الإجهاد الشديد أثناء الطفولة يمكن أن يضر التعلم الاجتماعي لسنوات قادمة

الإجهاد الشديد أثناء الطفولة يمكن أن يضر التعلم الاجتماعي لسنوات قادمة
ما هي العمليات المعرفية التي تفسر الآثار الطويلة الأجل لمحنة الطفولة؟
ريكي Kharawala على Unsplash, CC BY

كل عام ، أكثر من 6 مليون طفل في الولايات المتحدة يشار إلى خدمات حماية الطفل لإساءة المعاملة أو الإهمال. البحث السابق على عواقب ضغوط الحياة في وقت مبكر وسوء معاملة الأطفال يدل على أن هؤلاء الأطفال سيكون أكثر عرضة لتطوير عدد كبير من مشاكل الصحة الاجتماعية والعقلية. فالمراهقون والبالغون الذين عانوا من محنة مبكرة مثل الإساءة أو الإهمال أو الحرمان الشديد هم أكثر عرضة للعزلة الاجتماعية ، وقضاء وقت في السجن ، وتطوير الاضطرابات النفسية بما في ذلك القلق والتوتر. الاكتئاب.

لطالما حير الباحثون حول سبب ارتباط الإجهاد المبكر بمثل هذه المجموعة الواسعة من المشاكل بعد سنوات. لماذا الكثير من هذه المشاكل تظهر فقط في سن المراهقة أو حتى مرحلة البلوغ؟ وتشير هذه "الآثار النائمة" إلى أن الإجهاد المبكر للحياة قد يعطل جوانب نمو الدماغ التي تدعم العمليات العاطفية والإدراكية الرئيسية التي تعزز عادة العلاقات الاجتماعية الإيجابية والصحة العقلية.

علماء النفس يعرفون أن ضغوط الحياة المبكرة تؤثر على الناس القدرة على التحكم أو تنظيم عواطفهم و ال مناطق الدماغ التي تدعم هذه المهارات. على سبيل المثال ، يبدو أن الأطفال الذين عانوا الكثير من التوتر لديهم صعوبة أكبر في احتواء المشاعر السلبية مثل الغضب أو القلق.

لكن تنظيم الانفعال قد لا يكون القصة كاملة. نظرًا لأن ضغوط الحياة المبكرة مرتبطة بمثل هذه المجموعة الواسعة من المشكلات اللاحقة ، يبدو من المرجح أن هذه التجارب السلبية تؤثر أيضًا على بعض العمليات الإدراكية الأساسية الأخرى. زملائي و انا نفذت دراسة للتحقيق. تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه بالإضافة إلى العاطفة ، تتأثر آليتان للتعلم العام أيضًا بالإجهاد المبكر للحياة - وهذه لديها القدرة على تفسير الآثار طويلة الأجل لمحنة الطفولة.

نوعان من التعلم الاجتماعي

قررت أنا وزملائي التركيز على مهارتين إدراكيتين أساسيتين لكيفية عمل الناس اجتماعياً في العالم.

الأول هو القدرة على تعلم وتحديث الارتباطات بين أعمال المرء والنتائج التي تنتج عنه - ما يسميه علماء النفس "التعلم الفعال". وهناك مثال بسيط للغاية هو تعلم أنه عندما أدق جرس الباب ، يأتي أحدهم إلى الباب.

لكن رنين جرس الباب لا يؤدي دائمًا إلى دخول شخص ما إلى الباب - ربما لا يوجد أحد في المنزل. لذا فإن الروابط بين الإجراءات والنتائج تعتمد على السياق. في هذه الدراسة ، كنا مهتمين أيضًا بكيفية تأثير الضغط على القدرة على تحديث معرفة المرء عندما تتغير الظروف - ما يسميه علماء النفس "المرونة المعرفية".


الحصول على أحدث من InnerSelf


لنفترض أنني أخبرت صديقي عن Ultramarathon الماضي الذي أجريته ، فأعطتها ميلًا تلو الآخر. قد يكون صديقي منخرطًا في البداية ، لذا سأكون علاقة إيجابية بين موضوع المحادثة الذي اخترته وحماستها. لكن في نهاية المطاف قد تبدأ بالملل - يمكن أن أكون متوترة عندما أتحدث عن الركض.

آمل أن ألاحظ هذا التحول - سوف يتغير الارتباط بيني وبين رد فعلها - وسأنهي ملخصاتي. ولكن إذا فشلت مراراً وتكراراً في التقاط إشارات مفادها أن شريكي في المحادثة يفقد الاهتمام بما أتحدث عنه ، فقد تبدأ في فحص المزيد من الأمطار في تواريخ القهوة.

