الخوف من قول "أنا أحبك"

الخوف من قول "أنا أحبك"
الصورة عن طريق جاكوب-فايسنغر

في الفيلم من رواية بيرل باك ملحمة، الأرض الطيبة، وانغ الرئة، بطل الرواية الشاب، ويسمع زوجته هديل لحسن الحظ لطفل حديث الولادة، ويقولون انه كم هو رائع هو عليه. الأب الجديد يبدو ما يصل إلى السماوات و، في صوت كامل من التهديد والوعيد والغضب مختلق، ويقول سبحانه وتعالى ليس للاستماع إليها، وإلى الاعتراف بأن هذه ليست سوى عادي، طفل عادي، طفل لا في الحساب. ثم انه يوبخ زوجته للعب بالنار، لآلهة مغريا.

تضحية الإنسان - و، في التضحية وخاصة الرضع - قد يكون مقدمة الفجر من الوقت من المحرمات ضد مشيدا طفل. نحن لا نريد لدفع حظنا، قد الآلهة تنقلب ضدنا، ضد المجتمع ككل. إذا علينا أن نعمل وكأن لدينا ذرية حساسة وثمينة ومذهلة تماما وكان لا شيء من ذلك بكثير، ربما سيكون الله يعطيها الصحة والعمر الطويل. لقد تجنبنا وافتراض أن الطفل قد يكون لدينا أفضل وأكثر ذكاء، وسامة، أو أقوى من غيرهم في المجتمع.

هل الحمد حقا الذهاب لرأسك؟

مصدر آخر من المحرمات ضد مدح طفلك هو فكرة أن الثناء سيذهب إلى رأسها: ستعرف أنها ذكية ، سيعرف أنه حسن المظهر. سيصبح كل منهما مغروراً ومغفياً من قبل المجتمع نتيجة لهذه المعرفة.

فالآباء يخفضون من قدرات مواهبهم ونفوذهم في الأماكن العامة ، ولا يرغبون في التباهي أكثر من اللازم (على الرغم من السماح للأجداد ببعض الفسحة مقابل أحفادهم). ولكن الأهم من ذلك ، أنهم لا يعبرون في كثير من الأحيان عن الثناء والإعجاب على مواهب أطفالهم ونقاط قوتهم في القطاع الخاص ، على وجه طفلهم ، حيث لا يكون الإفراط في الاحتشام محل نقاش.

لا نخطئ، والأطفال من جميع الأعمار ولا تمل من سماع المديح من والديهم. في المقابلات التي أجريتها مع الأطفال الكبار، وكان موضوعا متكررا فشل الوالدين للتحقق من صحة أو الاعتراف حتى إلى الإنجازات أطفالهم، بما في ذلك الأشياء الجارية في حياتهم.

أهمية الثناء

لا يمكن المبالغة في أهمية الثناء - التي يشار إليها أحيانا بالسكتات الدماغية. ولكن هناك مشاكل في إعطاء المديح.

ويشير كلاً من Flax و Ubell إلى أن "مشكلة هذه الإطراءات هي أنها تحمل رسالة مخفية". الرسالة الضمنية من الوالدين هي: "أنا أعرف ما هو جيد بالنسبة لك ، وسأخبرك عندما تعمل بشكل جيد. إذا امتنعت عن الثناء ، لذلك ، ستعرف أنك تقوم بشيء خاطئ". علاوة على ذلك ، حتى الأطفال الصغار يكتشفون النفاق. أنت لا تريد أن يتم الإمساك بملاحظات مبهرة إلى ابنك البالغ الذي لا تشعر به.

ما الذي تقوله لابنك عندما يظهر لك تجميعًا خلقته وتعتقد أنه مثال على أسوأ أنواع الفن الحديث؟ كيف تتصرف عندما تقوم ابنتك 32-year-parades بمواكبة أحدث ملابسها ، وهي الملابس غير المألوفة ، والممتدة ، والتجاعيد التي تبدو لك وكأنها خرجت من الصندوق الحر في الملجأ الخاص بالمشردين؟

المبادئ التوجيهية إلى الإخلاص

وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية المتعلقة صدق أن تساعدك على اعطاء الثناء بقدر أكبر من الحرية لطفلك الكبار:

* لا يوجد لديك شيء لمثل هذا ابنك أو ابنتك لا من أجل إعطاء المديح لها. أسألها لشرح تصميم موقع على شبكة الإنترنت، وشبكات الأمطار عمل الغابات، أو نوادي هواة جمع باربي الدمية. فقط من خلال اظهار الاهتمام والاستماع إلى تفسيرات لها التي تقدمها اعتراف والتثبت. وابنتك سماعها كما لو كانت الثناء.

