الأجوبة تكمن في: الاستماع إلى أمعائك

الأجوبة تكمن في: الاستماع إلى أمعائك

لقد كنت وما زلت طالبًا ،
لكني توقفت عن طرح كتب النجوم ؛
لقد بدأت في الاستماع
لتدريس دمي يهمس لي.
- هيرمان هيسه

الجسم لديه لغته الخاصة التي هي أقدم وأكثر البدائية من معظمنا يدركون. إن أجسادنا تتحدث إلينا بالأحاسيس ، والصور ، والعواطف ، والمعرفة الداخلية التي تتجاوز الكلمات. هل كان لديك أي وقت مضى شك مزعج أن تأخر لك لعدة أيام ، وهو ألم غامض في ساقك التي لن تختفي ، أو ثقل في قلبك يمكن أن يعني إما "أنا بحاجة لاستدعاء والدتي" أو "يجب أن أتصل بي طبيب"؟

فالتعابير الشائعة ، والعبارات اليومية القليلة التي يستخدمها الناس ، غالباً ما تلتقط لمحات من حكمة الجسد هذه. على سبيل المثال ، من الواضح أن "قلبي يخرج إليك" لا يعني حرفياً. هو شكل من أشكال الكلام يعني "أشعر بالتعاطف معك وأتواصل للتواصل". ولكن عندما تسمع أو تقرأ هذه الكلمات ، كيف تجعلك شعور؟ عندما أقرأ "قلبي يخرج إليك" ، أشعر بدفء من الدفء في صدري ، وأنا أضعفه. يوسع صدري وأنا أتأمل قلبي باحتواء شخص ما في حاجة ماسة.

معظمنا مشروط في سن مبكرة جدًا لإيقاف نظام التوجيه الداخلي هذا من الإحساس والتصوير والمعرفة الداخلية. تضيع حكمة جسدنا التي لا تقدر بثمن مع تسارع ثقافتنا وتصبح أكثر تحفيزًا للتكنولوجيا. ومما يضاعف هذه القضية هو حقيقة أن صدمات الحياة تقضي علينا أيضا عن حكمة أجسادنا.

ونتيجة لذلك ، قد نتعثر عند اتخاذ القرارات ، قد نظل في مواقف أقل من مثالية أو غير آمنة ، وقد ينتهي بنا المطاف إلى عيش حياة ليست لنا - في حين أن جسمنا كله يشير لنا بجنون الإجابات والحلول التي نسعى إليها. الآن هو الوقت المناسب لبدء الاستماع واستعادة هذا النظام الذي يهب الحياة التي تقع داخل كل واحد منا ، بصبر في انتظار أن يسمع.

بدايات انفصالى

عندما كنت طفلاً صغيراً ، شعرت بأنني متصل بجسمي. ركضت من خلال العشب ، وتسلق الأشجار ، وبنيت الحصون ، ولعبت خارج كل يوم وفي المساء. شعر قلبي بحجم السماء ، والحياة تطرقني بعمق.

في أحد أيام الخريف الدافئة ، عندما كنت في الرابعة من عمري تقريباً ، تجول كلب في فناء منزلنا ، وشعرت بروابط فورية مع هذا المخلوق اللطيف ذي الشعر الذهبي. كان كما لو كنا نعرف بعضنا البعض إلى الأبد. لقد احتضنته بينما كنا نتدحرج في العشب ونلتهم معا لساعات. كنت على يقين من أن هذا الرجل الرائع ذو الأربع أرجل سيكون صديق لي مدى الحياة.

عندما أخذته إلى المنزل لأشارك الإثارة ، أخبرني والدي أنني لا أستطيع الاحتفاظ به - يجب أن ينتمي الكلب بالتأكيد إلى شخص آخر ، وكان علينا أن نجد مالكه.

لقد صدمت! بكيت بكد لدرجة أنني لم أتمكن من التنفس. ألا يستطيعون رؤية مدى ترابطنا العميق؟ كيف يمكن أن تفصلني عن صديقتي القديمة المكتشفة حديثًا؟ ما زلت أتذكر الدفء في عينيه والعلاقة العميقة التي نتقاسمها على مستوى القلب.

لقد أرسلت هذه التجربة رسالة مفادها أن روابط القلب لا تهم. لقد تضاءلت طاقتي الطبيعية للفرح والحيوية في ذلك اليوم.

من لرياض الأطفال ...

