مهارات الاتصال: التحول بين التواصل العاطفي والعقلي

مهارات الاتصال: التحول بين التواصل العاطفي والعقليالصورة عن طريق klimkin تبدأ من Pixabay

يمكن أن نضيع جهدنا في المشاعر اجتماعيًا ، لذلك من الحكمة والشجاعة أن نعزز قدرة الانتقال بين التواصل العاطفي والعقلي مع الآخرين. دعنا نستكشف بعض الطرق التي يجب أن نضعها في الاعتبار عند مواجهة ضرورة التواصل البشري.

إعطاء الأولوية للآخرين

من الضروري أن نعرف أننا نختار ردودنا العاطفية. يمكن قول ذلك بطريقة أسهل من القيام به ، ولكن مع الممارسة الكافية ، يمكننا اختيار استباقي عدم السماح للأفكار الاكتئابية والعزفية واستنكار الذات من تجاوز مساحة قلوبنا.

إن فعل إعطاء الأولوية للآخرين طوال الحياة اليومية هو علاج قوي لمكافحة نزعة الهزيمة الذاتية. لا نحتاج إلى أخذ كل شيء في الحياة شخصيًا لأنه في بعض الأحيان لا يتعلق بنا. تتطلب ممارسة العناية بالآخرين أن نخمن عدم الأمان ومعتقداتنا التي تحد من الذات على أساس منتظم ومتسق يوميًا.

يهتم الناس بشدة بالتعاطف مع الآخرين ؛ انها طبيعتنا! عندما نجد أنفسنا ننتقل إلى درجة غير صحية ، يمكننا أن نرد من خلال أخذ نفسا عميقا والتأكيد ، "أنا بخير. يمكنني التعامل مع هذا ".

بطبيعة الحال ، يجب أن يميل التعاطف إلى حديقتهم العاطفية أولاً وقبل كل شيء. بالمناسبة ، يمكننا في الواقع زراعة الشفاء العاطفي الشخصي ببساطة عن طريق وضع الآخرين أولاً - طالما علمنا أننا أنفسنا بصحة جيدة وآمنة. إن فعل إعطاء الأولوية لسلامة الآخرين العاطفية والعقلية والبدنية يمكن أن يفعل المعجزات من أجل عافيتنا العاطفية.

يتطلب الأمر جرعة جيدة من التواضع لتولي دور صانع السلام أو الوسيط أو مقدم الرعاية عندما لا نشعر بأننا في أفضل حالاتنا. فقط تذكر: ليس علينا حل مشاكل الجميع ؛ في بعض الأحيان يكون تقديم الدعم من خلال تقديم كتف للاعتماد على ... أذن استماع ... اتصال موثوق.

دورات الاتصالات المتميزة

قبل أن نتمكن من تعلم التواصل الدقيق والرابط مع الآخرين ، يجب أن نفحص بوعي الاتصالات التي لدينا داخل أنفسنا. نظرًا لأننا حساسون بشكل طبيعي ، فمن السهل جدًا قراءة كل شيء صغير. هذا يخلق حلقة من الدراما التي لا نحن ولا أي شخص آخر في حياتنا نستحق التعامل معها!

بالتأكيد ، من الضروري توصيل المخاوف والمخاوف والأفكار السلبية التي تدور في أذهاننا ، ولكن في بعض الأحيان يلعب العقل الحيل ، لذلك لا يمكننا دائمًا أن نأخذ أفكارنا الخاصة بالقيمة الاسمية.

العالم ليس ضدنا. في الواقع ، قد يقول الكثيرون أن تجاربنا اليومية ، بما في ذلك جميع التحديات التي تواجهها ، تتماشى بشكل كرمي. نختبر أفراحًا وصعوبات في الحياة تساعدنا في صقلنا كأفراد. غالبًا ما نعرض على دورات مماثلة من التجربة على التكرار ، حتى نتمكن من تعلم دروس الحياة بتواضع في تحد التكرار.

يمكن أن تحدث أنماط العلاقة هذه بين الأصدقاء والعشاق والزملاء والأسرة وحتى أولئك الذين نتفاعل معهم نادراً. قد نجد أنفسنا نواجه نفس النوع من التحدي مرارًا وتكرارًا مع أفراد مختلفين في حياتنا.

