ما يفعل وما يترك التعاطف

ما يفعل وما يترك التعاطف
الصورة عن طريق جيرد التمان

التعاطف في كل مكان. من نواح كثيرة ، التعاطف هو الغراء الاجتماعي الذي يجمع الجميع. التعاطف هو تجربة اجتماعية تنطوي على الشعور بالطاقة العاطفية الخارجية إلى حد ما يعكس العاطفة وأخذها إلى تجربة المرء. من ناحية أخرى ، يمكن اعتبار التعاطف "شعورًا" من أجل"الآخر ، بينما التعاطف" شعور as" الأخرى. في الحياة اليومية ، سيختبر الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة عاطفيًا وتعاطفًا بدرجات متفاوتة.

عندما يكون لدى شخص ما تجربة متعاطفة ، فإنهم يتجاوزون التعاطف فعليًا امتصاص or يخطو إلى تردد عاطفي. يمكن أن تأتي هذه الطاقة المتعاطفة من شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص أو حيوان أو فيلم أو مسرحية أو قصة في الأخبار أو حتى من طاقة عاطفية داخل بيئة.

الجميع متعاطفون بدرجة أو بأخرى ، وعندما يكون لدى الشخص مستقبلات متعاطفة تكون "عالية" ، فقد تكون في كثير من الأحيان تجربة ساحقة للغاية. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن نفهم تجربة التعاطف ، وتعلم التقنيات التي تساعد على الحفاظ على توازننا اجتماعيا وصحية عاطفية. العافية العاطفية الخاصة بنا تحدد إلى حد كبير كيف نتفاعل مع صعود وهبوط الحياة.

هل أنت متعاطف؟

على الرغم من أن كل شخص يواجه أنواعًا مختلفة من المعالجة المتعاطفة ، فإن أولئك المتعاطفين بقوة لديهم عدد من الأشياء المشتركة. إذا كنت تتعاطف مع عدد من هذه النقاط ، فهنئ نفسك على كونك عضوًا في عائلة متعاطفة في العالم.

* امتصاص العاطفي: تجربة امتصاص العواطف المحيطة. هذا يجعل من الصعب التمييز بين عواطف الفرد ومشاعر الآخرين. يجب أن يعمل المتعاطفون بجد في التمييز بين المشاعر الداخلية والخارجية بشكل يومي.

* فهم وجهات النظر الأخرى: الأفراد المتعاطفين للغاية لديهم القدرة على فهم الأسباب الكامنة وراء وجهات نظر الآخرين. حتى لو كان التعاطف مع أنفسهم لا يشعر بنفس شعور شخص آخر ، فإنه يكاد يكون من السهل الدخول إلى وجهة نظر شخص آخر لمعرفة من أين أتوا. عند التعامل مع الوعي بالذات ، يمكن أن يتعاطف المتعاطف مع الآخر دون "التصور" بالضرورة لتصوراتهم كما لو كانت تصوراتهم. يمكننا اختيار فهم الآخرين والتواصل معهم مع الحفاظ على هويتنا ووجهات نظرنا الخاصة.

* سذاجة: يتعاطف مع السمعة. إذا كان شخص ما يعرض مشاعر معينة ، فمن المرجح أن يشعر التعاطف بهذه المشاعر ويؤمن بأنها حقيقية. هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم تعاطف الأفراد المتعاطفين مع كاذبين عاديين أو مع أولئك الذين لا يشاركون مجموعة مماثلة من الأخلاق. يمكن أن تكون التعاطفات مقنعة بحدوث خطأ ، مما يجعلها أهدافًا سهلة لمن لا تكون نواياهم إيثارًا كبيرًا.

