ماذا تفعل عندما تحب عائلتك لكن العائلة الفاسدة تتقابل

اجتماع الأسرة

كثير من الناس يخشون لقاءات العائلة حتى لو كانوا حقا يحبون بعضهم البعض. نحن نرى هذا يحدث في كثير من الأحيان - ربما كنت حتى هذه التجربة بنفسك وتساءل عن السبب في ذلك من الصعب جدا. كنت حقا أحب هؤلاء الناس بعد كل شيء.

عادة ما يكون عدم الراحة في اجتماع الأسرة أكثر وضوحا في عيد الميلاد وعيد الفصح وعيد الشكر وأي عطلة أخرى تلتقي فيها العائلات عادة. وينشأ هذا الانزعاج عند البالغين الذين يجتمعون مع والديهم (بغض النظر عن عمر الوالدين) والآباء الذين يلتقون بأطفالهم الكبار (بغض النظر عن عمر الأطفال).

لماذا هناك عدم ارتياح في التجمعات العائلية؟

هذا الانزعاج ينشأ لأسباب عديدة. يمكن أن يساعد في دراسة بعض الأسباب التي تجعل هذا يحدث لأن مجرد فهم سبب حدوث ذلك يمكن أن يمنح راحة البال.

لذلك دعونا نتراجع للحظة ونذكر أنفسنا بالآليات الأساسية للعقل. بادئ ذي بدء ، من الجيد أن نتذكر أن كل فرد يعيش في عالمه العقلي الخاص. هذا هو قانون عالمي. وهذا يعني أيضًا عدم وجود تجربة مشتركة يشارك فيها جميع أفراد العائلة في الوقت نفسه. ما يواجهه شخص واحد لا علاقة له بما يختبره الآخرون أو الأشخاص. ما أختبره لا علاقة له بما تختبره.

يمكن أن يفكر شخص واحد أن كل شيء رائع وأن يكون لديك وقت جيد بينما يمكن أن يكون للشخص التالي تجربة مختلفة تمامًا. لذا تذكر ، فقط لأنك تعتقد أن الأمور تسير على ما يرام ، لا يعني ذلك أن كل شخص آخر يشاركك في تجربتك. والعكس صحيح ، فقط لأنك تشعر بالتعاسة أو الابتعاد عن ذهنك ، هذا لا يعني أن الجميع يشعرون بنفس الطريقة. هذا لأننا لا نستطيع سوى تجربة أفكارنا وقصصنا وتفسيرنا للأحداث.

كل شخص يعيش في عقله الخاص ، معتقداته الخاصة

لا توجد تجربة واحدة "عائلية" مشتركة ولكن هناك العديد من التجارب المختلفة مثل وجود أشخاص حاضرين. ونحن لا (لا نستطيع) تجربة ما يفكر فيه الآخرون أو قصصهم حول ما يجري - لا يمكننا سوى تجربة الأشياء الخاصة بنا.

عندما نفهم هذا، يمكنك أن ترى أيضا أنه منذ كل شخص يعيش ويشهد له / لها الكون العقلية الخاصة، وهذا يجب أن يشمل له أو لها مختلة المعتقدات والأفكار وقصص (البرمجة) والسلوك المختل الذي يطرح نفسه نتيجة لهذه المعتقدات والقصص مختلة. وبسبب هذا، بل هو أيضا من السهل أن نرى ونفهم أنه عندما يحصل على تماسك الأسرة، فهي تنتج القضايا الفردية لكل عضو - مهما كانت!


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذا هو حقيقي حول لقاءات العائلة. هذا هو الاستيقاظ لحقيقة أن الناس لديهم مجموعة واسعة من القضايا النابعة من خلفيتهم العائلية والسنوات الصاعدة - وأن اللقاءات العائلية هي سبب كبير لهذه القضايا. ومن ثم الانزعاج - عدم الارتياح الخاص بك ، وعدم ارتياحه ، عدم ارتياحها ، نعم الجميع من عدم الراحة!

الواقع هو: معظم العائلات تعاني من اختلال وظيفي أكثر أو أقل - وليس هناك أي خجل في هذا الأمر. إنها فقط الطريقة التي تكون بها الأشياء ...

والحقيقة هي: معظم الناس هم أكثر أو أقل إرباك - وليس هناك من عار في هذا أيضا. إنها فقط الطريقة التي تكون بها الأشياء ...

