رفاهية الأطفال تسير جنبا إلى جنب مع الصحة العقلية للآباء

رفاهية الأطفال تسير جنبا إلى جنب مع الصحة العقلية للآباءالأطفال الذين يتعرض والدهم لمرض عقلي أكثر عرضة لمشاكل عاطفية أو سلوكية. www.shutterstock.com

ونحن نعلم من بحث جديد أن الأطفال الذين تعاني أمهاتهم من الاكتئاب قد يستجيبون بشكل مختلف للإجهاد ، وقد غيروا المناعة وأصبحوا أكثر عرضة للاضطرابات النفسية. هذا العمل يضيف إلى مجموعة من البحوث تبين يمكن أن يتأثر الأطفال بطرق سلبية وطويلة الأمد من خلال اعتلال صحتهم للأمهات.

لكن ماذا عن الآباء؟

الصحة العقلية للرجال أكثر على الرادار المجتمعي هذه الأيام - ولكن أقل من ذلك من حيث الأبوة. كانت هذه المنطقة غير مدروسة نسبيا. إذن ما مدى أهمية صحة الأب العقلية للطريقة التي ينمو بها الطفل وينمو؟ مهم جدا ، كما اتضح.

الآباء لها تأثير قوي على أطفالهم

تؤثر الصحة العقلية للآباء ونوعية علاقات الوالدية المشتركة على نمو الطفل. دليل تبين للآباء الذين لديهم حساسية وداعمة أن لديهم أطفالًا يطورون مهارات ولغة اجتماعية أفضل ، بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والعرق والإثنية.

أشارت البحوث كما يظهر عندما يتعرض الآباء للأمراض العقلية ، يكون أطفالهم أكثر عرضة للصعوبات السلوكية والعاطفية. حجم هذا الخطر مماثل عندما تكون الأمهات مصابات بمرض عقلي.

Data (البيانات) من دراسة طولية من الأطفال الأستراليين أظهر الآباء الذين يعانون من اضطراب في كرة الثلج أنه أقل تماسكًا في وضع وفرض توقعات واضحة وحدود لسلوك أطفالهم ، وإظهار قدر أقل من الدفء والعداوة تجاه أطفالهم في الوقت الذي يبلغ فيه الطفل من 8 إلى 9 سنوات من العمر.

وهناك أيضا شواهد لإظهار الصحة العقلية الآباء الداعمة في وقت مبكر من رحلة الأبوة والأمومة لديهم آثار إيجابية على الأطفال.


الحصول على أحدث من InnerSelf


رفاهية الأطفال تسير جنبا إلى جنب مع الصحة العقلية للآباءيمكن أن يعاني الأطفال عندما لا يتم التعامل مع الصحة العقلية لأبيه. www.shutterstock.com

كما نعلم أنه من أجل الازدهار والنمو الجيد والإبحار السلس نسبيًا حتى النضج ، يحتاج الأطفال إلى الآباء الذين يشعرون بالثقة والدعم والمؤهلات والمهارات المناسبة للتنقل في مياه الأبوة المتقطعة أحيانًا.

من الأهمية بمكان أن نفهم كيف تفعل الأمهات والآباء عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية. من أجل صحتهم ورفاه أطفالهم.

رؤى جديدة على الآباء الأستراليين

الأخيرة بحث التي أجرتها مركز الابوة الابحاث يلقي بعض الضوء الجديد على الصحة العقلية للآباء الأستراليين. ووجد البحث أن واحدا من كل خمسة آباء يعانون من أعراض الاكتئاب و / أو القلق منذ إنجاب الأطفال. وهذا يشمل واحدًا من كل عشرة من الآباء الذين يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة.

قد يبدو هذا مفاجئًا ، لكنه يعطينا بيانات أسترالية موثوقة من وجهة نظر عينة كبيرة وممثلة للآباء. انها مستمدة من تحليل جديد لل الأبوة والأمومة اليوم في مسح فيكتوريا من الوالدين 2,600 ، كان 40 ٪ منهم الآباء.

