هل استخدام الحشيش أمام الأطفال ضار؟

هل استخدام الحشيش أمام الأطفال ضار؟
يجب ألا يستخدم الأطفال القنب مطلقًا. ومع ذلك ، حتى لو لم يتعرض الأطفال بشكل مباشر للمادة ، فقد يؤثر ذلك على نموهم. شترستوك

تحذر وكالات الصحة العامة الآباء من استخدام الحشيش في وجود أطفالهم. ومع ذلك ، يقول الآباء والأمهات الذين يتعاطون الحشيش أنه يجعلهم أكثر تعاطفا وأكثر صبرا وأكثر رعاية تجاه صغارهم.

ما الذي يحدث حقا؟

بعد مرور عام على تقنين الحشيش في كندا ، تبقى عدة أسئلة بدون إجابة حول مخاطر وفوائد تعاطي القنب بين مجموعات فرعية معينة من السكان. يمثل الأطفال إحدى هذه المجموعات.

في الواقع ، في حين تمت دراسة آثار تعاطي القنب أثناء فترة الحمل و سن المراهقةلقد أهمل البحث العلمي إلى حد كبير آثار التقنين على الأطفال دون سن 13.

قد يكون هذا بسبب الموقف المشترك بالإجماع المتمثل في أنه لا ينبغي للأطفال تحت أي ظرف من الظروف تناول القنب. ومع ذلك ، حتى لو لم يتعرضوا مباشرة لهذه المادة ، يمكن أن يؤثر القنب على تطوره.

في الواقع ، منذ آخر مسح للقنب الكندي يقترح أن 19 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 وكبار السن يستخدمون الحشيش ، يمكننا أن نفترض أن العديد من المستهلكين هم آباء لطفل صغير. ولكن ماذا نعرف اليوم عن آثار تعاطي القنب على قدرة الأمهات والآباء على الاستجابة بحساسية وبشكل مناسب لاحتياجات أطفالهم؟

هل استخدام الحشيش أمام الأطفال ضار؟
استهلاك الحشيش في الأشهر الثلاثة الأخيرة في كندا حسب العمر. مركز إحصاءات القنب ، إحصاءات كندا ، 2019


الحصول على أحدث من InnerSelf


مجموعة بحثية متعددة التخصصات في جامعة كيبيك Tro تروا ريفيير يركز على المواقف التي تعرض الأطفال للخطر في نموهم الشخصي أو التي تهدد قدرة الوالدين على تلبية احتياجات أطفالهم. وبالتالي فإن مسألة كيف يؤثر تقنين الحشيش في كندا على الأسر.

الآباء أكثر الإهمال أو التعاطف؟

وكانت الخطوة الأولى لإنتاج أ مراجعة الخطاب حول الأبوة والقنب في وسائل الإعلام والمنشورات الحكومية والأدب العلمي. لقد وجدنا أن هذا السؤال يثير إجابات متناقضة للغاية ، اعتمادًا على مجموعة الأشخاص المدعوين للإجابة عليه.

من ناحية ، بيانات المؤسسات المكلفة بتوفير الرعاية أو المعلومات المتعلقة بصحة الأطفال أو نموهم محاولة عموما لتحذير الآباء والأمهات حول استخدام القنب. وتؤكد هذه المنشورات أن التعرض للقنب في وجود طفل يمكن أن يضعف قدرة الوالدين على اتخاذ قرارات جيدة وحماية الطفل من الأذى.

في المقابل ، التغطية الإعلامية الشعبية تقارير عموما الآباء الذين يستخدمون الحشيش يتحدثون عن فائدة مهارات الأبوة والأمومة لديهم.

يخبر الآباء وسائل الإعلام أن الحشيش يزيد من مستواهم التعاطف والصبر، يسمح لهم بذلك الاقتراب من طفلهميجعلهم أكثر المحبة والرعاية وببساطة يجعلهم أفضل الآباء. هذه ظاهرة فريدة من نوعها للغاية ، لأننا نادراً ما نرى أولياء الأمور يعلنون علنًا أن استخدام أي مادة يزيد من قدرتهم على رعاية طفلهم.

