تعمل قوة الدائرة على تحسين جودة اتصالاتنا

تعمل قوة الدائرة على تحسين جودة اتصالاتنا

يتفق معظم الناس على أن الاتصال هو حاجة إنسانية أساسية. لكن في هذه الأيام ، قد يكون من الصعب الحصول عليها. يدعي فيفيك مورثي ، الطبيب العام في الولايات المتحدة من 2014 إلى 2017 ، أن "الشعور بالوحدة هو وباء صحي متنامٍ" ، ويكتب: "إننا نعيش في العصر الأكثر اتصالًا من الناحية التكنولوجية في تاريخ الحضارة ، ومع ذلك تضاعفت معدلات الشعور بالوحدة منذ 1980s. اليوم ، أكثر 40٪ من البالغين في أمريكا أشعر بالوحدة ، وتشير الأبحاث إلى أن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير ".

كطبيب ، فإن Murthy مدرك تمامًا للآثار المدمرة لهذا على صحتنا:

خلال سنوات اهتمامي بالمرضى ، لم تكن الأمراض الأكثر شيوعًا التي رأيتها مرض القلب أو السكري. كانت الوحدة. ... ترتبط الوحدة والعلاقات الاجتماعية الضعيفة بانخفاض في العمر مشابهًا لما سببه التدخين السجائر 15 في اليوم وحتى أكبر من ذلك المرتبط بالسمنة. ... ترتبط الوحدة أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف والاكتئاب والقلق. ... من أجل صحتنا وعملنا ، من الضروري أن نتناول وباء الوحدة بسرعة.

ويعكس هذا الوباء جزئياً التغيرات الجذرية التي مرت بها البنى الأسرية في العقود الأخيرة. اليوم ، 35 مليون أمريكي يعيشون بمفردهم. في 1970 ، كانت نسبة 17٪ من الأسر الأمريكية مؤلفة من شخص واحد. في ذلك الوقت ، كان هذا العدد صادمًا ، ولكن اليوم قفز إلى 28٪.

جودة اتصالاتنا

ومع ذلك ، فإن مجرد توسيع دائرة اجتماعية لدينا ليس هو الحل. ما يهم في نهاية المطاف أكثر بكثير من كمية اتصالاتنا الاجتماعية هو جودة. نحن جميعا نعرف ما يشبه أن يكون محاطا بالناس بعد يشعرون بالوحدة الشديدة ، غير مرئية ومعزولة. لذلك نحن بحاجة إلى أن نسأل أنفسنا ما إذا كانت علاقاتنا لها الحميمية والعمق والأصالة التي نتمسك بها.

بالنسبة للكثير من الناس ، فإن الجواب هو لا. تقول لي النساء مراراً وتكراراً إنهن طوال معظم حياتهن ، شعرن أنهن جائعين في الحميمية ، وليس الحميمية الجنسية ، ولكن ذلك الشعور بالترابط العميق الذي يربط القلب بالقلب والروح بالروح. هذا ، على الرغم من حقيقة أن لديهم العائلة والأصدقاء والمجتمع

لا يجب أن تكون بهذه الطريقة. معًا ، لدينا القدرة على بدء التغيير ، حتى لا تضطر الأجيال القادمة أن تعاني من نفس نوع الوحدة التي يعتبرها الكثيرون اليوم أمرًا مسلمًا به.

تجسيد ماندالا

ربما تكون الدائرة أداة الشفاء الأكثر قدمًا في تاريخ البشرية. أعتقد أنها مناسبة بشكل مثالي لخدمة احتياجاتنا الحالية. حينما أسأل الناس ما هو ، في رأيهم ، أن عالمنا في أمس الحاجة إليه ، فإن الإجابة الأكثر شيوعاً التي أسمعها هي: الوحدة. نحن بحاجة إلى الاستيقاظ إلى وحدانيتنا كعائلة كوكبية ومجتمع عالمي. الوحدة هي أساس السلام. الوحدة تمكّننا من مواجهة التحديات الهائلة التي نواجهها. ما لم نتمكن من توقظ وحدانيتنا وتوحيد القوى كمجتمع كوكبي ، فإن احتمالات بقائنا على قيد الحياة ضبابية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يحدث ذلك على مر العصور ، وقد تم تبجيل الدائرة ، ليس فقط كرمز للوحدة ، ولكن أيضا كأداة لديها القدرة على الاتصال وتوحيدنا. يمكن أن تقودنا الدوائر من الانفصال إلى الوحدة ، من الخلاف إلى الانسجام ، من العزلة إلى الاتصال.

