لا نقلل من قوة الكلمات: للشفاء أو للإيذاء

لا نقلل من قوة الكلمات: للشفاء أو للإيذاء

كلماتنا لها قوة هائلة لتحقيق الشفاء والقوة لشخص آخر أو لإيذاء بطريقة عميقة جدا. لا ينبغي لنا أبداً أن نقلل من قوة استخدام كلماتنا من أجل التأثير الإيجابي على حياة الشخص ، أو في بعض الحالات ، تأثير سلبي دائم.

عندما كبرت كان والدي يحباني كثيرا جدا. أحبني والدي بقدر ما أحب أي أب فتاة صغيرة. لقد لعب الألعاب ، وبنى بيتًا للعب وقراء لي كل ليلة قبل أن أخلد للنوم. لكنه لم يعجبني حساسيتي ، وخاصة دموعي عندما شعرت بالألم. شعر أبي أن حساسيتي ودموعتي ستقفان في طريق حياتي الناجحة والسعيدة. في كثير من الأحيان سمعت ، "يجب أن تتعرض لحساسية شديدة وتتأذى. سوف تقف في طريقك ".

عندما كنت أتأذى وأبكي ، أُرسِلَت إلى غرفتي وأخبرت مرة أخرى أن أتخطى المشاعر لأنها لم تكن جيدة. عندما كنت طفلا اعتقدت والدي. ظننت أنني معاق مثل شخص مصاب بالعمى أو الأصم. لم أكن أعرف كيف أقول لنفسي أن أتوقف عن الشعور. وهكذا جاءت المشاعر ، وأحيانًا بالدموع ، وشعرت بالخجل منها.

تغيير الكلمات الشافية على مسار حياتي

عندما كنت في الرابعة والعشرين من عمري ، كان لي الحظ الكبير في الالتحاق بمدرسة الدراسات العليا بجامعة جنوب كاليفورنيا في منحة دراسية كاملة ، حيث كان ليو بوسكاجليا هو المعلم الرئيسي. كان ليو في ذلك الوقت يزداد شهرةً لفئته عن الحب. وفي النهاية ، ترك الجامعة وأصبح المؤلف الوحيد الذي لديه خمسة كتب في قائمة New York Times Best Seller في نفس الوقت لعدة سنوات متتالية. أصبح بطلا أميركيا والمتحدث باسم الحب والمعانقة. ولكن عندما كان عمري أربعة وعشرين عاما ، كان مجرد أستاذي. أعجبتني كثيرا و نظرت إليه.

ذات يوم التقيت به في قاعة المدرسة. كنت أبكي على شيء وكالعادة شعرت بالخجل من دموعي. رآني وركض وأعطاني أكبر عناق. ثم قال الكلمات التي غيرت مجرى حياتي ، "جويس ، أنا فقط أحب كيف تشعر بعمق. دموعك رائعة وجميلة يمكن للناس أن يتعلموا الكثير من التواجد حول مشاعرك العميقة و المجيدة.

كانت تلك هي المرة الأولى التي يعترف فيها أي شخص حقا بمشاعري الجميلة. كنت في حالة صدمة وكفر! لكنه ظل ينظر إلي بالكثير من الحب وأخبرني مراراً وتكراراً بجمال مشاعري ، فبدأت أصدقه.

في تلك الدقائق القليلة ، بدأ تغيير عميق في داخلي. بدأت أرى إمكانية أن تكون مشاعري جميلة ولا تخجل منها. وبينما كان يقف هناك يعترف بي ، كان لدي لمحة عن أن حساسي ومشاعري كانت في الواقع قوة تباركتني بدلًا من عائق. كان لدي الكثير من العمل الداخلي للقيام بقبول هذا الجزء من نفسي ، ولكن ليو وضع الشفاء في حركة بطريقة قوية جدا فقط من خلال كلماته.

الكلمات القاسية يمكن أن يكون لها تأثيرات طويلة المدى

لا نقلل من قوة الكلمات: للشفاء أو للإيذاءأخبرني رجل في أحد ورش العمل لدينا عن تجربة مؤلمة كان يعاني منها في سن السابعة. كان يعاني من صعوبة في تعلم قراءة أبسط الكلمات. نما أستاذه بفارغ الصبر مع بطئه واقترب من مكتبه. طلبت منه بشدة أن يقرأ جملة من كتاب القراءة. كافح على الكلمات ووضعت المعلمة يدها على كتفه ، وقال: "أنت بطيء للغاية ويبدو كما لو أنك لن تعلم القراءة."

