القرود الثلاثة وثلاثة احتياجات بشرية أساسية: السلامة والرضا والاتصال

القرود الثلاثة وثلاثة احتياجات بشرية أساسية: السلامة والرضا والاتصالالصورة عن طريق غيرهارد جيلينجر

لطالما وجدت أنه من المثير للاهتمام والمدهش أنه في نموذج جوزيف كامبل لرحلة الأبطال ، فإن المرحلة الثانية بعد "الدعوة" هي "رفض المكالمة". في القصص ، سوف يحصل البطل على مكالمة واضحة ولكن بعد ذلك يتم ملؤه بالشك ، تردد ، أو الخوف التام. الرؤية بوضوح تعني الاعتراف بالألم والفشل والحدود.

تخبرنا البيولوجيا التطورية أن الجنس البشري تطور على مدى ملايين السنين لشيء واحد وشيء واحد فقط - للبقاء على قيد الحياة ونقل جيناتنا إلى الجيل التالي. لقد تطورنا لنشعر بالخوف ، ونكون غير راضين ، ونحتاج إلى اتصال. يمكن أن تكون هذه الخصائص الموروثة المتطورة حواجز أمام الحب وعقبات داخلية للقيادة الواعية. باختصار ، في معظم الحالات ، غريزتنا الأولى هي الحفاظ على الذات ، ونحن نميل إلى التراجع عندما نشعر أننا في خطر.

نحن أحفاد القرود العصبية!

ماريو ، صديق عالم Google ، مغرم بالقول ، "نحن من نسل القردة العصبية!" القرود التي كانت باردة ومرتاحة ، لم يفعلوا ذلك. لم ينجوا. لقد قتلوا أو أكلوا من قبل الحيوانات المفترسة.

بوصفنا نسل القردة العصبية ، فإن ميلنا هو البحث عن التهديدات ، سواء التهديدات الخارجية في بيئتنا أو التهديدات الداخلية. في عالم البقاء على قيد الحياة ، من الأفضل أن تكون على خطأ 99 في المئة من الوقت و 1 في المئة من الوقت بشكل صحيح. هذا أمر ضروري عندما السلامة الجسدية هو كل ما يهم. في هذه الحالة ، من الحكمة التعامل مع أي تهديد محتمل كحالة حياة أو موت.

ومع ذلك ، فإن هذه العقلية لا تناسب عالم اليوم ويمكن أن تكون مشكلة. لا يزال العالم مليئًا بالتهديدات ، ولكن قليلًا نسبيًا في حياتنا. ومع ذلك ، يتفاعل نظامنا العصبي بالطريقة نفسها تقريبًا: سواء أردنا على رسالة بريد إلكتروني غاضبة أو نمر جائع ، فإن جرس الإنذار نفسه (اللوزة المخاطية) يرن في أدمغتنا ويبدأ نظامنا العصبي الودي في العمل.

داخليا ، وضعت هذه العملية للبحث عن التهديدات الأساس لناقدنا الداخلي القوي وكذلك تحيزنا السلبي. أظهرت الأبحاث أننا نحكم على أنفسنا في كثير من الأحيان بقسوة وأننا نميل إلى تجربة المشاعر السلبية بسرعة أكبر وبكثافة أكبر من المشاعر الإيجابية. القرد العصبي لا يحب أن يكون ضعيفًا أو يطرح أسئلة صعبة. الواقع يمكن أن يشعر بالتهديد. بالطبع ، قد نعتقد حقًا أن حب العمل ورؤية أكثر وضوحًا هو الطريقة الأفضل - الطريق الحقيقي إلى السلامة المستدامة والرضا والنجاح - لكن القرد العصبي يحتاج إلى تهدئة وإقناع للمضي في هذا الطريق.