كأكبر سنا من أولاد أسرتي الثلاثة ، تم نقلي إلى روضة أطفال في سن الرابعة قبل أن أكون مستعدًا عاطفياً. في أول يوم لي في هذا المبنى القديم الضخم المظلمة ، طمأنتني أمي أنه إذا لم يعجبني ذلك ، فإنها ستنتظر في الخارج لنقلني إلى المنزل.

بعد عشر دقائق من دراستي ، عندما نظرت إلى الدور القبيح للسيدة هويبيرغر ، كنت أعرف في أعماقي أنني لم أكن مقيماً هناك. شعر هذا العالم مغلقًا وجافًا ومنظمًا. لقد هبطت بهدوء إلى مرحاض ، ثم خرجت من باب غرفة الصف.

عندما كنت في الخارج دمرني لاكتشاف أن أمي قد غادرت من دون. في تلك اللحظة ، أمسك بي السيدة هوبرليجر من الخلف وقذبتني بشدة إلى الفصل الدراسي ، الذي لم يعد هناك فرار آخر منه.

في ذلك اليوم ، تعلمت كبح جماح دموعي وإحساسي بالسعادة من أجل التأقلم. وعندما بدأت ، قمت بإغلاق أجزاء أخرى من نفسي لخلق شخصية مقبولة ومرضية لأسرتي ومعلميي.

رسالة أخرى استوعبتني هي أنه لن يكون هناك أحد بالفعل ليقبض علي إذا سقطت - لذلك أنا يمكن أن تعتمد حقا فقط على نفسي. جعلني هذا الاعتقاد أكثر قوة واعتمادية على الذات ، ولكن أصبح من الصعب السماح للآخرين بالدخول لأنني اعتبرت هشاشتي بمثابة مسؤولية - وهو أمر يجب أن يتمسك به حتى النهاية.

كنت ملتزم جدا وذكي. تعلمت أنه عندما وضعت احتياجاتي الأخيرة وتولت الاهتمام بالجميع أولاً ، حصلت على الموافقة والحب. تعلمت أن أقدر عقلي العقلاني العقلاني أكثر من مشاعر وأحاسيس جسمي.

في الوقت الذي كنت فيه مراهقاً ، كنت أعيش خلف جدران غير مرئية ، محصنة بشدة من أي شيء ظننت أنه يمكن أن يؤذيني.

نادرا ما بكت ، فقط عندما كنت وحيدا. لقد رأيت نفسي "صخرة جبل طارق" ، مكانًا آمنًا وقوة لكل من احتاجني. أحبني الناس من أجل تقديم الرعاية المسؤولة ، في حين شعرت بالخدر والارتباك. لم يكن ينظر إلى الرقة في قلبي ، أقل بكثير من لمسها. كنت أحاول باستمرار إرضاء الجميع.

الأعمال المتعلقة بالألغام ليست قصة غير شائعة

كانت صدماتي ليست كبيرة ، نسبيا. البعض قد لا يعتبرهم صدمات على الإطلاق. لقد كنت بالتأكيد أشهد لأصدقائي وعميلي في ممارستي وطبقي العلاجيين الذين عانوا من تجربة بعيدا أسوأ من ذلك.

ومع ذلك ، فإن الصدمة هي تجربة ذاتية. لا ينبغي لنا أن نحكم على صدماتنا الخاصة على أنها كبيرة أو صغيرة بمقارنتها مع تجربة أي شخص آخر - ولا يستطيع حتى الأطباء معرفة التأثير الشخصي لتجارب الأفراد وكيف يمكن تخزينهم في نظامهم.

عندما أسافر و أقوم بالتدريس على المستوى الدولي أسأل طلابي إذا كانوا يعتبرون تعاطفهم و حساسيتهم للحياة أن يكونوا الأصول. عدد قليل جدا من الأيدي ترتفع. معظمنا يعتبر قدراتنا التعاطف أ مسؤوليةوليس رصيدا قليلون يدركون أن هذه القدرة الداخلية على الشعور بالحياة هي ما يجعلنا بشرا كامل ويسمح لنا بالعمل على كامل إمكاناتنا. إن التعاطف الصحي هو القدرة على الإحساس بجسمنا ، ومشاعرنا ، والمشي في حذاء شخص آخر دون أن نتعامل مع قضاياهم الخاصة بنا.

