دعم منزلك المسالم: تنمية الاتصال بوعي

Supporting Your Peaceful Home: Consciously Cultivating Connection
الصورة عن طريق جون هاين 

(ملاحظة المحرر: في حين أن هذه المقالة موجهة لعلاقتك بأطفالك ، إلا أنها تنطبق أيضًا على العلاقات والتواصل مع البالغين في أسرتك وعائلتك. توفر العناوين الفرعية للمقالة ، في حد ذاتها ، إرشادات رائعة للسعادة علاقات الكبار.)

كل يوم عندما تنزل بناتي من حافلة المدرسة ، أحاول أن أكون هناك. وبعبارة "أكون هناك" أعني أن أكون حاضرًا تمامًا ، بأفضل ما يمكنني ، وأن أتخلى عن مخاوفي من اليوم ، وأركز على نفسي ، وأكون هادئًا في جسدي. أعانقهم كل واحد منهم ، وأقول لهم ، "أنا سعيد جدًا برؤيتك!" وأنا كذلك بالفعل. أريد أن تعرف كل ابنة أنها تضيء عالمي حقًا ، وأنني هناك من أجلها.

بعد أن لعبوا لبعض الوقت بالقرب من محطة الحافلات مع جيراننا ، نسير إلى المنزل معًا. أعلم أن قوة علاقتنا تكمن في هذه اللحظات الصغيرة وفي الإيقاعات والطقوس التي تشكل كل يوم.

التربية الواعية لا تتعلق بتقنية لخلق نتيجة بل تتعلق ببناء محبة صلة لأجل الحياة. علاقاتنا المترابطة هي الطريقة الوحيدة لتنمية التعاون الإرادي. يريد الأطفال إسعادنا عندما يُعاملون بالحب والرحمة والاحترام - وعندما لا تكون مستويات التوتر لديهم عالية جدًا.

كيف تنمي هذا الارتباط القوي وتحافظ على التوازن في أيامهم؟ تأمل اليقظة ، ونزع سلاحك ، واللطف المحب ، والاستماع الانعكاسي ، والرسائل الإلكترونية ، وحل المشكلات اليقظ تشكل خارطة طريق لعلاقة قوية. في هذا الفصل ، سوف أشاركك عادات أخرى من شأنها أن تعزز اتصالك بطفلك وتدعم منزلك الهادئ.

تنمية الاتصال بوعي

علاقتنا بأطفالنا هي الغراء الذي يربطنا ببعضنا البعض. إنه حقًا أساس تربية الإنسان الصالح. تأتي اليقظة والتعاطف مع الذات في المقام الأول ، ليؤسسنا - حتى نتمكن من التواصل وإظهار هذا الحب.

كلما عانى أطفالنا من حبنا غير المشروط ، زاد شعورهم بالأمان والراحة. عندما يرون الحب في أعيننا ، فإنهم يشعرون بالتقدير ويقدروننا. إنهم يشعرون بالثقة ويثقون بنا مرة أخرى.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


كل هذا الحب يخلق حلقة ردود فعل إيجابية ، مما يجعل الأبوة والأمومة أسهل بمرور الوقت. يمكننا إنشاء علاقات قوية من خلال إنفاق وقتنا واهتمامنا عن قصد لتنمية علاقة محبة.

تواصل مع اللمس المادي

في الآونة الأخيرة ، كانت ابنتي البالغة من العمر ثماني سنوات غاضبة مني ، ولم يكن هناك أي شخص آخر ليقدم لها الراحة. كانت تبكي. عندما ذهبت إليها ، قالت ، "ابتعد!" بقيت وجلست خلفها لأفرك ظهرها برفق. على الرغم من أن مشكلتها كانت معي ، إلا أن هذه اللمسة الحنونة هدأتها وصعدت في النهاية إلى حضني. ساعدها التحاضن على الهدوء وتنظيم مشاعرها.

يعتبر لمس ولمس شخص آخر من الأساليب الأساسية للتفاعل البشري. تعتبر اللمسة الجسدية الإيجابية طريقة قوية للتعبير عن المودة والرعاية والاهتمام. الأحضان والقبلات والعناق تطمئن الأطفال على وجودنا وتقلل من استجابتهم للضغط وتساعدهم على تنظيم عواطفهم.

