كيف تصل باستمرار إلى رؤى غير عادية

كيف تصل باستمرار إلى رؤى غير عادية
الصورة عن طريق جومبيك وبواسطة ثلاثاء 23


قرأ الصوت ماري ت. راسل

نسخة الفيديو من هذه المقالة

تأتي الأفكار الجديدة إلى هذا العالم إلى حد ما مثل سقوط الشهب ، مع وميض وانفجار.  - هنري ديفيد ثورو

على الرغم من أن الحدس قد يبدو ، في البداية ، بعيد المنال ، ولا يمكن التنبؤ به ، وغامضًا ، إلا أنه بطبيعته ليس عشوائيًا أو عشوائيًا. تتبع عملياتها مبادئ حقيقية وقوانين طبيعية. مثل وميض البرق ، قد لا نعرف دائمًا متى سيظهر الحدس ، ولكن يمكننا التنبؤ بالبيئات التي من المرجح أن "يضرب فيها".

من خلال فهم أسس العملية البديهية ، وكيف تصل رؤيتها غير العادية ، يمكنك إنشاء البرق الخاص بك في زجاجة.

العملية البديهية

لبدء استخدام حدسك بشكل جذري - كلي - دعنا نلقي نظرة على الطرق الأربع الأساسية التي ترشدنا بها حكمتنا الداخلية:

  1. نتلقى الحدس: الإنطباعات الأولى هي الطريقة التي يتحدث بها الحدس إلينا قبل أن تتاح لنا فرصة التفكير. 

  2. نحن نتأثر بالحدس: صدى هو كيف نشعر طريقنا إلى الأمام. يدعونا حدسنا إلى العمل - يلهمنا ويدفعنا ويدعونا إلى السير في طريق حقيقتنا.

  3. نحن نسترشد بالحدس: تميز هي نقطة الاتصال حيث يعمل الحدس والذكاء معًا. 

  4. يرفعنا الحدس: في النهاية ، انتهى التحقق من صحة أن نتعلم أن نثق في أنفسنا ونتبع حدسنا لتجربة أعمق في الحياة. 

عندما ندرك كيف تعمل هذه المبادئ في داخلنا ، نكون قادرين على التطرق إلى أكثر الرؤى غير العادية - الأجزاء الجذرية من المعلومات التي تتجاوز أي شيء يمكن لعقولنا أن تتحقق منه. نكتسب القدرة على الانتقال من الفكرة البديهية إلى تحقيقها في حياتنا.

بدءًا من دفع غير مادي وانتهاءً باختيار يغير الواقع المادي ، هكذا يأتي الحدس إلى العالم. بهذه الطريقة ، فإن وعينا هو قناة للتظاهر الحدسي. الطريقة التي تختار بها التفاعل مع حدسك ، أو اتباعها أو تكريمها ، هي أصل تطورك المستقبلي.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


هذه الأسس الأربعة ، معًا ، تنشئ إطارًا موحدًا لاستخدام الحدس في كل ما تفعله. معًا ، هذه التجربة الشاملة للحدس - الانطباعات الأولى ، والرنين ، والفطنة ، والتحقق - تتفاعل داخلها لتقودك إلى الرؤى غير العادية التي تجلب الوعي لحياتك.

فيما يلي أمثلة على هذه العملية في الحياة اليومية:

اتخاذ قرار بالعملية البديهية

  1. الانطباع الأول: أم تتجول في مركز رعاية نهارية جديد لطفلها. عندما دخلت إلى ساحة انتظار السيارات ، ظهرت فكرة على الفور في رأسها: لا.

  2. الرنين: وبينما كانت تجلس في سيارتها ، تستعد للذهاب إلى الداخل ، لاحظت أن المكان ليس على ما يرام. على الرغم من أن المبنى جميل ، إلا أنها لا تتمتع "بأجواء" جيدة.

  3. تميز: وبينما كانت تتجول في المبنى ، على الرغم من أن الجميع ودودون ، إلا أنها تنجذب إلى مجموعة متنوعة من العلامات الحمراء الصغيرة التي تدعم انطباعها الأول السلبي ومشاعرها تجاه المركز. وهي تدرك ، بناءً على انطباعاتها البديهية الداخلية والخارجية ، أن هذا ليس المكان المناسب لطفلها.

