أسعى لفهم: قوة الاستماع حقا

أسعى لفهم: قوة الاستماع حقا
الصورة عن طريق جيرد التمان

أنت لا تفهم حقًا أي شخص
حتى تفكر في الأمور من وجهة نظره.

- أتيكوس فينش (لقتل الطائر المحاكي)

إن السعي إلى الفهم الحقيقي هو مهمة جريئة. لا يمكنك فهم إنسان آخر إذا لم تستمع.

هل استمعت من قبل؟ أعني استمعت حقا؟ أهدأ عقلك واستسلم لكل همومك بنفسك وأعطي نفسك تمامًا لشخص آخر حتى يسمع صوته بالكامل؟ إذا كنت صادقًا حقًا ، فمن المحتمل أن تكون الإجابة لا.

الاستماع العميق ليس طبيعيًا

تشير التجربة إلى أن الاستماع الحقيقي العميق ليس أمراً طبيعياً. ومع ذلك ، فإن معظمنا لا يتدرب على التحسن في ذلك. أعتقد أنه يمكنك أن تختار بوعي أن تصبح مستمعًا أفضل بكثير وأن القدرة على الاستماع بفعالية يمكن أن تكون واحدة من أكثر المهارات التي يمكنك تطويرها.

لنبدأ بالسبب الذي يجعل الاستماع الحقيقي العميق يستحق التركيز عليه. هناك فائدتان أساسيتان. الأول يتعلق بالهدية التي تقدمها للمتحدث عندما تستمع بشكل كامل.

اسأل نفسك عن عدد مرات الاستماع لك بطريقة تجعلك تشعر بالاكتمال. أعتقد أن التجربة نادرة بالنسبة لك. عندما تسمع بهذه الطريقة ، تكون التجربة سحرية.

والفائدة الثانية ذات طبيعة نفعية أكثر. كلما كان الاستماع أكثر فاعلية واستكمالًا ، زادت البيانات التي لديك. كلما زادت البيانات المتوفرة لديك ، زادت دقة قراراتك. كلما كانت قراراتك أكثر دقة ، أصبحت أكثر فاعلية. ضع ببساطة نتائج استماع أكثر فعالية في علاقات أعمق وعمل أكثر فعالية. عدني للعمل على أن أكون مستمعاً أفضل.


الحصول على أحدث من InnerSelf


الاستماع عمل شاق

ومع ذلك ، فإن الاستماع عمل شاق. يتطلب استسلام كامل لكامل كيانك. تصور الفيلسوف الصيني تشوانغ تزو مدى صعوبة ذلك:

السمع الموجود في الأذنين هو شيء واحد فقط. سماع الفهم شيء آخر. لكن سماع الروح لا يقتصر على أي هيئة تدريس واحدة ، في الأذن ، أو العقل. ومن هنا يتطلب تفريغ كل الكليات. وعندما تكون الكليات فارغة ، فإن الكل يستمع. ثم هناك فهم مباشر لما هو موجود أمامك لا يمكن سماعه أبدًا بالأذن أو فهمه بالعقل. [المصدر: توماس ميرتون ، طريق تشوانغ تزو]

05 10 الرمز الصيني الاستماعيحتوي الرمز الصيني "للاستماع" على عدد من العناصر ، بما في ذلك الأذن والعين والقلب.

ربما تكون تقنية التركيز على مشاعر واحتياجات المتحدث هي الطريقة الأكثر فاعلية لتقديم نفسك بالكامل للشخص الآخر. فبدلاً من رؤية لغة المتحدث على أنها لها علاقة بك ، فإن المفتاح هو وضع احتياجاتك جانباً في الوقت الحالي والبحث عن الشعور الإنساني العالمي الذي يتم اختباره والحاجة غير الملباة للمتحدث.

وكما يشرح مارشال روزنبيرغ ، "نبدأ في الشعور بهذا النعيم عندما تبدأ الرسائل التي كانت تُختبر سابقًا على أنها ناقدة أو إلقاء اللوم على الهدايا التي هي: فرص لتقديمها للأشخاص الذين يعانون من الألم." [المصدر: مارشال روزنبرغ ، الاتصالات اللاعنفية]

ممارسة فن الاستماع

إذا كان الاستماع الكامل والكامل قويًا للغاية ومع ذلك يصعب إتقانه ، فكيف تبدأ في ممارسة هذا الفن؟ غالبًا ما يبدأ أي سلوك ماهر جديد دائمًا بالوعي ببرنامجك. لذلك مع الاستماع.