إذا كان كل هذا صحيحًا ، فما الذي يمكننا فعله حيال ذلك؟

حسناً إليك بعض الأشياء الجيدة لتذكير نفسك قبل أن تلتقي بالعائلة!

1) انها ليست وظيفتك لإصلاحها

أنت لست مسؤولاً عما يشعر به الأشخاص الآخرون في عائلتك ويشعرون به. ذكّر نفسك بأن الجميع يشعرون ويختبرون ما يشعرون به ويختبرونه بسبب أفكارهم ومعتقداتهم الفردية. السعادة أو التعاسة هي نتيجة لتفسيرهم لما يجري. لا يمكنك تغيير هذا. لا يمكنك منع حدوث ذلك. هذا قانون عالمي - آلية غير شخصية.

الاجتماعات العائلية يثير قضايا كل عضو. ومرة أخرى ، لا يمكنك منع حدوث ذلك ولا يمكنك تغيير هذا. ولا أنت من يتحمل مسؤولية هذا. مرة أخرى هذه هي آلية غير شخصية.

انها ليست وظيفتك لإصلاح هذا أو إصلاح الآخرين في عائلتك. والواقع هو - لا يمكنك ذلك. مهمتك هي أن تعتني بك - وأن تدرك أن خبرتك هي ملكك. أنت مسؤول عن الاعتناء بنفسك في هذا الموقف - أنت لست مسؤولاً عن رعاية الأشخاص الآخرين.

هذا لا يعني أنك لا ينبغي أن تعامل الجميع باحترام. ماذا يعني ذلك أنك لست مسؤولاً عن سعادة الآخرين. (ومرة أخرى ، هذا لا يعني أنك لا يجب أن تكون لطيفًا ومراعيًا ومهذبًا ومحبةً ، ولا يعني هذا أنك لا يجب أن تتعلم التواصل بوضوح وتضع حدودًا لما هو مقبول بالنسبة لك وما هو غير مناسب لك. )

2) عقل مشروعك التجاري

إذا كان الناس الآخرين لديهم مشاكل أو القضايا عندما يحصل الأسرة معا، ثم انها وظيفتهم لمعرفة كيفية التعامل مع مشاكلهم. انه أو انها يمكن أن تذهب للعلاج، وقراءة الكتب، انتقل إلى برنامج 12 خطوة أو القيام بكل ما يلزم للتعامل مع قضاياهم. انها ليست وظيفتك. عملك هو للتعامل مع القضايا الخاصة بك.

يمكن أن يكون مساعدة كبيرة لتذكر أنك لا تستطيع أن تعرف ما هو جيد أو سيء على المدى الطويل لأي شخص في عائلتك. ما قد يبدو وكأنه أزمة أو مصدر لضيق كبير لشخص ما في الوقت الحالي قد يكون في الواقع بداية صحوة كبيرة لهذا الشخص.

وهذا لا يعني أنك لا يمكن أن نقول ما هو رأيك. تستطيع.

يمكنك أن تفعل ما تريد. دائما. (ونعم ، كل كلماتنا وأفعالنا لها عواقب - ولكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع أن تفعل ما تريد. يمكنك ذلك. يمكنك دائمًا.)

3) انها ليست حتى أبيض وأسود

تذكر أنه بإمكانك جميعًا قضاء وقت ممتع معًا حتى إذا كان هناك بعض الانزعاج. من الجيد أن نتذكر أن الأمور لا تكون في الغالب سوداء وبيضاء. حتى لو كان هناك بعض الانزعاج ، من المحتمل أن تكون هناك لحظات جيدة أيضًا.

والحقيقة هي أن مشاعرك وخبرتك تتغير وكذلك الحال بالنسبة للآخرين ، لذلك فإن معظم اللقاءات العائلية هي مزيج. ونعم ، من الممكن العيش مع مشاكل وقضايا لم تحل. (مرة أخرى ، هذا هو الواقع. نحن جميعنا نعيش مع مشاكل وقضايا لم تحل!)

ليس عليك الموافقة على كل شيء. يمكنك الاختلاف على الأشياء وما زال لديك وقت جيد. الاتفاق والحب هما شيئان مختلفان. يمكنك أن تحب شخص ما وتختلف على الكثير من الأشياء. مرة أخرى ، انظر إلى الواقع. هل توافق على كل ما يفكر به الأشخاص الذين تحبهم أو يقولون؟

ربما كنت تحب بعضكما البعض - حتى لو كنت غاضبا مثل الجحيم. هذا ما عليه الحال.

