لماذا نبحث عن شريك يضحك ويجعلنا نضحك

لماذا نبحث عن شريك يضحك ويجعلنا نضحك هناك العديد من الأسباب التي تجعل من يضحكون ويمكنهم أن يضحكون الآخرين زملاء جذابين. شترستوك

سواء كنا نبحث عن الحب أو الشهوة ، فنحن نبحث عن شخص يتمتع بروح الدعابة. دراسات على الخطوبة على مادة الحريق و فيسبوك تبين أن حس النكتة هو الجودة الأكثر قيمة في رفيقة محتملة.

فلسفة الفكاهة كفضيلة تلقي الضوء على سبب أهميتها. والفضيلة هي سمة قيمة - شيء يثير إعجاب، فخر أو حب. الأمثلة التقليدية تشمل الحكمة والصدق والعفة والحكمة. هل روح الفكاهة قابلة للمقارنة مع هذه الفضائل العريقة؟

بالطبع ، سواء كنت تبحث عن تواريخ غير رسمية أو تبحث عن شريك الحياة ، فستؤثر على ما تريده في رفيقة. لكن بحث على العلاقات تشير إلى أن الفكاهة لا تهبط في تاريخك الأول أو قبله الأول: إنها ترتبط أيضًا بالحفاظ على العلاقة معًا.

عندما نحيي حياة شخص ما ، لا يزال هناك شعور بالفكاهة. بحثي الخاص على نعي يوضح أنه عند التفكير في حياة أحد أفراد أسرته ، فإننا نميل إلى الاعتزاز بقدرتهم على الضحك وجعل الآخرين يضحكون.

لماذا نحن جادون في عدم كوننا جديين؟ أحد الأسباب هو أن الضحك ممتع ، والضحك مع شخص أكثر متعة. جزء من قيمة حس النكتة مستمد من قدرتها على مواجهة المشاعر السلبية مع المشاعر الإيجابية. نريد أن نكون مع أشخاص يمكن أن يجعلونا نضحك ، خاصة إذا كان بإمكانهم مساعدتنا في الضحك على الأشياء والمواقف التي تسبب لنا التوتر أو القلق أو اليأس. ولكن هناك الكثير من الطرق للاستمتاع بالحياة. لماذا يقدّر الناس الفكاهة أكثر من القول ، كطهي جيد أو امتلاك منزل على الشاطئ؟

عندما نفكر في الشعور بروح الدعابة ، ربما يكون أول ما يتبادر إلى الذهن هو الكوميديا ​​الاحتياطية ، مثل الروتين في آبارنا نانتشيرلا و إدي إيزارد. هؤلاء الناس يعملون في إنتاج الفكاهة ، وجعل الناس يضحكون.

ولكن بالطبع ، يجب أن يكون هناك شخص ما لاستهلاك الفكاهة أيضًا ، للقيام بالضحك. وفي الحالة النموذجية ، فكاهة هي أيضا عن شخص أو شيء: كائن من الفكاهة. هذا المنتج المستهلك وجوه مثلث هي المصفوفة التي يجد فيها روح الدعابة منزله.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على الرغم من أن الأبحاث التي أجريت على Tinder و Facebook لا تميز هذه الفروق ، أعتقد أنها ضرورية لفهم سبب أهمية روح الدعابة. للحصول على شعور جيد من الفكاهة ، يجب أن تكون ماهرًا في احتلال كل ركن من أركان المثلث. شخص لا يستطيع أن يجعلنا نضحك ناقصة في الفكاهة. وليس هناك شيء أقل جاذبية من الشخص الذي يضحك على النكات الخاصة بهم بينما يجلس الجميع في صمت حجري.

وبالمثل ، فإن الشخص الذي لا يستطيع أن يضحك على عبثية الحياة هو أمر لا يرحم. بالطبع ، يجد أشخاص مختلفون أشياء مختلفة مضحكة. يعتمد ذلك على ما تقدره وما تتوقعه وما تحترسه.

هذا ما يفسر لماذا نحن أشعر بذلك في تناغم مع شخص يضحك عندما نفعل ولا يضحك عندما لا نفعل ذلك. هذا النوع من الشخص الذي يجد نكتة الهولوكوست مضحكة ويشكو قتل النسوية قد لا يكون نوعك. بالتأكيد ليست لي. يعد اختبار حدود شعور شخص ما بروح الدعابة بمثابة اختصار لاكتشاف ما إذا كنت تشارك قيمه أم لا. يمنح الناس روح الفكاهة في رفيق محتمل لأن هذا هو أحد أفضل أدلة التوافق.

الزاوية الثالثة للمثلث هي الأصعب على الأرجح في شغلها. بشكل عام ، ليس من الممتع للغاية أن أكون بعقب النكتة. لكن عدم القدرة على الاعتراف بأخطائك وتضحك على نفسك هو علامة على أن لديك الأنا منتفخة أو تأخذ نفسك على محمل الجد. شخص لا يستطيع مزاح سيء في كونه موضوع الفكاهة. إنهم غير مستعدين لقبول مواطن الضعف والعيوب الخاصة بهم ، وبالتالي لا يمكنهم تصحيحها. من يريد أن يكون مع رعشة من هذا القبيل؟

بالطبع ، لا أريد أن أقترح أن أفضل الشركاء الرومانسيين يضحكون باستمرار على أنفسهم ، حتى عندما تكون الفكاهة حساسة أو قاسية أو عرجاء. كانت مجرد مزحة. الحصول على حس النكتة! " هي حيلة بلاغية شائعة في هيمنة النساء والمجموعات الثانوية الأخرى.

