تحديد أساطير عائلتك والبحث عن معتقدات جديدة يمكن أن تساعد علاقتك

تحديد أساطير عائلتك والبحث عن معتقدات جديدة يمكن أن تساعد علاقتك

الأزواج قتال. في بعض الأحيان قليلاً ، وأحيانًا كثيرة. في بعض الأحيان هذه المعارك توفر الإغاثة المصورة. في أوقات أخرى يهددون بقاء هذه العلاقة.

طبيب نفساني ومستشار العلاقة جيمس كريتون كتب كتابه الجديد المحبة من خلال الاختلافات: بناء علاقات قوية من واقع منفصل للمساعدة في الحد من الصراع بين الأزواج ، وخاصة تلك التي تستند إلى تصورات أو تجارب مختلفة للواقع. الهدف الأساسي للكتاب هو تمكين الأزواج من المعرفة والمهارات العملية التي يحتاجون إليها ليختاروا العيش بسعادة وإنتاجية معاً ، وإيجاد الإثارة والالتزام ، بدلاً من الإحباط والإحباط ، في اختلافاتهم. نأمل أن تستمتع بهذا المقتطف.

# # #

في سنواتنا الأولى ، نطور تصوراتنا عن الواقع من خلال عائلاتنا. كل عائلة تشترك في بعض الافتراضات الأساسية حول العالم. في الواقع ، إنه الاستعداد لقبول هذه الافتراضات التي تساعد الفرد على الانتماء أو "العضوية" في الأسرة.

في كثير من الأحيان لا يتم إفتراض هذه الافتراضات المشتركة ، أو قد لا تقوم العائلة بفحصها بشكل علني. ولأنهم عادة غير واعين ، فإنهم يشار إليهم في بعض الأحيان في مجال علم النفس على أنهم "نشوة الأسرة" أو "الأساطير العائلية". قد تشمل هذه الأساطير قواعد حول التقارب أو الانفصال وحول ما هو عادل أو عادل ، أو صح ام خطأ. قد يصفوا قواعد لتقاسم السلطة الزوجية ولإيصال الحب أو القيمة.

أساطيرنا وتوقعات عائلتنا

هذه الأساطير غالباً ما تحدد إحساسنا بالشريك المثالي أو الزوجة ، الزواج المثالي ، الأسرة المثالية ، الطفل المثالي. يحمل كل منا هذه التوقعات من العائلة التي نشأنا فيها. نتعلم أدوار عائلتنا المستقبلية بينما نحن أطفال - ما لم نضع أسطورة العائلة واعية ونختار أم لا نعتمدها.

بعض الأساطير العائلية لا تعمل بشكل جيد. على سبيل المثال ، العديد من الأسر التي يتعاطى فيها أحد الوالدين أو كليهما الكحول أو المرضى عقليًا يخلق أساطير تسمح للعائلة بإنكار هذه الحقيقة. قد يؤدي ذلك غالبًا إلى إساءة معاملة الأطفال للكحول أو الانجذاب إلى شريك يقوم بذلك أو أنه مريض عقليًا.

كل شريك يجمع أساطير عائلته في علاقة. حتى إذا كنا نعتقد أننا حققنا درجة معينة من الانفصال عن عائلاتنا ، فقد تستمر هذه المعتقدات في تشكيل علاقاتنا لأننا نحملها إلى الأمام دون إعادة فحص.

تمتد الأساطير العائلية

وإليك مثالاً: عائلة جودي تعرف بفخر كطبقة عاملة. هذا ينطوي على أكثر بكثير من حقيقة تاريخية أنهم عملوا في مصانع الصلب لثلاثة أجيال. لا تشجع الأسرة بنشاط السلوك الذي لا يتماشى مع هوية الطبقة العاملة هذه. فقط بعض السيارات تعتبر مقبولة. لن يتم إلقاء القبض على أحد مع كأس من النبيذ عندما تكون هناك بيرة متاحة. هناك ضغوط على أفراد العائلة ألا يحصلوا على "أعلى من أنفسهم" عن طريق الحصول على تعليم أكثر من اللازم ، أو شراء منازل خيالية ، أو "التصرف مثل شيء ليسوا كذلك". بالنسبة لعائلة جودي ، فإن النجاح يعني الاحترام والاعجاب من قبل أشخاص آخرين من الطبقة العاملة.