ومن المفارقات ، على الرغم من الاهتمام بالآخرين وردودنا المتعاطفة ، عندما نخلق حواجز الحماية المفرطة بين العالم وأنفسنا ، فنحن ندرك أنفسنا دون قصد. لا ندرك أن هذه الحواجز قد تحمينا أحيانًا من آلام الحياة ، ولكنها أيضًا تقطعنا عن عصب الحياة ، من إبداعنا وفرحنا ، ومن المعرفة التي تساعدنا على الاعتناء بأنفسنا.

تعلم الثقة في بلدي القناة الهضمية

ليلة صيفية رطبة حارة عندما كنت في السابعة عشرة من عمري ، تلقيت مكالمة إيقاظ محورية غيرت بشكل أساسي اتجاه حياتي. في ذلك المساء كانت ليلة صيفية في فيرجينيا. شعر الهواء سميكة وثقيلة. كنت في حفلة تجمع في الحي. سألني صديقي جون عما إذا كان بإمكاننا الذهاب إلى مكان ما والتحدث. اعتقدت أن الطلب كان غريبا بعض الشيء ، لكنني حسبت أنه بحاجة إلى بعض النصائح الشقيقة.

كان جون صديقًا منذ فترة طويلة ، وهو دب دمية حلوة من رجل. دون علم لي ، كان يخرج عن نطاق السيطرة في تلك اللحظة وينزل من امتداد طويل على الأمفيتامين. كنت جاهلاً حول ثقافة المخدرات السرية التي انتشرت حولي.

جلسنا في المقعد الأمامي لسيارته في ساحة الانتظار خارج البركة وكان لدينا محادثة عادية في سن المراهقة ، فقط "شنقاً". كما تحدثنا ، بدأت أشعر بعدم ارتياح غريب ولكن متميز في أمعائي. هذا لم يكن استجابة لهجة صوته أو موضوع المحادثة ، ولكن استمر عدم الراحة لأكثر من نصف ساعة.

My الأفكار كانوا يقولون لي إنه من غير المعقول أن أشعر بعدم الارتياح مع صديقي، لذلك تجاهلت مشاعر القناة الهضمية. بعد كل شيء ، كان مثل أخي الأكبر بالنسبة لي ، وأنا استبعد انزعاجي من الغباء ولم أذكر أي شيء حيال ذلك.

ثم ، ابتعدت عنه للحظة للنظر من النافذة ، والشيء التالي الذي كنت أعرف أن يديه حول حنجرتي. كان يخنقني. كان قويا جدا وبسرعة وبالكامل.

عندما استعدت وعيي ، كنت أشعر بالارتجاف في كل مكان. تم الضغط رأسي ضد باب السيارة. كان يوحنا مغطى بالجانب الآخر من المقعد الأمامي ، خلف عجلة القيادة ، من الواضح أنه صدم وروع مما فعله. كان يعتذر بغزارة. أنا أيضا ، في صدمة خطيرة.

صرخت كل خلية في جسدي أمامي للخروج من السيارة الآن. هذه المرة ، لقد استمعت. غريتي البقاء على قيد الحياة البدائية تغلبت بلدي الأدب الحلو سبعة عشر عاما. ومع عودة القوة في النصف السفلي من جسدي ، تمكنت من فتح الباب ، وقمت بالزحف ، وارتجفت مثل الورقة ، عبر موقف السيارات إلى سيارة صديقي ، حيث كانت المساعدة تنتظر.

شعرت قلبي محطمة. بعد ذلك ، سرعان ما علمت لماذا كان صديقي عنيفًا في تلك الليلة. كان على المخدرات وكان في الأساس يذوب في الداخل. لكن معرفتي العقلية واليسوية لم تستطع إصلاح الضرر. استغرق الأمر سنوات من العمل الجسدي والشفاء العاطفي لإذابة الندوب الداخلية من الخوف والخيانة من هذا الحدث.

في هذه اللحظة ، كنت قد أدركت وامتثلت لذكائي في القناة الهضمية ، وكرمت الرسالة التي أعطاني إياها ، كان بإمكاني تجنّب هذه الصدمة المتغيرة للحياة.

بلدي القناة الهضمية ...

بالقول هذا ، أنا لا أقصد أن ما حدث هو خطأي! هذا هو رد مشترك بين الناجين من الصدمات ، كما أعرف من خلال عقود من الدراسة والعمل مع هؤلاء السكان. قد يلوم الناجون أنفسهم ، خاصة عندما يكون الجاني شخصًا يعرفونه. في أعقاب لقائي مباشرة ، فعلت الشيء نفسه ، أتساءل ما كان عني التي تسببت في حدوث ذلك.

