الحب والشهوة والتعارف الرقمي: الرجال على التطبيق النحلة يؤرخ ليست جاهزة للملكة النحل

الحب والشهوة والتعارف الرقمي: الرجال على التطبيق النحلة يؤرخ ليست جاهزة للملكة النحل
يضع تطبيق المواعدة Bumble النساء في مقعد السائق عندما يتعلق الأمر بالتعارف. ولكن هل الرجال مستعدون لذلك؟ فيكتور كاركوشا / Unsplash

عندما يكون الحب والشهوة وجميع الأشياء بين المكالمات تأتي ، يبدو أن تطبيقات المواعدة هي الطريقة الوحيدة للقاء أشخاص جدد وتجربة الرومانسية في 2019. إنها ليست بالطبع ، ولكن وسائل التواصل الاجتماعي والثقافة الشعبية تغمرنا برسائل حول أهمية هذه الأساليب التي تبدو سهلة وفعالة للتعارف الرقمي. بالاعتماد على تجربتي الشخصية والرؤى الأكاديمية حول النشاط الجنسي والجنس والسلطة ، يستكشف هذا المقال ما يحدث عندما تفشل تطبيقات المواعدة في وعودها.

كونها التكنولوجيا اضيهلم أحلم مطلقًا باستخدام تطبيق مواعدة. ومع ذلك ، عندما استنفدت الخيارات الأخرى ، وجدت نفسي أختار الصور وألخص نفسي في ملف تعريف المستخدم. لقد اخترت Bumble لأنه كانت هناك شائعات بوجود عدد أكبر من الرجال المحترفين مقارنة بالتطبيقات الأخرى وكنت مفتونًا بتصميمها المميّز حيث تسأل النساء الرجال. وصف النفس "النسوية 100 في المئة ،" نتج عن نهج Bumble الفريد صدى اجتماعي كبير ولديه أكثر من مليون مستخدم 50.

بصفتي طبيبة أنثروبولوجيا طبية ، أستكشف الخبرات الجنسية والجنسانية والصحية بين العاملين في مجال الجنس ومجتمعات السكان الأصليين والمتضررين من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. لم يكن لدي أي نية للكتابة عن تجربتي الاجتماعية - الجنسية ، ولكن بمجرد أن بدأت رحلتي "بامبل" ، بدأت الكلمات تتدفق. ساعدتني الكتابة في التغلب على الأشياء الغريبة التي واجهتها ، وأخبرتني رؤيتي الأنثروبولوجية أن ملاحظاتي كانت فريدة من نوعها وفي الوقت المناسب.

ولكن ماذا عن تلعثم؟ ماذا يكشف عنها النسوية والجنس في ثقافة المواعدة المعاصرة?

النحلة العامله تقوم بكل العمل

تم إنشاء Bumble في 2014 ، وقد تم تصنيفها على أنها تطبيق مواعدة نسائي يضع النساء في مقعد السائق ويضغط على الرجال لبدء محادثات المواعدة. في 2015 المبجل مقابلة، وشرح الرئيس التنفيذي لشركة Bumble والمؤسس المشارك ويتني وولف هيرد إلهام نحل العسل:

"مجتمع النحل حيث يوجد ملكة النحل ، والمرأة هي المسؤولة ، وهو مجتمع محترم حقا. كل شيء عن ملكة النحل وكل شخص يعمل معًا. كان صدفة جدا ".

ومع ذلك ، فإن خلية نحل العسل لا تتعلق بالأخوة بقدر ما تتعلق بعدم المساواة بين الجنسين. كما تفعل النحل العاملات في رفع الأثقال أثناء رعايتهن لليرقات ومخبأهن السداسي ، تؤدي نساء بامبل المخاض الأولي الذي يرجع تاريخهن من خلال توجيه دعوة بعد دعوة إلى المباريات المحتملة. الرجال النحل ، مثل النحل الذكور ، يجلسون إلى حد كبير وينتظرون دعواتهم للحضور.

