إذا تكلم الله من خلال فمك ، ماذا ستكون الرسالة؟

هل أنت فعلا تخيل وتخلق واقعك؟

عندما بلغ الخمسين من عمره، ولد ابني عدن. أيضا في ذلك الوقت، منتج فيلمي ناب أعلن الإفلاس ولم يدفع لي ما هو مدين لي. كنت في الهند خلال حمل فاليري ، وتصورت في ظروف بائسة مع فنيين متدنيين لأسباب اقتصادية ، وفقا لشركة الإنتاج. أظن أن الكثير من الأموال التي تهدف إلى إنشاء صور ذات نوعية جيدة ذهبت إلى جيوب هذا المنظم الجشع.

إذا كان الأمر كذلك ، ففي باريس ، وجدت أن لدي زوجة متعبة ، وحديثي الولادة ، وثلاثة أبناء آخرين ، وتوازن صفري في حسابي المصرفي. كان ما حفظه فاليري القليل في صندوق حلوى مكسيكي كافياً لإطعامنا لمدة عشرة أيام ، لا أكثر. اتصلت بمليونير صديق لي في الولايات المتحدة وطلبت منه أن يقرضني عشرة آلاف دولار. ارسل خمسة آلاف.

غادرنا شقة فسيحة في حي جيد ، وتحت ظروف معجزة وجدت منزل صغير في جوينفيل لو بونت في ضواحي المدينة ، حيث اضطررت إلى كسب لقمة العيش مع إعطاء قراءات التاروت. كل هذا ، بالنظر إلى الوراء الآن ، لم يكن مصيبة بل نعمة.

فتح الفقر الباب إلى واقع جديد

كان جان كلود مهتمًا دائمًا بالعثور على أصول الأمراض - حيث أنه مثل الشامان كان يعتبر الأمراض هي الأعراض الجسدية للجروح النفسية التي تسببها العلاقات الأسرية أو العلاقات الاجتماعية المؤلمة - فقد أرسلني لأداء قراءات تاروت لمرضاه يومي السبت والأحد لسنتين. أنا دائما فعلت ذلك مجانا ، وغالبا مع نتائج جيدة. الآن بعد أن كنت أعيش في فقر ، مع المسؤوليات العائلية الملحة ، اضطررت إلى فرض رسوم على القراءات.

في المرة الأولى التي أمسك فيها بيدي لتلقي النقود للتشاور ، ظننت أنني سأموت من العار. في تلك الليلة ، بينما كانت زوجتي وأبنائي ينامون ، جالسين على كعوبتي كما علمني إكو تاكاتا أن أفعل ، ركعتني وأخذت أتأمل في وحدة الغرفة الصغيرة التي تحولت إلى معبد التارو عن طريق البنفسج المستطيل. البساط. كان الراهب يقول: "إذا كنت تريد إضافة المزيد من الماء إلى كوب ممتلئ بالفعل ، يجب أن يتم تفريغه أولاً. وهكذا ، لا يمكن للعقل المليء بالآراء والمضاربة أن يتعلم. يجب أن نفرغها من أجل خلق حالة من الانفتاح. "

بمجرد أن هدأت ورأيت العار كسحابة عابرة ، أدركت أنه فخور بالتخفي ، أدركت أنني لم أكن خيرية عامة وأن فعل قراءة التارو كان له قيمة علاجية نبيلة. لكن الشكوك هاجمتني. هل ما قرأته في البطاقات مفيد للعميل؟ هل يحق لي أن أفعل ذلك بطريقة احترافية؟

