الإضاءة الفلورية في المدرسة يمكن أن تضر بصحة طفلك وقدرته على القراءة

الصحة
مشكلة القراءة أو مشكلة مع الأضواء؟ shutterstock / Chinnapong

إذا تقدمت إلى أي فصل دراسي بريطاني ، فستكون فرصك في استقبال الضوء الأبيض الساطع للمصابيح الفلورية. بدأت المدارس في تقديم إضاءة الفلورسنت في منتصف 1950s وتميل الصفوف من هذه المصابيح ذات التكلفة المنخفضة والعمر الطويل والفعالية العالية إلى أن تكون الإضاءة المفضلة في العديد من المدارس في جميع أنحاء العالم.

ولكن بعض الإضاءة الفلورسنت يمكن أن يكون في الواقع تسبب إجهاد العين والصداع. هذا يرجع إلى حقيقة أن العديد من أنابيب الفلورسنت (ولكن ليس كلها) تختلف في اللون والسطوع باستمرار. وذلك لأن ضوء لمبات الفلورسنت ينتج عن تفريغ الغاز (مثل البرق) مرتين مع كل دورة من التيار المتناوب.

ويحدث التباين في اللون لأن الضوء فوق البنفسجي من التفريغ يتم تحويله إلى ضوء مرئي من خلال طلاء الفسفور الموجود داخل المصباح ويستمر هذا التوهج بين الهبات. وميض اللون الناتج الناتج سريع للغاية بحيث لا يمكن رؤيته ، ولكنه ينتج إشارة كهربائية من الجزء الخلفي من العين ، مما يشير إلى أن لدينا الخلايا تستجيب للاختلاف.

من المعروف أن هذا التقلب السريع للضوء الناتج عن مصابيح الفلورسنت يؤثر على الطريقة التي نتبع بها عيون تتحرك عبر النص ويتداخل مع أداء المهام البصرية. وعلى الرغم من أنه لا يؤثر على الجميع ، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير خطير على عدد قليل. في الواقع ، دراسة واحدة وجدت حالات من الصداع وتوتر العين في مكتب لندن إلى النصف عندما تم تخفيض وميض الفلورسنت.

كيف يمكن للون مساعدة

إضاءة الفلورسنت المثبتة في السنوات العشر الأخيرة لا تومض عادة بهذه الطريقة. لكن 2009 مسح وجدت أن 80٪ من الفصول الدراسية ما زالت مضاءة بإضاءة الفلورسنت القديمة الخفقان - لذلك فمن المعقول أن نشك في أنه قد لا تزال هناك بعض المصابيح القديمة الطراز التي لا تزال قائمة في المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يرى بعض الأطفال المتأثرين بالوميض تحسنا في وضوح النص عند ورقة من البلاستيك الملون - تراكب ملون - يتم وضعها على الصفحة. يجد الأطفال الذين يستخدمون التراكبات الملونة أنهم قادرون على القراءة بسرعة أكبر - وكثيراً ما يبلغون عن انخفاض في إجهاد العين والصداع. أحد الأسباب المحتملة هو أن المرشح الملون يمكن أن يقلل من اختلاف في اللون الذي يحدث مع إضاءة الفلورسنت القديمة.

الإضاءة الفلورية في المدرسة يمكن أن تضر بصحة طفلك وقدرته على القراءة
إذا كان عليك قضاء الكثير من الوقت تحت ضوء الفلورسنت ، فتأكد من التحكم في المصابيح الفلورية بواسطة دوائر إلكترونية عالية التردد. شترستوك / addkm


الحصول على أحدث من InnerSelf


ستكون بعض الألوان أكثر ملاءمة من غيرها للحد من أي آثار للتغير السريع في اللون والسطوع من مصابيح الفلورسنت ، اعتمادًا على الفسفورات في المصابيح ، ومدى تعرض الأطفال للوميض وتكييفها معه.

أظهرت التجربة أيضًا أن بعض الأطفال سيستخدمون تراكباتهم لفترة زمنية محدودة حتى يبلغوا عن أن التراكب لم يعد فعالًا. عند حدوث ذلك ، قد يؤدي تغيير اللون في بعض الأحيان إلى استعادة التأثير المفيد. يستفيد الكثير من الأطفال الذين يجدون تراكبات ملونة من ارتداءها النظارات مع العدسات الملونة. في الواقع ، تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يرتدون العدسات الملونة تجربة الآثار الطويلة الأجل للتكيف على تصورهم للون.

رابط الصداع النصفي

بالطبع ، لا توجد إضاءة الفلورسنت فقط في المدارس والتأثير ليس مجرد شيء يؤثر على الأطفال. تمتلئ العديد من المكاتب بإضاءة الأنبوب ومن المعروف أن هناك صلة بين الإضاءة الفلورية والصداع النصفي أيضًا.

كثير من الأطفال ، على سبيل المثال ، الذين يستفيدون من التراكبات الملونة يعانون من الصداع ولهم تاريخ الصداع النصفي في الأسرة. الدماغ هو سريع الانفعال في الأشخاص المصابين بالصداع النصفي ، وتستخدم أدمغتهم كميات كبيرة من الأكسجين عندما ينظرون إلى الأشياء التي يجدونها غير مريحة.

