تقديم المشورة لا يساعد الشخص الذي يحصل عليها فقط

تقديم المشورة لا يساعد الشخص الذي يحصل عليها فقط

إن تقديم النصيحة قد يفيد في الواقع القائم على تقديم المشورة ، وفقًا لبحث جديد.

يقول الحدس أن الأشخاص الذين يعانون من شيء ما ، مثل كسب درجات صلبة أو فقدان الوزن ، سيستفيدون من تلقي المشورة. لكن النتائج في وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم تشير إلى أن العكس هو الصحيح أيضا.

في تدخل مع ما يقرب من 2,000 من طلاب المدارس الثانوية ، اكتشف الباحثون أن إسداء المشورة يساعد في الواقع الطلاب في أداء المشورة.

الدافع ليس حساب التفاضل والتكامل. يقول لورين إسكريس وينكلر ، وهو باحث في مرحلة ما بعد الدكتوراة في كلية وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا: "إذا أخبرت الطلاب الذين لا يعرفون التفاضل والتكامل ، فقم بتعليم هذا لشخص آخر" ، سيكون ذلك مثيرًا للسخرية. الدافع مختلف قليلاً. في كثير من الأحيان ، يعرف الناس ما يتعين عليهم القيام به لتحقيق الهدف. انهم فقط لا يفعلون ذلك. المعركة تجعل الناس يسنون ما يعرفونه بالفعل. "

قد يكون للعمل آثار على الطريقة التي يتعامل بها المعلمون والمدربون وحتى أولياء الأمور مع الدافع.

هنا ، تشرح Eskreis-Winkler لماذا تثيرها النتائج وأين ترى إمكانات الدراسة المستقبلية:

Q


الحصول على أحدث من InnerSelf


هذا البحث هو كل شيء عن الدافع. إذن ما الذي حفز هذا العمل؟ من أين بدأت؟

A

عندما كنت طالبة دكتوراه ، صممت مستشارة أنجيلا داكورث تدخلات تحفيزية تهدف إلى حث الناس - على سبيل المثال ، البالغين في القوى العاملة أو الأطفال في المدارس - على العمل بجدية أكبر. وكانت هذه التدخلات التعليمية. قاموا بتوصيل البحوث العلمية المتطورة في علم النفس من الجهد والإنجاز. لقد تصورنا ، نحن علماء النفس ، وأفضل طريقة لمساعدة الآخرين هي تزويدهم بخبراتنا في هذا الموضوع.

لقد صممنا مجموعة من التدخلات الناجحة إلى حد ما على هذا المنوال ، وفي هذه العملية أجرينا العديد من مجموعات التركيز. في القيام بذلك ، أدهشني مدى تعقيد الاستراتيجيات بشكل لا يصدق أن الأطفال كانوا يستخدمون بالفعل لتحفيز أنفسهم. طالب واحد لا يريد القيام بواجبه في الرياضيات وضع الحلوى في نهاية كل صفحة. عندما أنهى المشاكل على الصفحة ، كافأ نفسه بتناولها. تخيل طالب آخر أن منزله كان يحترق وأخبر نفسه أنه يتعين عليه إنهاء المشكلة قبل أن تصل إليه النار.

Q

يبدو الأمر أكثر وضوحًا حول فكرة قيام الأفراد بإنشاء واستخدام أدوات التحفيز الخاصة بهم التي ألهمت التجربة التي قمت بتشغيلها في النهاية.

A

بالضبط. أنا تقنيًا ، أخصائي نفسي في الغرفة ، لكن في الحقيقة ، كل شخص هو عالم نفسي صغير تحفيزي خاص به. مليون مرة في اليوم ، يحل الناس طرقًا كبيرة وصغيرة لتحفيز أنفسهم ، وفي بعض الحالات ، يقومون بذلك بفعالية كبيرة. التدخل الحالي هو أن البصيرة في زجاجة. لقد تصورنا ، بدلاً من إخبار الأطفال بأحدث علم التحفيز ، ماذا لو سمحنا لهم بتحفيز أنفسهم؟ على العكس من تلقي الأطفال النصيحة ، يطلب التدخل من الأطفال تقديمها.