من غير المفاجئ ، إذن ، أنه في العقود الأخيرة ، أصبحت أنواع مختلفة من الممارسات القائمة على ماندالا تحظى بشعبية هائلة. في الوقت الذي يعاني فيه المليارات من الناس من الخوف والضغط والاضطراب والاضطراب ، يعترف وعينا الجماعي بالصندل كدواء يمكن أن يساعدنا في الوصول إلى الإحساس بالكمال الذي نحتاجه. وهكذا ، تظهر المتاهات في ساحاتنا الخلفية ، وتحمل متاجر الكتب أكوامًا من كتب تلوين ماندالا ، وتتدفق جحافل من السياح إلى دوائر حجرية سيلتيك القديمة مثل ستونهنج.

العمل الدائر ، موضوع هذا الكتاب ، هو طريقة أخرى للاستفادة من قوة الشفاء من المندالا. ومع ذلك ، بدلا من الرسم أو الرسم أو بناء لهم نحن تجسد معهم. بهذا ، أعني ليس فقط أننا نستخدم أجسادنا حرفياً لتشكيل دائرة. العديد من المجموعات تجلس في دوائر ، لكنها لا تفعل الدائرة. في ممارستنا لعمل الدائرة ، نهدف دومًا إلى إنشاء ماندالا حقيقية - دوامة للشفاء ، حيث قد نتذكر قدرتنا على الكمال والقداسة والقداسة.

أخذها إلى الشرق الأوسط

منذ 2005 ، كنت أقود الدوائر للنساء اليهوديات والفلسطينيات في الشرق الأوسط. وغني عن القول ، أن تأثير العنف والحرب والصدمة على هؤلاء النساء هائلة. في بعض الأحيان ، يُطلب من الحزن واليأس في الدائرة أن يشعروا بالإحباط. لكن في نهاية المطاف ، هناك الشفاء والأمل والشعور بالقداسة الذي لا يمكن إنكاره.

لقد ساعدني العمل في الشرق الأوسط على فهم قوة الاتصال الثورية بحق. في الغرب ، من الواضح كيف أنقطعت عن أنفسنا والآخرين يشعر الكثير منا. ولكن في إسرائيل وفلسطين ، رأيت أن هذا الاتصال هو أيضاً مفتاح السلام ، وإجابة النزاع ليس فقط بين الأفراد ، بل وأيضاً بين الجماعات والدول.

تستند معظم الردود الحكومية على النزاع ، في كل من الشرق الأوسط والولايات المتحدة ، على الخوف ، وبالتالي فهي تفضل الانفصال عن الاتصال. من أكثر النتائج المروعة لهذا النهج هو وحشية الجدار الذي أقامته إسرائيل حول الضفة الغربية.

كلما شعرنا بالخوف والغضب والكراهية وعدم الثقة ، تجاهنا تجاه الآخرين ، كلما ازدادت الشجاعة لفتحها. من الأسهل - من الأسهل بكثير - بناء جدار آخر أو تثبيت نقطة تفتيش عسكرية أخرى بدلاً من مواجهة "الآخرين" مع كل الضعف الجسدي والعاطفي الذي يستتبعه ذلك. هل سيكونون مستعدين لسماع آلامنا؟ مع أن يكونوا قادرين على التعاطف معنا ، أو ترك الماضي؟ لا توجد ضمانات. ومع ذلك ، أعتقد أنه لا يوجد طريق آخر للسلام.

