كيف تستمع لنفسك: العقل والجسد والعواطف

الاستماع إلى نفسك: العقل والجسد ، العواطف

كنت قد أتيت للتو من الغداء مع صديق وكان لدي صداع عنيف. لم افهم لماذا. بعد كل شيء ، لم تكن هي عزيزي ، منذ فترة طويلة بال؟ لم أكن أتطلع إلى الغداء لدينا للحاق ، قهقه ، وكسر النظم الغذائية الدائمة لدينا؟

امتدت على الأريكة وحاولت التأمل ، لكنني فوجئت ، حتى صدمت ، من المشاعر التي ظهرت: الغضب والاستياء والاشمئزاز. الآن كان علي أن أعترف أننا قد تغيرت ونمت بطرق مختلفة. لم يعد لدينا تلك الشرارة المشتركة والزمالة التي جعلت اجتماعاتنا ممتعة للغاية. لقد كنت مهتمًا بشكل متزايد بأحدث المعلمين الروحيين ، وكانت مهتمة بشكل متزايد بأحدث Jimmy Choos.

قبل ذلك ، كنا متحدين في انتقادات لذيذة من كل شخص رأيناه وعرفناه. الآن ، سعى جاهدا لرؤية الخير في كل شيء ، أو على الأقل لا يتكلم منهم. ليس لأنها لم تكن شخصًا سخيًا ومدروسًا. أنها كانت. ما زلت أحب رؤىها وروح الدعابة.

ولكن. . .

كانت ردود أفعالي العقلية والجسدية والعاطفية تتحدث معي.إذا كان لديك تجارب مماثلة ، والاستماع. إذا وجدت نفسك مستاءً من وظيفتك ، أو أصدقائك ، أو أهدافك ، أو حتى أنشطتك الترفيهية ، وتشعر بالغثيان أو النعاس في اختياراتك ، فاستمع.

لقد أعطيت الكثير من محك التي تشير سواء وعندما نكون على الطريق الصحيح في علاقاتنا والعمل. ونحن نعترف الإشارات، زراعة لهم، وإيلاء الاهتمام، وأنها سوف ترشدنا كلل. هنا عدد من النقاط الهامة.

المحك: نداء لدينا العقل

عقولنا تعرف. وفي بعض الأحيان الاحتجاج ، والدفاع ، والعقل ، وترشيد عدم القيام بما تخبرنا به أحجار اللمسة المعصومة عن الخطأ. في كتيب الوحدة الذين يعيشون في الغرض: خلق الحياة التي تحبهايخبرنا وزير الوحدة والشاعر جيمس ديليت فريمان في قصيدته "الله يقصدك أكثر"


الحصول على أحدث من InnerSelf


الاستماع، لا يزال، يمكن أن تسمع؟
موجات فكر الله
لفة ، لفة في عقلك.

نيل دونالد والش أول محادثة مع الله: حوار غير مألوف ، كتاب 1, يعطينا نصيحته:

استمع لي في حقيقة روحك.
استمع لي في مشاعر قلبك.
الاستماع إلى البيانات في هدوء من عقلك. . . .
كلما كان لديك سؤال ، ببساطة علم التي أجبت عليها بالفعل.

وسواء استمعنا أو نفينا هدايانا وعملنا الصحيح ، فإن عقولنا / أجسادنا تعرف ذلك. واين داير يقول في قوة النية:

أن المعرفة الداخلية الصامتة لن تتركك وحدك. قد تحاول أن تتجاهلها وتتظاهر بأنها غير موجودة ، ولكن في لحظات نزيهة وشفافة من التأمل مع نفسك ، فإنك تشعر بالفراغ في انتظارك لملئها بموسيقاك.

