الموسيقى للعقل: كيف تغذي الموسيقى التطور المعرفي

الموسيقى للعقل: كيف تغذي الموسيقى التطور المعرفي

تخيل الاستماع إلى أغنيتك المفضلة ، وكيف تجعلك تشعر ، وطوفان من الذكريات التي تجلبها الأصوات معهم. تشتهر الموسيقى بقدرتها على استحضار المشاعر والذكريات ولديها مجموعة من الاستخدامات ، بما في ذلك العلاج لإعادة التأهيل وكأداة للتدريس والتعلم والتعبير والاحتفال والترابط وغير ذلك الكثير.

تبدو الموسيقى كأداة رائعة ، لكن إلى أي مدى يمكنها فعلها حقًا؟ في السنوات الأخيرة ، كان العلماء مهتمين بإمكانات الموسيقى لتغيير قدراتنا المعرفية. للأسف، الاستماع إلى موزارت سوناتاس لن يجعلك أكثر ذكاءًلكن الاستماع إلى الموسيقى له القدرة على تغيير حالتك المزاجية ، مما قد يؤثر قليلاً على أدائك في اختبار من يوم إلى آخر.

يبدو أن تشغيل الموسيقى يؤثر أيضًا على شكل مناطق معينة من أدمغتنا. البحث يخبرنا أن أدمغة الموسيقيين هي مختلفة هيكليا في المناطق ذات الصلة بالمناطق الحركية والسمعية والبصرية - المكانية بسبب سنوات من الممارسة ، كما تم العثور على الموسيقيين لأداء أعلى في اختبارات الأداء التنفيذي مقارنة بغير الموسيقيين.

ما هي الوظيفة التنفيذية؟

تعمل وظائفنا التنفيذية معًا لمساعدتنا على الانتباه في حين تمنع الانحرافات وعقد المعلومات وتنظيمها والتبديل بين وجهات النظر المختلفة وحل المشكلات وتنظيم عواطفنا. هناك ثلاثة أجزاء رئيسية للوظائف التنفيذية: الذاكرة العاملة ، المرونة المعرفية ، والتحكم المثبط. تساعدنا هذه العمليات في التنقل في العالم الذي نعيش فيه وهي ضرورية لمعالجة المعلومات بكفاءة.

يُعتقد أن العزف على آلة موسيقية يؤدي إلى تطوير الوظيفة التنفيذية لأن الأداء والممارسة الشديدة تضع طلبًا كبيرًا على تلك المناطق المعرفية وتقويها.

ويعتقد أن العزف على آلة موسيقية لتطوير الوظيفة التنفيذية.

