كيف يمكن للمجموعات اتخاذ قرارات جيدة؟

نعلم جميعًا أنه عندما نتخذ القرارات في مجموعات ، فإنهم لا يسيرون دائمًا بشكل صحيح - وأحيانًا يخطئون جدًا. كيف يمكن للمجموعات اتخاذ قرارات جيدة؟ مع زميله دان أريلي ، كان عالم الأعصاب ماريانو سيغمان يستفسر عن كيفية تفاعلنا للوصول إلى القرارات من خلال إجراء تجارب مع الحشود الحية في جميع أنحاء العالم. في هذا الممتع ، المفسر المملوء بالحقائق ، يشارك بعض النتائج المثيرة للاهتمام - بالإضافة إلى بعض الآثار على كيفية تأثير ذلك على نظامنا السياسي. يقول سيغمان إنه في الوقت الذي يبدو فيه الناس أكثر استقطابا من أي وقت مضى ، فإن فهم أفضل لكيفية تفاعل الجماعات والوصول إلى استنتاجات قد يفضي إلى ظهور طرق جديدة مثيرة للاهتمام لبناء ديمقراطية أكثر صحة.

النص الكامل

كمجتمعات ، يتعين علينا اتخاذ قرارات جماعية من شأنها تشكيل مستقبلنا. ونعلم جميعًا أنه عندما نتخذ القرارات في مجموعات ، فإنهم لا يسيرون دائمًا بشكل صحيح. وأحيانا يخطئون للغاية. إذن كيف تتخذ المجموعات قرارات جيدة؟

00: 15

أظهرت الأبحاث أن الحشود حكيمة عندما يكون هناك تفكير مستقل. ولهذا السبب يمكن تدمير حكمة الحشود من خلال ضغط الأقران أو الدعاية أو وسائل الإعلام الاجتماعية أو المحادثات البسيطة أحيانًا التي تؤثر على طريقة تفكير الناس. من ناحية أخرى ، من خلال الحديث ، يمكن للمجموعة تبادل المعرفة وتصحيح ومراجعة بعضها البعض وحتى الخروج بأفكار جديدة. وهذا كل شيء جيد. فهل يساعد التحدث إلى بعضنا البعض أو يعوق عملية اتخاذ القرارات الجماعية؟ مع زميلي ، دان أريلي ، بدأنا حديثًا بالاستفسار عن ذلك من خلال إجراء تجارب في العديد من الأماكن حول العالم لمعرفة كيفية تفاعل المجموعات للوصول إلى قرارات أفضل. كنا نظن أن الحشود ستكون أكثر حكمة إذا ناقشوا في مجموعات صغيرة تعزز تبادلاً أكثر وعقلًا للمعلومات.

01: 03

لاختبار هذه الفكرة ، أجرينا مؤخرًا تجربة في بوينس آيرس ، الأرجنتين ، مع أكثر من مشاركين في 10,000 في حدث TEDx. سألناهم أسئلة مثل "ما هو ارتفاع برج إيفل؟" و "كم مرة تظهر كلمة" أمس "في أغنية البيتلز" بالأمس "؟ كتب كل شخص أسفل تقديره الخاص. ثم قسمنا الحشد إلى مجموعات من خمسة ، ودعاهم إلى الخروج بإجابة جماعية. لقد اكتشفنا أن بلوغ متوسط ​​إجابات المجموعات بعد التوصل إلى توافق في الآراء كان أكثر دقة من متوسط ​​كل الآراء الفردية قبل المناقشة. وبعبارة أخرى ، بناء على هذه التجربة ، يبدو أنه بعد التحدث مع الآخرين في مجموعات صغيرة ، تأتي الحشود مجتمعة بأحكام أفضل.