نحن أيضا أحفاد القرود الخيالية

في مرحلة ما ، طور أسلافنا الوعي ، والقدرة على التواجد ليس فقط لكل ما نقوم به في الوقت الحالي ، ولكن لتذكر الماضي وتخيل المستقبل. في الواقع ، في أذهاننا ، يمكننا استحضار أي سيناريو أو حقيقة نريدها! هذا مذهل حقا نحن لا نأخذ الوعي فقط كأمر مسلم به ، ونادراً ما نعترف بسحر خيالنا.

الوعي نفسه مذهل حقًا ؛ لا يزال اللغز من أين جاء وكل ما يمكن القيام به. وهناك المزيد. تسمح لنا خيالاتنا بإنشاء هوية ونفس. تؤثر هذه الذات على مجموعة من الأفكار والمشاعر والعواطف والافتراضات والمعتقدات - والتي تعتمد بعضها على أحداث فعلية والعديد منها تعتمد على أحداث متخيلة - وتتأثر بها لتشكل "أنا" و "أنا" حياة فردية. . ثم ، مع أسرنا وأصدقائنا ومنظماتنا وثقافتنا ، نقوم بإنشاء مجتمعات وعوالم بأكملها ، وهي قصص لا تصدق حقًا من تصوراتنا الجماعية - ما نسميه بالقوانين والحدود والزواج والمؤسسات والأموال وغير ذلك الكثير.

ومن الغريب أنه على الرغم من هذه القوة غير المحدودة للاستحضار ، نادراً ما يرضي القرد الخيالي. يبدو أن هناك جانبًا آخر من جوانب التطور البشري والطبيعة البشرية دائمًا ما يريد أكثر وأكثر - طعامًا أكثر وأفضل ، والجنس ، والمال ، والمكانة ، وأيًا كان. غالبًا ما تقوم القرد الخيالي بالمقارنة والتناقض والحكم والتفكير في المستقبل ، لذلك نحن نركز دائمًا بشكل دائم ، على مستوى ما ، على ما نفتقر إليه بالنسبة إلى الآخرين أو إلى ما نريد. حتى عندما نحصل على ما نريد ، يمكننا بسهولة تخيل إمكانية الخسارة ، مما يقوض رضانا.

بالطبع ، القدرة على الحكم والتخطيط للتهديدات المحتملة هي إيجابية كبيرة لبقائنا ، ولكن ليس كثيرا لرؤيتها بوضوح. ليس كما لو أننا بمجرد ممارسة الجنس بشكل رائع أو وجبة لذيذة ، فإننا نشبع ثم نشبع. لا ، هذه المشاعر وتجارب الرضا تتلاشى ، ونبدأ في البحث عن المزيد.

وبالتالي ، فإن القرد الخيالي يمثل أيضًا عقبة محتملة أخرى على طريق القيادة الواعية. والخبر السار هو أنه يمكننا تدريب مخيلاتنا على أن نكون أكثر ارتياحًا ، وأكثر اكتمالًا ، وأكثر قدرة على البقاء في الوقت الحالي ، بدلاً من المجاعة في الماضي ، وتخيل ما نفتقده ، وتوقع العقود المستقبلية السلبية ، والافتراض (غالبًا ما يكون غير دقيق) أفكار ونوايا الآخرين.

نحن أيضًا أحفاد القردة الاجتماعية المتعاطفة

نحن بحاجة إلى اتصال ، ونحن مصممون بشدة على الشعور بمشاعر الآخرين وآلامهم وأفراحهم ، إلى جانب العديد من المشاعر الدقيقة بينهما. على الرغم من أن هذه القدرة قد تم فهمها تجريبياً لفترة طويلة ، إلا أنها تأكدت أولاً علمياً في دراسة أجرتها 1982 (سخرية القدر) مع القرود. اكتشف الباحثون في جامعة بارما بإيطاليا أن الخلايا العصبية تنطلق في نفس المنطقة من الدماغ سواء كان الشخص يقوم بعمل ما ، مثل الأكل ، أو مجرد مراقبة شخص آخر يقوم بنفس الشيء.