عندما نبدأ في التعرف على أنماط رد الفعل الخاصة بنا - والتجارب الدورية التي يبدو أن الكون يقدمها - يمكننا كسر الحلقة بتواضع وقبول. لكن أولاً ، يجب أن نميز بين الحقيقة التواصلية والخيال.

التحديات الدورية الجذور في الاتصالات

غالبًا ما تتجذر التحديات الدورية في التواصل ، سواء مع الآخرين أو داخل أنفسنا أيضًا. داخليا ، نواجه باستمرار تحدي التفسير. إذا قال شخص ما ، "مهلا ، أنا أحب تصفيفة الشعر الخاص بك" ، فقد نختار قبول مجاملة والسماح لها لرفع ثقتنا ، حتى ولو للحظة واحدة.

من ناحية أخرى ، قد نختار عرض العبارة على أنها شيء تم تحميله أو مخادع. قد نفسر التعليق على أنه "في الواقع يسخرون مني" أو "هذا يعني أن شعري بدا مروعًا في الأسبوع الماضي". في الواقع ، إنه خيارنا سواء لف أو عدم تحريف شيء ما في أذهاننا إلى شيء ربما أو ربما لا يوجد. وعلى الرغم من أن التواصل السلبي العدواني أمر شائع جدًا في المجتمع ، فإن الأمر متروك لنا في النهاية لمعرفة ما إذا كنا بحاجة حقًا إلى القراءة بين السطور أم لا.

عندما نختار التفكير الإيجابي عن وعي - حتى لو كان ذلك غير بديهي في البداية - نجد أنفسنا أقل تأثراً بالنقد. من خلال التفكير الإيجابي ، نختار الحفاظ على صورة ذاتية أكثر صحة ، والتي بدورها لا تسمح للأنماط العقلية السلبية لتجاوزنا. يعد اختيار التفاؤل أمرًا حيويًا بشكل خاص إذا كان لدينا ميل إلى تصديق أسوأ الأشياء الممكنة في أي تبادل اجتماعي معين.

العقل ليس هو العدو. في الواقع ، يمكن أن يكون أفضل صديق لدينا. عندما نتعرف على كيف يدقق عقولنا ، بما في ذلك أي نمط متشائم ، يمكن لوعينا أن يميز بين الواقع والخيال. من هناك ، يمكن أن تدخل عواطفنا في حالة أكثر توازناً من الوجود.

لا يوجد أي معنى في تكرار نفس مخاوف التدمير الذاتي مرارًا وتكرارًا في رؤوسنا. باعتراف الجميع ، كان لدي نمط طويل من القيام بذلك ، ومن المرجح أن أحارب هذا الاتجاه السلوكي لسنوات قادمة. ومع ذلك ، فإنني أفضل في التعرف على هذه الأنماط العقلية على أساس يومي ، وأنا أشجعك على أن تجرب نفس الشيء.

شيء واحد لاحظته في الماضي هو أنني أميل إلى الهوس بالتجارب الاجتماعية الصعبة والمعتقدات التي تحد من الذات لأن عقلي يريد حل المشكلة. هناك جانب إيجابي لهذا ، لأنه ينطوي على استعداد لوضع الأشياء على الطاولة بدلاً من القمع العاطفي. لكنه خط رفيع. إذا لم نتمكن من التوصل إلى حل في الوقت الحالي ، فلن يكون هناك أي معنى في التعامل مع شيء لا يمكن علاجه على الفور.

الهوس يمكن أن يحجب العقل ، ويقنعنا بالعديد من الفظائع البعيدة عن الواقع. إذا تمكنا بدلاً من ذلك من الاستجابة بصبر وثقة ، فسنكون أكثر استعدادًا لحل المشكلات عندما يسمح الوقت.

إشراك اجتماعي: لغة الجسد ونبرة الصوت

عندما يتعلق الأمر بالتفاعل الاجتماعي ، تذكر أن الغالبية العظمى من الاتصالات الشخصية تأتي من لغة الجسد ونبرة الصوت. هذا هو السبب في أن رسائل البريد الإلكتروني والنصوص غير شخصية للغاية ، ناهيك عن إساءة فهمها بسهولة.

عند التواصل الشخصي ، حاول أن تجلب الوعي الذهن إلى لغة الجسد والنبرة الصوتية لنفسك وللطرف الآخر. لاحظ التبادل العاطفي الذي يحدث بينك وبين الآخر نتيجة لهذه العوامل.