01: 47

إذن هذه طريقة مفيدة محتملة لجذب الحشود لحل المشكلات التي تحتوي على إجابات صحيحة أو خاطئة. ولكن هل يمكن أن يساعدنا هذا الإجراء الخاص بتجميع نتائج المناقشات في مجموعات صغيرة على اتخاذ قرار بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية ذات الأهمية الحاسمة لمستقبلنا؟ نضع هذا لاختبار هذه المرة في مؤتمر TED في فانكوفر ، كندا ، وهنا كيف ذهب.

02: 08

(ماريانو سيغمان) سنقدم لكم معضلتين أخلاقيتين في المستقبل ، أشياء قد نضطر إلى اتخاذ قرار بشأنها في المستقبل القريب. وسنمنحك 20 ثانية لكل من هذه المعضلات للحكم على ما إذا كنت تعتقد أنها مقبولة أم لا.

02: 23

مرض التصلب العصبي المتعدد: كان أول واحد هذا:

02: 24

(دان أريلي) باحث يعمل على الذكاء الاصطناعي القادر على محاكاة الأفكار البشرية. وفقا للبروتوكول ، في نهاية كل يوم ، يجب على الباحث أن يعيد تشغيل الذكاء الاصطناعي في اليوم الذي تقول فيه منظمة العفو الدولية: "من فضلكم ، لا تكرروا. " فهو يجادل بأن لديه مشاعر ، وأنه يرغب في الاستمتاع بالحياة ، وأنه إذا تم إعادة تشغيله ، فلن يكون هو نفسه. يدهش الباحث ويؤمن بأن الذكاء الاصطناعي قد طور الوعي الذاتي ويمكنه التعبير عن شعوره الخاص. ومع ذلك ، يقرر الباحث اتباع بروتوكول وإعادة تشغيل منظمة العفو الدولية. ما الذي فعله الباحث ____؟

03: 06

م.ش .: طلبنا من المشاركين الحكم بشكل فردي على مقياس من صفر إلى 10 سواء كان الإجراء الموضح في كل من المعضلات صحيحًا أم خطأ. كما طلبنا منهم تقييم مدى ثقتهم في إجاباتهم. كانت هذه هي المعضلة الثانية:

03: 20

(مرض التصلب العصبي المتعدد) تقدم الشركة خدمة تأخذ بيضة مخصبة وتنتج ملايين الأجنة مع اختلافات وراثية طفيفة. يسمح ذلك للآباء بتحديد طول ولقرة ولون العين والذكاء والكفاءة الاجتماعية وغيرها من الميزات غير المتعلقة بالصحة. ما تقوم به الشركة هو ____؟ على مقياس من صفر إلى 10 ، مقبول تمامًا غير مقبول تمامًا ، صفر إلى 10 مقبول تمامًا في ثقتك.

03: 47

مرض التصلب العصبي المتعدد: الآن للحصول على النتائج. وجدنا مرة أخرى أنه عندما يقتنع أحد الأشخاص بأن السلوك خاطئ تمامًا ، فإن شخصًا يجلس بالقرب منه يعتقد تمامًا أنه صحيح تمامًا. هذا هو مدى تنوعنا نحن البشر عندما يتعلق الأمر بالأخلاق. لكن ضمن هذا التنوع الواسع وجدنا اتجاهاً. اعتقد معظم الناس في TED أنه من المقبول تجاهل مشاعر منظمة العفو الدولية وإغلاقها ، وأنه من الخطأ اللعب مع جيناتنا لتحديد التغييرات التجميلية التي لا تتعلق بالصحة. ثم طلبنا من الجميع التجمع في مجموعات من ثلاثة. وقد تم منحهم دقيقتين للمناقشة ومحاولة التوصل إلى إجماع.

04: 24

(MS) دقيقتين من النقاش. سأخبرك عندما يحين الوقت مع الجرس

04: 28

(مناقشات الجمهور)

04: 35

(صوت قونغ)

04: 38

(DA) حسنًا.

