يحلم طريقنا إلى قلب العالم

يحلم طريقنا إلى قلب العالم

لو تمكنا من اضعاف الوقت، والسفر إلى الأمام قرن أو اثنين، وبعد ذلك ننظر الى الوراء، وأعتقد أننا سنجد وفرة تأكيد أن الزيادة في حركة آلية الحلم هي واحدة من أهم التطورات في العصر الحديث.

في رؤية أكثر إشراقا لي من ما هو آت، سوف تسترشد مجتمعنا من قبل المساعدين الذين يحلمون حلم مع والأرض نفسها. عملهم المستمر هو مساعدة المحيطين بهم إلى استخدام الأحلام للتوجيه والشفاء، كما خطا مباشرا إلى آلهة الله / نتمكن من التحدث إليها. المساعدين حلم تلعب دورا محوريا في مجال الرعاية الصحية، والآن من المسلم به أن الأحلام في تشخيص المشاكل قبل أن يظهر أن الصور الملتقطة والحلم والحلم تفاعلية واعية تقدم أدوات حيوية للشفاء. Dreamworkers مساعدة. الموت للتحضير لرحلة الآخرة باتباع مسار الروح في الأحلام، وبهذه الطريقة يتعلمون من خلال الذهاب الى الباب أرجوحة الموت بكل ثقة ونعمة في مكان العمل، وهو اليوم الذي يبدأ مع زعماء حلم مساعدة الزملاء على تقاسم أحلامهم وتنمو رؤى المجتمع. في مدارسنا، أطفالنا أصبح رواة القصص، الاتصالات، والمبدعين من خلال تبادل وإعطاء التعبير الإبداعي إلى الأحلام والحصول على أرصدة للقيام بذلك.

في هذا المستقبل السعيد، وتقدر قيمة أدلة حلم لأنها قابلة الإبداع وتضميد الجراح، ولكن قبل كل شيء لأنه من المفهوم أنها تساعدنا على التواصل مع النفس، وأن هذا أمر حيوي لبقائنا على أنها نوع تطور في توازن مع بيئتنا. يتم احترام المسافرين حلم لأنه من المعروف الآن أن لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى تدفق الوعي الذي وجد علماء فيزياء الجسيمات إلى تكمن في قلب هذه المسألة - على نحو أكثر تحديدا، إلى "الخفية" أبعاد ستة أو سبعة من أكوان متعددة حددها الأوتار الفائقة نظرية حتى قبل نهاية القرن العشرين.

في رؤية أكثر قتامة من بلادي ما هو آت، وأرى مسافرين الحلم وdreamworkers المساعدة على إعادة بناء عالمنا بعد وقوع كارثة. في الأحلام والرؤى العفوية على مدى سنوات عديدة، لقد وجدت نفسي السفر إلى المستقبل ممكن في أي أمر من العلماء، كاهنة تحاول اصلاح الخراب الناجم عن الجهل والعنف من رجال السلطة الذين لم يستمعوا إلى الأحلام. لقد اتقن كاهنات حلم المستقبل والفنون من الحلم المجتمع ومجموعة السفر الحلم، وتمكنت من الوصول إلى مصادر هائلة من الطاقة والمعرفة في قلب الفضاء ذرية. يحلمون، فإنها تصل إلى تثقيف وإلهام أولئك الذين سوف تساعد الإنسانية لتجد طريقها.

عالم كوجي

في الحلم الأخير ، وجدت نفسي أسافر في عالم Kogi ، وهو أناس يحلمون بالعيش في جبل مقدس في كولومبيا ونجحوا في عزل أنفسهم عن العالم الخارجي حتى 1980s. لقد قدمت رحلة حلمي إلى كوجي بناء على دعوة من صديق قضى عدة أشهر معهم وأحضر لي رسالة شخصية من أحد الكهنة الشامان.

التقيت بكائن أظهر نفسه أولاً كطائر عملاق ، ثم كرجل في قبعة مخروطية. رأيت مشاهد حية لشعبه على الجبل الذي يعتبرونه قلب العالم. ثم فتح بوابة رؤية لي ، داخل الحلم. لدهشتي ، وجدت نفسي أبحث في أميركيين متوسطي الظهور على ما يبدو عن أعمالهم اليومية. كنت قفزت في ذهن أحدهم وكنت مرعوبة. هنا كان هناك رجل عائلة محترم ، يحاول أن يبذل قصارى جهده ، في جهل تام بما كان يحدث للغابات والبحار ، من القوى الروحية التي تربت على الكراهية والعنف ، وطبيعة الروح.

في تلك اللحظة ، فهمت التكلفة الهائلة لجهلنا الغربي ، من وجهة نظر شعوب أحلام السكان الأصليين. وعرفت أن عودة طرق الحلم هي الترياق.