ما مقدار اللمسة المحبة التي يجب أن نقدمها؟ قالت فيرجينيا ساتير ، "أم العلاج الأسري" ، "نحتاج إلى أربعة عناق يوميًا للبقاء على قيد الحياة. نحتاج ثمانية أحضان في اليوم للصيانة. نحن بحاجة إلى اثني عشر عناقًا يوميًا للنمو ". لذلك في الواقع ، كلما كان ذلك ممكنًا. اجعل الكثير من العناق والعناق عادة عندما يكون طفلك أصغر ، وقد لا يزال يرغب في البقاء بالقرب منه مع تقدمه في العمر. على الرغم من أنه من النادر أن أمسك يدي الآن مع ابنتي البالغة من العمر XNUMX عامًا ، إلا أنها غالبًا ما تميل إلي من أجل هذا المودة الجسدية الوثيقة.

الحضن والعناق هي أشكال حيوية وأساسية من اللمسة الجسدية التي يزدهر بها الأطفال ، لكن هل تعلم أن المصارعة والخشونة مفيدة للأطفال أيضًا؟ يخبرنا لورنس كوهين ، عالم النفس وخبير اللعب ، أن اللعب الجسدي العدواني يمكن أن يساعد الأطفال على التعبير عن مشاعرهم ، وتعلم التحكم في الانفعالات ، وبناء الثقة.

كيف يمكنك الخشونة؟ يقدم شرحًا بسيطًا للآباء في كتابه ، الأبوة والأمومة (2001 ، 101): "أنت تقول ، دعونا نصارع!" تقول ، "ما هذا؟" أنت تقول ، 'تحاول أن تعلقني باستخدام كل قوتك التي تحاول أن تجعلني على ظهري وكتفي على الأرض. أو تحاول تجاوزي على الأريكة ، لكن لا يمكنك التسلل ، عليك استخدام كل قوتك لتجاوزني مباشرة ".

يساعد الخشونة الأطفال على التواصل معنا جسديًا بطريقة نشطة ، مما يحرق بعض طاقتهم. إنه يبني القوة الجسدية للأطفال وإبداعهم ، ويربطنا بهم جسديًا وعاطفيًا. فقط تذكر هذه القواعد المتعلقة بالخشونة: انتبه ، دع طفلك يفوز (معظم الوقت) ، وتوقف دائمًا إذا تعرض شخص ما للأذى. تمامًا كما هو الحال مع الدغدغة ، عندما يقول الطفل توقف ، توقف على الفور. هذا يعلم أطفالنا أن أجسادهم تستحق الاحترام وأنهم مسؤولون عن أجسادهم.

سواء كانت مصارعة أو حضن أو حضن ، تواصل عن قصد مع طفلك جسديًا. اللمس مهدئ ويساعد الأطفال على تنظيم عواطفهم. إنها طريقة رائعة للحفاظ على قوة علاقتك.

تواصل مع Play

يقاوم الكثير منا الكبار المنشغلين (بمن فيهم أنا!) النزول على الأرض واللعب مع أطفالنا. ألا يمكنهم اللعب بمفردهم فقط؟ فكرة كاندي لاند تجعلني أرغب في الجري والاختباء. نعم ، يمكن للأطفال ويجب أن يتمتعوا بوقت لعب مستقل ، لكن يجب أن نأخذ وقتًا للدخول إلى عالمهم أيضًا.

اللعب هو عملة الطفولة. يحتاج الأطفال إلى اللعب كما لو كانوا بحاجة إلى الهواء والماء. يساعدهم على فهم العالم ، وشفاء الأذى ، وتنمية الثقة في قدراتهم. عندما نتواصل مع أطفالنا بشكل هزلي ، فإننا نملأ أكوابهم بالحب والتشجيع والحماس. علاوة على ذلك ، فهو يساعدنا حرفياً ومجازياً على "الاسترخاء" ، وهو ما قد نحتاج إليه!

