ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي

ما يصلح لي: الاستماع إلى جسدي
الصورة عن طريق ضرب باخمان

جسم الإنسان هو خلق مذهلة. يعمل دون الحاجة إلى مدخلاتنا فيما يتعلق بما يجب القيام به. ينبض القلب ، وتضخ الرئتين ، وتقوم الغدد الليمفاوية بعملها ، وتعمل عملية الإخلاء. الجسد يعمل بشكل أفضل من الماكينة ذات الزيت الجيد. وهو ذكي أيضًا! يعرف ما يحتاجه عندما يحتاج إليه. الخلل الوحيد في العملية هو ، كما توقعت ، نحن.

في حين أن الجسم يعرف ما يحتاجه لصحته ورفاهه ، فإننا لا نعطيه دائمًا ما يحتاجه. لقد وجدت ، من خلال التجارب والمحن الشخصية ، أنه عندما أستمع إلى جسدي وأعطيه ما يحتاجه ، أشعر بتحسن كبير وأكون أكثر صحة.

هذا مؤلم!

واسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأمثلة. منذ سنوات عديدة ، كطالب في الكلية ، أحببت الفستق. دعني أوضح الآن ... كان هذا "محبوبًا" بنفس الطريقة التي يحب بها بعضنا طعامًا معينًا ... وبعبارة أخرى ، أكلت الكثير منهم في جلسة واحدة. لذيذ! باستثناء جسدي لم يوافق. بعد عدة جلسات من هذا القبيل ، أدركت أنه في اليوم التالي كنت دائمًا أعاني من الصداع ، صداع الفستق ، إذا أردت ذلك. لذلك أدركت أن جسدي كان يخبرني أن الفستق لا يعمل بشكل جيد في نظامي(بعد سنوات ، عندما اكتشفت كتب النظام الغذائي من نوع الدم, علمت أن الفستق موجود في قائمة "تجنب" لفصيلة الدم.)

نفس الشيء مع القمح. اعتدت أن أصاب بالصداع النصفي كل يوم. لحسن الحظ ، اقترح أخصائي الوخز بالإبر البصيرة أن أحاول تجنب تناول أي قمح لمدة 3 أسابيع ومعرفة ما إذا كان صداع الصداع النصفي قد ذهب. حسنًا ، لقد استغرق الأمر 3 أيام فقط ، واختفوا. على ما يبدو ، فإن تناول شطيرة قمح كاملة كل يوم لتناول طعام الغداء تسبب في صداع بعد الظهر. غير متأكد (نعم ، حق!) أن القمح هو الجاني ، بعد حوالي 10 أيام من الصداع ، قررت اختباره وتناول شطيرة أخرى ، وعاد الصداع.

الآن هذان مثالان لحالات صاخبة وصاخبة جدًا وواضحة عندما كان الجسد يتحدث معي.

فيما يلي حالتين أخريين حيث أخبرني جسدي بوضوح أن شيئًا كنت أفعله لم يكن جيدًا بالنسبة لي. الأول هو عندما حاولت التدخين في سن الثالثة عشرة. شعرت بالغثيان ، وأصبت بالصداع ، وكان طعمه مروعًا. لحسن الحظ ، تلقيت الرسالة وكانت هذه نهاية "مسيرتي في التدخين". عنصر آخر شائع لم أستطع تحمله هو الكحول. عندما كنت مراهقاً ، كنت أتقيأ عندما أتناول بعض المشروبات. تم أخذ النقطة! كان جسدي يرفض هذه المادة السامة.

هل أنت منتبه؟

لحسن الحظ ، مع مرور السنين ، تعلمت الانتباه عن كثب إلى رسائل جسدي قبل أن تضربني على رأسي بصداع 2X4 أو التخلص من السموم من جسدي. لقد لاحظت أنه بمجرد تناول الطعام أو الشراب ، إذا انتبهت ، يمكنني الشعور عندما لا يكون ذلك الطعام جيدًا بالنسبة لي. في بعض الأحيان يكون هذا شعورًا حامضًا في معدتي ، وأحيانًا يكون هناك ضربة سريعة في الجبين ، وأحيانًا شعور غريب. إذا توليت اهتماما وثيقا ، أحصل على الرسالة قبل تناول الطعام ، وبالتالي تجنب العواقب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


أنا متأكد من أن كل واحد لديه نظام الإنذار الداخلي هذا. نحن ببساطة بحاجة إلى أن نتعلم كيف نتوقف ونستمع وننتبه لما يقوله جسمنا.