استخدمت العديد من الدراسات البحثية الموسيقية تصميمًا مستعرضًا لتحديد ما إذا كان التدريب الموسيقي مرتبطًا بالاختلافات في الأداء المعرفي. هذا يجعل من الصعب الاستنتاج للتأكد من أن العزف على آلة موسيقية يطور مجالات الأداء التنفيذي أو إذا كانت هناك اختلافات موجودة في الأداء التنفيذي والتي تجعل الأفراد أكثر عرضة للعب آلة موسيقية. نتيجة لذلك ، كان هناك مزيج من النتائج والجدل حول ما إذا كان التدريب الموسيقي يؤدي إلى اختلافات في الأداء المعرفي أم لا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تتمثل الطريقة المثالية لاختبار ما إذا كانت هناك فوائد للتدريب الموسيقي في تعيين مشاركين غير موسيقيين عشوائيًا لمجموعات مختلفة حيث يتعلم بعض المشاركين أداة موسيقية لفترة طويلة من الوقت ، والبعض الآخر لا يتعلم. يسمح ذلك بإجراء مقارنات بين الأداء وبين المجموعات في اختبارات الأداء التنفيذي قبل التدريب وكل بضع سنوات أثناء التدريب. مثال على هذا النوع من دراسة طولية يديره د. عسل حبيبي وزملاؤها في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا. أنشأوا أوركسترا للشباب على غرار El Sistema ، وهو برنامج مماثل يجري في فنزويلا. في دراسة الدكتور حبيبي وزملاؤه ، قارنوا بين الأطفال المشاركين في أوركسترا الشباب والأطفال المشاركين في الألعاب الرياضية ، وكذلك الأطفال الذين لم يشاركوا في أي برنامج مكثف بعد المدرسة. بعد المشاركة في الموسيقى ، أو الرياضة ، أو عدم وجود برنامج مكثف بعد المدرسة لمدة عامين ، وجدوا أن الأطفال في المجموعة الموسيقية أظهروا أداء أفضل بكثير في المهارات السمعية ولاحظوا التغيرات المرتبطة بالدماغ في المناطق السمعية مقارنة بالأطفال المشاركين في الألعاب الرياضية أو لا مكثفة بعد برنامج المدرسة. ولاحظوا أيضًا تنشيطًا عصبيًا أقوى أثناء مهمة تقيس الوظيفة التنفيذية مقارنةً بالأطفال الذين ليس لديهم موسيقى أو تدريب رياضي. على الرغم من أنهم لم يجدوا اختلافات كبيرة بين المجموعة الموسيقية والرياضية خارج المناطق السمعية في الدماغ ، فإن هذه الدراسة تقدم دليلًا على أن تلك الاختلافات في المناطق السمعية هي أكثر ترجيحًا بسبب التدريب الموسيقي بدلاً من أي اختلافات موجودة مسبقًا. هذه دراسة مستمرة ، لذا ترقبوا تقريرهم عن نتائجهم بعد أربع سنوات من التدريب.

هل التدريب الموسيقي يحسن الأداء المدرسي؟

إجابة طويلة قصيرة ، البحث عموما يقول نعم. على الرغم من أن العديد من الدراسات قد وجدت علاقة إيجابية بين دروس الموسيقى والأداء الأكاديمي ، إلا أن السبب الدقيق لذلك لا يزال موضع نقاش. تعزو بعض الأبحاث الأداء الأكاديمي المحسن إلى تحسين مهارات الوظيفة التنفيذية كنتيجة للتدريب على الموسيقى.

تعزو بعض الأبحاث الأداء الأكاديمي المحسن إلى تحسين مهارات الوظيفة التنفيذية كنتيجة للتدريب على الموسيقى.

بحث آخر عن الموسيقى والإنجاز الأكاديمي يبرز الأهمية التي تلعبها المشاركة الموسيقية في الازدياد احترام الذات ، والدافع ، والقدرة على التعامل مع التوتر. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون التعلم محبطًا وصعبًا. إذا كان إعطاء الطلاب الفرصة للعب آلة موسيقية أو المشاركة في مجموعة موسيقية مثل الكورال يمكن أن يؤثر إيجابًا على تقديرهم لذاتهم ودوافعهم وقدرتهم على التعامل مع التوتر ، فقد يدعم ذلك الطلاب في تعلمهم الأكاديمي بشكل عام.

انها ليست كل شيء عن الأدوات

ليس لدى الجميع إمكانية الوصول إلى أداة أو وقت التدريب المكثف لساعات طويلة كل يوم ، فماذا يمكننا أن نفعل؟ أجرى الدكتور فيسا بوتكينين وزملاؤه أ دراسة الارتباط مع الأطفال الذين يدرسون العلاقة بين المشاركة غير الرسمية مع الموسيقى في المنزل مثل الغناء والقدرات السمعية مثل الاهتمام والتمييز. وجدوا أنه كلما زاد عدد الأطفال الذين شاركوا في أنشطة موسيقية في المنزل ، قل احتمال أن يصرف انتباههم أصوات جديدة خلال التجربة. بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ، يقترح الدكتور بوتكينين وزملاؤه أن الانخراط في هذه الأنواع من الأنشطة الموسيقية غير الرسمية في مرحلة الطفولة المبكرة قد يكون مفيدًا لتطوير وظائف سمعية مهمة. قد تكون الفصول الدراسية في بعض الأحيان مليئة بالتشتيت ، خاصةً عندما يكون هناك الكثير من الضوضاء. قد تساعد القدرة على تثبيط هذه الأنواع من المشتتات السمعية في سن مبكرة الطلاب على التركيز بشكل أفضل على التعليمات الشفوية أثناء الفصل ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على أدائهم المدرسي.

