يكشف الأطفال عما يفكرون به حقًا في البالغين

يكشف الأطفال عما يفكرون به حقًا في البالغين وصل الأطفال إلى حكمهم على البالغين. قرد الصور التجارية / Shutterstock

يعلم كل والد أنه في بعض الأحيان يقول طفلك شيئًا يوقفك عن مسارك. جاءت هذه اللحظة لواحدة منا ، إيما ماينارد ، عندما كان ابنها أوسكار يقترب منه العام 6 اختبارات SATS في نهاية المدرسة الابتدائية. على الرغم من بذل المدرسة قصارى جهده للتقليل من حجم الاختبارات ، إلا أنه كان يشعر بالضغط.

لقد تغير الإيقاع في المدرسة ، وكان يتكيف مع بعض التوقعات العالية. أمامك مدرسة ثانوية ، معركة من المراهقين ومجموعة كاملة من الضغوط الاجتماعية الجديدة. مع تحديد العيون الزرقاء الفولاذية ، ألقى نظرة على والدته وقال ، "الكبار لا يفهمونها دائمًا بشكل صحيح ، كما تعلمون".

كانت هذه بداية محادثة كان لدى أوسكار الكثير ليقوله حول قرارات الكبار ، ومكان المدرسة في حياته. كان الاستنتاج أن الأصدقاء الآخرين قد يشعرون بنفس الشيء ، أو لديهم وجهة نظر مختلفة تمامًا ، وأنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ذلك.

كأكاديميين ، قررنا أن هذا يمكن أن يكون أساس مشروع بحث فعلي. العمل مع زميلنا كايليج ريفيت، بدأنا في تحديد نطاقه كمشروع بحثي بقيادة الأطفال - حيث يقوم الأطفال بتصميم وتقديم أبحاثهم الخاصة ، وتحليل بياناتهم والإبلاغ عن نتائجهم في ورقة بحثية. بعد عامين ، الصحيفة تم نشره أخيرًا في مجلة البحث النوعي في علم النفس.

الباحثون الأطفال

كانت الخطوة الأولى في المشروع هي جمع مجموعة من تسعة أطفال ، معروفين بالفعل لماينارد وبعضهم البعض. لقد فعلنا ذلك لضمان حصول الأطفال على بيئة مريحة وآمنة للعمل فيها. لقد أرسلنا لهم ولآبائهم مقطع فيديو يشرح المشروع ، بمعلومات صديقة للأطفال ونماذج موافقة ، وقمنا بتجهيز كل طفل بلوح حافظات وأقلام ومسجلات صوتية ومشروبات ووجبات خفيفة.

شعرنا بقوة أن طبيعة ما قاله أوسكار تعكس أهمية أصوات الأطفال في عالم يسيطر عليه الكبار. لذلك بدأنا بمجموعة مركزة يفكر فيها الأطفال في عبارة "الكبار لا يفهمونها دائمًا بشكل صحيح". لم نوضح المعنى أو السياق ، وتركنا الأطفال يفسرون هذا بأنفسهم ، وطلبنا منهم إيجاد المزيد من الأسئلة لمناقشتها.

كان درسنا الأول في هذا المشروع هو إدراك مدى القوة يرتبط الأطفال بالفصل الدراسي - على الرغم من وجودهم في منزل أصدقائهم مع والدة أوسكار ، فقد دخلوا على الفور في وضع الفصل. لاحظنا أنهم بدوا يائسين لإعطاء إجابة "صحيحة". انطلقت أيدي متحمسة للإجابة على السؤال ، وهي تلوح بجنون ، مع قتال الأطفال للبقاء جالسين. ظهرت مجموعة من الأفكار ، وحاولنا تسجيل كل فكرة أخيرة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


صورة لأطفال يرفعون أيديهم في الفصل. الأطفال حريصون على الاعتراف بهم من قبل الكبار. إنتاج Syda / Shutterstock

في النهاية اتفقوا على خمسة أسئلة مقابلة. وشملت هذه "ما الذي فعله الكبار لتجعلك تشعر بالسعادة / بالضيق؟" و "هل تعتقد أن الكبار يخطئون ولماذا؟". ثم أجرى الأطفال التسعة مقابلات مع بعضهم البعض في مجموعات من ثلاثة ، ووقفنا في الخلف بينما كانوا يجترون الكبار في حياتهم.