امتدت جودي لحدود أسطورة العائلة عندما ذهبت إلى جامعة الولاية وحصلت على درجة البكالوريوس. أثناء وجودها هناك ، التقت ووقعت في حب ديف ، الذي كان والده مدير تسويق رئيسي لشركة Fortune 500. والد ديف هو الجيل الثاني من عائلة مهاجرة ، وقد وصل إلى موقعه الحالي عن طريق العمل الشاق. لم يكن حاصلاً على شهادة جامعية: في الواقع ، اضطر إلى ترك الكلية لدعم والديه عندما كانت الشركة التي كان والده يعمل بها خارج نطاق العمل. تفتخر عائلة ديف بأنها أول شخص في عائلته يحصل على شهادة جامعية.

في حفل زفاف ديف وجودي ، كان هناك توتر واضح بين العائلات. تم تفسير العديد من اقتراحات والدي والدي للزفاف من قبل عائلة جودي على أنها علامات تدل على أن عائلة ديف لم تفكر فيهم بشكل جيد. لتجنب هذا التوتر ، قبلت ديف وجودي الوظائف في مدينة تبعد بعض المسافة عن العائلتين. إنهم يحبون أن يفكروا في أنهم فروا من عائلاتهم ، لكنهم يشعرون بالعزلة دون الدعم الأسري القوي الذي كانوا يتمتعون به في يوم من الأيام.

مع كل من جودي وديف يعملان ، يستطيعان شراء سيارتين جديدتين وحتى منزل جديد. ولكن في كل مرة يتخذون قرارًا لإجراء مثل هذا الشراء ، يندلع صراع مؤلم بينهم. ما يرى دايف كمكافأة على المضي قدمًا ، ترى جودي كادعاء. حتى أنها تعاني من إحساس غامض بعدم الولاء لعائلتها. عندما تحاول جودي وديف التحدث عن هذه القضايا ، غالباً ما تتحول مناقشاتهما إلى هجمات مريرة على عائلات بعضهما البعض ، مع العديد من الاتهامات والاتهامات المضادة حول الاهتمام أكثر بموافقة أسرهم من الشخص الآخر.

تحدي الأساطير العائلية

الأساطير العائلية تخلق شعورا بالانتماء. الالتزام بالأساطير هو شكل من أشكال الترابط. عندما يتم الطعن في الأساطير - عندما نفكر أو نشعر أو نتصرف بشكل مختلف عما تمليه الأسطورة - قد نشعر بأننا خونة أو أننا نرفض عائلاتنا ، وقد نشعر بدورنا بالعزلة أو الرفض من قبل عائلاتنا. وحتى عندما لا يكون هناك أفراد من أفراد عائلاتهم لفرض المعتقدات العائلية ، فإن أصواتنا الداخلية تعمل بشكل فعال على تبرير جهودنا للابتعاد.

تعرف عائلة جودي نفسها من خلال التزامها بأصول الطبقة العاملة. الآن بعد أن ديف وجودي هي عائلة ، ترى سلوكه المتحرك التصاعدي كاعتداء على عائلتها ويشعر بالذنب إذا شاركت فيه.

بالنسبة إلى ديف ، فإن إصرار جودي على الحفاظ على طرق الطبقة العاملة أمر غير مفهوم. كافحت عائلة دايف المهاجرة لثلاثة أجيال للهروب من الفقر وكل شيء مرتبط به. يشعر ديف أن زوجته يجب أن تدعمه في الحصول على دليل واضح على أن عائلته قد نجحت في الوصول إليه. وعندما لا تقدم هذا الدعم ، فإنه يفسر رد فعلها على أنه "غارق في الذنب غير العقلاني".