في بعض الأحيان يمكن للأشخاص الآخرين مساعدتنا في تفسير رسائل أجسامنا. لبضعة أشهر ، كان زوجي يعاني من حكة في العيون. في فحصه الطبي ، اقترح الطبيب أنها قد تكون حساسية محمولة بالهواء. لذلك بدأنا في استخدام مرشح هواء في مكتبه وفي غرفة النوم ، وقد أدى ذلك إلى تحسن كبير في الوضع. استمع إلى رسائل جسدك ، وإذا لم تتمكن من معرفة ما تخبرك به ، فقد يكون لدى الآخرين معلومات أو رؤى ترشدك إلى الحل.

حان الوقت قيلولة!

موقف آخر حيث وجدت الاستماع إلى جسدي مهم للغاية هو الراحة. سواء كانت الساعة 7 مساءً أو 10 مساءً ، إذا كنت متعبًا ، فسأذهب إلى الفراش ، حتى إذا لم يكن "وقت نومي الرسمي" (أي "قبل منتصف الليل").

أخذ قيلولة قصيرة عندما أشعر بالتعب هو طريقة رائعة أخرى لتجنب الإرهاق أو حتى المرض. أعلم أنه ليس لدى الجميع رفاهية العمل من المنزل وبالتالي لا يمكنهم أخذ قيلولة كلما شعروا بذلك. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا أخذ جلسات إعادة شحن صغيرة حتى إذا كان عليك استخدام فترات الراحة في الحمام للقيام بذلك. ادخل إلى كشك الحمام ، واجلس ، وأغلق عينيك ، وركز على التنفس العميق لبضع دقائق. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون دقيقتان من تنفس البطن المركز جيدًا مثل قيلولة قصيرة. إذا كان هذا كل ما يمكنك فعله ، فمن المؤكد أنه أفضل من لا شيء.

يحتاج جسمنا إلى "مهلات زمنية" وفي مجتمعنا الحديث ، دخلنا أحيانًا في طريقة الذهاب والذهاب التي يبدو أنها تعتقد أن المزيد من الأشياء للقيام بها أفضل. ولكن كما أظهر العديد من المفكرين والمخترعين والمبدعين العظماء ، فإن الأفكار والاختراعات العظيمة تولد في لحظات من الصمت والراحة. لذا ، إذا وجدت نفسك تتأرجح ، أو كنت تشعر بثقل عينيك ، أو تشعر بالتعب ، خذ بضع دقائق واستريح ... سواء كان ذلك في مكتبك ، أو في الحمام ، أو على الأريكة ، أو في السرير. والاستراحة تعني عيون مغلقة ، لا هاتف ، لا شاشة ، لا كتاب صوتي ، لا تحفيز خارجي. فقط توقف واسترح. مجرد التنفس والاسترخاء.

أجد أنه إذا استلقيت للتو وتركت جسدي يستريح ، فإنه يتيح لي معرفة (من خلال الاستيقاظ) عندما يكون لدي ما يكفي من الراحة ... أحيانًا تكون 5 دقائق ، وأحيانًا 20 وأحيانًا أكثر. أعلم أنه إذا قيللت لفترة طويلة من الزمن ، فذلك لأن جسمي كان بحاجة إليها.

الحيلة الآن هي الاستيقاظ عند الاستيقاظ ... سواء كانت 5 دقائق أو 20 دقيقة. إذا استيقظت عندما يوقظ جسمك ، فستشعر بالانتعاش وإعادة الشحن. إذا كنت تصر على البقاء (كما أفعل في بعض الأحيان) والعودة إلى النوم ، فقد تجد أنك ستستيقظ متعبًا.

بالمناسبة ، هذا المبدأ نفسه ينطبق على الاستيقاظ في الصباح. إذا استيقظت قبل 30 أو 20 دقيقة من المنبه ، فسيقوم جسمك بإخبارك بأن لديه وقتًا كافيًا من النوم ... وقت النهوض والتألق (ما لم تكن بالطبع قد قضيت الليل للتو وهو أرق ، فهذا أمر مختلف موقف).