* قراءة عاطفيا الآخرين: يمكن أن يتعاطف بسهولة مع عواطف الآخرين وكذلك الحيوانات. عند الوقوف على السطح الخارجي للنقاش أو النقاش ، يتعاطف التعاطف مع الطاقة العاطفية للأحزاب الملاحظة. سواء بوعي أو بخلاف ذلك ، فإن المتعاطفين لديهم القدرة على قراءة لغة الجسد وتحديد المشاعر التي "يتم توصيلها" بالفعل.

* صعوبة في التواصل غير المباشر: يواجه المتعاطفين تحديًا مشهورًا عندما يتعلق الأمر بفهم الإشارات الدقيقة أو "الحصول" على ما يتم نقله بطريقة غير مباشرة. غالبًا ما تصبح المواسات مشوشة عندما يحاول الآخرون جعلنا "نلاحظ" شيء أو آخر ، ولهذا السبب يصعب علينا إدراك الحدود الاجتماعية ما لم يتم التعبير عنها صراحةً. التواصل الضمني أو التخريبي لا يتماشى بشكل جيد مع التعاطف ، حيث أننا نزدهر في التواصل المباشر والصادق.

* حساسية للمحفزات: يتم زيادة الأحاسيس الجسدية للتعاطف. على الرغم من أن الشخص العادي قد يشم رائحة الوردة ، إلا أن الشخص الذي يتعاطف بشدة قد يأخذ رائحة الوردة إلى مكان عاطفي ، ويميز رائحة العطر والذكريات التي تثيرها. هذه الحساسية تنطبق على الرائحة والذوق واللمس والسمع والرؤية. لا عجب أننا لا نستطيع الوقوف بشكل صاخب بشكل صاخب وإضاءة فلورسنت مشرقة!

* جاذبية لجميع الأشياء باطني: يستمتع المتعاطفون بدراسة الأشياء التي قد لا يفكر معظم الناس في استكشافها. إن الثقافات والأديان والممارسات المتنوعة لسكان العالم رائعة وجميلة. نرغب في الدخول في تجارب الآخرين لأنه يذكرنا بأننا لسنا منفصلين كما قد يبدو أحيانًا. حتى إذا كانت ممارسة شخص ما أو ثقافته تبدو مخيفة للبعض ، يتعاطف المتعاطفون مع المعرفة التي يمكن أن تضفي عليها. بهذه الطريقة ، تكون الحياة تجربة لفهم الروابط الثقافية والروحية وخلقها. هذا هو السبب الذي يجعل العديد من المتعاطفين يصنعون علماء أنثروبولوجيا وعلماء اجتماع وعلماء نفسيين ممتازين. من خلال فهم الآخرين ، يمكننا أن نفهم أنفسنا بشكل أفضل.

* سلوك لطيف: التعاطف مع الناس لطيفة. ليس دائما، ولكن في معظم الوقت. لا يمكننا الوقوف على الشقاق ، ومن المحتمل أن نكون في حالة من الفوضى إذا دخلنا في الصراع. كمعالجين طبيعيين ، يريد التعاطف ما هو أفضل للجميع من حولنا. نحن نكره أن نرى الآخرين يعانون ، لذلك سنقوم في كثير من الأحيان اتخاذ خيارات الحياة التي تساعد في تقليل المعاناة لمن حولنا.

* القلق الاجتماعي: خلال الحالات الاجتماعية للغاية ، حواسنا هي النيران. في هذه الأوقات ، نقوم بمعالجة مستويات مختلفة من الواقع في نفس الوقت. حتى أصغر التفاعل يمكن اعتباره يحمل أهمية نفسية وعاطفية وروحية. نحن نفضل تلقي ومعالجة أجزاء من المدخلات الحسية بوتيرة ثابتة بدلاً من تلقي الكثير من التحفيز دفعة واحدة. في المواقف الاجتماعية ، قد يكون هذا أمرًا خادعًا ، ويمكن أن يؤدي إلى نمط من القلق الاجتماعي وحتى الرهاب الاجتماعي.