الخيط المشترك ل Dreamworkers

قد Dreamworkers اتباع نهج مختلفة كثيرة للأحلام، ولكن ملاحظتي يتفقون على ما يلي:

1. أحلام هامة!

2. وفقط "الخبير" على الحلم هو الحالم.

3. أحلام الاتصال بنا لمصادر التوجيه التي هي أكثر حكمة من العقل اليومية.

4. يجب على الحالمين مساعدة بعضهم البعض ، حيثما أمكن ، لفتح مساحة آمنة ومقدسة حيث يمكن مشاركة الأحلام ويمكن تقديم الحالم غير التدخلي وتوجيه لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتكريم الحلم.

5. الحلم هو للمجتمع، فضلا عن الفرد.

نحن بحاجة إلى العديد من المساعدين أكثر من حلم جميع مناحي الحياة، وتسهم مجموعة كاملة من وجهات النظر المتنوعة والغنية، والشخصيات، وتجارب الحياة، لتقديم الهدايا من الحلم إلى الناس حيث يعيشون.

الخطوة التالية، كما يبدو لي، هو بسيط جدا ومهم للغاية. إذا أردنا أن نصبح مجتمعا يحلم مرة أخرى، نحن بحاجة إلى طرق لجعلها سهلة وآمنة - والمرح - لتبادل الأحلام مع أشخاص آخرين، في أي مكان، في أي وقت. أول خدمة للآخرين، كمساعدات حلم، هو التأكيد والتحقق من صحة التجارب حلم الآخرين وتشجيعهم على مطالبة السلطة الكاملة والطاقة من أحلامهم. ونحن بحاجة إلى أن تكون قادرة على القيام بذلك في سميكة من الانحرافات امرنا-المرض ومتعددة من الحياة المعاصرة.

البرق آلية الحلم

على مدى سنوات عديدة من التدريس والممارسة ، طورت طريقة بسيطة وقوية لمشاركة الأحلام اليومية التي أطلق عليها اسم Lightning Dreamwork. مثل البرق ، إنه سريع جدًا ويركز على الطاقة الاستثنائية.

في ورش العمل ، نسمح فقط ثماني دقائق لتطبيق العملية برمتها على حلم واحد. هذا لا يعني أننا لا نستطيع قضاء ساعة - أو يوم - مع حلم عندما يكون لدينا وقت والحلم يدعو ذلك عمق الاستكشاف. هذا يعني أنه عندما نستخدم هذه العملية ، يكون لدينا دائمًا وقت لمشاركة أحلامنا ، بغض النظر عن مدى انشغال حياتنا.

عملية آلية الحلم البرق يجعل من الممكن لتبادل الأحلام وتلقي الملاحظات مفيدة فقط في أي مكان - في المكتب، في غرفة الطوارئ، في الأسرة مائدة الإفطار، أو في خط الخروج في السوبر ماركت. المبادئ التوجيهية تجعل من السهل على تقاسم الأحلام مع الغرباء أو مع الأصدقاء الحميمة والعائلية.

هذه العملية تتضمن "إذا كانت-IT--لي حلم" بروتوكول ليعلق على حلم شخص آخر وضعت من قبل المان مونتاج، والتي كانت هدية هائلة لdreamworkers في جميع أنحاء الخريطة.

هناك أربع خطوات أساسية في عملية آلية الحلم البرق. وقد كتبت التعليمات كما لو كنت تعمل واحد على واحد مع الحلم. في دائرة الحلم، وعضو واحد لعب "الشريك الرئيسي" في توجيه هذه العملية، والمساهمة مع الآخرين اقتراحاتهم والجمعيات في مرحلة "إذا لتقنية المعلومات، وكان لي، الحلم".

خطوة واحدة: نقول للحلم كقصة مع عنوان

الحالم يحكي حلم وببساطة ووضوح ممكن. وينبغي دائما الحالم يتم تشجيعهم على ترك خارج له / لها سيرته الذاتية ونقول للحلم كقصة، في حد ذاته إنجاز. عندما نفعل ذلك، ندعي قوتنا ورواة القصص والاتصالات. نحن أيضا تجنب ظهور اعطاء رخصة للآخرين للتحقيق في حياتنا الشخصية، والتي يجب ألا يسمح به في تقاسم حلم.

وينبغي للحالم شجع لإعطاء حلم اللقب. إنه لأمر مدهش كيف أن المعنى الأعمق، وشكل من الخبرات حلم القفز الى تخفيف عبء ارتفاع عندما نفعل هذا.

الخطوة الثانية: PARTNER يطالب الأسئلة الثلاثة الحيوية

إذا نسي الحالم أن يمنح الحلم لقبًا ، يجب على الشريك أن يطلب منه أن يصنع واحدًا. الخطوة التالية هي أن يطرح الشريك ثلاثة أسئلة رئيسية:

1. كيف كان شعورك عندما استيقظت؟

ردود الفعل العاطفية الحالم الأول للحلم هي توجيه حيوي على الجودة الأساسية للحلم وإلحاحه النسبي.