قام الدكتور سيلفان مورينو وزملاؤه بإجراء دراسة لا يستخدمون الأدوات ، ولكن بدلاً من ذلك برنامج التدريب التفاعلي المحوسب مصممة للأطفال ما قبل المدرسة. شارك الطلاب في أحد مناهج الموسيقى التي كانت تتألف أساسًا من أنشطة الاستماع ، أو مناهج الفنون البصرية التي تركز على المهارات البصرية المكانية. وجدوا أن الطلاب في المجموعة الموسيقية أظهروا أداءً محسناً على القدرة اللفظية والأداء التنفيذي مقارنةً بالطلاب في مجموعة الفنون البصرية. لقد ثبت أن القدرة الكلامية والوظائف التنفيذية مهمة لتحقيق التحصيل الدراسي.

على الرغم من أن الباحثين لم يتوصلوا إلى توافق حول سبب تحسين الموسيقى لأداء الطلاب ، لم يجد أي بحث أن المشاركة الموسيقية ضارة بشكل كبير. لذا ، استمر في الغناء وممارسة أداة الاختيار الخاصة بك ، وعندما يقول جيرانك لإبقاء الضوضاء منخفضة ، أخبرهم أنك تمارس وظائفك التنفيذية ، وتزيد من ثقتك بنفسك ، واطلب منهم الانضمام إليك من خلال الغناء.

هل هذا كل شيء؟

بالطبع لا! يمكن أن تساعدنا الموسيقى في تطوير مهارات أخرى مهمة لتطويرنا المعرفي. يمكن أن تؤدي المشاركة في مجموعات موسيقية مثل الكورال أو الأوركسترا أو الفرقة إلى تكوين صداقات ، وتساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم الاجتماعية ، ويمكن أن تؤدي إلى شعور بالانتماء. ينطوي العمل في مجموعات على العمل الجماعي والتعاون والتعلم للتعرف على مشاعر الآخرين وردود أفعالهم مع الاستجابة المناسبة لهم. ارتبط أيضًا بالموسيقى تحسين التنظيم الذاتي و زيادة في الوعي العاطفي.

تتزايد أماكن الحفلات الموسيقية باستمرار مع المعجبين المتفانين الذين يتجمعون معًا ويصلون اهتمامهم المشترك بفنان أو نوع معين من الموسيقى ، وبالنسبة للعديد من الثقافات ، تعد الموسيقى جزءًا أساسيًا من التجمعات الاجتماعية. بشكل عام ، تتمتع الموسيقى بالقدرة على جمع الناس معًا بعدة طرق مختلفة ، وهي مفيدة لتطويرنا المعرفي الشامل.

من يعرف ماذا سنكتشف 10 سنوات من الآن؟ لقد خدش الباحثون فقط سطح الموسيقى وكيف يؤثر على الإدراك البشري.

ظهر هذا المقال أصلا على معرفة الخلايا العصبية

نبذة عن الكاتب

تخرجت الإسكندرية ويفر من جامعة سيراكيوز وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس قبل إكمال شهادة البكالوريا في علم النفس المعرفي بجامعة بيتسبيرج. وهي تسعى حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في التربية من جامعة كاليفورنيا في إيرفين. في مختبر الذاكرة العاملة واللدونة ، تدرس تأثيرات التدريب المعرفي - مثل العزف على آلة موسيقية - على ذاكرة العمل وكيفية نقل المهارات المكتسبة والمعرفة عبر المجالات المعرفية. إنها مهتمة في نهاية المطاف بتطوير أساليب تستخدم الموسيقى لدعم التعلم والذاكرة. بالإضافة إلى أبحاثها ، تستمتع بتعليم الجيتار والمشاركة والمناقشة مع الطلاب والمجتمع حول علم الدماغ مع CNLM ، واستكشاف كاليفورنيا بحثًا عن فنجان القهوة المثالي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = شفاء الموسيقى ؛ maxresults = 3}

