السفر في Dreamscape: الحلم الواضح

"أحلام هي الأجوبة على الأسئلة اليوم الغد". - إدغار سايس

على الرغم من أننا جميعا لا تؤدي جيمس بوند سقو حياة مليئة عمل، والتآمر، والمرأة الجميلة (أو الرجل)، صدق أو لا تصدق، ونحن نفعل حياة مزدوجة الرصاص.

نحن لا نقول نحن عن وجود الشؤون، والعمل على الجانب لوكالة المخابرات المركزية، أو كما مزدوج بطل السوبر عندما نصل الى منزله من العمل (على الرغم من أن لأولئك منا الذين يعملون بدوام كامل ويكون الأطفال الصغار، وأنه يشعر بالتأكيد بهذه الطريقة !). حياتنا مزدوج يبدأ في الليل عندما نغلق عيوننا وعقولنا يبدأ إنتاج موجات دلتا (...) ونحن خلع في النوم.

نحن يؤدي جميع حياة مزدوجة ... في أحلامنا.

أحلام: لمحة عن واقع آخر؟

هناك وفرة من النظريات المتعلقة بتفسير ومعنى من أحلامنا. قد علماء النفس والباحثين حلم تقول لنا ان احلامنا ليست أكثر من اللاوعي العمل بها على مكامن الخلل من خلال رمزية والمجاز (وهذا يعني أن الناس مختلة، وجود المزيد من مكامن الخلل، الحصول على مزيد من الأحلام؟). أو ربما أحلام تسمح خيالنا للحصول أخيرا على فرصة لتعيث في الأرض فسادا، شيئا ونحن نادرا ما تسمح لهم به خلال وجودنا من يوم إلى يوم عادي.

أو، ربما، كما أن بعض الباحثين والمؤلفين ومستقل مما يوحي، الأحلام هي بدلا من ذلك لمحة عن واقع آخر، مجال مواز أن العديد من يصرون على مجرد حقيقي، إن لم يكن في بعض الأحيان أكثر واقعية من واحد ونحن نعلم جميعا والمحبة.

تفسير التصوير من أحلامنا

على الرغم من أن بعض الأحلام يبدو بالتأكيد رمزا للتحديات الحياة أو مخاوف، وليس كل الأحلام لديهم نفس "يشعر"، وعندما نجريها حلما ويرد معظم الصور الملتقطة في حالة تفسيرية. عدد المرات التي صور تمثل شيئا في دولتنا، والاستيقاظ واعية أن هناك حاجة لمواجهتها، أو حتى تغيير.

بالتأكيد، يمكن أن يحلم موجات المد تعني أن نغرق في والخوف من "الغرق" تحت وطأة التحديات التي نواجهها. نعم، يمكن أن الأحلام المتكررة للمطاردة من قبل شخصية الظلام دلالة على أننا "الذي يمتد من شيء ما" في حالة اليقظة، وهو الأمر الذي كنا قد توقف أفضل ومواجهة قبل أن يفعل الأضرار التي لحقت بنا، سواء بدنيا أو عقليا.

والذي لم يكن حلما من الطيران؟ يقول البعض أن هذا يمثل الرغبة في الحرية، في حين يعتقد البعض الآخر أنها أحلام الجنسي. ربما أنها ليست سوى لدينا فرصة، كبشر منضما إلى الأرض، للحصول على "منظور العالي" على حياتنا.

واضح الحلم: أحلام السيطرة على واحد من

ومعظم الدراسات حلم المتطورة وتركز أقل قليلا على زاوية "رمزي"، وأكثر من ذلك على إمكانية أن الأحلام قد عقد لتشهد مستويات أخرى من الواقع، والتواصل مع الناس في أحلامنا، والمشي حتى المناظر الطبيعية في وقت من الماضي إلى المستقبل. لروبرت واجنر مؤلف كتاب واضح الحلم: مدخل إلى الذات الداخلية، والرئيس المنتخب للرابطة الدولية لدراسة الأحلام "(IASD)، الحلم الواضح هو القدرة على التحكم في الأحلام واحد وحتى خلق تجربة الحلم.

وفقا لDreamStudies.org، الحلم الواضح، أو على الأقل السجلات المكتوبة من ذلك، يعود بقدر 1000 قبل الميلاد مع "الأوبنشاد،" النص الهندوسية القديمة، وحتى ان جزءا من آخر المسالك الهندوسية القديمة، "فيجيان Bhairav التانترا "، والتي توضح كيفية توجيه وعيه داخل حلم والدول رؤى من النوم.