في نفس الوقت ، كن على دراية بلغة الجسد الخاصة بك ، بما في ذلك الموقف ، وتعبيرات الوجه ، والتواصل البصري ، والتشنجات اللاإرادية. لاحظ كيف تؤثر النغمة الصوتية على المحادثة بأكملها ، وقرر ما إذا كنت تخطط لطاقة بناءة أو مدمرة متعاطفة خارج الكلمات المنطوقة فقط أم لا.

يمكن أن يكون الوعي الذاتي أثناء التواصل أمرًا صعبًا لأن هناك العديد من العوامل في اللعب. يحدث التواصل على مستويات متعددة في وقت واحد. نحن مخلوقات اجتماعية بطبيعتها. عندما تبدو خصوصيات التواصل وعمومياته ساحقة تمامًا ، ضع في اعتبارك أنها عملية. ليس علينا أن نكون مثاليين ، ويمكننا التعلم من الأخطاء. تأكد أيضًا من أنك تواصلت مع الآخرين طوال حياتك ، لذا فهي ببساطة مسألة تكيف. التكيف هو التطور.

عندما يتعذر على الشخص قياس حالتنا العاطفية بدقة ، وعندما لا يستطيع قراءة العظة الاجتماعية الخاصة بنا ، فمن المرجح أن يرانا "خطرين" على مستوى اللاوعي. هذا هو غريزة الحيوان. عندما نشعر كما لو كنا قادرين على قراءة أو فهم شخص ما ، فإنه يخلق مستوى من الأمان. عندما نعرف مكان شخص آخر "في" ، يمكننا اتخاذ قرارات مستنيرة على أساس مستوى الراحة الذي نشعر به.

كلما كان هناك المزيد من الراحة والثقة ، كلما كنا أكثر عرضة للخطر وصدقًا. هذا هو السبب في أن العلاقات من أي نوع تأخذ العمل والتفاني والتركيز في اتجاهين على الصدق التام.

تحدث المشاركة الاجتماعية المكوّنة عندما نشعر بالثقة في قدراتنا المتعاطفة. من خلال جلب الوعي الذاتي الحاد لأساليب الاتصال الخاصة بنا ، يمكننا أن نحول على الفور طاقة التبادل من واحدة من الامتصاص العاطفي التام إلى شيء أكثر تبادلاً.

التمرين: التعاطف الاستيعابي والإسقاطي

التعاطف ليس مجرد القدرة على امتصاص و "أن تصبح" العواطف من مصادر خارجية. لا لا لا؛ هذا اعتقاد رهيب بحد ذاته! تجربة التعاطف صحية هي واحدة من المعاملة بالمثل العاطفي. ليس في اتجاه واحد من الإيذاء العاطفي.

من أجل إزالة أنفسنا من هذه القيود الإدراكية ، من الضروري أن نتراجع ونراقب تدفق العواطف طوال الحياة اليومية. في أكثر الأحيان ، تحدث التبادلات العاطفية بمعدل سريع يجعل من الصعب رؤية كيف تتفاعل هذه الطاقات بالضبط. ناهيك ، نحن كذلك متعود للتواصل بأننا نأخذ أمرا مفروغا منه جميع مستويات الاتصالات المختلفة التي تحدث في وقت واحد في الحياة اليومية.

هناك خطوة رائعة نحو تحقيق العافية اليومية كتعاطف هي أن تكون مدركًا لتدفق الطاقة العاطفية وتدفقها. نظرًا لأن العواطف والأفكار مترابطة بشكل معقد ، فحتى معرفة هذا الحدوث كافية للمساعدة في تحويل الطاقة العاطفية الخارجية من جسم الفرد إلى البيئة المحيطة. ما هو أكثر من ذلك ، يمكننا في الواقع تحويل المشاعر التي استوعبناها إلى شيء مفيد بشكل كبير لأنفسنا والآخرين ؛ كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الممارسة والصبر.

1. في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك في موقف اجتماعي يتضمن التواصل بينك وبين شخص آخر ، ضع في اعتبارك التدفق النشط للطرف الآخر الذي تتفاعل معه ، وخاصة العواطف التي تشعر بها. تصور عرضًا للطاقات العاطفية للشخص الآخر التي تدخل الجانب الأيسر من جسمك بطريقة عكس اتجاه عقارب الساعة.