فكرت مرة أخرى من إكو تاكاتا. عندما كان الراهب يعيش في اليابان ، كان يقوم كل سنة بزيارة إلى جزيرة صغيرة حيث كان هناك مستشفى للأشخاص المصابين بالجذام - والذي كان غير قابل للشفاء في تلك الأيام - من أجل أداء خدمة اجتماعية. هناك ، تعلم الدرس الذي غير حياته. أثناء المشي معًا على جانب منحدر صخري ، سار الزائرون في الأمام والجذابون خلفهم حتى لا يضطر الأزواج والآباء والأقارب والأصدقاء إلى رؤية الجثث المشوهة لأحبائهم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في نقطة معينة ، تعثرت Ejo وكانت على وشك السقوط من الهاوية. في تلك اللحظة ، سارع رجل مريض لإنقاذه ، لكن بالنظر إلى يده دون إصبعه ، لم يكن يريد أن يلمس "إجو" خوفاً من إصابته. يائسة ، بدأ في سوب.

استعاد الراهب توازنه وذهب إلى الرجل المريض ، وشكره بشغف كبير على حبه. كان هذا الرجل ، الذي يحتاج إلى التعاطف والمساندة ، قادراً على نسيانه ، ولا يتصرف من أجل مصلحته الخاصة بل بقصد مساعدة شخص آخر. كتب تاكاتا هذه القصيدة:

من لديه يد فقط
يساعد مع يديه
ومن لديه أقدام فقط
يساعد على قدميه
في هذا العمل الروحي العظيم.

تذكرت أيضا قصة صينية:

يلقي جبل طويل بظلاله ، مما يمنع قرية عند قدميها من تلقي أشعة الشمس. كبر الأطفال عن التقزم. في صباح أحد الأيام ، رأى القرويون أكبر رجل يسير في الشارع مع ملعقة من الخزف في يديه.

سألوا "إلى أين أنت ذاهب؟"

فأجاب: "سأذهب إلى الجبل".

"لأي غرض؟"

"لنقله بعيدا عن هناك."

"بماذا؟"

"مع هذه الملعقة". ضحك القرويون.

"أنت لن تكون قادرة على!"

أجاب الرجل العجوز: "أنا أعلم أنني لن أفعل. لكن على شخص ما أن يبدأ ".

قلت لنفسي ، "إذا أردت أن أكون مفيدا ، يجب أن أفعل ذلك بطريقة صادقة ، باستخدام قدراتي الحقيقية. لن أتصرف بأي شكل من الأشكال مثل العراف. بادئ ذي بدء ، لا أستطيع قراءة المستقبل ، وثانياً ، أعتقد أنه لا جدوى من معرفته عندما لا نعرف من نحن هنا والآن. سأكتفي بالحاضر وأركز القراءة على معرفة الذات ، استناداً إلى المبدأ القائل بأنه ليس لدينا مصير محدد سلفاً من قبل أي آلهة.

"يتم إنشاء المسار بينما نسير على طوله ، وكل خطوة تقدم آلاف الاحتمالات. نحن نختار باستمرار. ولكن من الذي يصنع هذا الخيار؟ يعتمد ذلك على الشخصية التي شكلناها في مرحلة الطفولة. ما نسميه المستقبل هو تكرار للماضي. "

الماضي ينعكس في واقع الحاضر

اتصلت ناقد أدبية يبلغ من العمر خمسين عاما ، متزوجة من أستاذ فلسفة لها نفس العمر ، ولكنها كانت مراهقة معمرة ، من برشلونة لأنها اكتشفت أن زوجها عاشق عمره ثلاثة وعشرين عامًا. "نحن فكريون ، جادون وناضجون يتجنبون الفضائح العاطفية. لكني سقطت في كساد هائل من كبح غضبي. وهو لا يريد أن يتخلى عني أو عني. ماذا علي أن أفعل؟"

"سأطلب منك أن تحلل حياتك كما لو كان حلمًا. لماذا حلمت أن يكون زوجك البالغ من العمر خمسين عامًا عاشقًا يبلغ من العمر ثلاثة وعشرين عامًا؟ "

"أوه ، أتذكر عندما كنت بالضبط ثلاثة وعشرين. كان لي علاقة مع رجل يبلغ من العمر خمسين عاما! استمر ثلاث سنوات. ثم تركته لرجل أصغر سنا ".

