كيف يمكن للأشخاص الذين يعانون من الخرف التمتع أفضل العطل

كيف يمكن للأشخاص الذين يعانون من الخرف التمتع أفضل العطل

يتعرض مقدمو الرعاية الأسرية والأشخاص الذين يعانون من الخرف أو مرض الزهايمر لخطر زيادة الضغط أثناء العطلات - لكن زيارات الإجازات يمكن أن تكون وقتًا سعيدًا بتوقعات معدلة وتخطيط دقيق.

"الموسيقى - خاصةً غناء الأغاني معًا - طريقة رائعة لمشاركة تجربة".

ماري كاثرين لوندكويست مديرة برنامج الرعاية الصحية السلوكية بجامعة روتجرز Care2 مقدمي الرعاية، خط مساعدة لتقديم المشورة من الأقران (في 800-424-2494) لمقدمي الرعاية للأشخاص الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

تقدم Lundquist النصيحة التالية:

Q

كيف ينبغي أن تقترب العائلات من التجمعات التقليدية للعطلات؟

A


الحصول على أحدث من InnerSelf


الأطفال البالغين الذين لديهم أحد الوالدين مع الخرف والآخر الرعاية يجب أن تفكر في ما هو في مصلحة كل والد عند تخطيط الأحداث. على سبيل المثال ، في حين أن الأطفال قد يتوقون لزيارة آبائهم مع أسرهم في يوم واحد خاص من أجل التقاليد ، فقد يكون هذا آخر شيء يرغب فيه مقدم الرعاية. ربما كانت أمي مستيقظة طوال الليل لرعاية أبي وقد يكون المنزل غير منظم لأنها مشغولة جدًا بالتنظيف.

الهيكل والروتين مهمان للشخص المصاب بالخرف. إذا كان هناك أي تغيير - مثل حضور اجتماع في منزل آخر - فقد يكون أو هي من نوع ما في الأيام القليلة المقبلة ، مما يزيد من الضغط على مقدم الرعاية. في بعض الأحيان ، من الأفضل أن يبقى الشخص المحبوب في المنزل ويتلقى زيارات مدتها 30 دقيقة أو أقل من عدد صغير من الضيوف الذين تم تمديدهم على مدار أيام. الحفاظ على عدد الضيوف إلى الحد الأدنى ؛ في بعض الأحيان حتى وجود شخصين إضافيين في الغرفة يمكن أن يكون الكثير من التحفيز.

Q

كيف يمكن لمقدمي الرعاية إعداد أفراد الأسرة المسافرين للتغييرات في أحبائهم؟

A

تحدث مع عائلتك خارج المدينة مسبقًا ودعهم يعرفون أن أحد أفراد أسرته قد يكون مختلفًا عن العام الماضي حتى لا تصدمهم التغييرات.

لا تسأل أبدًا ، "هل تعرف من أنا؟"

كن دقيقا. قل ، على سبيل المثال ، "لا يتحدث كثيرًا" أو "قد تطرح الأسئلة نفسها مرارًا وتكرارًا" أو "قد لا يعرف من أنت". ناقش بعض السلوكيات التي قد يشهدونها ، مثل المشي بلا هدف حول المنزل ، أو الحاجة إلى المساعدة في استخدام الحمام ، أو مواجهة صعوبات عند تناول الطعام.

Q

كيف ينبغي أن تحتفل العائلات بأحبائها في مرفق للرعاية؟

A

على الرغم من أننا قد نرغب في أن يكون فرد من عائلتنا في المنزل في هذه الأيام الخاصة ، إلا أنه قد يكون من المقلق في بعض الأحيان أن ينتقلوا من مرفق الرعاية إلى المنزل ثم يعودون مرة أخرى. أحضر الاجتماع إلى من تحب. تحتوي العديد من المرافق على غرف اجتماعات عائلية حيث يمكنك التخطيط للاحتفال الخاص بك.

Q

كيف ينبغي لأفراد الأسرة في البداية الاقتراب من أحد أفراد أسرته المصابين بالعته؟

A

دخول الغرفة ببطء وتقديم يدك باحترام. انتظر حتى يحبه أحدهم ويحترمهم إذا لم يفعلوا ذلك. قدم نفسك بالاسم والعلاقة. لا تسأل أبدًا ، "هل تعرف من أنا؟" إذا كنت تريد أن تعانقهم ، اتكئ ببطء وقراءة إشاراتهم. إذا كانت متوترة أو احتياطية ، فهي ليست مريحة. أدرك أن الأشخاص الذين لا يريدون أن يلمسوا أبدًا قد يهتمون فجأة بالاحتفاظ بيديك طوال الوقت ، والعكس صحيح.