كما هو الحال مع اثنين آخرين ، من المحتمل أن تتطور هذه الصفة ؛ بطبيعة الحال ، يتم تحسين البقاء الفردي ، ورفع الجيل القادم ، عندما يعمل الأفراد معًا. للبشر حاجة قوية وعميقة إلى التواصل مع الآخرين. هوياتنا ، إحساسنا بالمعنى والغرض ، الطريقة التي نرى بها أنفسنا ، والطريقة التي نعالج بها الأفكار والعواطف والأفعال - كلها تتشكل وتتشابك في علاقاتنا مع أفراد الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل وجميع الأشخاص الذين يصنعون شبكة المجتمعات التي نحن جزء منها.

ومع ذلك ، فإن هذا يضع ميزة على الاختيار أو التوافق مع الآخرين الذين يمكننا الوثوق بهم ، فهمهم ، والتواصل معهم ، وغالباً ما تكون الحاجة للشعور بالأمان والحاجة إلى الشعور بالاتصال قد تكون على خلاف. يريد القرد المتعاطف تعزيز الروابط مع مجموعة صغيرة أو عائلة أو قبيلة ، لكنه يخشى الانفصال داخل هذه المجموعة. بالمقابل ، يميل إلى معاملة أي شخص خارج تلك العائلة أو القبيلة أو هوية المجموعة كتهديد.

الاحتياجات الإنسانية الأساسية الثلاثة: السلامة والرضا والاتصال

في ضوء إيجابي ، تمثل هذه "القرود الثلاثة" الاحتياجات الإنسانية الأساسية الثلاثة: السلامة والرضا والاتصال. كما أنها تعد استعارات مفيدة لمراكزنا الرئيسية الثلاثة: الجسم والعقل والقلب.

ومع ذلك ، تميل القرود الثلاثة أيضًا إلى الرد أولاً أو التعبير عن نفسها في البداية بطرق سلبية: تشعر القرد العصبي بسهولة بالخوف على السلامة الشخصية. القرد الخيالي يشعر بسهولة بعدم الرضا عن النفس والآخرين. والقرد التعاطف يخشى ويعزز بسهولة الانقسام.

بعبارة أخرى ، تمثل القرود الثلاثة الإمكانات الهائلة للإنسان:

(1) شعور قوي بالحفاظ على الذات يلهم المآثر الشجاعة ،
(2) خيال متقدم ومتطور بشكل لا يصدق ، و
(3) حاجة قوية للاتصال والقدرة على التواصل وفهم العواطف.

لكن هذا الاحتمال يقطع طريقتين. نفس الصفات التي تساعدنا على النجاح عندما نشعر بدعوة القيادة اليقظة قد تستجيب أيضًا برفض تلك الدعوة باسم السلامة والحماية الذاتية.

الإمكانات اثنين

لدينا القدرة على العيش في عالم من الفوضى وسوء الفهم - لخلق عالم قائم أساسًا على الخوف وانعدام الثقة ، وتعزيز هذا الخوف وزيادته باستخدام خيالنا ، وتجاهل أوجه التشابه بيننا والتأكيد على اختلافاتنا. من المحتمل أن يؤدي هذا المسار إلى زيادة الضغط النفسي والتعاسة وزيادة عدم المساواة والانفصال والمزيد من سوء التفاهم والمزيد من العنف. ومما يثير فزعنا ، أن هذا العالم غالبًا ما يكون قد خلقناه ، العالم الذي نعيش فيه حاليًا.

أو ، كقادة مدركين ، يمكننا تنمية الحب والتفاهم: يمكننا أن نعترف بضعفنا وميلنا للاستجابة بقوة للتهديدات ، ويمكننا استخدام خيالنا لتهدئة مخاوفنا وإعادة تدريبها وتحويلها. يمكننا زراعة المزيد من الثقة بأنفسنا. ويمكننا أن ندرك حقيقة الترابط لدينا من خلال النظر بعمق في أوجه التشابه العميقة لدينا.