اشعر لي انا جائع

نفس الشيء عن الأكل. تناول الطعام عندما تشعر بالجوع. لا يجب أن تكون ظهراً ، أو 6 مساءً ، أو أي وقت آخر قمت بتعيينه كوقت للوجبات. جسمك يعرف متى يكون جائعا أو عطشانا.

الجسم لديه "يروي" معينة. على سبيل المثال ، أجد أن عيني تجف عندما أشعر بالعطش. من المنطقي عندما تفكر في ذلك. انتبه لجسدك واكتشف ما تخبرك به.

هناك أمر شائع هو أنه عندما تشعر بالجوع ، فإن معدتك تتذمر. حسنًا ، هذا أمر واضح يعرفه الجميع ، لكن الفكرة هي أن جسمنا لديه طرق أخرى لإعلامنا بما يحتاجه. لدينا دائمًا خيار الاهتمام بالرسائل والاستماع إلى نصيحتها الجيدة!

اوجاع والآم

الأوجاع والآلام هي أيضًا رسائل من جسدك. بعضها واضح إلى حد ما كما هو الحال ، لقد مشيت في ماراثون بطول 35 ميلاً وأصيبت ساقيك. حسنًا ، حان وقت النزول عن قدميك والراحة. ولكن الأوجاع والآلام الأخرى هي أيضًا طريقة الجسم التي تتيح لك معرفة شيء ما يحتاج إلى عناية.

نظرًا لأن الجسم لا يتحدث الإنجليزية (أو أي لغة تتحدثها) ، فإنه يستخدم نفسه لإرسال الرسائل. وجع في الظهر ، وصداع ، وأكتاف مؤلمة ، وألم في الحلق ، وأرجل مؤلمة ، وغدد ليمفاوية ملتهبة ، وما إلى ذلك ، كلها تأتي برسالة "شيء يحتاج إلى اهتمام هنا".

إن أجسامنا هي تركيبة رائعة وعندما نتعلم العمل معها ، بدلاً من أن نعارضها ، يمكننا أن نكون أكثر صحة وسعادة. جربه اليوم! عامل جسمك كصديق يرسل لك بمهارة رسائل حول ما هو أفضل بالنسبة لك. ربما لا يخرج صديقك ويقول شفهيًا "هذا ليس جيدًا بالنسبة لك" ، ولكن ربما تصل إلى شريط الحلوى هذا وينزلق من يديك ويسقط على الأرض. جسدك يقول "كلا ، لا أريد ذلك"!

في بعض الأحيان يكون مجرد شعور ، حدس. استمع لهذا! الذكاء الفطري في جسدك له أفضل اهتماماتك في القلب.

افعلها الآن!

في كتابه، الحكمة من العقل الخالييقول جاكوب ليبرمان:

... عندما يدخل شيء ما إلى وعينا ، هذه هي اللحظة التي نعتني بها. لا تدفع تلك الفاتورة غدًا ، أو تخرج القمامة لاحقًا ، أو ترتب السرير عندما تعود. عندما تراها ، افعلها! لا تعطي أولوية لأي شيء - لقد فعلت الحياة ذلك بالفعل من أجلك.

اعتن بما أمامك ، وسيهتم الكون بك.

(اقرأ هذا المقتطف هنا: العيش في اللحظة وكونك روحانيًا هو نفس الشيء)

سترسل لنا الهيئة الرسائل حسب الحاجة. سيجعلنا نفكر في أخذ زجاجة ماء معنا. افعلها الآن! سوف يعطينا وميض من أكل السلطة. افعلها الآن! سوف يذكرنا بتناول فيتاميناتنا. افعلها الآن! سيعلمنا أننا بحاجة إلى غفوة. افعلها الآن!

المشكلة مع البشر هي أننا نبرر ، ونماطل ، ونقيم ، ونناقش ، وما إلى ذلك ، وأحيانًا إلى ما لا نهاية. عندما نستمع إلى أجسادنا (وحدسنا) ، فإننا نعيش في هذه اللحظة. نحن نعتني بالأعمال التجارية عندما يأتي. عيناك تشعر بالثقل؟ أغلقها لبعض الأقسام مع أخذ بعض الأنفاس العميقة في العملية. آلام ظهرك؟ تمدده ، دلكه ، تعامل معه بلطف. رأسك يؤلمك؟ اسأل نفسك لماذا. لا تتسرع في تخفيف الألم عن طريق تناول حبوب منع الحمل ، وإغلاق حلقة الارتجاع البيولوجي التي ستبقيك على علم بما يحدث بجسمك.