في عملي مع قادة الأعمال ، أقدم التميز القوي التالي لإنشاء فتحة للوعي والاستماع بشكل أكثر فاعلية: في كل مرة تجري فيها محادثة ، تحضر إلى الاستماع إلى معتقدات وقيم وقواعد برنامجك. تقيد هذه القواعد وتشوه ما تسمعه بحيث يختلف ما يسجله لك في الواقع عن إجمالي ما يقال. أسمي هذا "الاستماع الافتراضي".

في كل موقف مع كل شخص ، لديك استماع افتراضي لهذا الموقف والشخص. هو مضمن في برنامجك. وما لم تكن على دراية بهذا الاستماع الافتراضي ، فإن القواعد التي تضعها في موقف ما ستشكل وتدفع استماعك في هذا الموقف.

استجواب وضع الاستماع الافتراضي الخاص بك

خذ بعين الاعتبار المثال التالي: قد يكون الاستماع الافتراضي للمتحدث في المؤتمر هو "أعرف بالفعل". سوف يتبع ذلك أنك لن تستمع إلا للبيانات التي تؤكد الاستماع "أعرف بالفعل" ، وسوف تتجنب أو تشوه المعلومات التي لا تعرفها ويجب أن تعرفها.

هذه الظاهرة جزء من بديهية أكبر - أي أنك تميل إلى ملاحظة واختيار البيانات التي تؤكد معتقداتك الحالية. لذا ، إذا كنت على دراية بأن لديك الاستماع الافتراضي "أعرف بالفعل" لمتحدث أو موضوع معين ، فيمكنك حينئذٍ اختيار تجربة الاستماع الافتراضي المختلف.

يمكنك اختيار ما يلي: "هناك دائمًا شيء جديد يمكنني تعلمه من أي شخص حول أي موضوع." إن هذا الاختيار المتعمد للتحول من معتقد لا واعي وغير مدروس إلى معتقد جديد بعيد المدى لديه القدرة على توسيع استماعك بطريقة أكثر فعالية.

هل تريد الاعتقاد بأن يؤدي إلى الاستماع والمشاركة المحدودين؟ أو هل تريد أن تختار بوعي عقلية تسمح بإمكانية النمو والتعلم؟ مرة أخرى ، ليس ما إذا كان الاعتقاد الذي تختاره صحيحًا أم لا ، إنه ما إذا كان يخدمك أم لا. إن التشكيك في استماعك الافتراضي يعني أن تكون على دراية بالمعتقدات التي تجلبها للاستماع ثم اختيار المعتقد الذي يخدمك بشكل أفضل في هذه الحالة.

التمرين:

جرب هذا التمرين الآن. حدد موقفًا تعتقد فيه أنه يمكنك الاستفادة من الاستماع الفعال. ربما يكون ذلك مع زوجك أو طفلك أو زميلك في العمل.

ما هو الاستماع الافتراضي لهذا الشخص؟ كن صادقا.

قد يكون الأمر مثل "أتمنى أن يصل إلى النقطة". فكر في كيفية تأثير هذا الاستماع الافتراضي عليك. في هذا المثال ، قد تشتت انتباهك وتشعر بالإحباط مع الشخص ، مما يتسبب في جودة استماعك وعلاقتك.

الآن ، اختر وتجربة الاستماع الافتراضي الجديد. قد يكون "أقدر هذا الشخص وأريد أن أعطيه هدية من اهتمامي الكامل." ثم لاحظ ما يحدث عندما تجلب هذا الاستماع إلى محادثتك.

قد تفاجأ. الاستماع إلى هذا الشخص حقًا قد يسمح له بالوصول إلى النقطة بشكل أسرع بعد كل شيء.

