الجمال والشعر من الجنس

وقال "ما هو الجنس، ونحن لا نعرف، لكن يجب ان يكون نوعا من إطلاق النار. لانه يتصل دائما شعورا بالدفء، من توهج. وعندما توهج يصبح تألق النقي، ثم نشعر بمعنى الجمال." - لورنس

كمعالج الجنس، ولقد تعرفت على مهنة من فهم وتفسير الجنس. عندما كان طفلا صغيرا، وأتذكر أنني مضايقة مرارا والدي مع السؤال بعد السؤال عن الجنس.

تغيير إجاباتهم على مر الزمن، وأصبحت أكثر تحديدا وتفصيلا لأنني نمت أكثر نضجا والفضوليين. ضغطت بحلول الوقت الذي كنت في الحادية عشرة، تبرعم مع مشاعري الجنسية الخاصة، غريبة عن الحب الحقيقي، والإحباط مع الحيوانات المنوية السبر التقنية وتفسيرات البيض، ولهم لمزيد من المعلومات حول الفعل في حد ذاته.

"إن امرأة تقع على ظهرها مع ساقيها في الهواء، وبأذرع مفتوحة، والرجل يكذب على أعلى لها ..."

على الرغم من أن والدي واصلت الحديث، وسمعت فقط كلمة عرضية بعد هذا الخط الافتتاح. لقد ذهلت. وكانت الصورة التي تكونت في ذهني من البق ميت على الرصيف - الكذب على أقدامهم في الهواء، ومتشابكة معا، والجافة بفعل الشمس. وكان لقائي الاول صورة جنسية صريحة خيبة أمل كبيرة. لماذا أي شخص ترغب في مشاركة تجربة من هذا القبيل مع شخص ما يحبونه؟

لكل واحد منا، وقد تم تشكيل مفهومنا عن الحب الجنسي على مدى سنوات عديدة من الصور الجنسية المسموح بها والترويج لها في ثقافتنا. اليوم، فإنه من الصعب عدم العثور على صور الجنس في مجتمعنا. منذ فجر الثورة الجنسية في 1960s، فقد جردتها نحن بعيدا القديمة، والقيود المتزمتة التي جعلت من ممارسة الجنس مرة واحدة من المحرمات. ونسج الصور المثيرة على نطاق واسع جدا في كل جانب من جوانب ثقافتنا أنها تقفز في لنا عند فتح مجلة، بدوره على جهاز التلفزيون، وتسوية الظهر في صالة سينما، أو تمرير لوحة على الطريق السريع. إنه لأمر محزن والمفارقة أنه في حين أن ثقافتنا مهووس جنسيا يغذي لنا وجود تدفق مستمر من الصور الجنسية إثارة، وكثير منا يشعر جوعا عندما يتعلق الأمر الى فهم أو تقاسم الحب الجنسي.

عدد قليل جدا من الرسوم البيانية والصور التي نراها يوميا دون خجل تصور الكبار المشاركين في ما يمكن أن يوصف العلاقة الحميمة الجنسي الصحي. رغم أن الكثيرين منا يرغبون ذات مغزى، اتصال حميم مع عشيقته، فإن معظم الصور الجنسية نتعرض لحالة أن يثير لنا لممارسة الجنس دون حب. كمن قد أكل الوجبات السريعة فقط، ونحن يختتم شعور يعانون من سوء التغذية. لا يمكن لأي قدر من الانغماس في "الجنس غير المرغوب فيه" إرضاء الجوع لدينا للاتصال حقيقي. في حماسنا للتغلب على القيود المتزمتة، تجاهلها وربما كنا على أهمية تشجيع أنواع معينة من ممارسة الجنس أكثر من غيرهم.