4) كن جيدًا بالنسبة إليك

كن لطيفاً مع نفسك عندما تكون مع عائلتك تحفز مشاعر الطفل الداخلي المجروح. إذا كنت تشعر بالسوء ، فاعلم أن هذا أمر جيد. وعندما يحدث هذا (وربما سوف) ، تذكر أنه عملك أن تكون والدك المحب والعناية بنفسك.

إنه يساعد على إدراك أن أيا من هؤلاء الأشخاص الآخرين (بغض النظر عن مدى حسن نواياهم أو كم يحبونك) يمكنهم القيام بذلك نيابة عنك. هذه وظيفتك ومع القليل من التدريب ، يمكنك القيام بذلك.

أعلم أن هذا قد يبدو صعبًا ، لكنه يساعد أيضًا على إدراك أنه على الرغم من أنك تحب هؤلاء الأشخاص حقًا ، فإنك لا تحتاج إلى أن يعيشوا حياة سعيدة. من المحتمل أن يكون العمل معًا أفضل بالنسبة إليك إذا لم تكن في حاجة ماسة إلى رغبتك في عمل الأشياء بشكل جيد. (وهذا لا يعني أن هذا ليس تفضيلك).

وأخيرا إذا تلبية الأسرة هو مشكلة بالنسبة لك، كما أنه يساعد على إدراك أن اجتماع الأسرة ربما سيستمر إلى أن يكون مشكلة بالنسبة لك - وربما لبقية حياتك. ولكن إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الأعمال الداخلي ومن ثم الحفاظ على المبادئ الاساسية الواردة أعلاه في الاعتبار عند تلبية الأسرة، فإن الأمور ربما يكون أسهل قليلا بالنسبة لك في كل مرة تلتقي. وإذا لم يكن كذلك، أتذكر جيدا، يمكنك البقاء على قيد الحياة دون عائلتك.

5) عندما يكون من الأفضل البقاء بعيدًا

هناك أيضًا حالات يكون من الأفضل فيها الابتعاد عن عائلتك. إذا كان أحد والديك أو كليهما أو أي فرد آخر من أفراد عائلتك مسيئًا بأي شكل من الأشكال ، فستكون مهمتك هي أن تعتني بك. وهذا يعني في حالات كهذه ، من الأفضل الابتعاد.

قد يكون هذا هو الحال أيضا إذا كان أحد والديك أو أحد أفراد العائلة هو الكحولية، ومدمن مخدرات أو خطرة (عنفا) بأي شكل من الأشكال. للأسف، هذا هو واقع الحال في بعض الأسر المفككة للغاية - حتى لو الحفاظ على أفراد الأسرة المختلفة أن كل شيء على ما يرام. كل هذا يعني انهم في حالة إنكار! ولكن لمجرد انهم في حالة إنكار، وهذا لا يعني أنك يجب أن تكون. لذلك بغض النظر عن ما يقولون وعما إذا كان أو لم تفهم عائلتك - إذا كنت تشعر المعتدى عليهم، انتهكت، غير آمنة، أو فضحهم - البقاء بعيدا!

العثور على الدعم والحصول على الوضوح

كما أوصي بشدة أنه إذا كنت من هذا النوع من الخلفية ، فانت تذهب إلى برنامج الخطوة 12 للحصول على بعض الوضوح حول وضعك. برامج 12 خطوة ، مثل ACA أو آل Anon ، هي شفاء للغاية وتحرير للناس من أسر مختلة.

قد يساعدك الانضمام إلى الاجتماعات والذهاب إليها بانتظام على فهم تجربتك وسبب شعورك بأنك تفعل ذلك. عندما تبدأ في فهم آليات العائلات المختلة ، ستفهم بشكل أفضل جروحك وانعدام الأمان لديك ولماذا تواجه مثل هذه الصعوبة في التعامل مع عائلتك.

عندما تبدأ باكتساب قدر قليل من الوضوح حول ماضيك ، يمكن للبرامج أن تساعدك على فهم أفضل أن لكل واحد منا الحق في واقعنا الخاص وأن وظيفة كل فرد من الأفراد تتعلم كيفية الاعتناء بأنفسهم فيما يتعلق بهم عائلات مختلة. ونعم ، هذا شيء يمكنك تعلمه والقيام به!

© باربرا بيرغر. كل الحقوق محفوظة.

كتاب من قبل هذا الكاتب

هل انت سعيد الان؟هل انت سعيد الان؟ 10 طرق للعيش حياة سعيدة
بواسطة باربارا بيرغر.

