الحاسة السادسة والحس السابع: جزء من طبيعتنا البيولوجية؟

الحاسة السادسة والحس السابع: جزء من طبيعتنا البيولوجية؟

Oكل المصطلحات المستخدمة لوصف ظواهر مثل التخاطر ، "الحاسة السادسة" تبدو لي نقطة انطلاق أفضل من أي من الآخرين. هذا له معنى أكثر إيجابية من "ESP" أو "الخوارق" ، من حيث أنه ينطوي على نوع من النظام الحسي فوق الحواس المعروفة ، ولكن الإحساس نفسه. بمعنى أنها متجذرة في الزمان والمكان. إنها بيولوجية ، وليست خارقة للطبيعة. يمتد إلى ما وراء الجسم ، على الرغم من أن طريقة عمله لا تزال غير معروفة.

مصطلح أفضل هو "الحس السابع". وقد ادعى البيولوجيون الذين يعملون على الحواس الكهربائية والمغناطيسية للحيوانات بالفعل الحاسة السادسة. على سبيل المثال ، تقوم بعض أنواع الثعابين بتوليد حقول كهربائية حولها من خلال إحساسها بأجسام في بيئتها ، حتى في الظلام. الكشف عن أشعة الشمس والأشعة ، مع حساسية مدهشة ، كهرباء الجسم للفرائس المحتملة. الأنواع المختلفة من الأسماك والطيور المهاجرة لديهم حس مغناطيسي ، بوصلة بيولوجية تمكنهم من الاستجابة للحقل المغناطيسي للأرض.

وهناك أيضا مجموعة متنوعة من الحواس الأخرى التي يمكن أن تدعي أنها حاسة سادسة ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار عن الحرارة من الأفاعي الجرسية والأنواع ذات الصلة ، والتي تمكنهم من التركيز على الحرارة وتعقب فريسة من قبل نوع من تقنية thermographic.Web- لدى العناكب النسيج شعور الاهتزاز من خلالها يمكن الكشف عن ما يحدث في شبكاتهم ، وحتى التواصل مع بعضهم البعض من خلال نوع من التلغراف الاهتزازي.

على المدى المعنى السابع يعبر عن فكرة أن التخاطر ، والشعور بأن يكون يحدق به ، والتشويش يبدو أنه في فئة مختلفة ، سواء من الحواس الخمسة الطبيعية أو من الحواس السادسة التي تستند إلى مبادئ فيزيائية معروفة.

الدليل على الحاسة السابعة

النوع الأول والأكثر أهمية من الأدلة بالنسبة للحس السابع هو التجربة الشخصية - وهناك العديد من هذه التجارب. يشعر معظم الناس في بعض الأحيان أنهم يحدقون في الخلف أو يفكرون في شخص اتصل بهم هاتفياً. ومع ذلك ، فإن جميع هذه المليارات من التجارب الشخصية للظواهر التي تبدو غير مفسرة يتم رفضها تقليديًا ضمن العلوم المؤسسية على أنها "قصصية".

ماذا يعني هذا في الواقع؟ كلمة الحكاية تأتي من الجذور اليونانية an (لا) و ekdotos (المنشورة) ، وهذا يعني "لم تنشر". وبالتالي فإن الحكاية هي قصة غير منشورة.

تأخذ محاكم القانون الأدلة القصصية على محمل الجد ، وغالبا ما يتم إدانة الناس أو تبرئتهم بفضل ذلك. بعض مجالات البحث - على سبيل المثال ، الطب - تعتمد بشكل كبير على الحكايات ، ولكن عندما تنشر القصص ، تتوقف حرفيا عن أن تكون حكايات. يتم ترقيتهم إلى رتبة تاريخ الحالات. وتشكِّل تواريخ الحالة هذه الأساس الأساسي للخبرة التي يمكن بناء المزيد من البحوث عليها. إن التنحية جانبا ما كان الناس قد اختبروه بالفعل ليس أن يكون علميًا ، بل غير علمي. يعتمد العلم على الطريقة التجريبية ؛ وهذا يعني ، على الخبرة والملاحظة. تُعد التجارب والملاحظات نقطة البداية للعلوم ، ومن غير علمي تجاهلها أو استبعادها.

