ما هي طبيعتك الحقيقية؟ الجوهرة داخل

ما هي الطبيعة الحقيقية الخاصة بك؟

عندما نبدأ في استكشاف طبيعة العقل ، سنواجه حتمًا الجوانب البرية وغير المتحكم فيها في عقلنا الاعتيادي المعتاد إلى حد ما. فقط بالتوجيه والممارسة الماهرة ، سنبدأ في إدراك أن العقل لديه تيار من الوضوح واللمعان الذي يكون بترتيب مختلف تمامًا.

هذه الحالة من "طبيعة بوذا،" أو المحتملة أيقظ، وربما هو الاعتراف الوحيد الأكثر أهمية في بداية رحلتنا. داخل كل واحد منا، طبيعتنا هو محض primordially، حتى ولو قد تكون معيبة السفينة.

ويرد عدد من الاستعارات عن وجود طبيعة بوذا. إنه مثل تمثال ذهبي ملفوف في خرق قذرة. جوهرة مدفونة تحت بيت الفقير. عسل محاط بسرب من النحل البذور الموجودة داخل الفاكهة المتعفنة ؛ الذهب المدفون في الوحل.

الطبيعة العميق هو الصرفة

هذه الاستعارات هي وسيلة لإيصال فكرة نقاء 1 البدائية المتأصلة التي تحجب مؤقتا عن الأنظار. عندما انا اول واجهت هذه الاستعارات وجدت لديهم تأثير عميق من المستغرب على ذهني. حتى ذلك الوقت لا أعتقد أن أي وقت مضى كنت قد أعطيت الرسالة التي كياني أعمق وكان بصحة جيدة.

بدلا من ذلك، كنت قد علمت بطريقة ما للخوف من أنه إذا أنا كشفت عن طبيعة عميق امتناني، ويمكن العثور على أنه من غير المقبول بل وخطيرة أو الشر. لتبدأ بعد ذلك إلى الثقة التي يمكن أن تكشف شيئا إيجابيا تغيرت بشكل كبير لي التصور الذاتي.

أنا يمكن أن تبدأ في التخلي عن ضيق بلدي ضبط النفس والثقة التي في حالة من الفوضى والارتباك لي كان الفطرية المحتملة لشيء ايجابي وصحي. كان شعوري من قيمة الذات ذلك طالما أنني فشلت في التعرف على هذا، في الواقع مثل تمثال ذهبي مخبأة داخل الخرق القذرة، والتي تم تحديدها تماما أنا مع الخرق.

تنمية الوعي

الحرية التي يمكن أن توفرها لنا هذه الحياة هي القدرة على فهم هذه القيمة الجوهرية. وللأسف ، فإن الكثير من وقتنا يقع في منغلقة مع صراعات الحياة وعدم الأمان العاطفي الذي يصرفنا عما يمكن أن يكون. حتى في الغرب ، حيث نحن محظوظون ماديًا أكثر بكثير من أجزاء كثيرة من العالم ، لا نزال نتعرض للعادات النفسية التي تمنع إمكاناتنا.

بعيدا عن استخدام هذه الطاقات البشرية بصورة مجدية، نستخدمها لتنغمس انعدام الأمن لدينا واستغلال البيئة الطبيعية من حولنا. على نحو أعمى، ونحن خلق المزيد من المعاناة والأذى في العالم بدلا من الاعتراف بحق امكاناتنا. كما Shantideva يشير، ونحن جميعا نتمنى أن يكون السعادة ولكنها تخلق باستمرار أسباب المعاناة. ولئن كان هذا هو الحال، فقط عندما يستيقظ شيء لنا حتى لا نبدأ في تحمل المسؤولية عن هذه الهدية الرائعة للحياة.

دعوة لإيقاظ

قد تأتي هذه الدعوة للاستيقاظ جزئياً من تجربة المعاناة ؛ قد يأتي أيضا من خلال تجربة ما يمكن أن نسميه رؤية لطاقتنا الفطرية.

يمكن لعدم وجود هذا النوع من الرؤية تكون تجربة رهيبة في حياة الناس. يمكن أن تترك بعض الشعور باليأس وميؤوس منه، وأنه يفتقر إلى الحياة كل معنى. في مثل هذه الأوقات، قد سحب نحو التخدير إلى أمات الشعور بالفراغ يكون مغريا جدا، ولكن هذا فقط يطيل عذاب. إذا كان لنا أن نعطي أنفسنا الوقت ونسمح لأنفسنا أن ننتظر وتبقى مفتوحة في العملية التي نمر بها، يمكن أن يحدث تغيير.