  4. التحقق من الصحة: في وقت لاحق من ذلك اليوم ، اتصلت صديقة فجأة وذكرت بعض الصحافة السيئة التي رأتها في الأخبار حول مركز الرعاية النهارية.

النتيجة: من خلال تكريم انطباعاتها الأولى ومشاعرها الرنانة حول المؤسسة ، تكون الأم قادرة على تمييز مسار العمل الصحيح بسهولة. إن اتصال الصديق مع تعزيز اختياره هو تأكيد لطيف على أنها تفعل الشيء الصحيح.

تجنب أزمة من خلال العملية البديهية

  1. الانطباع الأول: شاب يقود سيارته إلى العمل ، عندما يأمره شيء ما بالعودة إلى المنزل.

  2. الرنين: يحاول تجاهله في البداية ، لكنه لا يستطيع التخلص من الشعور بالحاجة إلى العودة إلى المنزل.

  3. تميز: هل نسي شيئا؟ هل ترك إبريق الشاي مفتوحًا؟ ليس لديه أي فكرة عما يعنيه الشعور بالضبط ، ولكن نظرًا لاستمراره ، قرر على مضض قلب السيارة.

  4. التحقق من الصحة: عندما يعود إلى المنزل ، يرى كلبه ينتظره في الممر. يرى الآن أنه لم يغلق الباب الخلفي تمامًا وهرب الجرو. تفادت الأزمة!

النتيجة: على الرغم من أن الشاب ليس لديه أدنى فكرة عما يجري ، إلا أنه يدرك أنه يجب أن يثق "بشعور المعرفة" الداخلي. في هذه الحالة ، يحصل على التحقق الفوري من رؤيته غير العادية عندما يدرك أنه لا توجد طريقة كان يمكن أن يعرف أن الكلب قد خرج منها.

عندما تبدأ في التدرب بوعي على استخدام هذه التقنية لتوضيح حدسك ، سترى كم هو طبيعي بالنسبة لك. لست بحاجة إلى حفظ هذا النظام أو حتى تعلمه ؛ هذه هي الطريقة التي يعمل بها حدسك بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو أن تدرك ذلك.

الانطباعات الأولى: البصيرة المفاجئة لا تكذب أبدًا

الحدس أولا. هاتان الكلمتان هما المفتاح لبناء نظام توجيه داخلي قوي. الحدس أولا يعني أنه ، ليس فقط يجب علينا إعطاء الأولوية للحدس في حياتنا ، ولكن من حيث معالجة المعلومات ، حرفيًا ، الحدس يأتي أولا.

في أي موقف يتكلم حدسك أمام عقلك وأفكارك ومشاعرك وخيالك ... اى شى. هذا هو المفتاح للتعرف على حدسك: إنه يبرز في رأسك أول، قبل أن يسيطر عقلك أو عواطفك.

عندما تبدأ في التعرف على حدسك الخاص والعمل به ، فإن الحيلة تكمن في التعرف على هذا الدافع الأول وتكريمه ، والذي يكون نقيًا وغير ملوث بمشاعرك وأفكارك الشخصية. هذا أيضًا هو الخط الفاصل بين الأفكار والمشاعر غير البديهية. يكون الانطباع الأول نقيًا وموضوعيًا وغير ملوث بالمنطق الأقل وعيًا.

الانطباع الحدسي مقابل انطباع الفكر

الفكر المنتظم: أنت تدرك أنه يجب عليك فحص ضغط الإطارات لأن ضوءًا يضيء في سيارتك.

الانطباع الأول الحدسي: أنت في الحمام وها يضرب لك أنه يجب عليك فحص ضغط الإطارات في سيارتك. في الواقع ، الحدس الخاص بك هو الضوء الذي يأتي - فقط من الداخل.

الفكر المنتظم: قررت أنك لا تحب شخصًا قابلته للتو لأن لديه وشمًا مخيفًا ورائحة كريهة.

الانطباع الأول الحدسي: أنت لا تحبهم على الفور ، لكن لا يمكنك أن تشرح لأصدقائك السبب. عندما تعلم ، فأنت تعلم فقط ، بدون أسباب. وهذا جيد!

مع الحدس ، لا توجد عملية منطقية متضمنة. لا توجد عملية استنتاج أو مرجع بناءً على تصورنا. عندما تظهر هذه الانطباعات ، فإن مهمتنا هي فقط الابتعاد عن الطريق - وترك رؤيتنا تقودنا. الحدس يقود الطريق - نحن فقط نتبعه.