فوق لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

باربرا بيرغر ، مؤلفة كتاب: هل أنت سعيد الآن؟كتبت بربارا بيرغر كتب تمكين الذات 15 ، بما في ذلك الكتب الأكثر مبيعا في العالم "الطريق إلى السلطة / الوجبات السريعة للروح"(نشرت في اللغات 30)،"هل انت سعيد الان؟ 10 طرق للعيش حياة سعيدة"(أكثر من لغة 20) و"الصحوة إنسان - دليل على قوة العقل". تعيش باربرا المولودة في الولايات المتحدة وتعيش الآن في كوبنهاغن ، الدنمارك. بالإضافة إلى كتبها ، فإنها تقدم دورات تدريبية خاصة للأفراد الذين يرغبون في العمل بشكل مكثف معها (في مكتبها في كوبنهاجن أو على سكايب وهاتف للأشخاص الذين يعيشون بعيداً عن كوبنهاغن). لمعرفة المزيد عن باربرا بيرغر ، انظر موقعها على الإنترنت: www.beamteam.com



enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

What To Do When You Love Your Family But Dread Family Get-Togethers

Meeting the Family

Many people dread family get-togethers even if they really do love each other. We see this happening often – maybe you’ve even had this experience yourself and wonder why it’s so difficult. You really do love these people after all.

The discomfort of meeting family is usually most obvious around Christmas, Easter, Thanksgiving and any other holiday where families traditionally meet. And this discomfort arises for adults who are meeting their parents (no matter how old the parents are) and for parents who are meeting their grown-up children (no matter how old the children are).

Why Is There Discomfort at Family Gatherings?

This discomfort arises for many reasons. It can help to examine some of the reasons why this happens because just understanding why this happens can give more peace of mind.

So let’s step back for a moment and remind ourselves of the basic mechanisms of mind. First of all it’s good to remember that each individual lives in his/her own mental universe. This is a universal law. This also means there is no common experience which everyone in the family is having at the same time. What one person experiences has nothing to do with what the other person or people experience. What I experience has nothing to do with what you experience.

One person can think everything is just wonderful and be having a good time while the next person can be having quite a different experience. So remember, just because you think things went well, it doesn’t mean everyone else shares your experience. And vice versa, just because you feel unhappy or freaked out of your mind, it doesn’t mean everyone else felt the same way. This is because we can only experience our own thoughts, stories and interpretation of events.

Each Person Lives in Their Own Mind, Their Own Beliefs

There is no one common “family” experience but as many different experiences as there are people present. And we don’t (we can’t) experience what the other people are thinking or their stories about what’s going on – we can only experience our own stuff.

When you understand this, you can also see that since each person is living and experiencing his/her own mental universe, this must include his or her dysfunctional beliefs, thoughts and stories (programming) and the dysfunctional behavior that arises as a result of these dysfunctional beliefs and stories. And because of this, it is also easy to see and understand that when the family gets together, it triggers each member’s individual issues – whatever they are!

This is getting real about family get-togethers. This is waking up to the reality that people have a wide range of issues stemming from their family background and growing up years – and that family get-togethers are a great trigger for these issues. Hence the discomfort – your discomfort, his discomfort, her discomfort, yes everyone’s discomfort! 

The reality is: Most families are more or less dysfunctional – there’s no shame in this. It’s just the way things are…

The reality is: Most people are more or less confused – and there’s no shame in this either. It’s just the way things are…

So if all this is true, what can we do about it?

Well here are some good things to remind yourself of before you meet the family!

1) It’s Not Your Job To Fix It

You are not responsible for what the other people in your family are feeling and experiencing. Remind yourself that everyone is feeling and experiencing what they are feeling and experiencing because of their own individual thoughts and beliefs. Their happiness or unhappiness is a result of their interpretation of what is going on. You can’t change this. You can’t prevent this from happening. This is universal law – an impersonal mechanism.

Family meetings trigger each member’s issues. And again, you can’t prevent this from happening and you can’t change this. Nor are you to blame for this happening. Again this is an impersonal mechanism.

It’s not your job to fix this or fix the other people in your family. And the reality is – you can’t. Your job is to take care of you – and to realize that your own experience is your own. You are responsible for taking care of yourself in this situation – you are not responsible for taking care of the other people.

This doesn’t mean you shouldn’t treat everyone with respect. What it does mean is that you are not responsible for the other people’s happiness. (And again, this doesn’t mean you shouldn’t be kind, considerate, polite, and loving. Nor does this mean you shouldn’t learn to communicate clearly and set limits as to what is ok for you and what is not.)

