كيف الرجال الآسيوية هي القوالب النمطية والمستبعدة في التعارف عن طريق الانترنت

كيف الرجال الآسيوية هي القوالب النمطية والمستبعدة في التعارف عن طريق الانترنت القوالب النمطية للرجل الآسيوي الأمريكي تعني أنه يمكن أن يواجهوا صعوبة في عالم المواعدة عبر الإنترنت. (Phuoc Le / Unsplash)

سيبحث الكثير من الأفراد عن تاريخهم عبر الإنترنت. في الواقع ، هذا هو الآن واحد من الطرق الأكثر شعبية الأزواج من جنسين مختلفين. التعارف عن طريق الانترنت يوفر للمستخدمين الوصول إلى الآلاف، في بعض الأحيان الملايين ، من الشركاء المحتملين هم خلاف ذلك من غير المرجح أن تواجه.

إنه لأمر مدهش أن نرى كيف أن المواعدة عبر الإنترنت - مع تجمعات المواعدة الموسعة - تحول آفاق المواعدة لدينا. هل يمكننا توسيع شبكتنا الاجتماعية لتشمل مجموعة متنوعة من الخلفيات والثقافات من خلال الوصول إلى الآلاف من الملفات الشخصية؟ أم أننا نحد من اختيار شركائنا من خلال عمليات البحث المستهدفة وعوامل التفضيل الصارمة؟

عندما تكون الصور متاحة بسهولة للمستخدمين لتقييمها قبل أن يقرروا الدردشة عبر الإنترنت أو الاجتماع دون اتصال بالإنترنت ، فمن يستطيع أن يقول إن الحب أعمى؟

قبل أن أبدأ مشروع بحثي عن المواعدة عبر الإنترنت في كندا ، قمت بتجربة اجتماعية صغيرة مع شريكي. لقد أنشأنا ملفين جانبيين على تطبيق مواعدة رئيسي للجنس الآخر: أحدهما كان ملفًا شخصيًا لرجل استخدم صورتين له - رجل آسيوي - وكان الملف الشخصي الآخر لامرأة آسيوية واستخدم صورتين من صوري.

تضمن كل ملف تعريف صورة وجهية وصورة خارجية ترتدي نظارة شمسية. أحد الأسباب التي استخدمناها في صور جانبية وصور شخصية مع النظارات الشمسية هو تجنب مشكلة المظهر. في المواعدة عبر الإنترنت ، يستحق التمييز على أساس مقال منفصل!

في كلا الملفين الشخصيين ، استخدمنا نفس الاسم للجنسين ، "Blake" ، الذي كان له نفس الاهتمامات والأنشطة - على سبيل المثال ، قمنا بإدراج "sushi and beer" كمفضلة.

كل يوم ، كان كل واحد منا يحب بشكل عشوائي 50 ملف تعريف في تجمع لدينا تعود.


الحصول على أحدث من InnerSelf


خمن ماذا جرى؟

الرجال الآسيويين رفض

حصلت الأنثى بليك على العديد من "الإعجابات" و "الغمزات" والرسائل كل يوم ، في حين أن بليك الذكر لم يحصل على شيء.

هذا الواقع كان له أثر عاطفي على شريكي. على الرغم من أن هذه كانت مجرد تجربة ولم يكن يبحث عن تاريخ بالفعل ، إلا أن الأمر لا يزال يسقطه. لقد طلب إيقاف هذه التجربة بعد بضعة أيام فقط.

هذه التجارب ليست فريدة من نوعها لشريكي. في وقت لاحق في مشروع بحثي ، قابلت العديد من الرجال الآسيويين الذين شاركوا قصصًا مماثلة. قال لي رجل كندي صيني يبلغ من العمر 26 عامًا في المقابلة:

"... هذا يجعلني غاضبًا لأن الأمر يبدو كأنك ترفض عندما ترغب في بعض الأحيان في إرسال رسائل إليك ، ثم لا تطالبك ... أو في بعض الأحيان لا تستجيب ، أو لا تستمر في تلقي أي ردود ... تشعر مثل رفض صغير. لذلك نعم ، إنه شعور سيء ... "

رددت تجربة شريكي في تجربتنا وتجارب المشاركين المشاركين في الأبحاث النتائج والمواضيع في دراسات أخرى. وجدت مجموعة كبيرة من الأبحاث الاجتماعية أن الرجال الآسيويين يعيشون "في الجزء السفلي من القطب الطوطم التي يرجع تاريخهاعلى سبيل المثال ، بين الشباب ، الرجال الآسيويون في أمريكا الشمالية كثيرون أكثر عرضة من الرجال من المجموعات العرقية الأخرى (على سبيل المثال ، الرجال البيض ، الرجال السود والرجال اللاتيني) لتكون واحدة.

