيكون يوما جيدا جدا، يوم جيد جدا في الواقع، إذا كنت قد وضعت للتو أن مظلة لأسفل لبضع لحظات، وندع ذلك سقوط المطر على وجهي."

طوى برايان المظلة على وجهه وقلب صديقه وجهه إلى السماء ، والشعور الملموس في الهواء الطلق العظيمة مرة أخرى (وحرفياً) يغسله. كسر وجهه ابتسامة عريضة. لقد كان بالفعل يومًا جيدًا.

الرهبة والعجب لديهم وسيلة لاختراق

هل تتذكر عندما كان المطر ليس شيئا لحماية نفسك من؟ كطفلة أتذكر العودة إلى المنزل من المدرسة الابتدائية يومًا ما في عاصفة ممطرة. حتى يومنا هذا ، يمكنني أن أتذكر الشعور بأنني غارق في المطر الدافئ ، وأتناثر في كل بركة حتى كنت أشعر بالبلل ، وأبتسم في كل خطوة على الطريق إلى المنزل بينما أشعلت صيحات الرعد طريقنا. قبل وقت طويل من غرق الرسالة الخاصة بالقبض على "موت البرد" أو "كونه عمليًا" ، كان المطر أمرًا يجب الشعور به وتجربته.

في مرحلة ما ، أصبح المطر شيئًا آخر: إلغاء النزهة ، ونهاية لعبة البيسبول ، مصدر إزعاج. لم يعد المطر - الشيء الذي يجلب الحياة إلى الكوكب - بمثابة تجربة عجب وأصبح شيئًا يمكن تحمله.

حتى في مواجهة أقسى الحقيقة ، فإن الرعب والعجب لديهما طريقة لاختراقها. في الواقع ، قد يستغرق الأمر أحيانًا سرطانًا أو مرضًا أو دعوة للاستيقاظ لتذكيرنا بما عرفناه كأطفال: أن المطر قد يكون حلوًا ولطيفًا ، وأن الحياة هناك تنتظرنا في تلك اللحظات التي نختار فيها كن - كما كتب هه كامينغز - "سعيدًا وشابًا" مرة أخرى.

يجري مستيقظا وحاضر حتى الرعب والعجب يمكن اختراق

في كتابه بوذا الحي، الحي المسيح، ثيش نهات هانه كتب ما يلي:

"إذا كنت أنا من أي وقت مضى في طائرة والطيار يعلن ان طائرة لدينا هو على وشك الانهيار، وسوف تدرك ممارسة التنفس واللجوء في الجزيرة من النفس. وأنا أعلم أنه هو أفضل ما يمكنني القيام به."

أنا طيران على صفقة جيدة، ولقد فكرت في هذا السؤال نفسه: ماذا أفعل؟ التنفس، وتنبيه الذهن مهمة جدا، لأننا فقط عندما يستيقظ والحاضر يمكن أن الرهبة، واتساءل من خلال كسر وتذكرنا ما قلوبنا نعلم بالفعل.

حتى الآن إذا أنا من أي وقت مضى في هذه اللحظة أو ما شابه ذلك، وأنا أعرف بلدي ثواني قليلة وينفد بسرعة، وأعتقد أنني سوف تحاول أن تتذكر تلك اللحظات من رهبة وعجب - الريح التي تهب إلى الأبد، وتيار الذي وقد هرعت على يدي، والليل والنجوم موجات انضمت معا في سيمفونية خارج نافذتي، في اليوم وكان يحيط ستيف وأنا من شمس رائع، والشعور من قطرات المطر ضرب وجهي في المطر بويرتو ريكو للغابات. وآمل أن تذكر في تلك اللحظات، إيماني الأبرياء سيتحدث لي من الأشياء عقلي لا نستطيع ان نعرف.

زراعة الرهبة ووندر

كيف يمكننا زراعة تجربة الرعب، واتساءل في حياتنا؟ يبدأ الأمر من خلال إبقاء أعيننا مفتوحة، وذلك يجري على استعداد لوقف في منتصف الاشياء "مهمة" للتنفس في "أشياء صغيرة". لذلك ربما رهبة وعجب ليست أشياء ولكن ها نحن نأخذ موقفا، وهو خيار لمعرفة سر هذا هو على قيد الحياة في الكون.