إن قول نعم للعب مع طفلك لا يجب أن يكون مرهقًا أو يستغرق الكثير من الوقت. في الواقع ، غالبًا ما يكون الأطفال مستعدين للمضي قدمًا بعد فترة قصيرة. اضبط عداد الوقت لمدة عشر دقائق واغطس في ذلك الوقت بكل إخلاص. فكر في الأمر على أنه "لعبة تأمل" ، وتدرب على أن تكون حاضرًا بشكل كامل ، ولاحظ عندما يشرد عقلك ويقضي. تدرب على الانتباه لطفلك بلطف وفضول. يمنحك اللعب فرصة رائعة لمعرفة من هو طفلك اليوم - لاكتشاف هذا الإنسان من جديد.

لا تتذكر كيف تلعب؟ ما عليك سوى اتباع خطى طفلك — امنحها مؤقتًا القوة التي تتوق إليها في عالم تكون فيه في الغالب عاجزة. غالبًا ما يكون دورك ضئيلًا. قد تكون جمهور مسرحية هزلية أو رقصة. قد تلوح وداعًا وتبكي بالدموع الهائلة بينما يغادر طفلك إلى القمر. يمكنك أيضًا اللعب من خلال كونك سخيفًا وجعل طفلك يضحك. التظاهر بالتلعثم أو السقوط هو أمر مضحك بالنسبة للطفل. يمكنك منح طفلك "وقتًا خاصًا" ، كما هو موضح أدناه.

مهما كان شكل لعبك ، تدرب على الحضور الكامل. تدرب على التقدير هذه المرة ، مع العلم أنها عابرة مع نمو طفلك ويصبح أكثر استقلالية.

الممارسة: "وقت خاص"

الوقت الخاص هو وسيلة لمنح الأطفال ما يتوقون إليه: 100٪ من انتباهنا دون أي إلهاء. الفرضية هي أن تترك طفلك يقود الطريق (مع الحفاظ على سلامته) ، وتوافق على أن تكون مستعدًا لأي شيء.

غالبًا ما يرى الآباء الذين يجربون هذا التمرين تغييرات إيجابية ملحوظة في سلوك أطفالهم. لماذا ا؟ لأنه يدعم هذا الاتصال الأساسي.

هيريس كيفية القيام بذلك:

  1. أعلن عن توقيت خاص. قل لطفلك ، "سألعب ما تريد أن تلعبه لمدة عشر دقائق. الأشياء الوحيدة التي لا يمكننا فعلها هي القراءة أو استخدام الشاشات. ماذا تريد ان تلعب؟"

  2. اضبط عداد الوقت. عشر دقائق رائعة ، لكن خمس دقائق ستفي بالغرض. بعد فترة ، حاول عشرين دقيقة وانظر كيف تشعر. يحتاج الوقت الخاص إلى حدود حوله للإشارة إلى أن القواعد ليست هي نفسها كما في الحياة العادية.

  3. دع طفلك يقود. خلال هذا الوقت ، ضع حرجك وتفضيلاتك ومخاوفك وحكمك جانبًا ، ودع طفلك يجرب الشيء الذي لن تختار القيام به خلال مليون سنة. إذا أرادك أن تسحبه للخلف وللأمام على لوح تزلج قديم حتى يسقط ، انتهى ، ومرة أخرى ، قاوم "تعليمه" كيفية التزلج ، واعتبره تمرينًا لليوم ، واجعله ممتعًا.

  4. قاوم الرغبة في الحكم على طفلك أو تقييمه. لا تتحكم في أفكارك أو تقترحها إلا إذا طلب منها طفلك.

  5. امتنع عن فحص هاتفك. فقط احضر وامنح طفلك هدية الظهور والاعتراف به. بأفضل ما يمكنك ، كن حاضرًا تمامًا.

  6. إنهاء "وقت خاص" عندما يصدر الموقت. إذا كان طفلك يعاني من نوبة غضب أو مستاء ، فامنحه نفس الاستماع الوجداني الذي تفضله لأي مشاعر مزعجة.

الوقت الخاص هو وسيلة لوضع تلك الإيداعات الأساسية في الحساب المصرفي الخاص بك. يقدم بعض الآباء وقتًا خاصًا يوميًا أو عدة مرات في الأسبوع. جرب هذا وانظر كيف يستجيب طفلك.

