لماذا قد تقول عيناك أكثر مما تدرك

لماذا قد تقول عيناك أكثر مما تدرك
Vergani Fotografia / Shutterstock

هناك فرصة جيدة أنك عندما تغادر المنزل اليوم سترتدي قناع وجه يحجب فمك. يمكن أن تؤثر هذه التغطيات على قدرتنا على التواصل وتوفر أ تحدي خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى رؤية الشفاه لفهم الكلام.

ولكن ماذا عن العيون التي بقيت مكشوفة؟ قال شكسبير إن العيون كانت نافذة الروح. لست متأكدًا من "النفوس" ، لكن من الواضح جدًا أن العيون يمكن أن توفر قدرًا كبيرًا من المعلومات.

لهذا السبب يرتدي لاعبو البوكر أحيانًا نظارات داكنة بسبب الخوف من إعطاء "قول" ، وهو إشارة صغيرة غير محسوسة تقريبًا للاعبين الآخرين بأنهم يمسكون بيد جيدة أو يخدعون. قد تكون هذه حكمة شائعة ، ولكن هناك أيضًا بعض العلوم التي تدعم ذلك.

عواطفنا هي كيف نفهم الآخرين وكيف يفهموننا. وقد توصلت الأبحاث إلى أنه من الممكن تفسير مشاعر الناس من خلال تحليل أعينهم. في 2017وعرض باحثون في جامعة كورنيل على المتطوعين صورًا لعيون تعبر عن مشاعر مختلفة: حزن أو اشمئزاز أو غضب أو فرح أو مفاجأة أو خوف.

كان المشاركون قادرين على تقييم مدى توافق الكلمات المختلفة التي تصف الحالات العقلية بشكل جيد مع "تعبير العين". خلص الباحثون إلى أن العيون توفر رؤية شخصية أساسية ، وأن الجوانب المختلفة للعيون (مثل مدى انفتاحها أو مدى انحدار الحاجب) تعطي معلومات حول الحالات العقلية المختلفة.

علم الأعصاب مثير أيضًا هنا. نحن نعلم أن البشر حساسون بشكل استثنائي للتغيرات الصغيرة جدًا في اتجاه النظرة. عندما تحاول الحكم على الاتجاه الذي ينظر إليه شخص ما ، فهو ينشط بشكل كبير اللوزة الدماغية الخاصة بك ، وهي جزء من الدماغ لطالما عرفنا ارتباطه بالعاطفة. هذا يدل على وجود صلة بين العاطفة والعينين على المستوى العصبي.

نحن نعلم أن اللوزة الدماغية ذات صلة في كل ما يتعلق بالعاطفة ، وهي تشتهر بها دور في الخوف ووسطتها في رد "الكفاح أو الهروب". مزيد من البحوث أظهر أن اللوزة تكون نشطة أيضًا عندما نراقب المشهد بحثًا عن الأحداث التي قد يكون فيها الشخص ينظر في اتجاهنا ، أو يغير اتجاه نظره.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يمكن أن يشير هذا إلى أهمية العيون في العثور على رفيق ، أو التعبير عن الاهتمام بالآخرين ، أو ربما العكس في تحديد التهديدات من الآخرين. باختصار ، نحن مجهزون لاستخراج المعلومات من العيون - المعلومات التي يمكن أن تساعدنا في تقييم مشاعر من حولنا وبالتالي تسمح لنا بالتفاعل معهم بشكل أكثر فعالية.

تساعدنا العيون على فهم المشاعر.تساعدنا العيون على فهم المشاعر. يوري ستيبانوف / شاترستوك

هناك المزيد من الأدلة على أهمية العيون من الكيمياء العصبية. نحن نعلم أن الأوكسيتوسين ، وهو هرمون ينتج بشكل طبيعي ، مهم في التفاعلات الاجتماعية وأنه قد يكون مهمًا في كيفية إدراكنا لوجوه من حولنا.