لكن الأبحاث وجدت أن الأوكسجين الطبيعي هو استعادة مع المرشحات الملونة - شريطة أن يتم اختيار اللون بشكل فردي كمريح لعرض النص. في الواقع ، الأشخاص المصابون بالصداع النصفي غالبًا ما يكون لديهم نفور من الإضاءة الفلورية ، وللقراءة ، غالبًا ما يختارون الألوان ليس مطابقا الإضاءة التقليدية.

من الواضح ، إذن ، سيكون من الأفضل للمدارس وأماكن العمل استبدال الإضاءة الفلورية القديمة بأجهزة دوائر إلكترونية أحدث تزيل التباين 100 في الثانية. لن يكون هذا أكثر صحة للأطفال والمعلمين فحسب ، بل يقلل أيضًا من تكاليف التشغيل. هذا مهم بشكل خاص بالنظر إلى ذلك واحد من كل خمسة أطفال في إنجلترا لا يمكن أن تقرأ جيدًا بحلول عمر 11 - وبالنسبة لبعض هؤلاء الأطفال على الأقل ، يمكن أن تكون الإضاءة الفلورية جزءًا من المشكلة.المحادثة

عن المؤلف

أرنولد جيه. ويلكنز ، أستاذ علم النفس ، جامعة إسكس

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Fluorescent Lighting In School Could Be Harming Your Child's Health And Ability To Read

health
Reading problem or problem with the lights? shutterstock/ Chinnapong

If you step into any British classroom, chances are you’ll be greeted by the bright white light of fluorescent lamps. Schools began to introduce fluorescent lighting in the mid 1950s and rows of these low cost, long life, high efficacy lamps tend to be the lighting of choice in many schools around the world.

But some fluorescent lighting could actually be causing eye-strain and headaches. This is down to the fact that many fluorescent tubes (but not all) vary in colour and brightness continually. This is because the light of fluorescent bulbs is produced by a gas discharge (like lightning) twice with each cycle of the alternating current.

The variation in colour comes about because ultraviolet light from the discharge is converted to visible light by a coating of phosphor on the inside of the lamp and this continues to glow between flashes. The resulting coloured flicker is too rapid to be seen, but it results in an electrical signal from the back of the eye, indicating that our cells respond to the variation.

This rapid fluctuation of light from fluorescent lamps is known to affect the way our eyes move across text and it interferes with the performance of visual tasks. And while it does not affect everybody, it can have a serious effect on a few. Indeed, one study found incidences of headaches and eye-strain in a London office halved when the fluorescent flicker was reduced.

How colour can help

Fluorescent lighting installed in the last ten years does not usually flicker in this way. But a 2009 survey found 80% of classrooms were still lit with the old-fashioned flickering fluorescent lighting – so it’s reasonable to suspect that there may well be some of the old-fashioned bulbs still lurking in schools across the UK.

Some children affected by the flicker see an improvement in the clarity of text when a sheet of coloured plastic – a coloured overlay – is placed on the page. Children who use coloured overlays find they are able to read more quickly – and often report a reduction in eye strain and headaches. One possible reason is that a coloured filter can reduce the variation in colour that occurs with the old-fashioned fluorescent lighting.

Fluorescent Lighting In School Could Be Harming Your Child's Health And Ability To Read
If you have to spend a lot of time under fluorescent light, make sure fluorescent lamps are controlled by high-frequency electronic circuitry. Shutterstock/addkm


 Get The Latest From InnerSelf


Some colours will be more suitable than others at reducing any effects of the rapid variation in colour and brightness from fluorescent lights, depending on the phosphors in the lamps, and how much the children have experienced the flicker and adapted to it.

Experience has also shown that some children will use their overlays for a limited time until they report the overlay is no longer effective. When this occurs, a change in colour can sometimes restore the beneficial effect. Many children who find coloured overlays useful benefit from wearing glasses with coloured lenses. Indeed, research shows that people who wear coloured lenses experience long-term effects of adaptation on their perception of colour.

The migraine link

Of course, fluorescent lighting isn’t just found in schools and the impact isn’t just something that affects children. Many offices are filled with tube lighting and it’s known there’s a link between fluorescent lighting and migraines, too.

Many children, for example, who benefit from coloured overlays suffer headaches and have a history of migraine in the family. The brain is excitable in people with migraine, and their brains use large amounts of oxygen when they look at things they find uncomfortable.

But research has found that normal oxygenation is restored with coloured filters – provided the colour is individually chosen as comfortable for viewing text. Indeed, people with migraine often have an aversion to fluorescent lighting, and for reading, often choose colours that are not typical of conventional lighting.

Clearly, then, it would be preferable for schools and workplaces to replace the old-fashioned fluorescent lighting with newer electronic circuitry that removes the 100-per-second variation. This would not only be healthier for children and teachers but also reduce the running costs. This is particularly important given that one in five children in England cannot read well by the age of 11 – and, for at least some of these children, fluorescent lighting could be part of the problem.The Conversation

About the Author

Arnold J Wilkins, Professor of Psychology, University of Essex

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}