* قل له "انها لك!" سوف لا يكون لديك 12 الساعات العتيقة في المعيشة وغرف الطعام وجميع موقوتة bonging بعيدا في آن واحد مع عدم وجود ما يصل ترك، ولكن لابنك، وجمع على مدار الساعة والمرمم، وهذا هو السكينة. يتمتع تفرده، حماسه، علمه، حرفته. فهو لا يحتاج الى أن يكون مثلك. كان يجب أن يكون نفسه، وأود الاعتراف الخاص بك لفرديته.

* لا لنفسك صالح والتعرف على الرموز الثقافية الراهنة، والاتجاهات، والتغيرات في الإدراك. ندرك أن عالقون كل ما في ماضيهم لدينا الى حد ما. لو كنت في سن المراهقة في "40s أو" 50s قد كنت قد لا يكون لاحظت عندما البيتلز وبوب ديلان، والميت تشعر بالامتنان وصلوا الى المكان. لكن بالنسبة لشخص ولد في 1954 أو 1958 أو 1963، وكانت هذه الموسيقيين أكبر من الحياة، وأكثر من الترفيه، وأكثر من فرق الرقص. وسوف تحتاج إلى معرفة شيء عن المعالم الثقافية الهامة في الماضي طفلك. قد ترغب في العظم حتى على تخفيف العادات الجنسية، بما في ذلك المختلطة المهاجع والمعاشرة دون زواج، وكذلك الترفيهية تعاطي المخدرات والروك / موسيقى الراب، وعلى نطاق واسع حتى محو الأمية المعلوماتية. وقد أثرت كل هذه الأمور، وأكثر من ذلك، حياة طفلك البالغ. وسوف تحتاج لمعرفته حول لهم إذا كنت تسير على منحه المصادقة، والاعتراف، والثناء.

* الإخلاص، بعد كل شيء، وينمو من الحب. إذا كنت تحب طفلك البالغين يمكن أن نقدر لكم إنجازاتها حتى لو كانت متباينة على نطاق واسع من الأشياء التي تعتبر ذات قيمة أو جميل.

ألقى ابنة إلين، والنعمة، كل عشرة سنتات الغيار إلى المعدات اللازمة لغرفة مظلمة لها. عملت كنادلة لكن التصوير كان حبها. أخذت لقطات مقربة من النباتات، فإن النتائج تكون التصاميم أكثر أو أقل هندسية. لم إلين لا أعرف ماذا جعل من غريس هواية مكلفة تستغرق وقتا طويلا،. يبدو أن الصور المتكررة إلى ما لا نهاية. ولم نعمة لا يدخل المنافسات، لديك العروض معرض أو بيع أي صور. وقالت إنها لا يتعطل حتى أي على حوائطها. أراد إلين ليقول "لكن هذا لا يؤدي إلى أي مكان. جرب شيئا آخر"، لكنها عقدت لسانها. أحبت لها 30 عاما ابنة وشعرت بالفخر غريس في حرفة لها. سمعت نفسها قائلا: يوم واحد، "أنا معجب بك، غريس، لتفانيكم في هذا العمل، وأنا لا يمكن أن نفعل ذلك." نعمة اسلكيا.

قائلا "أنا أحبك" لطفلك البالغ

العديد من الآباء والأمهات الآن في الخمسينيات والستينات نشأوا في منازل لم يقول والديهم أبداً "أحبك" لهم. ظهرت هذه النتيجة الاستفزازية من قبل مجموعة من الآباء في منتصف العمر صغيرة جدًا لدرجة لا تكون مهمة إحصائيًا ، ولكني أعتقد أنه من المهم رغم ذلك. لم يتذكر أحد من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم أنهم أخبروه "أنا أحبك" من قبل والديه حتى مرة واحدة.