Q

ماذا فعل المشاركون في الدراسة في الواقع؟

A

أجرينا تجربة عشوائية محكومة. تم اختيارهم بصورة عشوائية نصف الطلاب ليكونوا مقدمي المشورة. تم اختيارهم بصورة عشوائية نصف لحالة السيطرة. أخبرنا مقدمي المشورة أننا نعتقد أن لديهم معرفة ومعلومات قيمة حول كيفية تحفيز أنفسهم في المدرسة ، وطلبنا منهم مشاركة هذه المعرفة مع الطلاب الصغار.

على وجه التحديد ، أجابوا على سلسلة من الأسئلة حول مواضيع مثل أفضل مكان للدراسة وكيفية تجنب التسويف. كما كتبوا خطاب نصيحة لطالب أصغر سنا. تم تصميم هذا النشاط للحصول على مشورة المشاركين ولجعلهم يشعرون وكأنهم مستشارون حسن النية ، أشخاص لديهم معلومات مفيدة للمشاركة.

Q

هل تم إقرانها في الواقع بشخص يتلقى التوصيات؟

A

تم توزيع النصيحة على الطلاب ، لكن مقدمي المشورة لدينا لم يتفاعلوا مباشرة مع الطلاب الذين تلقوا النصيحة لأن هذا كان نشاطًا عبر الإنترنت لمرة واحدة. يشير سؤالك إلى اتجاه مثير للبحث في المستقبل ؛ أستطيع أن أتخيل كيف أن برنامج pen-pal الذي يعزز التفاعلات الحقيقية بين المستشار والمستشار قد يزيد من فوائد المستشار.

Q

هل يمكنك شرح بعض النتائج الإيجابية التي رأيتها؟

A

في نهاية الربع الأكاديمي الذي شمل التدخل ، حصل مقدمو المشورة على درجات أعلى من بطاقة التقارير مقارنة بالضوابط. رفع التحصيل الدراسي المقاس بموضوعية أمر طويل القامة ، لذلك كنا سعداء للغاية أن التدخل تمكن من مساعدة الأطفال بهذه الطريقة ، على مدى فترة زمنية طويلة.

بشكل ملحوظ ، رفع المد لدينا ارتفاع جميع السفن. تدخل ، في المتوسط ​​، أثار الدرجات لجميع الطلاب. غالبًا ما تكون التدخلات القائمة على المدرسة مفيدة فقط لمجموعات فرعية معينة ، على سبيل المثال ، الطلاب من جنس واحد أو عرق أو حالة اجتماعية اقتصادية. في المقابل ، استفاد الجميع من هذا التدخل. أظن ذلك لأنه أمر غير معتاد أن يتم التعامل مع أي مراهق ويطلب منه تقديم المعرفة ، بدلاً من تلقيها. أعتقد أن هذا هو السبب في أن التدخل كان له تأثير عالمي.

Q

ما هي الوجبات الجاهزة من هذا البحث ، شيء يمكن للمدارس تنفيذه الآن؟

A

آمل أن تحفز هذه التجربة نقلة نوعية في الطريقة التي يحفز بها المعلمون والمدربون والمشرفون وأولياء الأمور الآخرين. إذا كان شخص ما نعرفه يكافح ، فإن حدسنا هو تقديم هذا الشخص للمساعدة ، ووضعه كمستلم. لكن عملنا يظهر أن هناك فائدة في فعل العكس تماما. تشير نتائجنا إلى القوة التحفيزية التي لا تحظى بتقدير كافٍ ، والتي لا يتم استخدامها بشكل كافٍ.

جاء تمويل البحث من مبادرة تغيير السلوك من أجل الخير من جامعة بنسلفانيا ، ومبادرة تشان زوكربيرج ، ومجلس الكلية ، ومختبر الشخصيات ، ومؤسسة ويليام ت. غرانت ، ومؤسسة بيزوس للأسرة ، ومؤسسة جلين غرينبرغ وليندا فيستر ، ومارك ج. ليدر ومؤسسة عائلة Overdeck ومؤسسة Walton Family ومؤسسة John Templeton.

مصدر: جامعة بنسلفانيا

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Giving Advice Doesn’t Just Help The Person Who Gets It

Giving Advice Doesn’t Just Help The Person Who Gets It

Giving advice may actually benefit the advice-giver, according to new research.

Intuition says that people who struggle with something, such as earning solid grades or losing weight, will benefit from receiving advice. But findings in the Proceedings of the National Academy of Sciences suggest that the opposite is also true.

