نصائح 4 للتعامل مع محادثات عطلة حول أزمة المناخ

نصائح 4 للتعامل مع محادثات عطلة حول أزمة المناخ

كيف يمكنك أن تتحدث عن العلم الذي يقف وراء تغير المناخ مع الأقارب المنفصلين ، المشكوك فيهم ، أو الرافضين في أيام العطلات؟

في هذه المرحلة ، أصبح أكثر من نصف الأميركيين "قلقين" أو "قلقين" بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري ، لكن القضية أصبحت أكثر استقطابا. كثير من الناس لا يثقون في الدليل العلمي على أن البشر مسؤولون عن دفع مناخ عالمنا نحو نقطة الانهيار ، على الرغم من الإجماع العلمي.

إليك بعض الأخبار الجيدة: أنت بالضبط الشخص المناسب للحديث عن تغير المناخ مع أقربائك. أنت ما يسميه خبراء الاتصالات "رسول موثوق به" ، وهي فكرة أن الناس أكثر عرضة للاعتقاد بالأشخاص الذين يثقون بهم والأرجح أنهم يثقون في الأشخاص الذين يرتبطون بهم شخصيًا. وإحدى أكبر القوى العظمى التي تمتلكها ، كفرد ، هي القدرة على نشر الحقائق.

سارة فيني روبنسون ، زميلة أقدم في معهد الطاقة المستدامة بجامعة بوسطن ومؤسسة مشروع 51 Percent ، الذي يدرس رسائل التواصل الأكثر فاعلية من أجل المشاركة العامة المثلى حول علوم المناخ ، وأرونيما كريشنا ، أستاذة مساعدة للعلاقات العامة في الكلية لدى التواصل ، الذي أمضى سنوات يدرس كيف يتحدث الناس حول القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل مثل اللقاحات وتغير المناخ ، بعض النصائح لتوصيل علوم المناخ بأفضل شكل إلى المتشككين.

إليك نصائحهم حول كيفية تحضير نفسك لأي نزاع محتمل في فترة تناول العشاء حول موضوع علم المناخ:

1. الاستماع أولا

مع تزايد الإجماع حول أزمة المناخ ، يقول كريشنا: "الأشخاص الذين ليسوا مقتنعين بأن تغير المناخ حقيقي قد يشعرون أنهم مهمشون بشكل متزايد لأنهم يشعرون بأن وجهات نظرهم لا يتم تمثيلها". لقد رأينا هذا الشعور بالتهميش لقاح المتشككين، على سبيل المثال ، الذين يشعرون بأن وجهة نظرهم إما سخرت أو هاجمت أو تجاهلت. "لذا ، التقصير في وضع المحاضرة على ارتفاع مستوى سطح البحر ليست أفضل طريقة لاختراقها ، حيث قد تبدو أكثر مثل الهجوم.

"في بعض الأحيان ننسى أن الشخص الآخر لديه وجهة نظر. يقول كريشنا: أعتقد أننا بحاجة إلى الاستماع ، وليس للرد ، ولكن لفهم. قم بإجراء محادثة وتعرف من أين يأتي فرد أسرتك أو صديقك. لماذا يصدقون ما يؤمنون به؟ من أين يحصلون على معلوماتهم؟


الحصول على أحدث من InnerSelf


يقول روبنسون: "فكر في من يحبك ، على سبيل المثال ، يثق في المعلومات". سيساعد ذلك في قياس كيف ولماذا يشعرون بالطريقة التي يشعرون بها.

بعد الاستماع إلى وجهة نظر أحبائك ، فكر في مشاركة مخاوفك ومخاوفك وآمالك في المستقبل.

يقول روبنسون: "شارك أكثر صدى معك". يمكنك دائمًا مشاركة بعض التغييرات في نمط الحياة والسلوكيات التي اعتمدتها لتقليل تأثيرات الكربون الفردية ، ومشاركة كيف اشتركت في أعمال جماعية.

"أحثكم على الاستماع حقًا لما يقوله الآخرون إذا كان لديهم رأي مختلف ، لفهم من أين أتوا. يقول كريشنا ، ثم يمكنك صياغة الاستراتيجيات الخاصة بك حول أفضل طريقة لإيصال رسالتك.

2. استخدم حقائق تغير المناخ (لكن تعرف حدودها)

"نعلم أن 97٪ من جميع العلماء يقولون إن الاحتباس الحراري يحدث بالتأكيد بسبب حرق الوقود الأحفوري. يقول روبنسون: "إننا نعرف ما يتعين علينا القيام به لوقفه". إنها تعتمد على القياس ، "إذا أخبرتك 97٪ من الأطباء أن ملحقك يجب أن يخرج ، فستجرى لك العملية الجراحية. حق؟ تغير المناخ يحدث هنا والآن. وعلى مدار الساعة تدق. الإجماع الذي لدينا هو حقيقة قوية لإقناع الناس حول طاولة الطعام. "