الحب والشهوة والتعارف الرقمي: الرجال على التطبيق النحلة يؤرخ ليست جاهزة للملكة النحل
مثل العاملات النحلة ، تقوم المرأة بكل العمل على Bumble. من باب المجاملة

في الأشهر الخمسة التي أمضيتها في Bumble ، قمت بإنشاء خطوط افتتاحية فريدة من نوعها 113 ، شارك كل منها ليس فقط في العمل ولكن أيضًا في قفزة في الإيمان. إليك مثالان فقط:

مرحبا اكس! أحب صورك ، فهي جذابة ومثيرة للاهتمام. أنت مدرب شخصي ، يجب أن تكون مجزية للعمل مع الناس لتحقيق أهدافهم ...

مهلا ، X. صورك ساخنة ... هل تريد الاتصال؟

هل سيستجيب؟ هل هذا مثلي؟ إن وضعي هناك مرارًا ما جعلني أشعر بالضعف وعدم التمكين.

بالتأكيد ، كان هناك بعض الإثارة قصيرة العمر ، ولكن قضيت معظم وقتي في التساؤل عما إذا كانوا سيردون على ذلك. تمت الإجابة فقط على 60 في المائة من خطوطي الافتتاحية والتقيت بعشرة رجال فقط في خمسة أشهر ، وهو معدل "نجاح" بنسبة 9 في المائة.

من بين لقاءات 10 الخاصة بي ، تم تصنيف أربعة منها على أنها جيدة جدًا إلى ممتازة ، وثلاثة سيئة للغاية وثلاثة متقلبات في الوسط: ليست فظيعة ، ولكن ليس شيئًا أحرص على تكراره. مثل الرجل الجذاب ذو الذراعين الشائكين (لأنه كان يحلقهما) الذي كان يدور حولي في غرفة الطعام الخاصة بي ولكنه بالكاد يستطيع ربط حذائه لأن سرواله ضيق للغاية. أو ، الرجل الذي تحدث بقلق شديد عن 5'6 "ولكن في الحقيقة ، لم يكن كذلك.

فقاعة فتاة القوة

لم تكن رحلتي التي يرجع تاريخها الرقمية تجربة فعالة وتمكينية كنت آمل. ينشأ التناقض بين رواية Bumble المشمسة ولقاءاتي العاصفة عن العلامة التجارية القديمة للحركة النسائية. يفترض نموذج تحمل المسؤولية عن النساء أننا نعيش في فقاعة قوة الفتيات. يتجاهل مشاعر الرجال حول تبني دور مواعدة أكثر سلبية. هذا يخلق التوتر بين المستخدمين. لقد تعلمت بالطريقة الصعبة أنه على الرغم من تقدمنا ​​النسائي ، لا يزال الكثير من الرجال غير مرتاحين في انتظار السؤال.

ينظر بعض الرجال في Bumble إلى تصميم توقيع التطبيق باعتباره وسيلة للنساء لسرقة النساء من قوتهن في المواعدة الصحيحة. انتقدنا كثيرون علنا ​​لتصرفهم "مثل الرجال" ، وتعرضت للظلم ، والحط الجنسي ، وتعرضت للغة العنيفة من قبل الرجال الذين استاءوا مني أو ما مثلته كنسوية. وهذا ما أكدته العديد من مبارياتي ، التي ناقشت مسألة اكتساب المرأة القوة الاجتماعية والاقتصادية والجنسية كمشكلة. هذه الأفكار لم تصدمني فقط. لقد أضعفت قدرتي على الحصول على تجارب مواعدة ذات معنى على Bumble.

تستمر حركات #MeToo و Time's Up في إبراز حجم الأعمال غير المكتملة التي تنتظرنا قبل أن تصبح المساواة بين الجنسين حقيقة واقعة. تعكس تجربتي النحلة نفس الحقيقة المؤسفة ، كما تفعل دراسات أخرى حول علاقة معقدة بين العلاقات بين الجنسين والسلطة على تطبيقات المواعدة.

يعد استخدام تطبيق مواعدة نسوية في عالم أبوي فوضويًا ، لكنه أيضًا مثير للإعجاب لما يكشفه عن الجنس والجنس والسلطة في عالم المواعدة الرقمية. Bumble يحتاج إلى ترقية جادة إذا كان يريد حقًا تمكين المرأة وإفساح المجال أمام الرجال في طريقهم إلى تجارب مواعدة أكثر جدوى.