الرنين: أنت تعرف الحقيقة بالطريقة التي تشعر بها

هل غالبا ما تتخذ قرارات بناء على ما عادل يشعر حق؟ ربما تضيف جميع الإيجابيات والسلبيات إلى شيء واحد ، ولكن لسبب ما لا يمكنك شرحه ، تشعر فقط بالانجذاب لاختيار شيء آخر. أو ربما شعرت بدعوة لفعل شيء ما ، على الرغم من أنك ، بوعي ، لم تكن متأكدًا من السبب. هذا هو سحر الرنين في العمل.

الرنين هو المكمل القوي لانطباعاتنا الأولى. بينما تجلب انطباعاتنا الأولى وعيًا مفاجئًا ، فإن الرنين يحركنا ببطء. إنه الجانب الآخر لعملة بديهية. تأتي الانطباعات الأولى إلينا في لحظة عفوية كفكرة أو تجربة تشد الانتباه ؛ من ناحية أخرى ، يجذبنا الصدى ، بشكل شبه مغناطيسي ، نحو حقيقتنا أو أفضل مسار للعمل.

الرنين هو ، في آن واحد ، أ معرفة الشعور. إنها ممارسة دقيقة لكنها قوية. بغض النظر عن مكان وجودك في حياتك أو ما هي أهدافك ، فإن إجراء "فحص داخلي" سريع قبل أن تتصرف هو طريقة رائعة للتأكد من أنك تحصل على أفضل طريق وتظل على ما يرام.

الرنين مقابل عدم الرنين

عدم الرنين: عندما تتطلع إلى شراء منزل جديد ، فإنك تتجول في الكثير من المنازل ولكن لا أحد منهم يتحدث إليك حقًا. بغض النظر عن مدى رغبتك في مكان ما ، فإن جزءًا منك لا يرى نفسك تعيش هناك.

الرنين: أخيرًا تتجول في المنزل ويشعر شيئًا ما عنه وكأنه المنزل. أنت فقط اعلم هذا صحيح ، على الرغم من أنه قد لا تتوفر لديك جميع المعلومات حتى الآن.

مع صدى ، تتماشى أفكارك ومشاعرك. هناك إجماع موحد للعمل ، بغض النظر عن التفاصيل. عندما نشعر بالصدى حيال شيء ما ، فإننا نعلم أننا نسترشد في اتجاه ذلك معرفة الشعور.

التمييز: ذكاء بديهي

التمييز هو نقطة التقاء الحدس والعقل الفكري. من خلال هذه العملية ، تكون قادرًا على إضفاء معنى واعٍ على البصيرة الفائقة الوعي التي تتلقاها. الفطنة تبرز الحدس.

هل مررت بتجربة حدسية من قبل ولكن ليس لديك فكرة عما تعنيه أو كيف تفهمها؟ ربما حدث شيء غير عادي وكل ما يمكنك أن تسأله لنفسك هو: ماذا يعني هذا؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه التمييز. إنه دليلك لتفسير سر الحدس العظيم ، لأنه يكشف لك عن نفسه. لماذا جاءني هذا الحدس؟ ماذا قصدت أن أتعلم؟ ماذا قصدت أن أفعل؟ - هذه هي الأسئلة التي سيساعدك التمييز في الإجابة عليها.

التمييز هو الخطوة الأخيرة ل بصيرة غير عادية. يقودك الانطباعات الأولى والرنين البديهي إلى الحقيقة ، لكن التمييز يقودك إلى ذلك فهم الحقيقة. الفطنة هي العملية التي تسحب قطعة غير عادية من المعلومات أو التوجيه أو الإضاءة التي تساعدك على فهم الموقف أو إحداث تغيير في العالم. تتيح لك عملية التمييز توضيح بصيرتك البديهية وإيجاد المعنى الحقيقي للحدس الخاص بك.

إن عملية التراجع ، أو الانتظار لبضع دقائق أو ساعات - أو حتى ثوانٍ فقط ، في بعض الحالات - تمنحك التوقف المؤقت الذي تحتاجه "للدخول في الفجوة" حيث يمكن للحدس الخاص بك التواصل معك. عندما تتراجع عن التفكير المفرط المفرط أو اللوالب العاطفية ، فإنك تخطو إلى الفضاء الهادئ حيث يمكنك التقاط وتمييز الإشارة البديهية الخاصة بك.