الصور النمطية: المرأة الآسيوية مقابل الرجال الآسيويين

تتضح الفروق بين الجنسين في العلاقات الرومانسية بشكل خاص بين الشباب الآسيوي: الرجال الآسيويون هم ضعف احتمال أن تكون النساء الآسيويات غير شريكات (35 في المائة مقابل 18 في المائة).

هذه الفجوة بين الجنسين في المشاركة الرومانسية بين الآسيويين هي ، جزئياً ، لأن الرجال الآسيويين أقل احتمالاً بكثير من النساء الآسيويات رومانسي or الزوجي العلاقة مع شريك مختلف العرق ، على الرغم من أن الرجال والنساء الآسيويين يبدو أنهم يعبرون عن ذلك رغبة مماثلة الزواج من خارج عرقهم.

الاختلافات بين الجنسين في أنماط المشاركة الرومانسية والعلاقة بين الأعراق بين الآسيويين تنجم عن الطريقة التي ينظر بها إلى النساء الآسيويات والرجال الآسيويين بطريقة مختلفة فى مجتمعنا. يتم تصوير النساء الآسيويات على أنه غريب وتقليدي بين الجنسين. وبالتالي ، "مرغوب فيه" كزملاء محتملين. لكن الصور النمطية عن الرجال الآسيويين غير عاقل ، العبقري غريب الأطوار و "غير مرغوب فيه".

بينما يدرك كثير من الناس العنصرية في كلية النخبة القبول، في أماكن العمل أو في نظام العدالة الجنائية، تميل إلى نسب الاستبعاد العنصري في سوق المواعدة إلى "التفضيلات الشخصية" أو "الجذب" أو "الكيمياء".

ومع ذلك ، كما أوضحت عالمة الاجتماع جريس كاو ، من جامعة ييل ، وزملاؤها ، "التسلسلات الهرمية العرقية بين الجنسين من الرغبة هي التي شيدت اجتماعيا مثل التسلسلات الهرمية العرقية الأخرى".

يبدو أن التفضيلات والخيارات الشخصية في الرومانسية الحديثة تتشكل بعمق بواسطة قوى اجتماعية أكبر ، مثل الصور النمطية الجامحة تصوير وسائل الإعلام الآسيويين ، تاريخ من علاقات الوضع غير المتكافئ بين الدول الغربية والآسيوية ، وبناء ذكورة و أنوثة في المجتمع. استبعاد منتظم من مجموعة عرقية معينة من وجود علاقات رومانسية يعرف باسم العنصرية الجنسية.

العثور على الحب على الانترنت

التعارف عن طريق الانترنت قد يكون تغير جذري كيف نلتقي مع شركائنا، ولكن في كثير من الأحيان يستنسخ النبيذ القديم في زجاجات جديدة. مثل العالم التي يرجع تاريخها حاليا ، التسلسلات الهرمية العرقية بين الجنسين من الرغبة يتضح أيضًا في الفضاء الإلكتروني ويعمل على تهميش الرجال الآسيويين في أسواق المواعدة عبر الإنترنت.

يظهر بحث من الولايات المتحدة أنه عند ذكر تفضيلات عنصرية ، فإن أكثر من 90 في المائة من النساء غير الآسيويات يستبعدن الرجال الآسيويين. علاوة على ذلك ، بين الرجال ، يتلقى البيض معظم الرسائل ، لكن الآسيويين يتلقون هذه الرسائل أقل عدد من الرسائل غير المرغوب فيها من النساء.

بالضبط لأن تطبيقات المواعدة تتيح للمستخدمين الوصول والتصفية من خلال مجموعة مواعدة كبيرة ، خصائص سهلة الاستخدام مثل العرق قد تصبح أكثر وضوحا في بحثنا عن الحب. لا يقوم بعض الأشخاص أبدًا بالقصور لمجرد أنهم يتم تصفيتهم بالفعل بسبب القوالب النمطية الجنسانية والعنصرية.