أخبرنا الآباء الذين يعانون من سوء الصحة العقلية بأنهم أقل احتمالا لأن يشعروا بالفاعلية كآباء وأمهات كانوا أقل ثقة في الأبوة والأمومة الخاصة بهم. كانوا أكثر انتقادا ، أقل صبرا وأقل اتساقا في سلوك الأبوة والأمومة مع أطفالهم. كما أنهم قضوا وقتًا أقل معهم ، وكانوا أقل عرضة للمشاركة في مدرسة أطفالهم أو خدمة التعليم المبكر وأقل احتمالا للشعور بالثقة بشأن مساعدتهم في عملهم المدرسي.

نسبة الآباء الذين يبلغون عن أعراض الاكتئاب والقلق في هذا المسح أقل من الأمهات (واحد في ثلاثة). لكن الآباء الذين شملهم الاستطلاع كانوا أقل احتمالا من الأمهات لتحديد شخص ما يثقون به يمكنهم اللجوء إليه للحصول على المشورة.

كان الآباء بشكل عام أكثر إيجابية من الأمهات حول مقدار الدعم الذي يتلقونه من شريكهن. لكن الحقيقة أن العديد من الآباء من المرجح أن يناضلوا من دون رؤية واضحة حول مكان الحصول على المساعدة ، يجب أن يدق أجراس الإنذار.

البحث على علاقة الوالدية المشتركة (بما في ذلك للآباء المنفصلين) يوضح مستوى الدعم الذي يقدمه الآباء لبعضهم البعض من خلال المشاركة في التأثيرات اليومية على مسؤوليات الأبوة والأمومة نتائج الطفل.

إذن ما الذي يمكن عمله؟

من المهم ملاحظة أن غالبية الآباء الذين شملهم الاستطلاع كانوا بخير. بشكل عام ، هناك صورة عامة إيجابية للغاية عن الأبوة في أستراليا. وهذا يتناقض مع الافتراضات القديمة غير أن الآباء أقل مشاركة أو أقل فاعلية من الأمهات عندما يتعلق الأمر بصحة الطفل ونموه.

لكن لا يمكننا تجاهل الأعداد الكبيرة نسبيا من الآباء الذين لا يسافرون بشكل جيد. يسلط هذا البحث الضوء على ثلاثة مجالات رئيسية ستجني مكافآت للأطفال إذا ركزنا عليها الآن:

  1. جعلها روتينية لمعالجة الصحة العقلية للآباء والأمهات في الخدمات المقدمة للوالدين الجدد - وهذا لا يحدث حاليًا في خدمات صحة الأم والطفل والطفولة

  2. تقديم الدعم للوالدين حول الأبوة والأمومة المشتركة وما يعنيه دعم كل منهما للآخر ، ولا سيما أولئك الذين يشتركون في تربية الأطفال عبر أنواع مختلفة من ترتيبات المعيشة الأسرية لمساعدتهم على الحصول على نفس الصفحة الأبوة

  3. العمل على طرق لإشراك الآباء بشكل أفضل في مجالين: في خدمات دعم الأبوة والأمومة لإعطائهم استراتيجيات لأولياء الأمور بثقة وفي مدارس التعليم المبكر والمدارس ، حيث يؤدي وجود كلا الوالدين إلى تحقيق فوائد للطفل.

أشارت البحوث العروض التي تنطوي على الوالدين في برامج الأبوة والأمومة وليس مجرد واحد هو أكثر فائدة للأطفال. يجب أن نفكر في ما نعرفه عن دوافع الآباء لحضور أو عدم حضور برامج رعاية الأطفال أو جلسات التعليم (مثل عدم وجود الوقت أو الشعور بعدم الارتياح لطلب المساعدة) ووضع استراتيجيات خاصة للآباء الذين يأخذون ذلك في الاعتبار.

رفاهية الأطفال تسير جنبا إلى جنب مع الصحة العقلية للآباء من المهم أن يشعر كلا الوالدين بالمشاركة والدعم في علاقات الوالدية المشتركة. www.shutterstock.com

يميل الآباء إلى البحث عن المعلومات والمشورة حول تربية أطفالهم عبر الإنترنت ، بدلاً من الاستشارات المهنية أو حضور جلسات جماعية. قال بعض 76٪ من الآباء الذين شملهم الاستطلاع أنهم ذهبوا عبر الإنترنت للحصول على معلومات أو نصائح تتعلق بالوالدين. لكن الكثير (حول 66٪) قالوا إنهم استخدموا الكتب. الآباء بحاجة إلى الوصول إلى معلومات الأبوة والأمومة ذات مصداقية في الأشكال التي يمكن استكشافها بشروطها الخاصة.