بشكل عام ، لا يمكن أن تؤلمك أبدًا حقائق المناخ الخاصة بك وإجاباتها على الأساطير الشائعة. ولكن ، كما أشار خبراء مثل روبنسون وكريشنا ، لا يستجيب الجميع لذلك حقائق نفس الطريقة. الحقيقة هي أن بعض الأشخاص الذين لا يقبلون الحقائق العلمية لن يغيروا رأيهم بسبب تحيز آخر أو اهتمام يتعلق برؤيتهم للمناخ. (مثل ، ماذا لو كان شخص ما في عائلتك يملك محطة وقود؟ أو يعمل لصالح شركة للغاز الطبيعي؟)

معظمنا ليسوا ألواح فارغة عندما يتعلق الأمر بموضوع تغير المناخ ، وكلما علمنا ، كلما كنا أكثر ميلًا إلى اختيار المعلومات التي تؤكد المعتقدات والمواقف القائمة بالفعل.

"سوف تتحول إلى اللون الأزرق في وجهك ، وسوف يخرج البخار من أذنيك ، وسوف تضيع كل أنواع الوقت الذي يمكن أن تقضيه مع أقاربك الآخرين الأكثر متعة في عشاء عيد الشكر يقول روبنسون. "إذا حاولت الجدال ، فهذا لن ينجح. عليك فقط أن تقول ، حسناً ، أنت مخطئ وتبتعد ".

هذا لا يعني أنه لا يوجد أي متشككين سيستمعون ويكونون منفتحين على محادثة ، يحذر روبنسون. وتقول إن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان شخص ما لديه عقل متفتح هي الاستماع ، وإجراء حوار ، والتمسك بمشاركة الحقائق والقصص التي كان لها صدى قوي معك.

3. أحضر القضية إلى المنزل

لقد وجد الباحثون باستمرار أن أبعد ما يكون عن حدث متعلق بالمناخ هو - على سبيل المثال ، الدب القطبي الوحيدي السيئ السمعة الذي تقطعت به السبل في بحر ذوبان الجليد - كلما شعر المشاهد أو المستمع بالاتصال بالقضية.

"على مدار عقود ، ذهب الناس على الفور" أوه ، حسنًا ، سيء جدًا وهذا ما يحدث دب أبيضيقول روبنسون: "لا يحدث هذا بالتأكيد بالنسبة لي ، هذا يحدث بعيدًا". "الآن ، يتزايد الاهتمام العام فعليًا لأن الناس بدأوا في رؤية تأثيرات كوكب الاحترار أكثر فأكثر بأعينهم."

لقد وجد أيضًا أنه عندما تغطي الأخبار الإخبارية المحلية تغير المناخ ، فإن الناس أكثر عرضة لفهم التأثيرات المباشرة. فلماذا لا تأخذ نفس النهج عند التحدث مع أحبائك المتشككين؟ ربما شخص ما تعرفه قد تأثر حرائق كاليفورنيا التي أصبحت أكثر تدميرا على نحو متزايد ، أو الفيضانات تحطيم الأرقام القياسية في الغرب الأوسط ، أو عن طريق العواصف مثل سوبر العاصفة الرملية وإعصار هارفي الذي دمر المجتمعات الأمريكية.

"إن تغير المناخ ليس شيئًا ما على بعد 20 ، أو 40 على بعد سنوات ، أو 100 على بعد سنوات. يقول كريشنا إنه شيء نراه الآن. "إن إعادة القضية إلى الوطن أو على الأقل الحديث عن الآثار البشرية التي نراها يمكن أن يكون مفيدًا لتوضيح هذه النقطة."

4. وإذا لم يعمل شيء آخر ...

يقول كريشنا إنه لا يمكن أن يضر تذكير الناس ، "ما الضرر في محاولة الحصول على عالم أفضل وأقل تلوثًا؟ سيكون لدينا هواء أنظف وماء أنظف وكوكب أكثر استدامة. كيف يمكن أن يكون شيئا سيئا؟"

ولكن إذا بدأت الأمور يتصعد والمحادثة لا تشعر بالإنتاجية ، وأفضل رهان لك هو التراجع من أجل صحتك العقلية والعاطفية ، وقضاء بعض الوقت في الاستمتاع بعطلتك ، مثلما أشار روبنسون سابقًا.

مصدر: جامعة بوسطن

حول المؤلف

سارة فيني روبنسون هي زميل أقدم بمعهد الطاقة المستدامة بجامعة بوسطن ومؤسسة مشروع 51 Percent ، الذي يدرس أكثر رسائل التواصل فاعلية من أجل المشاركة العامة المثلى حول علوم المناخ. أرونيما كريشنا أستاذة مساعدة للعلاقات العامة في كلية الاتصالات.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

4 Tips For Handling Holiday Talks About The Climate Crisis

4 Tips For Handling Holiday Talks About The Climate Crisis

How can you talk about the science behind climate change with relatives who are disengaged, doubtful, or dismissive of it at holidays?

At this point, more than half of Americans are now “alarmed” or “concerned” about global warming, but the issue is becoming more polarized. Many people distrust the scientific evidence that humans are responsible for pushing our world’s climate toward its breaking point, despite scientific consensus.