Touchstone: رسالة صوتنا الداخلي

من الطرق الرئيسية التي نعرفها هي صوتنا الداخلي. بل هو محك لا تشوبه شائبة. كتبه شيل سيلفرشتاين ، مؤلف الأطفال اللامع ، وبكل بساطة في قصيدة "الصوت" التي أعيد طباعتها على نطاق واسع في كتابه لأشعار الأطفال ، سقوط ما يصل. يمكن أن يستفيد معظمنا من الأطفال الأطول كثيرًا أيضًا من رسالته:

هناك صوت في الداخل منك
هذا يهمس طوال اليوم
"أشعر أن هذا صحيح بالنسبة لي ،
أعلم أن هذا خطأ ".
لا مدرس ، واعظ ، والد ، صديق
أو رجل حكيم أن تقرر
ما هو مناسب لك - فقط استمع إليه
الصوت الذي يتحدث في الداخل.

كما تعلمون ، يمكن الوصول إلى Inner Voice الخاص بنا بطرق عديدة - في هدوء ، أو التأمل ، أو الطبيعة ، أو من خلال السؤال فقط. ثم استمع. قد تأتي بعض الكلمات في ذهنك ، أو قد تشعر بمشاعر خاصة. قد تضيء عينك على عنوان هذه الرسالة التي تحتاجها ، أو قد تسمع فجأة أو تفكر في كلمات الأغنية التي تحمل الإجابة. قد تشعر أنك مدفوع للعمل.

كلما شعرت بالحيرة أو الإرهاق أو الاشمئزاز أو الغضب أو القلق أو القلق أو الإحباط أو الخوف أو المرض أو أي طريقة أخرى غير مريحة أو لا تطاق ، وعقلك العقلاني العظيم والقوي لا يأتي مع إجابات محترمة ، اسأل صوتك الداخلي .

وكلما لجأت إلى ذلك ، كلما كنت تعتمد عليه أكثر ، وثق به ، واعترف بحكمته. انها متاحة دائما ودائما على الجانب الخاص بك. إنه يعرف ما هو مناسب لك تمامًا ، وهو صديقك النهائي وحليفك ودليلك ودعمك.

كيف يشعر الصوت الداخلي؟ عندما أكون هادئاً بما فيه الكفاية لأطلب بكل تواضع ، صوتي فوري. من المؤكد أيضًا أنها هادئة وقوية وغير قضائية. يتجاهل كل ما عندي من "ماذا لو" و "لكن" ويخلق في الحلول.

في بعض الأحيان يكون الجواب مجرد كلمة واحدة. وهذا يكفي. وفي أحيان أخرى ، تطفو الإجابة في شكل جملة ، أو على الأبواق كإعلان ، أو تهب حولها كمحاضرة مصغرة. ومع ذلك تظهر الاستجابة ، ويأتي صوت مع اليقين والسلام لا لبس فيها.

المحك: إن الرسائل من أجسامنا

الإجابات من الأحاسيس سريعة صوت الداخلية في الجسم. يشعر بها. عندما أسمع صوت، أشعر خفة في صدري والشعور الرفاه. ذهب كل الخوف في معدتي، وأشعر بالهدوء هناء.

عندما لا أتبع الصوت الداخلي ، يخبرني جسدي بطرق أخرى. في ذلك الغداء مع صديقي ، كان رأسي يتألم بشدة. مع زميل الكتابة ، في اللحظة التي وافقت فيها على انتقاد قصة "لصالح" وأعرف أن القصة كانت في الواقع رواية صغيرة ، شعرت بحرق في أمعائي وضيق في التنفس. عندما التقيت بأحد الجيران الذين لم أكن أحبهم بشكل خاص ، ووافقت على دعوة العشاء ، أصبحت كفاي باردة.

لكن عندما أجرى محادثة مع شخص غريب في موقف السيارات ، وكنا نستطيع التحدث بسرعة كافية حول المصالح الروحية المشتركة وجعلنا تاريخ القهوة ، توهجت. عندما عُرض عليّ مشروع عمل أحلام ، أحرر مذكرات قلبية لعميل سابق كنت دائما مولعًا به ، كان قلبي ينبض بشكل أسرع بتوقع شديد. وعندما تحولت في شتاء السبت إلى أعمال روتينية ملطفة على قائمة المهام لمدة عام ، وبدلاً من ذلك كرست بعد الظهر لكتابة قسم في روايتي ، ارتفعت طاقتي إلى حد كبير ولم أستطع الانتظار للحصول على أصبعي.