لماذا يجب أن يكون هذا الحد؟ ما الذي تقوله ، "هل أحبك" لأطفالنا الذين تم تجنبهم من قبل الكثيرين ، وربما لا يزالون يشكلون المحرمات بين الآباء في منتصف العمر اليوم؟

"هل والديّ يحباني؟" هو سؤال عميق ومشحون بالعواطف والذي يفضله معظم الناس. إما نعم أو لا إجابة على السؤال قد تكون غير كاملة وغير مرضية. يمكننا أن نقول ، "نعم ، بالطبع ، هم يحبونني. لقد أطعموني وسكنوا ولبسوني. لقد رفعوني إلى مرحلة البلوغ. هم والدي. وبالطبع يحبونني".

قد نقول أيضاً: "تخبرني الدواخل أن والديّ لم يحباني أبداً. في الأسفل أشعر بأنني غير محبوب ، غير مرغوب فيه ، ليس بخير. ربما حاولوا ، ربما كانوا مقتنعين بأنهم يحبونني كثيراً. لكن حدث خطأ ما".

احترام الذات والكلمات "أنا أحبك"

تصارعت أنا الذي اثارته بيانات مقابلتي، مع الأسئلة التالية: إلى أي مدى يتم احترام الذات يتأثر أو تدعمها الكلام من "أحبك" من قبل الآباء والأمهات؟ علاوة على ذلك، هي المعادل الوظيفي هناك من الكلمات الثلاث قليلا - والتقبيل، والمعانقة واللمس، والقابضة - التي تجعل الكلمات مجرد متغير واحد من التعبير عن المودة؟ ويمكن لطفل يشعر بعمق وبشكل آمن وأعرب عن تقديره أحب دون أن نسمع من أي وقت مضى عبارة "أنا أحبك" من والديها؟

يمكن أن العديد من المشاركين طفلي البالغين لا يتذكر سماع عبارة تستخدم في وطنهم. لم تكتف والديهم الامتناع عن قائلة انها للأطفال لكنها أيضا لم يقل ذلك لبعضها البعض. شعر واحد المدعى عليه كان هناك دلالة مميزة الجنسي لعبارة "أنا أحبك" و أن الآباء، وخاصة، والامتناع عن قول لبناتهم.

The Taboos About Saying "أنا أحبك"

الروايات والأفلام، ومعظم الثقافات في الواقع (على حد سواء ارتفاع وانخفاض) استثمار "أحبك" مع محتوى جنسي قوي. بالطبع، يمكننا استخدام هذه العبارة للتعبير عن صداقات وثيقة أو سند الوالدين والطفل. أو يمكن أن نستخدمها بخفة، بطيش - كما وسمعته الطيبة وبعض نجوم هوليوود إلى استخدام كلمة "dahling". ومع ذلك، فإن رومانسية، وعميق، والشعور لهجة من هذه العبارة يعزز من المحرمات ضد استخدامه من قبل الآباء والأمهات والأطفال الكبار.

قائلا: "أنا أحبك" إلى الأبناء يكشف عن مختلف، على الرغم من المحرمات ذات الصلة، من المحرمات ضد التهديدات المتصورة للرجولة. أبناء، في ثقافتنا، من المفترض أن تستوعب القيم الذكورية من قوة، والتوجه العمل، وتأكيد الذات، وليس إلى مكان الاعتماد كثيرا على الشعور. وينصح بتجنب الإفراط في الحساسية في الذكور. قائلا: "أنا أحبك" إلى الأولاد وهم يكبرون يمكن أن ينظر إليها كشيء "للإناث" مما يؤدي إلى الرفق واللين (لا سمح الله)، و "سيسي" اللعين النعت.

وأظن أن العديد من أولياء الأمور أود أن أقول أطفالهم صراحة بأنهم يحبونهم، على حد سواء في طفولتهم وفي سنوات النضج، ولكن تشعر بأنها مقيدة من القيام بذلك. قد يفعلون طائفة واسعة من الأمور في محاولة لنقل رسالة واحدة - تقديم الهدايا والخدمات والمشورة، وابتسامات دافئة - ولكن القليل من الكلمات الثلاث يتم تجنب أنفسهم.

ويجوز للشخص ينشأون في منزل مثل هذا التشبه بغير وعي والديه عندما كان لديه أطفال، وتكريس المحرمات. قائلا: "أنا أحبك" ويرى أن من غير المناسب أو حتى خاطئة. بدلا من ذلك، انه قد جعل محاولة واعية ليعلن صراحة حبه لأولاده بشكل منتظم. وأود أن نعتقد أن هذا يمكن أن تعمل، لا يمكن أن تكسر الناس بعيدا من إرث هذه المحرمات دون خوف ودون عواقب سيئة بالنسبة لأحد الوالدين أو طفل. للخروج من دائرة القيد، قد يكون من المفيد أن نرى الكيفية التي يعمل بها من المحرمات.