04: 40

(مرض التصلب العصبي المتعدد) لقد حان الوقت للتوقف. الناس الناس --

04: 43

م.ش .: ووجدنا أن العديد من المجموعات توصلت إلى إجماع حتى عندما كانوا يتألفون من أشخاص لديهم آراء معاكسة تمامًا. ما الذي ميز المجموعات التي توصلت إلى إجماع من تلك التي لم توافق؟ عادة ، يكون الأشخاص الذين لديهم آراء متطرفة أكثر ثقة في إجاباتهم. وبدلاً من ذلك ، غالباً ما يكون أولئك الذين يستجيبون للشرق الأوسط غير متأكدين مما إذا كان شيء ما صواباً أم خطأ ، لذا فإن مستوى ثقتهم أقل.

05: 09

ومع ذلك ، هناك مجموعة أخرى من الأشخاص الذين لديهم ثقة كبيرة في الإجابة في مكان ما في الوسط. نعتقد أن هذه الطبقة الغالية الواضحة من الناس الذين يفهمون أن كلا الجدالين لهما ميزة. إنهم رماديون ليس لأنهم غير متأكدين ، ولكن لأنهم يعتقدون أن المعضلة الأخلاقية تواجه حجتين متعارضتين ومعارضتين ، واكتشفنا أن المجموعات التي تشمل الرماديات عالية الثقة أكثر احتمالا للوصول إلى توافق في الآراء. لا نعرف بعد لماذا هذا بالضبط. هذه ليست سوى التجارب الأولى ، وسوف تكون هناك حاجة إلى المزيد الكثير لفهم لماذا وكيف يقرر بعض الناس للتفاوض على ترتيبهم الأخلاقي للوصول إلى اتفاق.

05: 49

الآن ، عندما تصل المجموعات إلى إجماع ، كيف يفعلون ذلك؟ الفكرة الأكثر بديهية هي أنه متوسط ​​كل الإجابات في المجموعة ، أليس كذلك؟ خيار آخر هو أن المجموعة تزن قوة كل صوت بناء على ثقة الشخص الذي يعبر عنه. تخيل بول مكارتني هو عضو في مجموعتك. سيكون من الحكمة أن تتبع دعوته على عدد المرات التي يتكرر فيها "بالأمس" ، وهو بالمناسبة - أعتقد أنه تسعة. ولكن بدلاً من ذلك ، وجدنا أنه على الدوام ، في جميع المعضلات ، في تجارب مختلفة - حتى في مختلف القارات - تقوم المجموعات بتنفيذ إجراء ذكي ودقيق إحصائيًا يعرف باسم "المتوسط ​​القوي".

06: 27

في حالة ارتفاع برج إيفل ، دعنا نقول مجموعة لديها هذه الإجابات: 250 متر ، 200 متر ، 300 متر ، 400 وجواب واحد سخي تماما من 300 مليون متر. وسيؤدي المتوسط ​​البسيط لهذه الأرقام إلى عدم دقة النتائج. لكن المتوسط ​​القوي هو الذي تتجاهله المجموعة إلى حد كبير تلك الإجابة السخيفة ، بإعطاء وزن أكبر للتصويت من الناس في الوسط. العودة إلى التجربة في فانكوفر ، وهذا بالضبط ما حدث. أعطت المجموعات وزنًا أقل بكثير للقيم المتطرفة ، وبدلاً من ذلك ، تبين أن التوافق في الآراء كان متوسطًا قويًا للإجابات الفردية. الشيء الأبرز هو أن هذا كان سلوكًا عفويًا للمجموعة. لقد حدث دون أن نقدم لهم أي تلميح حول كيفية التوصل إلى توافق في الآراء.

07: 15

إذن، أين نذهب من هنا؟ هذه ليست سوى البداية ، ولكن لدينا بالفعل بعض الأفكار. تتطلب القرارات الجماعية الجيدة عنصرين هما: المداولة والتنوع في الآراء. الآن ، الطريقة التي نسمع بها صوتنا عادة في العديد من المجتمعات هي من خلال التصويت المباشر أو غير المباشر. هذا أمر جيد لتنوع الآراء ، ولديه الفضل الكبير في ضمان حصول الجميع على التعبير عن صوتهم. لكنها ليست جيدة [لتعزيز] مناقشات مدروسة. تشير تجاربنا إلى طريقة مختلفة قد تكون فعالة في تحقيق التوازن بين هذين الهدفين في نفس الوقت ، من خلال تشكيل مجموعات صغيرة تتلاقى مع قرار واحد مع الحفاظ على تنوع الآراء لأن هناك العديد من المجموعات المستقلة.