أجرى أوسكار وويل التحليل معنا ، وأصبحا مؤلفين مسميين في ورقة المجلة - يمكن للأولاد شرح أهمية ما قاله أقرانهم بطرق نحن على يقين من أنها كانت ستتجاوزنا. جلسنا ، رسمنا ، استمعنا إلى الصوت ، ومضغنا ملفات تعريف الارتباط. انتقلنا ذهابًا وإيابًا من خلال التسجيلات المكتوبة والمسموعة ، والمقارنة والتفكير.

النتائج

تظهر النتائج أن الأطفال يعتقدون أن البالغين يعتقدون أنه يجب عليهم معرفة كل شيء. لكن الأطفال يعرفون أنهم لا يفعلون ذلك - وهم موافقون على ذلك. يتعلق هذا بالأشياء ذات الصورة الكبيرة - الحفاظ على سلامة الأطفال ، وفهم العالم ، ولكن أيضًا كيفية القيام بالرياضيات.

قال بن: "الكبار .. يحتاجون فقط إلى إدراك أنهم ربما نسوا". "لا يعتقد البالغون أنهم الأفضل فقط لأنهم مروا بالفعل بطفولتهم ..." أشار جيمي. أشار هاري إلى أنه "لمجرد أنهم أكبر سنًا وذهبوا بالفعل إلى المدرسة ، فهذا لا يعني أنهم قد اهتموا في المدرسة". وكما قالت حواء: "... يقولون إنهم كانوا طفلين أيضًا ولكن نظرًا لأننا مختلفون ، أعتقد أنه يجب السماح لنا بأن يكون لدينا آرائنا الخاصة في بعض الأحيان".

صورة لطفل يحمل جهاز iPad. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي صعبة. Chinnapong / شترستوك

كما أوضحوا سبب اختلاف طفولتهم. إنها مليئة بوسائل التواصل الاجتماعي ، التي يشكو منها الكبار - ومع ذلك فإن الكبار هم من اخترعها ووضعها في أيدي الأطفال ، والذين يعززون استخدامها كل يوم.

أفاد الأطفال أيضًا أنهم شعروا أنه من المهم للغاية أن يدرك الكبار إنجازاتهم - موضحين سبب حرصهم الشديد على إعطائنا الإجابات "الصحيحة". لقد شعروا بالإحباط عندما اختار المعلمون طلابًا آخرين للإجابة على سؤال ، ولم يمنحهم الفرصة لإظهار أن لديهم إجابة صحيحة.

الرسائل المنقولة قوية - إنها تتعلق بالكمال. يشعر الأطفال بأنهم محاطون بأجساد مثالية وعقول حادة ونتائج ممتازة في المدرسة وصداقات لا تشوبها شائبة. بين طفولة مفرطة التقييم ومثل هذا الفحص الاجتماعي ، الضغوط الواقعة على الأطفال اليوم هائلة.

لذلك في المرة القادمة نحن الكبار نوجه أعيننا إلى جيل ندفة الثلج الذين يحتاجون إلى تطمينات مستمرة على وسائل التواصل الاجتماعي وما وراءها ، ربما يجب أن نكون أكثر فضولًا ونسأل لماذا.المحادثة

عن المؤلفين

إيما ماينارد ، محاضر أول في التعليم ، جامعة بورتسموث وسارة بارتون ، محاضر أول في التربية والتعليم ، جامعة بورتسموث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Children Reveal What They Really Think Of Adults

Children Reveal What They Really Think Of Adults Children have reached their verdict on adults. Monkey Business Images/Shutterstock

Every parent knows that sometimes your child says something that stops you in your tracks. Such a moment came for one of us, Emma Maynard, when her son Oscar was approaching his year 6 SATS tests at the end of primary school. Despite the school’s best efforts to play down the magnitude of the tests, he was feeling the pressure.