هبة قول "أنا أحبك"

عندما نقول "أنا أحبك" لشخص ما ، أي شخص ، نحن نقدم لهم هدية عظيمة. إذا لم تعطنا هذه الهدية بشكل روتيني ، فربما لن نمررها إلى الآخرين. لأننا لسنا مضطرين لإعطائها: فهي ، بحكم تعريفها ، تُمنح بحرية.

إنه شيء أكبر من هدية عيد ميلاد (طقس جيد) أو مكالمة هاتفية في عطلة. إنها ليست صفة اجتماعية. لا يتم دعمه بواسطة التخصيص (على الرغم من أنه لا يلزم أن يتعارض مع العرف). من المهم ، ثلاث كلمات صغيرة ، وليس عشرة أو خمسة عشر كلمة صغيرة (أنا أحبك لأنك فتاة لطيفة ، لطيف ، صغيرة ، الخ). لأن هناك فقط هذه الكلمات الثلاث غير المؤهلة ، نحن نقول: "هنا والحق الآن ، كل واحد هو أعطي حبي لكم جميعا".

قوية جدا وقوي هو عبارة في ثقافتنا أنه، للأسف، في بعض الأحيان تجنبها حتى في علاقات الحب الرومانسي، في أغلب الأحيان من قبل الرجال. قائلا: "أنا أحبك" ينطوي على التفاني والالتزام. أنه يفتح الباب أمام العلاقة الحميمة. يجوز لنا أن نسأل، "هل من الممكن أن العديد من الآباء نخجل من العلاقة الحميمة مع أطفالهم؟"

الخوف من قول "أنا أحبك"

لقد أظهرت المقابلات التي أجريتها أن المحرمات الأبوية ضد قول "أنا أحبك" لأطفال صغارهم تنتقل إلى الأطفال المراهقين والبالغين. قد يواجه الطفل البالغ صعوبة كبيرة في قول "أنا أحبك" لوالديها. أحد المشاعر الأكثر قوة حول هذه المسألة هو الإحراج.

هناك شيء عدواني ، وهو نوع من العورة العاطفية ، التي تتمسك بعبارة "أنا أحبك" التي تجعل الكثير من البالغين يتجنبونها. قد يكون ذلك أيضًا بقولك "أنا أحبك" يشعر الناس أنهم معرضون لخطر الرفض. الطرف الآخر قد لا يكون قادرا على الرد بالمثل. هذا يضر كثيرا.

إذا الخوف من رفض حقا، فهو في قلب هذه المحرمات، ثم على الأسئلة من الذي يقول ان القليل من الكلمات الثلاث الأولى، في وقت لاحق، والذي يقول لهم في كثير من الأحيان، تصبح المسائل القلبية. وهذا هو أكثر وضوحا في العلاقات العاطفية، والتي، عادة، كل حزب يتطلب البراهين من تفان أو على الأقل علامات المحبة من أجل اخراج الإعلانات من الحب من جهة أخرى. لكن ومهما اختلفت علاقة طفل الوالد / الكبار من واحد رومانسي، والخوف من الرفض، وفرع عليه، والفخر في عدم الحاجة عاطفة أي إنسان، هي إلى حد كبير هي نفسها في كلا.

انها ليست متعة لوضع نفسه خارج لآخر، سواء كان ذلك الأبناء، الوالدين، أو التعارف عارضة، واكتشاف أنها لا ترد بالمثل. وقال واحد من المشاركين لي في المقالة القصيرة التالية:

وقالت انها والدها جالسا على خطوات من قمرة الصيف العائلة في ولاية فيرمونت، ومشاهدة غروب الشمس الجميلة، والاستماع إلى بلد يبدو من الحشرات والطيور، وتتمتع الإعداد المثالية.

جان تذكرت هذا المشهد مع الألم والندم بعد عشرين عاما، هذا المشهد حيث لم يحدث شيء - على وجه التحديد لأنه لم يحدث أي شيء. انها تريد ان تضع ذراعيها حول والدها وتقول شيئا على غرار: "أبي، جي، أنا أحبك". يتصور انها شعرت انه توق مماثل. ولكن كلا منهم ترك لحظة تمر.