شارك رجل فلبيني كندي يبلغ من العمر 54 عامًا ، بدأ استخدام المواعدة عبر الإنترنت قبل حوالي 20 عامًا ، تجربته معي:

لم أعد أحب الإنترنت. هذا لا ينصفك .... معظم النساء اللواتي أطلبهن حتى الآن سيكونن قوقازيات وسوف أحصل على الكثير من "لا ردود". وإذا فعلوا ذلك ، سألت دائمًا لماذا. وإذا كانوا منفتحين على إخباري ، فإنهم يقولون إنهم لم ينجذبوا إلى الرجال الآسيويين. لذلك ، بطريقة مجازية ، لم تتح لي فرصة الخفافيش. لأنهم ينظرون إلى عرقي ويقولون لا. في الحياة ، سوف أقابل نساء القوقاز. حتى إذا نظروا إلي وأنا لست أبيضًا ولكن بسبب الطريقة التي أتحدث بها وأتصرف ، فأنا أكثر أمريكا الشمالية ، وهم يفكرون بطريقة مختلفة لاحقًا. ليس أنهم سيقولون في البداية لا ، ولكن بعد أن عرفوني ، سوف يعيدون النظر في الأمر ".

شعر هذا المشارك أنه غالبًا ما يتم استبعاده قبل أن يحصل على فرصة لمشاركة من هو حقًا.

عندما طُلب منها مقارنة شركاء الاجتماع عبر الإنترنت وغير المتصلين ، قالت امرأة بيضاء تبلغ من العمر 25 عامًا إنها تفضل مقابلة الأشخاص شخصًا لأن هذا هو المكان الذي تنزل فيه الجدران التقليدية:

"أجد المزيد من الجودة شخصيًا. أنا في عقلية أفضل. أنا بالتأكيد أقل تقديريًا عندما ألتقي بشخص غير متصل بالإنترنت - لأنه على الإنترنت ، أول شيء تفعله هو الحكم. وهم يحكمون عليك أيضًا - وأنت تعرف أنكما تكتشفان ما إذا كنت تريد التاريخ. لذلك هناك الكثير من الجدران التي وضعتها ".

بالنسبة للعديد من البيانات عبر الإنترنت ، لا يكسر وعد التكنولوجيا الذي لا حدود له الحدود الاجتماعية. إذا تم ترك التمييز العنصري السائد في المجال الحميم دون منازع ، فسيواجه العديد من الرجال الآسيويين مرارًا وتكرارًا العنصرية الجنسية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

يوي كيان ، أستاذ مساعد في علم الاجتماع ، جامعة كولومبيا البريطانية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

الفيزيائي والنفس الداخلية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد قرأت للتو مقالة رائعة كتبها ألان لايتمان ، الكاتب والفيزيائي الذي يدرس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. آلان هو مؤلف كتاب "In Praise of Wasting Time". أجد أنه من الملهم العثور على العلماء والفيزيائيين ...
اغنية اغسل اليدين
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد سمعناها عدة مرات في الأسابيع القليلة الماضية ... اغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل. حسنًا ، واحد واثنان وثلاثة ... لأولئك منا الذين يواجهون تحديات في التوقيت ، أو ربما ADD قليلاً ، قمنا ...
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
الآن بعد أن أصبح لدى الجميع الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.
مدينة الأشباح: Flyovers of Cities on COVID-19 Lockdown
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أرسلنا طائرات بدون طيار في نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسياتل لنرى كيف تغيرت المدن منذ إغلاق COVID-19.
نحن جميعًا في المنزل ... على كوكب الأرض
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
خلال الأوقات الصعبة ، وربما في الغالب خلال الأوقات الصعبة ، نحتاج إلى أن نتذكر أن "هذا سوف يمر أيضًا" وأنه في كل مشكلة أو أزمة ، هناك شيء يمكن تعلمه ، وآخر ...

How Asian Guys Are Stereotyped And Excluded In Online Dating

How Asian Guys Are Stereotyped And Excluded In Online Dating Stereotypes of AsianAmerican men mean they can have a hard time in the online dating world. (Phuoc Le/Unsplash)

Many single people will be looking for their date online. In fact, this is now one of the most popular ways heterosexual couples meet. Online dating provides users with access to thousands, sometimes millions, of potential partners they are otherwise unlikely to encounter.

It is fascinating to see how online dating — with its expanded dating pools — transforms our dating prospects. Can we broaden our social network to a variety of backgrounds and cultures by accessing thousands of profiles? Or do we limit our choice of partners through targeted searches and strict preference filters?

When photos are readily available for users to evaluate before they decide to chat online or meet offline, who can say that love is blind?

Before I started my research project about online dating in Canada, I did a micro social experiment with my partner. We created two profiles on a mainstream dating app for heterosexuals: one was a profile for a man that used two of his photos — an Asian man — and the other profile was for an Asian woman and used two of my photos.

Each profile included a side-face photo and an outdoor portrait wearing sunglasses. One reason we used side-face photos and self-portraits with sunglasses was to avoid the issue of appearance. In online dating, discrimination based on looks deserves a separate article!

