5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي

5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي يمكن أن يفيد وقت الشاشة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين إذا كان هذا هو النوع المناسب من البرمجة. (Vidmir Raic / Pixabay)

خلال هذا الوباء ، من الإنصاف القول بأن روتينات عائلة ما قبل COVID-19 قد تتغير ، أو حتى تنهار تمامًا! في واقعنا الجديد COVID-19 ، تم إلغاء الرعاية النهارية والمدرسة ، يعمل الآباء من المنزل والعائلات تنخرط في التباعد الاجتماعي ، دون ترك أي أطفال يلعبون معهم.

من المفهوم أن الأطفال والبالغين قد يستخدمون الشاشات (التلفزيون ، والأجهزة اللوحية ، وألعاب الفيديو) أكثر من المعتاد ، أو يتجاوزون الحدود الموصى بها ساعة واحدة يوميًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام ، وليس هناك وقت شاشة للأطفال دون سن 18 شهرًا (باستثناء الدردشة المرئية).

5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي لا يستفيد الأطفال تحت سن 18 شهرًا من وقت الشاشة. (كاكو نغوين / بيكسيلز)

بصفتنا علماء نفس أطفال وباحثين في وقت الشاشة ، نتلقى أسئلة من الآباء حول كيفية إدارة وقت شاشة الأطفال خلال هذه الأوقات غير المسبوقة. تتضمن هذه الأسئلة: "ما مقدار وقت الشاشة الزائد؟" و "هل يمكن أن يكون فحص الوقت مفيدًا في بعض الحالات؟" نقدم أدناه أدلة بحثية وتوصيات لاستخدام أفضل شاشة للأطفال الصغار خلال جائحة COVID-19.

1. اختيار البرمجة التعليمية عالية الجودة

يمكن أن يفيد وقت الشاشة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين ، عندما يكون نوع المحتوى المناسب. في بحثنا ، نجد أن البرمجة تم تطويرها مع وضع التعليم في الاعتبار ، مثل شارع السمسميمكن أن يكون لها بعض الآثار الصغيرة ولكنها مفيدة مهارات اللغة للأطفال.

برامج عالية الجودة هم أكثر عرضة لتوجيه محتواهم لاحتياجات الأطفال الصغار من خلال وجود خط قصة متماسك وربط البرنامج بمستوى نمو الأطفال. غالبًا ما تقوم البرامج التعليمية بتسمية الأشياء وتتحدث مباشرةً إلى الأطفال ، الأمر الذي قد يكون مفيدًا لها تعلم كلمات وأصوات جديدة.

تشير الأبحاث إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يحدث القليل جدا من التعلم من الشاشات، حتى لو كان المحتوى تعليميًا. وبالتالي ، قد يكون أفضل استخدام هو قصر استخدام الشاشة عند الأطفال الصغار جدًا على الدردشة المرئية مع العائلة والأصدقاء أو نوبات قصيرة من مشاهدة الشاشة (10 إلى 15 دقيقة).


الحصول على أحدث من InnerSelf


2. شاهد أو شارك في الشاشات معًا

هناك أدلة تشير إلى أنه عند الأطفال ومقدمي الرعاية مشاهدة الشاشات معا من المرجح أن يتعلم الأطفال كلمات جديدة. أظهرت الأبحاث السابقة أن الآباء يمكنهم مساعدة أطفالهم عند استخدام وسائل الإعلام معًا توجيه انتباه أطفالهم إلى محتوى معين ، ومناقشة ما يتم عرضه وتعزيز ما تعلموه مما يجعله مرتبطًا لأنشطة الطفل اليومية (على سبيل المثال ، "هذه شاحنة زرقاء!").