وأظن أن مزيج من الحرج وعدم الرغبة في اتخاذ هذا الخطر ضئيل من رفض وكان ما تبقى من التفاعل المزهرة. من الممكن بالتأكيد أن يشعر بالدفء والتكاتف في صمت الغروب. لكن إذا كان الشخص يود أن يقول "أنا أحبك"، وببساطة لا يمكن ان يتلفظ بكلمات، ويجري كشفت عن وجود مشكلة خطيرة، ثقافيا ومقرها الشخصية.

الحب قابل للدوران

حقيقة المحبة هو أنه للتجديد بلا حدود ونعطي أكثر، وأكثر لذا علينا ان نعطي. لكن الكثير من الناس لا يعرفون هذا. وأظن كثيرين يشعرون بأنهم إذا منح الحب بحرية أيضا سوف تستنفد ما، ويجب أن تتراجع عن ارتكاب صراحة إلى أنفسهم هدية من الحب من قبل لا نقول "أنا أحبك".

يمكننا، إذن، تحقيق قفزة ويقولون انه لا يوجد شيء يمكن أن يساوي الاستخدام المنتظم لعبارة "أنا أحبك" مع أطفالنا؟ لا أستطيع، بكل إنصاف، تشير إلى أن إجمالي غطاء واق من لفتات المحبة التي أبداها الآباء لأبنائهم لا يرسل الرسالة كاملة إذا كان يفتقر إلى الاستخدام المتكرر لعبارة منطوقة. لكن أنا مسكون الطريقة التي العبارة يبدو لكسر الحواجز إلى الألفة وكسر من خلال لشيء الشفاء عميقا.

قد ترغب في تصارع مع هذه القضية "أحبك" من خلال الإجابة على الأسئلة التالية. الحصول على الشخصية. تسأل نفسك كيف يعمل المحرمات، في ما الطرق التي تشارك بها وكيف كنت قد تكون قادرة على تخليص نفسك من ذلك إذا كنت تشعر قيودها.

* هل والديك يقول بانتظام "أحبك" بالنسبة لك؟

* هل يقولون انها لأولادك الكبار؟

* اذا لم يحدث ذلك فإنه يساعد علاقتك لو كنت لتفعل ذلك؟

* هل تشعر بأنها مقيدة، بالحرج، أو محرجا في الفكر والقول: "أنا أحبك" لها؟

* إذا كان الجواب نعم، هل يمكن أن نفكر لماذا هذا قد يكون؟

* هل لأنهم يقولون انه بالنسبة لك؟

* إذا كان الأمر كذلك، وأنها لا تجعلك تشعر جيدة لسماع ذلك؟

كنت قد يفاجأ لاكتشاف أن كنت أود أن أقول: "أنا أحبك" لها، وأنه سيتم أنت مسرور جدا لسماع أولادك الكبار أقول لك، إذا لم يفعلوا ذلك حتى الآن.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
ناشرو المجتمع الجديد. © 2001.
http://www.newsociety.com

المادة المصدر

كل الذين ينمون: العيش بسعادة مع أطفالك البالغين
بواسطة روبرتا مايزل.

كل نمت بنسبة مايزل روبرتا.جميع كبرت يصف كيف يمكن للوالدين في منتصف العمر وأطفالهما أن يحتفلوا بهذا الإيجار الجديد للحياة معاً من خلال تطوير صداقات محبة وتكافلية تكون إيجابية وخالية من الشعور بالذنب. باستخدام استراتيجيات حل النزاع المقترضة من مجال الوساطة ، واحترام صحي لقضايا الفجوة بين الأجيال التي ولدتها الثورات الاجتماعية للـ 1960s و 70s ، ومنظور روحي واسع ، يقدم المؤلف حلولا عملية للمشاكل المستمرة ، بالإضافة إلى المناقشات المثيرة للتفكير حول كيفية ظهور هذه المشكلات.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

روبرتا مايزل

روبرتا مايزل وسيط مع المتطوعين بيركلي خدمة فض النزاعات في بيركلي ، كاليفورنيا. هي إحدى الوالدين المتحمسين لثلاثة أطفال ، وفي أوقات مختلفة من حياتها ، كانت معلمة مدرسة وكلية ، وصاحبة متجر عتيق ، ومصممة للبيانو ، وناشطة سياسية تعمل مع واللاجئين من أمريكا الوسطى ، والمشردين ، والسلام في الشرق الأوسط. . وقد قدمت محادثات وورش عمل حول الشيخوخة ، تعيش مع الخسارة ، وتتوافق مع الأطفال البالغين.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