يمكننا أن نرى أننا جميعا جزء من الأسرة البشرية ، نعيش على كوكب واحد ونتشاركه. يمكننا أن نتطلع إلى خلق حقيقة أخرى - حقيقة الثقة والتفاهم ، باستخدام قدراتنا الفطرية للتعاطف والرحمة. يمكننا تحويل الخوف إلى أمل وإمكانية والتحرك نحو خلق حياة أكثر معنى ورضا ، ذات صلة أكبر ، وصحة ، وتعاون.

جرب هذه التجربة

جرب هذا: كتجربة ، فكر في القرود الثلاثة الموجودة داخل نفسك. نتوقف لحظة لتحية والتعرف عليهم. على سبيل المثال ، القرد العصبي: خذ بضع لحظات لتلفت انتباهك عندما تشعر بالأمان وعند المسح بحثًا عن التهديدات. فكر في حالات معينة واسترجعها قدر الإمكان في الأيام أو الأسابيع الأخيرة. أين تشعر بالأمان في جسمك ، وما هو شعورك بالبحث عن التهديدات أو الشعور بالخوف؟

بالنسبة للقرد الخيالي ، استرعي الانتباه إلى حاجتك إلى الرضا أو الطعام أو الجنس أو التشتيت. فقط لاحظ: ما هي أفكارك التي تؤدي إلى الرضا أو عدم الرضا؟ مرة أخرى ، فكر في كيفية تفاعلك مع من تعمل معهم أو مع أشخاص في حياتك الشخصية.

الآن ، القرد الوجداني: ما هو الإحساس بمشاعر الآخرين؟ جلب الوعي لهذه القدرة. لفت الانتباه إلى حاجتك للاتصال. ما الذي يدعم شعورك بالاتصال وما الذي يعترض طريقك؟ كن محددًا ، فضوليًا ، وصادقًا مع نفسك قدر الإمكان. إذا أردت ، اكتب ما تكتشفه.

تحديد الفجوات الإبداعية والحقائق الأرضية

من خلال اليقظه ، نعتزم الاعتراف بالتغيير ، والتعرف على ما هو ، والاعتراف بتطلعاتنا ، ولكن القرود الثلاثة قد تشعر بأنها مهددة من قبل بعض أو كل هذا. يجب أن نتوقع أن نواجه وأن نتغلب على بعض المقاومة الداخلية ، التي هي جزء من عملية رؤية أكثر وضوحا.

على سبيل المثال ، للواقع عادة مزعجة تتمثل في التغيير والتغيير ، مما يقوض تمامًا آمالنا وأحلامنا وأوهامنا. عندما تتصادم أفكارنا وخططنا مع الواقع ، فإن الواقع يربح عمومًا ، سواء كانت حقيقة أجسامنا وعقولنا المتقادمة ، أو عواطفنا الزئبقية ، أو الاضطرابات في عالم الأعمال ، أو الأولويات المتغيرة ومشاعر الآخرين - العائلة والأصدقاء ، وزملاء العمل.

عندما يحدث هذا ، قد لا نريد أن نعترف بأن الواقع لن يلبي توقعاتنا ، لكننا نخلق مشكلة لأنفسنا إذا لم نفعل ذلك. نحتاج أن نرى ما هو ، أو ما يسميه الجيش "حقيقة أرضية". هذا ما يحدث بالفعل ، حقيقة المعركة أو الوضع على الأرض ، على عكس ما تتنبأ به تقارير المخابرات وخطط المهمة.

الحقيقة الأساسية هي ما تقوله لنفسك ولأصدقائك المقربين عن واقع تجربتك ، على عكس ما تريد ، أو ما كنت تأمل أو تخطط له ، أو كيف تريد أن تظهر للآخرين.