ديباك تشوبرا في القوانين الروحية السبعة للنجاح توجهنا إلى محك أجسامنا. ويقترح أن نسأل أنفسنا، "إذا قمت بعمل هذا الاختيار، ماذا يحدث؟" وقال انه ينصح لنا أن ننتظر الجواب المعطى في أجسامنا. إذا كان لدينا هيئة "يرسل رسالة من الراحة،" لقد جعل الحق في الاختيار. إذا كان لدينا هيئة "يرسل رسالة من الانزعاج،" ليس لدينا.

المحك: إن الرسائل من عواطفنا

عواطفنا هي أيضا أدلة لا عيب فيه لخياراتنا أفضل. أخبرتني صديقي شيلي مؤخراً أن تانيا ، وهي طالبة جامعية منذ فترة طويلة ، طلبت منها حضور حفلة تحتفل بشراكة تانيا التي حصلت على جائزة في مكتب محاماة. مع الكثير من المتلعثمة ، أعربت تانيا عن أسفها لمدى انشغالها وطلبت من Shelley تنظيم المرطبات وتوجيهها إلى أن يكونوا "أعلى الخط". ولم تستطع شيلي أن تفهم سبب تسمية تانيا لها - لم تكن قريبة من الكلية - أقل بكثير من هذه المهمة الكبيرة. لكن شيلي ، إرضاء قليلا ، وافق.

في اللحظة التي علقت فيها شيلي ، شعرت بغضب شديد. في البداية كانت في تانيا لأعصابها وافتراضاتها أن شيلي كانت تتذكرها وتساعدها. لم يكن لديك أصدقاء آخرين؟ مع زيادة شراكتها ، لم تستطع تحمل مخطط حزبي؟

ثم، أكثر دقة، عرف شلي كان غضبها على نفسها. وكانت قد تجاهلت جسدها. حالما سمعت الاتجاهات تانيا ويفترض محنة وخيمة، وشيلي شعر المرضى قليلا وسحبت عقليا بعيدا. هذا، اعترفت لي، كان ينبغي أن يكون كافيا لافتة. لكنها تجاهلت ذلك. عواطفها والجسم كانوا يقولون لها أن تقول لا، لكنها قالت نعم.

يسعدني أن أبلغكم بأن شيلي اتصلت بتانيا ، وتمنت لها الأفضل ، وانحنت بأدب. بعد المحادثة ، شعرت شيلي بعاطفة درامية أخرى. كما قالت لي ، "لقد وقفت لنفسي وكرمت مشاعري الحقيقية."

ربما يمكنك تذكر تجارب مماثلة أو موازية لشيلي. في أي حالة أو قرار ، عندما تشعر بالجنون أو الحزن أو السرور أو أي عاطفة أخرى ، احترمه. إنها تخبرك الحقيقة.

أسئلة-التركيز المحك

العديد من الأسئلة يمكن أن تكون مفيدة لمعرفة ما إذا كنت صنع القرار التي تبقيك على المسار الصحيح. شوبرا في القوانين الروحية السبعة للنجاح يقترح سؤالين لأي اختيار:

1. "ما هي نتائج هذا الاختيار الذي أقوم به؟" ويشير إلى أننا نعرف بالفعل في قلوبنا.

2. "هل هذا الخيار الذي أصنعه الآن يجلب لي السعادة ولأولئك من حولي؟" مرة أخرى ، تلاحظ تشوبرا أننا سنعرف بسرعة من خلال الاستماع إلى الداخل.

جنبا إلى جنب مع سؤالين اثنين من Chopra أعلاه ، يمكنك طرح أسئلة أخرى تساعدك على تحديد أفضل الخيارات لمعرفة ما إذا كنت على المسار الصحيح مع أي نشاط أو مهمة أو حدث ، بمفردك أو مع الآخرين. بالنسبة لي ، فإن أكبر أنشطة "التدفق" هي الكتابة والتأمل (وأحيانًا جعل اللازانيا رائعًا).