قال هذا الرجل أن كلماتها ، جنبا إلى جنب مع لمسة لها ، دخلت له بعمق جدا واعتبرها الحقيقة. لقد شعر أن هناك خطأً ما معه وأنه ربما كان غبياً ولا يمكنه القراءة أبدًا. قال أنه استسلم للتو هناك وبعد ذلك. لقد فشل ذلك الصف ، واضطر إلى أخذها مرة أخرى ، ثم فشل مرة أخرى. لحسن حظه ، أخذه والديه خارج المدرسة وبدأت الدراسة في المنزل. استأجروا اختصاصي القراءة الذين رأوا على الفور أنه تعرض لصدمة من مدرسه في الصف الثاني. من خلال ردود الفعل الإيجابية وتقنيات القراءة الجيدة ، كان يقرأها جيداً في غضون عام.

هذا الصبي المنزل تدرس من خلال 12th الصف وذهب إلى كلية جيدة جدا. وهو الآن معلم متخصص في القراءة. يعرف قوة الكلمات ويعطي التشجيع لجميع طلابه.

استبدال الكلمات السلبية غير اللائقة بالكلمات الإيجابية والإقرار

لقد مررت بتجربة ذات مرة ، حيث غضبني رجل عرفته وتكلم كلمات سلبية غير لائقة عن الصفات في داخلي التي أحبها كثيراً. لم أصدق الكلمات التي عبّر عنها بغضب لكنني شعرت بالأذى والبعيد.

في وقت لاحق اعتذر هذا الرجل وقال: "فقط ننسى الكلمات قلت" ولكن لم أستطع أن أنسى الكلمات المؤلمة وما زلت أشعر بعيد المنال. كنت أعرف أنه يريدني أن أسامحه ، ومع ذلك كان من الصعب دون كلمات إيجابية أن تحل محل الكلمات السلبية.

أخيرا سألت عن كلمات إيجابية. عندما جاءت هذه الكلمات الإيجابية والضعيفة والقلبية في نهاية المطاف ، كانت بمثابة مصل شفاء على الجرح ، تخلصني من كل الأذى الذي شعرت به.

نحن جميعا بحاجة إلى كلمات إيجابية وإقرار. كم هو جميل أن كلنا لدينا القدرة على جلب الشفاء للآخرين. كم من المحزن أن لدينا القدرة على إحداث الضرر بالطريقة التي نستخدم بها كلماتنا. يمكنك تغيير حياة الشخص بطريقة إيجابية أو سلبية للغاية. إنه أكثر متعة وإشباعًا لكونك إيجابي ومشاهدة تدفق البركات من كلماتك. يمكن للجميع الاستفادة من الكلمات الإيجابية الإيجابية.

* ترجمة بواسطة INNERSELF


تمت كتابة هذه المقالة التي كتبها جويس Vissell، وشارك في تأليف الكتاب:

الأم هدية النهائي: كيف يموتون واحدا المرأة الشجاعة تحولت عائلتها
جويس وVissell باري.

كتبت هذه المقالة من قبل المؤلف المشارك للكتاب: A Mother's Final Giftقصة امرأة واحدة من الشجاعة وحبها فادحة في الأرواح والأسرة، وإيمانها وحلها. بل هو أيضا قصة عائلتها شجاعة أيضا منظمة الصحة العالمية، في عملية ارتفاع إلى مستوى الحدث وإجراء لويز ليالي منذ فترة طويلة رغبات النهائية، وليس فقط الكثير من الوصمات تغلبت عن عملية الإعدام، ولكن، في الوقت نفسه اكتشاف، ماذا يعني للاحتفال الحياة نفسها. هذا الكتاب ليس فقط تلامس القلب بطريقة قوية جدا، مؤثرة، وبهيجة، ولكن القراءة هي الحياة المتغيرة بالنسبة لي.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.