يتمثل أحد الاقتراحات في إزالة تصميم "تسأل" و "ينتظر" حتى يتمكن كلا الشريكين من الوصول إلى بعضهم البعض بمجرد إجراء المطابقة. قد تفكر Bumble أيضًا في جعل المستخدمين يجيبون على أسئلة حول المساواة بين الجنسين والنسوية قبل إنشاء المباريات. هذا يمكن أن يجعل تجارب المواعدة الرقمية أقل من جرس الجرس وأكثر من الفوضى المنصفة.

هناك فكرة أخرى تتمثل في تحديث Bumble لسردها لدعم رغبات المرأة ومساعدة أدوار المواعدة المتنوعة على أن يكون الرجال أكثر قبولا. يمكن أن يضيف التطبيق منتدى حيث يمكن للمستخدمين مشاركة تجارب Bumble المختلفة الخاصة بهم بطرق تشجع التواصل الآمن والتواصل ذي الصلة بالمواعدة.

شعوري الشخصي هو أنه بدلاً من الاعتماد بشكل حصري على تطبيقات المواعدة ، من الأفضل استخدام طرق مواعدة متعددة. هذا يعني امتلاك الشجاعة للعمل وفق رغباتنا عند ظهورها في قصة البقالة أو في معرض الفنون أو في محطة المترو. يمكن أن يكون مرعبا ولكن أيضا أكثر إثارة بكثير من الضرب الصحيح. أذهب خلفها!

عن المؤلف

ترينا أورتشارد ، أستاذ مشارك ، كلية الدراسات الصحية ، الجامعة الغربية

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

أسرار الزواج الكبير من تشارلي بلوم وليندا بلومأوصى كتاب:

أسرار الزواج الكبير: الحقيقة من الأزواج الحقيقيين حول الحب الدائم
من جانب تشارلي بلوم وليندا بلوم.

يستخلص بلومز الحكمة في العالم الحقيقي من الأزواج غير العاديين 27 إلى إجراءات إيجابية يمكن لأي زوجين اتخاذها لتحقيق أو استعادة ليس فقط زواج جيد ولكن واحد عظيم.

لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

Love, Lust And Digital Dating: Men On The Bumble Dating App Aren't Ready For The Queen Bee

Love, Lust And Digital Dating: Men On The Bumble Dating App Aren't Ready For The Queen Bee
The Bumble dating app puts women in the driver’s seat when it comes to dating. But are men ready for that? Wiktor Karkocha/Unsplash

When love, lust and all things in between come calling, dating apps appear to be the only way to meet new people and experience romance in 2019. They’re not of course, but social media and popular culture inundate us with messages about the importance of these seemingly easy and effective approaches to digital dating. Drawing upon my personal experiences and academic insights about sexuality, gender and power, this article explores what happens when dating apps fail on their promises.

Being a tech Luddite, I never dreamed of using a dating app. However, when other options were exhausted, I found myself selecting photos and summarizing myself in a user profile. I chose Bumble because it was rumoured to have more professional men than other apps and I was intrigued by its signature design where women ask men out. Self described as “100 percent feminist,” Bumble’s unique approach has generated significant social buzz and it has over 50 million users.

As a medical anthropologist, I explore sexuality, gender and health experiences among people in sex work, Indigenous communities and those affected by HIV/AIDS. I had no intention of writing about my socio-sexual experiences, but as soon as I started my Bumble journey the words began to flow. Writing helped me cope with the bizarre things I encountered, and my anthropological insights told me that my observations were unique as well as timely.

But what is Bumble all about? What does it reveal about feminism and gender in contemporary dating culture?

The female worker bee does all the work

Established in 2014, Bumble is branded as a feminist dating app that puts women in the driver’s seat and takes the pressure off men to initiate dating conversations. In a 2015 Esquire interview, Bumble CEO and co-founder Whitney Wolfe Herd explained the honeybee inspiration:

“Bee society where there’s a queen bee, the woman is in charge, and it’s a really respectful community. It’s all about the queen bee and everyone working together. It was very serendipitous.”