* الرغبة في العزلة: يعرف المتعاطفون ذوو الخبرة قيمة قضاء وقت شخصي عند الحاجة. ليس من الجيد العزلة عن المجتمع لفترات طويلة من الزمن ، لكن من الضروري أن نأخذ حيزًا بين الحين والآخر. عندما يكون لدينا بعض الوقت لأنفسنا ، يمكننا الاسترخاء حواسنا وتهدئة طاقاتنا قبل الانخراط مرة أخرى مع العالم. حتى لحظات العزلة القصيرة يمكن أن تعيد تنظيم الروح بإحساس أكبر بالسلام.

* مشاعر الاغتراب: بينما نلاحظ الأوهام الجماعية للإنسان والأمراض الاجتماعية ، يريد جزء منا المساعدة في شفاء العالم ، بينما يشعر الجزء الآخر بانفصال تام عن الحضارة. من المفهوم أننا نشعر غالبًا أننا في الخارج ننظر إلى عالم لا يقدر قيمة التعاطف والوحدة. بغض النظر ، نحن هنا لسبب ويجب أن نفرح في حقيقة أننا مختلفون عن القاعدة! من الجميل أن تكون أجنبيًا.

التسميات والهوية

بالنسبة إلى العديد من النفوس الحساسة ، يمكن أن يكون مصطلح "التعاطف" مؤكدًا ومتمكّنًا. يمكننا اكتساب شعور بالثقة من خلال معرفة أننا مختلفون عن القاعدة. من يريد أن يكون طبيعيا ، على أي حال؟! نحن هنا لمساعدتنا على دفع العالم إلى مستوى أكبر من التعاطف ، وطالما استطعنا الحفاظ على تلك الإيجابية تجاه الآخرين (وأنفسنا) ، فإننا نقوم بعملنا في العالم. إذا كان استخدام مصطلح "التعاطف" يثير الشعور بالثقة فيك ، فلماذا لا تستخدمه بكل فخر؟

فقط تذكر: كونك شديد التعاطف ليس سبباً لتجنب المسؤولية الشخصية والمساءلة. طبيعتك المتعاطفة ليست هي المسؤولة عن كل ما يحدث. بدلاً من عرض التعاطف في هذا الضوء ، حاول أن تسأل نفسك كيف يمكنك الاستفادة من مهاراتك كتعاطف لشفاء جروحك واستبدال التوتر بالحب.

استجابة الرأفة

التقمص العاطفي من تلقاء نفسها لا يستند بالضرورة في الحب. التعاطف هو تجربة عاطفية تتبعها غالبًا استجابة من التعاطف والعطف ، ولكن بدون هذا الرد المحب ، يكون التعاطف قصيرًا. على سبيل المثال ، قد نجد أنفسنا غاضبين عندما نكون حول شخص آخر أو أشخاص منزعجين. هذه بالتأكيد تجربة تعاطفية ، لكن ما لم يتم إتباعها مع استجابة من التعاطف ، فإن التعاطف موجود ببساطة دون أي فائدة أو هدف.

عندما يعمل تعاطف الشخص بأعلى إمكاناته ، تحدث مشاعر الحب بلا حدود دون تردد. إنه شعور جيد أن تكون كريما ومساعدة الآخرين في حياتهم. إنه تمكين لجعل الآخرين يشعرون بالتقدير والثناء. إنها مجزية لإحداث تغيير إيجابي.