يوم واحد، وقالت انها عندما سيدني ابنتي كان صغيرا جدا توقف لي وأنا عملت على تقرير عميل في مكتب منزلي. وقالت انها جاءت لتقول لي "هناك خلل جميلة ومدهشة فقط خارج على درب. وهي الأحمر والأسود والمرقطة. يجب أن يأتوا ويروا هذا الخطأ."

قال أنا مشغول كتابة تقريري، لها أن علة سيتعين الانتظار. "ربما انه سوف يكون هناك عندما انتهيت"، وأضفت. عبس سيدني ولكنه لم يتراجع.

قالت: "لا يا أبي. الأخطاء لا تنتظرنا."

استيقظت بحكمتها الأصلية ، وانضممت إليها وذهبنا في الممر الطويل لمشاهدة اليرقة ذات الألوان الزاهية. من المؤكد أن الخطأ كان مذهلاً - أسود ، أحمر ، تم رصده في كل مكان. لبضع دقائق ، شاركت أنا وأنا في البهجة المطلقة المتمثلة في أن الله أو التطور أو أي شيء أكبر منا خلق مثل هذا المخلوق الجميل. بعد سنوات ، لا يمكنني تذكر كلمة من التقرير ، ولا حتى التقرير الذي كنت أعمل عليه ، لكن إذا أغمضت عيني ، فلا يزال بإمكاني رؤية هذا الخطأ الجميل!

واحد لا يجب أن نعيش بالقرب من البحر أو في الجبال، لديهم عمل كامل أو الزوج المثالي، للعثور على هذا الرعب، واتساءل. نحن ببساطة الحاجة الى ابقاء عيوننا مفتوحة والحواس.

ونعم، والبراءة والفرح ودائما تقريبا فقط في انتظار خارج هذا الإطار.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
Berrett-Koehler Publishers، Inc.
© 2004. www.bkconnection.com

المادة المصدر:

الثاني البراءة: إعادة اكتشاف الفرح وتساءل: دليل للتجديد في العمل والعلاقات والحياة اليومية
بواسطة عزو باء جون.

الثاني البراءة من قبل جون ب. عزو.بروح روبرت فولغوم وجاريسون كيلور ، يوضح إيزو أنه بينما قد يخيب الحب ، قد لا يرضي العمل ، وسوف تحدث المعاناة ، لا يزال بإمكاننا تحويل أنفسنا عن طريق تطبيق التركيز المتعمد على إيجاد العجائب في العالم والاستمرار في التركيز على ما حقًا القضايا.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متوفر أيضًا كإصدار Kindle

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

عن المؤلف

ايزو جونعمل د. إيزو في كليات جامعتين كبيرتين. وقد تم نشر آراءه وأبحاثه وخبرته على نطاق واسع في وسائل الإعلام بما في ذلك Fast Company و CNN و Wisdom Network و Canada- AM و ABC World News و Wall Street Journal و The New York Times و The Globe and Mail و National بريد. ومن بين عملائه: كايزر بيرماننتي ، مايو كلينيك ، فنادق فيرمونت ، أسترا زينيكا ، كوكا كولا ، هيوليت باكارد ، آي بي إم ، تويز آر أص ، فيريزون ، ديوك إنرجي ، ووزارة الدفاع الوطني. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.drjohnizzo.com/

فيديو / عرض تقديمي مع جون عزو: لا ندم

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Cultivating Awe and Wonder Begins by Keeping Our Eyes Open

Cultivating Awe and Wonder Begins by Keeping Our Eyes Open

As my daughter voraciously read through the Harry Potter books, it occurred to me that innocence has much to do with two simple words: awe and wonder. Children seem able to find this wonder in the simplest of things -- an unusual bug on the sidewalk, a puddle that is particularly deep, a small paper airplane.