خمسة موارد مجانية للآباء

موقع الويب الممول من الحكومة الأسترالية raisingchildren.net.au لديه الكثير من المعلومات المستندة إلى الأدلة والأبوية العامة والأبوية في شكل مقالات ومقاطع فيديو وندوات مجانية يمكن مشاهدتها في أي وقت.

جامعة نيوكاسل SMS4dads هي خدمة الرسائل النصية التي تهدف إلى التحقق مع الآباء من خلال هواتفهم الذكية قبل وبعد ولادة طفلهم.

مؤسسة Movember موقع الكتروني لديها قسم مخصص على وجه التحديد للصحة النفسية التي تشجع الرجال على بدء محادثة حول صحتهم العقلية الخاصة والوصول إلى المساعدة والمشورة.

Beyondblue يحتوي على سلسلة من أربعة أجزاء على شبكة الإنترنت تسمى Dadvice، والتي تتبع أربعة الآباء في رحلتهم إلى الأبوة.

الصحة المباشرتمول الحكومة الفيدرالية ومعظم الولايات الأسترالية معلومات عن الاكتئاب لدى الرجال وأين يطلبون المساعدة.

إذا كنت أبًا بحاجة إلى التحدث إلى شخص ما على الفور بشأن مشكلة تتعلق بالصحة العقلية ، فاتصل بشركة Lifeline على 13 11 14.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كاثرين ويد ، باحث مشارك ، كلية العلوم الصحية ، جامعة سيدني وجولي غرين ، زميلة فخرية ، قسم طب الأطفال ، جامعة ملبورن

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = الآباء الصحة العقلية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

8 أشياء نفعلها بالفعل تخلط بين كلابنا
8 أشياء نفعلها بالفعل تخلط بين كلابنا
by ميليسا ستارلينغ وبول ماكجريفي
الشركة التي تحتفظ بها: تعلم الارتباط بشكل انتقائي
الشركة التي تحتفظ بها: تعلم الارتباط بشكل انتقائي
by الدكتور بول نابر ، Psy.D. والدكتور أنتوني راو ، دكتوراه
5 أساطير عن القمر
5 أساطير عن القمر
by دانيال براون

Children’s Well-being Goes Hand In Hand With Their Dads’ Mental Health

parenting

Children’s Well-being Goes Hand In Hand With Their Dads’ Mental HealthChildren whose father experiences mental illness are more likely to experience emotional or behavioural problems. www.shutterstock.com

We know from new research that children whose mothers are depressed may respond differently to stress, have altered immunity and be at greater risk of psychological disorders. This work adds to the body of research showing children can be affected in negative and long-term ways by their mothers’ mental ill-health.

But what about dads?

Men’s mental health is more on the societal radar these days – but less so in terms of fatherhood. This area has been relatively under-researched. So how important is a father’s mental health to the way thier child grows and develops? Very important, as it turns out.

Dads have a powerful impact on their kids

Fathers’ mental health and the quality of their co-parenting relationships have a powerful impact on child development. Evidence shows fathers who are sensitive and supportive have children who develop better social skills and language, regardless of socioeconomic status, race and ethnicity.

Research also shows when fathers experience mental illness, their children are at higher risk of behavioural and emotional difficulties. The magnitude of this risk is similar to when mothers experience mental illness.

Data from the Longitudinal Study of Australian Children show fathers who experience snowballing distress report being less consistent in setting and enforcing clear expectations and limits for their child’s behaviour, and show less warmth and greater hostility towards their children by the time the child is eight to nine years of age.

There is also emerging evidence to show supporting fathers’ mental health early in their parenting journey has positive effects on children.

Children’s Well-being Goes Hand In Hand With Their Dads’ Mental HealthChildren can suffer when their father’s mental health is not addressed. www.shutterstock.com

We also know in order to thrive, develop well and sail relatively smoothly through to maturity, children need parents who feel confident, supported and equipped with the right skills to navigate the sometimes choppy waters of parenting.

It’s critically important we understand how both mothers and fathers are doing when it comes to mental health. For the sake of their own health and the well-being of their children.