إن الظروف المحيطة بك ، بما في ذلك ردود أفعال الآخرين على سلوكك ، تتغير باستمرار ، ومن الجيد أن تكون قادرًا على التعرف على هذه التغييرات وتعديل سلوكك وفقًا لذلك. إذا لم يكن كذلك ، فسوف تواجه مشكلة في تطوير علاقات اجتماعية صحية. إنها المهارات التي ركزت عليها دراستنا.

تبحث عن آثار الإجهاد في المختبر

جلبت أنا وزملائي المشاركين من المراهقين - نصفهم تعرضوا للإيذاء الجسدي من قبل مقدمي الرعاية لهم في مرحلة الطفولة المبكرة - إلى مختبرنا للتحقيق في كيفية قيامهم بمهام معرفية معينة.

اختبرنا أولاً ما إذا كان المراهقون الذين تعرضوا للإيذاء في مرحلة الطفولة المبكرة جيدون مثل أقرانهم في ربط أعمالهم في سياق المكافآت والعقوبات.

شاهد المراهقون صورًا للأشياء اليومية ، مثل الأحذية أو المكنسة. هذه الأشياء محايدة وليست بطبيعتها جيدة أو سيئة ، لذلك كان على المشاركين في هذه المهمة أن يتعلموا من خلال التجربة ما إذا كانت كل صورة مرتبطة بمكافأة أو عقوبة. في كل مرة شاهدوا فيها صورة ، كان لديهم خيار إما الضغط على زر أو عدم القيام بأي شيء. إذا ضغطوا على الزر ، فإنهم إما يفوزون بالنقاط أو يفقدون النقاط. بعض الصور أدت إلى مكافأة والآخرين لخسارة. إذا لم يضغطوا على الزر ، لم يحدث شيء.

في منتصف المهمة ، قمنا بتبديل الأمور. لأن الدراسات الأخرى وجدت أن الأطفال الذين عانوا من ضغوط الحياة في وقت مبكر يمكن أن يكون لها صعوبة خاصة في تغيير ردودهم، كنا مهتمين بالمرونة المعرفية للمشاركين. بعض الصور التي أدت في البداية إلى مكافأة أدت الآن إلى خسارة والعكس بالعكس. كانت هذه الحالة مشابهة لصديقي يشعر بالملل من جميع القصص الجارية. كان المشاركون بحاجة إلى تغيير ردودهم إذا أرادوا مواصلة كسب النقاط.

اتضح أن المراهقين الذين تعرضوا للإيذاء الجسدي لديهم مشاكل أكثر في كل من أجزاء المهمة من أقرانهم الذين لم يتعرضوا للإساءة. كانت صعوباتهم واضحة بشكل خاص عندما اضطروا إلى تغيير استجاباتهم. وبمجرد أن تعلموا الروابط بين السياق والعمل والحصيلة ، واجهوا صعوبة في تحديث سلوكهم وتعديله عندما تغيرت الحالة - مثلما حدث عندما ربط حدث مرتبط بالمكافأة بالعقاب ، أو العكس بالعكس.

في حين عمل المراهقون على هذه المهمة ، استخدمنا أنا وزملائي التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لقياس المناطق التي كانت نشطة في أدمغتهم. عندما شاهد المراهقون المعتدى عليهم صوراً أدت إلى المكافأة ، كان البوتامين والقشرة الحزامية الأمامية - وهما منطقتان للدماغ تساعد الناس على تعلم الارتباط بين أفعالهم ونتائجهم - أقل نشاطاً. ومن المثير للاهتمام أن الباحثين وجدوا أنماطًا متشابهة من النشاط المخفف للمخز عندما تكون المكافأة على المحك في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب.

آثار العالقة - وكيفية التصدي لها

تشير نتائج البحث هذه مجتمعةً إلى أن الشدائد المبكرة قد تؤثر على كيفية تعلم الناس للحصول على المكافآت في حياتهم. من المحتمل أن يعطل الضغط النفسي تطور مناطق الدماغ الرئيسية التي تساعد الأشخاص على ربط أحداث أو أعمال معينة بنتائج إيجابية أو سلبية. ولذلك قد يواجه الأطفال المعرضون للإجهاد المبكر صعوبة في تعلم كيفية تحقيق نتائج إيجابية في حياتهم ، مثل الأداء الجيد في المدرسة أو تكوين صداقات - وهذه المشاكل من المحتمل أن تسبب ضغطًا إضافيًا.