للحظة ، فكر في "الحقيقة الأساسية" في هذه المناطق:

  • حسنا-يجرى، بما في ذلك النوم ، والتمرين ، والنظام الغذائي ، وحالتك الذهنية: ما الذي تواجهه مقابل طموحاتك؟

  • انت تعمل: كيف تجري الامور؟ ما هي الحقيقة؟

  • تجربتك في العلاقة الأساسية الخاصة بك­السفن: هل تقول أنك راضي أو خائب الأمل ، وكيف؟

في الحرب وفي الحياة ، هناك دائمًا فجوات بين حقائقنا الأساسية ورؤىنا حول ما كنا نتوقعه أو نريده. بطبيعة الحال ، نود سد هذه الثغرات إذا استطعنا ذلك ، ولكن أولاً يجب أن نراها ونعترف بها. لذلك ، تتمثل إحدى الممارسات المهمة في التعرف على المكان الذي تتواجد فيه الآن ، والمكان الذي تريد أن تكون فيه ، والفجوات بين الاثنين. يتطلب القيام بذلك أن تكون فضوليًا وتقديريًا وحنونًا مع نفسك وفي نفس الوقت "يحدق" ، وأن تنظر مباشرةً إلى ما هو وما تريده. هذه مهارة وممارسة مهمة ، وحتى متناقضة: الاعتراف بالفجوات بين ما هو (الحقيقة الأساسية) وبين ما تريد ، وفي الوقت نفسه تقدير ما هو دون محاولة تغييره.

في كتابه الرائد الانضباط الخامسويصف بيتر سينج هذه الثغرات بأنها "توترات إبداعية". ويقول إن إحدى أهم مهارات القيادة هي البقاء مع هذه الثغرات بدلاً من تغطيتها أو إيجاد استراتيجيات لجعلها تختفي لتشعر براحة أكبر.

جرب هذا: بعد أن نظرت في "الحقيقة الأساسية" الخاصة بك في عدة مجالات ، حدد بعض الفجوات الإبداعية أو الأكثر أهمية. في أي مجالات هو الفرق بين ما هو في الواقع ورؤيتك لما تريد على أوسع نطاق؟ ما هي بعض الطرق التي قد تضيق بها أو حتى تسد تلك الفجوات؟

ما الدعم الذي تحتاجه؟

ما المحادثات الماهرة التي قد تكون مفيدة؟

ما الذي منعك من إغلاق الفجوات حتى الآن؟

ما قد تحتاج إلى قبول بدلاً من التغيير؟

ما هو هناك لتعلم؟

حقوق الطبع والنشر © 2019 by Marc Lesser. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من مكتبة العالم الجديد
www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

الممارسات السبعة لزعيم متمرس: دروس من Google ومنصة مطبخ Zen
مارك ليسر

سبع ممارسات للقائد الواعي: الدروس المستفادة من Google ومطبخ دير الدير بقلم مارك ليسيريمكن تطبيق المبادئ الواردة في هذا الكتاب على القيادة على أي مستوى ، وتزويد القراء بالأدوات التي يحتاجونها لتغيير الوعي ، وتعزيز التواصل ، وبناء الثقة ، والقضاء على الخوف والشك الذاتي ، وتقليل الدراما غير الضرورية في مكان العمل. إن تبني أي من الممارسات السبعة وحدها يمكن أن يغير الحياة. عند استخدامها معًا ، فإنها تدعم مسارًا من الرفاهية والإنتاجية والتأثير الإيجابي.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

عن المؤلف

مارك ليسرمارك ليسر هو الرئيس التنفيذي ومعلم Zen والمؤلف الذي يقدم التدريبات والمحادثات في جميع أنحاء العالم. لقد قاد برامج الذهن والذكاء العاطفي في العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في العالم ، بما في ذلك Google و SAP و Genentech و Twitter. يمكنك معرفة المزيد عن مارك وعمله في www.marclesser.net و www.siyli.org.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = Marc Lesser ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