ومع ذلك ، لم يكن اللوم لي ، وأريد أن أكون واضحا أن الضحايا لا يتحملون مسؤولية صدماتهم. تحدث الحياة ، وحتى في أفضل المواقف ، فنحن لا نتحكم أبداً في السيطرة الكاملة.

من ناحية أخرى ، تعلمت أيضًا شيئًا قيّمًا. كما شفائي عاطفيا وجسديا من تجربتي الصادمة ، أصبحت مفتونة بإدراك ذلك عرفت أمعوتي أن شيئًا ما كان متوقفًا عن الجلوس في تلك السيارة مع صديقي!

بعد ذلك ، وعدت نفسي بأنني لن أظن أني أعاني ثانية من معرفتي ، حتى لو لم تكن أسباب ذلك المعرفة واضحة على أي مستوى آخر.

فتحت تلك التجربة عيني ، وأدركت أنني فشلت في الاستماع إلى نظام الإنذار الخاص بي. كانت عاداتي المستفادة ، والاستجابات التلقائية ، والمعتقدات المحدودة قد منعتني من الاستماع إلى حكمة جسدي والتصرف حيالها.

هذه الصدمة التي تهدد الحياة أصابتني بالاستيقاظ وأحضرتني إلى عملي من أجل الشفاء الذاتي. لم تمكنني فقط من التئام كامل ، ولكنها أرشدتني أيضاً بطرق ساعدتني على تجنب المواقف الصادمة الأخرى.

© 2017 by Suzanne Scurlock-Durana. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من مكتبة العالم الجديد.
www.newworldlibrary.com أو 800-972-6657 تحويلة. 52
.

المادة المصدر

استصلاح جسدك: الشفاء من الصدمة والاستيقاظ على حكمة جسمك
بواسطة سوزان Scurlock-Durana.

استصلاح جسدك: الشفاء من الصدمة والصحافة إلى حكمة جسمك من قبل سوزان سكرلوك-دورانا.لقد تعلم الكثير منا أن نتجاهل أو نرفض أو حتى عدم الثقة في الرسائل الحكيمة التي تمنحها لنا أجسادنا. والنتيجة هي أنه عندما تضرب الصدمة ، وهو وقت نحتاج فيه إلى كل جانب من جوانبنا لإتقان التحدي ، قد نجد أنفسنا مفصولين عن أعظم نقاط قوتنا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

سوزان سكرلوك-دوراناسوزان سكرلوك-دورانا، CMT ، CST-D ، وقد علمت عن الوعي الواعي وعلاقتها بعملية الشفاء لأكثر من خمسة وعشرين عاما. وهي متحمسة لتعليم الأشخاص مهارات عملية تسمح لهم بأن يشعروا بالفرحة لوجودهم في كل لحظة من حياتهم دون إحراق. يقوم برنامج شفاء سوزان من المناهج الأساسية ، جنبا إلى جنب مع العلاج CranioSacral وغيرها من طرائق هيكل السيارة ، بإنشاء دليل كامل ومركّز على الجسم للوعي والشفاء والفرح. وهي أيضا مؤلفة حضور كامل الجسم. يمكنك معرفة المزيد في HealingFromTheCore.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما يفعل وما يترك التعاطف
ما يفعل وما يترك التعاطف
by الغراب الرقميه

The Answers Lie Within: Listen To Your Gut

intuition

The Answers Lie Within: Listen To Your Gut

I have been and still am a seeker,
but I have ceased to question stars books;
I have begun to listen
to the teaching my blood whispers to me.
                                    
Hermann Hesse

The body has its own language that is older and more primal than most of us realize. Our bodies speak to us with sensations, images, emotions, and an inner knowing that is beyond words. Have you ever had a niggling doubt that nags you for days, a vague pain in your leg that won’t go away, or a heaviness in your heart that could mean either “I need to call my mother” or “I should call my doctor”?

Common idioms, the little everyday phrases that people use, often capture glimpses of this body wisdom. For instance, “my heart goes out to you” is obviously not meant literally. It is a figure of speech that means “I am feeling empathy for you and am reaching out to connect.” But when you hear or read those words, how do they make you feel? When I read “my heart goes out to you,” I feel a rush of warmth in my chest, and I soften. My chest expands as I contemplate my heart energetically encompassing someone in need.