تواصل من خلال العمل معًا

يريد الأطفال أن يكونوا قادرين على القيام بكل الأشياء التي يقوم بها الكبار. شجع هذا! يمكن للأطفال ويجب عليهم العمل معنا في الحياة اليومية. قد يبدأ الأمر بوجود كرسي قوي في المطبخ حتى يتمكن أطفالنا من غسل البطاطس وتقشير الجزر. يمكن للأطفال الصغار جدًا مسح الانسكابات ووضع المناديل وإطعام القطة وما إلى ذلك.

مع نموهم ، يجب أن تنمو مسؤولياتهم أيضًا. عندما يساهم الأطفال في إدارة المنزل بسلاسة ، فإن ذلك يعزز إحساسهم بالقدرة ، وهو ما يمكّنهم. فكر في طفلك كجزء من "فريق" عائلتك.

في الواقع ، أظهرت الأبحاث أن الطفل الذي يقوم بالأعمال المنزلية لديه فرصة أكبر للنجاح لاحقًا في الحياة! نظرت الدكتورة مارلين روسمان ، أستاذة التربية الأسرية في جامعة مينيسوتا ، في بيانات من دراسات طولية للنظر في "النجاح" الذي يُعرَّف بأنه عدم استخدام العقاقير ، ووجود علاقات جيدة ، وإنهاء التعليم ، والبدء في مهنة.

وخلصت إلى أن أنجح الأطفال بدأ في القيام بالأعمال المنزلية في سن ثلاث إلى أربع سنوات، في حين أن أولئك الذين انتظروا حتى سنوات المراهقة لبدء القيام بالأعمال المنزلية كانوا أقل نجاحًا. يقول الطبيب النفسي إدوارد هالويل إن الأعمال المنزلية تخلق نوعًا من "الشعور بالقدرة على القيام به ، والرغبة في القيام به" التي تعزز شعور الشباب بالقدرة (Lythcott-Haimes 2015).

يبدأ عمر من القدرة والمسؤولية بأخذ الوقت للتواصل من خلال العمل معًا. توقع (وأصر) على أن يقوم صغيرك بدوره ، مع العلم أنك عندما تعلمه كيفية غسل الملابس وترتيب السرير ، فإنك تعلمه المهارات الحياتية.

تواصل مع التشجيع اللفظي

تساعد كلمات التشجيع الإيجابية أطفالنا على معرفة أننا نؤمن بهم وأننا في ركنهم. بدلاً من أن يصبحوا بالغين مع صوت الأم أو الأب الناقد في رؤوسهم ، يمكن لأطفالنا استخدام كلمات الدعم والثقة لتحفيز أنفسهم وتعزيز السلوكيات الإيجابية.

بدلاً من "عمل جيد" ، استخدم رسائل I لمدح طفلك بأمانة ووصف. بدلاً من الكلمات العامة الغامضة ، كن محددًا في تشجيعك: "عندما جربت تلك الدراجة رغم أنها كانت مخيفة ، كنت حقًا أقدر شجاعتك." فيما يلي بعض العبارات الأخرى التي يمكن أن تخلق التواصل من خلال التشجيع:

شكرا للطفك.

أنا حقا أقدر مدى صعوبة حاولت ذلك.

ما فعلته كان كريمًا جدًا.

لقد أظهرت قوة هائلة في التعامل مع هذا التحدي.

أنا أحب إحساسك بالشك!

خيالك رائع!

أشكركم على تذكيري كم هو ممتع أن تكون مرحًا.

العلاقة الحميمة والإيجابية هي الوقود لعلاقة تعاونية مع طفلك. عندما تقوم بالاتصال عن قصد ، فإنك تضع الودائع في حسابك المصرفي الخاص بالعلاقة - مما يسمح بسحب لا مفر منه لاحقًا. اللمسة الجسدية الإيجابية واللعب والعمل معًا والثناء ليست سوى عدد قليل من الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها التواصل.

اجعلها نقطة للتأكد من أن طفلك يعرف أنك تراها وتسمعها وتحبها كثيرًا. سيؤدي ذلك إلى تقوية علاقتك خلال الأوقات العصيبة الحتمية التي تجلبها الحياة.

© 2019 بواسطة Hunter Clarke-Fields. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات من "تربية البشر الصالحين" الفصل الثامن
منشورات New Harbinger ، Inc.