اعادة الى الولايات المتحدة

في دوائري في الشرق الأوسط ، نقوم في الأساس بنفس الشيء الذي نقوم به في الولايات المتحدة: نحن نتواصل مع أنفسنا ومع بعضنا البعض ومع الروح. مرارا وتكرارا ، لقد رأيت كيف في هذه العملية ، تحول علاقاتنا. بدأنا نشعر بالرأفة وحتى نحب الناس الذين لم نكن نثق بهم من قبل ، أو كنا نخشى أو حتى نكرههم. نبدأ بالاعتراف بالسلام كإمكانية حقيقية للغاية ، وفي الواقع ، الخيار الوحيد الذي يجعل أي منطق عملي. الحواجز بيننا تذوب ، ووحدتنا واقف ، مثل القمر اكتمال الخروج من السحب المتدفقة.

وبغض النظر عن مكان عقد الدائرة ، فإن مهمة إسقاط الجدران التي تفصلنا هي نفسها دائمًا. في دائرتي في الولايات المتحدة ، ليس العداء بين اليهود والفلسطينيين هو تركيزنا. مع ذلك ، تميل دوائرنا أيضًا إلى مواجهتنا مع أشخاص قد لا نلتقي بهم عادةً. الصغار جدا يلتقون بالشيخوخة. الأثرياء يجتمعون بالفقراء. النساء البيض يتصلن بالنساء الملونين. واحدًا تلو الآخر ، تنهار أفكارنا المسبقة والعلامات التي صفعناها على بعضنا البعض.

الاحتياجات السبع

مع تطور الدوائر القبلية لتلبية احتياجات الشعوب القبلية ، يجب أن تعالج دوائرنا احتياجاتنا الحالية. السبعة التالية هي العناوين الرئيسية التي يركز عليها Circlework.

1. الحاجة إلى سد الاختلافات

يمكن للدوائر الميسرة ببراعة أن تجمعنا بطرق تكشف عن إنسانيتنا المشتركة ويمكن أن تساعد مجموعات متنوعة من الناس - بما في ذلك تلك التي قسمها الصراع والحرب والكراهية وعدم الثقة - على إيجاد الشفاء والمصالحة. بالطبع ، يمكن أن يكون تعريض نفسك للتنوع من أي نوع تحديًا. في الوقت نفسه ، يعد هذا جزءًا مما يجعل دوائرنا قوية ومثيرة. وإلا كيف نشفى خطوط الصدع التي تدمر مجتمعاتنا وعالمنا؟

من خلال السماح بتركيزنا على التحول من خلافاتنا إلى إنسانيتنا المشتركة ، نضع الأساس للسلام ، ليس فقط بين الأفراد ولكن أيضًا بين المجموعات والأمم والأعراق والأديان.

2. الحاجة للاتصال والحميمية

أعداد كبيرة من الناس لم تعد تواجه القرب والاتصال التي يحتاجون إليها. مثل هذه الحالات من الحرمان المزمن تجعلهم عرضة لكل أنواع المشاكل ، من إدمان المخدرات والكحول إلى الاكتئاب والعنف. يمكن أن تساعد الدوائر من خلال ربط الأشخاص بطرق تتسم بالحميمية والجدوى ، ولكنها أيضًا مريحة وآمنة.

3. الحاجة للمجتمع

واليوم ، في وقت تنحل فيه العديد من هياكل المجتمع التقليدي ، تعمل الدوائر بشكل متزايد كنوع من مساحة الرحم حيث يجري التشجيع على أشكال جديدة من المجتمع. ليس كل الدوائر لديها نية لبناء مجتمع طويل الأجل ، ولكن من بين تلك التي تفعل ، كان بعضها ناجحًا للغاية ، ودائمًا ليس فقط لسنوات بل عقودًا.

4. الحاجة إلى التحول من الرأس إلى التفكير القلبي

نحن ، كمجتمع ، مدمنين على ما أسميه "التفكير الرأسي" ، الذي يفكر في أن هذا القلب يقسم العقل من القلب. على الرغم من الانقسام ، فإن التفكير الرأسمالي كان دائمًا مشكلة شائعة. لكن الآن بعد أن دخلنا العصر العالمي ، أصبح إدمانا غير مستدام يسبب ضررًا هائلاً.

ممارسة التفكير القلبية تضع العقل في خدمة القلب. بينما ننتقل إلى التفكير القلبية ، نجد أن علاقاتنا أصبحت أكثر انسجاما ورضا. يساعدنا تفكيرنا على إدراك وحدانيتنا - ليس كمفهوم مجرّد ، بل كحقيقة مجسدة. من خلال الالتزام بممارسة التفكير القلبية ، ندعم تحولاً جماعياً يمكن أن يحدث الفرق بين الحرب والسلام والإبادة والبقاء.