عدوى العاطفي

المصطلح العلمي الذي هو قيمة في فهم تجربة التعاطف هو عدوى العاطفي. العواطف نفسها يمكن أن تكون معدية اجتماعيا. عندما "نمسك" بمشاعر خارجية ، أخذناها في أجسادنا العاطفية. في هذه المرحلة ، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تمييز أصل المشاعر: هل هي لي أم هي لشخص آخر ، أم هي مزيج من هذين العاملين؟

كثيرا ما نرى العدوى العاطفية تظهر في الأطفال: إذا كان الطفل يقضي وقتًا كبيرًا في اللعب على العشب ، فمن المحتمل أن يشعر زميله في اللعبة بنفس الغبطة. إذا أصيب أحدهم وبدأ في البكاء ، فمن المحتمل أن الطفل الآخر سيبدأ في البكاء أيضًا - لقد "اشتعلت" مشاعر صديقه دون حتى التفكير فيه. الأطفال الصغار لديهم أيضًا حدود اجتماعية أقل بكثير من البالغين ، مما يجعل من السهل عليهم امتصاص الطاقة العاطفية بسرعة.

عندما نتحرك نحن كبالغين لعاطفة ، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان التخلص منها. إذا عملنا بنشاط على تنمية الوعي الذاتي العاطفي ، يمكننا بسهولة التعرف على المشاعر الخارجية ورؤيتها على حقيقتها. عندما ندرك العاطفة ، يمكننا اختيار العمل معها بطريقة بناءة.

المجتمع وحش معقد ، وبالنسبة لأولئك الذين يتعاطفون بشدة ، يمكن أن يشعروا بالإغراء بالانفصال التام عن الإنسانية عندما تصبح الأمور صعبة. ومن المفارقات أن التعاطفات يمكن أن تزدهر جيدًا اجتماعيًا عندما تكون في حالة ذهنية وجسم وروح متوازنة. العواطف هنا للمساعدة في إرشادنا في الحياة ، وليس لعرقلة تطورنا.

كل يوم تقنيات التعاطف

توجد تحديات عاطفية أمام التعاطف على أساس يومي ، حتى لو كانت حوادث صغيرة نسبيًا. يمكن أن تصبح هذه التحديات أقل فأكثر مع مرور الوقت إذا كرسنا أنفسنا للعودة إلى "المركز" وتذكر أننا لا يجب أن نكون دائمًا مثاليين. الحياة تجربة تعليمية ، لذلك كل ما يمكننا فعله هو الاستمرار في تجربة أفضل ما لدينا.

من أجل تعزيز الأداء العاطفي الصحي ، يمكن أن يتعاطف المتعاطفون مع بعض الأشياء أثناء العمل في المجتمع اليومي ، بما في ذلك النقاط التالية.

* لا نحتاج إلى الحصول على جميع الإجابات: في بعض الأحيان يكفي الاستماع إلى مشاعر الآخرين ووجهات نظرهم ودعمها والتحقق من صحتها. أحيانًا ما يكون أفضل ما نفعله هو تقديم الدعم العاطفي لأولئك الذين يتعلمون أيضًا دروسًا قيّمة في الحياة في وتيرتهم.

* من الجيد أن نكون صادقين: على الرغم من أن التعاطف لديه ميل طبيعي إلى "حفظ ماء الوجه" من خلال عدم إحباط الآخرين ، إلا أن العيش بشكل أصيل كتعاطف مع تمكين يتطلب منا أن نكون صادقين مع أنفسنا والآخرين. من خلال فهم وجهات نظرنا ومعتقداتنا الخاصة يمكننا أن نحدد أنفسنا بسهولة أكبر لمن نحن بدلا من استيعاب ما قد يكون حولنا.

* الرفض مقبول أحيانًا: على الرغم من أنه قد يكون من الأسهل أخذ وجهات نظر الآخرين في الاعتبار ، إلا أننا يجب أن نفحص أولاً ما إذا كانت هذه المعتقدات صحيحة بالنسبة لنا شخصيًا أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، لا بأس إذا كان هناك شخص ما يختلف معنا من وقت لآخر. لسنا ملزمين بإرضاء الجميع في جميع الأوقات. درجة من الرفض الاجتماعي ، وعدم الراحة ، والخلاف غير صحية.