المراجع

Dingle، GA، Hodges، J.، & Kunde، A. (2016). ضبطها في برنامج تنظيم العاطفة باستخدام الاستماع إلى الموسيقى: فعالية للمراهقين في الإعدادات التعليمية. حدود في علم النفس ، 7 ، 859.

Gaser، C.، & Schlaug، G. (2003). هياكل الدماغ تختلف بين الموسيقيين وغير الموسيقيين. مجلة العلوم العصبية ، 23 (27) ، 9240 - 9245.

Habibi، A.، Damasio، A.، Ilari، B.، Elliott Sachs، M.، & Damasio، H. (2018). التدريب الموسيقي وتنمية الطفل: استعراض للنتائج الحديثة من دراسة طولية: التدريب الموسيقي وتنمية الطفل: مراجعة. حوليات أكاديمية نيويورك للعلوم ، 1423 (1) ، 73 - 81.

هالام ، س. (2010). قوة الموسيقى: تأثيرها على التطور الفكري والاجتماعي والشخصي للأطفال والشباب. المجلة الدولية لتعليم الموسيقى ، 28 (3) ، 269 - 289.

Kokotsaki ، D. ، & Hallam ، S. (2011). الفوائد الملحوظة لصناعة الموسيقى التشاركية لطلاب الجامعات غير الموسيقى: مقارنة مع طلاب الموسيقى. بحوث تعليم الموسيقى ، 13 (2) ، 149 - 172.

Moreno، S.، Bialystok، E.، Barac، R.، Schellenberg، EG، Cepeda، NJ، & Chau، T. (2011). التدريب على المدى القصير الموسيقى يعزز الذكاء اللفظي والوظيفة التنفيذية. العلوم النفسية ، 22 (11) ، 1425 - 1433.

Pietschnig، J.، Voracek، M.، & Formann، AK (2010). تأثير موزارت - تأثير شموزارت: تحليل تلوي. الذكاء ، 38 (3) ، 314 - 323.

Putkinen، V.، Tervaniemi، M.، & Huotilainen، M. (2013). ترتبط الأنشطة الموسيقية غير الرسمية بالتمييز السمعي والاهتمام عند الأطفال الذين يبلغون من العمر 2-3: دراسة محتملة متعلقة بالحدث. المجلة الأوروبية لعلم الأعصاب ، 37 (4) ، 654 - 661.

Wetter، OE، Koerner، F.، & Schwaninger، A. (2009). هل التدريب الموسيقي يحسن الأداء المدرسي؟ العلوم التعليمية ، 37 (4) ، 365 - 374.

Winsler، A.، Ducenne، L.، & Koury، A. (2011). غناء طريقة واحدة للتنظيم الذاتي: دور مناهج الموسيقى والحركة المبكرة والخطاب الخاص. التعليم المبكر والتنمية ، 22 (2) ، 274 - 304.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Music for the Mind: How Music Nurtures Cognitive Development

Music for the Mind: How Music Nurtures Cognitive Development

Imagine listening to your favorite song, how it makes you feel, and the flood of memories the sounds bring with them. Music is well known for its ability to evoke emotions and memories and has an array of uses, including therapy for rehabilitation and as a tool for teaching, learning, expression, celebration, bonding, and so much more.

Music as a tool seems great, but how much can it really do? In recent years, scientists have been interested in music’s potential to change our cognitive abilities. Unfortunately, listening to Mozart sonatas will not make you smarter, but listening to music does have the ability to change your mood, which might slightly affect how you perform on a test from one day to another.