5. الحاجة لتخفيف الاجهاد

هذه الأوقات التي نعيش فيها مرهقة للغاية. بالنسبة للبعض ، قد يكون سبب الإجهاد هو الحرب أو الفقر أو النزوح. بالنسبة للآخرين ، قد يكون ضغط العمل أو سوء الصحة أو مشاكل العلاقة. بطريقة أو بأخرى ، فنحن جميعًا نسبح في حساء سميك من انعدام الأمن والخوف. حتى لو كانت حياتنا الشخصية في حالة جيدة ، فإن نظرة واحدة على الأخبار الصباحية يمكن أن تجعل ضغط دمنا يرتفع. من الواضح أننا نحتاج إلى الدعم في البقاء مركزًا ومريحًا ومتوازنًا.

يجمع العمل الدائري مجموعة واسعة من الممارسات المصممة لتعزيز السلام الداخلي. الحركة واللمس ، على سبيل المثال ، هي أدوات رئيسية للتخفيف من حدة التوتر. اجمعها مع الطب المركز في ماندالا ، مع تأملات موجهة ، ومجتمع داعم ، ولديك شكل فعال للغاية لتخفيف التوتر.

6. الحاجة إلى الرضاعة الروحية

في الماضي ، كان معظم الناس يتطلعون إلى الدين للتعامل مع حاجتهم إلى الحميمية مع الروح. ومع ذلك ، فإن الدين وحده ليس كافياً اليوم ، لا ، على الأقل ، إذا حددنا كمواطنين كواكب. الدين ، بعد كل شيء ، ظاهرة قبلية في الأساس. تطورت كل دين من سياق ثقافي محدد ، استجابة لاحتياجات شعب معين. لكننا كمواطني الكواكب ، نحتاج لأن نكون قادرين على تقاسم الفضاء المقدس مع جميع أنواع الناس ، بمن فيهم أولئك الذين تختلف معتقداتهم عن معتقداتنا.

الدوائر هي الأداة المثالية لتحقيق ذلك. من المعترف به عالميا كرمز مقدس ، يمكن للدائرة أن توحدنا بمعنى الوجود المقدس الذي يتجاوز جميع أنظمة المعتقدات.

7. الحاجة إلى تحويل البطريركية

إن النظام البطريركي ، لا سيما في مظاهره ما بعد الصناعية ، غير قابل للاستدامة. وبغض النظر عما إذا كنا ذكورًا أو إناثًا ، فإن ذلك يعرقل وعينا ، مما يؤدي بنا إلى المساواة بين الضعف والعنف والقوة. كل المجتمعات التي تحكمها القيم الأبوية هي مليئة بالعنف. الوضع أكثر خطورة بالنظر إلى أنه في العصر العالمي ، الحرب ، أيضا ، تميل إلى أن تكون ظاهرة عالمية. إن نشر الأسلحة النووية - وهي إمكانية يحبذ النظام الأبوي المغازل معها - سيضمن كارثة عالمية ذات أبعاد غير مسبوقة.

يدرك العمل الدائر الطبيعة اللاإنسانية وغير المستدامة للقيم والمعتقدات التي يغرسها الأبوية فينا. بدلا من ذلك ، يزرع القيم مثل اللطف والرحمة والتواضع والكرم.

حقوق الطبع والنشر 2018 بواسطة Jalaja Bonheim. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر: Meetings in Sacred Space.