The Fear of Saying "I Love You"

The Fear of Saying "I Love You"
Image by jakob-wiesinger

In the movie of Pearl Buck's epic novel, The Good Earth, Wang Lung, the young protagonist, hears his wife cooing happily to their new-born baby and telling it how wonderful it is. The new father looks up to the heavens and, in a voice full of bluster and feigned anger, tells the Almighty not to listen to her, to recognize that this is only a plain, ordinary baby, a no-account baby. Then he chastises his wife for playing with fire, for tempting the gods.

Human sacrifice -- and, in particular, infant sacrifice -- may be the dawn-of-time precursor of the taboo against praising a child. We don't want to push our luck, the gods may turn against us, against the whole community. If we act as though our delicate and precious and utterly amazing offspring were nothing much, maybe God will give it health and long life. We have avoided the presumption that our child may be better, smarter, handsomer, or stronger than others in the community.

Does Praise Really Go To Your Head?

Another source of the taboo against praising your child is the notion that praise will go to her head: she will know she's smart, he will know he is good-looking. Both will become conceited and resented by the community as a result of this knowledge.

Parents down-pedal their offsprings' talents and strengths in public, not wanting to show off too much (although grandparents are allowed some leeway vis-a-vis their grandchildren). But, more importantly, they often don't express praise and admiration for their children's talents and strengths in private, to their child's face, where over-pridefulness is not at issue.

Make no mistake, children of all ages never tire of hearing praise from their parents. In my interviews with adult children, a recurring theme was parents' failure to validate or even to recognize their children's accomplishments, including the ongoing stuff of their lives.

The Importance of Praise

The importance of praise -- sometimes referred to as strokes -- cannot be overstated. But there are problems in giving compliments.

Flax and Ubell point out that "the trouble with these compliments is that they carry a hidden message." The implied message from the parents is: "I know what's good for you, and I will tell you when you are doing well. If I withhold praise, therefore, you'll know you are doing something wrong." Furthermore, even young children detect insincerity. You don't want to be caught making flattering remarks to your adult child that you don't feel.

What do you say to your son when he shows you an assemblage that he has created that you think is an example of the very worst type of modern art? How do you react when your 32-year-old daughter parades her latest outfit which is an ill-fitting, stretched, and wrinkled garment that looks to you as though it came out of the free box at the homeless shelter?

Guidelines to Sincerity

Below are some guidelines relating to sincerity that should help you to give praise more freely to your adult child:

* You don't have to like something that your son or daughter does in order to give her praise. Ask her to explain web site design, rain forest action networks, or Barbie doll collector's clubs. By merely showing interest and listening to her explanations you are providing acknowledgment and validation. Your daughter will hear it as though it were praise.

* Tell him "It's you!" You wouldn't have twelve antique clocks in your living and dining rooms all ticking and bonging away at once with no let-up, but to your son, the clock collector and restorer, this is nirvana. Enjoy his uniqueness, his enthusiasm, his knowledge, his craft. He doesn't need to be like you. He needs to be himself, and would like your acknowledgment for his individuality.

* Do yourself a favor and learn about current cultural icons, trends, and changes in perception. Recognize that we are all stuck in our pasts to some extent. If you were a teenager in the '40s or '50s you may have not have noticed when the Beatles, Bob Dylan, and the Grateful Dead arrived on the scene. But for someone born in 1954 or 1958 or 1963, these musicians were larger-than-life, more than entertainment, more than dance bands. You will need to know something about the significant cultural landmarks in your child's past. You may want to bone up on the loosening of sexual mores, including co-ed dormitories and cohabitation without marriage, as well as recreational drug use, rock/rap music, and even widespread computer literacy. All of these things, and more, have influenced your adult child's life. You will need to know about them if you are going to give him validation, recognition, and praise.

* Sincerity, after all, grows out of love. If you love your adult child you can appreciate her accomplishments even if they are widely divergent from things you consider valuable or beautiful.

