كيف ينمو الحب في علاقاتك

كيف ينمو الحب في علاقاتك

(ملاحظة المحرر: بينما تمت كتابة هذا المقال للأزواج ، يمكن أيضًا تكييف اقتراحاته للعلاقات مع العائلة وزملاء العمل والمعارف ، وما إلى ذلك)

العلاقة شيء نقدره. تسمح لك العلاقة بمشاركة الخبرات. فهو يتيح لك رؤية نفسك من خلال عيون شخص آخر ، وإذا كان ذلك مزعجًا في بعض الأحيان ، فهو أيضًا فرصة رائعة للوعي الذاتي والنمو. علاقة توفر الرفقة والحنان والترفيه والدعم والرعاية. يسمح لك بمشاركة المسؤوليات والجمع بين قدراتك وأصولك من جميع الأنواع: العقلية والبدنية والعاطفية والمالية. كل هذه الخصائص يمكن تقديرها والاعتزاز بها. تنمو الحب في حياتك من خلال تقدير علاقتك نفسها.

على سبيل المثال ، قيم كم هو رائع أن تستيقظ وتحاضن في ذراعي شخص نعسان في الصباح. نعتز به كم هو جيد أن يكذب ، لا يزال نصف نائم ، ويروي حلمك لزوج مستعدين من الأذنين. احرص على تقدير قيمة تناول العشاء مع شخص يهتم بك وما إذا كان يومًا لطيفًا. نقدر هذه الأشياء الخاصة والكثير أكثر أن علاقتك توفر لك.

مثل يجذب مثل. كلما زادت اهتزازك لتقدير علاقتك ، ستزداد جوانب العلاقة.

تقدير العلاقة نفسها

عندما تقدر العلاقة نفسها ، فإنك تبدأ بالنظر إليها بشكل مختلف. العلاقة نفسها تكتسب المزيد من المعنى والأهمية. تصبح أكثر رغبة في بذل الجهد للحفاظ على نموها.

إذا وجدت أنك تحتفظ بموقف سلبي عن الزواج أو العلاقة ، حتى ولو كانت مازحة ، قم بإخراجها - لا تعبر عبارات مثل "الكرة القديمة وسلسلة" في مفردات المقدر. المواقف السلبية تتداخل مع الاهتزاز الإيجابي لتقدير علاقتك. يخفضون قيمة ذلك ، ولكن بمهارة ، ويمتلك اهتزاز المشاعر غير السعيدة.

في بعض الأحيان يتم إثبات المواقف السلبية في ما هو غير منطوق. يمكنك أن تفشل في تقدير علاقتك ببساطة من خلال عدم قول أي شيء إيجابي ، كما علق كيم ، عضو مجموعة Appreciators: "أفكر في المرأة التي تزوجت منذ عشرين سنة ، ويسأل زوجها إذا كان يحبها ويقول: "أنا تزوجت ، لم أكن أنا؟ لم يقل كلمة "أنا أحبك" منذ ذلك الحين ، لكن من المفترض أن تعرف أنها تقدرها لأنه تزوجها وما زال هناك ". مثل هذا الموقف لا يدعم أو يعزز العلاقة. التقدير هو الأقوى عندما يتم التعبير عنه علانية ، وكذلك في قلبك.


الحصول على أحدث من InnerSelf


قضاء بعض الوقت كل يوم تقدر علاقتك. اذكر بعض الجوانب المحددة التي لها أهمية بالنسبة لك ، وكن ممتنًا لها. ضع قلبك في تقديرك ، حتى ولو لدقيقة واحدة. إن لحظة التقدير المركزة بشكل مكثف ، المتكررة على أساس منتظم ، سوف تغذي الحب في علاقتك. إن الشعور الذي تولده يسبب الإدمان ، حيث لاحظ دان ، أحد الأعضاء في AG ، "أجد أنني ممتن حقًا للحصول على فرصة تقدير زوجتي ، لذا فهي تقريبًا مثل هذا النوع من الفقاعات المزدوجة. وأعتقد أن هذا من أقوى الأشياء التي حصلت عليها في علاقتنا - فرصة لتقدير حقيقة وجود شخص مثلها:

تقدر في وجه الخيانة

ولكن ماذا عن الأشياء السيئة حقًا التي يمكن أن تحدث في العلاقة؟ إذا كان زوجك غير مخلص ، لا يمكنك القول ، "أقدر خيانتك". لا تقدّر بأي حال من الأحوال ولا تشعر بالامتنان لكسر وعدهم الزواجي. من المرجح أن تكون قيمة أكبر وتكون ممتنة إذا كان هناك شيء مؤلم ينزل على رأسه - مثل السقف ، أو الصاعقة ، أو المقلاة على أقل تقدير!