"نرى؟ أنت تواجه شيئًا يشبه حلمًا متكررًا. بطريقة معينة ، تحلم نفسك في مكان الزوجة المخدوعة وتدرك كيف ، عندما كنت صغيراً ، جعلت زوجة حبيبك تعاني. إذا لم تدوم علاقتك ، فمن الممكن جداً أن تستمر مغامرة فيلسوفك لمدة عام آخر فقط ، حيث أنك اكتشفت أن الأمر مستمر بالفعل منذ عامين. ثم سوف يعود ويبكي في ذراعيك ".

ويستند Psychomagic أساسا على حقيقة أن العقل الباطن يقبل الرمز والاستعارة، ومنحهم أهمية نفس الأشياء الحقيقية، الذي كان يعرف أيضا إلى السحرة والشامان من الثقافات القديمة. إذا قرر اللاوعي أن شيئا ما يجب أن يحدث، فإنه من المستحيل بالنسبة للفرد لكبح أو تسامى تماما الدافع. مرة واحدة يتم إطلاق السهم، واحد لا يمكن أن تجعل من العودة إلى القوس. السبيل الوحيد لتحرير نفسه من الاندفاع هو الوفاء به. . . ولكن هذا يمكن القيام به مجازا.

الحياة ليست سوى حلم...

اذا كان الواقع هو بمثابة الحلم، يجب علينا أن نعمل في ذلك دون أن يعاني من ذلك، كما نفعل في الأحلام الواضحة، مع العلم أن العالم هو ما نفكر به هو. أفكارنا تجذب ما يعادلها. الحقيقة هي ما هو مفيد، ليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضا للآخرين. سوف تصبح جميع الأنظمة التي تقتضيها الضرورة في لحظة معينة في وقت لاحق التعسفي. لدينا حرية تغيير الأنظمة. المجتمع هو نتيجة ما يعتقد أنه لنفسها بأن تكون وما نؤمن به هو. يمكننا أن نبدأ في تغيير العالم عن طريق تغيير أفكارنا.

الجلد ليس حاجزنا: لا توجد حدود. إن الحدود المحددة الوحيدة هي تلك التي نحتاجها ، للحظات ، من أجل تخصيص أنفسنا في نفس الوقت مع العلم أن كل شيء متصل. الشفاء معجزة ممكن ، ولكن يعتمد على إيمان المريض. يجب على الطبيب النفسي أن يرشد المريض ببراعة ليؤمن بما يؤمن به. إذا لم يؤمن المعالج ، لا يمكن الشفاء.

تركيز اهتمامنا وخيالنا

الحياة هي مصدر الصحة ، ولكن هذه الطاقة لا تأتي إلا عندما نركز اهتمامنا. يجب أن يكون هذا الاهتمام ليس فقط عقليًا ولكن أيضًا عاطفيًا أو جنسيًا أو جسديًا. السلطة لا تكمن في الماضي أو في المستقبل ، والتي هي مقاعد للمرض. الصحة موجودة هنا والآن. يمكن التخلي عن العادات السامة على الفور إذا توقفنا عن التعرف على الماضي.

كل شيء على قيد الحياة ، مستيقظا ، والاستجابة. كل شيء يكتسب قوة إذا كان المريض يعطيها. . . وجدت الأم التي تستخدم علاجاً طبياً علاجياً لشفاء طفلها ، الذي اضطرت لإعطائه ماء للشرب مع أربعين قطرة من خليط من الزيوت الأساسية المضافة ، أن المرض استمر. قلت لها: "ما يحدث هو أنك لا تؤمن بهذا الدواء. بما أن دينك هو الكاثوليكية ، اذكر صلاة الرب في كل مرة تعطيه فيها قطرات للشرب. "لقد فعلت ذلك ، وتمت معالجة الصبي بسرعة. إذا لم نعطي السلطة الروحية للطب ، فهذا لا يعني.