ونتيجة لذلك ، قد يواجه هؤلاء الأفراد عددًا أقل من التجارب الإيجابية والأكثر سلبية حتى بعد انتهاء الشدائد الأولي وينتهي بهم المطاف مخاطر أعلى لمشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب. ولأن صعوبات التعلم هذه لا تختفي بمجرد انتهاء التوتر ، فإن هذا المسار يساعد أيضًا في تفسير التأثيرات النائمة لضغوط الحياة المبكرة التي تظهر فقط في وقت لاحق في الحياة.

إذا كان ضغط الحياة المبكرة يعطل شيئًا أساسيًا مثل التعلم الأساسي ، فهل هناك أي أمل لهؤلاء الأطفال؟ نعم فعلا. في الواقع ، تقترح هذه الدراسات طرقًا جديدة يمكن للباحثين من خلالها التفكير في إنشاء تدخلات لمساعدة الأطفال الذين عانوا من الشدائد المبكرة. على سبيل المثال ، يمكن لألعاب الكمبيوتر المصممة بعناية تعليم الأطفال الانتباه إلى المكافآت في بيئتهم وجمع المعلومات حول كيفية الحصول على هذه المكافآت.

يمكن للتدخلات الأخرى استهداف قدرات الأطفال للتعامل مع الظروف المتغيرة. في الواقع ، برامج مثل Big Brothers و Big Sisters ، والتي يبدو أنها تحسن النتائج عند الأطفال المعرضين للخطر قد تعمل بالفعل بهذه الطريقة من خلال تعريض الأطفال لبيئات جديدة وأشخاص جدد. قد يكون تعزيز قدرات التعلم لدى الأطفال بهذه الطرق وسيلة فعالة لتحسين النتائج الصحية الاجتماعية والعقلية.

المحادثةعلى الرغم من أن المجتمع يجب أن يسعى لمنع الأطفال من التعرض لمستويات عالية من الإجهاد في المقام الأول ، إلا أن البحث الجديد حول كيفية تأثير التعرض للتوتر يؤثر على التعلم يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الطرق لمساعدة الأطفال الذين عانوا بالفعل من الشدائد المبكرة.

نبذة عن الكاتب

مادلين هارمز ، باحث ما بعد الدكتوراه في علم النفس ، جامعة ويسكونسن ماديسون

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = إجهاد الطفولة ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Extreme Stress During Childhood Can Hurt Social Learning For Years To Come

Extreme Stress During Childhood Can Hurt Social Learning For Years To Come
Which cognitive processes explain long-term effects of childhood adversity?
Ricky Kharawala on Unsplash, CC BY

Each year, more than 6 million children in the United States are referred to Child Protective Services for abuse or neglect. Previous research on the consequences of early life stress and child maltreatment shows that these children will be more likely to develop a multitude of social and mental health problems. Teens and adults who experienced early adversity such as abuse, neglect or extreme deprivation are more likely to be socially isolated, spend time in jail, and develop psychological disorders including anxiety and depression.

Researchers have long puzzled over why early life stress is linked to such a wide variety of problems years later. Why do many of these problems emerge only in adolescence or even adulthood? These “sleeper effects” suggest early life stress might disrupt aspects of brain development that support key emotional and cognitive processes which normally promote positive social relationships and mental health.

Psychologists know that early life stress affects people’s ability to control or regulate their emotions and the brain regions that support these skills. For example, children who have experienced a lot of stress seem to have more difficulty containing negative emotions like anger or anxiety.

But emotion regulation might not be the whole story. Because early life stress is associated with such a wide array of later problems, it seems likely that these adverse experiences also affect some other very basic cognitive processes. My colleagues and I carried out a study to investigate. Our findings suggest that, beyond emotion, two general learning mechanisms are also affected by early life stress – and these have the potential to explain long-term effects of childhood adversity.

Two types of social learning

My colleagues and I decided to focus on two cognitive skills that are fundamental to how people function socially in the world.

The first is the ability to learn and update associations between one’s own actions and the outcomes that result from them — what psychologists call “instrumental learning.” A very simple example would be learning that when I ring the doorbell, someone comes to the door.

But ringing a doorbell doesn’t always result in someone coming to the door – maybe no one is home. So links between actions and outcomes depend on the context. In this study, we were also interested in how stress affects the ability to update one’s knowledge when circumstances change — what psychologists call “cognitive flexibility.”

Say I’m telling my friend about the last ultramarathon I ran, giving her a mile-by-mile recap. My friend might be really engaged at first, so I’d form a positive association between my chosen conversation topic and her enthusiasm. But eventually she might start to get bored – I can be pretty long-winded when I talk about running.