Q

ما هي أفضل الطرق لأفراد الأسرة لقضاء وقت ممتع مع أحد أفراد أسرته خلال الزيارة؟

A

إحضار حقيبة من الحيل: الوجبات الخفيفة ، كتب التلوين ، الحرف اليدوية ، الصور الفوتوغرافية ، أو التذكارات. هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها التواصل مع بعضنا البعض حتى عندما لا يستطيع الشخص التحدث أو تذكر سجل مشترك. الموسيقى - خاصةً غناء الأغاني معًا - طريقة رائعة لمشاركة تجربة ما. على الرغم من أن الناس يفقدون القدرة على التحدث ، فقد يتم الحفاظ على قدرتهم على الغناء بطريقة جميلة.

تعد المشروعات اللمسية ، مثل التلوين أو إنشاء ملفات تعريف الارتباط ، طرقًا أخرى للاستمتاع بالوقت معًا. إشراك الأحباء بطرق تتناسب مع قدراتهم: ربما يمكنهم حمل عجينة أو لفافة. إنه ذو مغزى إذا كانوا ببساطة يجلسون على الطاولة بينما يقوم الآخرون بالمهام. يمكنك أيضًا النظر إلى بطاقات العطلات معًا واستخدام الصور المرئية لإجراء محادثات صغيرة.

قد يفقد الأشخاص الذين يعانون من الخرف قدرتهم على إجراء محادثة. يمكن للضيوف ومقدمي الرعاية التحدث ، ولكن ينبغي أن يشعر الشخص المحبوب بالشمولية حتى لو لم يستجبوا. لا تبتعد عن الاستذكار ، لأن ذلك قد يكون مصدر راحة لمقدمي الرعاية. ومع ذلك ، الامتناع عن طلب من أحد أفراد أسرتههل تذكر؟أو تتوقع منهم أن يقدموا لك تفاصيل من الماضي. من الجيد أيضًا تذكير أحد أفراد أسرتك بالاسم وعلاقتك بها من وقت لآخر.

Q

ماذا يمكنك أن تعطي لشخص مع مشاكل الذاكرة ومقدمي الرعاية الخاصة بهم؟

A

جرب الهدايا العملية والمفيدة ، مثل أساور تحديد الهوية ، ملابس سهلة الإزالةأو الموسيقى المفضلة. عادة ما يقدر مقدمو الرعاية أي شيء يجعل حياتهم أسهل ، مثل بطاقات الهدايا للوجبات السريعة أو الوعد بالمساعدة في مشروع حول المنزل لم يتمكنوا من معالجته. يمكنك عرض البقاء مع الشخص حتى يتمكن مقدم الرعاية من حضور اجتماع عائلي أو قضاء بعض الوقت معه. تمديد هدية نفسك على مدار السنة. إذا كنت طفلاً بالغًا لشخص مصاب بالخرف ، فاقترح عليك البقاء مع أحد الوالدين في نهاية كل أسبوع لبضع ساعات لتقديم إعانات إلى أحد الوالدين القائمين بالرعاية أو لأخيه.

المصدر: جامعة روتجرز

أسرار الزواج الكبير من تشارلي بلوم وليندا بلومأوصى كتاب:

أسرار الزواج الكبير: الحقيقة من الأزواج الحقيقيين حول الحب الدائم
من جانب تشارلي بلوم وليندا بلوم.

يستخلص بلومز الحكمة في العالم الحقيقي من الأزواج غير العاديين 27 إلى إجراءات إيجابية يمكن لأي زوجين اتخاذها لتحقيق أو استعادة ليس فقط زواج جيد ولكن واحد عظيم.

لمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ماري كاثرين لوندكويست مديرة برنامج الرعاية الصحية السلوكية بجامعة روتجرز Care2 مقدمي الرعاية، خط مساعدة لتقديم المشورة من الأقران (في 800-424-2494) لمقدمي الرعاية للأشخاص الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

How People With Dementia Can Best Enjoy The Holidays

How People With Dementia Can Best Enjoy The Holidays

Family caregivers and people with dementia or Alzheimer’s disease are at risk for increased stress during the holidays—but holiday visits can be a joyous time with adjusted expectations and careful planning.

“Music—especially singing songs together—is a wonderful way to share an experience.”

Mary Catherine Lundquist is program director of Rutgers University Behavioral Health Care’s Care2Caregivers, a peer counseling helpline (at 800-424-2494) for caregivers of people with dementia and Alzheimer’s disease.