The Three Apes and Three Core Human Needs: Safety, Satisfaction, and Connection

The Three Apes and Three Core Human Needs: Safety, Satisfaction, and ConnectionImage by Gerhard Gellinger

I have always found it interesting and surprising that in Joseph Campbell’s model of the hero’s journey, the second stage after “the calling” is “refusing the call.” In stories, the hero will get a clear calling but then immediately be filled with doubt, hes­itation, or outright fear. Seeing clearly means acknowledging pain, failure, and limits.

Evolutionary biology tells us that the human species evolved over millions of years for one thing and one thing only — to survive and pass on our genes to the next generation. We evolved to feel fear, to be dissatisfied, and to need connection. These inherited, evolved characteristics can be barriers to love and internal obstacles to mindful leadership. In short, in most situations, our first instinct is self-preservation, and we tend to pull back when we feel at risk.

We Are Descendants Of The Nervous Apes!

Mario, a Google scientist friend, is fond of saying, “We are descendants of the nervous apes!” The apes that were chill and relaxed, they didn’t make it. They didn’t survive. They were killed or eaten by predators.

As descendants of the nervous apes, our tendency is to scan for threats, both external threats in our environment and internal threats. In the realm of sur­vival, it’s better to be wrong 99 percent of the time and right 1 percent of the time. This is essential when physical safety is all that matters. In that case, it’s wise to treat any potential threat as a life-or-death situation.

Yet this mindset doesn’t fit today’s world and can be prob­lematic. The world remains full of threats, but relatively few to our life. Yet our nervous system reacts in virtually the same way: Whether we’re responding to an angry email or a hungry tiger, the same alarm bell (the amygdala) rings in our brains and our sympathetic nervous system kicks into action.

Internally, this process of scanning for threats laid the ground for our strong inner critic as well as our negativity bias. Research has shown that we often judge ourselves harshly and that we tend to experience negative emotions more quickly and with greater intensity than positive emotions. The ner­vous ape doesn’t like to be vulnerable or ask difficult questions. Reality can feel threatening. Of course, we may truly believe that loving the work and seeing more clearly is the better ap­proach — the true path to sustainable safety, satisfaction, and success — but the nervous ape needs calming and convincing to go that route.

We Are Also Descendants Of The Imaginative Apes

At some point, our ancestors developed consciousness, the ability to be present not only for whatever we are doing in the moment but to recall the past and imagine the future. Indeed, in our minds, we can conjure just about any scenario or reality we want! This is truly amazing. We not only take consciousness for granted, we rarely acknowledge the magic of our imaginations.

Con­sciousness itself is truly astounding; it remains a mystery where it came from and all that it can do. And there’s more. Our imaginations allow us to create an identity, a self. This self both influences and is influenced by a host of thoughts, feelings, emotions, assumptions, and beliefs — some based on actual events, and many based on imagined events — to form a “me,” an “I,” an individual life. Then, together with our families, friends, organizations, and culture, we create entire societies and worlds, which are really incredible stories of our collective imaginations — what we call laws, borders, marriage, institu­tions, money, and much more.

Oddly enough, despite this unlimited power to conjure, the imaginative ape is rarely satisfied. It seems that another as­pect of human evolution and human nature is nearly always wanting more and better — more and better food, sex, money, status, whatever. The imaginative ape is often comparing, con­trasting, judging, and thinking ahead, so we are almost per­petually focused, on some level, on what we lack relative to others or to what we want. Even when we get what we want, we can easily imagine the possibility of loss, which undermines our satisfaction.

Of course, the ability to judge and plan for potential threats is a big positive for our survival, but not so much for seeing clearly. It’s not as though once we have great sex or a tasty meal, we are then satiated and complete. No, these feelings and experiences of satisfaction wear off, and we start to search for more.