تفاعل الجنسي على أساس الرعاية والاحترام المتبادل هي مختلفة جدا عن ممارسة الجنس التي يتم تجسيدها الناس أو استغلالها. يمكن المحبة، والجنس الحميمة تكون أكثر متعة وارضاء من جنس غير شخصي. لكن على التمتع بهذه المتع من الحب الجنسي نحن بحاجة الى معرفة المزيد.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على الرغم من أن السلكية بطبيعة الحال نحن مع قيادة جنسي قوي، لا نولد معرفة كل المعلومات التي نحتاجها لفهم تماما. معظمنا لديك أسئلة حول الجنس. ولكن في ثقافتنا، على الأجوبة ليست دائما في متناول أو كاملة. لاستكشاف إمكاناتنا ككائنات جنسية، ونحن بحاجة إلى فهم ليس فقط في الميكانيكا من الجنس، ولكن أيضا في سياق العلاقات الشخصية للاستمتاع الحب الجنسي. نحن بحاجة الى مزيد من الصور التي تعطي نماذج لنا لصحية ذات الصلة. مع التعرض لهذه الصور يمكننا أن نتعلم أن العلاقة الحميمة صحية تثير وممتعة بشكل مكثف. بدلا من اتباع نظام غذائي الثقافية "الجنس غير المرغوب فيه" أن يترك لنا مخيلة، ولكن المتعطشة، ونحن بحاجة دائمة، وطرق مغذية لتلبية الجوع لدينا للاتصال الجنسي.

استغرق سعيي لفهم العلاقة الحميمة الجنسي منعطفا أكثر خطورة عندما بدأت معالجة الناجين من الاستغلال الجنسي للبالغين. يعاني العديد من هؤلاء الناس من المخاوف والدوافع الجنسية بالشلل الجنسي الخطير. بالنسبة لهم، وكان الجنس في كثير من الأحيان غير سارة في أحسن الأحوال. غادر علاقاتها الجنسية لهم شعور معزولة عاطفيا، أو تخرج عن نطاق السيطرة. وكانت العلاقة الحميمة الجنسي الصحي مجرد تناقض فى اللغة. لم يتمكنوا من تصور أنه، حتى عندما شرحت التي تم تعريفها من قبل الظروف الملموسة: الموافقة. المساواة. احترام. تثق به. سلامة.

قبل نحو خمس سنوات، وأصبح سعيي طويل لفهم الحب الجنسي أكثر تركيزا. لقد بدأت عملية بحث للعثور على المتحمسين الصور الجنسية إيجابي. كنت أريد بدائل صحية إلى الصور السلبية التي تحيط بنا في ثقافتنا، حتى أتمكن من إظهار اولئك الذين يشعرون في حيرة من أو أذى من قبل الجنس أنه يمكن أن تكون مختلفة جدا، وأنه يمكن أن يلهم حتى لحظات من الجمال.

هذه رسالة لنا جميعا بحاجة للاستماع، طوال حياتنا. كوالد، أريد لابنائي أن يكون نماذج الجنسي الصحي للتعلم من عندما يكبرون في السن. كل من أطفالنا يستحقون ان يعرفوا عن أهمية الصحة الجنسية والاحتمالات عن الفرح والسرور أن يمنح الجنسية. كما شريك حميم، وأريد أن يتم تذكير من أبعاد لا نهائية أنا وزوجي ويمكن استكشاف في القلب المتصلة بالجنس. كل واحد منا الذين هم في علاقات طويلة الأمد تحتاج إلى مزيد من الموارد للاستلهام، سواء كنا وضع للتو كما زوجين شابين أو يتزايد عدد كبار السن مع شريك.

لتبدأ، أنا جابت الأفلام، ومقاطع الفيديو، والكتب الشعبية، والمجلات للصور التي تصور الجنس والمتعة المتبادلة، مسؤولة اجتماعيا وماديا وآمنة. لقد صدمت في كيفية بضعة أمثلة واضحة عن طريق الاتصال الجنسي من جنسية صحية يمكن أن تجد لي. كانت الاشياء ضعيفة جدا بالمقارنة مع العدد الأخير من مجلة السقيفة - الصور وجدت - إعلانات العطور، وبطاقات المعايدة، وقصص الحب الحديثة. وإن كانت هناك بعض المقاطع في الشبقية والروايات الرومانسية التي نقلت ديناميات جنسية صحية، والعديد من المواضيع في هذه القصص لا تزال تتمحور على الجنس غير شخصي، غير مسؤول، أو السرية.