2. إيلاء اهتمام خاص لكيفية دخول هذه الطاقات جسمك في المحادثة على الفور. لاحظ مدى سرعة عرض طاقتك للتواصل وإضافة إلى المناقشة في متناول اليد. لاحظ مدى سرعة حدوث هذه العملية. لاحظ ببساطة هذه الديناميات دون أن تنحرف بشكل كبير: المحادثة التي تجريها هي أهم شيء.

3. أثناء مراقبة هذه العملية ، لاحظ كمية الطاقة الخارجية التي تحتفظ بها داخل جسمك - في الشاكرات ، في الهالة ، في مجالك النشط ؛ نسميها ما تشاء! هل تساهم بنفس القدر في المحادثة في متناول اليد؟ هل انخرطت بالكامل؟ هل تعطي بقدر ما تحصل عليه؟ ما مقدار الطاقة الخارجية في هذا التفاعل الاجتماعي الذي تحتفظ به داخل جسمك ومراكز الطاقة الخاصة بك؟

4. بعد ذلك ، عندما تدخل الطاقة العاطفية جسمك أثناء المحادثة ، تخيل ذلك بلون أزرق. اللون الأزرق هو لون متعلق بعنصر الماء ، وهو العنصر الذي يقال إنه يحكم التعاطف والحدس. شاهد هذه الطاقة العاطفية الزرقاء تدور بداخلك ؛ سوف تشعر حيث "يستقر" في جسمك. بالنسبة للتعاطف ، يعتقد أن هذه الطاقة عادة ما تقع داخل الضفيرة الشمسية شقرا (مانيبورا) أو شقرا القلب (فندق Anahata).

5. عندما تستقر الطاقة العاطفية الخارجية داخل جسمك ، انظر إليها دوامات حول قلبك أو الضفيرة الشمسية. هذا لأن كل الطاقة هي حركة. لا شيء في الحياة راكد. إذا كنت تجري محادثة لطيفة نسبيًا ، اسمح لهذه الطاقة بالحصول على جرعة من "الضوء الأبيض" الداخلي الخاص بك وعرضها على الجانب الأيمن من جسمك. هذا يبدو وكأنه الكثير من العمل ، ولكن في الواقع يحدث بشكل طبيعي للغاية. في الواقع ، ليس عليك تحويل تركيزك بعيدًا عن المحادثة ؛ بدلاً من ذلك ، يجب أن يسمح لك أن تكون أكثر تفاعلًا بشكل كامل في الوقت الحالي.

6. أثناء قيامك بإسقاط طاقتك الشخصية إلى الخارج من خلال جانب الركوب من جسمك في محادثة ، تخيل أن تدخل مجال الشخص الآخر. (إنه قرارهم الخاص بشأن ما إذا كان سيتم نقل الطاقة إلى أجسامهم أم لا والرد بالمحادثة.) قد تلاحظ طاقاتهم تدخل جسمك وتخرج طاقتك الخاصة بك في نفس الوقت. تذكر أن تتخيل "إضاءة بيضاء" صغيرة مضافة إلى الطاقة العاطفية التي تتوقعها في اتجاهها ؛ هذا يرتبط بعملية التحويل العاطفي. مرة أخرى ، تحدث هذه العملية بسرعة كبيرة وهي عنصر طبيعي في التواصل البشري.

7. خلال عملية إعادة التوجيه النشطة هذه ، ستجد أن هذه الطاقات تتبع كلماتك وسلوكياتك لأن هذه الإجراءات هي نفسها إسقاطية: إنها تأتي منك. بينما تضيف عمداً دفعة من الضوء إلى الطاقات العاطفية التي تتوقعها ، تذكر أن هذه الطاقات تساعد في إنشاء كلماتك ، وكلماتك تساعد في إنشاء هذه الطاقات.

كتعاطف قوي ، فأنت قناة للحصول على الطاقة العاطفية في جميع الأوقات. من المفترض أن تضيف جرعة فريدة من الإيجابية والحب لهذا العالم ، تفاعل واحد في وقت واحد. من خلال ممارسة هذا التصور السهل في المحادثة اليومية ، قد تجد نفسك في الواقع تولي اهتمامًا أفضل بتبادلات المحادثة. ناهيك عن ذلك ، قد تكتشف أن زيادة الضوء عن قصد تساعد أي محادثة معيّنة على أن تظل إيجابية ومتفائلة ومتحمسة.