بما أنني قمت باختيارات أفضل على نحو متزايد ، وأعطيتني المزيد من وقت الكتابة ، ولاحظت أحاسيسي والعواطف الجسدية ، قمت بتطوير هذه الأسئلة التي تركز على المحك:

1. هل أنت غير مدرك لمرور الوقت عندما تشارك في النشاط؟

2. هل كنت على علم من جسمك خلال هذا الوقت؟

3. هل تشعر مغمورة تماما في النشاط (أو غيرها كنت مع)؟

4. هل تشعر بالفرح والسلام خلال النشاط؟

5. هل تشعر بالانزعاج في جسدك لتعبك لأنك فقط تريد الاستمرار؟

6. عند المغادرة أو الانتهاء ، هل لديك شعور بالرضا والوفاء؟

7. هل أنت حريصة على تكرار النشاط قريبا جدا مرة أخرى؟ يوم غد؟

تعلم عقل الخاصة بك-إنر-صوت-الجسم-العواطف touchstones للحصول على والبقاء على المسار الصحيح أو الضالة. كما تفعل ، ستطور الفن والحدس من الاستماع بكل الطرق وستجعل الكثير من الخيارات المناسبة لك. ستكون أكثر سعادة ، وأكثر إرضاءً ، والمزيد من العطاء للآخرين بالطرق الصحيحة في الأوقات المناسبة التي تبارك فيها.

© 2016 by Noelle Sterne، Ph.D.

كتاب من هذا المؤلف

ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك بقلـم نويل ستيرن.ثق بحياتك: اغفر نفسك واذهب بعد أحلامك
بواسطة نويل ستيرن.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

نويل ستيرننويل ستيرن هي مؤلفة ومحرر ومدربة كتابة ومستشار روحي. تنشر مقالات كتابة الحرف ، والقطع الروحية ، والمقالات ، والخيال في المطبوعات والدوريات على الإنترنت ومواقع المدونات. كتابها ثق حياتك تحتوي على أمثلة من ممارساتها التحريرية الأكاديمية والكتابية والجوانب الأخرى للحياة لمساعدة القراء على الإفصاح عن الندم وإعادة تسمية ماضيهم والوصول إلى رغباتهم مدى الحياة. يحتوي كتابها للمرشحين للدكتوراه على عنصر روحي صريح ويتعامل مع جوانب غالباً ما يتم تجاهلها أو تجاهلها ولكنها حاسمة يمكن أن تؤدي إلى إطالة أمد عذابها بشكل خطير: التحديات في كتابة أطروحة: التعامل مع النضالات العاطفية ، بين الأشخاص ، والروحانية (سبتمبر 2015). يستمر نشر مقتطفات من هذا الكتاب في المجلات والمدونات الأكاديمية. زيارة موقع Noelle على الويب: www.trustyourlifenow.com

الاستماع إلى ندوة عبر الإنترنت: الويبنار: ثق بحياتك ، اغفر لنفسك ، وذهب بعد أحلامك (مع Noelle Sterne)


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How to Listen to Yourself: Mind, Body, Emotions

Listen to Yourself: Mind, Body, Emotions

I’d just come from lunch with a friend and had a fierce headache. I didn’t understand why. After all, wasn’t she my dear, longtime pal? Hadn’t I been looking forward to our lunch to catch up, giggle, and break our perpetual diets?

I stretched out on the sofa and tried to meditate, but I was surprised, even shocked, at the feelings that surfaced: anger, resentment, disgust. Now I had to admit that we had both changed and grown in different ways. We no longer had that spark of commonality and camaraderie that had made our get-togethers so delightful. I was increasingly interested in the latest spiritual teachers, and she was increasingly interested in the latest Jimmy Choos.

Before, we’d united in delicious criticisms of everyone we saw and knew. Now, I strived to see the good in all, or at least not speak ill of them. Not that she wasn’t a generous and thoughtful person. She was. I still loved her insights and sense of humor.

But . . .

My mental, physical, and emotional reactions were talking to me.If you’ve had similar experiences, listen. If you find yourself resenting your job, friends, goals, even leisure activities, and you feel nausea or sleepy at choices you’ve made, listen.