المقبل، استغرق البحث لي لمكتبة الاسكندرية. ربما كان قد احتفل مباهج الحب الجنسي مرضية متبادل من قبل الكتاب منذ سنوات. بدأت غربلة الأعمال الكلاسيكية من الأدب والشعر. لكن هذه الأعمال، إلى حد كبير، تخذلني. لقد وجدت جوهرة في بعض الأحيان، ولكن في كثير من الأحيان تذكرت التاريخ الطويل من عدم المساواة الجنسية بين الرجل والمرأة من التي نحن لا يزال يتطور. أقدم القصائد في كثير من الأحيان تفتقر إلى حب متبادل حميم بأن صحية، ومطالب علاقة ناضجة.

حتى وقت قريب جدا، وهيمنت الشعراء ذكر هذا النوع. اتجهت أيضا العديد من القصائد المثيرة وجدت في النصوص الكلاسيكية لتكرار المواضيع إيضاح، العشق، أو السيطرة على الإناث. و كاما سوترا، واحدة من النصوص الكلاسيكية الحب الشرقية، ويتحدث مرارا وتكرارا من العلاقات الحميمة بين "فتاة" و "الرجل". في فصل بعنوان "بناء الثقة في الفتاة"، والنص يقدم المشورة للرجل شاب عاشق متردد:

"... اذا كانت لن ترضخ له يجب عليه أن تخيف لها بقوله" أعطي علامات اعجاب من أسناني والأظافر على شفتيك والثدي ... ".

قصائد الحب الكلاسيكية الغربية عادة ما تكون أقل مباشرة بالرسوم والصور، ولكن في كثير من الأحيان مثلما تسيء إلى أخلاقيات لي من العلاقة الحميمة صحية. انها تكرس المعايير الثقافية من يومهم، خصوصا الاعتقاد بأن تجربة المرأة الجنسي الشخصية كان غير ذي صلة؛ سعادتها سيأتي في كونها وسيلة لإشباع الرغبات منقاد الرجل الجنسي. في "جواهر"، والشاعر الفرنسي شارل بودلير كتب ما يلي:

جردت بلدي جيدا الحبيب. مع العلم هوى بلادي
تلبس الأحجار الكريمة لها الرنين، ولكن إلى جانب شيء؛
وأبدى اعتزاز مثل، في حين betides حظ لها،
قد الرقيق والسلطان المفضل تظهر له.

وجدت في بعض الأحيان أنا القصيدة التي بدت لتكريم على أهمية التبادلية في العلاقة الحميمة. ولكن بعد ذلك وأود أن نسمع شيئا في أنه كرر مرة أخرى إلى وجود خلل في السلطة. في "دعوة لرحلة"بودلير يبدأ التصوير نسج أكثر ملاءمة عن جعل الوقت لتذوق المتعة الجنسية:

تخيل السحر
العيش معا
هناك، مع كل الوقت في العالم
لمحبة بعضهم بعضا، ...

ولكن في غضون بضعة أسطر، وقال انه يشير الى حبيبته بأنها "شقيقتي، طفلي". ارتجف أفكر كيف الناجين من سفاح القربى والاغتصاب سترد على صور معينة كنت الحقائق، وكيف كل واحد منا ان يسمع رسالة خاطئة عززت، إذا كان لي أن يعود إلى هؤلاء الشعراء طلبا للإلهام. شعرت بخيبة أمل من أن التقليدية "الحب" الذي يعمل والشعراء أنا تمتعت منذ سنوات 25، عندما درست الشعر في الكلية، وتعزيز دينامية العلاقة التي تمنع الحب الجنسي مكافأة متبادلة والحميمية. لكن غنائية أو الحسي أصوات اللغة، والشعر حب من الماضي يفتقر الى أساس من المساواة بين اثنين من الشركاء. بدون هذا الإطار، وحتى قصيدة أجمل فشل لاستحضار علاقات مبنية على الرعاية المتبادلة، مع كل من المشاركين شركاء فاعلين في المحبة.