التحقق من الصحة: ​​علامات من الكون

هل سبق لك أن حدث شيء غير عادي في حياتك ، فقط لتفكر: إنها إشارة! ربما كانت تلك المصادفة الغريبة تخبرك أنك على المسار الصحيح ، أو ربما نفس الكلمة التي ظللت تراها مرارًا وتكرارًا ، في كل مكان تنظر إليه ، كان بها رسالة إرشادية لك ، على مستوى خفي. في عالم الحدس ، نسمي هذه التحقق.

المصادقة هي تعزيز نتلقاها ، سواء من داخل أنفسنا أو من العالم الخارجي ، لتأكيد أفعالنا البديهية. إنه نوع من مثل ارتفاع خمسة من الحياة - أنك حصلت على شيء ما بشكل صحيح ، أو اتخذت الخيار الأفضل ، أو أنك بصدد تحقيق شيء كبير. في هذه اللحظات الصغيرة من السحر ، نطمئن على طريقنا وهدفنا.

هذه التأكيدات من الحياة يمكن أن تأتي إلينا بطرق لا نهاية لها. يمكن أن تكون لحظات "kismet" أو "الصدفة" التي تظهر تلقائيًا في حياتنا. يمكن أن تظهر باسم صدف ذات مغزى في حياتنا. مع نمو حدسك ، سيزداد حدوث هذه التحقق. إنها تعكس التزامن بينك وبين الحياة ؛ إنها مظهر حرفي لمحاذاة عالمك الداخلي والخارجي.

تصل عمليات التحقق بإحدى طريقتين: كتحقق داخلي أو خارجي. التحقق الداخلي هو الشعور البديهي الثابت بأنك تتماشى مع حقيقتك ؛ التحقق الخارجي هو عندما تعزز علامة الصدفة أو "المصادفة" في العالم الخارجي مسار عملك.

المصادقة الداخلية: الحدس يلتزم

من السمات المميزة للحدس هو ثباته. يلتزم. سيبقى الحدس الراسخ حازمًا وغير متغير في وعيك. إنه ليس غير مؤكد أو عابر ، مثل فكرة أو نزوة عابرة. الحدس لديه مهمة ويستمر حتى ينجز المهمة.

إذا كانت لديك دعوة لكتابة كتاب ، فلن يختفي هذا الاتصال حتى يتم كتابة الكتاب. إذا كنت بحاجة إلى إنهاء علاقة من أجل التعافي والنمو ، فسيستمر حدسك حتى تحرر نفسك من الموقف الخانق.

إذا كنت تريد التحقق من صحة أي إرشادات بديهية ، فارجع إليها في غضون ساعة أو يوم أو أسبوع: هل ما زال الشعور نفسه موجودًا؟ هل يستمر نفس التوجيه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك فرصة جيدة أنه حدس حقيقي. إذا تغير أو ذهب - إذا كنت لا تشعر به أو تتذكره بعد الآن - فمن المرجح أنه عقلك أو خيالك.

الوصول إلى رؤية غير عادية

يقدم الحدس الحقيقي رؤية غير عادية. تقودنا التجارب المجمعة لانطباعاتنا الأولى جنبًا إلى جنب مع الرنين البديهي ، والتمييز ، وفي النهاية التحقق من الصحة إلى لحظات استثنائية من الوعي. يأتي هذا الوعي من مكان أكبر منا. البصيرة الاستثنائية هي الوحي أو الفهم أو الحل أو المعرفة التي لا تنتج عنها تفكيرنا.

تجربة البصيرة غير العادية هي التجربة النهائية للحدس الخاص بك. أنت على دراية بالحقيقة الأسمى ولديك الفهم للتصرف بناءً عليها. إنه الإنجاز التطوري لعملية الحدس المكونة من جزأين: الوعي والعمل. عندما ندرك حكمتنا الداخلية ونتبعها لإحداث تغيير حقيقي في حياتنا ، نكون قد قمنا بعملنا. اكتملت مهمة الحدس.

© 2020 بواسطة كيم تشيستني. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن من الناشر.
الناشر: جديد المكتبة العالمية.