عن المؤلفين)

جويس وVissell باريجويس وباري Vissell، وهما زوجان ممرضة / المعالج والطبيب النفسي منذ 1964، والمستشارين قرب سانتا كروز، كاليفورنيا. وينظر على نطاق واسع على أنها من بين الخبراء في العالم على علاقة واعية ونمو الشخصية. هم واضعو في القلب مشتركة، نماذج من الحب, المخاطر إلى أن تلتئم, للقلب الحكمة, من المفترض أن تكون, و الأم هدية النهائي.
فيما يلي بعض الفرص لجلب المزيد من الحب والنمو إلى حياتك ، في الأحداث التالية بقيادة باري وجويس فيسيل: يوليو 21-26 ، 2019 - المشتركة قلب الصيف تراجع في Breitenbush الينابيع الساخنة ، OR ؛ سبتمبر 24-30 ، 2019 - أسيسي تراجعايطاليا و يونيو 7-14 ، 2020 - تقاسم القلب ألاسكا كروز لمزيد من المعلومات عن جلسات المشورة عن طريق الهاتف أو شخصيا، كتبهمأو التسجيلات أو الجدول الزمني للمحادثات وورش العمل. زيارة موقع الويب الخاص بهم في SharedHeart.org.

كتابان حديثان (2018) من Vissells:

لحقا أحب امرأة
باري وجويس فيسيل.

حقا أحب امرأة بقلم جويس فيسيل وباري فيسيل.كيف تحتاج المرأة حقا أن تكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكها في إظهار شغفها العميق ، وشغفها ، وإبداعها ، وأحلامها ، وفرحتها ، وفي الوقت نفسه السماح لها بالشعور بالأمان والقبول والتقدير؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

إلى الحب حقا رجل
جويس وVissell باري.

حقا أحب رجل من جويس وباري فيسيل.كيف يحتاج الرجل حقا ليكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكه على إظهار حساسيته ، وعواطفه ، وقوته ، ونارته ، وفي الوقت نفسه السماح له بالشعور بالاحترام والأمان والاعتراف؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Do Not Underestimate The Power of Words: To Heal or To Hurt

Do Not Underestimate The Power of Words: To Heal or To Hurt

Our words have a tremendous power to bring healing and strength to another person or to hurt in a very deep way. We should never underestimate the power we have to use our words for a positive effect on a person’s life or, in some cases, a lasting negative effect.

When I was growing up my parents loved me very much. My father loved me as much as any father could love a little girl. He played games, built a toy house and read to me each night before I went to sleep. But he didn’t like my sensitivity, especially my tears when I felt hurt. My father felt that my sensitivity and tears would stand in the way of my having a successful and happy life. Often I heard, “You must get over being so sensitive and getting hurt. It will stand in your way.”

When I would get hurt and cry, I was sent to my room and again told to get over the feelings as they were not good. As a child I believed my father. I thought I was handicapped as much as someone who is blind or deaf. I didn’t know how to tell myself to stop feeling. And so the feelings came, sometimes with tears, and I felt ashamed of them.

Healing Words Changed the Course of My Life

When I was twenty-four years old, I had the great fortune of attending the University of Southern California graduate school on full scholarship, with Leo Buscaglia as my main teacher. Leo at that time was becoming increasing famous for his class on love. He eventually left the university and went on to become the only author to have five books on the New York Times Best Seller list at the same time for several years in a row. He became an American hero and spokesperson for love and hugging. But when I was twenty-four years old, he was just my professor. I liked him a lot and looked up to him.


 Get The Latest From InnerSelf


One day I met him in the hall of the school. I had been crying over something and as usual felt ashamed of my tears. He saw me and ran over and gave me the biggest hug. Then he said words that changed the course of my life, “Joyce, I just love how you feel so deeply. Your tears are so wonderful and beautiful. People could really learn so much from being around your deep and glorious feelings.”

That was the first time anyone had ever truly acknowledged my feelings as beautiful. I was in shock and disbelief! But he just kept looking at me with so much love and telling me over and over again about the beauty of my feelings, that I began to believe him.

In those few minutes a deep change began within me. I began to see the possibility that my feelings are beautiful and nothing to be ashamed of. While he stood there acknowledging me, I had a glimpse that my sensitivity and feelings were actually a strength that blessed me rather than a handicap. I had a lot more inner work to do on accepting this part of myself, but Leo had set the healing in motion in a very powerful way just by his words.