Playing music also seems to affect how certain regions of our brains look. Research tells us that musicians’ brains are structurally different in areas that are related to motor, auditory, and visual-spatial regions due to years of practice, and musicians have also been found to perform higher on tests of executive functioning compared to non-musicians.

What is Executive Function?

Our executive functions work together to help us pay attention while inhibiting distractions, hold and organize information, switch between different points of view, problem solve, and regulate our emotions. There are three main parts to executive functions: working memory, cognitive flexibility, and inhibitory control. These processes help us navigate the world we live in and are essential to efficiently processing information.

Playing a musical instrument is believed to develop executive function because performance and intense practice puts a high demand on those cognitive areas and strengthens them. 

Playing a musical instrument is believed to develop executive function.

Many music research studies have used a cross-sectional design to determine if musical training is correlated with differences in cognitive functioning. This makes it difficult to conclude for sure that playing an instrument develops areas of executive functioning or if there are preexisting differences in executive functioning that make individuals more likely to play an instrument. As a result, there has been a mix of findings and debate about whether or not music training substantially causes differences in cognitive functioning.

An ideal way to test whether there are benefits to musical training is to randomly assign non-musician participants to different groups where some participants learn an instrument for a long period of time, and some don’t. This allows for comparisons on performance between and within groups on tests of executive functioning before training and every few years while training. An example of this kind of longitudinal study is currently being conducted by Dr. Assal Habibi and her colleagues in Los Angeles, California. They created a youth orchestra modeled after El Sistema, a similar program taking place in Venezuela. In Dr. Habibi and colleagues’ study, they compared children participating in the youth orchestra to children participating in sports, as well as to children who were not involved in any intense after school program. After participating in music, sports, or no intense after school program for two years, they found that children in the music group showed much better performance in auditory skills and observed brain related changes in auditory regions compared with children participating in sports or no intense after school program. They also observed stronger neural activation during a task measuring executive function compared with children without music or sports training. Even though they didn’t find major differences between the music and sports group beyond auditory areas in the brain, this study provides evidence that those differences in auditory regions are more than likely due to musical training rather than any pre-existing differences. This is an ongoing study, so stay tuned for their report of their findings after four years of training.

Does Musical Training Improve School Performance?

Long answer short, research generally says yes. While many studies have found a positive relationship between music lessons and academic performance, the exact reason for this is still debated. Some research attributes improved academic performance to improvements in executive function skills as a result of music training.

Some research attributes improved academic performance to improvements in executive function skills as a result of music training.

Other research on music and academic achievement highlight the importance that musical engagement plays in increasing self-esteem, motivation, and ability to deal with stress. At times, learning can be frustrating and difficult. If providing students the opportunity to play an instrument or participate in a musical group such as choir can positively impact their self-esteem, motivation, and ability to deal with stress, this might support students in their academic learning in general.

It’s Not All About the Instruments

Not everyone has access to an instrument or the time to intensely train for long hours every day, so what else can we do? Dr. Vesa Putkinen and colleagues conducted a correlational study with children examining the relation between informal engagement with music at home such as singing, and auditory abilities such as attention and discrimination. They found that the more children were involved with musical activities at home, the less likely they were to get distracted by novel sounds during the experiment. Based on their findings, Dr. Putkinen and colleagues suggest that engaging in these kinds of informal music activities in early childhood might be beneficial to the development of important auditory functions. Classrooms can sometimes be full of distractions, especially when there is a lot of noise. Having the ability to inhibit these kinds of auditory distractors at an early age may help students better focus on verbal instructions during class, which can have an impact on their school performance.

Dr. Sylvain Moreno and colleagues did a study not utilizing instruments, but instead an interactive computerized training program designed for preschool children. Students took part in either a music curriculum which was composed of mainly listening activities, or a visual arts curriculum emphasizing visuospatial skills. They found that students in the music group showed improved performance on verbal ability and executive functioning compared with students in the visual arts group. Verbal ability and executive functions have both been shown to be important to academic achievement.