* أنت لست ضحية: من السهل الوقوع في عقلية الضحية. هذا ليس مصطلحًا مهينًا ، وليس حالة دائمة من الوجود ، ولكنه فخ عقلي نعرضه جميعًا للسقوط من وقت لآخر. يجب أن نكسب الشجاعة لتحويل الحزن (بما في ذلك الشعور بالأسف لنفسه) إلى عمل بناء. بغض النظر عن الظروف ، لدينا القدرة على معالجة العواطف ، وشفاء أنفسنا ، وحماية أنفسنا ، واختيار الخيار الواعي للتعلم بتواضع من تجاربنا. يمكننا اختيار طريق لقبول الماضي ، وغرس المغفرة ، وإعادة أنفسنا مرة أخرى عندما نسقط.

* ضع نفسك أولا: إذا كنا نرغب في خدمة الآخرين ورفعهم عاطفيا ، فمن الضروري أن نعطي الأولوية لصحتنا والعافية على كل مستوى. عندما نشعر بعدم التوازن ، يمكن للتجربة المتعاطفة أن تعمل ضدنا وتخلق تحديات اجتماعية أكثر من الحلول. من خلال قضاء فترات من الزمن وحدها (دون فك الارتباط تمامًا!) ، يمكننا تقييم وإعادة تقييم صحتنا الكلية والسعي إلى إعادة التوفيق مع حالة أكثر صحة ووظيفة.

* زراعة الامتنان: حقيقة أنك تقرأ هذا في هذه اللحظة بالذات تدل على أنك متعلم ولديك إمكانية الوصول إلى مواد مادية تتجاوز مجرد الغذاء والمأوى. بالمقارنة مع معظم العالم ، نحن نعيش في ترف. الحياة لا تخلو من مشاكلها ، بالطبع ؛ بعض التحديات في الحياة يمكن أن تجعلنا نشعر أننا لا نستطيع التعامل مع تجربة العيش كليا. في نهاية اليوم ، نحن محظوظون للغاية ويمكننا أن نخلق شفاء أعمق في حياتنا إذا تذكرنا الهدايا والفرص التي منحناها في الحياة. يجب أن نحافظ على منظور "الصورة الأكبر" من أجل أن نزدهر شخصيًا واجتماعيًا كأرواح شديدة الحساسية لنا.

© 2019 بواسطة Raven Digitalis. كل الحقوق محفوظة.
تم النشر بواسطة Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

المادة المصدر

التعاطف اليومي: تحقيق التوازن النشط في حياتك
بواسطة الغراب الديجيتال

التعاطف اليومي: تحقيق التوازن النشط في حياتك من قبل الغراب ديجيتالإثراء معرفتك التعاطف وتحسين قدراتك التعاطف مع هذا الدليل آسر ، سهلة الاستخدام. التعاطف اليومي يقدم نظرة شاملة حول ما يعنيه تجربة مستويات عالية من التعاطف في الحياة اليومية. يتميز بالتمارين ، والأمثلة ، والرؤى ، إنه مورد أساسي أن يكون لديك على الرف الخاص بك.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي.

عن المؤلف

الغراب الرقميهالغراب الديجيتال (ميسولا ، MT) هو مؤلف كتاب التعاطف اليومي, التبصر العاطفي, خلاصة الظل ماجيك ، نوبات الكواكب والطقوس و القوطي الحرفية (يويلين). وهو المؤسس المشارك لمعبد متعدد الثقافات لا يهدف للربح يسمى Opus Aima Obscuræ (OAO) ، والذي يراقب بشكل أساسي تقاليد NeoPagan والهندوسية. كان Raven ممارسًا على الأرض منذ 1999 ، وكاهنًا منذ 2003 ، و الماسوني منذ 2012 ، و يتعاطف مع كل حياته. وهو حاصل على شهادة في الأنثروبولوجيا من جامعة مونتانا وهو أيضًا قارئ تارو محترف ودي جي ومزارع صغير الحجم ومدافع عن حقوق الحيوان. زيارته في www.ravendigitalis.com.