We have been given many touchstones that signal whether and when we’re on track in our relationships and work. As we acknowledge the signals, cultivate them, and pay attention, they’ll guide us unfailingly. Here are several important ones.

Touchstone: The Appeal to Our Mind

Our minds know. And sometimes protest, defend, reason, and rationalize for not doing what our infallible touchstones tell us. In the Unity booklet Living on Purpose: Creating a Life You Love, Unity minister and poet laureate James Dillet Freeman advises us in his poem “God Meant You for More,”

Listen, be still, can you hear?
The waves of God’s thought
Roll, roll in your mind.

Neale Donald Walsch’s first Conversation With God: An Uncommon Dialogue, Book 1, gives us His advice:

Listen to Me in the truth of your soul.
Listen to Me in the feelings of your heart.
Listen to Me in the quiet of your mind. . . .
Whenever you have a question, simply know that I have answered it already.

Whether we listen or deny our gifts and right work, our minds/bodies know. Wayne Dyer says in The Power of Intention:

That silent inner knowing will never leave you alone. You may try to ignore it and pretend it doesn’t exist, but in honest, alone moments of contemplative communion with yourself, you sense the emptiness waiting for you to fill it with your music.

Touchstone: The Message of Our Inner Voice

A major way we know is through our Inner Voice. It is a flawless touchstone. The brilliant children’s author Shel Silverstein puts it eloquently and simply in the widely reprinted poem “The Voice,” in his book of poems for children, Falling Up. Most of us taller children can surely benefit too from its message:

There is a voice inside of you
That whispers all day long,
“I feel this is right for me,
I know that this is wrong.”
No teacher, preacher, parent, friend
Or wise man can decide
What’s right for you—just listen to
The voice that speaks inside.

As you probably know, our Inner Voice can be accessed in many ways—in quiet, meditation, nature, or by just asking. Then listen. Certain words may come into your mind, or you may sense particular feelings. Your eye may light on a headline that’s the message you need, or you may suddenly hear or think of a song lyric that holds the answer. You may feel impelled to act.

Whenever you feel perplexed, stymied, disgusted, angry, uneasy, anxious, frustrated, afraid, sick, or any other way that’s uncomfortable or unbearable, and your great and powerful rational mind isn’t coming up with decent answers, ask your Inner Voice.

The more you turn to it, the more you will rely on it, trust it, and recognize its wisdom. It’s always available and always on your side. It knows what is absolutely right for you and is your ultimate friend, ally, guide, and support.

How does the Inner Voice feel? When I get quiet enough to ask in all humility, the Voice is immediate. It’s also certain, calm, strong, and nonjudgmental. It ignores all my “What ifs” and “Buts” and hones in on solutions.

Sometimes the answer is only a word. And that’s enough. Other times the answer floats in as a sentence, or trumpets as a declaration, or winds around as a mini-lecture. However the response appears, the Voice comes with unmistakable certainty and peace.

Touchstone: The Messages of Our Body

The answers of the Inner Voice prompt sensations in your body. Feel them. When I hear the Voice, I feel a lightness in my chest and sense of well-being. All fear in my stomach is gone, and I feel a blissful calm.

When I’m not following the Inner Voice, my body tells me in other ways. In that lunch with my friend, my head ached fiercely. With a writing colleague, the minute after I agreed to critique a story as a “favor” and knew the story was really a mini-novel, I felt a burning in my gut and shortness of breath. When I met a neighbor I’ve never particularly liked and agreed to her dinner invitation, my palms went cold.

But when I had a conversation with a stranger in the parking lot and we could hardly talk fast enough about common spiritual interests and made a coffee date, I glowed. When I was offered a dream-job project editing a heartfelt memoir for a former client I’ve always been fond of, my heart beat faster with grateful anticipation. And when on a winter Saturday I turned from chores that loitered on the to-do list for a year and instead devoted the afternoon to writing a section in my novel, my energy skyrocketed and I couldn’t wait to get my fingers tapping.

Deepak Chopra in The Seven Spiritual Laws of Success points us to the touchstone of our bodies. He suggests we ask ourselves, “If I make this choice, what happens?” And he advises us to wait for the answer—given in our body. If our body “sends a message of comfort,” we’ve made the right choice. If our body “sends a message of discomfort,” we haven’t.