© 2019 بواسطة Raven Digitalis. كل الحقوق محفوظة.
تم النشر بواسطة Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

المادة المصدر

التعاطف اليومي: تحقيق التوازن النشط في حياتك
بواسطة الغراب الديجيتال

التعاطف اليومي: تحقيق التوازن النشط في حياتك من قبل الغراب ديجيتالإثراء معرفتك التعاطف وتحسين قدراتك التعاطف مع هذا الدليل آسر ، سهلة الاستخدام. التعاطف اليومي يقدم نظرة شاملة حول ما يعنيه تجربة مستويات عالية من التعاطف في الحياة اليومية. يتميز بالتمارين ، والأمثلة ، والرؤى ، إنه مورد أساسي أن يكون لديك على الرف الخاص بك.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي.

عن المؤلف

الغراب الرقميهالغراب الديجيتال (ميسولا ، MT) هو مؤلف كتاب التعاطف اليومي, التبصر العاطفي, خلاصة الظل ماجيك ، نوبات الكواكب والطقوس و القوطي الحرفية (يويلين). وهو المؤسس المشارك لمعبد متعدد الثقافات لا يهدف للربح يسمى Opus Aima Obscuræ (OAO) ، والذي يراقب بشكل أساسي تقاليد NeoPagan والهندوسية. كان Raven ممارسًا على الأرض منذ 1999 ، وكاهنًا منذ 2003 ، و الماسوني منذ 2012 ، و يتعاطف مع كل حياته. وهو حاصل على شهادة في الأنثروبولوجيا من جامعة مونتانا وهو أيضًا قارئ تارو محترف ودي جي ومزارع صغير الحجم ومدافع عن حقوق الحيوان. زيارته في www.ravendigitalis.com.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الأساسية = Raven Digitalis ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

Communication Skills: Shifting Between Emo­tional and Mental Communication

Communication Skills: Shifting Between Emo­tional and Mental CommunicationImage by klimkin from Pixabay

We can effortlessly get lost in emotions socially, so it’s both wise and courageous to hone the ability of shifting between emo­tional and mental communication with others. Let’s explore a few methods for us to keep in mind when braving the necessity of human communication.

Prioritizing Others

It’s essential to know that we get to choose our emotional re­sponses. This can be easier said than done, but with enough prac­tice we can proactively choose to disallow depressive, isolative, and self-deprecating thoughts from overtaking our heartspace.

The act of prioritizing other people throughout daily life is a powerful remedy to combat a self-defeating tendency. We don’t need to take everything in life personally because sometimes it’s just not “about” us. Exercising care for others requires us to sec­ond-guess our own insecurities and self-limiting beliefs on a reg­ular, consistent, daily basis.

Highly empathic people genuinely care about others; it’s our nature! When we find ourselves turning inward to an unhealthy degree, we can respond by taking a deep breath and affirming, “I am okay; I can handle this.”

Naturally, the empath must tend to their own emotional gar­den first and foremost. Incidentally, we can actually cultivate per­sonal emotional healing simply by putting others first—as long as we first know that we ourselves are healthy and safe. The act of prioritizing others’ emotional, mental, and physical safety can do wonders for our own emotional wellness.

It takes a good dose of humility to take up the role of peace­maker, mediator, or caregiver when we aren’t feeling at our best. Just remember: we don’t have to solve everybody’s problems; sometimes it really is enough to provide support by offering a shoulder to lean on ... a listening ear ... a trustworthy connection.

Discerning Communication Cycles

Before we can learn to have accurate and bonding communica­tion with others, we must consciously examine the communica­tion we have within ourselves. Because we are naturally sensitive, it’s far too easy to read into every little thing. This creates a cycle of drama that neither we nor anyone else in our lives actually deserve to deal with!

Sure, it’s essential to commu­nicate concerns, insecurities, and negative thoughts that run through our overthinking minds, but sometimes the mind plays tricks, so we can’t always take our own thoughts at face value.

The world is not against us. In fact, many would say that our daily experiences, including all of their challenges, are karmically aligned. We experience joys and hardships in life that help refine us as individuals. We are often presented with similar cycles of experience on repeat, until we are able to humbly learn the life lessons that are held within the repeating challenge.

These patterns of relationship can occur between friends, lov­ers, colleagues, family, and even those with whom we seldom in­teract. We may find ourselves experiencing the same type of chal­lenge over and over with different individuals in our lives.

When we begin to recognize our own reactive patterns—and the cycli­cal experiences that the Universe seems to be delivering—we can break the cycle with humility and acceptance. But first, we must discern between communicative fact and fiction.