New insights on Australian dads

Recent research conducted by the Parenting Research Centre sheds some new light on the mental health of Australian fathers. The research found one in five dads has experienced symptoms of depression and/or anxiety since having children. This includes nearly one in ten dads who report experiencing postnatal depression.

This may sound surprising, but it gives us reliable Australian data from the perspectives of a large and representative sample of fathers. It’s drawn from a new analysis of the Parenting Today in Victoria survey of 2,600 parents, 40% of whom were dads.

Fathers with poorer mental health told us they were less likely to feel effective as parents and were less confident in their own parenting. They were more critical of, less patient and less consistent in parenting behaviours with their children. They also spent less time with them, were less likely to be involved with their child’s school or early education service and less likely to feel confident about helping them with their school work.

The proportion of dads reporting symptoms of depression and anxiety in this survey is lower than for mums (one in three). But the dads surveyed were less likely than mums to identify someone they trusted they could turn to for advice.

The dads were generally more positive than mums about the amount of support they received from their partner. But the fact many fathers are likely to be struggling with no clear view of where to get help should sound alarm bells.

Research on the co-parenting relationship (including for separated parents) shows the level of support parents provide each other through sharing everyday parenting responsibilities impacts child outcomes.

So, what can be done?

It’s important to note the majority of dads surveyed were doing well. In general, there’s a very positive overall picture of fathering in Australia. This contradicts out-dated assumptions fathers are less involved or less effective than mothers when it comes to child health and development.

But we can’t ignore the relatively high numbers of dads who aren’t travelling so well. This research highlights three key areas that will reap rewards for children if we focus on them now:

  1. make it routine to address fathers’ as well as mothers’ mental health in services for new parents – this isn’t currently happening in maternal, family and child health services

  2. offer support to parents around co-parenting and what it means to support each other, particularly those who are co-parenting across different types of family living arrangements to help them get on the same parenting page

  3. work on ways to better engage dads in two areas: in parenting support services to give them strategies for parenting confidently and in early education settings and schools, where having both parents involved results in benefits for the child.

Research shows involving both parents in parenting programs rather than just one is more beneficial to children. We should consider what we know about dads’ motivations for attending or not attending parenting programs or education sessions (such as lack of time or feeling uncomfortable asking for help) and tailor strategies specifically to dads that take these into account.

Children’s Well-being Goes Hand In Hand With Their Dads’ Mental Health It’s important both parents feel involved and supported in co-parenting relationships. www.shutterstock.com

Fathers tend to look for information and advice about raising their children online, rather than consulting professionals or attending group sessions. Some 76% of the dads surveyed said they went online for parenting information or advice. But many (around 66%) said they used books. Dads need access to credible parenting information in formats they can explore on their own terms.

Five free resources for dads

The Australian government funded website raisingchildren.net.au has lots of evidence-based, dad-specific and general parenting information in the form of articles, videos and free webinars that can be viewed any time.

The University of Newcastle’s SMS4dads is a text messaging service which aims to check in with dads through their smartphone before and after the birth of their baby.

The Movember Foundation website has a section devoted specifically to mental health that encourages men to start a conversation about their own mental health and reach out for help and advice.

Beyondblue has a four-part web series called Dadvice, which follows four dads on their journey into fatherhood.

Health Direct, funded by the federal government and most Australian states, offers information on depression in men and where to seek help.

If you are a dad who needs to speak to someone immediately about a mental health issue, call Lifeline on 13 11 14.The Conversation

About The Author

Catherine Wade, Research Affiliate, Faculty of Health Sciences, University of Sydney and Julie Green, Honorary Principal Fellow, Department of Paediatrics, University of Melbourne

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books:

Crazy: A Father's Search Through America's Mental Health Madness
parentingAuthor: Pete Earley
Binding: Paperback
Format: Bargain Price
Publisher: Berkley Trade
List Price: $15.00

Buy Now

Foundations of Psychiatric Mental Health Nursing: A Clinical Approach
parentingAuthor: Elizabeth M. Varcarolis RN MA
Binding: Hardcover
Publisher: Saunders
List Price: $102.00

Buy Now

Crazy: A Father's Search Through America's Mental Health Madness by Pete Earley (2007-04-03)
parentingAuthor: Pete Earley
Binding: Paperback
Publisher: Berkley

Buy Now

 

parenting
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}