Ellen's daughter, Grace, threw every spare dime into equipment for her darkroom. She worked as a waitress but photography was her passion. She took close-ups of plants, the results being more-or-less geometric designs. Ellen didn't know what to make of Grace's expensive, time-consuming hobby. The pictures seemed endlessly repetitive. Grace didn't enter competitions, have gallery showings or sell any pictures. She didn't even hang any on her walls. Ellen wanted to say, "This is not leading anywhere. Try something else," but she held her tongue. She loved her 30-year-old daughter and sensed Grace's pride in her craft. She heard herself saying, one day, "I admire you, Grace, for your devotion to this work. I couldn't do it." Grace beamed.

Saying "I Love You" To Your Adult Child

Many parents now in their fifties and sixties grew up in homes where their parents never said "I love you" to them. This provocative finding emerged from an interview cohort of midlife parents too small to be statistically significant, but I think it is important nonetheless. Not a single interviewee remembered being told "I love you" by his or her parents even once.

Why should this be so? What is it about saying, flat out, "I love you" to our children that has been shunned by many and may still constitute a taboo among middle-aged parents today?

"Do my parents love me?" is a deep and emotionally-charged question which most people would rather avoid. Either a Yes or a No answer to the question may be incomplete and unsatisfying. We can say, "Yes, of course they love me. They fed, housed, and clothed me. They raised me to adulthood. They're my parents. Of course they love me."

We may also say, "My insides tell me that my parents really never loved me. At bottom I feel unloved, unwanted, not okay. Maybe they tried, maybe they were convinced that they loved me very much. But something went wrong."

Self-Esteem and the Words "I Love You"

Provoked by my interview data, I wrestled with the following questions: To what extent is self-esteem influenced or buttressed by the utterance of "I love you" by the parents? Further, are there functional equivalents of the three little words -- kissing, hugging, touching, and holding -- that render the words merely one variant of expression of affection? Can a child feel deeply and securely loved and appreciated without ever hearing the words "I love you" from her parents?

Many of my adult child respondents could not remember hearing the phrase used in their home. Not only did their parents refrain from saying it to the children but they also didn't say it to each other. One respondent felt there was a distinct sexual connotation to the phrase "I love you" and that fathers, especially, refrain from saying it to their daughters.

The Taboos About Saying "I Love You"

Novels, movies, indeed most cultures (both high and low) invest "I love you" with strong erotic content. Of course, we can use the phrase to express close friendships or parent-child bond. Or we can use it lightly, frivolously -- as some Hollywood stars are reputed to use the word "dahling." Nevertheless, the deep, romantic, feeling-tone of the phrase reinforces the taboo against its use by parents and adult children.

Saying "I love you" to one's sons reveals a different, though related taboo, a taboo against perceived threats to manliness. Sons, in our culture, are supposed to absorb the male values of strength, action orientation, and assertiveness, and not to place too much reliance on feeling. Over-sensitivity in males is discouraged. Saying "I love you" to boys as they are growing up may be seen as a "female" thing leading to softness, gentleness (heaven forbid), and the dreaded "sissy" epithet.

I suspect that many parents would like to tell their children openly that they love them, both in their childhood and in their adult years, but feel constrained from doing so. They may do a wide variety of things to try to convey the same message -- giving gifts, services, advice, warm smiles -- but the three little words themselves are avoided.

A person growing up in such a home may unconsciously imitate his parents when he has children, and perpetuate the taboo. Saying "I love you" is felt to be inappropriate or even wrong. Alternatively, he may make a conscious attempt to openly declare his love for his children regularly. I would like to believe that this can work, that people can break away from the legacy of this taboo without fear and without bad consequences for parent or child. To break out of the cycle of constraint, it may be useful to see how the taboo works.

The Gift of Saying "I Love You"

When we say "I love you" to someone, anyone, we are giving them a great gift. If this gift were not routinely given to us, we probably wouldn't pass it along to others. Because we don't have to give it: it is, by definition, freely given.

It is something bigger than a birthday present (a well-accepted ritual) or a holiday phone call. It is not a social nicety. It is not supported by custom (although it need not go against custom). It is, importantly, three little words, not ten or fifteen little words (I love you because you're such a nice, cute, little girl, etc.). Because there are only these three, unqualified words, we are saying, "Right here and right now, all of me is giving my love to all of you."