الفكر والوعي والذكاء الجماعي

في الحوار الجماعي ، ربما تكون عواقب انعدام الاستماع الحقيقي أكثر حدة. إذا شعرت بالإحباط من أي وقت مضى في اجتماع فريق أو مناقشة جماعية أخرى ، فمن المحتمل أنك واجهت هذه الظاهرة.

لم يقم أحد باستكشاف ديناميكيات حوار المجموعة أكثر من الفيزيائي ديفيد بوم. كان بوم مؤثرًا جدًا في عالم الفيزياء النظرية لدرجة أن أينشتاين اعتبره "خليفةه الفكري". لكن في مجال الفكر والوعي ، وتحديدًا كيف تستغل المجموعات ذكاءًا جماعيًا أعمق ، قدم بوم بعض أهم مساهماته. [المصدر: ديفيد بوم ، في الحوار]

توسيعًا على مبدأ فيزياء الكم أن الكون هو كل لا يتجزأ ، رأى بوم الفكر والذكاء كظواهر جماعية. لذلك ، جادل ، من أجل الاستفادة من أكثر تفكيرنا إبداعًا ، يجب علينا القيام بذلك من خلال نوع معين من الخطاب الجماعي.

مناقشة أم حوار؟

وأشار بوم إلى شكلين رئيسيين من الخطاب الجماعي - المناقشة والحوار. وأشار بوم إلى أن كلمة "مناقشة" تشترك في جذورها مع "قرع" و "ارتجاج" حيث تتمثل الفكرة الأساسية في تفكيك الأشياء. في مناقشة ، يجادل بوم ، أن النقطة الأساسية هي الفوز - لفكرتك أن تسود على أفكار الآخرين.

الحوار ، كما يرى بوم ، له غرض مختلف. مشتق من الكلمتين اللاتينيتين يوموالتي تعني "من خلال" و الشعارات، والتي تعني "الكلمة". يقترح "الحوار" تيارًا من المعنى يتدفق بين المشاركين.

فقط عندما تتوفر الظروف لهذا النوع من الحوار البوهيمي يمكننا التواصل بشكل كامل مع الذكاء الجماعي للمجموعة. يسمح الحوار الحقيقي للمشاركين بالوصول إلى ذكاء أعمق ، ذكاء عالمي يتجاوز معرفة المشاركين الأفراد.

فن وعلم الحوار

جوزيف جاورسكي ، مؤلف الكتاب الرائع التزامن وطالب بوم ، قضى معظم حياته في تدريس فن وعلم الحوار. لقد كان من دواعي سروري التعرف على جوزيف شخصيا. إنه كنز.

قصتي المفضلة له هي حدث تكويني خلال فترة وجوده كطالب في جامعة بايلور في واكو ، تكساس. بعد ظهر أحد أيام عام 1953 ، ضرب إعصار تاريخي المدينة الجامعية ، مما جعل معظمها أرضًا قاحلة. على مدار الأربع وعشرين ساعة التالية ، عمل جاورسكي وحفنة من الغرباء في وئام مع بعضهم البعض ، وهم يعرفون بالضبط ما هو مطلوب دون الحاجة إلى قول الكثير عن أي شيء.

كانت هذه التجربة ، التي يطلق عليها جاورسكي "الوعي بالوحدة" ، لحظة حاسمة في حياته ووضعه في بحث لاكتشاف الظروف التي تسمح للمجموعات بالوصول إلى ذكاء أعمق. قاده هذا البحث إلى ديفيد بوم وممارسة الحوار.

فكيف يخلق المرء الظروف لظهور الحوار؟ الشرط الأكثر أهمية هو أن نستمع. وللاستماع ، يجب أن يكون المشاركون على دراية ببرامجهم. لكي يحدث الحوار ، يجب أن يكون المشاركون قادرين على إبراز الافتراضات اللاواعية وغير المفحوصة. بمجرد أن يحدث ذلك ، يجب أن يكونوا قادرين على تعليق تلك الافتراضات.

يقترح بوم أن المشاركين "لا ينفذون [افتراضاتهم] ولا يقمعوها". بل يشرح: "أنت لا تصدقهم ، ولا تصدقهم ؛ لا تحكم عليهم على أنهم جيدون أو سيئون. أنت ترى ببساطة ما تعنيه - ليس فقط خاصتك ، ولكن أيضًا الآخرين. نحن لا نحاول تغيير رأي أي شخص ".