Hopefully I’ll notice this shift – my association between me talking and her reaction will change – and I’ll wrap up my recap. But if I repeatedly fail to pick up on signals that my conversation partner is losing interest in what I’m talking about, she might start taking more rain checks on our coffee dates.

The circumstances around you, including other people’s reactions to your behavior, are continually changing, and it’s good for you to be able to recognize these changes and adjust your behavior accordingly. If not, you’ll have trouble developing healthy social relationships. It’s these skills our study focused on.

Looking for effects of stress in the lab

My colleagues and I brought teenage participants – half of whom had been physically abused by their caregivers in early childhood – into our lab to investigate how they did on particular cognitive tasks.

We first tested whether adolescents who had been abused in early childhood were as good as their peers at linking their actions in context to rewards and punishments.

The teens viewed pictures of everyday objects, like a shoe or a broom. These are neutral objects that aren’t inherently good or bad, so in this task participants had to learn through experience whether each picture was linked to a reward or a punishment. Each time they saw a picture, they had the option to either press a button or do nothing. If they pressed the button, they would either win points or lose points. Some pictures led to a reward and others to a loss. If they didn’t press the button, nothing happened.

Halfway through the task, we switched things up. Because other studies found that children who experienced early life stress can have an especially hard time changing their responses, we were interested in our participants’ cognitive flexibility. Some of the pictures that had initially led to a reward now led to a loss and vice versa. This situation was akin to my friend getting bored with all my running stories. Participants needed to change their responses if they wanted to continue earning points.

It turns out that teens who had been physically abused had more trouble with both parts of the task than their peers who had not been abused. Their difficulties were especially obvious when they had to change their responses. Once they had learned the links between context, action and outcome, they had a hard time updating and adjusting their behavior when the situation changed – like when an event that had been linked to reward became linked to punishment, or vice versa.

While teens worked on this task, my colleagues and I used functional magnetic resonance imaging to measure which areas of their brains were active. When abused teens saw pictures that led to reward, the putamen and anterior cingulate cortex – two regions of the brain that help people learn associations between their actions and outcomes – were less active. Interestingly, researchers have found similar patterns of reduced brain activity when reward is at stake in people who have psychological disorders such as depression.

Lingering effects – and how to counteract them

Put together, these research findings suggest that early adversity could affect how people learn to obtain rewards in their lives. It’s possible that stress disrupts the development of key brain regions that help people associate specific events or actions with positive or negative outcomes. Children exposed to early stress might therefore have trouble learning how to achieve positive outcomes in their lives, like doing well in school or making friends — and these problems likely cause additional stress.

As a result, these individuals might encounter fewer positive and more negative experiences even after the initial adversity has ended, and end up with higher risks for mental health problems like depression. Because these learning difficulties don’t go away once the stress ends, this pathway also helps explain the sleeper effects of early life stress that only show up a bit later in life.

If early life stress disrupts something as fundamental as basic learning, is there any hope for these kids? Yes. In fact, these studies suggest new ways researchers could think about creating interventions to help kids who’ve experienced early adversity. For example, carefully designed computer games could teach children to pay attention to rewards in their environment and to gather information about how to obtain these rewards.

Other interventions could target children’s abilities to deal with changing circumstances. In fact, programs like Big Brothers and Big Sisters, which seem to improve outcomes in at-risk kids might already work this way by exposing children to new environments and new people. Boosting children’s learning abilities in these ways might be an effective way to improve social and mental health outcomes.

The ConversationAlthough society should strive to prevent children from being exposed to high levels of stress in the first place, new research on how exposure to stress affects learning can lead to more ways to help kids who have already experienced early adversity.

About The Author

Madeline Harms, Postdoctoral Researcher in Psychology, University of Wisconsin-Madison

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

Real Love and Post-Childhood Stress Disorder: Treating Your Unrecognized Post-Traumatic Stress Disorder
parentingAuthor: Greg Baer
Binding: Paperback
Publisher: Blue Ridge Press
List Price: $19.95

Buy Now

The Deepest Well: Healing the Long-Term Effects of Childhood Adversity
parentingAuthor: Nadine Burke Harris M.D.
Binding: Hardcover
Publisher: Houghton Mifflin Harcourt
List Price: $27.00

Buy Now

Childhood Disrupted: How Your Biography Becomes Your Biology, and How You Can Heal
parentingAuthor: Donna Jackson Nakazawa
Binding: Paperback
Publisher: Atria Books
List Price: $16.00

Buy Now

enarzh-CNtlfrdehiidrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}