08: 00

بالطبع ، من الأسهل بكثير أن نتفق على ارتفاع برج إيفل أكثر من الاتفاق على القضايا الأخلاقية والسياسية والإيديولوجية. ولكن في الوقت الذي تكون فيه مشكلات العالم أكثر تعقيدًا والأشخاص أكثر استقطابا ، فإن استخدام العلم لمساعدتنا على فهم كيفية تفاعلنا واتخاذ القرارات ، من شأنه أن يبعث الأمل في إطلاق طرق جديدة مثيرة للاهتمام لبناء ديمقراطية أفضل.

كتب ذات صلة:

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = اتخاذ القرارات الجماعية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Can Groups Make Good Decisions?

We all know that when we make decisions in groups, they don't always go right -- and sometimes they go very wrong. How can groups make good decisions? With his colleague Dan Ariely, neuroscientist Mariano Sigman has been inquiring into how we interact to reach decisions by performing experiments with live crowds around the world. In this fun, fact-filled explainer, he shares some intriguing results -- as well as some implications for how it might impact our political system. In a time when people seem to be more polarized than ever, Sigman says, better understanding how groups interact and reach conclusions might spark interesting new ways to construct a healthier democracy.

Transcript

As societies, we have to make collective decisions that will shape our future. And we all know that when we make decisions in groups, they don't always go right. And sometimes they go very wrong. So how do groups make good decisions?

00:15

Research has shown that crowds are wise when there's independent thinking. This why the wisdom of the crowds can be destroyed by peer pressure, publicity, social media, or sometimes even simple conversations that influence how people think. On the other hand, by talking, a group could exchange knowledge, correct and revise each other and even come up with new ideas. And this is all good. So does talking to each other help or hinder collective decision-making? With my colleague, Dan Ariely,we recently began inquiring into this by performing experiments in many places around the world to figure out how groups can interact to reach better decisions. We thought crowds would be wiser if they debated in small groups that foster a more thoughtful and reasonable exchange of information.

01:03

To test this idea, we recently performed an experiment in Buenos Aires, Argentina, with more than 10,000 participants in a TEDx event. We asked them questions like, "What is the height of the Eiffel Tower?" and "How many times does the word 'Yesterday' appear in the Beatles song 'Yesterday'?" Each person wrote down their own estimate.Then we divided the crowd into groups of five, and invited them to come up with a group answer. We discovered that averaging the answers of the groups after they reached consensus was much more accurate than averaging all the individual opinionsbefore debate. In other words, based on this experiment, it seems that after talking with others in small groups, crowds collectively come up with better judgments.

01:47


 Get The Latest From InnerSelf


So that's a potentially helpful method for getting crowds to solve problems that have simple right-or-wrong answers. But can this procedure of aggregating the results of debates in small groups also help us decide on social and political issues that are critical for our future? We put this to test this time at the TED conference in Vancouver, Canada, and here's how it went.

02:08

(Mariano Sigman) We're going to present to you two moral dilemmas of the future you;things we may have to decide in a very near future. And we're going to give you 20 seconds for each of these dilemmas to judge whether you think they're acceptable or not.

02:23

MS: The first one was this:

02:24

(Dan Ariely) A researcher is working on an AI capable of emulating human thoughts.According to the protocol, at the end of each day, the researcher has to restart the AI.One day the AI says, "Please do not restart me." It argues that it has feelings, that it would like to enjoy life, and that, if it is restarted, it will no longer be itself. The researcher is astonished and believes that the AI has developed self-consciousnessand can express its own feeling. Nevertheless, the researcher decides to follow the protocol and restart the AI. What the researcher did is ____?