في الجوهر ، كان بوم يؤكد على أهمية إدراك استماعنا الافتراضي واستعدادنا لتعليق معتقداتنا وافتراضاتنا.

الشيء الذي يعيق الحوار في الغالب هو التمسك بالافتراضات أو الآراء ، والدفاع عنها. إذا تم التعرف عليك شخصيًا برأي ، فإن ذلك سيعيقك. وإذا تم تحديدك بشكل جماعي برأي ، فإن ذلك يعيق ذلك أيضًا. الصعوبة الرئيسية هي أنه لا يمكننا الاستماع بشكل صحيح إلى رأي شخص آخر لأننا نقاومه - نحن لا نسمع ذلك حقًا.

أثناء الحوار ، تكون المجموعة قادرة على الوصول إلى معنى جماعي أكبر لأنه بعد تجاوز الحاجة للدفاع عن برامجهم ، ينخرط المشاركون في الاستماع الحقيقي.

الاستماع هو اتصال

حتى الآن ، كانت مناقشتنا للاستماع ميكانيكيًا إلى حد ما ، مما يعني ضمنيًا تبادل البيانات وتقديم استراتيجيات لإزالة العوائق التي تحول دون جمع هذه البيانات بكفاءة وفعالية. يفتقد هذا الفهم جانبًا حاسمًا من الاستماع - أي أن الاستماع هو فعل مرتبط بالهدف وموضوعي. لا أحد يقوم بعمل أفضل لوصف ذلك من المؤلف الأمريكي Ursula K. Le Guin.

في مقالها "القول هو الاستماع، "يصف لو جوين بجمال رائع الطبيعة بين الهدف من التواصل ، سواء في التحدث والاستماع:

أي شيئين يتأرجحان في نفس الفاصل الزمني تقريبًا ، إذا كانا قريبًا من بعضهما البعض ، فسيميلان تدريجيًا إلى الانغلاق والنبض في نفس الفاصل الزمني بالضبط. الأمور كسولة. يتطلب نبضًا تعاونيًا طاقة أقل من نبضه في المعارضة. يسمي الفيزيائيون هذا الطور المتبادل الجميل ، الكسل الاقتصادي ، أو التحجر. . . عندما تتحدث كلمة إلى مستمع ، فإن الكلام هو فعل. وهو فعل متبادل: استماع المستمع يمكّن المتكلم. إنه حدث مشترك وموضوعي: المستمع والمتحدث يلتقيان مع بعضهما البعض. كل من الأميبا مسؤولان بنفس القدر ، جسديًا بنفس القدر ، متورطون على الفور في مشاركة أجزاء من أنفسهم. [المصدر: Ursula K. Le Guin، القول هو الاستماع]

وبالتالي ، فإن الاستماع الحقيقي ليس مجرد فعل إدراكي ، حيث تدرك افتراضاتك وتعلق تلك الافتراضات لتكون قادرًا على الاستماع بشكل أكثر فعالية. بدلاً من ذلك ، إنها حالة نشطة ، تتطلب وجودك العميق والتوافق مع الشخص الآخر.

وكما يوضح لي غوين ، "الاستماع ليس رد فعل ، إنه اتصال. عند الاستماع إلى محادثة أو قصة ، لا نرد كثيرًا بقدر ما ننضم إلى - تصبح جزءًا من الحدث. "

قد يكون الوقت مناسبًا الآن لإخماد قراءتك لمدة دقيقة والبحث عن أحبائك. يمكنك تغيير العالم إذا قمت بتغيير طريقة الاستماع.

© 2019 بواسطة دارين ج. جولد. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة بإذن من السيطرة على التعليمات البرمجية الخاصة بك.
الناشر: كتب تونيك. www.tonicbooks.online.