Touchstone: The Messages of Our Emotions

Our emotions are also faultless guides to our best choices. My friend Shelley recently told me that a long-ago college acquaintance, Tanya, asked her to a party celebrating Tanya’s newly-awarded partnership in a law firm. With much stammering, Tanya lamented how busy she was and implored Shelley to organize the refreshments and directed that they had to be “top of the line.” Shelley couldn’t even fathom why Tanya called her—they hadn’t been close in college—much less dropped this rather large task on her. But Shelley, slightly flattered, consented.

The moment she hung up, Shelley said, she felt tremendously angry. First it was at Tanya for her nerve and assumptions that Shelley would remember her and help her. Didn’t Tanya have other friends? With the raise of her partnership, couldn’t she afford a party planner?

Then, more accurately, Shelley knew her anger was at herself. She had ignored her body. As soon as she heard Tanya’s directions and supposedly dire plight, Shelley had felt a little sick and mentally pulled away. This, she confessed to me, should have been enough of a sign. But she ignored it. Her emotions and body were telling her to say no, but she said yes.

I’m pleased to report that Shelley called Tanya back, wished her the best, and politely bowed out. After the conversation, Shelley felt another dramatic emotion—elation. As she told me, “I stood up for myself and honored my real feelings.”

You can probably recall similar or parallel experiences to Shelley’s. In any situation or decision, when you feel mad, sad, glad, or any other emotion, heed it. It is telling you the truth.

Touchstone-Focusing Questions

Several questions can be helpful for knowing whether you’re making the decision that keeps you on track. Chopra in The Seven Spiritual Laws of Success suggests two questions for any choice:

1. “What are the consequences of this choice that I’m making?” He points out that in our hearts we already know.

2. “Will this choice that I’m making now bring happiness to me and to those around me?” Again, Chopra observes that we will know quickly by listening inside.

Combined with Chopra’s two questions above, you can ask other questions that help you ferret out and intuit your best choices to know if you’re on track with any activity, task, or event, alone or with others. For me, the greatest “flow” activities are writing and meditation (and sometimes making a gorgeous lasagna).

As I’ve made increasingly better choices, given myself more writing time, and noticed my bodily sensations and emotions, I’ve developed these touchstone-focusing questions:

1. Are you unaware of time passing when you’re engaged in the activity?

2. Are you unaware of your body during this time?

3. Do you feel completely immersed in the activity (or others you’re with)?

4. Do you feel a sense of joy and peace during the activity?

5. Do you get annoyed at your body for becoming tired because you just want to keep going?

6. When you leave or finish, do you have a sense of satisfaction and fulfillment?

7. Are you eager to repeat the activity very soon again? Tomorrow?

Learn your own mind-Inner-Voice-body-emotions touchstones for getting and staying on track or straying. As you do, you will develop the art and intuition of listening in all ways and make many more choices that are right for you. You’ll be happier, more fulfilled, and more giving to others in the right ways at the right times that bless you both.

©2016 by Noelle Sterne, Ph.D.

Book by this Author

Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams by Noelle Sterne.Trust Your Life: Forgive Yourself and Go After Your Dreams
by Noelle Sterne.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Noelle SterneNoelle Sterne is an author, editor, writing coach, and spiritual counselor. She publishes writing craft articles, spiritual pieces, essays, and fiction in print, online periodicals, and blog sites. Her book Trust Your Life  contains examples from her academic editorial practice, writing, and other aspects of life to help readers release regrets, relabel their past, and reach their lifelong yearnings. Her book for doctoral candidates has a forthright spiritual component and deals with often overlooked or ignored but crucial aspects that can seriously prolong their agony: Challenges in Writing Your Dissertation: Coping With the Emotional, Interpersonal, and Spiritual Struggles (September 2015). Excerpts from this book continue to be published in academic magazines and blogs. Visit Noelle's website: www.trustyourlifenow.com

Listen to a webinar: Webinar: Trust Your Life, Forgive Yourself, and Go After Your Dreams (with Noelle Sterne)


 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}