لكن التقدير لا يزال لديه دور مهم للعب. إذا كنت ترغب في البقاء في هذه العلاقة ، فيمكنك أن تُقدِّر خيانة شريكك كإحدى مكالمات الإيقاظ ، أو كفرصة لإلقاء نظرة على ما يفتقر إليه زواجك ، أو كيف تغيرت احتياجاتك ورغباتك ، أو اتصالاتك معيبة. قد يؤدي التعامل مع مصدر الخيانة الزوجية إلى علاقة أكثر سعادة وسعادة عندما يستقر الغبار.

من ناحية أخرى ، إذا كانت الخيانة هي القشة الأخيرة في مجموعة من المشاكل التي لم تتمكن من التعامل معها بنجاح ، يمكنك أن تقدر تصميمك الجديد على ترك الزواج. يمكنك أن تقدر وأن تكون ممتنة لما تعلمته في هذه العلاقة. يمكنك البدء في تقدير الحياة الجيدة التي ستنشئها لنفسك.

في كل من السيناريوهين ، وغيرهما مثله ، يغير التقدير كيف ترى موقفًا غير سعيد ، وكيف تستجيب له. التقدير يساعدك على الابتعاد عن اللوم وتقصي الحقائق ، مما يعوق حل المشكلة. يساعدك التقدير على تجنب الوقوع في أخطاء الشفقة أو الضحية التي طال أمدها ، والتي تجعلك عالقًا في المشكلة بدلاً من البحث عن الحل. يتيح لك التقدير البحث عن الموارد التي تحتاجها لحل الموقف والمضي قدمًا.

ترياق إلى الصراع على السلطة

تقدر علاقتكالنضالات السلطة نتيجة لعقلية "طريقي أو الطريق السريع". يترتب على ذلك عندما يرفض أحد الشركاء أو كلاهما القيمة ، ناهيك عن الامتنان ، ورفض الآخر العنيد لرؤية الأشياء بطريقة الشريك. تريد أن تفتح النوافذ في الليل ، وتريد إغلاقها: المعركة من أجل غضب السلطة عند فتحها ، تغلقها ، تفتحها ، تغلقها طوال الليل.

إذا كنت تتسامح مع المواجهة المفتوحة ، فإن المعركة يتم شنها بشكل كبير ، مصحوبة بالصراخ والصراخ. إذا كنت لا تتسامح مع المواجهة ، فإن النضال مستمر بشكل سلبي: فتح النافذة في طريقك إلى الحمام ، تغلقها بمجرد أن تعتقد أنك نائم. تفتحه عندما تستيقظ في الليل ، تستشعر حركتك ، تنتظر مرة أخرى بحثًا عن علامات السبات ، ثم تغلقها مرة أخرى. في أي من السيناريوهين ، كل واحد منكم يتمسك بصلابة "طريقي".

يمكن التقدير حل كامل لقوة السلطة وجعلها غير ذات صلة. عندما تقدر حق شريكك في رغباته ، فأنت لا تريد سحقه ، سواء بشكل علني أو سري. عندما تقدر حقوقك الخاصة ، فأنت على الأرجح لا تسمح للشريك الخاص بك بسحق رغباتك. عندما تقدر قيمة رغباتك وشريكك ، يمكنك أن تقول ، "أنا أقدر ما تريده ، لأنني أقدر ما أريده. دعنا نبدع ، دعونا نستمتع برؤية كيف يمكننا تلبية كل من رغباتنا". لم يعد هناك صراع على السلطة. لا يوجد سوى مشكلة ليتم حلها بشكل متبادل.

تتحدث سينثيا ، وهي عضوة في مجموعة Appreciators ، عن الصراع على السلطة الذي مارستها وزوجها منذ سنوات:

اعتدنا أن نحارب "النائية" كل ليلة. كما تعلمون ، من سيتحكم في جهاز التحكم عن بعد ، وبالتالي سيظهر أن الآخر سيضطر إلى المشاهدة. يبدو تافه جدا! لكننا كنا هناك ، نجعلها تندلع كل ليلة ، مع أحدنا أو منّا إما أن يدوس من الغرفة أو يدلي بتعليقات فظية طوال العرض.