Most of us are conditioned at a very young age to turn off this inner guidance system of sensation, imagery, and inner knowing. Our priceless body wisdom is getting lost as our culture speeds up and becomes more technology driven. Compounding this issue is the fact that life’s traumas also cut us off from our body’s wisdom.

As a result, we may flounder when making decisions, we may remain in less-than-ideal or unsafe situations, and we may end up living a life that truly isn’t ours — while the whole time our body is madly signaling us with the answers and solutions we seek. Now is the time to start listening and reclaim this life-giving system that lies within each of us, pa­tiently waiting to be heard.

The Beginnings of My Disconnection

When I was a young child, I felt connected to my body. I ran through the grass, climbed trees, built forts, and played outside every day and into the evenings. My heart felt as big as the sky, and life touched me deeply.

One warm autumn day, when I was almost four, a dog wan­dered into our front yard, and I felt an immediate bond with this gentle, golden-haired creature. It was as though we had known each other forever. I hugged him as we rolled in the grass and snuggled together for hours. I was certain this wonderful four-legged being was going to be my lifelong friend.

When I took him into the house to share my excitement, my parents informed me that I could not keep him — the dog must surely belong to someone else, and we had to find his owner.

I was shocked! I cried so hard I could barely breathe. Couldn’t they see how deeply connected we were? How could they sepa­rate me from my newly discovered old friend? I still remember the warmth in his eyes and the deep connection we shared at a heart level.

This experience sent the message that heart connections didn’t matter. My natural capacity for joy and exuberance was diminished that day.

Off To Kindergarten...

As the eldest of my family’s three children, I was shuttled off to kindergarten at age four before I was emotionally ready. On my first day in that huge, dark old building, my mom reassured me that if I didn’t like it, she would be waiting outside to take me home.

Ten minutes into class, as I looked at the dour, unsmiling face of Mrs. Hoyberger, I knew deep inside that I did not belong there. This world felt closed in, dry, and regimented. I quietly slipped into the cloakroom and then out the classroom door.

Once outside, I was devastated to discover that my mom had left without me. Just then, Mrs. Hoyberger grabbed me from behind and sternly ushered me back to the classroom, from which there was no further escape.

On that day, I learned to rein in my tears and my sense of being overwhelmed in order to fit in. As I grew, I began to shut down other parts of myself to create an acceptable and pleasing persona for my family and teachers.

Another message I internalized was that no one would actu­ally be there to catch me if I fell — so I could truly depend only on myself. This belief made me stronger and more self-reliant, but it became harder to let other people in because I regarded my vulnerability as a liability — something to hold at arm’s length.

I was very observant and smart. I learned that when I placed my needs last and took care of everyone else first, I gained ap­proval and love. I learned to value my intelligent, reasoning mind more than the feelings and sensations of my body.

By the time I was a teenager, I lived behind invisible walls, firmly shielded from whatever I thought could possibly hurt me.

I rarely cried, only doing so when I was alone. I saw myself as the “Rock of Gibraltar,” a place of safety and strength for every­one who needed me. People loved me for my responsible caregiv­ing, while within I felt numb and confused. The tenderness in my own heart did not get seen, much less touched. I was constantly trying to please everyone.

Mine Is Not An Uncommon Story

My traumas were not large, relatively speaking. Some might not consider them traumas at all. I certainly have been witness to friends and clients in my thera­peutic practice and classes who have experienced far worse.

Yet trauma is a subjective experience. We should not judge our own traumas as being large or small by comparing them with anyone else’s experience — not even doctors can know the per­sonal impact of an individual’s experiences and how they may be stored in their system.

As I travel and teach internationally, I ask my students if they consider their empathy and sensitivity to life to be an asset. Very few hands go up. Most of us consider our empathic abilities a li­ability, not an asset. Few realize that this internal capacity to feel life is what makes us fully human and allows us to function to our full potential. Healthy empathy is the capacity to sense our body, our emotions, and to walk in someone else’s shoes without taking on their issues as our own.

Ironically, despite caring about others and our empathetic re­sponses, when we create excessive protective barriers between the world and ourselves, we unknowingly undermine ourselves. We don’t realize that these barriers may sometimes shield us from life’s pain, but they also cut us off from the juiciness of life, from our creativity and joy, and from the knowing that helps us take care of ourselves.