تجديد الرؤية

ما هي الطبيعة الحقيقية الخاصة بك؟ المادة بواسطة روب بريس.

جرثومة من تجديد الرؤية والشعور بالهدف ينمو تدريجيا من الداخل، لا يمكن زرعها من الخارج. مما اضطر هذه العملية من خلال افتعال شيء ما لم يتم الناشئة بصدق من داخل نادرا ما تعمل لفترة طويلة. هذا "الليل المظلم من الروح" لم يتم حلها عن طريق شخص ما يحاول أن يجعل منا يشعر ايجابية ويمنحنا الأمل.

تساعد رؤية الهدف في توليد الإلهام وقوة التحفيز على الخروج في رحلة الاستيقاظ. هذه الرحلة تطلب منا الاستسلام تدريجيا لخدمة الذات ، وطبيعة بوذا. هذه الخدمة هي عمل من المحبة والتعاطف من أجل رفاهية الآخرين ، وهو يشبه رطوبة الطعام التي تجعل الرحلة جديرة بالاهتمام. بدون هذا الحب والتعاطف ، ستصبح الرحلة جافة وجافة.

لكن نختار للمشاركة في الرحلة، وسوف تصور من أن يكون الهدف بمثابة النور المرشد أن يوفر الأمل عندما نكافح. إذا فقدنا هذه الرؤية، قد نجد أنفسنا حول snuffling في التراب مع أي فكرة عن سبب وجودنا هناك. يمكننا أن تصبح الأرض حتى نزل به مطالب ومسؤوليات الحياة التي عالمنا يأتي لرؤية عدم والإلهام.

وردا على رؤانا الداخلية

إلهام هو جزء حيوي من المسار، وخصوصا في البداية. في حين أن هذه الدعوة قد تأتي من الظروف المؤلمة التي تحتاج إلى تغيير، وربما نحتاج أيضا للاستماع إلى رؤانا الداخلية والاستجابة لإلهامهم.

قد لا تكون رؤيتنا كبيرة مثل فكرة التنوير. ومع ذلك ، قد يكون من المعنى الغريزي أنه يمكن أن يكون هناك شيء مختلف. وكثيرا ما توجد بذرة أو جرثومة قدرتنا على التغيير في أحلك اللحظات.

هدف الرؤية ليس شيئًا خارج أنفسنا لا يمكن الوصول إليه ؛ إنها طبيعتنا الحقيقية الخاصة ، الطبيعة التي يمكن أن نفقدها بسهولة في ثقافتنا المادية المعقدة ، والضغط العالي ، وغالباً ما تكون مدمرة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الثلوج الأسد المنشورات. © 2010.
www.snowlionpub.com
.

المادة المصدر

تم اقتباس هذا المقال من كتاب: الحكمة من النقص بواسطة روب بريس.الحكمة من النقص: تحدي التأديب في الحياة البوذية
بواسطة روب بريس.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

روب بريسيستفيد أستاذ العلاج النفسي والتأمل Rob Preece من سنوات 19 كمتخصص في العلاج النفسي وسنوات عديدة كمدرس للتأمل لاستكشاف ورسم خريطة للتأثيرات النفسية على كفاحنا للاستيقاظ. كان روب برايس ممارسًا بوذيًا منذ 1973 ، وبصورة أساسية ضمن التقاليد البوذية التبتية. منذ 1987 قدم العديد من ورش العمل حول علم النفس المقارن في البوذية والجونج. وهو مدرس تأمل ذو خبرة ورسام Thangka (أيقونات بوذية). زيارة موقعه على الانترنت في http://www.mudra.co.uk

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
ما يصلح لي: 1 ، 2 ، 3 ... عشرات
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف

What Is Your True Nature? The Jewel Within

What Is Your True Nature?

When we begin to explore the nature of the mind we will inevitably encounter the wild and uncontrollable aspects of our normal, some­what overcrowded, habitual mind. Only with guidance and skillful practice will we begin to recognize that the mind has an undercurrent of clarity and luminosity that is of a very different order.

This state of “Buddha nature,” or awakened potential, is possibly the single most important recognition at the beginning of our journey. Within each of us, our nature is primordially pure, even though the vessel may be flawed.