هنا، لا بد من التأكيد على أهمية الخيال. جنبا إلى جنب مع الخيال الفكري هي الخيال العاطفي، والخيال الجنسي والخيال المادي، والخيال الحسي، والاقتصادي، والصوفية، والعلمية، وخيال الشعري. وهو يعمل في جميع مجالات حياتنا، حتى تلك التي تعتبر "عقلانية". وهذا هو السبب في أن واحد لا يمكن معالجة الواقع دون تطوير الخيال من زوايا متعددة. عادة، ونحن تصور كل شيء وفقا للحدود ضيقة من المعتقدات مكيفة لدينا. ونحن ننظر ليست أكثر من واقع غامض، لذلك واسع ويمكن التنبؤ بها، مما هو تصفيتها من خلال وجهة نظرنا محدودة من الرأي.

الخيال النشط هو المفتاح للرؤية الواسعة: فهو يسمح لنا بالتركيز على الحياة من الزوايا التي ليست منطقتنا ، تخيل مستويات الوعي الأخرى التي تكون أعلى من مستوياتنا. لو كنت جبلًا ، أو كوكبًا ، أو الكون ، ماذا سأقول؟ ماذا يقول المعلم العظيم؟ وماذا لو تكلم الله من خلال فمي ، ماذا ستكون الرسالة؟

أعيد طبعها بإذن من الناشر ، Park Street Press ،
بصمة الداخلية التقاليد شركة www.innertraditions.com
© 2001 التي كتبها اليخاندرو Jodorowsky. الإنجليزية الترجمة © 2014.

المادة المصدر

رقصة الواقع: السيرة الذاتية Psychomagical التي كتبها اليخاندرو Jodorowsky.

رقص الواقع: سيرة ذاتية روحية
بواسطة اليخاندرو Jodorowsky.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

عن المؤلف

اليخاندرو Jodorowsky، مؤلف كتاب "الرقص من الواقع: Psychomagical السيرة الذاتية"اليخاندرو Jodorowsky هو الكاتب المسرحي، والمخرج والملحن، والتمثيل الصامت، الطبيب النفسي، ومؤلف كتاب العديد من الكتب على الروحانية والتارو، وأكثر من ثلاثين الكتب المصورة والروايات والرسوم البيانية. وقد وجهت العديد من الأفلام، بما في ذلك قوس قزح اللص و عبادة الكلاسيكية ش توبو . الجبل المقدس. زيارة صفحته على الفيسبوك على https://www.facebook.com/alejandrojodorowsky

شاهد مقطع فيديو (بالفرنسية مع ترجمة باللغة الإنجليزية): صحوة الوعي لدينا، من قبل أليخاندرو Jodorowsky

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

If God Spoke Through Your Mouth, What Would The Message Be?

Are You Actively Imagining and Creating Your Reality?

When I was fifty years old, my son Adan was born. Also at that time, the producer of my film Tusk  declared bankruptcy and did not pay me what he owed me. I had been in India during Valérie’s pregnancy, filming in miserable conditions with mediocre technicians—for economic reasons, according to the production company. I suspect that much of the money intended to create good quality images went into the pockets of this greedy organizer.

Be that as it may, back in Paris I found that I had a tired wife, a newborn, three other sons, and a zero balance in my bank account. What little Valérie had saved in a Mexican candy box was enough to feed us for ten days, no more. I called a millionaire friend of mine in the United States and asked him to lend me ten thousand dollars. He sent five thousand.

We left our spacious apartment in a good neighborhood, and under miraculous circumstances found a small house in Joinville le Pont on the outskirts of the city, where I was forced to make a living giving Tarot readings. All this, looking back on it now, was not a misfortune but a blessing.