Cyclical Challenges Rooted In Communication

Cyclical challenges are so often rooted in communication, both with others and also within ourselves. Internally, we are constantly faced with the challenge of interpretation. If someone says, “Hey, I like your hairstyle,” we might choose to accept the compliment and allow it to uplift our confidence, even for but a moment.

On the other hand, we might choose to view the state­ment as something loaded or disingenuous. We might interpret the comment as “they are actually just making fun of me,” or “that means my hair looked awful last week.” Indeed, it’s our choice whether or not to twist something in our minds into something that may or may not exist. And while it’s true that passive-aggressive communication is far too common in society, it’s ultimately up to us to discern whether or not we really need to be reading between the lines.

When we consciously choose positive thinking—even if it feels counterintuitive at first—we find ourselves less affected by criticism. By thinking positively, we choose to maintain a health­ier self-image, which in turn disallows negative mental patterns to overtake us. The choice of optimism is especially vital if we have a tendency to believe the worst possible things about any given social exchange.

The mind is not the enemy; in fact, it can be our best friend. When we get to know how our mind ticks, including any pessi­mistic patterning, our consciousness can actively discern between fact and fiction. From there, our emotions can enter a more bal­anced state of being.

There’s no sense in replaying the same self-destructive wor­ries over and over in our heads. Admittedly, I have had a longtime pattern of doing this and am likely to combat this behavioral ten­dency for years to come. However, I’m getting better at recogniz­ing these mental patterns on a day-to-day basis, and I encourage you to try the same.

One thing I’ve noticed in the past is that I’m prone to obsess­ing about difficult social experiences and self-limiting beliefs because my mind wants to problem-solve. There is a positive side to this, in that it involves a willingness to put things on the table instead of emotionally repressing. But it’s a fine line. If we are not able to come to a solution in the here-and-now, there’s no sense in getting worked up about something that can’t be immediately remedied.

Obsession can cloud the mind, convincing us of nu­merous horrors that are actually far off base from reality. If we can instead respond with patience and trust, we will be more equipped to problem-solve when time allows.

Socially Engaging: Body Language and Vocal Tone

When it comes to socially engaging, remember that the vast majority of interpersonal communication comes from body lan­guage and vocal tone. This is why emails and texts are so imper­sonal, not to mention dreadfully easy to misconstrue.

When communicating in person, try bringing mindful awareness to the body language and vocal tone of yourself and the other party. Notice the empathetic exchange that occurs between yourself and the other as a result of these factors.

Simultaneously, become mindful of your own body language, including your posture, fa­cial expressions, eye contact, and nervous tics. Observe how your vocal tone affects the whole conversation, and decide whether or not you are projecting an empathically constructive or destruc­tive energy outside of the mere words being spoken.

Self-awareness during communication can be difficult be­cause there are so many factors at play. Communication occurs on multiple levels all at once. We are social creatures by nature. When the ins and outs of communication seem altogether over­whelming, keep in mind that it’s a process. We don’t have to be perfect, and we can learn from mistakes. Also, rest assured that you have been communicating with others all your life, so it’s simply a matter of adaptation. Adaptation is evolution.

When a person cannot accurately gauge our emotional state, and when they cannot read our social cues, they are likely to see us as “dangerous” on a subconscious level. This is animal instinct. When we feel as though we can read or understand a person, it creates a level of safety. When we know where another person is “at,” we can make informed decisions based on the level of com­fort we feel.

The more comfort and trust there is, the more vul­nerable and honest we can choose to be. This is why relationships of any type take work, dedication, and a two-way focus on total honesty.

Empowered social engagement occurs when we feel confident in our empathic abilities. It is by bringing acute self-awareness to our own methods of communication that we can instantly shift the energy of an exchange from one of total emotional absorp­tion to something more reciprocal.

Exercise: Absorptive & Projective Empathy

Empathy is not merely the ability to absorb and “become” emotions from external sources. No no no; this is a terribly self-limiting belief! A healthy empathic experience is one of emotional reciprocation; not a one-way street of emotional victimization.

In order to remove ourselves from these perceptive limita­tions, it’s essential that we take a step back and monitor the flow of emotions throughout daily life. More often than not, emotion­al exchanges happen at a rapid rate that makes it challenging to see exactly how these energies are interplaying. Not to mention, we are so accustomed to communicating that we take for granted all of the different levels of communication that occur simultane­ously in everyday life.