ماذا يقول العلم عن ذلك؟

نعتقد أنه من الأهمية بمكان تحويل النقاش من الرأي العام إلى مختبرات البحوث. حتى الآن ، كانت الأدبيات العلمية عن الأبوة والأمهات وتعاطي القنب محدودة للغاية. فقط بعض الدراسات لقد فحصوا هذه الظاهرة ولديهم عيوب كبيرة تحد بشكل كبير من قدرتنا على استخلاص استنتاجات ثابتة.

على وجه الخصوص ، فإن معظم الدراسات حول هذا الموضوع لم تقيم سياق تعاطي المخدرات - على سبيل المثال ، ما إذا كان الوالد يستهلك بانتظام في وجود طفله أو في بعض الأحيان فقط في حالة غيابه. كما أنهم لم يفحصوا مدى خطورة الاستخدام ، مثل ما إذا كان يفي بمعايير ما يسميه الأطباء باضطراب تعاطي المخدرات.

بالإضافة إلى ذلك ، تظل دوافع الوالدين للاستهلاك غير محددة بشكل جيد. يبدو أن العديد من الآباء يبلغون عن استخدام القنب للحد من الاضطرابات أو الصعوبات التي من شأنها أن تسهم بالفعل في إجهاد الوالدين وتؤثر على العلاقة مع طفلهم ، مثل اضطرابات النوم أو أعراض الاكتئاب أو القلق أو الألم.

هل استخدام الحشيش أمام الأطفال ضار أم لا؟
بعد مرور عام على تقنين الحشيش في كندا ، تظل العديد من الأسئلة بلا إجابة حول مخاطر وفوائد تعاطي القنب في وجود الأطفال. شترستوك

البيانات الأولية لدينا يقترح أن تعاطي القنب في أحد الوالدين أمر نادر للغاية في غياب صعوبات أو عوامل خطر أخرى مثل كونك والدًا وحيدًا أو تعيش على دخل متواضع أو تعاني من مشكلات نفسية أو تواجه أحداثًا محتملة الصدمة خلال فترة حياتها.

ومع ذلك ، فإن الدراسات التي أجريت حتى الآن ، على الرغم من محدودية العدد والجودة ، تفيد عمومًا بأن تعاطي القنب سيسهم في ذلك أكثر إشكالية و أقل الحارة سلوكيات الوالدين وكذلك مشاكل سلوكية في أطفالهم. ومع ذلك ، من المحتمل جدًا وجود العديد من الملفات الشخصية للآباء والأمهات الذين يستخدمون الحشيش ، وأن تأثير تعاطي القنب على سلوكياتهم الوالدية وأطفالهم يختلف من مجموعة إلى أخرى.

من النادر أن تستثمر هذه الظاهرة الاجتماعية المهمة التي تنطوي على مثل هذه الآثار على الصحة العامة ونمو الطفل ، في البحوث العلمية. شجع تشريع الحشيش في كندا على خطاب أكثر انفتاحاً حول هذا الموضوع. إنه يوفر فرصة لتنفيذ مبادرات بحثية مبتكرة لتحديد مدى و ، إن أمكن ، وتحت أي ظروف يكون استخدام الأم أو الأب تعاطي الحشيش آمنًا ومعقولًا.

حول المؤلف

برتيلوت نيكولاس، أستاذ titulaire ، جامعة كيبيك في تروا ريفيير (UQTR) و كارل لاشاريتي، أستاذ titulaire ، جامعة كيبيك في تروا ريفيير (UQTR)

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

Is Using Cannabis In Front Of Children Harmful?

Is Using Cannabis In Front Of Children Harmful?
Children should never use cannabis. However, even if children are not directly exposed to the substance, it could affect their development. Shutterstock

Public health agencies are warning parents about using cannabis in the presence of their children. However, parents who use cannabis say that it makes them more empathetic, more patient and more caring towards their young ones.