يشعر كل من ديف وجودي بأن الأساطير التي تحدد عائلاتهم الأصلية تتعرض للهجوم ، ولكن لا يدرك كل منهما مدى ارتباط هويتهم بهذه الأساطير العائلية.

الأساطير والخلافات الأسرية

تلعب الأساطير الأسرية دورًا كبيرًا في الطرق التي نتعلم بها كيفية التعامل مع النزاع. لقد نشأت في أسرة لم تكن فيها النزاعات "محسوبة". لم يتحدث أحد عن الاختلافات ، وكان أي طفل جلبهم يشعر بالعار. ظلت الصراعات تحت الأرض.

هذه الأسطورة العائلية علمت الأطفال لتجنب الصراع وقمع مشاعرهم وعدم الثقة بهم. تم الجمع بين تجنب ، وحتى قمع ، للصراع مع الاعتقاد بأن دور الزوجة هو الخضوع للزوج. إن عدم توازن السلطة في العلاقة قد بُني داخل العائلة عن طريق الثقافة وعززه الدين - على الأقل على السطح. في الواقع ، قامت والدتي بقدر كبير من المناورة والتلاعب حتى اعترف والدي بمخاوفها.

زوجتي ترعرعت في عائلة حيث كانت القيمة الغالبة هي الوقوف لنفسه. وهذا يتطلب بيانًا مفتوحًا وغالبًا بصوت عالٍ من الآراء والأحكام. كانت الحشود شائعة: فقد كادت تتطلب بطاقة تسجيل لتتبع من كان يتحدث إلى من. ولا يبدو أن النزاعات قد حلت. أفراد الأسرة فقط ابتعدت عن بعضها البعض.

أحضرت قواعد عائلتي في زواجنا ، وأحضر زوجتي زوجها. بعد بعض المشاجرات المريرة والمؤذية - واستشارات الزواج - بدأنا بوضع قواعدنا الخاصة للتعامل مع الصراعات. وضعنا حدودًا على السلوكيات التي مارسناها أثناء المعارك.

على سبيل المثال ، إدراكنا أن التوقيت قد يكون مهمًا للغاية ، اتفقنا على كيفية تحديد متى سنناقش المسائل. كانت دائما تريد التحدث عن كل شيء على الفور. عادة ما أتجنب مناقشة القضية لأطول فترة ممكنة. وفي النهاية ، وافقت على أننا نتحدث دائما عن هذه القضية ، ولكن في وقت مقبول للطرفين خلال أربع وعشرين ساعة.

اتفقنا على عدم توسيع المعركة من أي قضية كانت ، حتى يتمسكوا بموضوع واحد ويضعون قضايا أخرى جانبا حتى وقت آخر. اتفقنا على عدم استخدام تعليقات الآخرين كذخيرة ، ومناقشة أفكارنا ومشاعرنا فقط بدلاً من جلب ما قد يفكر أو يقوله الآخرون. تلك كانت قضايانا. قد تكون لك مختلفًا تمامًا.

الاتفاق على القواعد الخاصة بك للتعامل مع الصراع

الهروب الوحيد من الاختلاف حول قواعد العائلة هو الاتفاق على القواعد الخاصة بك. تقبل فقط أن كل شريك يجلب مجموعة مختلفة من القواعد إلى العلاقة. وطالما ظلت هاتان المجموعتان من القواعد غير ظاهرتين ، فسوف تتعارضان.

حدد السلوكيات التي تزعجك. ثم ناقش طريقة تصرف مقبولة لكما. يجب على كل شخص أن يفكر في هذه الأشياء بشكل مستقل ؛ يمكنك التحدث عنهم معًا وتجربة قواعدك الجديدة لبعض الوقت. قد تحتاج من وقت لآخر لتقييم مدى نجاح القواعد.