المادة المصدر

The Magic of Circlework: ممارسة المرأة حول العالم تستخدم للشفاء وتمكين أنفسهن
بواسطة Jalaja Bonheim

The Magic of Circlework: ممارسة المرأة حول العالم تستخدم للشفاء وتمكين نفسها بواسطة Jalaja Bonheimسحر الدائرة يتضمن قصص وأصوات العديد من النساء اللواتي يستخدمن Circlework لشفاء حياتهن وعلاقاتهن. أي شخص مهتم بعملية الشفاء والتطور سيحب قصصهم عن المواجهات التي تغيّر الحياة والاستيقاظ. في الوقت نفسه ، يؤكد المؤلف أن بإمكان القراء استخدام مبادئ العمل الدائري حتى لو لم يحضروا اجتماع الدائرة. العمل الدائري هو ، في النهاية ، ليس مجرد عملية جماعية. إنها أيضًا ممارسة روحية تقترب من الدائرة كدواء شفاء داخلي يولد فيه جميع البشر.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي أو شراء أوقد الطبعة.

عن المؤلف

جالاغا بونهايم ، دكتوراه.جالاغا بونهايم ، دكتوراه ، مؤسسة معهد Circlework ، هي متحدثة شهيرة دوليا ومؤلفة حائزة على جوائز ، وتشرف على النساء في جميع أنحاء العالم ، ودربت المئات من قادة الدوائر ، وحصدت إشادة خاصة لعملها الرائد في الشرق الأوسط ، حيث الدوائر توحيد النساء اليهوديات والفلسطينيات. وهي مؤلفة العديد من الكتب بما في ذلك الأنا المقدسة: صنع السلام مع أنفسنا وعالمنا التي فازت بجائزة نوتيلوس لأفضل كتاب من 2015. زيارة موقعها على الانترنت في www.jalajabonheim.com

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1583949437. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0983346658. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1626523606. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

The Power of the Circle Improves the Quality of Our Connections

The Power of the Circle Improves the Quality of Our Connections

Most people would agree that connection is a basic human need. Yet these days, it can be hard to come by. Vivek Murthy, Surgeon General of the United States from 2014 to 2017, claims that “Loneliness is a growing health epidemic.” He writes, “We live in the most technologically connected age in the history of civilization, yet rates of loneliness have doubled since the 1980s. Today, over 40% of adults in America report feeling lonely, and research suggests that the real number may well be higher.”

As a physician, Murthy is keenly aware of the devastating effects this is having on our health:

During my years caring for patients, the most common pathology I saw was not heart disease or diabetes; it was loneliness. … Loneliness and weak social connections are associated with a reduction in lifespan similar to that caused by smoking 15 cigarettes a day and even greater than that associated with obesity. … Loneliness is also associated with a greater risk of cardiovascular disease, dementia, depression, and anxiety. … For our health and our work, it is imperative that we address the loneliness epidemic quickly.

In part, this epidemic reflects the radical changes that family structures have undergone in recent decades. Today, 35 million Americans live alone. In 1970, 17% of US households were comprised of a single person. Back then, this was considered a shocking number, yet today, it has jumped to 28%.

The Quality of Our Connections

However, simply widening our social circle is not the answer. What ultimately matters far more than the quantity of our social connections is their quality. We all know what it’s like to be surrounded by people yet feel profoundly lonely, invisible and isolated. So we need to ask ourselves whether our relationships have the intimacy, depth, and authenticity we crave.

For many people, the answer is no. Over and over, women tell me that for much of their life, they have felt starved for intimacy—not sexual intimacy, but that sense of deep connectedness that links heart to heart and soul to soul. This, despite the fact that they had family, friends and community

It doesn’t have to be this way. Together, we have the power to initiate change, so that future generations won’t have to suffer the same kind of loneliness that many take for granted today.

Embodying the Mandala

The circle is probably the most ancient healing tool in human history. I believe that it’s also ideally suited to serve our present needs. Whenever I ask people what, in their opinion, our world need most at this time, the most common answer I hear is: Unity. We need to awaken to our oneness as a planetary family and a global community. Unity is the basis for peace. Unity empowers us to tackle the enormous challenges we face. Unless we can awaken to our oneness and join forces as a planetary community, our prospects of surviving are dim.

It so happens that throughout the ages, the circle has been revered, not only as a symbol of oneness, but also as a tool that has the power to connect and unite us. Circles can lead us from separation to unity, from discord to harmony, from isolation to connection.

It’s hardly surprising, then, that in recent decades, various types of mandala-based practices have become immensely popular. At a time when billions of people are struggling with fear, stress, turmoil and turbulence, our collective consciousness recognizes the mandala as a medicine that can help us access the sense of wholeness we need. And so, labyrinths are springing up in our back yards, book stores are carrying stacks of mandala coloring books, and hordes of tourists are flocking to ancient Celtic stone circles like Stonehenge.