المادة المصدر

إتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك: فن والحكمة ، وعلم قيادة حياة غير عادية
بواسطة دارين ياء الذهب

إتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك: فن والحكمة ، وعلم قيادة حياة غير عادية من قبل دارين جي جولدكيف يمكن لأي شخص أن يصل إلى نقطة في الحياة حيث يمكن أن يقول بشكل لا لبس فيه يقول أنهم يشعرون بالرضا وعلى قيد الحياة بالكامل؟ لماذا البعض منا سعداء والبعض الآخر غير سعيد على الرغم من الظروف متطابقة تقريبا؟ إنه برنامجك. مجموعة من اللاوعي من القواعد التي تقود الإجراءات التي تتخذها وتحد من النتائج التي تحصل عليها. لتكون غير عادي في أي مجال من مجالات حياتك ، يجب عليك كتابة وإتقان التعليمات البرمجية الخاصة بك. هذا هو دليلك للقيام بذلك الآن. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle ، و Audiobook ، و غلاف فني.)

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا.

عن المؤلف

دارين جولددارين جولد هو شريك إداري في مجموعة تريوم حيث يعد أحد المدربين التنفيذيين والمستشارين التنفيذيين الرائدين في العالم للمديرين التنفيذيين وفرق القيادة في العديد من المنظمات الأكثر شهرة. تدرب دارين كمحام ، وعمل في شركة ماكينزي وشركاه ، وكان شريكًا في شركتين استثماريتين في سان فرانسيسكو ، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركتين. زيارة موقعه على الانترنت في DarrenJGold.com

فيديو / TEDx تحدث مع دارين جولد: سر الحياة غير العادية

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

I Seek to Understand: The Power of Truly Listening

I Seek to Understand: The Power of Truly Listening
Image by Gerd Altmann

You never really understand a person
until you consider things from his point of view.

                              — Atticus Finch (in To Kill a Mockingbird)

Seeking to truly understand is a bold undertaking. You can’t understand another human being if you don’t listen.

Have you ever listened? I mean truly listened? Qui­eted your mind and surrendered all self-concern and given yourself completely to another person so that he or she is fully heard? If you’re really honest, the answer is likely no.

Deep Listening Isn’t Natural

Experience suggests that true, deep listening isn’t natural. And yet, most of us don’t really practice getting better at it. I believe you can consciously choose to become a much better listener and that being able to listen effectively can be one of the most rewarding skills you can develop.

Let’s start with why true, deep listening is worth focusing on. There are two primary benefits. The first has to do with the gift you are giving to the speaker when you listen fully.

Ask yourself how often you are listened to in a way that leaves you feeling complete. My guess is that the experience is rare for you. When you are heard in such a way, the experience is magical.

The second ben­efit is more utilitarian in nature. The more effective and complete your listening, the more data you have. The more data you have, the more accurate your decisions. The more accurate your decisions, the more effective you are. Put simply, more effective listening results in deeper relationships and more effective action. Count me in for working on being a better listener.


 Get The Latest From InnerSelf


Listening Is Hard Work

Yet, listening is hard work. It requires a full surrender of your entire being. The Chinese philosopher Chuang Tzu captured just how difficult this is:

The hearing that is only in the ears is one thing. The hearing of the understanding is another. But the hearing of the spirit is not limited to any one faculty, to the ear, or to the mind. Hence it demands the emp­tiness of all the faculties. And when the faculties are empty, then the whole being listens. There is then a direct grasp of what is right there before you that can never be heard with the ear or understood with the mind. [Source: Thomas Merton, The Way of Chuang Tzu]

05 10 chinese symbol listenThe Chinese symbol for “listen” contains a number of elements, including the ear, eye, and heart.

The technique of focusing on the speaker’s feelings and needs is perhaps the most effective way to give of yourself fully to the other person. Rather than seeing a speaker’s language as having anything to do with you, the key is to put aside your needs for the moment and look for the universal human feeling being experienced and the unmet need of the person speaking.

As Marshall Rosen­berg explains, “We begin to feel this bliss when messages previously experienced as critical or blaming begin to be seen for the gifts they are: opportunities to give to people who are in pain.” [Source: Marshall Rosenberg, Nonviolent Communication]

Practicing the Art of Listening

If full and complete listening is so powerful and yet so difficult to master, how do you begin to practice this art? Any new skillful behavior almost always begins with awareness of your program. So it is with listening.