هذا يعني أنه عندما يكون ذلك ممكنًا ، اجلس مع طفلك واستمتع بالوسائط معًا. تحدث عما تراه على الشاشة ودفع الأطفال إلى التفكير فيما يشاهدونه من خلال طرح أسئلة جذابة ومفتوحة (على سبيل المثال ، "ماذا حدث للشخصية X اليوم؟" ، "الحرف X حزين ، لماذا تعتقد هذا هو؟ ") ، أو من خلال وصف أو وضع علامة على ما هو موجود على الشاشة (" Dora لديها حقيبة ظهر و Boots هي أرجوانية! ").

5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي تعد الدردشة المرئية مع أحبائك طريقة صحية للأطفال لاستخدام الأجهزة. (ألكسندر دومر / أونسبلاش)

3. استخدام الشاشات للاتصال البشري

إرشادات طب الأطفال تشجيع استخدام الدردشات المرئية مع العائلة والأصدقاء والأحباء ، حتى للأطفال الصغار والأطفال. يعد التواصل الاجتماعي مهمًا للأطفال ويُنظر إليه على أنه طريقة صحية لاستخدام الأجهزة.

خلال جائحة COVID-19 ، ضع في اعتبارك التواصل مع أفراد الأسرة ، وكذلك الجيران في مجتمعك وزملائك في المدرسة وأصدقائك للبقاء على تواصل اجتماعي. اطلب من الفرد في دردشة الفيديو التفاعل مع طفلك من خلال الغناء والرقص و / أو قراءة قصة.

يمكنك أيضا الانضمام إلى التبخير الحركة وإشراك طفلك في الأنشطة الاجتماعية الآمنة على مسافة داخل منطقتك (على سبيل المثال ، أ مطاردة زبال نافذة حي).

4. موازنة وقت الشاشة مع الأنشطة الأخرى

نحن نعلم أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل عندما يشاركون التفاعلات or المحادثات مع والديهم أو أشقائهم أو أجدادهم. هؤلاء "خدمة والعودة"أو التبادل بين الآباء والأطفال ، هي اللبنات الأساسية لنمو دماغ الأطفال. خلال COVID-19 ، حاول تعويض أنشطة وقت الشاشة بوفرة خدمة والعائد التفاعلات التي تبني دماغ وأجسام الأطفال.

في حين أن الآباء قد يخففون حدود وقت الشاشة خلال COVID-19 ، إلا أننا لا نريدهم التخلص من جميع القواعد! ذلك لأن هناك أدلة ، خاصة في مرحلة مبكرة من نمو الطفل ، على أن الاستخدام المفرط للشاشة مرتبط بالفقراء تطور الدماغ، فضلا عن التأخير في تلبية الأطفال المعالم التنموية (مثل المشي والحديث والكتابة). ومع ذلك ، تستند هذه النتائج إلى الأطفال الذين لديهم أنماط استخدام الشاشة التي استمرت لفترة أطول من بضعة أسابيع من التباعد الاجتماعي.

5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي أنشئ جدولاً زمنيًا يوازن وقت الشاشة مع وقت العائلة بدون جهاز. (المعهد الوطني للسرطان / Unsplash)

قد تكون فكرة جيدة إنشاء جدول للأنشطة عبر الإنترنت وكذلك الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت ، مثل النشاط البدني والنوم والأكل الصحي والقراءة وأنشطة التعلم و وقت العائلة بدون جهاز. يمكن أن تساعد هذه الأنشطة معًا الأطفال في الحفاظ على الصحة العقلية والجسدية. أيضًا ، يمكن أن يؤثر استخدام الشاشة قبل وقت النوم على الأطفال نوعية ومدة النوم، لذلك عند التخطيط لجدولك الزمني ، حاول حجز آخر 60 دقيقة من اليوم لوقت خال من الجهاز (لعبة لوحية أو وقت قراءة ، على سبيل المثال).