لأن قواعد التعامل مع النزاع قد تكون جزءًا من أساطير العائلة حول نوع الأشخاص الذين نعيشهم ، قد يتطلب تغيير القواعد أيضًا إعادة النظر في تلك الأساطير وتغيير جزء على الأقل من كيفية تعريف أنفسنا في الماضي.

في النهاية ، الأساطير هي تلك - الأساطير. فهم يساعدوننا في تنظيم حياتنا وتخصيص المعنى لخبراتنا ، لكنهم في بعض الأحيان يتوقفون عن كونها مفيدة. عندما يحدث ذلك ، ننتقل من الأساطير القديمة ونسعى إلى معتقدات جديدة يمكن أن تساعدنا على فهم حياتنا.

حق النشر ©2019 by James L. Creighton.
طبع بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

المحبة من خلال الاختلافات: بناء علاقات قوية من واقع منفصل
جيمس كريتون ، دكتوراه

المحبة من خلال الاختلافات: بناء علاقات قوية من واقع منفصل من قبل جيمس L. كريتون ، دكتوراهلقد عمل الدكتور جيمس كريتون مع الأزواج منذ عقود ، مما سهل التواصل وحل النزاعات وعلمهم الأدوات اللازمة لبناء علاقات صحية وسعيدة. لقد وجد أن العديد من الأزواج يبدؤون بالاعتقاد بأنهم يحبون الأشياء نفسها ، ويرون الناس بنفس الطريقة ، ويشاركون موحدين في العالم. لكن لا محالة أن الاختلافات ستنمو ، وقد يكون من المحبط للغاية أن تجد شريكًا ما يرى شخصًا ، أو موقفًا ، أو قرارًا مختلفًا تمامًا. على الرغم من أن العديد من العلاقات تتعثر في هذه المرحلة ، إلا أن كريتون يظهر أن هذا يمكن أن يكون بالفعل فرصة لإقامة علاقات أقوى. النتيجة تنقل الأزواج من الخوف والتغريب من "طريقك أو طريقي" إلى فهم عميق للآخر الذي يسمح "بطريقتنا".

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

عن المؤلف

جيمس L. كريتون ، دكتوراه ، هو مؤلف كتاب "المحبة من خلال الاختلافات"جيمس L. كريتون ، دكتوراه، وهو مؤلف من المحبة من خلال الاختلافات والعديد من الكتب الأخرى. وهو متخصص في علم النفس ومستشار العلاقات الذي عمل مع الأزواج وأجرى التدريب على الاتصال لأكثر من سنوات 50. قام مؤخرًا بتطوير وإجراء تدريب على الأزواج في النزاع لعدة مئات من الموظفين المحترفين في قسم الصحة العقلية في تايلاند ، استنادًا إلى ترجمة جديدة لتايلون لكتاب كرايتون ، كيف المحبة الأزواج قتال. وقد قام بالتدريس في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وكذلك في كوريا واليابان وإسرائيل والبرازيل ومصر وروسيا وجمهورية جورجيا. قم بزيارته عبر الإنترنت على www.jameslcreighton.com.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = James L. Creighton؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Identifying Your Family Myths and Seeking New Beliefs That Can Help Your Relationship

Identifying Your Family Myths and Seeking New Beliefs That Can Help Your Relationship

Couples fight. Sometimes a little, sometimes a lot. Sometimes these fights provide comic relief. At other times they threaten the very survival of the relationship.

Psychologist and relationship consultant James Creighton wrote his new book Loving through Your Differences: Building Strong Relationships from Separate Realities to help reduce conflict between couples, especially those that are based on different perceptions or experiences of reality. The book’s primary aim is to empower couples with the knowledge and practical skills they need to choose to live happily and productively together, finding excitement and fulfillment, rather than disappointment and frustration, in their differences. We hope you’ll enjoy this excerpt.