Harsh Words Can Have Long-Term Effects

Do Not Underestimate The Power of Words: To Heal or To HurtA man in one of our workshops told me about a traumatic experience he had as a child of seven. He was having such a hard time learning to read even the simplest words. His teacher grew impatient with his slowness and approached his desk. She sternly asked him to read a sentence from the reading book. He struggled over the words and the teacher placed her hand on his shoulder and said, “You are so slow it seems as if you will never learn to read.”

This man said that her words, combined with her touch, went into him very deeply and he took them as the truth. He felt there was something very wrong with him and that perhaps he was stupid and could never read. He said he just gave up right there and then. He failed that grade, had to take it again, and then failed again. Fortunately for him, his parents took him out of school and began home schooling. They hired a reading specialist who right away saw that he had been traumatized by his second grade teacher. Through positive feedback and good reading techniques she had him reading well within a year.

This boy home schooled through 12th grade and went on to a very good college. He is now a teacher specializing in reading. He knows the power of words and gives encouragement to all of his students.

Replacing Negative Unkind Words with Positive Words and Acknowledgment

I once had the experience where a man I knew got angry at me and spoke very negative unkind words about qualities in me that I actually like very much. I did not believe the words he angrily expressed but still I felt hurt and distant.

Later this man apologized and said, “Just forget the words I said.” But I could not forget the hurtful words and still felt distant. I knew he wanted me to forgive him and yet it was hard without positive words to replace the negative ones.

Finally I asked for positive words. When these positive, vulnerable and heartfelt words finally came, they were like a healing salve over a wound, ridding me of all the hurt I had been feeling.

We all need positive words and acknowledgment. How beautiful that we all have the capacity to bring healing to others. How sad that we also have the capacity to bring hurt by the way we use our words. You can alter a person’s life in a very positive or very negative way. It’s a lot more fun and fulfilling to go for the positive and watch the blessings flow from your words. Everyone can benefit from your positive encouraging words.

*subtitles by InnerSelf


This article was written by Joyce Vissell, co-author of the book:

A Mother’s Final Gift: How One Woman’s Courageous Dying Transformed Her Family
by Joyce and Barry Vissell.

This article was written by the co-author of the book: A Mother's Final GiftThe story of one courageous woman and of her tremendous love of life and family, and her faith and resolve. It is also the story of her equally courageous family who, in the process of rising to the occasion and carrying out Louise s long-held final wishes, not only overcame so many stigmas about the process of death but, at the same time, rediscovered what it means to celebrate life itself. This book not only touches the heart in a very powerful, poignant, and joyful way, but reading it is life-changing for me.

Click here for more info and/or to order this book.


About the Author(s)

Joyce & Barry VissellJoyce & Barry Vissell, a nurse/therapist and psychiatrist couple since 1964, are counselors near Santa Cruz, CA. They are widely regarded as among the world's top experts on conscious relationship and personal growth. They are the authors of The Shared Heart, Models of Love, Risk To Be Healed, The Heart’s Wisdom, Meant To Be, and A Mother’s Final Gift.
Here are a few opportunities to bring more love and growth into your life, at the following events led by Barry and Joyce Vissell: Jul 21-26, 2019 Shared Heart Summer Retreat at Breitenbush Hot Springs, OR; Sep 24-30, 2019 — Assisi Retreat, Italy; and Jun 7-14, 2020 Shared Heart Alaska Cruise  For further information on counseling sessions by phone or in person, their books, recordings or their schedule of talks and workshops. Visit their web site at SharedHeart.org.

Two Recent Books (2018) by the Vissells:

To Really Love a Woman
by Barry and Joyce Vissell.

To Really Love a Woman by Joyce Vissell and Barry Vissell.How does a woman really need to be loved? How can her partner help to bring out her deepest passion, her sensuality, her creativity, her dreams, her joy, and at the same time allow her to feel safe, accepted and appreciated? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

To Really Love a Man
by Joyce and Barry Vissell.

To Really Love a Man by Joyce and Barry Vissell.How does a man really need to be loved? How can his partner help to bring out his sensitivity, his emotions, his strength, his fire, and at the same time allow him to feel respected, secure, and acknowledged? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}