المادة المصدر

الحدس الراديكالي: دليل ثوري لاستخدام قوتك الداخلية
بواسطة كيم تشيستني

الحدس الراديكالي: دليل ثوري لاستخدام قوتك الداخلية بقلم كيم تشيستنيالحدس الراديكالي يكشف عن فهم جديد كليًا للحدس وكيفية استخدامه لعيش حياة غير عادية. سيعلمك هذا الدليل العملي تجاوز التفكير واكتشاف وعي أعلى بقوة الحدس - قوة ثورية على عتبة حقبة جديدة من الوعي. يقدم Kim Chestney إرشادات واضحة لضبط عملية البصيرة الخاصة بك ، مدعومة بأصوات من قادة البصيرة الناجحين الذين يدركون أن الحدس هو مصدر العبقرية في جميع جوانب الحياة. تعلم كيفية الاستفادة من حكمتك الداخلية وخلق الحياة أنت مصنوعة ل.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا(متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

كتب هذا المؤلف

عن المؤلف

كيم تشيستني ، مؤلف كتاب Radical IntuitionKim Chestney هو مؤلف معترف به عالميًا ورائد في الابتكار وخبير في الحدس. بصفتك مؤسس IntuitionLab و CREATE! المهرجان ، لقد أثرت في حياة الآلاف من خلال زيادة الوعي بـ "البصيرة" كخطوة ثورية تالية في تطور كل من الوعي الشخصي والعالمي. من خلال العمل لما يقرب من عشرين عامًا في قطاع التكنولوجيا ، قاد كيم مبادرات مع بعض كبار قادة الفكر وشركات التكنولوجيا والجامعات في العالم. نُشرت كتبها في جميع أنحاء العالم وتُرجمت إلى لغات متعددة منذ عام 2004. تقود كيم مجتمع حدسي عالمي مزدهر من خلال التدريب على الحدس عبر الإنترنت ، والشهادات المهنية ، وورش العمل الحية ، والخلوات. قم بزيارة موقعها على KimChestney.com

فيديو / عرض تقديمي مع Kim Chestney: ما هو الحدس؟ إنه أكثر مما تعتقد.

نسخة الفيديو من هذه المقالة:

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الإلهام اليومي

مفتاح مع البوصلة والعملات المعدنية وخريطة العالم القديم
الإلهام اليومي: 25 فبراير 2021
يجب أن نكون على دراية بما نطلبه حقًا ، سواء بوعي أو بغير وعي. ال…
جرو يلمس أنوفه مع كلب آخر
الإلهام اليومي: 24 فبراير 2021
الغضب هو عاطفة إنسانية ، وقد عانينا جميعًا من الغضب في مرحلة ما. لكن هناك نوعان من ...
امرأة تقف في حقل من الزهور وذراعها ممدودتان إلى الشمس
الإلهام اليومي: 23 فبراير 2020
يعتقد الكثير منا أن التأمل شيء صعب أو جاد ... بالتأكيد ليس شيئًا سنفعله ...

من المحررين

هل هو جيد أم سيء؟ وهل تأهلنا إلى القاضي؟
by ماري رسل
يلعب الحكم دورًا كبيرًا في حياتنا ، لدرجة أننا لا ندرك حتى معظم الوقت الذي نحكم عليه. إذا كنت لا تعتقد أن هناك شيئًا سيئًا ، فلن يزعجك. إذا كنت لا تعتقد ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 15 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
وأنا أكتب هذا ، إنه عيد الحب ، يوم مرتبط بالحب ... حب رومانسي. ومع ذلك ، بما أن الحب الرومانسي محدود إلى حد ما من حيث أنه عادة ما ينطبق فقط على الحب بين اثنين ...
النشرة الإخبارية لـ InnerSelf: 8 فبراير 2021
by InnerSelf الموظفين
هناك سمات معينة للبشرية تستحق الثناء ، ولحسن الحظ ، يمكننا التأكيد على تلك الميول في أنفسنا وزيادتها. نحن كائنات تتطور. نحن لسنا "محصورين" أو عالقين ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: 31 يناير 2021
by InnerSelf الموظفين
في حين أن بداية العام قد فاتتنا ، فإن كل يوم يوفر لنا فرصة جديدة للبدء من جديد ، أو لمواصلة رحلتنا "الجديدة". لذلك ، نقدم لك هذا الأسبوع مقالات لدعمك في ...
InnerSelf النشرة: يناير 24th، 2021
by InnerSelf الموظفين
نركز هذا الأسبوع على الشفاء الذاتي ... سواء كان الشفاء عاطفيًا أو جسديًا أو روحيًا ، فهو مرتبط جميعًا داخل أنفسنا وكذلك بالعالم من حولنا. ومع ذلك ، للشفاء من ...