What is really going on?

One year after the legalization of cannabis in Canada, several questions remain unanswered about the risks and benefits of cannabis use among particular subgroups of the population. Children represent one of these groups.

Indeed, while the impacts of cannabis use have been studied during pregnancy and adolescence, scientific research has largely neglected the effects of legalization on children under the age of 13.

This is probably due to the unanimously shared position that children should under no circumstances consume cannabis. However, even if they are not directly exposed to the substance, cannabis could affect their development.

Indeed, since the latest Canadian cannabis survey suggests that 19 per cent of adults 25 years of age and older would use cannabis, we can assume that many consumers are parents of a young child. But what do we know today about the effects of cannabis use on the ability of mothers and fathers to respond sensitively and appropriately to the needs of their children?

Is Using Cannabis In Front Of Children Harmful?
Consumption of cannabis in the last three months in Canada according to age. Centre for Cannabis Statistics, Statistics Canada, 2019


 Get The Latest From InnerSelf


Our interdisciplinary research group at the Université du Québec à Trois-Rivières focuses on situations that place children at risk in their personal development or that compromise parents’ ability to meet their children’s needs. The question of how the legalization of cannabis in Canada affects families therefore arose naturally.

More careless or empathetic parents?

A first step was to produce a review of the discourse around parenting and cannabis in the media, government publications and scientific literature. We found that this question raises highly contradictory answers, depending on the group of people invited to answer it.

On the one hand, the statements of institutions mandated to provide care or information related to the health or development of children generally attempt to warn parents about cannabis use. These publications argue that being under the influence of cannabis in the presence of a child can impair parents’ ability to make good decisions and to protect the child from harm.

In contrast, popular media coverage generally reports parents who use cannabis speaking about the benefit to their parenting skills.

Parents tell the media that cannabis increases their level of empathy and patience, allows them to get closer to their child, makes them more loving and caring and simply makes them better parents. This is a very unique phenomenon, because we have rarely seen parents publicly state that the use of any substance increases their ability to care for their child.

What does science say about it?

We believe it is critical to shift the debate from public opinion to research laboratories. To date, the scientific literature on parenting and cannabis use has been particularly limited. Only a few studies have examined the phenomenon and they have significant flaws that greatly limit our ability to draw firm conclusions.

In particular, most studies on the subject have not assessed the context of substance use – for example, whether the parent consumes regularly in the presence of his or her child or only occasionally in his or her absence. They also have not examined the severity of the use, such as whether it meets the criteria for what clinicians call a substance use disorder.

In addition, parents’ motivations to consume remain poorly defined. Many parents seem to report using cannabis to reduce disorders or difficulties that would already contribute to their parental stress and affect the relationship with their child, such as sleep disorders, depressive or anxious symptoms or pain.

Is Using Cannabis In Front Of Children Harmful Or Not?
One year after the legalization of cannabis in Canada, many questions remain unanswered about the risks and benefits of cannabis use in the presence of children. Shutterstock

Our preliminary data suggests that cannabis use in a parent is very rare in the absence of other difficulties or risk factors such as being a single parent, living on a modest income, having psychological problems or having experienced potentially traumatic events during their lifetime.

Nevertheless, studies to date, although limited in number and quality, generally report that cannabis use would contribute to more problematic and less warm parental behaviours as well as behavioural problems in their children. However, it is highly likely that there are several profiles of parents who use cannabis, and that the impact of cannabis use on their parental behaviours and children is distinct from one group to another.

It is rare that such an important social phenomenon with such implications for public health and child development is so little invested with scientific research. The legalization of cannabis in Canada has encouraged a more open discourse on the subject. It provides an opportunity to implement innovative research initiatives to identify the extent to which and, if applicable, under what conditions it is safe and reasonable for a mother or father to use cannabis.

About the Authors

Berthelot Nicolas, Professeur titulaire, Université du Québec à Trois-Rivières (UQTR) and Carl Lacharité, Professeur titulaire, Université du Québec à Trois-Rivières (UQTR)

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}