نعم ، قد "يتخلص" مسكن الألم من الصداع أو الألم ، ولكن إذا لم نعالج السبب ، إذا لم نستمع إلى الرسالة التي أرسلها لنا الجسم ، فسيتعين عليه الاستمرار في إرسالها بصوت أعلى وأصعب حتى يقرعنا على ركبنا. من الأفضل الاستماع فورًا إلى الرسائل التي يرسلها أجسامنا (وعالمنا) حتى نمارس حقًا الرعاية الوقائية. يمكننا اختيار الاهتمام بمصدر المشكلة قبل أن تتطور إلى انفجار كامل للألم والمرض.

جسمك حاسوب بشري ذكي وفعال بشكل لا يصدق. استخدم موارده ، استخدم مدخلاته لإنشاء الناتج الذي تريده ... الصحة والسعادة.

حسنًا ، سأذهب مستلقيًا وأخذ قيلولة الآن! ولكن الساعة التاسعة صباحا فقط؟ وماذا في ذلك! لقد نمت 9 ساعات الليلة الماضية ، واستيقظت منذ الساعة 6:5 (لأن ذلك عندما استيقظت أشعر بالراحة) وإذا كان جسدي يريدني أن أستريح الآن ، فسوف يحصل على ما يحتاجه. وحتى لو كنت قد نمت 30 ساعات من النوم ، واستيقظت قبل ساعة فقط ، إذا قال جسدي أنه بحاجة إلى الراحة ، فهذا هو الحال. قد ينتهي الأمر بجلسة إعادة شحن قصيرة مدتها 8 دقائق. لا أعرف ذلك مسبقًا ، لكنني على ثقة من أن جسدي يعرف ما يحتاجه عندما يحتاج إليه.

إنه ليس وقت ميللر!

أجد أنه في "وقت الفيروس التاجي" هذا ، أحتاج إلى الكثير من القيلولة. ربما أشعر بوفرة الضغط على هذا الكوكب أو ربما جسدي يمارس الطب الوقائي - مهما كان السبب ، عندما أشعر "بالحفاض" ، أذهب لمدة 5 دقائق أو أكثر. في بعض الأحيان لا أنام في الواقع ، أنا فقط أستلقي وأقوم ببعض التنفس البطني العميق وبعد وقت قصير أشعر ، حسنًا ، أنا بخير ، حان وقت الاستيقاظ.

المفتاح هو أن تكون مرنًا بما فيه الكفاية وأن تنتبه إلى الرسائل التي يرسلها جسمك إليك - بدون حكم ذاتي وبدون نقد ودون القفز إلى الاستنتاجات. فقط لأنك متعب لا يعني أن هناك خطأ ما ... قد يكون ببساطة أن جسمك يحتاج إلى الراحة من أجل البقاء بصحة جيدة. الحكمة الفطرية للجسد أعلم!

وإليك متعة: انهض وارقص! إنه جيد للجسد والروح!

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

أيضا من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP

روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي مليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو تعطيل وزعزعة الاستقرار والتسبب في تدمير الحكومة الشرعية المنتخبة للولايات المتحدة. استمر

Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز. استمر

تغير سوف يأتي...

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ... استمر

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه قد تسلل إليه. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. والأمر الذي يجعل روحي ترتفع هو الموسيقى والرقص. استمر

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ

روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان كنتيجة مباشرة أو غير مباشرة. كم هو سعرها؟ لم يكن يجب أن يكون بهذه الطريقة. استمر

التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.) استمر

إعلان خدمة بلوتو

روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية. استمر

الجانب الخفيف من التحليل النفسي لأرنب عيد الفصح

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في InnerSelf ، نشجع الاستبطان ، وبالتالي كان من دواعي سرورنا أن نرى أنه حتى أرنب عيد الفصح قد طلب المساعدة في فهم عاداته وإكراهاته. استمر