How To Arrive Consistently at Extraordinary Insights

How To Arrive Consistently at Extraordinary Insights
Image by Goumbik and by athree23


Audio read by Marie T. Russell

Video version of this article

New ideas come into this world somewhat like falling meteors, with a flash and an explosion.  — HENRY DAVID THOREAU

Though intuition may, at first, seem elusive, unpredictable, and mysterious, it is not, by nature, random or haphazard. Its processes follow very real principles and natural laws. Like a light­ning flash, we may not always know when intuition is going to show up, but we can predict the environments where it is more likely to “strike.”

By understanding the foundations of the intu­itive process, and how its extraordinary insight arrives, you can create your own lightning in a bottle.

The Intuitive Process

To start using your own intuition radically — holistically — let’s look at the four essential ways that our inner wisdom guides us:

  1. We receive intuition: First impressions are how intuition speaks to us before we have a chance to think. 

  2. We are moved by intuition: Resonance is how we feel our way ahead. Our intuition calls us to action — inspires us, nudges us, calls us down the path of our truth.

  3. We are guided by intuition: Discernment is the touch-point where intuition and intelligence work together. 

  4. We are uplifted by intuition: Ultimately, it is through validation that we learn to trust ourselves and follow our intuition to a deeper experience of life. 

When we become conscious of how these principles are at work within us, we are able to touch into the most extraordinary insight — the radical bits of information that go beyond anything our rational minds could ascertain. We gain the ability to move from the intuitive idea to its actualization in our life.

Starting with an immaterial nudge and ending with a choice that changes material reality, this is how intuition comes into the world. In this way, our consciousness is the conduit for intuitive manifestation. The way you choose to react to your intuition, following it or honor­ing it, is the root of your forward evolution.


 Get The Latest From InnerSelf


These four foundations, together, create a unified framework for using intuition in all you do. Together, this holistic experience of intuition — first impressions, resonance, discernment, and validation — interplay within to lead you to the extraordinary insights that bring awareness to your life.

Here are examples of this process in everyday life:

Making a Decision with the Intuitive Process

  1. First impression: A mother is touring a new day-care center for her child. As she pulls into the parking lot, a thought immediately pops into her head: No.

  2. Resonance: As she sits in her car, getting ready to go inside, she notices that the place just doesn’t feel right. Even though the building is nice, she’s just not getting a good “vibe.”

  3. Discernment: As she tours the building, though every­one is friendly, her attention is drawn to a variety of little red flags that support her negative first impression and feelings about the center. She discerns, based on both her internal and external intuitive impressions, that this is not the right place for her child.

  4. Validation: Later that day, a friend calls out of the blue and mentions some bad press she saw in the news about the day-care center.

Result: By honoring her first impressions and resonant feelings about the establishment, the mother is able to intuitively discern the right course of action easily. The friend calling with reinforcement of her choice is a nice validation that she is doing the right thing.

Averting a Crisis with the Intuitive Process

  1. First impression: A young man is driving to work, when something tells him to go back home.

  2. Resonance: He tries to ignore it at first, but he just can’t shake the feeling that he needs to go back to the house.

  3. Discernment: Did he forget something? Did he leave the tea kettle on? He has no idea what exactly the feeling means, but since it persists, he reluctantly decides to turn the car around.

  4. Validation: When he gets home, he sees his dog waiting for him in the driveway. He now sees that he didn’t fully close the back door and the pup escaped. Crisis averted!

Result: Even though the young man has no idea what is going on, he discerns that he should trust his internal “knowing feeling.” In this case, he gets immediate validation of his extraordinary insight when he realizes there is no way he could have known the dog was out.

As you begin to practice consciously using this technique to clar­ify your intuition, you will see how naturally it comes to you. You don’t need to memorize this system or even learn it; this is how your intuition naturally works. All you need to do is become aware of it.

First Impressions: Sudden Insight Never Lies

Intuition first. These two words are the key to building a powerful inner guidance system. Intuition first means that, not only should we prioritize intuition in our life, but that, in terms of information processing, literally, intuition comes first.

In any situation, your intuition speaks before your mind, thoughts, feelings, imagination.. . anything. This is key to recognizing your intuition: It pops into your head first, before your thinking mind or emotions take over.