المادة المصدر

تربية البشر الصالحين: دليل يقظ لكسر حلقة الأبوة التفاعلية وتربية الأطفال الطيبين والواثقين من أنفسهم
بواسطة هانتر كلارك فيلدز MSAE

Raising Good Humans: A Mindful Guide to Breaking the Cycle of Reactive Parenting and Raising Kind, Confident Kids by Hunter Clarke-Fields MSAEمع هذا الكتاب ، ستجد مهارات الذهن القوية لتهدئة استجابتك للضغط عند ظهور المشاعر الصعبة. ستكتشف أيضًا استراتيجيات لتنمية التواصل المحترم وحل النزاعات بشكل فعال والاستماع التأملي. في هذه العملية ، ستتعلم فحص أنماطك غير المفيدة وردود أفعالك المتأصلة التي تعكس عادات الأجيال التي شكلتها ك الوالدين ، حتى تتمكن من كسر الحلقة والاستجابة لأطفالك بطرق أكثر مهارة.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

عن المؤلف

Hunter Clarke-Fieldsهنتر كلارك فيلدز هو معلم اليقظة الذهنية ، ومضيف بودكاست Mindful Mama ، ومؤلف الدورة التدريبية Mindful Parenting على الإنترنت ، ومؤلف الكتاب الجديد ، تربية البشر الصالحين (منشورات نيو هاربينجر). إنها تساعد الآباء على تحقيق المزيد من الهدوء في حياتهم اليومية والتعاون في أسرهم. يتمتع Hunter بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في ممارسات التأمل واليوغا ، وقد قام بتعليم آلاف الأشخاص حول العالم. تعلم اكثر من خلال MindfulMamaMentor.com

فيديو / مقابلة مع هانتر كلارك فيلدز: اليقظة من أجل الأبوة والأمومة الأكثر فعالية

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
لماذا يختار بعض العمال العيش في شاحناتهم
by سكوت ب. رانكين وأنجوس جيه داف
متى ذهب البشر إلى الحرب لأول مرة؟
متى ذهب البشر إلى الحرب لأول مرة؟
by مارتن سميث وجون ستيوارت

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Supporting Your Peaceful Home: Consciously Cultivating Connection

Supporting Your Peaceful Home: Consciously Cultivating Connection
Image by John Hain 

(Editor's Note: While this article is geared to your relationship with your children, it is also very applicable to relationships and communication with the adults in your household and family. The sub-titles of the article, in themselves, provide great guidelines for happy adult relationships.)

Every day when my daughters get off the school bus, I try to be there. And by “be there” I mean be fully present, as best I can, letting go of my worries from the day, centering myself, and becoming calm in my body. I give them each a big hug, and I tell them, “I’m so happy to see you!” And I really am. I want each daughter to know that she really lights up my world, and that I am there for her.

After they play for a while near the bus stop with our neighbors, we walk home together. I know that the strength of our relationship lies in these little moments and in the rhythms and rituals that shape each day.

Mindful parenting is not about a technique to create an outcome but about building a loving relationship for life. Our connected relationships are the only way to cultivate willing cooperation. Children want to please us when they’re treated with love, compassion, respect—and when their own stress levels aren’t too high.

How do you cultivate that strong connection and maintain balance in their days? Mindfulness meditation, disarming your triggers, loving-kindness, reflective listening, I-messages, and mindful problem solving constitute a road map to a strong relationship. In this chapter, I’ll share with you other habits that will strengthen your connection with your child and support your peaceful home.

Consciously Cultivate Connection

The relationship we have with our children is the glue that holds us together. It’s truly the very foundation of raising a good human. Mindfulness and self-compassion comes foremost, to ground us—so we can connect and show that love.

The more our children experience our unconditional love, the safer and more relaxed they feel. When they see the love in our eyes, they feel valued and value us back. They feel trust and trust us back.


 Get The Latest From InnerSelf


All of this love creates a positive feedback loop, making parenting easier over time. We can create strong relationships by intentionally spending our time and attention to cultivate a loving connection.

Connect with Physical Touch

Recently, my eight-year-old daughter was mad at me, and there was no one else around to offer her comfort. She was sobbing. When I went to her, she said, “Go away!” I stayed and sat behind her to gently rub her back. Even though her problem was with me, this affectionate touch soothed her and she eventually climbed into my lap. Snuggling helped her calm down and regulate her feelings.