وكانت هذه الخطوة في بحثي على الرغم من جهودي الأولية للعثور على الجنس إيجابي الصور كشفت سوى عدد قليل من الأعمال المناسبة، مهم. انها حصلت لي قراءة الشعر وتقدير.

شعر يتكلم لغة عالمية

وعلى عكس تعد النثر، والتي تميل لربط أكثر تحديدا إلى حرف، وقصائد تستحضر الصور التي يتردد صداها في كل واحد منا، بغض النظر عن الجنس أو التوجه الجنسي. مع خطوط على تجنيب قليلة من النص، وكانت التقاط عالم من الخبرة. نحن لسنا بحاجة على درجة متقدمة في الأدب أن نقدر معنى قصيدة مكتوبة جيدا. الكلمات تتحدث الحق في قلوبنا. استعارات الشاعر ربط تصرفاتنا كبشر مع قوات أكبر الحياة في الطبيعة. وأنها تركز على لمحات لحظة نكتسب من خلال التجربة. لأن الجنس بحد ذاته تجربة لحظة ولكنها عميقة، والشعر هو وسيلة مثالية لاستكشاف المعنى، سر، وجمال الجنس.

جلبت بحثي في ​​الشعر المعاصر الارتياح الشخصي والمكافآت الغنية. لقد بدأت ليكتشف أن الشعراء اليوم مهتمون جدا في المساعدة في شرح واستكشاف الحب الجنسي. للقارئ العام، وبعبارة مفهومة. للقارئ مع أعمق خلفية في الأدب والقصائد جمع بعض الشعراء المعروفين المعاصرة، وبعض الأصوات الجديدة. معا، وجهات نظرهم المشتركة تخترق بعمق سر الجنس.

الاستماع إلى الطاووس مولي، في "والقرقرة،" البحث عن كلمات جديدة لوصف سر نفسه أن لورنس لا يمكن حل:

. . . وعزف على نفس الوتيرة غامض
ويمكن أن العلم لا يفسر يصحو بعد همهمة
في لي، شيء يجعل الصوت خدر تأتي على قيد الحياة.

والشاعر شارون أولدز يعطي معنى جديدا لعبارة مألوفة لأنها تصف "صنع الحب" في قصيدتها "العليم":

. . . لمدة ساعة
نصحو ونعس، ويعرف أنا ببطء
وعلى الرغم من أن وصرح ونحن، على الرغم من أننا بالكاد
لمس، وهذا هو الآخر المقبلة
أوصلتنا إلى حافة - نحن ندخل،
أعمق وأعمق، نظرة من نظرات،
هذا مكان ما وراء أماكن أخرى،
أبعد من الجسم نفسه، ونحن نبذل
حب.

الجنس: حظية ومتعال

الجنس هو لحظة، والجنس هو متعال. تلك هي المفارقة. هو ذهب تقاسم أشد المادية لدينا خبرة مع شخص آخر في غضون دقائق. وحتى الآن، لأنه يربط لنا مع أكبر والطاقة، وقوة الحياة. الحقيقية، والعلاقة الحميمة الحجية يترك وراءه التوهج الداخلي الذي يدفئ كل جانب من جوانب حياتنا. الجنس يذكرنا قصورنا وتوسعية لدينا كبشر. نحن وحدنا، ونحن معا.

تيرا هنتر يجسد هذه الثنائية الجميلة في قصيدتها "يريد منك"، كما تكتب:

كيف يمكن أن يكون لدينا على جثتين
جعلت فقط من لحم ودم
اشعال النار مع هذا
حتى الآن لا تحرق؟

كيف يتم ذلك هذا لا يمكن ان يدوم
وسوف تختفي في الأثير
كما سوف عظامنا تتحول إلى غبار
وتختفي في باطن الأرض؟

الحب الجنسي هو الصدد، ليس فقط مع شريك واحد، ولكن مع جمال عنصري الحياة على الأرض. في كثير من الأحيان، عندما الشعراء في هذه المجموعة (عاطفي هارتس: أشعار الحب الجنسي) وصفا لجوانب الحسية والمتعالي عن الجنس، فإنها تستخدم الاستعارات من الطبيعة. لمسة محب يصبح حرارة الصيف تتحرك من خلال الوادي. ذروتها يصبح لونا أحمر في تعميق غروب الشمس. يصبح أمرا لا مفر بتلات داخل الناعمة من زهرة.