وجهة نظري هي أن الشخص الذي لا يستطيع أن يضحك على نفسه عندما يكون الاحتقار لذاته قليلًا من المحتمل أن يكون إما مخادعًا متكبرًا أو القديس المتشدد. لا يجعل رفيقة جيدة. ولذا فمن المنطقي تمامًا ، عندما نبحث عن شريك ، فإننا نفضل ذلك تضحك مع الخطاة من البكاء مع القديسين.المحادثة

عن المؤلف

مارك الفانو ، أستاذ مشارك في الفلسفة ، جامعة دلفت للتكنولوجيا

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

أسرار الزواج الكبير من تشارلي بلوم وليندا بلومأوصى كتاب:

أسرار الزواج الكبير: الحقيقة من الأزواج الحقيقيين حول الحب الدائم
من جانب تشارلي بلوم وليندا بلوم.

يستخلص بلومز الحكمة في العالم الحقيقي من الأزواج غير العاديين 27 إلى إجراءات إيجابية يمكن لأي زوجين اتخاذها لتحقيق أو استعادة ليس فقط زواج جيد ولكن واحد عظيم.

لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

Why We Look For A Partner Who Laughs and Makes Us Laugh

Why We Look For A Partner Who Laughs And Makes Us Laugh There are many reasons why those who laugh and can make others laugh are attractive mates. Shutterstock

Whether we’re looking for love or lust, we look for someone with a good sense of humour. Studies of courtship on Tinder and Facebook show that a sense of humour is the most valued quality in a potential mate.

A philosophy of humour as a virtue sheds light on why it’s so important. A virtue is a valuable trait – something that elicits admiration, pride or love. Traditional examples include prudence, honesty, chastity and wisdom. Is a sense of humour comparable to these time-honoured virtues?

Of course, whether you’re looking for casual dates or seeking a life partner will influence what you want in a mate. But research on relationships suggests humour doesn’t just land you that first date or first kiss: it’s also associated with keeping a relationship together.

When we eulogise someone’s life, having a sense of humour still stands out. My own research on obituaries shows that, when reflecting on the life of a loved one, we tend to treasure their capacity to laugh and make others laugh.

Why are we so serious about not being too serious? One reason is that laughter is enjoyable, and laughing with someone is even more enjoyable. Part of the value of a sense of humour derives from its ability to counter negative emotions with positive ones. We want to be with people who can make us laugh, especially if they can help us laugh at the things and situations that cause us stress, anxiety or despair. But there are lots of ways to enjoy life. Why do people value humour more than, say, being a good cook or owning a beach house?

When we think about having a sense of humour, perhaps the first thing that comes to mind is stand-up comedy, like the routines of Aparna Nancherla and Eddie Izzard. These people are in the business of producing humour, of making people laugh.

But of course, someone needs to be there to consume humour as well, to do the laughing. And in the typical case, humour is also about someone or something: the object of humour. This producer-consumer-object triangle is the matrix in which a sense of humour finds its home.


 Get The Latest From InnerSelf


Though the research on Tinder and Facebook doesn’t draw these distinctions, I think they’re essential to understanding why a sense of humour is so highly valued. To have a good sense of humour, you have to be skilled at occupying each of the corners of the triangle. Someone who can’t make us laugh is deficient in humour. And there’s nothing less attractive than a person who laughs at their own jokes while everyone else sits in stony silence.

Likewise, someone who isn’t able to laugh at the absurdities of life is a humourless boor. Of course, different people find different things laughable. It depends on what you value, what you expect and what you hold sacred.

This explains why we feel so in tune with someone who both laughs when we do and doesn’t laugh when we don’t. The sort of person who finds Holocaust jokes funny and complains about feminist killjoys may not be your type. They certainly aren’t mine. Testing the boundaries of someone’s sense of humour is a shortcut to discovering whether you share their values. People prize a sense of humour in a potential mate because this is one of the best clues to compatibility.

The third corner of the triangle is probably the hardest to occupy. In general, it isn’t very fun to be the butt of the joke. But an inability to admit your own faults and laugh at yourself is a sign that you have an over-inflated ego or take yourself too seriously. Someone who can’t take a joke is bad at being the object of humour. They’re unwilling to admit their own foibles and flaws, and therefore unable to correct them. Who would want to be with a jerk like that?

Of course, I don’t want to suggest that the best romantic partners are constantly laughing at themselves, even when the humour is mean-spirited, cruel or just lame. “It was just a joke. Get a sense of humour!” is a common rhetorical ploy in the domination of women and other subordinated groups.

My point is that someone who’s unable to laugh at themselves when a little self-contempt is appropriate is likely to be either an arrogant self-deceiver or a Puritanical saint. Neither makes a good mate. And so it makes perfect sense that, when we look for a partner, we’d rather laugh with the sinners than cry with the saints.The Conversation

About the Author

Mark Alfano, Associate Professor of Philosophy, Delft University of Technology

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Secrets of Great Marriages by Charlie Bloom and Linda BloomRecommended book:

Secrets of Great Marriages: Real Truth from Real Couples about Lasting Love
by Charlie Bloom and Linda Bloom.

The Blooms distill real-world wisdom from 27 extraordinary couples into positive actions any couple can take to achieve or regain not just a good marriage but a great one.

For more information or to order this book.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)