Poverty Opened the Door to a New Reality

Jean Claude, always concerned with finding the origins of diseases—since like the shamans he considered illnesses to be the physical symptoms of psychological wounds caused by painful family relationships or social relationships—had sent me to do Tarot readings for his patients on Saturdays and Sundays for two years. I always did it for free, and often with good results. Now that I was living in poverty, with pressing family responsibilities, I was forced to charge for my readings.

The first time I held out my hand to receive money for a consultation I thought I would die of shame. That night, while my wife and sons slept, sitting on my heels as Ejo Takata had taught me to do, I knelt and meditated in the solitude of the little room that I had transformed into a temple of the Tarot by means of a rectangular violet rug. The monk had said, “If you want to add more water to a glass that is already full, it must be emptied first. Thus, a mind full of opinions and speculations cannot learn. We must empty it in order to create a condition of openness.”

Once I calmed down and saw the shame as a passing cloud, realizing that it was pride in disguise, I recognized that I was not a public charity and that the act of reading the Tarot had a noble therapeutic value. But doubts assailed me. Was what I read in the cards useful for the client? Did I have the right to do this professionally?

I thought again of Ejo Takata. When the monk lived in Japan, every year he paid a visit to a small island where there was a hospital for people with leprosy—which in those days was incurable—in order to perform a social service. There, he learned a lesson that changed his life. While walking together along a cliff side, the visitors walked in front and the lepers behind so that spouses, parents, relatives, and friends would not have to see the mutilated bodies of their loved ones.

At a certain point, Ejo stumbled and was on the point of falling off the cliff. At that moment a sick man hurried to save him but, looking at his own fingerless hand, did not want to touch Ejo for fear of infecting him. Desperate, he began to sob.

The monk regained his balance and went to the sick man, thanking him with great emotion for his love. This man, so much in need of compassion and help, had been able to forget his ego, acting not for his own benefit but with the intention of helping someone else. Takata wrote this poem:

He who has only hands
Helps with his hands
And he who has only feet
Helps with his feet
In this great spiritual work.

I also remembered a Chinese story:

A tall mountain cast a shadow, preventing a village at its feet from receiving sunlight. The children grew up stunted. One morning, the villagers saw the oldest man walking down the street with a porcelain spoon in his hands.

“Where are you going?” they asked.

“I am going to the mountain,” he replied.

“What for?”

“To move it away from there.”

“With what?”

“With this spoon.” The villagers laughed.

“You’ll never be able to!”

The old man answered, “I know I never will. But someone has to start.”

I told myself, “If I want to be useful, I must do so in an honest way, using my true capabilities. I will not in any way act like a clairvoyant. First of all, I cannot read the future, and second, I think it’s useless to know it when we don’t know who we are here and now. I’ll content myself with the present and focus the reading on self-knowledge, based on the principle that we do not have a destiny predetermined by any gods.

"The path is being created as we walk along it, and every step offers a thousand possibilities. We are constantly choosing. But who is it that makes this choice? It depends on the personality with which we have been shaped in childhood. And so, what we call the future is a repetition of the past.”

The Past Mirrored in the Reality of the Present

A literary critic around fifty years old, married to a philosophy professor her same age but who was a perennial adolescent, called me from Barcelona because she had discovered that her husband had a twenty-three-year-old lover. “We are intellectual, serious, mature people who shun emotional scandals. But I have fallen into a huge depression from holding back my anger. And he doesn’t want to give up either her or me. What should I do?”

“I am going to ask you to analyze your life as if it were a dream. Why did you dream that your fifty-year-old husband had a twenty-three-year-old lover?”

“Oh, I remember when I was exactly twenty-three. I had an affair with a fifty-year-old man! It lasted three years. Then I left him for a younger man.”

“See? You are experiencing something that is like a recurring dream. In a certain way, you dream yourself into the place of the deceived wife and you realize how, when you were young, you made your lover’s wife suffer. If your affair didn’t last, it is very possible that your philosopher’s adventure will also only last another year, since you’ve found out that it’s already been going on for two years. Then he will come back and cry in your arms.”