ذكرني الشعراء أن بعض أفضل الصور لتمثيل تجربة الحب الجنسي موجودة في العالم الطبيعي. التعبير الجنسي الصحي هو جانب طبيعي للحياة. يمكن أن يؤدي ضبط الجمال الطبيعي للحياة إلى تحفيز حواسنا وتعزيز الوعي الجنسي والإثارة.

المادة المصدر:

عاطفي هارتس: أشعار الحب الجنسي من قبل ويندي Maltzعاطفي هارتس: أشعار الحب الجنسي
من قبل ويندي Maltz.

تم اقتباس هذا المقال بإذن من مقدمة الكتاب عاطفي هارتس: أشعار الحب الجنسي، © 1996، وقد تم تجميعها وتحريرها من قبل Maltz ويندي، التي نشرتها مكتبة العالم الجديد، نوفاتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. http://www.nwlib.com

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

عن المؤلف

WENDY MALTZ، MSWWENDY MALTZ، النفايات الصلبة، والجنس المعالج معروف ومستشار زواج، وهو مؤلف من رحلة الشفاء الجنسي: دليل للناجين من الاعتداء الجنسي وشارك في تأليف كتاب في حديقة الرغبة: العالم الحميم من التخيلات الجنسية للمرأة. وهي المدير المشارك، مع لاري زوجها، من المنتسبين الإرشاد Maltz في يوجين، أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية. موقعها على الانترنت هو www.healthysex.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

Beauty & Poetry of Sex

"What sex is, we don't know, but it must be some sort of fire. For it always communicates a sense of warmth, of glow. And when the glow becomes a pure shine, then we feel the sense of beauty."  -- D. H. LAWRENCE

As a sex therapist, I've made a profession of understanding and explaining sex. As a young child, I remember repeatedly harassing my parents with question after question about sex.

Their answers changed over time, becoming more specific and elaborate as I grew more mature and inquisitive. By the time I was eleven, budding with my own sexual feelings, curious about true love, and frustrated with technical sounding sperm and egg explanations, I pressed them for more information about the act itself.

"The woman lies on her back with her legs in the air and arms open, and the man lies on top of her..."

Although my parents continued talking, I heard only an occasional word after this opening line. I was stunned. The image that formed in my mind was of dead bugs on the sidewalk -- lying with their feet in the air, tangled together, and parched by the sun. My first explicit sexual image was a major disappointment. Why would anyone want to share an experience like that with someone they love?

For each of us, our concept of sexual love has been shaped over many years by the sexual images permitted and promoted in our culture. Today, it's hard not to find images of sex in our society. Since the dawn of the sexual revolution in the 1960s, we have stripped away the old, puritanical restrictions that once made sex a taboo subject. Erotic images are woven so extensively into every aspect of our culture that they leap out at us when we open a magazine, turn on the television set, settle back in a movie theater, or pass a billboard on the freeway. It is sad and ironic that while our sexually obsessed culture feeds us a steady stream of arousing sexual images, many of us feel starved when it comes to understanding or sharing sexual love.

Very few of the unabashedly graphic images we see daily depict adults engaged in what we would describe as healthy sexual intimacy. Though many of us desire meaningful, intimate connection with a lover, most of the sexual images we are exposed to condition us to be aroused to sex without love. Like someone who has eaten only junk food, we wind up feeling malnourished. No amount of binges on "junk sex" can satisfy our hunger for real connection. In our enthusiasm to overcome puritanical constraints, perhaps we overlooked the importance of promoting certain kinds of sex over others.

Sexual interaction based on mutual caring and respect is very different from sex in which people are objectified or exploited. Loving, intimate sex can be far more enjoyable and satisfying than impersonal sex. But to enjoy these pleasures of sexual love we need to know more.