# # #

In our early years, we develop our perceptions of reality through our families. Every family shares some basic assumptions about the world. In fact, it is the willingness to accept these assumptions that helps the individual belong to or have “membership” in the family.

Often these shared assumptions are not verbalized, or the family may not have openly examined them. Because they are typically not conscious, they are sometimes referred to by people in the field of psychology as the “family trance” or as “family myths.” These myths may encompass rules about closeness or separateness and about what is just or fair, or right or wrong. They may prescribe rules for marital power sharing and for communicating love or worth.

Our Family Myths and Expectations

These myths often define our sense of the ideal partner or spouse, the ideal marriage, the ideal family, the ideal child. Each of us carries these expectations from the family in which we grew up. We learn our future family roles while we are children — unless we make the family myth conscious and choose whether or not to adopt it.

Some family myths don’t work well. For example, many families in which one or both parents abuse alcohol or are mentally ill create myths that permit the family to deny this reality. This can often lead to the children abusing alcohol or being attracted to a partner who does so or is mentally ill.

Each partner brings their family myths into a relationship. Even if we believe we have achieved some degree of separation from our families, these beliefs may continue to shape our relationships because we carry them forward without reexamination.

Stretching The Family Myths

Here’s an example: Judy’s family proudly identifies as working class. This involves much more than the historical fact that they have worked in the steel mills for three generations. The family actively discourages behavior that is inconsistent with this working-class identity. Only certain cars are considered acceptable. No one would be caught dead with a glass of wine when there’s beer available. There’s pressure for family members not to get “above themselves” by getting too much education, buying fancy homes, or “acting like something they’re not.” For Judy’s family, success means being respected and liked by other working-class people.

Judy stretched the limits of the family myth when she went to the state university and earned a bachelor’s degree. While there, she met and fell in love with Dave, whose father is a senior marketing manager for a Fortune 500 corporation. Dave’s father is the second generation of an immigrant family and has made it to his present position by hard work. He doesn’t have a college degree: in fact, he had to drop out of college to support his parents when the company his father worked for went out of business. The family is proud of Dave, who is the first person in their family to get a college degree.

At Dave and Judy’s wedding, there was obvious tension between the families. Many of Dave’s parents’ suggestions for the wedding were interpreted by Judy’s family as signs that Dave’s family didn’t think them good enough. To avoid this tension, Dave and Judy accepted jobs in a city some distance from both families. They like to think they have escaped from their families, but both feel isolated without the strong family support they once enjoyed.

With both Judy and Dave working, they can afford two new cars and even a new house. But each time they make a decision to make such a purchase, painful conflict erupts between them. What Dave sees as a reward for getting ahead, Judy sees as pretension. She even experiences a vague sense of disloyalty to her family. When Judy and Dave try to talk about these issues, their discussions often turn into bitter attacks of each other’s families, with many accusations and counter-accusations about caring more about approval from their families than about the other person.

Challenging the Family Myths

Family myths create a sense of belonging. Adherence to the myths is a form of bonding. When the myths are challenged — when we think, feel, or act differently than the myth dictates — we may feel that we are traitors or that we are rejecting our families, and we may in turn feel isolated from or rejected by our families. Even when no family members are around to enforce the family beliefs, our inner voices effectively police our efforts to break away.

Judy’s family defines itself by its commitment to its working-class origins. Now that Dave and Judy are family, she sees his upwardly mobile behavior as an attack on her family and feels guilty if she participates in it.

For Dave, Judy’s insistence on maintaining working-class ways is incomprehensible. Dave’s immigrant family has struggled for three generations to escape poverty and everything associated with it. Dave feels that his wife should support him in acquiring the visible proof that his family has finally made it. When she does not provide this support, he interprets her reaction as “wallowing in irrational guilt.”

Both Dave and Judy feel that the myths that define their families of origin are under attack, but neither is conscious of how much of their identity is tied up in these family myths.