However, a honeybee hive is less about sisterhood and more about gendered inequity. Just as female worker bees do the heavy lifting as they care for larvae and their hexagon lair, Bumble women perform the initial dating labour by extending invitation after invitation to potential matches. Bumble men, much like male bees, largely sit and wait for their invites to come.

Love, Lust And Digital Dating: Men On The Bumble Dating App Aren't Ready For The Queen Bee
Like the female worker bee, women do all the work on Bumble. Courtesy of Bumble

In my five months on Bumble, I created 113 unique opening lines, each of which involved not just work but also a leap of faith. Here’s just two examples:

Hi X! I like your photos, they’re attractive and interesting. You’re a personal trainer, it must be rewarding to work with people to achieve their goals …

Hey, X. Your photos are hot …want to connect?

Will he respond? Will this one like me? Putting myself out there repeatedly made me feel vulnerable, not empowered.

Sure, there was some short-lived excitement, but much of my time was spent wondering if they would respond. Only 60 per cent of my opening lines were answered and I met just ten men in five months, which is a nine per cent “success” rate.

Of my 10 encounters, four rated as very good to excellent, three as quite bad and three fluctuated in the middle: not terrible, but not something I’m keen to repeat. Like the attractive guy with the prickly arms (because he shaved them) who twirled me around in my dining room but could barely tie his shoes up because his pants were so tight. Or, the guy who talked obsessively about being 5'6" but really, really wasn’t.

A girl-power bubble

My digital dating journey was not the effective, empowering experience I hoped for. The discrepancy between Bumble’s sunny narrative and my stormier encounters stemmed from the app’s outdated brand of feminism. The women-taking-charge-for-themselves model assumes that we live in a girl-power bubble. It ignores men’s feelings about adopting a more passive dating role. This creates tensions between users. I learned the hard way that despite our feminist advances, many men are still not comfortable waiting to be asked out.

Some Bumble men view the app’s signature design as a way for women to rob them of their rightful dating power. Many openly critiqued us for acting “like men” and I was ghosted, sexually degraded and subjected to violent language by men who resented me or what I represented as a feminist. This was confirmed by several of my matches, who discussed women’s acquisition of socio-economic and sexual power as a problem. These insights not only shocked me; they impaired my ability to have meaningful dating experiences on Bumble.

The #MeToo and Time’s Up movements continue to illuminate how much unfinished business we have ahead of us before gender equity is a reality. My Bumble experiences reflect the same unfortunate truth, as do other studies about the complex relationship between gender and power relations on dating apps.

Using a feminist dating app in a patriarchal world is messy, but also fascinating for what it reveals about sexuality, gender and power in the digital dating universe. Bumble needs a serious upgrade it if truly wants to empower women and make room for men en route to more meaningful dating experiences.

One suggestion would be to remove the “she asks” and “he waits” design so both partners can access one another as soon as a match is made. Bumble might also consider having users answer questions about gender equity and feminism before matches are generated. This could make digital dating experiences less of a bell jar and more of an equitable mess.

Another idea is to have Bumble refresh its narrative to support women’s desires and to help diverse dating roles be more readily accepted by men. The app could add a forum where users can share their various Bumble experiences in ways that encourage safe, engaged dating-related communication.

My personal feeling is that instead of depending exclusively on dating apps, it’s best to use multiple dating methods. This means having the courage to act on our desires as they surface in the grocery story, the art gallery, or at the subway stop. It can be terrifying but also much more exciting than swiping right. Go for it!

About the Author

Treena Orchard, Associate Professor, School of Health Studies, Western University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Secrets of Great Marriages by Charlie Bloom and Linda BloomRecommended book:

Secrets of Great Marriages: Real Truth from Real Couples about Lasting Love
by Charlie Bloom and Linda Bloom.

The Blooms distill real-world wisdom from 27 extraordinary couples into positive actions any couple can take to achieve or regain not just a good marriage but a great one.

For more information or to order this book.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}