Lundquist offers the following advice:

Q

How should families approach traditional holiday gatherings?

A


 Get The Latest From InnerSelf


Adult children who have one parent with dementia and the other as the caregiver should consider what is in the best interest of each parent when planning events. For example, while children might long to visit their parents with their families on one special day for the sake of tradition, that might be the last thing the caregiver desires. Mom might have been up all night caring for Dad and the house might be disorderly because she is too busy to clean.

Structure and routine are important for a person with dementia. If there is any change—like attending a gathering at another home—he or she could be out of sorts for the next few days, adding stress to the caregiver. Sometimes, it’s best for the loved one to stay at home and receive visits of 30 minutes or less from a small number of guests stretched out over a period of days. Keep the number of guests to a minimum; sometimes even having two extra people in the room can be too much stimulation.

Q

How can caregivers prepare traveling family members for the changes in their loved one?

A

Talk with your out-of-town family beforehand and let them know that their loved one may be different than last year so they are not shocked by changes.

Never ask, “Do you know who I am?”

Be specific. Say, for example, ‘He’s not talking a lot’ or ‘She may ask the same questions over and over again’ or ‘He may not know who you are.’ Discuss some behaviors they might witness, such as aimlessly walking around the house, needing assistance in using the bathroom, or having difficulties when eating.

Q

How should families celebrate with loved ones in a care facility?

A

Although we may want our family member to be home for these special days, sometimes it can be very upsetting for them to transition from the care facility to home and then back again. Bring the gathering to your loved one. Many facilities have family meeting rooms where you can plan your own celebration.

Q

How should family members initially approach a loved one with dementia?

A

Enter the room slowly and offer your hand respectfully. Wait for the loved one to take it and respect them if they do not. Introduce yourself by name and relationship. Never ask, “Do you know who I am?” If you want to hug them, lean in slowly and read their cues. If they get tense or back up, they are not comfortable. Realize that people who never wanted to be touched may suddenly be interested in holding your hand all the time—and vice versa.

Q

What are the best ways family members can spend quality time with a loved one during a visit?

A

Bring a bag of tricks: snacks, coloring books, crafts, photographs, or memorabilia. There are so many ways we can connect with each other even when a person can no longer talk or remember a shared history. Music—especially singing songs together—is a wonderful way to share an experience. Although people lose the ability to converse, their ability to sing may be preserved in a beautiful way.

Tactile projects, such as coloring or making cookies, are other ways to enjoy time together. Engage loved ones in ways that match their abilities: Perhaps they can hold a bowl or roll dough. It’s even meaningful if they simply sit at the table while others perform the tasks. You also can look at holiday cards together and use the visuals to make small talk.

People with dementia may lose their ability to have a conversation. Guests and caregivers can converse, but should make the loved one feel included even if they don’t respond. Don’t shy away from reminiscing, as that can be a comfort to the caregiver. However, refrain from asking the loved one ‘Do you remember?‘ or expecting them to give you details from the past. It’s also good to remind the loved one of your name and your relationship to them from time to time.

Q

What can you give to someone with memory issues and their caregivers?

A

Try practical and useful gifts, such as identification bracelets, easy-to-remove clothing, or favorite music. Caregivers usually appreciate anything that makes their life easier, such as gift cards for take-out food or a promise to help with a project around the home that they haven’t been able to tackle. You can offer to stay with the person so the caregiver can attend a family gathering or take time for him or herself. Extend the gift of yourself throughout the year. If you’re an adult child of someone with dementia, offer to stay with a parent each weekend for a few hours to provide relief to a caregiving parent or sibling.

Source: Rutgers University

Secrets of Great Marriages by Charlie Bloom and Linda BloomRecommended book:

Secrets of Great Marriages: Real Truth from Real Couples about Lasting Love
by Charlie Bloom and Linda Bloom.

The Blooms distill real-world wisdom from 27 extraordinary couples into positive actions any couple can take to achieve or regain not just a good marriage but a great one.

For more information or to order this book.

About the Author

Mary Catherine Lundquist is program director of Rutgers University Behavioral Health Care’s Care2Caregivers, a peer counseling helpline (at 800-424-2494) for caregivers of people with dementia and Alzheimer’s disease.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 27, 2020
by InnerSelf Staff
One of the great strength of the human race is our ability to be flexible, to be creative, and to think outside the box. To be someone other than we were yesterday or the day before. We can change...…
What Works For Me: "For The Highest Good"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
Were You Part Of The Problem Last Time? Will You Be Part Of The Solution This Time?
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Have you registered to vote? Have you voted? If you are not going to vote, you will be part of the problem.
InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…