المزيد من الكتب من قبل هذا المؤلف

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Do's and Don'ts of Empathy

The Do's and Don'ts of Empathy
Image by Gerd Altmann

Empathy is everywhere. In many ways, empathy is the social glue that holds everybody together. Empathy is a social experience that involves feeling external emotional energy to the point of mirroring an emotion and taking it into one’s own experience. Sympathy, on the other hand, can be seen as “feeling for” the oth­er, while empathy is “feeling as” the other. In daily life, an emotionally healthy person will experience both sympathy and empa­thy to varying degrees.

When a person has an empathic experience, they are tran­scending sympathy by actually absorbing or stepping into an emo­tional frequency. This empathic energy can come from another person, a group of people, an animal, a film or play, a story in the news, or even from emotional energy within an environment.

Everyone is empathic to one degree or another, and when a person has their empathetic receptors turned on “high,” it can often be an extremely overwhelming experience. This is why it is so important to understand the experience of empathy, and to learn techniques that help keep us socially balanced and emo­tionally healthy. Our own emotional well­ness greatly determines how we react to life’s ups and downs.

Are You Empathic?

Although everyone experi­ences different types of empathic processing, those who are strongly empathetic have a number of things in common. If you identify with a number of these points, congratulate yourself on being a member of the world’s empathic family.

* Emotional absorption: The experience of absorbing sur­rounding emotions. This makes it challenging to differentiate between one’s own emotions and that of other people. Empaths must work especially hard at differentiating internal and external emotions on a daily basis.

* Understanding other perspectives: Highly empathic individ­uals have the ability to understand the reasons behind other people’s perspectives. Even if the empath themselves do not feel the same way as another person, it’s almost effortless to step into the viewpoint of someone else in order to see where they’re coming from. When approached with self-awareness, the empath can understand the other without necessarily “taking on” their perceptions as if they were one’s own. We can choose to understand and relate to others while still re­taining our own identity and perspectives.

* Gullibility: Empaths are notoriously gullible. If a person is projecting a certain emotion, the empath is likely to feel that emotion and believe it to be real. This is the main reason why empathic individuals should not be friends with habitual li­ars or with those who do not share a similar set of ethics. Empaths can be persuadable to a fault, making them easy targets for those whose intentions are not so altruistic.

* Emotionally reading others: Empaths can easily read the emotions of others as well as animals. When standing on the outside of a discussion or debate, empaths hone in on the emotional energy of the parties observed. Whether con­sciously or otherwise, empaths have the ability to read body language and determine which emotions are “really” being communicated.

* Difficulty with indirect communication: Empaths are noto­riously challenged when it comes to understanding subtle cues or “getting” what is being conveyed in indirect manners. Empaths will often become confused when others are trying to make us “get the hint” about one thing or another, which is why it is so difficult for us to perceive social boundaries unless they are explicitly expressed. Communication that is implied or subversive does not sit well with empaths, as we thrive on direct and honest communication.

* Sensitivity to stimuli: Physical sensations are heightened for empaths. While an average person might smell a rose, a high­ly empathic person might take the rose’s scent to an emotion­al place, discerning its subtle aroma and the memories it evokes. This sensitivity holds true for smell, taste, touch, hearing, and vision. No wonder we can’t stand excessively raucous noises and bright fluorescent lighting!

* An attraction to all things mystical: Empaths enjoy studying things that the majority of people may not even consider ex­ploring. The cultures, religions, and diverse practices of the world’s inhabitants are fascinating and beautiful. We desire to step into the experiences of others because it reminds us that we are not as separate as it may sometimes appear. Even if someone else’s practice or culture seems intimidating to some, empaths thirst for the knowledge it can bestow. In this way, life is an experience of understanding and creating cultural and spiritual bonds. This is a reason why many empaths make excellent anthropologists, sociologists, and psychologists. By understanding others, we can better understand ourselves.