Family Myths and Conflict

Family myths play a large role in the ways we learn to handle conflict. I was raised in a family in which conflicts just weren’t “done.” Nobody talked about disagreements, and any child who brought them up was shamed. Conflicts remained underground.

This family myth taught the children to avoid conflict and to suppress and distrust their own feelings. Avoidance, even suppression, of conflict was combined with a belief that the wife’s role was to be submissive to the husband. An imbalance of power in the relationship was built into the family by culture and reinforced by religion — at least on the surface. In reality, my mother did a great deal of maneuvering and manipulation until my father acknowledged her concerns.

My wife was raised in a family in which the predominant value was to stand up for oneself. This required open and often loud statement of opinions and judgments. Feuds were common: it almost required a scorecard to keep track of who was talking to whom. And conflicts didn’t seem to get resolved; family members just pulled away from each other.

I brought my family’s rules into our marriage, and my wife brought hers. After some bitter and hurtful fights — and marriage counseling — we began to set our own rules for handling conflicts. We set limits on the behaviors we engaged in during fights.

For example, realizing that timing can be very important, we agreed on how to decide when we would discuss issues. She always wanted to talk about everything right away. I usually avoided discussing the issue as long as possible. Eventually I agreed that we would always talk about the issue, but at a mutually acceptable time within twenty-four hours.

We agreed not to expand the fight from whatever was the original issue, to just stick with one subject and put other issues aside until another time. We agreed not to use other people’s comments as ammunition, and to discuss only our own thoughts and feelings rather than bringing in what other people might think or say. Those were our issues; yours may be entirely different.

Agreeing to Your Own Rules for Handling Conflict

The only escape from disagreement over family rules is to agree on your own rules. Just accept that each partner brings a different set of rules to the relationship. As long as these two sets of rules remain unexpressed, they will conflict.

Identify the behaviors that bother you. Then discuss a way of behaving that is acceptable to you both. Each person should think about these things independently; then you can talk about them together and try out your new rules for a while. From time to time you may need to assess how well the rules are working.

Because rules for handling conflict may be part of family myths about what kind of people we are, changing the rules may also require reexamining those myths and changing at least part of how we’ve defined ourselves in the past.

In the end, myths are just that — myths. They help us organize our lives and assign meaning to our experiences, but sometimes they cease to be useful. When that happens, we turn from the old myths and seek new beliefs that can help us make sense of our lives.

Copyright ©2019 by James L. Creighton.
Printed with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com

Article Source

Loving through Your Differences: Building Strong Relationships from Separate Realities
by James L. Creighton, PhD

Loving through Your Differences: Building Strong Relationships from Separate Realities by James L. Creighton, PhDDr. James Creighton has worked with couples for decades, facilitating communication and conflict resolution and teaching them the tools to build healthy, happy relationships. He has found that many couples start out believing they like the same things, see people the same way, and share a united take on the world. But inevitably differences crop up, and it can be profoundly discouraging to find that one’s partner sees a person, situation, or decision completely differently. Although many relationships flounder at this point, Creighton shows that this can actually be an opportunity to forge stronger ties. The result moves couples out of the fear and alienation of “your way or my way” and into a deep understanding of the other that allows for an “our way.”

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

About the Author

James L. Creighton, PhD, is the author of Loving through Your DifferencesJames L. Creighton, PhD, is the author of Loving through Your Differences and several other books. He is a psychologist and relationship consultant who has worked with couples and conducted communications training for more than 50 years. He recently developed and conducted couples conflict training for several hundred professional staff of the Thailand Department of Mental Health, based on a new Thai translation of Creighton’s book, How Loving Couples Fight. He has taught throughout North America as well as in Korea, Japan, Israel, Brazil, Egypt, Russia and the Republic of Georgia. Visit him online at www.jameslcreighton.com.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=James L. Creighton;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}