وقد وجد الباحثون أنه عند عرض صور للوجوه ، يقضي الأشخاص الذين يتم إعطاؤهم الأوكسيتوسين وقتًا أطول في النظر إلى العينين من أولئك الذين يتناولون دواءً وهميًا. نظرًا لأن الأوكسيتوسين هو عامل في التفاعلات الاجتماعية ، فإن هذه النتيجة تشير إلى أن العيون مهمة جدًا في كيفية فهمنا لمشاركتنا وتفاعلنا مع من حولنا. يبدو أن أولئك الذين لديهم مستويات مرتفعة من الأوكسيتوسين يبحثون عن العيون لمساعدتهم على التفاعل الاجتماعي بشكل أفضل مع الآخرين.

بالنسبة لمحبي الكلاب بيننا ، هناك أيضًا بعض الأبحاث التي تشير إلى أنه عندما تنظر الكلاب وأصحابها في عيون بعضهم البعض ، تزداد مستويات الأوكسيتوسين في كل من البشر والحيوانات الأليفة، مما يشير إلى زيادة الروابط الاجتماعية. يبدو أن هذا يحدث فقط مع الكلاب المستأنسة التي يكون الارتباط الاجتماعي الوثيق معها أمرًا مهمًا للمالكين وحيواناتهم ، ولا تظهر النتائج مع الذئاب.

العين لا تصدق ذلك

ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي لا تستطيع العيون إخبارنا بها. هناك أسطورة واحدة مثبتة إلى حد ما تأتي مما يسمى "البرمجة اللغوية العصبية" (NLP) ، وهو النهج الذي يفضله غالبًا أولئك الذين يرغبون في الادعاء بأنه يمكنك استخدام علم النفس لتحقيق ميزة على الآخرين.

تقول النظرية أنه إذا نظر شخص ما إلى أعلى وإلى اليمين عندما يتحدث ، فهذا يشير بطريقة ما إلى أنه يكذب. لكن عندما تصوير الباحثين مجموعة من الأشخاص يروون قصصًا صحيحة وكاذبة ، ثم طلبوا من مجموعة أخرى محاولة اكتشاف الأكاذيب من خلال النظر إلى أعين المتحدثين ، ولم يجدوا أي دليل على وجود صلة بين الكذب وحركات العين على الإطلاق.

إذا كنت تريد أن تعرف ما يشعر به شخص ما عندما يكون غطاء الوجه هو المعيار ، فقد يكون للعيون الإجابة التي تبحث عنها. يمكننا بالتأكيد معرفة ما إذا كان الناس يبتسمون النظر في عيونهم، والابتسامة مهمة جدًا ، الآن أكثر من أي وقت مضى.المحادثة

عن المؤلف

نايجل هولت ، أستاذ علم النفس ، جامعة أبيريستويث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

أحصل على القليل من المساعدة من أصدقائي
enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف غيّر التأمين عادات القراءة
كيف غيّر التأمين عادات القراءة
by أبيجيل باوتشر وآخرون

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 11 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الحياة رحلة ، وكما هو الحال في معظم الرحلات ، تأتي مع تقلباتها. ومثلما يتبع النهار دائمًا الليل ، تنتقل تجاربنا الشخصية اليومية من الظلام إلى النور ، ذهابًا وإيابًا. ومع ذلك،…
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 4 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
مهما كان ما نمر به ، فرديًا وجماعيًا ، يجب أن نتذكر أننا لسنا ضحايا لا حول لهم ولا قوة. يمكننا استعادة قوتنا لشفاء حياتنا ، روحيا وعاطفيا ، أيضا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 27 و 2020
by InnerSelf الموظفين
إحدى أعظم قوة الجنس البشري هي قدرتنا على أن نكون مرنين ، وأن نكون مبدعين ، وأن نفكر خارج الصندوق. أن نكون شخصًا آخر غير ما كنا عليه بالأمس أو في اليوم السابق. يمكننا ان نغير...…
ما يصلح لي: "لأعلى خير"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...