So powerful and potent is the phrase in our culture that it is, sadly, sometimes avoided even in romantic love relationships, most frequently by men. Saying "I love you" involves devotion and commitment. It opens the door to intimacy. We may well ask, "Is it possible that many parents shy away from intimacy with their children?"

The Fear of Saying "I Love You"

My interviews have shown that the parental taboo against saying "I love you" to one's young children carries over to adolescent and adult children. The adult child may then have great difficulty in saying "I love you" to her parents. One of the most strongly held feelings around this issue is embarrassment.

There is something invasive, a kind of emotional nakedness, that clings to the phrase "I love you" that causes many adults to avoid it. It may also be that by saying "I love you" people feel themselves at risk of being rebuffed. The other party may not be able to reciprocate. That hurts a lot.

If fear of rebuff is really at the heart of this taboo, then the questions of who says the three little words first and, subsequently, who says them more often, become heartfelt issues. This is more apparent in romantic relationships, in which, typically, each party requires proofs of devotion or at least signs of affection in order to bring out declarations of love from the other. But however different the parent/adult child relationship is from the romantic one, the fear of rebuff, and it's offshoot, pride in not needing anyone's affection, are very much the same in both.

It is no fun to put oneself out to another, whether it be one's children, one's parents, or a casual acquaintance, and discover that they don't respond in kind. One of my respondents told me the following vignette:

She and her father were sitting on the steps of the family's summer cabin in Vermont, watching a beautiful sunset, listening to the country sounds of insects and birds, enjoying the idyllic setting.

Jean remembered this scene with pain and regret twenty years later, this scene where nothing happened -- precisely because nothing happened. She wanted to put her arms around her father and say something along the lines of, "Gee, Dad, I love you." She imagined he felt a similar longing. But both of them let the moment pass.

I suspect that a combination of embarrassment and unwillingness to take that tiny risk of rebuff were what kept the interaction from flowering. It is certainly possible to feel warmth and togetherness in the silence of a sunset. But if a person wishes to say "I love you" and simply cannot say the words, a serious, culturally-based, interpersonal problem is being revealed.

Love Is Infinitely Replenishable

The truth about loving is that it is infinitely replenishable and the more we give, the more we have to give. But many people don't know this. I suspect many feel that if they give love too freely they will be depleted, and they must hold back from explicitly committing themselves to a gift of love by not saying "I love you."

Can we, then, make the leap and say that there is nothing that can equal the regular use of the phrase "I love you" with our children? I cannot, in all fairness, suggest that the total panoply of loving gestures shown by parents to their children does not send the complete message if it lacks frequent use of the spoken phrase. But I am haunted by the way in which the phrase seems to break down barriers to intimacy and break through to something profoundly healing.

You may want to wrestle with the "I love you" issue by answering the questions below. Get personal. Ask yourself how the taboo works, in what ways you partake of it and how you might be able to extricate yourself from it if you feel its constraints.

* Did your parents regularly say "I love you" to you?

* Do you say it to your adult children?

* If not, would it help your relationship if you were to do so?

* Do you feel constrained, embarrassed, or awkward at the thought of saying "I love you" to them?

* If yes, can you think why this might be?

* Do they say it to you?

* If so, does it make you feel good to hear it?

You might be surprised to discover that you would like to say "I love you" to them, and that you would be very pleased to hear your adult children say it to you, if they don't already do so.

Reprinted with permission of the publisher,
New Society Publishers. ©2001.
http://www.newsociety.com

Article Source

All Grown Up: Living Happily Ever After with Your Adult Children
by Roberta Maisel.

All Grown Up by Roberta Maisel. All Grown Up describes how mid-life parents and their grown children can celebrate this new lease on life together by developing loving and egalitarian friendships that are positive and guilt-free. Using conflict resolution strategies borrowed from the field of mediation, a healthy respect for generation-gap issues engendered by the social revolutions of the 1960s and '70s, and a broad spiritual perspective, the author provides both practical solutions to on-going problems, as well as thought-provoking discussions of how these problems came to be.

Info/Order this book.

About the Author

Roberta Maisel

ROBERTA MAISEL is a volunteer mediator with Berkeley Dispute Resolution Service in Berkeley, California. She is an enthusiastic parent of three grown children and, at various times in her life, has been a school and college teacher, antique shop owner, piano accompanist, and political activist working with and for Central American refugees, homeless people and Middle East peace. She has given talks and workshops on aging, living with loss, and getting along with adult children.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}