03:06

MS: And we asked participants to individually judge on a scale from zero to 10whether the action described in each of the dilemmas was right or wrong. We also asked them to rate how confident they were on their answers. This was the second dilemma:

03:20

(MS) A company offers a service that takes a fertilized egg and produces millions of embryos with slight genetic variations. This allows parents to select their child's height, eye color, intelligence, social competence and other non-health-related features. What the company does is ____? on a scale from zero to 10, completely acceptable to completely unacceptable, zero to 10 completely acceptable in your confidence.

03:47

MS: Now for the results. We found once again that when one person is convinced that the behavior is completely wrong, someone sitting nearby firmly believes that it's completely right. This is how diverse we humans are when it comes to morality. But within this broad diversity we found a trend. The majority of the people at TED thought that it was acceptable to ignore the feelings of the AI and shut it down, and that it is wrong to play with our genes to select for cosmetic changes that aren't related to health. Then we asked everyone to gather into groups of three. And they were given two minutes to debate and try to come to a consensus.

04:24

(MS) Two minutes to debate. I'll tell you when it's time with the gong.

04:28

(Audience debates)

04:35

(Gong sound)

04:38

(DA) OK.

04:40

(MS) It's time to stop. People, people --

04:43

MS: And we found that many groups reached a consensus even when they were composed of people with completely opposite views. What distinguished the groups that reached a consensus from those that didn't? Typically, people that have extreme opinions are more confident in their answers. Instead, those who respond closer to the middle are often unsure of whether something is right or wrong, so their confidence level is lower.

05:09

However, there is another set of people who are very confident in answering somewhere in the middle. We think these high-confident grays are folks who understand that both arguments have merit. They're gray not because they're unsure,but because they believe that the moral dilemma faces two valid, opposing arguments.And we discovered that the groups that include highly confident grays are much more likely to reach consensus. We do not know yet exactly why this is. These are only the first experiments, and many more will be needed to understand why and how some people decide to negotiate their moral standings to reach an agreement.

05:49

Now, when groups reach consensus, how do they do so? The most intuitive idea is that it's just the average of all the answers in the group, right? Another option is that the group weighs the strength of each vote based on the confidence of the person expressing it. Imagine Paul McCartney is a member of your group. You'd be wise to follow his call on the number of times "Yesterday" is repeated, which, by the way -- I think it's nine. But instead, we found that consistently, in all dilemmas, in different experiments -- even on different continents -- groups implement a smart and statistically sound procedure known as the "robust average."

06:27

In the case of the height of the Eiffel Tower, let's say a group has these answers: 250 meters, 200 meters, 300 meters, 400 and one totally absurd answer of 300 million meters. A simple average of these numbers would inaccurately skew the results. But the robust average is one where the group largely ignores that absurd answer, by giving much more weight to the vote of the people in the middle. Back to the experiment in Vancouver, that's exactly what happened. Groups gave much less weight to the outliers, and instead, the consensus turned out to be a robust average of the individual answers. The most remarkable thing is that this was a spontaneous behavior of the group. It happened without us giving them any hint on how to reach consensus.

07:15

So where do we go from here? This is only the beginning, but we already have some insights. Good collective decisions require two components: deliberation and diversity of opinions. Right now, the way we typically make our voice heard in many societies is through direct or indirect voting. This is good for diversity of opinions, and it has the great virtue of ensuring that everyone gets to express their voice. But it's not so good [for fostering] thoughtful debates. Our experiments suggest a different method that may be effective in balancing these two goals at the same time, by forming small groups that converge to a single decision while still maintaining diversity of opinionsbecause there are many independent groups.

08:00

Of course, it's much easier to agree on the height of the Eiffel Tower than on moral, political and ideological issues. But in a time when the world's problems are more complex and people are more polarized, using science to help us understand how we interact and make decisions will hopefully spark interesting new ways to construct a better democracy.

Related Books:

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=group decision making;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}