In an intervention with nearly 2,000 high schoolers, researchers discovered that advice-giving actually helps the students doing the counseling.

“Motivation is not calculus. If you told students who don’t know calculus, ‘Teach this to somebody else,’ that would be ludicrous,” says Lauren Eskreis-Winkler, a postdoctoral research at the Wharton School of Business at the University of Pennsylvania. “Motivation is a little different. Often, people know what they need to do to achieve a goal. They’re just not doing it. The battle is getting people to enact what they already know.”

The work could have implications for the way teachers, coaches, and even parents approach motivation.

Here, Eskreis-Winkler explains why the findings excite her and where she sees potential for future study:

Q

This research is all about motivation; so what motivated this work? Where did it begin?

A

When I was a doctoral student, my advisor, Angela Duckworth, and I designed motivational interventions aimed at galvanizing people—for example, adults in the workforce or kids in schools—to work harder. These interventions were didactic. They communicated cutting-edge scientific research on the psychology of effort and achievement. We figured, we’re the psychologists, and the best way we can help others is to give them our expertise on the subject.

We designed a bunch of somewhat successful interventions along those lines, and in the process conducted many focus groups. In doing so, I was struck by how incredibly sophisticated the strategies were that the kids already used to motivate themselves. One student who didn’t want to do his math homework put a candy at the end of each page. When he finished the problems on the page, he rewarded himself by eating it. Another student imagined his house was burning down and told himself he had to finish the problem before the fire reached him.

Q

It sounds like clarity over the idea that individuals create and use their own motivational toolbox inspired the experiment you eventually ran.

A

Exactly. I’m technically the psychologist in the room, but, really, everyone is their own little motivational psychologist. A million times a day, people problem-solve big and small ways to motivate themselves and, in some cases, do so very effectively. The current intervention is that insight in a bottle. We figured, instead of telling kids about the latest science of motivation, what if we let them motivate themselves? As opposed to having kids receive advice, the intervention asks kids to give it.

Q

What did study participants actually do?

A

We conducted a randomized, controlled experiment. Half the students were randomized to be advice givers; half were randomized to a control condition. We told advice givers we think they have valuable knowledge and information about how to motivate themselves in school, and we asked them to share that knowledge with younger students.

Specifically, they answered a series of questions about topics like the best place to study and how to avoid procrastination. They also wrote a letter of advice to a younger student. The activity was designed to elicit participants’ advice and to make them feel like bona fide advisors, people who have useful information to share.

Q

Were they actually paired with someone receiving the recommendations?

A

The advice was distributed to students, but our advice givers did not directly interact with the students who received the advice because this was a one-time, online activity. Your question points to an exciting direction for future research; I could imagine how a pen-pal program that fosters real interactions between advisor and advisee might accentuate the benefits for the advisor.

Q

Can you explain some of the positive results you saw?

A

At the end of the academic quarter that included the intervention, advice-givers earned higher report-card grades than controls. Raising objectively measured academic achievement is a tall order, so we were pretty thrilled that the intervention managed to help kids in this way, over an extended time period.

Remarkably, our rising tide lifted all ships. The intervention, on average, raised grades for all students. Often, school-based interventions are only beneficial for certain subgroups, for example, students of one gender, race, or socioeconomic status. In contrast, this intervention benefitted everyone. I think it’s because it’s such an unusual thing for any adolescent to be approached and asked to offer over knowledge, as opposed to receive it. I’d guess this is why the intervention had a universal effect.

Q

What’s the takeaway from this research, something schools could implement right now?

A

I hope this experiment catalyzes a paradigm shift in the way teachers, coaches, supervisors, and parents motivate others. If somebody we know is struggling, our intuition is to give that person help, to position him or her as a recipient. But our work shows there is benefit in doing the exact opposite. Our results point to the underappreciated, underutilized motivational power of giving.

Funding for the research came from the University of Pennsylvania’s Behavior Change for Good initiative, the Chan Zuckerberg Initiative, the College Board, Character Lab, the William T. Grant Foundation, the Bezos Family Foundation, the Glenn Greenberg and Linda Vester Foundation, Marc J. Leder, the Overdeck Family Foundation, the Walton Family Foundation, and the John Templeton Foundation.

Source: University of Pennsylvania

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}