Being touched and touching someone else are fundamental modes of human interaction. Positive physical touch is a powerful way to communicate affection, care, and concern. Hugs, kisses, and cuddles reassure children of our presence, decrease their stress response, and help them regulate their own emotions.

How much loving touch should we offer? The “mother of family therapy,” Virginia Satir, famously said, “We need four hugs a day for survival. We need eight hugs a day for maintenance. We need twelve hugs a day for growth.” So indeed, as often as possible. Make lots of hugs and snuggles a habit when your child is younger, and he may still want to stay close as he ages. Although it’s rare that I get to hold hands now with my eleven-year-old, she’ll often lean into me for that close, physical affection.

Cuddles and hugs are vital and essential forms of physical touch that children thrive on, but did you know that roughhousing and wrestling are great for kids too? Laurence Cohen, psychologist and play expert, tells us that aggressive, physical play can help children express their feelings, learn impulse control, and build confidence.

How do you roughhouse? He provides a simple explanation for parents in his book, Playful Parenting (2001, 101): “You say, ‘Let’s wrestle!’ She says, ‘What’s that?’ You say, ‘You try to pin me down using all your strength you try to get me on my back with both my shoulders on the floor. Or, you try to get past me onto the couch, but you can’t sneak around, you have to use all your strength to go right past me.”

Roughhousing helps children physically connect with us in an active way, burning off some of their energy. It builds children’s physical strength and creativity, and connects us to them physically and emotionally. Just remember these rules about roughhousing: pay attention, let your child win (most of the time), and always stop if someone is hurt. Just as with tickling, when a child says stop, stop right away. This teaches our children that their body deserves respect and that they are in charge of their own body.

Whether it’s wrestling, cuddling, or hugs, intentionally connect with your child physically. Touch is soothing and helps children regulate their emotions. It’s a great way to keep your relationship strong.

Connect with Play

Many of us busy adults (me included!) have resistance to getting down on the floor and playing with our children. Can’t they just play on their own? The very idea of Candy Land makes me want to run and hide. Yes, children can and should have independent play time, but we should take time to enter into their world too.

Play is the currency of childhood. Children need play like they need air and water. It helps them understand the world, heal hurts, and develop confidence in their abilities. When we connect with our children playfully, we refill their cups with love, encouragement, and enthusiasm. Moreover, it helps us literally and figuratively “loosen up,” which we might need!

Saying yes to play with your child doesn’t have to be onerous or take up a lot of time. In fact, kids are often ready to move on after just a short while. Set a timer for ten minutes and dive in wholeheartedly for that time. Think of it as a “playing meditation,” and practice being fully present, noticing when your mind wanders and judges. Practice paying attention to your child with kindness and curiosity. Play gives you a wonderful opportunity to find out who your child is today—to discover this human being anew.

Don’t remember how to play? Just follow your child’s lead—temporarily give her the power she craves in a world in which she is mostly powerless. Often your role will be minimal. You might be the audience for a skit or a dance. You might just wave goodbye and cry mock dramatic tears as your child leaves for the moon. You can also play by being silly and getting your child to giggle. Pretending to bumble or fall down is hilarious to a child. You can give your child “Special Time,” as described below.

Whatever form your play takes, practice being fully present. Practice appreciating this time, knowing that it is fleeting as your child grows and becomes more independent.

Practice: “Special Time”

Special Time is a way for us to give kids what they crave: 100 percent of our attention without any distractions. The premise is that you let your child lead the way (while keeping him safe), and you agree to be up for anything.

Parents who try this exercise often see significant positive changes in their child’s behavior. Why? Because it shores up that essential connection.

Here’s how to do it:

  1. Announce Special Time. Say to your child, “I’ll play whatever you want to play for ten minutes. The only things we can’t do are read or use screens. What do you want to play?”

  2. Set a timer. Ten minutes is great, but five minutes will do. After a while, try twenty minutes and see how that feels. Special Time needs boundaries around it to signal that the rules aren’t the same as in regular life.

  3. Let your child lead. During this time, put your squeamishness, your preferences, your worries, and your judgment aside, and let your child try the thing you wouldn’t choose to do in a million years. If he wants you to pull him back and forth on an old skateboard until he falls over, over, and over, resist “teaching” him how to skate, consider it your workout for the day, and make it fun.