As we age, somehow our capacity for awe and wonder is diminished, just as our skin loses its elasticity. Years of smiling (or frowning) create lines in the face that at some point defy erasing or even cosmetic injections. In the same way, it is possible to create wrinkle lines in the soul that diminish our capacity to embrace the moments of wonder that animate life so wonderfully.

Recapturing The Experience Of Wonder

So how do we recapture the experience of wonder? We begin by remembering those moments when we have had such experiences, when the wonder of life touched us, not in our conscious, linear mind, but in some deeper place. For many of us, nature is one of the best sources of rekindling this sense of wonder -- yet we have so little of it in our lives, trapped as we are by habit and necessity in offices and schools. For me, these mystical moments in touch with nature are the things I remember most about being alive.

Earlier this year we moved into a new house. Our old home was like a tree house, nestled in a cedar forest, overlooking the sea and mountains from the vantage point of the birds. In our new home we are much closer to the water. We had been there for a few weeks and it was summer; the nights were very warm, so we were sleeping with the windows wide open. One night, I woke up and could not get back to sleep. There was a sound outside my window that was unfamiliar to me, a sound like people walking over gravel. There are railroad tracks behind our house, so my mind wondered who might be walking on the tracks at 3 A.M. and for some time I lay there listening until I could not help but look.

Going over to the window I sat down and gazed out into the night, but there was no one on the tracks. Yet the sound continued. It took me a while, but I figured out that what I was hearing was the sound of small waves lapping against the shoreline 50 yards from our house. With the sound of the waves lapping, I saw that it was a perfectly clear night, hundreds of stars dancing in the crisp air, with the mountains on the other side of the sound a more solid contrast.

For an hour, I simply sat on the floor looking out my window and listening to the waves. Now and then, it occurred to me that I would be tired in the morning, but I did not want this moment to end. Finally, I went back to bed and slept the sleep of the contented. The next night I tried again for this feeling of awe but couldn't hear the waves and went to back to bed. And as I lay quietly, eyes closed, that moment of awe and wonder returned. It had not left me. I can recapture the innocence of the moment whenever I wish.

Since so many of my times of wonder and those of others mentioned to me have been connected to nature, it seems that spending more time in the natural world, even briefly, can profoundly animate our days.


 Get The Latest From InnerSelf


But can awe and wonder carry us through the harsher realities of life? Will these moments carry me forward when death and suffering surround me? Are moments of wonder enough?

Breaking Through the Hard Stuff

Most of John's life had been spent outdoors, hiking in wilderness and living adventurously. Now, in his 50s, he had been lying for six weeks in a hospital bed, dying of brain cancer. Friends and family were on a 24-hour deathwatch, taking turns at his bedside so that when the time came -- and it would come soon -- someone he loved would be there.

His friend Bryan did not like to see him lying there, staring at the sterile walls of his hospital room; he knew it must have been withering his soul to have stopped having the "moments." So one day he asked John if he wanted to go outside. John's face lit up. Of course he would like to go outside.

It took some doing, but Bryan convinced the nurses to use a small crane to move him from bed and get him into a wheelchair. After zipping John inside a sleeping bag, off went the pair in a taxi equipped for the disabled, heading to the mountains just north of the city. As they arrived in the mountains, it began to rain. It was not a gentle rain, but an all-out gully washer, the kind of downpour for which Vancouver is famous.

Standing at the side of the taxi, my friend Bryan held the umbrella over the wheelchair, looking down at his friend whose mind was still present, but whose body was quickly leaving him. Bryan asked: "John, it's not a very good day. Are you sure you want to do this?"

After a moment's pause, John replied, "Bryan, it would be a very good day, a very good day indeed, if you would just put that umbrella down for a few moments and let that rain fall on my face."

Reluctantly Bryan folded the umbrella and his friend turned his face up to the sky, the tactile feeling of the great outdoors once again (and literally) washing over him. His face broke into a broad smile. It was indeed a good day.

Awe And Wonder Have A Way Of Breaking Through

Do you remember when rain was not something to shield yourself from? As a young child I remember coming home from elementary school one day in a pouring rainstorm. To this day I can recall the feeling of being drenched by the warm rain, splashing in every puddle until I was soaking wet, smiling every step of the way home as claps of thunder ignited our path. Long before the message about catching one's "death of cold" or "being practical" had sunk in, rain was something to be felt and experienced.