ترك راندي قمع غضبي

روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد. استمر

ماريان ويليامسون تعكس جائحة فيروس كورونا

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
تأملات ماريان ويليامسون حول جائحة فيروس كورونا الحالي في 31 مارس 2020. استمر

كارول كينغ - التكيف مع 2020

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
نشرت كارول كينغ ، المغنية وكاتبة الأغاني المحبوبة ، مقطع فيديو قصيرًا على الإنترنت مؤخرًا ، تكيفًا لأغنيتها So Far Away. استمر

3 طرق تصحيح الوضعية لكثير من وقت الشاشة

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في القرن الحادي والعشرين ، نقضي جميعًا وقتًا طويلاً أمام الشاشة ... سواء في المنزل أو في العمل أو حتى في اللعب. غالبًا ما يتسبب هذا في تشويه وضعنا الذي يؤدي بعد ذلك إلى مشاكل في أجسامنا تؤدي إلى الانزعاج والألم. استمر

ما يصلح لي: يسأل لماذا

ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
بالنسبة لي ، غالبًا ما يأتي التعلم من فهم "لماذا". لماذا تكون الأشياء كما هي ، ولماذا تحدث الأشياء ، ولماذا الناس هم كما هم ، ولماذا أتصرف بالطريقة التي أفعلها ، ولماذا يتصرف الآخرون بالطريقة التي يتصرفون بها. بمجرد أن أفهم "لماذا" الموقف ، يمكنني عندئذٍ فهم كيف أحتاج إلى الاستجابة الآن وفي المستقبل. استمر

ربما يعجبك أيضا

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
كيف تحافظ على منزلك آمن وصحي
by ليبي ساندر ولوتي تاجوري وراشد الغافري
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
لماذا قد لا يكون مؤشر كتلة الجسم أفضل مؤشر لصحتنا
by كارين كولمان وسارة ساوتشيلي توران

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

What Works For Me: Listening To My Body

What Works For Me: Listening To My Body
Image by beate bachmann

The human body is an amazing creation. It works without needing our input as to what to do. The heart beats, the lungs pump, the lymph nodes do their thing, the evacuation process works. The body runs better than a well-oiled machine. And it's smart too! It knows what it needs when it needs it. The only glitch in the process is, you guessed it, us.

While the body knows what it needs for its health and well-being, we don't always give it what it needs. I've found, through personal trials and tribulations, that when I listen to my body and give it what it needs, I feel much better and am much healthier.

Ouch, That Hurts!

Let me give you some examples. Many years ago, as a student in college, I loved pistachios. Now let me clarify... this was "loved" in the same way some of us love a particular food... in other words, I ate way too many of them at one sitting. Yummy! Except my body did not agree. After several sessions like this, I realized that the next day I always had a headache, a pistachio hangover, if you will. So I realized that my body was telling me that pistachios did not work well in my system.(Years later, when I discovered The Blood-Type Diet books, I learned that pistachios are on the "avoid" list for my blood-type.)

Same thing with wheat. I used to get migraines every day. Luckily an insightful acupuncturist suggested I try to avoid eating any wheat for 3 weeks and see if my migraine headaches went away. Well, it only took 3 days, and they disappeared. Apparently, eating a whole wheat sandwich every day for lunch triggered a headache each afternoon. Not being sure (yea, right!) that wheat was the culprit, after about 10 days being headache-free, I decided to test it and eat another sandwich, and the headache returned.

Now those are two examples of loud, very loud, and clear instances when the body was talking to me.

Here are two other situations where my body clearly let me know that something I was doing was not good for me. The first is when I tried smoking at the age of 13. I got nauseated, got a headache, and it tasted horrible. Luckily for me, I got the message and that was the end of my "smoking career". Another popular item I could not tolerate was alcohol. As a teenager, I would vomit when I had a few drinks. Point taken! My body was rejecting this toxic substance.

Are You Paying Attention?

Thankfully, with the years, I've learned to pay closer attention to my body's messages before it had to hit me over the head with a 2X4 headache or physically throwing out the toxins from my body. I've noticed that just by holding a food or drink, if I pay attention, I can sense when that food is not good for me. Sometimes it's a sour feeling in my stomach, sometimes it's a quick jab in the forehead, sometimes its a queezy feeling. If I pay close attention, I get the message before eating the food and thus avoid the repercussions.