A number of metaphors for the presence of Buddha nature are given. It is like a golden statue wrapped in filthy rags; a jewel buried beneath the house of a pauper; honey surrounded by a swarm of bees; a seed con­tained within rotting fruit; gold buried in mud.

Our Deepest Nature is Pure

These metaphors are a way of conveying the notion of an intrinsic primordial purity that is temporarily obscured from view. When I first encountered these metaphors I found they had a surprisingly profound effect upon my mind. Until that time I don’t think I had ever been given the message that my innermost being was healthy.

Rather, I had somehow learned to fear that if I revealed my deepest nature, it would be found unacceptable and even dangerous or evil. To then begin to trust that something positive could be revealed dramatically changed my self-perception.

I could begin to let go of my tight self-control and trust that within my chaos and confusion was an innate potential for something positive and healthy. So long as I failed to recognize this, my sense of self-value was indeed like a golden statue hidden within filthy rags, and I was completely identified with the rags.

Developing Awareness

The freedom this life can offer us is the capacity to understand this intrinsic value. Regrettably, much of our time is caught up in a preoccupation with life struggles and emotional insecurities that distract us from what might be possible. Even in the West, where we are much more mate­rially fortunate than many parts of the world, we are still dogged by psychological habits that block our potential.

Far from using this human potential meaningfully, we use it to indulge our insecurities and exploit the natural environment around us. Blindly, we create more suffering and harm in the world rather than truly recognizing our potential. As Shantideva points out, we all wish to have happiness but constantly create the causes for suffering. While this is so, only when something wakes us up do we start to take responsibility for this remarkable gift of life.

The Call to Awaken

This call to awaken may in part come from an experience of suf­fering; it may also come through the experience of what we might call a vision of our innate wholeness.

An absence of this kind of vision can be a terrible experience in people’s lives. It can leave some feeling desperate and hopeless and that life lacks all meaning. At such times, the pull towards anesthetics to deaden the feeling of emptiness may be very tempting, but this only prolongs the agony. If we give ourselves time and allow ourselves to wait and remain open to the process we are going through, a change can occur.

Renewal of Vision

What Is Your True Nature? article by Rob Preece.

The germ of a renewal of vision and a sense of purpose grows gradually from within; it cannot be implanted from outside. Forcing this process by fabricating something that is not genuinely emerging from within seldom works for long. This “dark night of the soul” is not resolved by someone trying to make us feel positive and give us hope.

A vision of the goal helps to generate the inspiration and strength of motivation to venture out on the journey of awakening. This jour­ney asks us to gradually surrender to and serve the Self, our Buddha nature. Such service is an act of loving-kindness and compassion for the welfare of others, which is like the moisture of nourishment that makes the journey worthwhile. Without this love and compassion, the journey would become arid and dry.

However we choose to engage in the journey, a vision of the goal will be a guiding light that provides hope when we are struggling. If we lose this vision, we may find ourselves snuffling around in the dirt with no idea of why we are there. We can become so ground down by the demands and responsibilities of life that our world comes to lack vision and inspiration.

Responding to Our Inner Visions

Inspiration is a vital part of the path, particularly at the beginning. While the call may come from painful circumstances that need to change, we may also need to listen to our inner visions and respond to their inspiration.

Our vision may not be as grand as the idea of enlightenment. It may, however, be an instinctual sense that there can be something different. The seed or germ of our capacity to change is often found in the dark­est moment.

The goal of the vision is not something outside of ourselves that is unreachable; it is our own true nature, the nature we can easily lose sight of in our complicated, high pressure, and often destructive mate­rialistic culture.

Reprinted with permission of the publisher,
Snow Lion Publications. ©2010.
www.snowlionpub.com
.

Article Source

This article was excerpted from the book: The Wisdom of Imperfection by Rob Preece.The Wisdom of Imperfection: The Challenge of Individuation in Buddhist Life
by Rob Preece.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Author

Rob PreecePsychotherapist and meditation teacher Rob Preece draws on his 19 years as a psychotherapist and many years as a meditation teacher to explore and map the psychological influences on our struggle to awaken. Rob Preece has been a practicing Buddhist since 1973, principally within the Tibetan Buddhist tradition. Since 1987 he has given many workshops on comparative Buddhist and Jungian psychology. He is an experienced meditation teacher and Thangka painter (Buddhist icons). Visit his website at http://www.mudra.co.uk
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}