 Get The Latest From InnerSelf


Although we are naturally wired with a strong sexual drive, we are not born knowing all the information we need to fully understand it. Most of us have questions about sex. But in our culture, the answers are not always accessible or complete. To explore our potential as sexual beings, we need to understand not only the mechanics of sex, but also the interpersonal context for enjoying sexual love. We need more images that give us models for healthy relating. With exposure to these images we can learn that healthy intimacy is arousing and intensely pleasurable. Instead of a cultural diet of "junk sex" that leaves us titillated, but starved, we need lasting, nourishing ways to satisfy our hunger for sexual connection.

My quest for understanding sexual intimacy took a more serious turn when I began treating adult survivors of sexual abuse. Many of these people suffered from crippling sexual fears and dangerous sexual compulsions. For them, sex was often unpleasant at best. Their sexual relations left them feeling emotionally isolated, or out of control. Healthy sexual intimacy was an oxymoron. They could not conceptualize it, even when I explained that it was defined by concrete conditions: Consent. Equality. Respect. Trust. Safety.

About five years ago, my long quest for understanding sexual love became more focused. I began an ardent search to find positive sexual images. I wanted healthy alternatives to the negative images that surround us in our culture, so that I could show those who have felt confused about or hurt by sex that it can be very different, that it can even inspire moments of beauty.

This is a message all of us need to hear, throughout our lives. As a parent, I want my children to have healthy sexual models to learn from as they grow older. All of our children deserve to know about the importance of sexual health and the possibilities for joy and pleasure that sex affords. As an intimate partner, I want to be reminded of the infinite dimensions my husband and I can explore in heart-connected sex. All of us who are in long-term relationships need more resources to draw inspiration from, whether we are just setting out as a young couple or growing older with a partner.

To begin, I scoured films, video selections, popular books, and magazines for images that portrayed sex as mutually enjoyable, socially responsible, and physically safe. I was shocked at how few sexually explicit examples of healthy sex I could find. The images I found -- perfume ads, greeting cards, and modern love stories -- were pretty weak stuff compared to the latest issue of Penthouse magazine. Although there were some passages in erotica and romance novels that conveyed healthy sex dynamics, many of the themes in these stories still centered on impersonal, irresponsible, or secretive sex.

Next, my search took me to the library. Perhaps the joys of mutually satisfying sexual love had been celebrated by writers years ago. I began sifting through classic works of literature and poetry. But these works, by and large, let me down. I found an occasional gem, but more often I was reminded of the long history of sexual inequality between men and women from which we are still evolving. Older poems too often lacked the mutually intimate love that a healthy, mature relationship demands.

Until quite recently, male poets have dominated this genre. Too many of the erotic poems I found in the classic texts tended to repeat themes of objectifying, adoring, or controlling females. The Kama Sutra, one of the classic Eastern love texts, speaks repeatedly of intimate relations between "the girl" and "the man". In a chapter entitled "Creating Confidence in the Girl", the text advises the man whose young lover is reluctant:

"...if she would not yield to him he should frighten her by saying 'I shall impress marks of my teeth and nails on your lips and breasts...'"

Classic Western love poems are generally less graphically direct, but often just as offensive to my ethic of healthy intimacy. They perpetuated the cultural norms of their day, especially the belief that a woman's personal sexual experience was irrelevant; her pleasure would come in being a submissive vehicle for satisfying a man's sexual desires. In "The Jewels," the French poet Charles Baudelaire writes:

My well-beloved was stripped. Knowing my whim
She wore her tinkling gems, but naught besides;
And showed such pride as, while her luck betides,
A sultan's favoured slave may show to him.

Sometimes I found a poem that seemed to honor the importance of mutuality in intimacy. But then I would hear something in it that echoed back to an imbalance of power. In "Invitation to the Voyage," Baudelaire begins to weave more appropriate imagery about making time to savor sexual pleasure:

Imagine the magic
of living together
there, with all the time in the world
for loving each other,...