 Get The Latest From InnerSelf


I'm certain that every one has this internal warning system. We simply need to learn to stop and listen and pay attention to what our body is telling us.

Sometimes other people can assist us in interpreting our body's messages. For a few months, my husband had been experiencing itchy eyes. At his medical checkup, the doctor suggested that it might be an air-borne allergy. So we started using an air filter in his office and in the bedroom, and that has much improved the situation. Listen to your body's messages and if you can't figure out what it's telling you, other people may have information or insights that will guide you to a solution.

It's Nap Time!

Another situation where I've found listening to my body is very important is rest. Whether it's 7 pm or 10 pm, if I'm tired, I will go to bed, even if it's not my "official bed time" (which is "before midnight").

Taking short naps when I feel tired is another great way to avoid exhaustion or even getting sick. I know that not everyone has the luxury of working from home and thus can't take naps whenever they feel like it. However, you can always take mini-recharge sessions even if you have to use bathroom breaks to do so. Get into the bathroom stall, sit down, close your eyes, and focus on deep breathing for a few minutes. Sometimes 2 minutes of focused belly breathing can be just as good as a short nap. If that's all you can do, it's definitely better than nothing.

Our body needs "time-outs" and in our modern society, we've sometimes gotten into a go-go-go modality that seems to think that more things to do is better. However as many great thinkers, inventors, and creators have shown, great insights and inventions are born in moments of silence and rest. So if you find yourself nodding off, or your eyes just feel heavy, or you just feel tired, take a few minutes and rest... whether that's at your desk, in the bathroom, on the couch, or in bed. And taking a rest means closed eyes, no phone, no screen, no audio book, no outside stimulation. Just stop and rest. Just breathe and relax.

I find that if I just lay down and let my body rest, it lets me know (by waking up) when I've had enough rest... sometimes it's 5 minutes, sometimes 20, sometimes more. I know that if I nap for a long period of time, it's because my body needed it.

Now the trick is to get up when you wake up... whether it's been 5 minutes or 20. If you get up when your body wakes you up, then you will feel refreshed and recharged. If you insist on staying down (as I sometimes do) and go back to sleep, you may find that you will wake up groggy.

By the way, this same principle applies to getting up in the morning. If you wake up 30 or 20 minutes before your alarm clock, your body is telling you that it's had enough sleep... time to rise and shine (unless of course you've just spent the night being an insomniac, then that's a different situation).

Feed Me, I'm Hungry

Same thing about eating. Eat when you're hungry. It doesn't have to be at noon, or 6 pm, or whatever other time you have assigned as meal time. Your body knows when it is hungry or thirsty.

The body has certain "tells". For example, I find my eyes get dry when I'm thirsty. Makes sense when you think about it. Pay attention to your body and discover what your tells are.

A common tell is that when you're hungry, your stomach grumbles. OK, that's an obvious one that everyone knows about, but the point is that our body has other ways of letting us know what it needs. We always have the choice to pay attention to the messages and listen to its good advice!

Aches and Pains

Aches and pains are also messages from your body. Some rather obvious as in, you walked a 35-mile marathon and your legs hurt. OK, it's clearly time to get off your feet and rest. But other aches and pains are also the body's way ot letting you know something needs attention.

Since the body doesn't speak English (or whatever language you speak), it uses itself to send messages. A back ache, a headache, sore shoulders, sore throat, achy legs, inflamed lymph nodes, etc., all come bearing a message of "something needs attention here".

Our body is such a magnificient composition and when we learn to work with it, instead of against it, we can be much healthier and happier. Try it today! Treat your body like a friend that is subtly sending you messages as to what is best for you. Maybe your friend doesn't come out and verbally say "that's not good for you", but maybe you reach for that candy bar and it slips from your hands and falls on the floor. Your body saying, "nope, I don't want that"!

Sometimes it's just a feeling, a hunch. Listen to it! Your body innate intelligence has your best interests at heart.

Do It Now!

In his book, Wisdom from an Empty Mind, Jacob Liberman states:

...when something enters our awareness, that's the moment to take care of it. Don't pay that bill tomorrow, take out the trash later, or make the bed when you get back. When you see it, do it! Don't prioritize anything -- life has already done that for you.

Take care of what's in front of you, and the universe will take care of you.