On both profiles, we used the same unisex name, “Blake,” who had the same interests and activities — for example, we included “sushi and beer” as favourites.

Every day, each of us indiscriminately liked 50 profiles in our respective dating pool.


 Get The Latest From InnerSelf


Guess what happened?

Asian men rejected

The female Blake got numerous “likes,” “winks” and messages every day, whereas the male Blake got nothing.

This reality took an emotional toll on my partner. Even though this was just an experiment and he was not actually looking for a date, it still got him down. He asked to stop this experiment after only a few days.

Such experiences are not unique to my partner. Later in my research project, I interviewed many Asian men who shared similar stories. One 26-year-old Chinese Canadian man told me in the interview:

“… it makes me angry cause it sort of feels like you’re getting rejected when sometimes like you’re messaging people and then, they unmatch you … or sometimes they don’t respond, or you just keep getting no responses… it feels like a small rejection. So yeah, it feels bad ….”

My partner’s experience in our experiment and my research participants’ lived experiences echoed findings and themes in other studies. A large body of sociological research has found that Asian men live “at the bottom of the dating totem pole.” For example, among young adults, Asian men in North America are much more likely than men from other racial groups (for example, white men, Black men and Latino men) to be single.

Stereotypes: Asian women versus Asian men

Gender differences in romantic relationships are especially pronounced among Asian young adults: Asian men are twice as likely as Asian women to be unpartnered (35 per cent versus 18 per cent).

This gender gap in romantic involvement among Asians is, in part, because Asian men are much less likely than Asian women to be in a romantic or marital relationship with a different-race partner, even though Asian men and women appear to express a similar desire to marry outside of their race.

The gender differences in patterns of romantic involvement and interracial relationship among Asians result from the way Asian women and Asian men are seen differently in our society. Asian women are stereotyped as exotic and gender-traditional. They are therefore “desirable” as potential mates. But stereotypes of Asian men as unmasculine, geeky and “undesirable.”

While many people recognize the racism in elite-college admissions, in workplaces or in the criminal justice system, they tend to attribute racial exclusion in the dating market to “personal preferences,” “attraction” or “chemistry.”

However, as sociologist Grace Kao, from Yale University, and her colleagues have pointed out, “gendered racial hierarchies of desirability are as socially constructed as other racial hierarchies.”

Seemingly personal preferences and choices in modern romance are profoundly shaped by larger social forces, such as unflattering stereotypical media depictions of Asians, a history of unequal status relations between western and Asian countries, and the construction of masculinity and femininity in society. Regular exclusion of a particular racial group from having romantic relationships is known as sexual racism.

Finding love online

Online dating may have radically changed how we meet our partners, but it often reproduces old wine in new bottles. Like the offline dating world, gendered racial hierarchies of desirability are also evident in cyberspace and operate to marginalize Asian men in online dating markets.

Research from the United States shows that when stating racial preferences, more than 90 per cent of non-Asian women excluded Asian men. Furthermore, among men, whites receive the most messages, but Asians receive the fewest unsolicited messages from women.

Exactly because dating apps allow users to access and filter through a large dating pool, easy-to-spot characteristics like race may become even more salient in our search for love. Some people never make the cut just because they are already filtered out due to gendered and racialized stereotypes.

A 54-year-old Filipino-Canadian man, who started using online dating almost 20 years ago, shared his experience with me:

“I don’t like online anymore. It doesn’t do you justice …. Most women who I ask to date would be Caucasian and I would get a lot of ‘no responses.’ And if they did, I always asked why. And if they were open to tell me, they say they were not attracted to Asian men. So in a sense, metaphorically, I didn’t get a chance to bat. Because they look at my ethnicity and they say no. In life, I’ll meet Caucasian women. Even if they look at me and I’m not white but because of the way I speak and act, I’m more North American, they think differently later. Not that they would initially say no, but after they knew me, they would reconsider.”

This participant felt he was often excluded before he got a chance to share who he really was.

When asked to compare meeting partners online and offline, a 25-year-old white woman said she prefers meeting people in person because for her, that is where the judgemental walls come down:

“I find more quality in person. I’m in a better mindset. I’m definitely less judgemental when I meet someone offline — because online, the first thing you do is judge. And they’re judging you too — and you know you’re both figuring out whether you want to date. So there are a lot of walls you put up.”

For many online daters, the boundless promise of technology does not break social boundaries. If racial discrimination that prevails in the intimate sphere is left unchallenged, many Asian men will repeatedly encounter sexual racism.The Conversation

About The Author

Yue Qian, Assistant Professor of Sociology, University of British Columbia

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}