Psychomagic is fundamentally based on the fact that the subconscious accepts the symbol and the metaphor, giving them the same importance as real things, which was also known to the magicians and shamans of ancient cultures. Once the subconscious decides that something should happen, it is impossible for the individual to inhibit or completely sublimate the impulse. Once the arrow is launched, one cannot make it return to the bow. The only way to free oneself from the impulse is to fulfill it . . . but this can be done metaphorically.

Life Is But A Dream...

If reality is like a dream, we must act in it without suffering from it, as we do in lucid dreams, knowing that the world is what we think it is. Our thoughts attract their equivalents. The truth is what is useful, not only for us but also for others. All the systems that are necessary in a given moment will later become arbitrary. We have the freedom to change systems. Society is the result of what it believes itself to be and what we believe it is. We can begin to change the world by changing our thoughts.

The skin is not our barrier: there are no limits. The only definite limits are those that we need, momentarily, in order to individualize ourselves while at the same time knowing that everything is connected. Miraculous healing is possible, but depends on the patient’s faith. The psychoshaman must subtly guide the patient to believe in what he or she believes in. If the therapist does not believe, no healing is possible.

Concentrating Our Attention & Our Imagination

Life is a source of health, but this energy comes forth only where we concentrate our attention. This attention must be not only mental but also emotional, sexual, and corporeal. The power does not lie in the past or in the future, which are the seats of illness. Health is found here and now. Toxic habits can be abandoned instantaneously if we cease to identify ourselves with the past.

Everything is alive, awake, and responding. Everything gains power if the patient bestows it . . . A mother using a phytotherapeutic treatment to heal her baby, in which she had to give him water to drink with forty drops of a mixture of essential oils added, found that the disease continued. I told her, “What is happening is that you do not believe in this medicine. Since your religion is Catholicism, say the Lord’s Prayer every time you give him the drops to drink.” She did this, and the boy was quickly cured. If we do not give spiritual power to medicine, it does not act.

Here, it is necessary to emphasize the importance of imagination. Along with intellectual imagination are emotional imagination, sexual imagination, physical imagination, sensory imagination, and economic, mystical, scientific, and poetic imaginations. It acts in all areas of our lives, even those considered “rational.” It is for this reason that one cannot tackle reality without developing the imagination from multiple angles. Normally, we visualize everything according to the narrow limits of our conditioned beliefs. We perceive nothing more of the mysterious reality, so vast and unpredictable, than what is filtered through our limited point of view.

Active imagination is the key to a broad vision: it permits us to focus on life from angles that are not our own, imagining other levels of consciousness that are higher than ours. If I were a mountain, or the planet, or the universe, what would I say? What would a great teacher say? And what if God spoke through my mouth, what would the message be?

Reprinted with permission of the publisher, Park Street Press,
an imprint of Inner Traditions Inc. www.innertraditions.com
©2001 by Alejandro Jodorowsky. English translation ©2014.

Article Source

The Dance of Reality: A Psychomagical Autobiography by Alejandro Jodorowsky.

The Dance of Reality: A Psychomagical Autobiography
by Alejandro Jodorowsky.

Click here for more info or to order this book on Amazon.

About the Author

Alejandro Jodorowsky, author of "The Dance of Reality: A Psychomagical Autobiography"Alejandro Jodorowsky is a playwright, filmmaker, composer, mime, psychotherapist, and author of many books on spirituality and tarot, and over thirty comic books and graphic novels. He has directed several films, including The Rainbow Thief and the cult classics El Topo and The Holy Mountain. Visit his Facebook page at https://www.facebook.com/alejandrojodorowsky

Watch a video (in French with English subtitles): Awakening our Consciousness, by Alejandro Jodorowsky
 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}