يقام سقراط أرسطو، أفلاطون، أحلام في هذا الصدد عالية

وعقدت أحلام في هذا الصدد عالية في الفلسفة اليونانية، وأرسطو قد شهدت الحلم الواضح في 350 قبل الميلاد عندما كتب في كتابه في الأحلام ان "في كثير من الأحيان عندما واحد هو نائم، هناك شيء في وعيه أن يعلن أن ما ثم يطرح نفسه ليست سوى حلم."

أفلاطون وسقراط وكتب أيضا عن الأحلام، ويقترح البعض أن أول تقرير الفعلية حلم واضح وقعت في مجاملة م 415 من القديس توما الاكويني، ورغم ان سانت توماس اقترح في وقت لاحق أن بعض الأحلام كانت شيطاني، وبالتالي تغرق البحوث حلم إلى عصر "الظلام "من جانبها. حتى كتب رينيه ديكارت، الفيلسوف الفرنسي الشهير، الرياضيات، الفيزياء، والكاتب من أحلامه واضح خاصة في مجلة خاصة تعرف باسم "وOlympica".

زيادة الوعي لدينا وإدراكا منها لدولة الحلم

عندما نحلم به، على ما يبدو حقيقيا بالنسبة لنا. حوذي الدول التي في حلم كل جانب تقريبا، حواسنا لا تبلغنا من الفرق بين اليقظة والحلم. بدلا من ذلك، حواسنا "يبدو أن أؤكد أن كل ما واقع يبدو أنه يحدث ما يحدث في الواقع." وقال انه غني عن القول ان الطريقة الوحيدة التي يمكن أن ندرك حقا طبيعة واقع نعيشه في حالة الحلم هو زيادة الوعي لدينا واعية من حلم الدولة. يمكن الحلم الواضح قيام بذلك.

نشر الوعي واعية في حالة حلم يتيح لنا الحصول على بعض السيطرة على ما نحلم به، والذي يظهر في أحلامنا، وكيفية تحويل تلك الأحلام في نهاية المطاف في النهاية. وفقا لسائق العربة، ويمكن تعلم الحلم الواضح، حتى الكمال، مع الممارسة، وذلك باتباع اتجاهات معينة تهدف الى رئيس الوزراء للعقل ما قبل الحلم لنفعل ما نريد أن تفعله.

يمكن أن تكون أساسية مثل تفيد أنك سوف تعترف بايديكم في مرحلة ما أثناء الحلم، ثم في ولاية واضح عقد يديك حتى و "رؤية والاعتراف بها." أو يمكن أن يكون أكثر تعقيدا بكثير، كما هو الحال في تعلم السفر الى أماكن أخرى، والتحدث مع أشخاص آخرين (وربما حتى الحالمين واضح أخرى!) أو ربما تعطي حتى نهاية ايجابية لكابوس متكرر عن طريق تغيير في النتيجة.

وإذ تدرك أن نحن نحلم

أحلام واضح يشعر أكثر "حقيقية"، وبسبب وعينا أكثر وعيا والمشاركة فيها. بدلا من أن تكون للجمهور، ومشاهدة أحلامنا تلعب بها مثل فيلم على شاشات عقولنا، ويمكننا في الواقع أصبح الممثل الرئيسي أو ممثلة، وكذلك الكاتب، المخرج، والمنتج من العرض بأكمله!

من الواضح، أن وصلنا الى أعلى مستوى من الوضوح يتطلب الصبر والمثابرة، وجيدة، قديمة الطراز العمل الشاق. لكن معظمنا في وقت واحد أو لآخر، كانت على علم في حلم أن كنا نحلم حقا. وبالنسبة لأولئك منكم الذين يرغبون في تعلم كل شيء هناك لمعرفة الحلم الواضح، نقترح بشدة أن يلتقط الكتاب واجنر رائعة (واضح الحلم: مدخل إلى الذات الداخلية).

المادة المصدر:

تم اقتباس هذا المقال من كتاب: وديجافو إنيجما من ماري جونز D. وفلاكسمان لاريوديجافو لغز: رحلة عبر العيوب من الذاكرة والعقل والوقت
بواسطة د. ماري جونز وفلاكسمان لاري.