Learning To Trust My Gut

One hot, humid summer night when I was seventeen, I got a pivotal wake-up call that fundamentally changed the direction of my life. That evening was a typical Virginia summer night. The air felt thick and heavy. I was at a neighborhood pool party. My friend John asked if we could go somewhere and talk. I thought the request was a bit odd, but I figured he needed some sisterly advice.

John was a longtime friend, a sweet teddy bear of a guy. Un­beknownst to me, he was spinning out of control in that moment and coming down from a long stretch on amphetamines. I was clueless about the underground drug culture that was widespread around me.

We sat in the front seat of his car in the parking lot outside the pool and were having a normal teenage conversation, just “hanging out.” As we talked, I began to feel a strange but distinct uneasiness in my gut. This was not in response to the tone of his voice or the topic of conversation, yet the uneasiness continued for well over half an hour.

My thoughts were telling me it was unreasonable to feel un­comfortable with my friend, so I ignored my gut feelings. After all, he was like an older brother to me, and I dismissed my discomfort as foolish and didn’t say anything about it.

Then, I turned away from him for a moment to look out the window, and the next thing I knew his hands were around my throat. He was strangling me. He was so strong I quickly and completely passed out.

When I regained consciousness, I was trembling all over. My head was pressed against the car door. John was plastered to the other side of the front seat, behind the steering wheel, obviously shocked and horrified at what he had done. He was apologizing profusely. I, too, was in serious shock.

Every cell in my body screamed at me to get out of the car now. This time, I listened. My primal survival instinct overruled my sweet seventeen-year-old politeness. As the strength in the lower half of my body surged back, I managed to open the door, and I crawled, shaking like a leaf, across the parking lot to my boyfriend’s car, where help was waiting.

My heart felt shattered. Afterward, I soon learned why my friend had been so violent that night; he had been on drugs and was basically melting down inside. But my mental, left-brained knowing could not fix the damage. It took years of bodywork and emotional healing to melt the internal scars of fear and betrayal from that event.

In the moment, had I recognized and appreciated my gut intelligence and honored the message it was giving me, I could have avoided this life-changing trauma.

My Gut Knew...

By saying this, I am not implying that what happened was my fault! This is a common response among trauma survivors, as I know from my decades of study and work with this population. Survivors may blame themselves, especially when the perpetrator is someone they know. In the immediate aftermath of my en­counter, I did the same thing, wondering what it was about me that had caused this to happen.

Yet the blame was not mine, and I want to be clear that vic­tims are not to blame for their traumas. Life happens, and even in the best of situations, we are never fully in control.

On the other hand, I also learned something valuable. As I healed emotionally and physically from my traumatic experience, I became fascinated with the realization that my gut had known that something was off about sitting in that car with my friend!

Afterward, I promised myself that I would never second-guess my gut knowing again, even if the reasons for that knowing were not readily apparent on any other level.

That experience opened my eyes, and I realized that I had failed to listen to my own alarm system. My learned habits, auto­matic responses, and limiting beliefs had kept me from listening to and acting on my body’s wisdom.

This life-threatening trauma jolted me awake and brought me to my process of self-healing. Not only did it enable me to heal fully, but it also has guided me in ways that helped me avoid other poten­tially traumatizing situations.

©2017 by Suzanne Scurlock-Durana. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of New World Library. 
www.newworldlibrary.com or 800-972-6657 ext. 52
.

Article Source

Reclaiming Your Body: Healing from Trauma and Awakening to Your Body’s Wisdom
by Suzanne Scurlock-Durana.

Reclaiming Your Body: Healing from Trauma and Awakening to Your Body’s Wisdom by Suzanne Scurlock-Durana.Many of us have learned to ignore, deny, or even mistrust the wise messages our bodies give us. The result is that when trauma strikes, a time when we need every aspect of our beings to master the challenge, we may find ourselves disconnected from our greatest strengths.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Suzanne Scurlock-DuranaSuzanne Scurlock-Durana, CMT, CST-D, has taught about conscious awareness and its relationship to the healing process for more than twenty-five years. She is passionate about teaching people practical skills that allow them to feel the joy of being present in each moment of their lives, without burning out. Suzanne's Healing from the Core curriculum, combined with CranioSacral therapy and other bodywork modalities, creates a complete, body-centered guide to awareness, healing, and joy. She is also the author of Full Body Presence. You can learn more at HealingFromTheCore.com.
 

intuition
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}