5. نموذج عادات الجهاز الصحي

5 نصائح للتعامل مع وقت شاشة الأطفال أثناء التباعد الاجتماعي حاول تجنب تعريض الأطفال لتقارير وسائل الإعلام حول COVID-19. (Pixabay)

لقد تم قصفنا جميعًا من قبل الأخبار وخلاصات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بـ COVID-19 ، ومن السهل الانغماس في دوامة رقمية دون ملاحظة مقدار الوقت الذي نقضيه على الأجهزة. على الرغم من الرغبة في استهلاك آخر التحديثات ، من المهم مراقبة استهلاك الوسائط الخاص بنا لأنه يمكن أن يكون لها تأثير على مستويات استخدام الأطفال ويقاطع تلك التفاعلات الحاسمة للعرض والعودة.

يمكننا أن نكون موجهين إعلاميين للأطفال من خلال نمذجة عادات الجهاز الصحية. يمكننا القيام بذلك عن طريق أخذ فواصل إعلامية ونمذجة أولويات خالية من الأجهزة (مثل القراءة والطهي والأكل والمشي) بأنفسنا.

أخيرًا ، على الرغم من أنه يجب على الآباء التحدث إلى أطفالهم حول COVID-19 ، حاول تجنب تعريض الأطفال لتقارير تلفزيونية وإعلامية بشأن الوباء منذ أن أظهر عرض تقارير إخبارية مزعجة لرفع مستوى الأطفال مستويات التوتر.

سيصل جائحة COVID-19 إلى نتيجة في مرحلة ما ، ولكن من المهم أن نساعد أطفالنا على التنقل في استخدام الشاشة بأفضل طريقة ممكنة خلال هذا الوقت غير المؤكد.

الموارد على الانترنت

يمكن للوالدين زيارة Common Sense Media, ميديا ​​سمارتس و برنامج تلفزيوني للآباءومصادر موثوقة للعثور على محتوى وقت الشاشة التعليمي ومناسب للعمر و موارد للأطفال.

جمعت وسائل الإعلام الحس السليم أيضًا قائمة بالمجان الأنشطة التعليمية عبر الإنترنت يمكن للأطفال القيام به في المنزل خلال COVID-19.المحادثة

نبذة عن الكاتب

Brae Anne McArthur ، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه ، محددات مختبر تنمية الطفل ، جامعة كالجاري وشيري ماديجان ، أستاذ مشارك ، كرسي أبحاث كندا في محددات تنمية الطفل ، مركز أويركو في معهد أبحاث مستشفى ألبرتا للأطفال ، جامعة كالجاري

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
لماذا لن تحل مناعة القطيع مشكلة COVID-19
by جوانا وارز وسارة كريبي

من المحررين

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing Screen time can benefit children over age two if it’s the right kinds of programming. (Vidmir Raic/Pixabay)

During this pandemic, it is fair to say that pre-COVID-19 family routines may shift, or even completely fall apart! In our new COVID-19 reality, daycare and school are cancelled, parents are working from home and families are engaging in social distancing, leaving no peers for kids to play with.

It’s understandable that children and adults may be using screens (television, devices, tablets and video games) more than they typically would, or exceeding the recommended limits of one hour per day for kids ages two to five, and no screen time for kids under 18 months of age (with the exception of video chatting).

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing Children under 18 months do not benefit from screen time. (Kaku Nguyen/Pexels)

As child psychologists and screen time researchers, we are receiving questions from parents about how to manage children’s screen time during these unprecedented times. Those questions include: “How much is too much screen time?” and “Can screen time be beneficial in some cases?” Below we provide research evidence and recommendations for best practice screen use for young children during the COVID-19 pandemic.

1. Select high quality, educational programming

Screen time can benefit kids over the age of two, when it’s the right type of content. In our research, we find that programming developed with education in mind, such as Sesame Street, can have some small but beneficial effects on children’s language skills.

Higher quality programs are more likely to gear their content to the needs of young children by having a coherent story line and by pacing the program to the developmental level of children. Educational programs often label objects and speak directly to children, which can be helpful for learning new words and sounds.

In children under the age of two, research suggests very little learning occurs from screens, even if the content is educational. Thus, limiting screen use in very young children to video-chatting with family and friends or short bouts of screen viewing (10 to 15 minutes) may be the best approach.