Why Your Eyes Might Be Saying More Than You Realize

Why Your Eyes Might Be Saying More Than You Realize
Vergani Fotografia/Shutterstock

There’s a good chance that you when you leave the house today you’ll put on a face mask that obscures your mouth. Such coverings can affect our ability to communicate and provides a particular challenge to those that need to see lips to understand speech.

But what of the eyes that remain uncovered? Shakespeare said the eyes were the windows to the soul. I’m not sure about “souls”, but it’s very clear that eyes can provide a great deal of information.

It’s why poker players sometimes wear dark glasses because of a fear of giving away a “tell”, a tiny almost imperceptible cue to other players that they are holding a good hand, or bluffing. This might be common wisdom, but there is also some science that supports this.

Our emotions are how we understand others and how they understand us. And research has found that it is possible to interpret people’s emotions by analysing their eyes. In 2017, researchers at Cornell University showed volunteers images of eyes expressing different emotions: sadness, disgust, anger, joy, surprise or fear.

The participants were able to consistently rate how well different words describing mental states matched the “eye expression”. The researchers concluded that the eyes provide essential interpersonal insight, and that different aspects of the eyes (such as how open they are or how sloped the brow is) give information about different mental states.

The neuroscience is also interesting here. We know humans are exceptionally sensitive to very tiny changes in direction of gaze. When you are trying to judge which direction someone is looking in, it significantly activates your amygdala, a part of the brain we have long known to be associated with emotion. This shows there is a link between emotion and eyes at a neurological level.

We know that the amygdala is relevant in all things to do with emotion, and it is best known for its role in fear and its mediation of the “fight or flight” response. Further research has shown that the amygdala is also active when we are monitoring the scene for events where a person may be looking in our direction, or changing their direction of gaze.


 Get The Latest From InnerSelf


This could indicate the importance of the eyes in finding a mate, expressing interest in others, or perhaps conversely in identifying threats from others. In short, we are wired to extract information from the eyes – information that can help us assess the emotions of those around us and so allow us to engage more effectively with them.

Eyes help us understand emotions.Eyes help us understand emotions. Iurii Stepanov/Shutterstock

There is further evidence of the importance of the eyes from neurochemistry. We know that oxytocin, a naturally produced hormone, is important in social interactions and that it may be important in how we perceive the faces of those around us.

Researchers have found that, when shown images of faces, people who are given oxytocin spend more time looking at the eyes than those given a placebo. Since oxytocin is a factor in social interactions, this finding suggests the eyes are very important in how we understand our engagement and interaction with those around us. Those with elevated levels of oxytocin appear to seek out the eyes to help them better engage socially with others.

For the dog-lovers among us, there’s also some research that suggests that when dogs and their owners look into each other’s eyes, oxytocin levels increase in both the humans and the pets, suggesting an increased social bond. This only seems to happen with domesticated dogs with whom a close social bond is important to the owners and their animals, the results are not shown with wolves.

Eye don’t believe it

There are, however, some things that the eyes can’t tell us. There is one rather sticky myth that comes from so-called “neurolinguistic programming” (NLP), the approach often favoured by those who like to claim you can use psychology to achieve an advantage over others.

The theory goes that if someone is looking up and to the right when they are talking then that somehow indicates that they are lying. But when researchers filmed a group of people telling true and false stories, and then asked another group to try to spot the lies by looking at the speakers’ eyes, they found no evidence for a link between lying and eye movements at all.

If you want to know what someone is feeling when face coverings are the norm, the eyes may well have the answer you are looking for. We can definitely tell if people are smiling by looking at their eyes, and a smile is so very important, now more than ever.The Conversation

About the Author

Nigel Holt, Professor of Psychology, Aberystwyth University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…
InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…