عندما قررنا محاولة تقدير طريقنا من خلال هذا ، واجهنا جدارًا فوريًا من الطوب. لم أستطع أن أقدّر الاتحاد العالمي للمصارعة تحت أي ظرف من الظروف ، وكانت عروض تزيين المنزل هي لعنة وجود زوجي.

لذلك قررنا أن نبدأ بمجرد تقدير أن كل واحد منا لديه تفضيلات مختلفة ومتساوية. نفس عميق. بعد بعض الشجار حول "صحيح على قدم المساواة" كنا قادرين على قبول هذا المفهوم ، ثم قررنا أن نذهب إلى الذهب: نقدر أساليبنا البعيدة المختلفة. أنا "ضرب جهاز التحكم عن بعد مرة واحدة للعثور على العرض الخاص بك وهذا كل شيء" ، وزوجي هو "صنعت أجهزة التحكم عن بعد لتصفح مستمر لا نهاية لها القناة".

أدركنا أنه لم يكن هناك في الواقع سوى عدد قليل من العروض التي كان يهتم بها كل واحد منا ، لذا قررنا احترام أوقات العرض هذه كـ "مناطق خالية من تصفح الإنترنت". إذا كان هناك عرضان في نفس الوقت ، فقد تناوبنا على مشاهدة عرضنا مباشرةً ومشاهدة النسخة المسجلة في وقت لاحق. بالنسبة للباقي ، تناوبنا ليال على من احتفظ بالريموت. لقد تحول هذا النظام المعقد إلى درجة من السخرية إلى عمل جيد لنا.

أذكركم ، الشيء الوحيد الذي يجعله يعمل هو إصرارنا الشاق على تقدير خياراتنا واختيارات كل منا - والتي تمثل تحديًا في بعض الأحيان. أعني متى كانت آخر مرة حاولت فيها مشاهدة ساينفيلد مرة أخرى مع لحظات من ثلاثة عروض أخرى - وأقل نقدر شيئاً عن ذلك؟ ما يكسرني هو أنه بعد كل هذا ، كلانا نشاهد التلفاز أقل ونقرأ أو نتحدث أكثر ، ولدينا الكثير من المتعة التي نستمتع بها معًا. أعتقد أنه عندما يخرج الجانب المتعلق بالصراع من المعادلة ، أصبح التلفزيون أقل أهمية بكثير. من كان thunk ذلك...

التقدير قصيرة الدوائر اساءه

نوع آخر من الصراع على السلطة هو ، في الحقيقة ، ليس صراعاً على الإطلاق ، بل هيمنة صريحة. في علاقة مسيئة ، يفرض أحد الشركاء إرادته على الآخر ، ولن يقبل أي شيء أقل من الخضوع الكلي. قد يتضمن التحكم والإكراه إساءة عاطفية وعقلية وجسدية.

لا يمكن أن تتحكم الهيمنة عندما يكون التقدير هو المبدأ الحاكم. إذا كان شريكك يقدّر ويشعر بالامتنان لوجودك ذاته ، والقيم وممتنًا للفرد الفريد الذي أنت عليه ، فلا يمكنه السعي إلى السيطرة عليك ، لأن التحكم فيه ينتهك قدرتك على الحصول على رغباتك الخاصة وحدودك المواقف.

عندما تقدر شخصًا آخر ، لا يمكنك ولا تريد فرض إرادتك على ذلك الشخص. وبالمثل ، عندما تقدر نفسك - رغباتك ، وحدودك ، ومواقفك - لا يمكنك قبول أن تكون مهيمناً ، لأنها تنتهك من أنت. عندما تقدر نفسك ، حتى لو وجدت أنك قد أغوي على علاقة الهيمنة ، فلن تبقى.

الغيرة والإمتلاك

الأشكال الأقل وضوحا للسيطرة هي الغيرة والتملك. عندما تحب شخصًا ما ، يصبح ذلك الشخص ثمينًا وقيِّمًا لك. أنت تخشى أن تفقده أو تشعر بالغيرة أو التملك عندما يتم تنشيط هذا الخوف. هذا هو نتيجة طبيعية لمحبة ، وليس مشكلة.