وقد طبع هذا المقال بإذن من الناشر، كتب صفحة جديدة وهي فرع من الصحافة مهنة، Pompton السهول، ونيو جيرسي. 800-227-3371. © 2010. جميع الحقوق محفوظة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

حول المؤلف

د. ماري جونز وفلاكسمان لاري هم أصحاب 11: 11 ظاهرة الوقت موجه و ومفتاح الرنين. هم مؤسسو ParaExplorers.com. وقد ظهرت على العديد من البرامج الإذاعية، بما في ذلك الساحل إلى الساحل صباحا مع Noory جورج.

ماري دال جونز، كاتب المقال: السفر وDreamscape - الحلم الواضحد. ماري جونز هو صاحب أفضل مبيعات لل 2013: نهاية أيام أو بداية جديدة؟ و PSIence: كيف يمكن اكتشافات جديدة في فيزياء الكم والعلوم جديد يفسر وجود الظواهر الخارقة. فهي اللغة بتقدير كبير وشعبية على والعلوم وعيه، والميتافيزيقيا، وخوارق وظهرت في المؤتمرات والأحداث الرئيسية. وقد ألقت محاضرات أيضا إلى جماعات تلبية المتابعة المحلية والإقليمية، والمنظمات الشبكات والمكتبات، والمكتبات والأحداث مؤلف.

لاري فلاكسمان هو المؤلف المشارك لهذه المادة: السفر وDreamscape - الحلم الواضحلاري فلاكسمان هو مؤسس وباحث كبير من ARPASTوخوارق أركنساس والشاذة فريق الدراسات، ويعمل مستشارا فنيا لعدد من المنظمات البحثية خوارق. وقد شارك بنشاط في مجال البحوث خوارق والتحقيق لأكثر من 10 سنوات، وقام بتأليف العديد من المقالات وظهرت في العديد من الصحف والمجلات، والإذاعة، والمقابلات التلفزيونية.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Traveling the Dreamscape: Lucid Dreaming

“Dreams are today's answers to tomorrow's questions.” — Edgar Cayce

Even though we all don’t lead James Bond-esque lives filled with action, intrigue, and beautiful women (or men), believe it or not, we do lead double lives.

We are not suggesting we are all having affairs, work on the side for the CIA, or double as a super hero when we get home from work (although for those of us who work full time and have young children, it certainly feels that way!). Our double lives begin at night when we close our eyes and our brain begins producing DELTA waves…and we slip off into REM sleep.

We all lead double lives…in our dreams.

Dreams: A Glimpse Into Another Reality?

There are an abundance of theories regarding the interpretation and meaning of our dreams. Psychologists and dream researchers may tell us that our dreams are nothing more than the subconscious working out the kinks through symbolism and metaphor (would this mean that dysfunctional people, having more kinks, have more dreams?). Or perhaps dreams allow our imaginations to finally get a chance to run amok, something we rarely allow them to do during our normal day-to-day existence.


 Get The Latest From InnerSelf


Or, perhaps, as some researchers and maverick authors are suggesting, dreams are instead a glimpse into another reality, a parallel domain that many insist is just as real, if not at times MORE real than the one we all know and love.

Interpreting the Imagery of Our Dreams

Although some dreams certainly seem to symbolize life challenges or fears, not all dreams have the same “feel.” When we are having a dream most imagery is presented in an interpretive state. Many times the imagery represents something in our waking, conscious state that needs to be confronted, or even changed.

Sure, dreams of tidal waves can mean we are overwhelmed and in fear of “drowning” under the weight of our challenges. Yes, recurring dreams of being chased by a dark figure can signify that we are “running from something” in our waking state, something that we had better stop and confront before it does damage to us, either physically or mentally.

And who has not had a dream of flying? Some say that this represents the desire for freedom, while others believe they are sexual dreams. Maybe they are just our opportunity, as human beings bound to earth, to get a “higher perspective” on our lives.

Lucid Dreaming: Controlling One's Dreams

The most cutting-edge dream studies are focusing a bit less on the “symbolic” angle, and more on the potential that dreams may hold for experiencing other levels of reality, communicating with people in our dreams, and even walking the landscape of time from the past to the future. For Robert Waggoner, author of Lucid Dreaming: Gateway to the Inner Self, and president-elect of the International Association for the Study of Dreams” (IASD), lucid dreaming is the ability to control one’s dreams and even create the dream experience.