But within a few lines, he refers to his lover as "my sister, my child". I shuddered to think how survivors of incest and rape would respond to the specific images I was finding, and how all of us would hear the wrong message reinforced, if I were to return to these poets for inspiration. I felt disillusioned that the traditional "love" poets whose works I had enjoyed 25 years ago, when I studied poetry in college, were reinforcing relationship dynamics that prevent mutually rewarding sexual love and intimacy. However lyrical or sensuous the language sounds, love poetry of the past lacks a foundation of equality between two partners. Without this framework, even the most beautiful poem fails to evoke relationships built on mutual caring, with both partners active participants in loving.

Even though my initial efforts to find sex-positive imagery uncovered only a handful of appropriate works, this step in my search was important. It got me reading and appreciating poetry.

Poetry speaks a universal language

Unlike longer prose, which tends to relate more specifically to a character, poems evoke images that resonate for each of us, regardless of gender or sexual orientation. With a few spare lines of text, they capture a world of experience. We don't need an advanced degree in literature to appreciate the meaning of a well-written poem. The words speak right to our heart. The poet's metaphors connect our actions as humans with the larger life forces in nature. And they focus on the momentary glimpses we gain through experience. Because sex itself is a momentary but profound experience, poetry is a perfect medium for exploring the meaning, mystery, and beauty of sex.

My search into contemporary poetry brought personal satisfaction and rich rewards. I began to discover that today's poets are very interested in helping to explain and explore sexual love. For the general reader, the words are understandable. For the reader with a deeper background in literature, the poems bring together some well-known contemporary poets, and some newer voices. Together, their combined perspectives deeply penetrate the mystery of sex.

Listen to Molly Peacock, in "The Purr," searching for new words to describe the same mystery that D. H. Lawrence could not solve:

. . . The mysterious thrum
that science can't yet explain awakes a hum
in me, the sound something numb come alive makes.

And poet Sharon Olds gives new meaning to familiar words as she describes "making love" in her poem, "The Knowing":

. . . For an hour
we wake and doze, and slowly I know
that though we are sated, though we are hardly
touching, this is the coming the other
brought us to the edge of -- we are entering,
deeper and deeper, gaze by gaze,
this place beyond the other places,
beyond the body itself, we are making
love.

Sex: Momentary & Transcendent

Sex is momentary, and sex is transcendent. That's the paradox. The most intense physical sharing we experience with another person is gone in a matter of minutes. And yet, it connects us with a larger energy, a life force. Real, authentic intimacy leaves behind an inner glow that warms every aspect of our lives. Sex reminds us of our limitations and our expansiveness as humans. We are alone, and we are together.

Terra Hunter captures this duality beautifully in her poem "Wanting You," as she writes:

How is it that our two bodies
made only of flesh and bone
ignite with this fire
yet do not burn?

How is it that this cannot last
will disappear into the ether
as our bones will turn to dust
and disappear into the earth?

Sexual love is connection, not only with one's partner, but with the elemental beauty of life on earth. Often, when the poets in this collection (Passionate Hearts: The Poetry of Sexual Love) describe the sensual and transcendental aspects of sex, they use metaphors from nature. A lover's touch becomes the summer heat moving through a canyon. A climax becomes the deepening red colors in a sunset. An embrace becomes the soft inside petals of a flower.

The poets reminded me that some of the best images to represent the experience of sexual love are to be found in the natural world. Healthy sexual expression is a natural aspect of life. Tuning into life's natural beauty can stimulate our senses and enhance sexual awareness and eoyment.

Article Source:

Passionate Hearts: The Poetry of Sexual Love by Wendy MaltzPassionate Hearts: The Poetry of Sexual Love
by Wendy Maltz.

This article was excerpted with permission from the introduction of the book Passionate Hearts: The Poetry of Sexual Love, ©1996, compiled and edited by Wendy Maltz, published by New World Library, Novato, California, USA. http://www.nwlib.com

Click here for more info and/or to order this book

About the Author 

WENDY MALTZ, M.S.W.WENDY MALTZ, M.S.W., a well-known sex therapist and marriage counselor, is the author of The Sexual Healing Journey: A Guide for Survivors of Sexual Abuse and the co-author of In the Garden of Desire: The Intimate World of Women's Sexual Fantasies. She is co-director, with her husband Larry, of Maltz Counseling Associates in Eugene, Oregon, USA. Her website is www.healthysex.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…