ومع ذلك ، فهي مشكلة عندما يتم ترجمة الخوف من فقدان زميله في السلوك المسيطر. على سبيل المثال ، يمكنك منع زميلك من رؤية كذا وكذا ، أو فحصه ؛ حيث كان ، مع من ، وإلى متى. ربما تذهب في كل مكان مع صديقك لئلا يمسك عين آخر. في نهاية المطاف يمكنك تحقيق عكس ما كنت آمل. بعيدًا عن الارتباط بزميلك عن كثب ، فإن محاولة السيطرة عليه تحفز رغبة زميلك في الحرية. إما أنه سوف يتخلص من الصنوبر ، ويصاب بالاكتئاب في القلب من عدم الحرية ، أو يغادر لاستعادتها.

عندما تقدر رفيقتك ، فإن هذا التقدير يزيد من رغبة شريكك في أن يكون معك. فكر في الأمر: عندما يقدرك شخص ما ، يرى قيمته الحقيقية ، ويخبرك بمدى تقديره لذكائك ، شخصيتك ، حس الفكاهة ، طرق ملتوية ، أو ابتسامة حلوة ، هل تريد المغادرة؟ بل على العكس تماماً ، كلما بذل شخص ما المزيد من الجهد لسلوكك ، كلما كنت أكثر حرية في التمتع بتقديره لك ، والأرجح أنك تريد أن تلتزم به.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
ما وراء الكلمات النشر، 2003 © شركة. www.beyondword.com

المادة المصدر

قوة التقدير: المفتاح لحياة نابضة بالحياة
بواسطة جيم نيلسون نويل وجانين Calaba Lemare.

السلطة من التقدير من قبل جيم نيلسون نويل وجانين Calaba Lemare.تؤكد الأبحاث أنه عندما يشعر الناس بالتقدير ، تحدث أشياء جيدة في عقولهم وقلبهم وأجسادهم. لكن التقدير أكثر من مجرد تعويذة. إنها قوة فعلية ، طاقة يمكن تسخيرها وتستخدم لتحويل حياتنا اليومية - العلاقات ، العمل ، الصحة والشيخوخة ، التمويل ، الأزمات ، والمزيد. بناء على نهج من خمس خطوات لتطوير عقلية تقديرية ، السلطة من التقدير سوف تفتح عينيك على المكافآت الرائعة من التقدير الواعي والاستباقي.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي و / أو تنزيل أوقد الطبعة.

حول المؤلف

الدكتور نويل سي نلسونالدكتور جانين Lemare Calabaد. نويل س. نيلسون هو مؤلف مرموق ، ومعالج ، ومستشار للمحاكمة. لها الكتب وتشمل كل يوم المعجزات والفائز يأخذ كل شيء. يتم سماع برنامجها الراديوي "The Problem Solution Lady" على محطات الراديو في جميع أنحاء البلاد. زيارة موقعها على الانترنت في www.noellenelson.com

الدكتورة جانين ليمار كالابا هي أخصائية نفسية مرخص لها تركز على الصدمات النفسية وعلم النفس الصحي.

المزيد من الكتب بقلم نويل نيلسون

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Noelle Nelson؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
ديموقراطي أو جمهوري ، الأمريكيون غاضبون ، محبطون وغارقون
by ماريا سيليست فاغنر وبابلو ج. بوزكوفسكي

How to Grow the Love In Your Relationships

How to Grow the Love In Your Relationships

(Editor's Note: While this article is written for couples, its suggestions can also be adapted to relationships with family, co-workers, acquaintances, etc.)

A relationship is something to appreciate. A relationship allows you to share experiences. It lets you see yourself through someone else's eyes, and if that can be annoying at times, it is also a wonderful opportunity for self-awareness and growth. A relationship provides companionship, affection, entertainment, support, and caring. It allows you to share responsibilities and combine your abilities and assets of all types: mental, physical, emotional, and financial. All of these characteristics can be valued and cherished. Grow the love in your life by appreciating your relationship itself.

For example, value how wonderful it is to wake up and snuggle in someone's sleepy arms in the morning. Cherish how good it feels to lie, still half-asleep, and recount your dream to a willing pair of ears. Value how precious it is to have dinner with someone who cares about you and whether you had a nice day. Appreciate these special things and the many more that your relationship affords you.

Like attracts like. As you increase your vibration of appreciation for your relationship, aspects of the relationship to appreciate will increase.