As you start to identify and work with your own intuition, the trick is to recognize and honor this first impulse, which is pure and unpolluted by your personal feelings and thoughts. This, too, is a dividing line between intuition and nonintuitive thoughts and feelings. The first impression is pure, objective, and untainted by lower-conscious reasoning.

Intuitive Impression vs. Thought Impression

Regular thought: You realize you should check your tire pressure because a light comes on in your car.

Intuitive first impression: You are in the shower and it hits you that you should check the tire pressure in your car. In effect, your intuition is the light that comes on — only on the inside.

Regular thought: You decide you don’t like someone you have just met because they have creepy tattoos and smell bad.

Intuitive first impression: You instantly don’t like them, but you can’t explain to your friends why. When you know, you just know, with no reasons why. And that’s okay!

With intuition, there is no reasoning process involved. There is no process of deduction or reference based on our perception. When these impressions arrive, our job is just to get out of the way — and let our insight guide us. Intuition leads the way — we just follow it.

Resonance: You Know The Truth By The Way It Feels

Do you often make decisions based on what just feels right? Maybe all the pros and cons add up to one thing, but for some reason you can’t explain, you just feel drawn to choose something else. Or maybe you just felt a calling to do something, even though you, consciously, weren’t sure why. This is the magic of resonance at work.

Resonance is the powerful complement to our first impressions. While our first impressions bring sudden awareness, resonance slowly moves us. It is the other side of our intuitive coin. First impressions come to us in a spontaneous moment as an attention-grabbing thought or experience; resonance, on the other hand, draws us in, almost magnetically, toward our truth or best course of action.

Resonance is, at once, a knowing feeling. It is a subtle yet powerful practice. No matter where you are in your life or what your goals are, doing a quick “gut check” before you act is a great way to be sure you get and stay on your best path.

Resonance vs. Nonresonance

Nonresonance: When you are looking to buy a new house, you tour a lot of homes but none of them really speak to you. No matter how much you want to like a place, a part of you just doesn’t see yourself living there.

Resonance: You finally tour a home and something about it just feels like the one. You just know it’s right, even though you may not even have all of the infor­mation yet.

With resonance, your thoughts and feelings are in alignment. There is a unified consensus of action, regardless of the details. When we feel resonant about something, we know that we are being guided in the direction of that knowing feeling.

Discernment: Intuitive Intelligence

Discernment is the meeting point of intuition and the intellectual mind. Through this process, you are able to bring conscious meaning to the superconscious insight you receive. Discernment brings intuition into focus.

Have you ever had an intuitive experience but had no idea what it meant or how to understand it? Maybe something extraordinary happened and all you can ask yourself is: What does this mean? This is where discernment comes in. It is your guide to interpreting the great mystery of intuition, as it reveals itself to you. Why did that intuition come to me? What am I meant to learn? What am I meant to do? — these are the questions that discern­ment will help you answer.

Discernment is the final step to extraordinary insight. First impressions and intuitive resonance lead you to the truth, but discernment leads you to understand the truth. Discernment is the process that pulls down the extraordinary piece of information, guidance, or illumination that helps you understand a situation or make change in the world. The process of discernment enables you to clarify your intuitive insight and find the true meaning of your intuition.

The act of stepping back, of waiting a few minutes, hours — or even just seconds, in some cases — gives you the pause you need to “get into the gap” where your intuition can communi­cate with you. When you step back from obsessive overthinking or emotional spirals, you step into the calm space where you can pick up — and discern — your intuitive signal.

Validation: Signs From The Universe

Have you ever had something extraordinary happen in your life, only to think: It’s a sign! Maybe that uncanny coincidence was telling you that you were on the right track, or maybe that same word you kept seeing over and over, everywhere you looked, had a message of guidance for you, on a subtle level. In the world of intuition, we call these validations.

A validation is a reinforcement that we receive, either from within ourselves or from the outside world, to confirm our intuitive actions. It’s kind of like a high five from life — that you got something right, made the best choice, or are on to something big. In these small moments of magic, we are reassured of our path and purpose.

These assurances from life can come to us in endless ways. They can be moments of “kismet” or “serendipity” that spontaneously arise in our life. They can show up as the meaningful coincidences in our life. As your intuition grows, so will the occurrence of these validations. They reflect the synchronicity between you and life; they are a literal manifestation of the alignment of your inner and outer worlds.