According to DreamStudies.org, lucid dreaming, or at least written records of it, goes back as far as 1000 BC with the “Upanishads,” the ancient Hindu text, and is even a part of another ancient Hindu tract, the “Vigyan Bhairav Tantra,” which describes how to direct consciousness within a dream and visions states of sleep.

Aristotle, Plato, Socrates Held Dreams In High Regard

Dreams were held in high regard in Greek philosophy, and Aristotle may have experienced lucid dreaming in 350 B.C. when he wrote in his On Dreams that “often when one is asleep, there is something in consciousness that declares that what then presents itself is but a dream.”

Plato and Socrates also wrote about dreams, and some suggest that the actual first lucid dream report occurred in 415 AD courtesy of St. Thomas Aquinas, although St. Thomas later suggested that some dreams were demonic, thus plunging dream research into a “dark age” of its own. Even Rene Descartes, the famous French philosopher, mathematician, physicist, and writer wrote of his own lucid dreams in a private journal known as “The Olympica.”

Increasing Our Conscious Awareness of the Dream State

When we dream, it seems so real to us. Waggoner states that in almost every dream, our senses do not inform us of the difference between waking and dreaming. Instead, our senses “seem to confirm that whatever reality seems to be happening is indeed happening.” He goes on to say that the only way we can truly realize the nature of the reality we experience in the dream state is to increase our conscious awareness of the dream state. Lucid dreaming can do that.

Bringing conscious awareness into the dream state allows us to have some control over what we dream about, who shows up in our dreams, and how those dreams ultimately turn out in the end. According to Waggoner, lucid dreaming can be learned, even perfected, with practice and by following certain directions designed to prime the pre-dreaming mind to do what we want it to do.

It can be as basic as stating that you will recognize your own hands at some point during the dream, then in the lucid state holding your hands up and “seeing and recognizing them.” Or it can be much more complicated, as in learning to travel to other locations, talk with other people (perhaps even other lucid dreamers!) or maybe even give a positive ending to a recurring nightmare by changing the outcome.

Being Aware That We Are Dreaming

Lucid dreams feel more “real,” because of our more conscious awareness and participation in them. Rather than being the audience, watching our dreams play out like a movie on the screens of our minds, we can actually become the leading actor or actress, as well as the writer, director, and producer of the entire show!

Obviously, getting to that highest level of lucidity requires patience, persistence, and good, old-fashioned hard work. But most of us have at one time or another, been aware in a dream that we were indeed dreaming. And for those of you who want to learn everything there is to know about lucid dreaming, we strongly suggest that you pick up Waggoner’s fascinating book (Lucid Dreaming: Gateway to the Inner Self).

Article Source:

This article was excerpted from the book: The Déjà Vu Enigma by Marie D. Jones & Larry FlaxmanThe Déjà Vu Enigma: A Journey Through the Anomalies of Mind, Memory and Time
by Marie D. Jones & Larry Flaxman.

This article was reprinted with permission of the publisher, New Page Books a division of Career Press, Pompton Plains, NJ.  800-227-3371. ©2010. All rights reserved.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

About the Authors

Marie D. Jones and Larry Flaxman are the authors of 11:11 The Time Prompt Phenomenon and The Resonance Key. They are the founders of ParaExplorers.com. and have been featured on many radio shows, including Coast to Coast AM With George Noory.

Marie D. Jones, author of the article: Traveling the Dreamscape -- Lucid DreamingMarie D. Jones is the best-selling author of 2013: End of Days or A New Beginning? and PSIence: How New Discoveries in Quantum Physics and New Science May Explain the Existence of Paranormal Phenomena. She is a highly regarded and popular speaker on science, metaphysics, consciousness and the paranormal and has appeared at major conferences and events. She has also lectured to local and regional meet-up groups, networking organizations and libraries, bookstores and author events. 

Larry Flaxman is co-author of the article: Traveling the Dreamscape -- Lucid DreamingLarry Flaxman is the founder and senior researcher of ARPAST, the Arkansas Paranormal and Anomalous Studies Team, and serves as technical consultant to a number of paranormal research organizations. He has been actively involved in paranormal research and investigation for more than 10 years and has authored many articles and been featured in numerous newspaper, magazine, radio, and television interviews.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}