* A pleasant demeanor: Empaths are nice folks. Not always, but most of the time. We cannot stand discord, and are likely to be in a very frazzled state if we ourselves engage in conflict. As natural healers, empaths want what’s best for everyone around us. We hate to see others suffering, so we will often make life choices that help reduce suffering for those around us.

* Social anxiety: During highly social situations, our senses are alight. At these times, we are processing various levels of real­ity all at the same time. Even the smallest interaction can be seen as carrying psychological, emotional, and spiritual sig­nificance. We prefer to receive and process pieces of sensory input at a steady pace rather than receiving an overload of stimulus all at once. In social situations this can be tricky, and can lead to a pattern of social anxiety and even social phobia.

* A desire for solitude: Experienced empaths know the value of taking personal time when needed. It is not a good idea to isolate from society for extended periods of time, but it is es­sential to take space now and again. When we have some time to ourselves, we can relax our senses and calm our energies before once again engaging with the world. Even brief moments of solitude can realign the spirit with a greater sense of peace.

* Feelings of alienation: As we observe humanity’s mass delusions and social illnesses, a part of us wants to help heal the world, while the other part feels disconnected from civilization en­tirely. Understandably, we often feel that we are on the out­side looking in on a world that doesn’t value compassion and unity. Regardless, we are here for a reason and should rejoice in the fact that we are different from the norm! It’s beautiful to be an alien.

Labels & Identity

For many sensitive souls, the term “empath” can be both affirm­ing and empowering. We can gain a sense of confidence by know­ing that we are different from the norm. Who wants to be nor­mal, anyway?! We are here to help usher the world into a greater level of compassion, and as long as we can maintain that positiv­ity toward others (and ourselves), we’re doing our jobs in the world. If using the term “empath” invokes a sense of confidence within you, why not use it with pride?

Just remember: being highly empathic is not a reason to avoid personal responsibility and accountability. Your empathic nature is not to blame for everything that goes wrong. Instead of viewing empathy in this light, try ask­ing yourself how you can utilize your skills as an empath to heal your wounds and replace stress with love.

Compassionate Response

Empathy on its own is not necessarily based in love. Empathy is an emotional experience that is often followed with a response of compassion and kindness, but without this loving response, empathy falls short. For example, we might find ourselves be­coming angry when we are around another person or people who are upset. This is most definitely an empathic experience, but unless it’s followed with a response of compassion, the empa­thy simply exists without much point or purpose.

When a person’s empathy is functioning at its highest poten­tial, feelings of limitless love occur without hesitation. It feels good to be generous and help others in their lives. It’s empower­ing to make others feel valued and praised. It’s rewarding to cre­ate positive change.

Emotional Contagion

A scientific term that is valuable in understanding the empathic experience is emotional contagion. Emotions themselves can be socially contagious. When we “catch” an external emotion, we have taken it onboard in our own emotional bodies. At this point, it can sometimes be difficult to discern the emotion’s ori­gin: is it mine or is it someone else’s, or is a combination of these two factors?

We often see emotional contagion demonstrated in children: if a child is having a grand ol’ time playing in the grass, their playmate is likely to feel the same elation. If one of them gets hurt and starts crying, it’s likely that the other child will begin crying too—they have “caught” their friend’s emotion without even thinking about it. Younger children also have far fewer social boundaries than adults, making it easy for them to quickly ab­sorb emotional energy.

When we as adults “catch” an emotion, it can sometimes be just as challenging to shake it off. If we actively work on cultivating emotional self-awareness, we can more easily recognize an exter­nal emotion and see it for what it is. When we become aware of an emotion, we can choose to work with it in a constructive manner.

Society is a complicated beast, and for those that are highly em­pathic it can feel tempting to entirely disconnect from humanity when the going gets rough. Ironically, empaths can thrive very well socially when they are in a balanced state of mind, body, and spirit. Emotions are here to help guide us in life, not to hinder our development.