Thus, the imaginative ape also represents another potential obstacle on the path to mindful leadership. The good news is that we can train our imaginations to be more satisfied, more complete, more able to remain in the present moment, as op­posed to ruminating on the past, imagining what we lack, an­ticipating negative futures, and assuming (often inaccurately) the thoughts and intentions of others.

We Are Also Descendants Of The Empathic, Social Apes

We need connection, and we are hardwired to feel the feelings, pains, and joys of others, along with the many nu­anced emotions in between. Though this ability has been un­derstood experientially for a long time, it was first confirmed scientifically in a 1982 study done (ironically) with monkeys. Researchers at the University of Parma, Italy, discovered that neurons fire in the same area of the brain whether a person is performing an action, like eating, or merely observing some­one else doing the same thing.

As with the other two, this trait is likely evolved; individual survival, and raising the next generation, is of course improved when individuals work together. Humans have a profoundly strong and primal need for connection to others. Our identities, our sense of meaning and purpose, the way we see ourselves, and the way we process thoughts, emotions, and actions — all are formed and intertwined within our relationships with fam­ily members, friends, coworkers, and all the people who make up the web of communities we are part of.

However, this puts a premium on choosing or aligning with others we can trust, understand, and communicate with, and often the need to feel safe and the need to feel connected can be at odds. The empathic ape wants to foster connections to a small group, family, or tribe, but it fears disconnection within this group. Conversely, it tends to treat anyone outside that family, tribe, or group identity as a threat.

Three Core Human Needs: Safety, Satisfaction, and Connection

Seen in a positive light, these “three apes” represent three core human needs: safety, satisfaction, and connection. They also make useful metaphors for our three primary centers: body, mind, and heart.

Yet the three apes also tend to react first, or express themselves initially, in negative ways: The nervous ape easily feels fear for personal safety. The imaginative ape easily feels dissatisfied with self and others. And the empathic ape easily fears and fosters division.

In other words, the three apes represent the tremendous po­tential of human beings:

(1) a strong sense of self-preservation that inspires courageous feats,
(2) an incredibly advanced and developed imagination, and
(3) a strong need for connection and the ability to communicate and understand emotions.

But that potential cuts two ways. The same attributes that help us succeed when we feel the call of mindful leadership may also respond by refusing that call in the name of safety and self-protection.

The Two Potentials

We have the potential to live in a world of confusion, of misunderstanding — to create a world based primarily on fear and mistrust, to enhance and increase this fear using our imaginations, and to ignore our similarities and emphasize our differences. This path is likely to result in increased individual stress and unhappiness, greater inequality and separation, more misunderstanding and more violence. To our dismay, this often seems to be the world we have created, the one we are currently living in.

Or, as mindful leaders, we can cultivate love and under­standing: We can acknowledge our vulnerability and tendencies to respond strongly to threats, and we can use our imagina­tions to calm, retrain, and transform our fears. We can cultivate more trust of ourselves. And we can acknowledge the reality of our interconnectedness by looking deeply at our profound similarities.

We can see that we are all part of the human fam­ily, living on and sharing one planet. We can aspire to create another reality — the reality of trust and understanding, using our innate abilities for empathy and compassion. We can trans­form fear to hope and possibility and move toward creating a life of more meaning and satisfaction, of greater connection, health, and cooperation.

Try This Experiment

TRY THIS: As an experiment, consider the three apes inside yourself. Take a moment to greet and get to know them. For in­stance, the nervous ape: Take a few moments to bring attention to when you feel safe and when you are scanning for threats. Reflect on and relive as much as possible particular situations in recent days or weeks. Where in your body do you feel safe, and what is the feeling of scanning for threats or of feeling fear?

As for the imaginative ape, bring attention to your need for satisfaction, for food, for sex, or for distractions. Just notice: What are your thoughts that lead to satisfaction or to dissat­isfaction? Again, reflect on how you interact with those you work with or people in your personal life.