بدأت رؤى إسحاق نيوتن حول الجاذبية من مشاهدات مثل هذه الظواهر اليومية مثل التفاح يسقط على الأرض والاعتراف بعلاقة بين القمر والمد والجزر. وجاءت جميع أدلة تشارلز داروين تقريباً عن الانتقاء الطبيعي من إنجازات مربي النباتات والحيوانات ، واستفاد بشكل كبير من تجربة الأشخاص العمليين.

بطريقة مماثلة ، تشكل تجارب الأفراد الشخصية نقطة البداية الأساسية للبحث حول مدى وصول العقل وقوته. على الرغم من تراكم الأدلة المثير للإعجاب ، لم يتم أبداً قبول الأبحاث النفسية على نطاق واسع داخل العلوم المؤسسية. على الرغم من العمل المتفاني الذي تقوم به الفرقة الصغيرة من الباحثين النفسيين وعلماء التشاور ، فإن هذا المجال من التحقيق لا يزال سندريلا للعلوم.

الحاسة السابعة هي جزء من طبيعتنا البيولوجية

أنا نفسي لست خبيراً في علم النفس ، بل عالمة بيولوجية. أنا مهتم بالحس السابع لأن لديها الكثير لتعلمنا عن الطبيعة الحيوانية والطبيعة البشرية ، عن طبيعة العقل ، وبطبيعة الطبيعة نفسها. نهجي الخاص بيولوجي أكثر من نهج علماء التشاؤم والباحثين النفسيين ، الذين ركزوا بشكل شبه كامل على البشر. أرى الحاسة السابعة كجزء من طبيعتنا البيولوجية ، التي نشاركها مع العديد من الأنواع الحيوانية الأخرى.

الحاسة السادسة والحس السابع: جزء من طبيعتنا البيولوجية؟في بحثي الخاص ، حققت في التاريخ الطبيعي للإدراك غير المعتاد في البشر والحيوانات. لقد ناشدت المعلومات من خلال الإذاعة والتلفزيون والمجلات والصحف في أوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا وأمريكا الشمالية ، وسأل الناس عن تجاربهم الخاصة ، وكذلك عن ملاحظات الحيوانات الأليفة والحيوانات البرية التي تشير إلى وجود حساسيات غير مفسرة. أجرى أنا وزملائي أيضًا مقابلات مع مئات الأشخاص الذين توفر مهنهم فرصًا لمراقبة الحاسة السابعة في العمل ، بما في ذلك الجنود والطيارون المقاتلون وممارسو فنون الدفاع عن النفس والمعالجون النفسيون وموظفو الأمن والمحققون الخاصون والمجرمون والمصورين والصيادين وراكبي الخيل. المدربين الحيوانات ، وأصحاب الحيوانات الاليفة.

وبهذه الطريقة قمنا ببناء قاعدة بيانات محوسبة تضم أكثر من تاريخ لحالات 8,000 لمدى إدراك واضح للناس والحيوانات غير البشرية. يتم تصنيف هذه الحالات في أكثر من فئات 100. عندما تشير حسابات الكثير من الناس بشكل مستقل إلى أنماط ثابتة ومتكررة ، يتم تحويل الحكايات إلى تاريخ طبيعي. على أقل تقدير ، هذا هو التاريخ الطبيعي لما يعتقده الناس عن إدراكهم الخاص وحيوان الحيوانات.

على مدى أكثر من عشرين عامًا ، قمنا بتجارب متنوعة على أساس التحديق ، وعلى جوانب مختلفة من التخاطر في الحيوانات وفي البشر.

لماذا هذا الموضوع مثير للجدل

بعض الناس يجدون ظواهر نفسية بدون فائدة ، وهو عادل بما فيه الكفاية. معظم الناس لا يهتمون كثيرا بالدراسة العلمية لسلوك الحبار ، أو البحث في علم الوراثة من الطحالب. ومع ذلك ، لا يصبح أي شخص عاطفيا لبحوث الحبار أو الطحلب.

هل هي ببساطة مسألة عداء لأفكار جديدة؟ قد يكون هذا تفسيراً جزئياً ، لكن بعض مجالات المضاربة العلمية المعاصرة تبدو أكثر راديكالية بكثير ، ولكنها لا تثير سوى القليل من المعارضة. يفترض بعض الفيزيائيين ، على سبيل المثال ، أن هناك أكواناً موازية لا حصر لها إلى جانب أكواننا الخاصة. قليل من الناس يأخذون هذه الأفكار على محمل الجد ، ولكن لا أحد يغضب بشأنها. حتى أن التكهنات حول السفر عبر الزمن من خلال "الثقوب" في الزمكان تعتبر مجالًا شرعيًا للتحقيق داخل الفيزياء الأكاديمية ، وليس فرعا من الخيال العلمي.