The tempo in school had changed, and he was tuning into some high expectations. Ahead lay secondary school, a melee of teenagers and a whole host of new social pressures. With steely blue eyes set determined, he shot mum a look and said, “Grown ups don’t always get it right, you know”.

This was the start of a conversation in which Oscar had a lot to say about adult decisions, and the place of school in his life. The conclusion was that other friends may feel the same, or have a different view altogether, and that it would be interesting to find out.

As academics, we decided that this could be the basis of an actual research project. Working with our colleague Kayliegh Rivett, we started scoping it out as a child-led research project – with children designing and delivering their own research, analysing their data and reporting their findings in a research paper. Two years later, the paper has finally been published in the Journal of Qualitative Research in Psychology.

Child researchers

The first step in the project was to gather a group of nine children, already known to Maynard and each other. We did this to ensure that the children had a comfortable and safe environment in which to work. We sent them and their parents a video explaining the project, with child-friendly information and consent forms, and equipped each child with clipboards, pens, voice recorders, drinks and snacks.

We felt strongly that the nature of what Oscar had said reflected the importance of children’s voices in an adult-dominated world. We therefore started with a focus group in which the children thought about the words “grown-ups don’t always get it right”. We did not clarify meaning or context, leaving the children to interpret this themselves, and asked them to find further questions to discuss.

Our first lesson in this venture was to realise how strongly children relate to a classroom – despite being in their friends’ home with Oscar’s mum, they immediately stepped into class mode. We noticed they appeared desperate to give a “right” answer. Excited hands shot up to answer the question, frantically waving, with kids fighting to remain seated. A gush of ideas came forward, with us trying to record every last thought.


 Get The Latest From InnerSelf


Picture of children raising their hands in the classroom. Children are eager to get acknowledged by adults. Syda Productions/Shutterstock

Eventually they agreed on five interview questions. These included “What have adults done to make you feel happy/upset?” and “Is there anything that you think adults get wrong and why?”. The nine children then interviewed each other in groups of three, and we stood well back while they chewed the cud on the adults in their lives.

Oscar and Will undertook the analysis with us, and became named authors in the journal paper – the boys could explain the significance of what their peers had said in ways we are certain would have passed us by. We sat, doodled, listened to audio, munched on cookies. We moved back and forth through written and audio recordings, comparing and pondering.

Results

The results show that children believe that adults think they should know everything. But kids know that they don’t – and they are OK with that. This related to big-picture things – keeping children safe, and understanding the world, but also, how to do maths.

“Adults … just need to realise they might have forgotten” said Ben. “Adults can’t think they’re just the best because they’ve already been through their childhood …” noted Jamie. Harry pointed out that “just because they’re older and they’ve already been to school, it doesn’t mean they’ve paid attention in school”. And as Eve said: “ … they say that they were once a child too but because we’re different I think we should be allowed to have our own opinions sometimes”.

Picture of a child with an ipad. Social media can be tough. Chinnapong/Shutterstock

They also explained why their childhood is different. It is filled with social media, which the adults complain about - yet it was the adults who invented it and put it into children’s hands, and who reinforce its use every day.

The children also reported feeling that it was hugely important that adults recognise their achievements – explaining why they were so keen to give us the “right” answers. They felt frustrated when teachers picked other students to answer a question, and didn’t give them a chance to show they had a correct response.

The messages conveyed are strong - they are about perfection. Children feel surrounded by perfect bodies, sharp minds, excellent results in school and flawless friendships. Between an overly assessed childhood and such social scrutiny, the pressures on children today are enormous.

So next time we adults roll our eyes at the snowflake generation who need constant reassurance on social media and beyond, perhaps we should be more curious, and ask why.The Conversation

About The Authors

Emma Maynard, Senior Lecturer in Education, University of Portsmouth and Sarah Barton, Senior Lecturer in Education, University of Portsmouth

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…