 Get The Latest From InnerSelf


2. Watch or engage in screens together

There is evidence to suggest that when children and caregivers watch screens together children are more likely to learn new words. Past research has shown that parents can help their children when using media together by directing their child’s attention to specific content, discussing what is being viewed and reinforcing what they have learned by making it relatable to the child’s day-to-day activities (e.g., “That’s a blue truck!”).

This means that when possible, sit down with your child and enjoy media together. Talk about what you are seeing on the screen and get children thinking about what they are watching by asking them engaging, open-ended questions (e.g., “What happened to character X today?”, “Character X is sad, why do you think that is?”), or by describing or labelling what’s on the screen (“Dora has a backpack on and Boots is purple!”).

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing Video chat with loved ones is a healthy way for children to use devices. (Alexander Dummer/Unsplash)

3. Use screens for human connection

Pediatric guidelines encourage using video chats with family, friends and loved ones, even for young infants and children. Social connection is important for children and is seen as a healthy way to use devices.

During the COVID-19 pandemic, consider reaching out to family members, as well as neighbours in your community, school mates and friends to stay socially connected. Ask the individual on the video chat to interact with your child by singing, dancing and/or reading them a story.

You can also join the caremongering movement and engage your child in social activities that are safe at a distance within your neighbourhood (for example, a neighbourhood window scavenger hunt).

4. Balance screen time with other activities

We know that children learn best when they are engaging in interactions or conversations with their parents, siblings or grandparents. These “serve and return” or back-and-forth exchanges between parents and children, are the building blocks of children’s brain development. During COVID-19, try to offset screen-time activities with ample serve-and-return interactions that build children’s brain and bodies.

While parents may loosen up screen time limits during COVID-19, we don’t want them to throw out all the rules! That’s because there is evidence, especially early in child development, that too much screen use is associated with poor brain development, as well as delays in children meeting their developmental milestones (like walking, talking, writing). However, these results are based on children who have patterns of screen use that lasted longer than a few weeks of social distancing.

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing Create a schedule that balances screen time with device-free family time. (National Cancer Institute/Unsplash)

A good idea might be to create a schedule for online as well as offline activities, such as physical activity, sleep, healthy eating, reading, learning activities and device-free family time. Together, these activities can help children maintain mental and physical health. Also, screen use before bedtime can impact kids’ quality and duration of sleep, so when planning your schedule, try to reserve the last 60 minutes of the day for device-free time (a board game or reading time, for example).

5. Model healthy device habits

5 Tips For Dealing With Children’s Screen Time During Social Distancing Try to avoid exposing children to media reports about COVID-19. (Pixabay)

We have all been bombarded by the news and social media feeds related to COVID-19, and it’s easy to get sucked into a digital vortex without noticing how much time we are spending on devices. Despite the desire to consume the most recent updates, it’s important to monitor our own media consumption because it can have an impact on levels of child use and interrupt those crucial serve-and-return interactions.

We can be media mentors to children by modelling healthy device habits. We can do this by taking media breaks and modelling device-free priorities (such as reading, cooking, eating, walking) ourselves.

Finally, although parents should talk to their kids about COVID-19, try to avoid exposing children to television and media reports regarding the pandemic since viewing disturbing news reports has been shown to elevate children’s stress levels.

The COVID-19 pandemic will come to a conclusion at some point, but it’s important that we help our children navigate screen use in the best possible way during this uncertain time.

Online resources

Parents can visit Common Sense Media, Media Smarts and PBS for Parents, trusted sources for finding educational and age-appropriate screen time content and resources for kids.

Common sense media has also compiled a list of free educationally based online activities that kids can do at home during COVID-19.The Conversation

About The Author

Brae Anne McArthur, Postdoctoral Research Fellow, Determinants of Child Development Lab, University of Calgary and Sheri Madigan, Associate Professor, Canada Research Chair in Determinants of Child Development, Owerko Centre at the Alberta Children’s Hospital Research Institute, University of Calgary

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)