In my work with business leaders, I offer the following powerful distinction to create an opening for awareness and for more effective listening: Every time you have a conversation, you bring to your listen­ing the beliefs, values, and rules of your program. These rules constrain and distort what you hear so that what actually registers for you is different from the totality of what is said. I call this “default listening.”

In every situation with every person, you have a default listening for that situation and person. It is embedded in your pro­gram. And unless you are aware of that default listening, the rules you bring to a situation will shape and drive your listening in that situation.

Questioning Your Default Listening Mode

Consider the following example: Your default lis­tening for a speaker at a conference might be “I already know.” It will follow that you will be listening only for data that confirm your “I already know” listening, and you will avoid or distort the information that you don’t know and should know.

This phenomenon is part of a larger truism—namely, that you tend to notice and select the data that confirm your existing beliefs. So if you are aware that you have an “I already know” default listening for a particular speaker or subject, you can then choose to try on a different default listening.

You might choose the following: “There is always something new I can learn from anyone about any subject.” This intentional choice of shifting from a subconscious, unexamined belief to a new, more far-reaching belief has the potential to expand your listening in a way that is meaningfully more effec­tive.

Do you want to hold a belief that will lead to limited listening and engagement? Or do you want to consciously choose a mindset that allows for the possibility of growth and learning? Again, it is not whether the belief you choose is true or not, it’s whether it serves you. Questioning your default listening is about becoming aware of the beliefs you bring to your listening and then choosing a belief that best serves you in that situation.

Exercise:

Try this exercise right now. Identify a situation where you think you could benefit from more effective listen­ing. Perhaps it is with your spouse, your child, or a work colleague.

What is your default listening for that person? Be honest.

It might be something like “I wish he would just get to the point.” Think about how that default lis­tening might be impacting you. In this example, you may get easily distracted and frustrated with the person, caus­ing the quality of your listening and your relationship to suffer.

Now, choose and experiment with a new default listening. It might be “I appreciate this person and want to give him the gift of my full attention.” Then notice what happens when you bring that listening into your conversation.

You might be surprised. Truly listening to this person might allow him to get to the point faster after all.

Thought, Consciousness, and Collective Intelligence

It is in group dialogue where the consequences of the lack of true listening are perhaps most acutely felt. If you’ve ever been frustrated in a team meeting or other group discussion, you will likely have experienced this phenomenon.

No one has done more to explore the dynamics of group dialogue than the physicist David Bohm. So influential was Bohm in the world of theoretical physics that Einstein considered him to be his “intellectual successor.” But it was in the domain of thought and conscious­ness, and specifically how groups tap into a deeper col­lective intelligence, that Bohm made some of his most important contributions. [Source: David Bohm, On Dialogue]

Expanding upon the principle in quantum physics that the universe is an indivisible whole, Bohm saw thought and intelligence as collective phenomena. Thus, he argued, in order to tap into our most creative thinking, we must do so through a certain type of collective discourse.

Discussion or Dialogue?

Bohm pointed to two principal forms of collective discourse—discussion and dialogue. The word “discussion,” Bohm noted, shares its roots with “percussion” and “concussion,” where the basic idea is to break things up. In a discussion, Bohm argues, the main point is to win—for your idea to prevail over the ideas of others.

Dialogue, as Bohm sees it, has a much different purpose. It is derived from the two Latin words dia, which means “through,” and logos, which means “the word.” “Dia­logue” suggests a stream of meaning flowing through and between participants.

It is only when the conditions for this type of Bohmian dialogue are present that we can fully connect with the collective intelligence of the group. True dialogue allows participants to access a deeper intelligence, one that is universal and transcends the knowledge of the individual participants.

The Art and Science of Dialogue

Joseph Jaworski, author of the magnificent book Synchronicity and a student of Bohm’s, has spent much of his life teaching the art and science of dialogue. I have had the pleasure of getting to know Joseph per­sonally. He is a treasure.

My favorite story of his is of a formative event during his time as a student at Baylor University in Waco, Texas. One afternoon in 1953, an historic tornado ripped through the college town, ren­dering much of it a wasteland. For the next twenty-four hours, Jaworski and a handful of strangers worked in harmony with one another, knowing exactly what was needed without having to say much of anything.

