هذا التذكير يبرز التفكير المرن عند الأطفال

هذا التذكير يبرز التفكير المرن عند الأطفال

توصلت البحوث إلى أن تذكير الأطفال بأدوارهم العديدة - الصديق والجار وابنته ، على سبيل المثال - يمكن أن يؤدي إلى حل أفضل للمشاكل وأكثر مرونة في التفكير.

"هذا هو أول بحث عن تذكير الأطفال بأنفسهم متعددة الأوجه" ، تقول المؤلفة الرئيسية سارة غاثر ، أستاذة مساعدة في علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة ديوك. "مثل هذه التذكيرات تعزز مهاراتهم في حل المشكلات وكيف يرون عوالمهم الاجتماعية بمرونة - كل ذلك من خلال التبديل العقلي البسيط."

يقول جيذرز إن حل المشكلات بشكل أفضل كان مجرد نتيجة إيجابية للدراسة. بعد النظر في هوياتهم المختلفة ، أظهر الأطفال أيضًا مرونة أكبر في التفكير في العرق والفئات الاجتماعية الأخرى - وهو سلوك قد يكون ذا قيمة في مجتمع متنوع على نحو متزايد.

يظهر البحث المنشور في دورية العلوم التنموية.

في سلسلة من التجارب ، نظرت Gaither وزملاؤها في أطفال 196 ، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 7. كانوا جميعا الناطقين باللغة الإنجليزية.

في إحدى التجارب ، تم تذكير المجموعة الأولى من الأطفال بأن لديهم هويات مختلفة ، مثل الابن أو الابنة أو القارئ أو المساعد. تم تذكير مجموعة ثانية من الأطفال بسماتهم البدنية المتعددة (مثل الفم والذراعين والساقين).

في تجربة أخرى ، تلقت مجموعة من الأطفال مرة أخرى تذكيرات بأن لديهم هويات مختلفة. تلقت مجموعة ثانية من الأطفال مطالبات مماثلة - لكن حول أدوار الأطفال الآخرين ، وليس أدوارهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ثم عالج جميع الأطفال سلسلة من المهام. أظهر الأطفال الذين تم تذكيرهم بهوياتهم المختلفة مهارات أقوى في حل المشكلات والتفكير الإبداعي. على سبيل المثال ، عندما تظهر صور دب تحمل نظرة على خلية نحل مليئة بالعسل في شجرة ، كان لدى هؤلاء الأطفال أفكار أكثر إبداعًا عن كيفية حصول الدب على العسل ، مثل التقليب فوق وعاء حتى يصبح برازًا. بمعنى آخر ، رأوا استخدامًا جديدًا للوعاء.

الأطفال الذين تم تذكيرهم بأدوارهم المتعددة أظهروا أيضًا مرونة أكثر في التفكير في المجموعات الاجتماعية. عندما طُلب منهم تصنيف صور مختلفة للوجوه ، اقترحوا عدة طرق للقيام بذلك. على سبيل المثال ، حددوا الوجوه المبتسمة مقابل الوجوه غير المبتسمة ، والوجوه القديمة والصغيرة. وفي الوقت نفسه ، قام الأطفال الآخرون بتجميع وجوه الناس في المقام الأول حسب العرق والجنس.

لأن النتائج تشير إلى طرق بسيطة لتعزيز التفكير المرن والشامل للشباب ، يمكن أن تكون ذات قيمة خاصة للمعلمين ، كما يقول غاذر.

يقول غاذرز: "لدينا هذا الميل في مجتمعنا إلى التفكير في أنفسنا فقط فيما يتعلق بمجموعة واحدة مهمة في وقت واحد". "عندما نذكر الأطفال بأن لديهم هويات مختلفة ، فإنهم يفكرون فيما وراء الفئات الافتراضية لمجتمعنا ، ويتذكرون أن هناك العديد من المجموعات الأخرى بالإضافة إلى العرق والجنس.

"يفتح آفاقهم لتكون أكثر شمولية قليلاً."

دعم العمل جاء من منحة جامعة شيكاغو بروفوست لما بعد الدكتوراة ، ومركز شيكاغو للحكمة العملية.

مصدر: جامعة ديوك

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

This Reminder Brings Out Flexible Thinking In Kids

This Reminder Brings Out Flexible Thinking In Kids

Reminding children of their many roles—friend, neighbor, and daughter, for example—can lead to better problem-solving and more flexible thinking, research finds.

“This is some of the first research on reminding kids about their multi-faceted selves,” says lead author Sarah Gaither, an assistant professor of psychology and neuroscience at Duke University. “Such reminders boost their problem-solving skills and how flexibly they see their social worlds—all from a simple mindset switch.”

Better problem-solving was just one positive finding of the study, Gaither says. After considering their own various identities, children also showed more flexible thinking about race and other social groupings—a behavior that could be valuable in an increasingly diverse society.

The research appears in the journal Developmental Science.

In a series of experiments, Gaither and her colleagues looked at 196 children, ages 6 and 7. All were native English speakers.

In one experiment, the first group of children was reminded they have various identities, such as son, daughter, reader, or helper. A second group of children was reminded of their multiple physical attributes (such as a mouth, arms, and legs).

In another experiment, one group of children again received reminders they have various identities. A second set of children received similar prompts—but about other children’s many roles, not their own.


 Get The Latest From InnerSelf


All the children then tackled a series of tasks. Children who were reminded of their various identities demonstrated stronger problem solving and creative thinking skills. For instance, when shown pictures of a bear gazing at a honey-filled beehive high up in a tree, these children had more creative ideas for how the bear might get the honey, such as flipping over a bowl so that it becomes a stool. In other words, they saw a new use for the bowl.

Children who were reminded of their multiple roles also showed more flexible thinking about social groupings. When asked to categorize different photos of faces, they suggested many ways to do so. For instance, they identified smiling faces vs. unsmiling ones, and old vs. young faces. The other children, meanwhile, primarily grouped people’s faces by race and gender.

Because the results suggest simple ways to promote flexible, inclusive thinking for the young, they could be especially valuable for teachers, Gaither says.

“We have this tendency in our society to only think about ourselves in connection with one important group at a time,” Gaither says. “When we remind kids that they have various identities, they think beyond our society’s default categories, and remember that there are many other groups in addition to race and gender.

“It opens their horizons to be a little more inclusive.”

Support for the work came from the University of Chicago Provost’s Postdoctoral Scholarship NICHD, and the Chicago Center for Practical Wisdom.

Source: Duke University

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}