(Read this excerpt here: Living in the Moment and Being Spiritual Are The Same Thing)

The body will send us messages as needed. It will make us think about taking a bottle of water with us. Do it now! It will give us a flash of eating a salad. Do it now! It will remind us to take our vitamins. Do it now! It will let us know we need a nap. Do it now!

The problem with humans is that we rationalize, we procrastinate, we evaluate, we debate, etc. etc., sometimes ad infinitum. When we listen to our body (and our intuition), we are living in the moment. We take care of business as it comes up. Your eyes are feeling heavy? Close them for a few sections taking some deep breaths in the process. Your back aches? Stretch it, massage it, treat it kindly. Your head hurts? Ask yourself why. Don't rush to dull the pain by taking a pill, closing off the biofeedback loop that will keep you informed as to what is going on with your body.

Yes a pain killer might "get rid" of the headache or pain, but if we don't address the cause, if we don't listen to the message the body has sent us, it will have to keep sending it louder and harder until it knocks us to our knees. It's best to listen immediately to the messages our body (and our world) is sending us so that we truly practice preventative care. We can choose to take care of the source of the problem before it develops into a full-blown explosion of pain and disease.

Your body is an incredibly smart and efficient human-computer. Use its resources, use its input to create the output you want... health and happiness.

OK, I'm going to go lay back and take a nap now! But it's only 9 am? So what! I slept 6 hours last night, been up since 5:30 (because that's when I woke up feeling rested) and if my body wants me to rest now, it's going to get what it needs. And even if I'd had 8 hours of sleep, and had only gotten up an hour ago, if my body says it needs rest, then so it is. It may end up just being a short 5-minute recharge session. I don't know that ahead of time, but I trust that my body knows what it needs when it needs it.

It's Not Miller Time!

I'm finding that in this "coronavirus-time", I'm needing a lot more naps. Maybe I'm feeling the abundance of stress on the planet or maybe my body is practicing preventive medicine -- whatever the reason, when I feel "nappy", off I go for 5 minutes or more. Sometimes I don't actually sleep, I just lay down and do some deep diaphragmatic breathing and after a short time feel, OK, I'm good, time to get up.

The key is just to be flexible enough and pay attention to the messages your body is sending you -- without self-judgment, without criticism, and without jumping to conclusions. Just because you are tired doesn't mean something is wrong with you... it may simply be that your body needs rest in order to remain healthy. The innate wisdom of the body knows best!

And here's a treat for you: Get up and dance! It's good for the body and the soul!

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

Also From The Editors

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP

Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and cause to self-destruct the legitimate elected government of the United States. Continue

Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught

Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice. Continue

A Change Is Gonna Come...

Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking place... Continue

A Song Can Uplift the Heart and Soul

Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that lets my spirit soar is music and dancing. Continue

Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser

Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct or indirect result. How much is that worth? It didn't have to be this way. Continue

Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation

Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.) Continue

Pluto Service Announcement

Robert Jennings, InnerSelf.com
(updated 4/15/2020) Now that everybody has the time to be creative, there's no telling what you will find to entertain your inner self. Continue

The Light Side of the Psychoanalysis of the Easter Bunny

Marie T. Russell, InnerSelf
At InnerSelf we encourage introspection, thus were pleased to see that even the Easter Bunny had sought help in understanding his (her?) habits and compulsions. Continue

Letting Randy Funnel My Furiousness

Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out. Continue

Marianne Williamson Reflects on the Coronavirus Pandemic

Marie T. Russell, InnerSelf
Reflections by Marianne Williamson on the current coronavirus pandemic on March 31, 2020. Continue

Carole King - So Far Away 2020 Adaptation

Marie T. Russell, InnerSelf
Carole King, beloved singer and songwriter posted a short video online recently, an adaptation of her song So Far Away. Continue

3 Posture Correction Methods For Too Much Screen Time

Marie T. Russell, InnerSelf
In the 21st century, we all spend a ot of time in front of a screen... whether at home, at work, or even at play. What this often does is cause a distortion of our posture that then leads to problems in our body leading to discomfort and pain. Continue

What Works For Me: Asking Why

Marie T. Russell, InnerSelf
For me, learning often comes from understanding "why". Why things are the way they are, why things happen, why people are the way they are, why I act the way I do, why other people act the way they do. Once I understand the "why" of a situation, I can then understand how I need to respond both now and in the future. Continue
enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…