هل يمكن أن يكون الباحثون النفسيون سيئين للغاية ، أم أن هذا المجال مليء بالاحتيال والخداع؟ في الواقع ، قد يكون البحث النفسي وعلم التخاطر أقل عرضة للاحتيال من معظم فروع العلم الأخرى ، تحديدًا لأن الأول يخضع لتدقيق أكثر تشككًا.

ومن المؤكد أن الأبحاث التجريبية في مجال التحريات النفسية وعلم التخاطر هي أكثر صرامة من حيث المنهجية منها في أي مجال آخر من مجالات العلوم. في دراسة حديثة للمجلات العلمية في مجالات العلوم المختلفة ، وجدت أن نسبة 85 من التجارب في الأبحاث النفسية وعلم التخاطر تنطوي على منهجيات عمياء ، مقارنة مع 6 في العلوم الطبية ، 5 في علم النفس ، 1 في علم الأحياء ، ولا شيء على الإطلاق في الفيزياء والكيمياء (انظر "تأثيرات المجربين في البحث العلمي: ما مدى أهميتهم؟" [Sheldrake، 1998b]).

في دراسة متعمقة عن التزوير والخداع في العلوم ، استنتج وليام برود ونيكولاس وايد أن الاحتيال من المرجح أن يكون ناجحًا في مجالات البحث الرئيسية غير المثيرة للجدل مثل علم المناعة:

"قبول النتائج الاحتيالية هو الجانب الآخر لتلك العملة المألوفة ، المقاومة للأفكار الجديدة. من المحتمل أن تكون النتائج الاحتيالية مقبولة في العلوم إذا تم تقديمها بشكل معقول ، إذا كانت تتفق مع التحيزات والتوقعات السائدة ، وإذا جاءت من عالم مؤهل بشكل مناسب تابع لمؤسسة النخبة. إنه بسبب الافتقار إلى كل هذه الصفات التي من المرجح أن تقاوم الأفكار الجديدة في العلوم ".

وجود الظواهر النفسية ينتهك المحرمات قوية

التفسير الوحيد المتبقي هو أن وجود الظواهر النفسية ينتهك المحرمات القوية. هذه الظواهر تهدد المعتقدات العميقة ، لا سيما الاعتقاد بأن العقل ليس سوى نشاط الدماغ. بالنسبة للأشخاص الذين يحددون العلوم والعقل مع الفلسفة المادية ، فإنهم يثيرون الخوف. يبدو أنهم يهددون العقل نفسه. إذا لم يتم إبقاؤهم ، فإن العلوم وحتى الحضارة الحديثة تبدو معرضة للخطر بسبب موجة مدهشة من الخرافات والاعتزاز. ومن ثم ، يجب حرمانهم من ذلك ، أو رفضهم على أنهم غير علميين وغير عقلانيين.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض معارضي "الخوارق" لديهم مخاوف شخصية قوية حول غزوات خصوصياتهم. "لا يهمني أن أعيش في عالم يتمتع فيه الآخرون بقدرة توارد خواطر على معرفة ما كنت أفكر سراً ، أو القوة العرافية لرؤية ما كنت أفعله" ، هذا ما كتبه مارتن غاردنر ، أحد أكثر منكرات الظواهر النفسية التي لا يمكن التغاضي عنها. . والأسوأ من ذلك ، كما يقول جاردنر ، هو التحلل الذهني ، وتأثير العقل على المادة ، أو PK قصيرًا. “PK يفتح إمكانيات مرعبة أكثر. لست متحمسا لاحتمال أن يكون الشخص الذي يكرهني يملك القوة من مسافة بعيدة لإلحاق الضرر بي. "في الخلفية يتربص خوف عتيق من السحر.

هذه المحظورات هي الأقوى بين المفكرين وهي مدعومة من قبل العديد من الأكاديميين. وبخلاف ذلك ، فإن الأشخاص المعقولين يمكن أن يكونوا متحيزين بشكل مفاجئ عندما يتعلق الأمر بالظواهر مثل التخاطر. على الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم هذه المواقف عادة ما يطلقون على أنفسهم المشككين ، إلا أنهم ليسوا متشككين حقيقيين. هم عادة المؤمنين في نظرة العالم التي تستبعد الظواهر النفسية. البعض يحاول أن ينكر أو يفضح أي دليل يتعارض مع معتقداته. الأكثر حماسة يتصرفون مثل الحراس الشرطيين الذين يراقبون حدود العلم. الكلمة اليونانية skepsis، جذر كلمتنا ، يعني "استفسار" أو "شك". هذا لا يعني الإنكار أو الدوغماتية.