Appreciating the Relationship Itself

As you appreciate the relationship itself, you start looking at it differently. The relationship itself acquires more meaning and importance. You become more willing to make the effort to keep it growing.

If you find that you hold negative attitudes about marriage or relationship, even jokingly, weed them out -- expressions like "the old ball and chain" don't belong in an appreciator's vocabulary. Negative attitudes interfere with the positive vibration of appreciation of your relationship. They devalue it, however subtly, and entrain a vibration of unhappy feelings.

Sometimes negative attitudes are evidenced in what is not spoken. You can fail to appreciate your relationship simply by not saying anything positive, as was commented on by Kim, an Appreciators Group member: "I think of the woman who's been married twenty years, and asks her husband if he loves her and he says, 'I married you, didn't I?' He hasn't said the words 'I love you' since, but she's supposed to know that she's appreciated because he married her and he's still there." Such an attitude doesn't support or enhance a relationship. Appreciation is at its most powerful when it is expressed overtly, as well as in your heart.

Spend time every day appreciating your relationship. Value some specific aspect of it that has significance for you, and be grateful for it. Put all your heart into your appreciation, even if only for a minute. That intensely focused moment of appreciation, repeated on a regular basis, will wondrously nourish the love in your relationship. The feeling you generate is addictive, as Dan, an AG member, noted: "I find that I am actually grateful for the opportunity to appreciate my wife, so it's almost like this double-bubble kind of a thing. And I think that's one of the strongest things I've gotten in our relationship -- the opportunity to really appreciate the presence of someone like her:

Appreciating in the Face of Infidelity

But what about the really nasty things that can happen in a relationship? If your spouse is unfaithful, you can't very well say, "I appreciate your infidelity." In no way do you value, nor are you grateful for their breaking their marital promise. You're more likely to value and be grateful if something painful descends upon their head -- like the ceiling, or a thunderbolt, or a frying pan at the very least!

But appreciation still has an important part to play. If you wish to stay in the relationship, you can appreciate your mate's infidelity as a wake-up call, or as an opportunity to take a good look at what your marriage lacks, or how both of your needs and desires have changed, or whether your communication is flawed. Dealing with the source of an infidelity may lead to a stronger, happier relationship once the dust settles.

If, on the other hand, infidelity is the final straw in a host of problems you've been unable to deal successfully with, you can appreciate your new resolve to leave the marriage. You can value and be grateful for what you have learned while in this relationship. You can begin to appreciate the good life that you will create for yourself.

In both scenarios, and others like them, appreciation changes how you view an unhappy situation, and how you respond to it. Appreciation helps you steer clear of blame and fault-finding, which get in the way of problem solving. Appreciation helps you avoid the pitfalls of prolonged self-pity or victimhood, which keep you stuck on the problem rather than seeking the solution. Appreciation empowers you to seek out resources that you need to resolve the situation and move on.

Antidote to Power Struggles

appreciating your relationshipPower struggles result from a "my way or the highway" mentality. They ensue when one or both partners refuse to value, much less be grateful for, the other's obstinate refusal to see things the partner's way. You want the windows open at night, she wants them shut: the battle for power rages as you open them, she shuts them, you open them, she shuts them, all night long.

If you tolerate open confrontation, the battle is waged dramatically, accompanied by yelling and screaming. If you don't tolerate confrontation, the struggle goes on passive-aggressively: you open the window on your way to the bathroom, she closes it as soon as she thinks you're asleep; you open it when you wake up in the night, she senses your movement, waits again for signs of slumber, then shuts it once more. In either scenario, each of you clings tenaciously to "my way."

Appreciation can dissolve the whole issue of power and make it irrelevant. When you value your partner's right to his or her desires, you don't want to squash them, either overtly or covertly. When you value your own rights, you're equally unlikely to allow your partner to squash your desires. When you value both your and your partner's desires, you can say, "I appreciate what you want, as I appreciate what I want. Let's get creative, let's have fun seeing how we can accommodate both of our wishes." There is no longer a power struggle; there is only a problem to be mutually resolved.

Cynthia, an Appreciators Group member, speaks of the power struggle she and her husband engaged in for years:

We used to have the "remote" fight every night; you know, who gets to control the remote and therefore which show the other one will be forced to watch. It seems so petty! But there we were, hashing it out every night, with one or the other of us either stomping out of the room or making rude comments throughout the show.