Circlework, the subject of this book, is yet another way of tapping the healing power of mandalas. However, instead of painting, drawing or building them we embody them. By that, I mean not only that we literally use our bodies to form a circle. Many groups sit in circles, yet they aren’t doing Circlework. In the practice of Circlework, our intention is always to create a true mandala—a vortex of healing presence where we might remember our goodness, wholeness and holiness.

Taking it to the Middle East

Since 2005, I’ve been leading circles for Jewish and Palestinian women in the Middle East. Needless to say, the impact of violence, war and trauma on these women is immense. Sometimes, the grief and despair the circle is required to hold feels overwhelming. Yet ultimately, there is healing, hope, and an undeniable sense of holiness.

Working in the Middle East has helped me understand the truly revolutionary power of connection. In the West, it’s clear how disconnected from ourselves and others many of us feel. But in Israel and Palestine, I saw that connection is also the key to peace, and the answer to conflict not only between individuals but also between groups and nations.

Most governmental responses to conflict, both in the Middle East and in the United States, are fear-based, and as such, they favor disconnection over connection. One of the most horrific results of this approach is the monstrosity of a wall that Israel has erected around the West Bank.

The more fear, anger, hatred and mistrust we feel toward others, the more courage it takes to open to connection. It is easier—far easier—to build yet another wall or install yet another military checkpoint than to face the “others” with all the physical and emotional vulnerability this entails. Will they be willing to hear our pain? With they be able to empathize with us, or let go of the past? There are no guarantees. And yet, I believe there is no other path to peace.

Bringing It Back to the USA

In my circles in the Middle East, we essentially do the same thing as we do in the United States: we connect—with ourselves, with each other, and with Spirit. Over and over, I’ve seen that how in the process, our relationships transform. We begin to feel compassion and even love for people whom we formerly distrusted, feared or even hated. We begin to recognize peace as a very real possibility, and indeed as the only option that makes any practical sense. The barriers between us dissolve, and our oneness stands revealed, like the full moon emerging from billowing clouds.

Regardless of where a circle is held, the task of bringing down the walls that separate us is always the same. In my circles in the United States, the enmity between Jews and Palestinians is not our focus. Yet here, too, our circles tend to bring us face to face with people whom we might ordinarily not meet. The very young meet the very old. The wealthy meet the poor. White women connect with women of color. One by one, our prejudices crumble and the labels we have slapped on each other dissolve.

The Seven Needs

As tribal circles evolved to address the needs of tribal peoples, so our circles must address our present needs. The following seven are the main ones that Circlework focuses on.

1. The Need to Bridge our Differences

Skillfully facilitated circles can bring us together in ways that reveal our common humanity and can help diverse groups of people—including those divided by conflict, war, hatred and distrust—find healing and reconciliation. Of course, exposing oneself to diversity of any kind can be challenging. At the same time, it’s part of what makes our circles so powerful and exciting. How else shall we heal the fault lines that are devastating our communities and our world?

By allowing our focus to shift from our differences to our common humanity, we lay the foundation for peace, not only between individuals but also between groups and nations, races and religions.

2. The Need for Connection and Intimacy

Vast numbers of people no longer experience the closeness and connection they need. Such states of chronic deprivation leave them vulnerable to all sorts of problems, from drug and alcohol addiction to depression and violence. Circles can help by connecting people in ways that feel intimate and meaningful, but also comfortable and safe.

3. The Need for Community

Today, in a time when many traditional community structures have dissolved, circles are increasingly serving as a kind of womb space where new forms of community are being gestated. Not all circles have the intention of building long-term community, but among those that do, some have been very successful, lasting not just for years but decades.

4. The Need to Shift from Head- to Heart-Thinking

We are, as a society, addicted to what I call “head-thinking”—thinking that splits the mind from the heart. Divisive as it is, head-thinking has always been a problematic habit. Yet now that we have entered the global era, it’s become an unsustainable addiction that is causing tremendous harm.