كان تأثير هذه المحظورات هو تثبيط البحث وقمع النقاش في العالم الأكاديمي بشكل عام ، وضمن العلوم المؤسسية على وجه الخصوص. وبالتالي ، على الرغم من أن هناك اهتمامًا عامًا هائلاً بالظواهر النفسية ، فلا يوجد فعليًا تمويل عام للبحث النفسي وخوارزمية علم النفس ، وفرص قليلة جدًا لإجراء هذا النوع من الأبحاث داخل الجامعات.

على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة في بداية القرن الحادي والعشرين ، كان هناك أقل من عشرة علماء محترفين يعملون بدوام كامل في علم التخاطر ، وكلهم تمول من القطاع الخاص. في الوقت نفسه ، هناك العديد من المنظمات القوية التمويل والتي هدفها الرئيسي هو نشر موقف سلبي تجاه جميع الظواهر النفسية.

أعتقد أنه من الأكثر علمية استكشاف الظواهر التي لا نفهمها من التظاهر بأنها غير موجودة. وأعتقد أيضًا أنه من المخيف بدرجة أقل أن ندرك أن الحاسة السابعة جزء من طبيعتنا البيولوجية ، والتي تتقاسمها العديد من أنواع الحيوانات الأخرى ، أكثر من معاملتها على أنها غريبة أو خارقة للطبيعة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
حديقة شارع الصحافة، بصمة لشركة التقاليد الداخلية
© 2003 ، 2013 بواسطة Rupert Sheldrake. www.innertraditions.com

معنى التحمل في: وغيرها من القوى غير المبررة للعقول البشرية من قبل روبرت Sheldrake.المادة المصدر:

معنى الشعور بالخفة لدى: وغيرها من القوى غير المبررة للعقول البشرية
روبرت شيلدريك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب.

عن المؤلف

روبرت شيلدراك ، مؤلف كتاب: الإحساس بالانشغالروبرت شيلدريك ، دكتوراه ، زميل أبحاث سابق في الجمعية الملكية والمدير السابق للدراسات في الكيمياء الحيوية وبيولوجيا الخلية في كلية كلير ، جامعة كامبريدج. من 2005 إلى 2012 كان مديرًا لمشروع Perrott-Warrick حول القدرات البشرية غير المبررة ، الممولة من كلية Trinity College في كامبردج. وهو حاليا زميل في معهد علوم النوتة ، بالقرب من سان فرانسيسكو ، وأستاذ زائر في معهد الدراسات العليا في كونيتيكت. وهو مؤلف أكثر من المقالات الفنية والمقالات 80 التي تظهر في المجلات العلمية التي استعرضها الأقران وكتب 10 ، بما في ذلك الكلاب التي تعرف متى اصحابها قادمون الرئيسية, الرنين الروحيو مجموعة العلوم مجانا.

شاهد فيديو: The Science Delusion by Rupert Sheldrake - BANNED TED TALK

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

The Sixth Sense and the Seventh Sense: Part of Our Biological Nature?

The Sixth Sense 
and the Seventh Sense: Part of Our Biological Nature?

Of all the terms used to describe such phenomena as telepathy, “sixth sense” seems to me a better starting point than any of the others. This has a more positive meaning than “ESP” or “the paranormal,” in that it implies a kind of sensory system over and above the known senses, but a sense just the same. As a sense, it is rooted in time and place; it is biological, not supernatural. It extends beyond the body, though how it works is still unknown.

An even better term is “seventh sense.” Biologists working on the electrical and magnetic senses of animals have already claimed the sixth sense. Some species of eels, for example, generate electrical fields around themselves through which they sense objects in their environment, even in the dark.Sharks and rays detect, with astonishing sensitivity, the body electricity of potential prey.Various species of migratory fish and birds have a magnetic sense, a biological compass that enables them to respond to Earth’s magnetic field.

There are also a variety of other senses that could lay claim to being a sixth sense, including the heat-sensing organs of rattlesnakes and related species, which enable them to focus on heat and track down prey by a kind of thermographic technique.Web-weaving spiders have a vibration sense through which they can detect what is happening in their webs, and even communicate with one another through a kind of vibratory telegraph.