A great step toward accomplishing everyday wellness as an empath is to become aware of the in-flow and out-flow of emo­tional energy. Because emotions and thoughts are intricately connected, even the mere knowledge of this occurrence is enough to help shift external emotional energy out of one’s body and into the surrounding environment. What’s more, we can actually transform the emotions we have absorbed into something great­ly beneficial for ourselves and others; all it takes is a bit of prac­tice and patience.

1. The next time you find yourself in a social situation involv­ing communication between you and another person, bring to mind the energetic flow of the other party with whom you are interacting, especially the emotions you sense them feeling. Casually visualize the other person’s emotional energies entering the left side of your body in a counterclockwise fashion.

2. Pay special attention to how instantaneously these energies enter your body in conversation. Take note of how quickly you project your own energy to communicate and add to the discussion at hand. Notice how quickly this process happens. Simply observe these dynamics without getting too side­tracked: the conversation you’re having is the most import­ant thing.

3. While observing this process, take note of how much exter­nal energy you keep held within your own body—in your chakras, in your aura, in your energetic field; call it what you will! Are you equally contributing to the conversation at hand? Are you fully engaged? Are you giving as much as you are getting? How much external energy in this social interaction are you keeping held within your own body and energy centers?

4. Next, when emotional energy enters your body during con­versation, visualize it in a blue color. Blue is a color related to the element of water, which is the element that is said to rule empathy and intuition. See this blue emotional energy swirling within you; you will sense where it “settles” in your body. For empaths, it is believed that this energy usually sits within the solar plexus chakra (Manipura) or the heart chakra (Anahata).

5. When external emotional energy settles within your body, see it swirling around your heart or solar plexus; this is be­cause all energy is movement; nothing in life is stagnant. If you are having a relatively pleasant conversation, allow this energy to gain a dose of your inner “white light” and proj­ect it out the right side of your body. This sounds like a lot of work, but actually happens quite naturally. In fact, you don’t have to shift your focus away from the conversation; instead, it should allow you to be more fully interactive in the present moment.

6. As you project your own energy outward through the ride side of your body in conversation, envision it entering the other person’s sphere. (It is their own decision whether or not to take the energy into their bodies and reciprocate with conversation.) You may notice their energies entering your body and your own energy exiting yours at the same time. Remember to visualize a little “white light” added to the emotional energy you project in their direction; this is related to the process of emotional transmutation. Again, this process happens very quickly and is a natural element of human communication.

7. During this process of energetic redirection, you will find that these energies follow your words and your mannerisms because these actions are themselves projective: they come from you. As you intentionally add a boost of light to the emotional energies you are projecting, remember that these energies help create your words, and your words help create these energies.

As a strong empath, you are a conduit for emotional energy at all times. You are meant to add your own unique dose of positivity and love to this world, one interaction at a time. By practicing this easy visualization in everyday conversation, you may actually find yourself pay­ing better attention to conversational exchanges. Not to mention, you may discover that your intentional boost of light helps any given conversation remain positive, optimis­tic, and lighthearted.

©2019 by Raven Digitalis. All Rights Reserved.
Published by Llewellyn Worldwide (www.llewellyn.com)

Article Source

The Everyday Empath: Achieve Energetic Balance in Your Life
by Raven Digitalis

The Everyday Empath: Achieve Energetic Balance in Your Life by Raven DigitalisEnrich your knowledge of empathy and improve your empathic abilities with this captivating, easy-to-use guide. The Everyday Empath offers a well-rounded view of what it means to experience high levels of empathy in daily life. Featuring exercises, examples, and insights, it's an essential resource to have on your shelf.

Click here for more info and/or to order this paperback book. 

About the Author

Raven DigitalisRaven Digitalis (Missoula, MT) is the author of The Everyday Empath, Esoteric Empathy, Shadow Magick Compendium, Planetary Spells & Rituals and Goth Craft (Llewellyn). He is the co-founder of a nonprofit multicultural temple called Opus Aima Obscuræ (OAO), which primarily observes NeoPagan and Hindu traditions. Raven has been an earth-based practitioner since 1999, a Priest since 2003, a Freemason since 2012, and an empath all of his life. He holds a degree in anthropology from the University of Montana and is also a professional Tarot reader, DJ, small-scale farmer and animal rights advocate. Visit him at www.ravendigitalis.com.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Raven Digitalis;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}