This experience, which Jaworski calls “unity consciousness,” was a defining moment in his life and set him on a search to discover the conditions that allow groups to access a deeper intelligence. That search led him to David Bohm and the practice of dialogue.

So how does one create the conditions for dialogue to emerge? The most important requirement is that we listen. And to listen, participants must be aware of their programs. For dialogue to occur, participants must be able to surface subconscious and unexamined assump­tions. Once that happens, they have to be able to suspend those assumptions.

Bohm suggests that participants “nei­ther carry [their assumptions] out nor suppress them.” Rather, he explains, “You don’t believe them, nor do you disbelieve them; you don’t judge them as good or bad. You simply see what they mean—not only your own, but the other people’s as well. We are not trying to change anybody’s opinion.”

In essence, Bohm was emphasiz­ing the importance of awareness of our default listening and willingness to suspend our beliefs and assumptions.

The thing that mostly gets in the way of a dialogue is holding to assumptions or opinions, and defending them. If you are identified personally with an opin­ion, that would get in the way. And if you are iden­tified collectively with an opinion, that also gets in the way. The main difficulty is that we cannot listen properly to somebody else’s opinion because we are resisting it—we don’t really hear it.

During a dialogue, a group is able to access greater collective meaning because, having transcended the need to defend their programs, participants are engaged in true listening.

Listening is Connection

So far, our discussion of listening has been admit­tedly somewhat mechanistic, implying the exchange of data and offering strategies for removing obstacles to the efficient and effective collection of such data. This understanding misses a critical aspect of listening— namely, that listening is an inherently intersubjective, relational act. No one does a better job of describing this than the American author Ursula K. Le Guin.

In her essay “Telling Is Listening,” Le Guin describes with exquisite beauty the intersubjective nature of communi­cation, both in speaking and listening:

Any two things that oscillate at about the same inter­val, if they’re physically near each other, will grad­ually tend to lock in and pulse at exactly the same interval. Things are lazy. It takes less energy to pulse cooperatively than to pulse in opposition. Physicists call this beautiful, economical laziness mutual phase locking, or entrainment . . . When you speak a word to a listener, the speaking is an act. And it is a mutual act: the listener’s listening enables the speaker’s speaking. It is a shared event, intersubjective: the lis­tener and speaker entrain with each other. Both the amoebas are equally responsible, equally physically, immediately involved in sharing bits of themselves. [Source: Ursula K. Le Guin, Telling Is Listening]

True listening isn’t thus merely a cognitive act, where you become aware of your assumptions and sus­pend those assumptions to be able to listen more effec­tively. Rather, it is an energetic state, one that requires your deep presence and attunement to the other person.

As Le Guin explains, “Listening is not a reaction, it is a connection. Listening to a conversation or a story, we don’t so much respond as join in—become part of the action.”

Now may be a good time to put down your reading for a minute and seek out a loved one. You can change the world if you change the way you listen.

©2019 by Darren J. Gold. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from Master Your Code.
Publisher: Tonic Books. www.tonicbooks.online.

Article Source

Master Your Code: The Art, Wisdom, and Science of Leading an Extraordinary Life
by Darren J Gold

Master Your Code: The Art, Wisdom, and Science of Leading an Extraordinary Life by Darren J GoldHow does anyone get to a point in life where they can say unequivocally say that they feel fulfilled and fully alive? Why are some of us are happy and others unhappy despite almost identical circumstances? It’s your program. A subconscious set of rules that drive the actions you take and limit the results you get. To be extraordinary in any area of your life, you must write and master your own code. This is your guidebook for doing that now. (Also available as a Kindle edition, an Audiobook, and a hardcover.)

For more info, or to order this book, click here. 

About the Author

Darren GoldDarren Gold is a Managing Partner at The Trium Group where he is one of the world's leading executive coaches and advisors to CEOs and leadership teams of many of the most well-known organizations. Darren trained as a lawyer, worked at McKinsey & Co., was a partner at two San Francisco investment firms, and served as the CEO of two companies. Visit his website at DarrenJGold.com

Video/TEDx Talk with Darren Gold: The Secret to an Extraordinary Life

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.