2) Mind Your Own Business

If other people have problems or issues when the family gets together, then it’s their job to figure out how to deal with their problems. He or she can go to therapy, read books, go to a 12-step program or do whatever it takes to deal with their issues. It’s not your job. Your job is to deal with your own issues.

It can be a great help to remember that you can’t know what’s good or bad in the long run for anyone in your family. What may seem like a crisis or a source of great discomfort to someone at the moment may in fact be the start of a great awakening for this person.

And this doesn’t mean you can’t say what you think. You can.

You can do what you like. Always. (And yes, all our words and actions have consequences – but this doesn’t mean you can’t do what you like. You can. You always can.)

3) It’s Not So Black and White

Remember you can all probably have a good time together even if there is some discomfort. It’s good to remember that things are usually not so black and white. Even if there is some discomfort, there will probably be some good moments too.

The reality is that your feelings and experience change and so does everyone else’s, so most family get-togethers are a mixture. And yes, it is possible to live with unresolved problems and issues. (Again, this is reality. We’re all living with unresolved problems and issues!)

You don’t have to agree about everything. You can disagree on things and still have a good time. Agreement and love are two different things. You can love someone and disagree on lots of stuff. Again, look at the reality. Do you agree with everything the people you love think or say?

You probably love each other – even if you’re mad as hell. That’s just the way it is.

4) Be Good To You

Be extra kind to yourself when being with your family triggers the feelings of your wounded inner child. If you feel bad, know that this is okay. And when this happens (and it probably will), remember it’s your job to be your own loving parent and take good care of yourself.

It helps to realize that none of these other people (no matter how good their intentions or how much they love you) can do this for you. This is your job. And with a little practice, you can do this.

I know this might sound hard, but it also helps to realize that even though you really love these people, you don’t need them to live a happy life. Getting together will probably work better for you if you’re not so desperate about wanting things to work out well. (And this doesn’t mean that this is not your preference).

And finally if meeting the family is problematic for you, it also helps to realize that meeting the family will probably continue to be problematic for you – maybe for the rest of your life. But that if you are willing to do some inner work and then keep the basic principles outlined above in mind when you meet the family, things will probably be a little easier for you each time you meet. And if not, well remember, you can survive without your family.

5) When It’s Best To Stay Away

There are also cases when it’s simply best to stay away from your family. If one or both of your parents or any other member of your family is abusive in any way, it’s your job to take care of you. And this means in situations like this, it’s probably best to stay away.

This may also be the case if one of your parents or another family member is an alcoholic, a drug addict or dangerous (violent) in any way. Unfortunately, this is the reality in some highly dysfunctional families – even if the various family members maintain that everything is okay. All this means is that they’re in denial! But just because they’re in denial, it doesn’t mean you have to be. So regardless of what they say and whether or not your family understands – if you feel abused, violated, unsafe, or shamed – stay away!

Finding Support and Getting Clarity

I also highly recommend that if you come from this kind of background, you go to a 12-step program to get a little clarity about your situation. 12-step programs, such as ACA or Al-Anon, are extremely healing and liberating for people from dysfunctional families.

Becoming a member and going to meetings regularly can help you understand your experience and why you feel like you do. When you begin to understand the mechanisms of dysfunctional families, you will better understand your wounds, insecurities and why you have such difficulty dealing with your family.

As you begin to gain a little clarity about your past, the programs can help you better understand that each and every one of us has a right to our own reality and that it’s each individual person’s job learn to take care of themselves in relation to their dysfunctional families. And yes, this is something you can learn and do!

© Barbara Berger. All Rights Reserved.

Book by this author

Are You Happy Now?Are You Happy Now? 10 Ways to Live a Happy Life
by Barbara Berger.

Click for more info or to order this book on Amazon.

About the Author

Barbara Berger, author of the book: Are You Happy Now?Barbara Berger has written over 15 self-empowerment books, including the international bestseller "The Road to Power / Fast Food for the Soul" (published in 30 languages), "Are You Happy Now? 10 Ways to Live a Happy Life" (more than 20 languages) and “The Awakening Human Being – A Guide to the Power of Mind”. American-born, Barbara now lives and works in Copenhagen, Denmark. In addition to her books, she offers private coaching sessions to individuals who wish to work intensely with her (in her office in Copenhagen or on Skype and telephone for people who live far away from Copenhagen). For more about Barbara Berger, see her Web site: www.beamteam.com



enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}