The term seventh sense expresses the idea that telepathy, the sense of being stared at, and premonitions seem to be in a different category, both from the five normal senses and also from so-called sixth senses based on known physical principles.

Evidence for The Seventh Sense

The first and most fundamental kind of evidence for the seventh sense is personal experience — and there are many such experiences. Most people have sometimes felt that they were being stared at from behind or thought about someone who then telephoned. Yet all these billions of personal experiences of seemingly unexplained phenomena are conventionally dismissed within institutional science as “anecdotal.”

What does this actually mean? The word anecdote comes from the Greek roots an (not) and ekdotos (published), meaning “not published.” Thus an anecdote is an unpublished story.

Courts of law take anecdotal evidence seriously, and people are often convicted or acquitted thanks to it. Some fields of research — for example, medicine — rely heavily on anecdotes, but when the stories are published they literally cease to be anecdotes; they are promoted to the rank of case histories. Such case histories form the essential foundation of experience on which further research can be built. To brush aside what people have actually experienced is not to be scientific, but unscientific. Science is founded on the empirical method; that is to say, on experience and observation. Experiences and observations are the starting point for science, and it is unscientific to disregard or exclude them.

Isaac Newton’s insights about gravitation started from observations of such everyday phenomena as apples falling to earth and the recognition of a relationship between the moon and the tides. Almost all of Charles Darwin’s evidence for natural selection came from the achievements of plant and animal breeders, and he drew heavily on the experience of practical people.

In a similar way, people’s personal experiences form the essential starting point for research on the reach and powers of the mind. Despite an impressive accumulation of evidence, psychic research has never been widely accepted within institutional science. In spite of the dedicated work of the small band of psychic researchers and parapsychologists, this field of investigation is still the Cinderella of the sciences.

The Seventh Sense Is Part Of Our Biological Nature

I myself am not a parapsychologist, but a biologist. I am interested in the seventh sense because it has much to teach us about animal nature and human nature, about the nature of the mind, and indeed about the nature of life itself. My own approach is more biological than that of parapsychologists and psychic researchers, who have almost entirely concentrated on human beings. I see the seventh sense as part of our biological nature, which we share with many other animal species.

The Sixth Sense 
and the Seventh Sense: Part of Our Biological Nature?In my own research, I have investigated the natural history of unusual perceptiveness in people and in animals. I have appealed for information through radio, television, magazines, and newspapers in Europe, Australia, South Africa, and North America, asking people about their own experiences, and also about observations of pets and wild animals suggesting the existence of unexplained sensitivities. My associates and I have also interviewed hundreds of people whose professions provide opportunities to observe the seventh sense in action, including soldiers, fighter pilots, martial-arts practitioners, psychotherapists, security officers, private detectives, criminals, photographers, hunters, horse riders, animal trainers, and pet owners.

In these ways we have built up a computerized database of more than 8,000 case histories of apparently unexplained perceptiveness by people and by nonhuman animals. These case histories are classified into more than 100 categories. When many people’s accounts point independently to consistent and repeatable patterns, anecdotes are transformed into natural history. At the very least, this is a natural history of what people believe about their own perceptiveness and that of animals.

Over a period of more than twenty years, we have done a variety of experiments on the sense of being stared at, and on different aspects of telepathy in animals and in people.

Why This Subject Is So Controversial

Some people find psychic phenomena of no interest, which is fair enough. Most people are not very interested in the scientific study of the behavior of cuttlefish, or research into the genetics of mosses. Yet no one becomes emotionally antagonistic to cuttlefish or moss research.

Is it simply a matter, then, of hostility to new ideas? This may be a partial explanation, but some areas of contemporary scientific speculation seem far more radical and yet excite little or no opposition. Some physicists, for example, postulate that there are countless parallel universes besides our own. Few people take these ideas seriously, but no one gets angry about them. Even speculations about time travel through “wormholes” in space-time are considered a legitimate field of inquiry within academic physics, rather than a branch of science fiction.

Could it be that psychic researchers are particularly disreputable, or that this field is rife with fraud and deception? In fact, psychic research and parapsychology may be less prone to fraud than most other branches of science, precisely because the former are subject to more skeptical scrutiny.