Now, the empathic ape: What is it like to feel the emotions of others? Bring awareness to this ability. Bring attention to your need for connection. What supports your feeling of con­nection and what gets in the way? Be as specific, curious, and honest with yourself as possible. If you want, write about what you discover.

Identifying Creative Gaps and Ground Truths

Through mindfulness, our intention is to recognize change, recognize what is, and recognize our aspirations, but the three apes may feel threatened by some or all of this. We should ex­pect to encounter and have to overcome some internal resis­tance, which is part of the process of seeing more clearly.

For instance, reality has an irritating habit of shifting and changing, totally undermining our hopes, dreams, and fan­tasies. When our ideas and plans collide with reality, reality generally wins, whether it’s the reality of our aging bodies and minds, of our mercurial emotions, of upheaval in the business world, or of the shifting priorities and feelings of other people — family, friends, and coworkers.

When this happens, we may not want to admit that reality isn’t going to meet our expectations, but we create trouble for ourselves if we do not. We need to see what is, or what the mil­itary calls “ground truth.” This is what’s actually happening, the reality of the battle or situation on the ground, as opposed to what intelligence reports and mission plans predicted would happen.

The ground truth is what you say to yourself and clos­est friends about the reality of your experience, as opposed to what you want, or what you hoped or planned would happen, or how you’d like to appear to others.

For a moment, consider your “ground truth” in these areas:

  • YOUR WELL-BEING, including sleep, exercise, diet, and your state of mind: What are you experiencing versus your aspirations?

  • YOUR WORK: How’s it going? What’s the reality?

  • YOUR EXPERIENCE OF YOUR CORE RELATION­SHIPS: Would you say you are satisfied or disappointed, and how?

In war and in life, there are always gaps between our ground truths and our visions of what we expected or wanted. Naturally, we’d like to close these gaps if we can, but first we have to see and acknowledge them. So, one important practice is to acknowledge where you are right now, where you want to be, and the gaps between these two. Doing this requires being curious, appreciative, and warmhearted with yourself while at the same time “staring,” looking directly at what is and what you want. This is an important, even par­adoxical skill and practice: acknowledging the gaps between what is (the ground truth) and what you want, while at the same time appreciating what is without trying to change it.

In his groundbreaking book The Fifth Discipline, Peter Senge calls these gaps “creative tensions.” He says that one of the most important skills of leadership is staying with these gaps instead of covering them over or finding strategies to make them go away in order to feel more comfortable.

TRY THIS: Having considered your “ground truth” in several areas, identify some of your core or most critical creative gaps. In what areas is the difference between what actually is and your vision of what you want the widest? What are some ways you might narrow or even close those gaps?

What support do you need?

What skillful conversations might be useful?

What has stopped you from closing the gaps up to now?

What might you need to accept rather than change?

What is there to learn?

Copyright ©2019 by Marc Lesser. All Rights Reserved.
Printed with permission from New World Library
www.newworldlibrary.com

Article Source

Seven Practices of a Mindful Leader: Lessons from Google and a Zen Monastery Kitchen
by Marc Lesser

Seven Practices of a Mindful Leader: Lessons from Google and a Zen Monastery Kitchen by Marc LesserThe principles in this book can be applied to leadership at any level, providing readers with the tools they need to shift awareness, enhance communication, build trust, eliminate fear and self-doubt, and minimize unnecessary workplace drama. Embracing any one of the seven practices alone can be life-changing. When used together, they support a path of well-being, productivity, and positive influence.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

About the Author

Marc LesserMarc Lesser is a CEO, Zen teacher, and author who offers trainings and talks worldwide. He has led mindfulness and emotional intelligence programs at many of the world’s leading businesses and organizations, including Google, SAP, Genentech, and Twitter. You can learn more about Marc and his work at www.marclesser.net and www.siyli.org.

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Marc Lesser;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}