Everyday Empathic Techniques

Emotional challenges exist for empaths on a daily basis, even if they are relatively small occurrences. These challenges can be­come less and less intense over time if we dedicate ourselves to coming “back to center” and remembering that we don’t always have to be perfect. Life is a learning experience, so all we can do is keep trying our best everyday.

In order to promote healthy emotional functioning, empaths can do well to remember a few things when functioning in day-to-day society, including the fol­lowing points.

* We don’t need to have all the answers: Sometimes it’s enough to listen to, to support, and to validate the emotions and per­spectives of others. Sometimes the best thing for us to do is provide emotional support for those who are also learning valuable life lessons at their own pace.

* It’s good to be honest: Although empaths have a natural in­clination to “save face” by not disappointing others, authen­tically living as empowered empaths requires that we be hon­est with ourselves and others. It is by understanding our own perspectives and beliefs that we can more easily define our­selves for who we are instead of absorbing whatever may be around us.

* Disapproval is okay sometimes: While it may be easier to take other people’s perspectives on board, we must first ex­amine whether or not these beliefs hold true for us personal­ly. Additionally, it’s okay if someone dis­agrees with us from time to time. We are not required to please everyone at all times. Some degree of social disapproval, discomfort, and disagreement is healthy.

* You are not a victim: It’s easy to get trapped in victim mental­ity. This is not a degrading term, and it is not a permanent state of being, but is a mental trap that we are all prone to falling into from time to time. We must gain the courage to transform sorrow (including feeling sorry for oneself) into constructive action. No matter the circumstances, we have the ability to process emotions, heal ourselves, protect ourselves, and make the conscious choice to humbly learn from our experiences. We can choose a path of accepting the past, cultivating forgiveness, and lifting ourselves back up when we fall.

* Put yourself first: If we wish to serve others and lift them up emotionally, it is essential that we prioritize our own health and wellness on every level. When we feel imbalanced, the empathic experience can work against us and create more social challenges than solutions. By spending periods of time alone (without totally disengaging!), we can assess and reas­sess our holistic health and seek to realign to a more healthy and functioning state of being.

* Cultivate gratitude: The fact that you are reading this at this very moment shows that you are both literate and have access to material items beyond mere food and shelter. Com­pared to much of the world, we live in luxury. Life is not without its problems, of course; some challenges in life can make us feel like we can’t handle the experience of living al­together. At the end of the day, we are very lucky and can create deeper healing in our life if we remember the gifts and opportunities that we have been given in life. We must main­tain a perspective of the “bigger picture” in order to thrive both personally and socially as the highly sensitive souls that we are.

©2019 by Raven Digitalis. All Rights Reserved.
Published by Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

Article Source

The Everyday Empath: Achieve Energetic Balance in Your Life
by Raven Digitalis

The Everyday Empath: Achieve Energetic Balance in Your Life by Raven DigitalisEnrich your knowledge of empathy and improve your empathic abilities with this captivating, easy-to-use guide. The Everyday Empath offers a well-rounded view of what it means to experience high levels of empathy in daily life. Featuring exercises, examples, and insights, it's an essential resource to have on your shelf.

Click here for more info and/or to order this paperback book.

About the Author

Raven DigitalisRaven Digitalis (Missoula, MT) is the author of The Everyday Empath, Esoteric Empathy, Shadow Magick Compendium, Planetary Spells & Rituals and Goth Craft (Llewellyn). He is the co-founder of a nonprofit multicultural temple called Opus Aima Obscuræ (OAO), which primarily observes NeoPagan and Hindu traditions. Raven has been an earth-based practitioner since 1999, a Priest since 2003, a Freemason since 2012, and an empath all of his life. He holds a degree in anthropology from the University of Montana and is also a professional Tarot reader, DJ, small-scale farmer and animal rights advocate. Visit him at www.ravendigitalis.com.

More Books by this Author

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}