Certainly experimental research in psychic investigation and parapsychology is more rigorous in terms of methodology than in any other area of science. In a recent survey of journals in various fields of science, I found that 85 percent of the experiments in psychic research and parapsychology involved blind methodologies, compared with 6 percent in the medical sciences, 5 percent in psychology, 1 percent in biology, and none at all in physics and chemistry (see “Experimenter Effects in Scientific Research: How Widely Are They Neglected?” [Sheldrake, 1998b]).

In an insightful study of fraud and deceit in science, William Broad and Nicholas Wade concluded that fraud is most likely to be successful in mainstream, uncontroversial areas of research such as immunology:

“Acceptance of fraudulent results is the other side of that familiar coin, resistance to new ideas. Fraudulent results are likely to be accepted in science if they are plausibly presented, if they conform to prevailing prejudices and expectations, and if they come from a suitably qualified scientist affiliated with an elite institution. It is for lack of all these qualities that new ideas in science are likely to be resisted.”

The Existence of Psychic Phenomena Violates Powerful Taboos

The only remaining explanation is that the existence of psychic phenomena violates powerful taboos. These phenomena threaten deep-seated beliefs, especially the belief that the mind is nothing but the activity of the brain. For people who identify science and reason with the materialist philosophy, they arouse fear. They seem to threaten reason itself; if they are not kept at bay, science and even modern civilization seem to be endangered by a tidal wave of superstition and credulity. Hence they have to be denied outright, or dismissed as unscientific and irrational.

In addition, some opponents of “the paranormal” have strong personal fears about invasions of their own privacy. “I would not care to live in a world in which others had the telepathic power to know what I was secretly thinking, or the clairvoyant power to see what I was doing,” wrote Martin Gardner, one of the most implacable deniers of psychic phenomena. Worse still, says Gardner, is psychokinesis, the influence of mind over matter, or PK for short. “PK opens up even more terrifying possibilities. I am not enthusiastic over the possibility that someone who dislikes me might have the power from a distance to cause me harm.” In the background lurks an archaic fear of witchcraft.

These taboos are strongest among intellectuals and are actively upheld by many academics. Otherwise reasonable people can be surprisingly prejudiced when it comes to phenomena such as telepathy. Although people with these attitudes usually call themselves skeptics, they are not genuine skeptics. They are usually believers in a worldview that excludes psychic phenomena. Some try to deny or debunk any evidence that goes against their beliefs. The most zealous behave like vigilantes policing the frontiers of science. The Greek word skepsis, the root of our word, means “inquiry” or “doubt.” It does not mean denial or dogmatism.

The effect of these taboos has been to inhibit research and to suppress discussion in the academic world in general, and within institutional science in particular. Consequently, although there is an enormous public interest in psychic phenomena, there is virtually no public funding for psychic research and parapsychology, and very few opportunities for doing this kind of research within universities.

For example, in the United States at the beginning of the twenty-first century, there were fewer than ten professional scientists working full-time in parapsychology, all of whom were privately funded. Meanwhile, there are several well-funded and powerful organizations whose main purpose is to propagate a negative attitude to all psychic phenomena.

I believe it is more scientific to explore phenomena we do not understand than to pretend they do not exist. I also believe it is less frightening to recognize that the seventh sense is part of our biological nature, shared with many other animal species, than to treat it as weird or supernatural.

Reprinted with permission of the publisher,
Park Street Press, an imprint of Inner Traditions Inc.
©2003, 2013 by Rupert Sheldrake. www.innertraditions.com

The Sense of Being Stared At: And Other Unexplained Powers of Human Minds by Rupert Sheldrake.Article Source:

The Sense of Being Stared At: And Other Unexplained Powers of Human Minds
by Rupert Sheldrake.

Click here for more info or to order this book on Amazon.

More books by this author.

About the Author

Rupert Sheldrake, author of: The Sense of Being Stared AtRupert Sheldrake, Ph.D., is a former research fellow of the Royal Society and former director of studies in biochemistry and cell biology at Clare College, Cambridge University. From 2005 to 2012 he was director of the Perrott-Warrick Project on unexplained human abilities, funded from Trinity College, Cambridge. He is currently a fellow of the Institute of Noetic Sciences, near San Francisco, and a visiting professor at the Graduate Institute in Connecticut. He is the author of more than 80 technical papers and articles appearing in peer-reviewed scientific journals and 10 books, including Dogs That Know When Their Owners Are Coming Home, Morphic Resonance, and Science Set Free.

Watch a video: The Science Delusion by Rupert Sheldrake - BANNED TED TALK

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}