At some point, rain became something else: the cancellation of the picnic, the end of the baseball game, a nuisance. Rain -- the very thing that brings life to the planet -- ceased to be an experience of wonder and became something simply to be endured.

Even in the face of the harshest truth, awe and wonder have a way of breaking through. In fact, sometimes it takes a cancer, an illness, a wake-up call, to remind us of what we knew as children: that rain can be sweet and gentle, that life is there waiting for us at those moments when we choose to be -- as e. e. cummings wrote -- "glad and young" again.

Being Awake and Present so Awe and Wonder Can Break Through

In his book Living Buddha, Living Christ, Thich Nhat Hanh writes:

"If I am ever in an airplane and the pilot announces that our plane is about to crash, I will practice mindful breathing and take refuge in the island of the self. I know it is the best thing I can do."

I fly a good deal and have thought about that same question: What would I do? Breathing and mindfulness are very important, for only when we are awake and present can awe and wonder break through and remind us of what our hearts already know.

Yet if I am ever in that moment or something like it, when I know my seconds are few and running out fast, I believe I would try to remember those moments of awe and wonder -- the wind that will blow forever, the stream that was rushing over my hand, the night the waves and stars joined together in a symphony outside my window, the day Steve and I were surrounded by the gloriously setting sun, the feeling of raindrops hitting my face in a Puerto Rican rain forest. I will hope that in remembering those moments, my innocent faith will speak to me of the things my mind cannot know.

Cultivating Awe and Wonder

How do we cultivate the experience of awe and wonder in our lives? It begins by keeping our eyes open, by being willing to stop in the middle of "important" stuff to breathe in the "little things." So perhaps awe and wonder are not things to behold but a posture we take, a choice to see the mystery that is alive in the universe.

One day, when my daughter Sydney was very young she interrupted me as I worked on a client report in my home office. She came to tell me "there is a beautiful and amazing bug just outside on the driveway. She is red and black and spotted. You must come see this bug."

Busy writing my report, I told her that the bug would have to wait. "Perhaps it'll be there when I'm done," I added. Sydney frowned but was undaunted.

"No, daddy," she said, "bugs do not wait for us."

Awakened by her native wisdom, I joined her and we went down the long driveway to view the brightly colored caterpillar. Sure enough, the bug was amazing -- black, red, spotted all over. For a few minutes, she and I shared in the absolute delight that God, evolution, or something greater than us had created such a lovely creature. Years later, I cannot recall a word from the report, nor even what report I was working on, but if I close my eyes I can still see that beautiful bug!

One does not have to live near the sea or in the mountains, have the perfect job or perfect spouse, to find this awe and wonder. We simply need to keep our eyes and senses open.

And yes, innocence and joy are almost always waiting just outside that window.

Reprinted with permission of the publisher,
Berrett-Koehler Publishers, Inc.
©2004. www.bkconnection.com

Article Source:

Second Innocence: Rediscovering Joy and Wonder: A Guide to Renewal in Work, Relationships, and Daily Life
by John B. Izzo.

Second Innocence by John B. Izzo. In the spirit of Robert Fulghum and Garrison Keillor, Izzo shows that while love may disappoint, work may not satisfy, and suffering will occur, we can still transform ourselves by applying intentional focus to finding the wonder in the world and staying focused on what really matters.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as a Kindle edition

More books by this author

About the Author

izzo johnDr. Izzo has served on the faculties of two major universities. His opinions, research, and expertise have been widely published and featured in media including Fast Company, CNN, Wisdom Network, Canada- AM, ABC World News, The Wall Street Journal, The New York Times, The Globe and Mail, and the National Post. His clients include Kaiser Permanente, Mayo Clinic, Fairmont Hotels, Astra Zeneca, Coca-Cola, Hewlett-Packard, IBM, Toys R Us, Verizon, Duke Energy, and the Department of National Defense. Visit his website  at http://www.drjohnizzo.com/

Video/Presentation with John Izzo: No Regrets

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…