السمنة عند الأم قد ترفع خطر الإصابة بسرطان الطفل

السمنة عند الأم قد ترفع خطر الإصابة بسرطان الطفل
هامبرتو تشافيز

أفادت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالسمنة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان في مرحلة الطفولة المبكرة.

باستخدام سجلات ولادة ولاية بنسلفانيا ، وجد الباحثون وجود علاقة بين مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل لدى الأمهات وتشخيص السرطان اللاحق في ذريتهم ، حتى بعد تصحيح عوامل الخطر المعروفة ، مثل حجم المواليد الجدد وعمر الأمهات. تظهر الدراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة.

تقول شينا ستاسي ، الباحثة الرئيسية بعد الدكتوراة في قسم الأوبئة في الصحة العامة بجامعة بيتسبورغ ومركز هيلمان للسرطان: "في الوقت الحالي ، لا نعرف الكثير من عوامل الخطر التي يمكن تجنبها لسرطان الأطفال". "آمل أن تكون هذه الدراسة ، بطريقة ما ، تمكينًا ومحفزًا أيضًا لفقدان الوزن".

سجل الباحثون من خلال ما يقرب من 2 مليون سجل ولادة وسجلات 3,000 لسجلات السرطان المودعة في ولاية بنسلفانيا بين 2003 و 2016 ووجدوا أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانون من السمنة المفرطة - مؤشر كتلة الجسم أعلى 40 - لديهم خطر أعلى بنسبة 57 من الإصابة بسرطان الدم قبل عمر 5. يرتبط الوزن والطول أيضًا بشكل فردي بزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم.

أظهر مزيد من التحليل أنه لم يكن الأمر ببساطة هو أن النساء الأكبر منهن يلدن أطفال أكبر أو أن النساء الأثقل تميل إلى أن يكبرن في السن - عوامل الخطر المعروفة لسرطان الطفولة - ولكن بدلا من ذلك ، فإن حجم الأم ساهم بشكل مستقل في خطر طفلها.

يعتقد الباحثون أن السبب الجذري للتأثير الذي يراهون له علاقة بمستويات الأنسولين في جسم الأم أثناء تطور الجنين ، أو ربما يتغير إلى تعبير الأم الحمض النووي الذي ينتقل إلى نسلها.

الأهم من ذلك ، ليس كل مستويات السمنة تحمل نفس المخاطر. من بين النساء المصابات بالسمنة في الدراسة ، كان ارتفاع مؤشر كتلة الجسم مع ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان لدى أطفالهن. لذلك ، حتى كميات صغيرة من فقدان الوزن يمكن أن تترجم إلى انخفاض حقيقي في المخاطر ، كما يقول ستايسي.

يقول المؤلف البارز جيان مين يوان ، أستاذ علم الأوبئة والقائد المشارك لبرنامج الأوبئة والوقاية من السرطان في مركز هيلمان للسرطان: "إننا نتعامل مع وباء السمنة في هذا البلد".

"من وجهة نظر الوقاية ، فإن الحفاظ على وزن صحي ليس مفيدًا للأم فحسب ، بل للأطفال أيضًا".

مؤلفون آخرون هم من جامعة بيتسبرغ وقسم الصحة في ولاية بنسلفانيا. قام المعهد الوطني للسرطان وصندوق أرنولد بالمر الوقف بتمويل العمل.

مصدر: جامعة بيتسبرغ

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Maternal Obesity May Raise Child’s Cancer Risk

Maternal Obesity May Raise Child’s Cancer Risk
humberto chavez/Unsplash

Babies born to mothers who have obesity are more likely to develop cancer in early childhood, a new study reports.

Using Pennsylvania birth records, researchers found a correlation between pre-pregnancy body-mass index (BMI) in mothers and subsequent cancer diagnosis in their offspring, even after correcting for known risk factors, such as newborn size and maternal age. The study appears in the American Journal of Epidemiology.

“Right now, we don’t know of many avoidable risk factors for childhood cancer,” says lead author Shaina Stacy, postdoctoral scholar in the University of Pittsburgh Public Health epidemiology department and the Hillman Cancer Center. “My hope is that this study can be, in a way, empowering and also motivating for weight loss.”

Researchers pored through nearly 2 million birth records and about 3,000 cancer registry records filed in Pennsylvania between 2003 and 2016 and found that children born to mothers who have severe obesity—BMI above 40—had a 57 percent higher risk of developing leukemia before age 5. Weight and height also individually associated with increased leukemia risk.

Further analysis showed that it wasn’t simply that larger women were giving birth to larger babies or that heavier women tended to be older—known risk factors for childhood cancer—but rather, a mother’s size independently contributed to her child’s risk.

The researchers think the root cause of the effect they’re seeing has something to do with insulin levels in the mother’s body during fetal development, or possibly changes to the mother’s DNA expression that passes to her offspring.

Importantly, not all levels of obesity carry the same risk. Among the women with obesity in the study, higher BMI came with higher cancer rates in their children. So, even small amounts of weight loss can translate to a real reduction in risk, Stacy says.

“We are dealing with an obesity epidemic in this country,” says senior author Jian-Min Yuan, professor of epidemiology and co-leader of the cancer epidemiology and prevention program at the Hillman Cancer Center.

“From a prevention point-of-view, maintaining a healthy weight is not only good for the mother, but also for the children, too.”

Additional authors are from the University of Pittsburgh and the Pennsylvania Department of Health. The National Cancer Institute and the Arnold Palmer Endowment Fund funded the work.

Source: University of Pittsburgh

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}