Here’s some good news: you are exactly the right person to talk about climate change with your relatives. You are what communication experts call a “trusted messenger,” which is the idea that people are more likely to believe people they trust and more likely to trust people they are personally connected to. And one of the biggest superpowers you, as an individual, have is the ability to communicate the facts.

Sarah Finnie Robinson, senior fellow at the Institute for Sustainable Energy at Boston University and founder of the 51 Percent Project, which studies the most effective communications messaging for optimal public engagement about climate science, and Arunima Krishna, assistant professor of public relations at the College of Communication, who has spent years studying how people talk about controversial social issues like vaccines and climate change, have some tips to best communicate climate science to skeptics.

Here’s their advice for how to prepare yourself for any potential dinnertime squabbling on the topic of climate science:

1. Listen first

As the consensus about the climate crisis becomes louder, “folks who aren’t convinced that climate change is real may feel increasingly marginalized because they feel like their viewpoints are not being represented,” says Krishna. “We’ve seen this feeling of marginalization among vaccine-skeptics, for instance, who feel like their viewpoint is either ridiculed, attacked, or ignored.” So, defaulting to lecture mode on sea-level rise is not the best way to break through, since it could feel more like an attack.

“Sometimes we forget that the other person also has a point of view. I think we need to listen, not to respond, but to understand,” says Krishna. Have a conversation and get to know where your family member or friend is coming from. Why do they believe what they believe? Where are they getting their information?


 Get The Latest From InnerSelf


“Consider who your loved one, for example, trusts for information,” says Robinson. That will help gauge how and why they feel the way they do.

After you’ve listened to your loved one’s perspective, consider sharing your own worries, fears, and hopes for the future.

“Share what resonates the most with you,” says Robinson. You can always share some of the actionable lifestyle and behavior changes you have adopted to lower individual carbon impacts, and share how you’ve gotten involved with collective actions.

“I would urge you to really listen to what others are saying if they have a differing opinion, to understand where they’re coming from. And then you can formulate your strategies on how best to convey your message,” says Krishna.

2. Use climate change facts (but know their limits)

“We know 97% of all scientists say global warming is definitely happening because of burning fossil fuels. And we know what we have to do to stop it,” says Robinson. She draws on the analogy, “If 97% of doctors told you your appendix should come out, you’d have the surgery. Right? Climate change is happening here and now. And the clock is ticking. The consensus we have is a very powerful fact to convince people around the dining table.”

Generally, it can never hurt to brush up on your climate facts and answers to common myths. But, as experts like Robinson and Krishna have also pointed out, not everyone responds to facts the same way. The truth is, some people who do not accept scientific facts won’t change their mind because of another bias or interest related to their view of the climate. (Like, what if someone in your family owns a gas station? Or works for a natural gas company?)

Most of us are not blank slates when it comes to the topic of climate change, and the more informed we are, the more inclined we are to cherry-pick information that confirms already-held beliefs and attitudes.

“You’re going to get blue in the face, and steam is going to come out of your ears, and you’re going to waste all kinds of time that you could have spent with your other, more fun, relatives at Thanksgiving dinner,” says Robinson. “If you try to argue, it’s just not going to work. You just have to say, well, you’re wrong and move away.”

That doesn’t mean there aren’t skeptics who will listen and be open to a conversation, Robinson cautions. She says the only way to find out if someone has an open mind is to listen, have a dialogue, and stick to sharing facts and stories that have resonated most strongly with you.

3. Bring the issue home

Researchers have continuously found that the farther away a climate-related event is perceived to be—like, the notorious lonely polar bear stranded in a melting sea of ice—the less a viewer or listener feels connected to the issue.

“For decades people immediately went ‘Oh, well, too bad that’s happening to the polar bear, but it’s certainly not happening to me, that’s happening far away,'” says Robinson. “Now, public concern is actually increasing because people are beginning to see the impacts of a warming planet more and more with their own eyes.”

It has also been found that when local news stories cover climate change, people are more likely to understand the direct impacts. So, why not take the same approach when talking with skeptical loved ones? Perhaps someone you know has been affected by the California wildfires that are becoming increasingly more devastating, or the record-breaking flooding in the Midwest, or by storms like Superstorm Sandy and Hurricane Harvey that destroyed US communities.

“Climate change is not something that’s 20 years away, or 40 years away, or 100 years away. It’s something that we’re seeing the impact of right now,” Krishna says. “Bringing the issue home or at least talking about the human effects that we’re seeing could be helpful for getting that point across.”

4. And if nothing else works…

Krishna says it can never hurt to remind people, “What’s the harm in trying to have a better, less polluted world? We’ll have cleaner air, cleaner water, a more sustainable planet. How can that be a bad thing?”

But if things start to escalate and the conversation doesn’t feel productive, your best bet is to step back for the sake of your own mental and emotional health, and spend time enjoying your holiday, like Robinson pointed out earlier.

Source: Boston University 

About the Authors

Sarah Finnie Robinson is a senior fellow at the Institute for Sustainable Energy at Boston University and founder of the 51 Percent Project, which studies the most effective communications messaging for optimal public engagement about climate science. Arunima Krishna is assistant professor of public relations at the College of Communication.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}