Validations arrive in one of two ways: as either internal or ex­ternal validation. Internal validation is the abiding intuitive sense that you are in alignment with your truth; external validation is when a serendipitous sign or “coincidence” in the outside world reinforces your course of action.

Internal Validation: Intuition Abides

One of the defining traits of intuition is its constancy. It abides. A solid intuition will remain resolute and unchanged in your consciousness. It is not unsure or fleeting, like a passing thought or whim. Intuition has a mission and it persists until it gets the job done.

If you have a calling to write a book, that calling is not going to go away until the book is written. If you need to end a relation­ship in order to heal and grow, your intuition is going to persist until you free yourself from the stifling situation.

If you want to validate any intuitive guidance, come back to it in an hour, a day, or a week: Is the same feeling still there? Does the same guidance persist? If so, there is a good chance it’s real intuition. If it changes or is gone — if you can’t feel it or remember it anymore — it was most likely your mind or imagination.

Arriving At An Extraordinary Insight

Genuine intuition delivers extraordinary insight. The combined experiences of our first impressions along with intuitive resonance, discernment, and ultimately, validation lead us to exceptional moments of awareness. This awareness arrives from somewhere greater than us. Extraordinary insight is the revelation, the understand­ing, the solution or knowingness that doesn’t result from our thinking.

The experience of extraordinary insight is the ultimate experience of your intuition. You are aware of higher truth and have the understanding to act upon it. It is the evolutionary fulfillment of the two-part process of intuition: awareness and ac­tion. When we become conscious of our inner wisdom and follow it to make real change in our lives, we have done our job. The mission of intuition is complete.

©2020 by Kim Chestney. All Rights Reserved.
Excerpted with permission of the publisher.
Publisher: New World Library.

Article Source

Radical Intuition: A Revolutionary Guide to Using Your Inner Power
by Kim Chestney

Radical Intuition: A Revolutionary Guide to Using Your Inner Power by Kim ChestneyRadical Intuition reveals an all new understanding of intuition and how to use it to live an extraordinary life. This practical guide will teach you to go beyond thinking and discover higher awareness with the power of intuition — a revolutionary force at the threshold of a new era of consciousness. Kim Chestney gives clear guidance for tuning in to your own process of insight, backed by voices from successful insight leaders who recognize intuition as the source of genius in all aspects of life. Learn how to tap into your inner wisdom and create the life you are made for.

For more info, or to order this book, click here(Also available as a Kindle edition.)

Books by this Author

About the Author

Kim Chestney, author of Radical IntuitionKim Chestney is a globally recognized author, innovation leader, and intuition expert. As the founder of IntuitionLab and the CREATE! Festival, she has touched thousands of lives by raising awareness of “insight” as a revolutionary next step in the evolution of both personal and world consciousness. Working for nearly twenty years in the tech sector, Kim has led initiatives with some of the top thought leaders, technology companies, and universities in the world. Her books have been published around the globe and translated into multiple languages since 2004. Kim leads a thriving global intuition community with online intuition training, professional certification, live workshops, and retreats. Visit her website at KimChestney.com/

Video/Presentation with Kim Chestney: What Is Intuition? It's more than what you think.

Video version of this article:

 

intuition
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: January 24th, 2021
by InnerSelf Staff
This week, we focus on self-healing... Whether the healing is emotional, physical or spiritual, it is all connected within our own selves and also with the world around us. However, for healing to…
Taking Sides? Nature Does Not Pick Sides! It Treats Everyone Equally
by Marie T. Russell
Nature does not pick sides: it simply gives every plant a fair chance to life. The sun shines on everyone regardless of their size, race, language, or opinions. Can we not do the same? Forget our old…
Everything We Do Is A Choice: Being Aware of Our Choices
by Marie T. Russell, InnerSelf
The other day I was giving myself a "good talking to"… telling myself I really need to exercise regularly, eat better, take better care of myself… You get the picture. It was one of those days when I…
InnerSelf Newsletter: January 17, 2021
by InnerSelf Staff
This week, our focus is "perspective" or how we see ourselves, the people around us, our surroundings, and our reality. As shown in the picture above, something that appears huge, to a ladybug, can…
A Made-Up Controversy - "Us" Against "Them"
by Robert Jennings, InnerSelf.com
When people stop fighting and start listening, a funny thing happens. They realize they have much more in common than they thought.