When we decided to try appreciating our way through this, we ran up against an immediate brick wall. I couldn't appreciate the World Wrestling Federation under any circumstances, and home decorating shows were the bane of my husband's existence.

So we decided to start by just appreciating that each of us had different, equally valid preferences. Deep breath. After some squabbling over "equally valid" we were able to accept that concept, and then decided to go for the gold: appreciating our different remote styles. I'm a "hit the remote once to find your show and that's it" type, and my husband is a "remotes were made for endless continual channel surfing" type.

We realized there were actually only a few shows each of us really cared about, so we decided to honor those show times as "surf-free zones." If two shows were on at the same time, we took turns watching our show live, and watching the taped version later. For the rest, we alternated nights as to who held the remote. This ridiculously complicated system turned out to work very well for us.

Mind you, the only thing that makes it work is our fierce determination to appreciate both our own choices and each other's choices -- which sometimes is a challenge. I mean when was the last time you tried to watch a Seinfeld rerun chopped up with moments from three other shows -- and much less appreciate something about it? What cracks me up, is that after all this, we're both watching TV less and either reading or talking more, and having a lot more fun just enjoying time together. I guess when the power-struggle aspect got taken out of the equation, TV became a lot less important. Who would have thunk it...

Appreciation Short-Circuits Abuse

Another kind of power struggle is, in truth, not a struggle at all, but outright domination. In an abusive relationship, one partner imposes his or her will on the other, and will accept nothing less than total submission. Control and coercion may involve emotional, mental, and physical abuse.

Domination cannot exist where appreciation is the governing principle. If your partner values and is grateful for your very existence, and values and is grateful for the unique individual that you are, he or she cannot seek to control you, for controlling you violates your ability to have your own unique desires, boundaries, and positions.

When you appreciate another person, you cannot and would not want to impose your will on that person. Similarly, when you appreciate yourself -- your desires, boundaries, and positions -- you cannot accept being dominated, for it violates who you are. When you appreciate yourself, even if you find you have been seduced into a relationship of domination, you will not stay.

Jealousy and Possessiveness

Less obvious forms of control are jealousy and possessiveness. When you love someone, that person becomes precious and valuable to you. You fear losing him or her, and feel jealous or possessive when that fear is activated. This is a natural consequence of loving, and not a problem.

It is a problem, however, when the fear of losing the mate is translated into controlling behavior. For example, you forbid your mate to see so-and-so, or you check up on him; where he has been, with whom, and for how long. Perhaps you go everywhere with your mate lest he catch another's eye. Eventually you achieve the exact opposite of what you hoped for. Far from binding your mate more closely to you, attempting to control him stimulates your mate's desire for freedom. Either he will pine away, depressed at the very core from lack of liberty, or leave to recapture it.

When you appreciate your mate, however, that appreciation increases your partner's desire to be with you. Think of it: when someone values you, sees your true worth, and tells you how much he appreciates your intelligence, individuality, sense of humor, quirky ways, or sweet smile, do you want to leave? Quite the contrary, the more someone makes no effort to chain you, the freer you are to enjoy his appreciation of you, and the more likely you are to want to stick around.

Reprinted with permission of the publisher,
Beyond Words Publishing, Inc. ©2003. www.beyondword.com

Article Source

The Power of Appreciation: The Key to a Vibrant Life
by Noelle C. Nelson & Jeannine Lemare Calaba.

The Power of Appreciation by Noelle C. Nelson & Jeannine Lemare Calaba. Research confirms that when people feel appreciation, good things happen to their minds, heart, and bodies. But appreciation is much more than a feel-good mantra. It is an actual force, an energy that can be harnessed and used to transform our daily life—relationships, work, health and aging, finances, crises, and more. Based on a five-step approach to developing an appreciative mindset, The Power of Appreciation will open your eyes to the fabulous rewards of conscious, proactive appreciation.

Info/Order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About the Authors

Dr. Noelle C. NelsonDr. Jeannine Lemare CalabaDr. Noelle C. Nelson is a noted author, therapist, and trial consultant. Her books include Everyday Miracles and Winner Takes All. Her syndicated "The Problem Solution Lady" radio program is heard on radio stations around the country. Visit her website at www.noellenelson.com

Dr. Jeannine Lemare Calaba is a licensed clinical psychologist whose practice focuses on trauma and health psychology.

More books by Noelle Nelson