Even though researchers have not come to a consensus on why music improves students’ performance, no research has found musical engagement to be significantly harmful. So, keep singing and practicing your instrument of choice and when your neighbors say to keep the noise down, let them know you’re exercising your executive functions, increasing your self-esteem, and ask them to join you by singing along.

Is that All?

Of course not! Music can help us develop other skills important for our cognitive development. Participating in musical groups such as a choir, orchestra, or band can create friendships, helps children develop social skills, and can lead to a sense of belonging. Working in groups involves teamwork, cooperation, and learning to recognize the emotions and reactions of others while appropriately responding to them. Engaging with music has also been associated with improved self-regulation and an increase in emotional awareness.

Concert venues are constantly overflowing with dedicated fans that come together and bond over their shared interest in a particular artist or genre of music, and for many cultures, music is a central part of social gatherings. Overall, music has the power to bring people together in many different ways, and is beneficial to our overall cognitive development.

Who knows what we will discover 10 years from now? Researchers have only scratched the surface of music and how it affects human cognition.

This article originally appeared on Knowing Neurons

About The Author

Alexandria Weaver graduated from Syracuse University with a B.S in Psychology before completing a postbaccalaureate in Cognitive Psychology at the University of Pittsburgh. She is currently pursuing her PhD in Education at the University of California, Irvine. In the Working Memory and Plasticity Lab, she is investigating the effects of cognitive training - such as playing a musical instrument - on working memory and how acquired skills and knowledge transfer across cognitive domains. She is ultimately interested in developing methods utilizing music to support learning and memory. In addition to her research she enjoys teaching guitar, engaging and discussing with students and the community about brain science with CNLM, and exploring California in search of the perfect cup of coffee.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=healing music;maxresults=3}

References

Dingle, G. A., Hodges, J., & Kunde, A. (2016). Tuned In Emotion Regulation Program Using Music Listening: Effectiveness for Adolescents in Educational Settings. Frontiers in psychology, 7, 859.

Gaser, C., & Schlaug, G. (2003). Brain Structures Differ between Musicians and Non-Musicians. The Journal of Neuroscience, 23(27), 9240–9245.

Habibi, A., Damasio, A., Ilari, B., Elliott Sachs, M., & Damasio, H. (2018). Music training and child development: a review of recent findings from a longitudinal study: Music training and child development: a review. Annals of the New York Academy of Sciences, 1423(1), 73–81.

Hallam, S. (2010). The power of music: Its impact on the intellectual, social and personal development of children and young people. International Journal of Music Education, 28(3), 269–289.

Kokotsaki, D., & Hallam, S. (2011). The perceived benefits of participative music making for non-music university students: a comparison with music students. Music Education Research, 13(2), 149–172.

Moreno, S., Bialystok, E., Barac, R., Schellenberg, E. G., Cepeda, N. J., & Chau, T. (2011). Short-Term Music Training Enhances Verbal Intelligence and Executive Function. Psychological Science, 22(11), 1425–1433.

Pietschnig, J., Voracek, M., & Formann, A. K. (2010). Mozart effect–Shmozart effect: A meta-analysis. Intelligence, 38(3), 314–323.

Putkinen, V., Tervaniemi, M., & Huotilainen, M. (2013). Informal musical activities are linked to auditory discrimination and attention in 2-3-year-old children: an event-related potential study. European Journal of Neuroscience, 37(4), 654–661.

Wetter, O. E., Koerner, F., & Schwaninger, A. (2009). Does musical training improve school performance? Instructional Science, 37(4), 365–374.

Winsler, A., Ducenne, L., & Koury, A. (2011). Singing One’s Way to Self-Regulation: The Role of Early Music and Movement Curricula and Private Speech. Early Education & Development, 22(2), 274–304.

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}