  4. Resist the urge to judge or evaluate your child. Don’t take control or suggest your own ideas unless your child asks.

  5. Refrain from checking your phone. Just show up and give your child the gift of being seen and acknowledged. As best you can, be fully present.

  6. End Special Time when the timer sounds. If your child has a tantrum or is upset, offer him the same empathetic listening you would for any upset feelings.

Special Time is a way to put those essential deposits in your relationship bank account. Some parents offer Special Time daily or several times a week. Try this out and see how your child responds.

Connect by Working Together

Children want to be able to do all the things that adults do. Encourage this! Children can and should work with us in daily life. It might start with having a sturdy stool in the kitchen so that our children can help wash the potatoes and peel carrots. Very young children can wipe up spills, set out the napkins, help feed the cat, and so on.

As they grow, their responsibilities should grow too. When children contribute to the smooth running of the house, it fosters their sense of capability, which is empowering. Think of your child as part of your family “team.”

In fact, research has shown that a child who does chores has a greater chance of success later in life! Dr. Marilynn Rossman, professor of family education at University of Minnesota, looked at data from longitudinal studies to look at “success” defined as not using drugs, having quality relationships, finishing education, and getting started in a career.

She concluded that the most successful kids started doing chores at three to four years of age, whereas those who waited until their teen years to start doing chores were less successful. Psychiatrist Edward Hallowell says that chores create a kind of “can-do, want-to-do feeling” that fosters young adults with a feeling of capability (Lythcott-Haimes 2015).

A lifetime of capability and responsibility starts with you taking the time to connect through working together. Expect (and insist) that your young one does his part, knowing that when you are teaching him how to do the laundry and make the bed, you are teaching him life skills.

Connect with Verbal Encouragement

Positive words of encouragement let our children know that we believe in them and that we’re in their corner. Instead of growing into adults with Mom or Dad’s critical voice in their heads, our children can use words of support and confidence to motivate themselves and reinforce positive behaviors.

Rather than “Good job,” use I-messages to praise your child honestly and descriptively. Instead of vague, general words, be specific in your encouragement: “When you gave that bike a try even though it was scary, I really appreciated your courage.” Here are a few other phrases that can create connection through encouragement:

Thank you for your kindness.

I really appreciate how hard you tried for that.

What you did was very generous.

You showed enormous strength in handling this challenge.

I love your sense of skepticism!

Your imagination is awesome!

Thank you for reminding me how fun it is to be playful.

A warm, positive connection is the fuel for a cooperative relationship with your child. When you intentionally, consciously connect, you put deposits in your relationship bank account—allowing for inevitable withdrawals later. Positive physical touch, play, working together, and praise are just a few of the many ways you can connect.

Make it a point to ensure that your child knows you see her, hear her, and love her often. This will fortify your relationship through the inevitable rough times that life brings.

©2019 by Hunter Clarke-Fields. All Rights Reserved.
Excerpted from "Raising Good Humans", Chapter 8,
New Harbinger Publications, Inc.

Article Source

Raising Good Humans: A Mindful Guide to Breaking the Cycle of Reactive Parenting and Raising Kind, Confident Kids
by Hunter Clarke-Fields MSAE

Raising Good Humans: A Mindful Guide to Breaking the Cycle of Reactive Parenting and Raising Kind, Confident Kids by Hunter Clarke-Fields MSAEWith this book, you’ll find powerful mindfulness skills for calming your own stress response when difficult emotions arise. You’ll also discover strategies for cultivating respectful communication, effective conflict resolution, and reflective listening. In the process, you’ll learn to examine your own unhelpful patterns and ingrained reactions that reflect the generational habits shaped by your parents, so you can break the cycle and respond to your children in more skillful ways.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

About the Author

Hunter Clarke-FieldsHunter Clarke-Fields is a mindfulness mentor, host of the Mindful Mama podcast, creator of the Mindful Parenting online course, and author of the new book, Raising Good Humans (New Harbinger Publications). She helps parents bring more calm into their daily lives and cooperation in their families. Hunter has over 20 years of experience in meditation and yoga practices and has taught mindfulness to thousands worldwide. Learn more at MindfulMamaMentor.com

Video/Interview with Hunter Clarke-Fields: Mindfulness for More Effective Parenting

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…