The practice of heart-thinking places the mind in service of the heart. As we shift to heart-thinking, we find that our relationships become more harmonious and fulfilling. Heart-thinking helps us realize our oneness—not as an abstract concept, but as a felt, embodied truth. By committing to the practice of heart-thinking, we support a collective shift that can make the difference between war and peace, annihilation and survival.

5. The Need for Stress Relief

These times we live in are immensely stressful. For some, the cause of stress may be war, poverty or displacement. For others, it might be job pressure, poor health, or relationship problems. One way or another, we’re all swimming through a thick stew of insecurity and fear. Even if our personal lives are in great shape, one glance at the morning news can make our blood pressure soar. Clearly, we need support in staying centered, relaxed, and balanced.

Circlework integrates a wide range of practices designed to foster inner peace. Movement and touch, for example, are prime tools for alleviating stress. Combine them with the centering medicine of the mandala, with guided meditations, and supportive community, and you have an extremely effective form of stress relief.

6. The Need for Spiritual Nourishment

In the past, most people looked to religion to address their need for intimacy with Spirit. Yet today, religion alone is not enough—not, at least, if we identify as planetary citizens. Religion is, after all, an essentially tribal phenomenon. Every religion evolved out of a specific cultural context, in response to the needs of a specific people. Yet as planetary citizens, we need to be able to share sacred space with all kinds of people, including those whose beliefs differ from ours.

Circles are the ideal tool for accomplishing this. Universally recognized as a sacred symbol, the circle can unite us in a sense of sacred presence that transcends all belief systems.

7. The Need to Transform Patriarchy

Patriarchy, especially in its post-industrial manifestations, is unsustainable. Regardless of whether we’re male or female, it warps our consciousness, causing us to equate vulnerability with weakness and violence with strength. All societies governed by patriarchal values are riddled with violence. The situation is all the more dangerous considering that in the global era, war, too, tends to be a global phenomenon. The deployment of nuclear weapons— a possibility that patriarchy loves to flirt with—would guarantee a global catastrophe of unprecedented proportions.

Circlework recognizes the inhumane and unsustainable nature of the values and beliefs that patriarchy instills in us. Instead, it cultivates values such as gentleness, compassion, humility and generosity.

Copyright 2018 by Jalaja Bonheim. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher: Meetings in Sacred Space.

Article Source

The Magic of Circlework: The Practice Women Around the World Are Using to Heal and Empower Themselves
by Jalaja Bonheim

The Magic of Circlework: The Practice Women Around the World Are Using to Heal and Empower Themselves by Jalaja BonheimThe Magic of Circlework includes the stories and voices of many women who are using Circlework to heal their lives and relationships. Anyone interested in the process of healing and evolution will love their stories of life-altering encounters and awakenings. At the same time, the author emphasizes that readers can use the principles of Circlework even if they never attend a circle gathering. Circlework is, after all, not just a group process. It's also a spiritual practice that approaches the circle as an inner healing medicine that all humans are born with.

Click here for more info and/or to order this paperback book or purchase the Kindle edition.

About the Author

Jalaja Bonheim, Ph.D.Jalaja Bonheim, Ph.D., founder of the Institute for Circlework, is an internationally acclaimed speaker and award winning author who mentors women worldwide and has trained hundreds of circle leaders, gathering special acclaim for her groundbreaking work in the Middle East, where her circles unite Jewish and Palestinian women. She is the author of many books including The Sacred Ego: Making Peace with Ourselves and Our World which won the Nautilus Award for best book of 2015. Visit her website at www.jalajabonheim.com

Books by this Author

The Sacred Ego: Making Peace with Ourselves and Our World (Sacred Activism)
communicationAuthor: Jalaja Bonheim
Binding: Paperback
Publisher: North Atlantic Books
List Price: $22.95

Buy Now

Stepping Into Ourselves: An Anthology of Writings on Priestesses
communicationBinding: Paperback
Publisher: Goddess Ink
List Price: $34.95

Buy Now

Evolving Toward Peace: Awakening the Global Heart
communicationAuthor: Jalaja Bonheim
Binding: Paperback
Publisher: Two Harbors Press
List Price: $15.99

Buy Now

enarzh-CNtlfrdehiidrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}