2. حقيقة شيك

تم تصميم سؤال التحقق الواقعي لتحديد ما إذا كان الحلم يعكس المواقف في حياة اليقظة ، بما في ذلك الأشياء التي قد تظهر في المستقبل. الأحلام غالبا ما تحتوي على نصائح حول المستقبل المحتمل ، ومن المهم عدم تفويت هذه الرسائل. من خلال تشغيل التحقق من الواقع ، نساعد على توضيح ما إذا كان الحلم في المقام الأول (أ) حرفية ، (ب) رمزية ، أو (ج) تجربة في واقع منفصل. في الممارسة العملية ، قد يحتاج الحالم إلى طرح عدة أسئلة محددة للتحقق من الواقع تركز على عناصر محددة في الحلم. في ما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول التحقق من الواقع والتي يمكن تطبيقها على أي حلم:

هل تعترف بأي من الناس أو عناصر في حلم اليقظة في الحياة؟

ويمكن أي من الأحداث التي وقعت في هذا الحلم ربما يحدث ذلك في المستقبل؟

3. ماذا تريد أن تعرف عن هذا الحلم؟

هذا السؤال البسيط إلى حالم يوفر تركيز واضح للخطوة التالية.

الخطوة الثالثة: لعب "لو كان حلمي" لعبة

الشريك يحكي حالم، واضاف "اذا كان حلمي، وأود أن نفكر في مثل هذه، و". الشريك الآن مجانا لجلب أي جمعيات، والمشاعر، أو ذكريات حلم يثير، بما في ذلك أحلام خاصة بهم التي قد تحتوي على مواضيع مماثلة. كثيرا ما نفهم أحلام الآخرين أفضل عندما نتمكن من ربطها تجاربنا حلم بها.

فمن مجزيا جدا لتلقي وجهة نظر مختلفة تماما عن الحلم، وتقاسم ذلك بهذه الطريقة مع الغرباء يمكن أن تكون غنية بشكل مثير للدهشة طالما يتم احترام قواعد اللعبة. واحدة من تلك القواعد مدرع هو أننا لا نفترض أن تقول لشخص آخر ما حلم يعني بالنسبة لهم، ونحن نقول ما سوى ذلك سيعني بالنسبة لنا لو كان لدينا حلم.

الخطوة الرابعة: اتخاذ الإجراءات لتكريم DREAM

أخيرا الشريك يقول لحالم، "كيف أنت ذاهب لتكريم هذا الحلم؟" أو "كيف أنت ذاهب للعمل على توجيه من هذا الحلم؟"

أحلام تتطلب اتخاذ إجراءات! إذا كنا لا نفعل شيئا مع أحلامنا في حياة اليقظة، ونحن تفوت على السحر. السحر الحقيقي يتكون من تحقيق شيء من خلال من أعمق واقع في حياتنا المادية، وهذا هو السبب الحلم نشط هو وسيلة من السحر الطبيعي ولكن فقط اذا كنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لجلب السحر من خلال. الحفاظ على مجلة حلم والأحلام تبادل على أساس منتظم من الطرق الهامة لتكريم الأحلام والقوى التي تتحدث من خلال الأحلام. لكننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد.

• قم حلما الى ملصقات. وهذا هو دائما مفيدة. عندما نكتب شعار الشخصية من حلم، ونحن ليس فقط تقطير التعليمية فيها، ونحن نبدأ لتوفير الطاقة من خلال.

• خلق من حلم. تحول الحلم الى قصة أو قصيدة. نستخلص من ذلك، والطلاء من ذلك، تحويله الى فكاهية.

• اتخاذ الإجراءات الفعلية للاحتفال عنصر في الحلم، مثل ارتداء اللون الذي كانت واردة في الحلم، والسفر إلى مكان من الحلم، وإجراء مكالمة هاتفية لصديق قديم الذين ظهروا في الحلم.

• استخدم كائن أو إنشاء تعويذة حلم لعقد الطاقة في حلم. ويجوز للحجر الكريستال أو أن يكون مكانا جيدا لعقد الطاقة من حلم والعودة إليها.

• أداء الحلم من خلال الرقص أو المسرح العفوي.

• استخدم حلم بأنه تحذير السفر. إذا كان حلم ويبدو أن تحتوي على توجيهات بشأن الوضع في المستقبل، تحملها معك كما استشارية السفر لأسباب شخصية.

• العودة الى حلم لتوضيح تفاصيل والحوار مع طابع الحلم، واستكشاف واقع أكبر والمتعة الرائعة! في ورشات عمل بلدي، وحلم ممارسة نحن العائدة مع المعونة من الشامانية التطبيل وأدخل dreamspace بعضها البعض (مع إذن!) لتعقب، لدعم مسيرة للحالم، وتقديم من خلال توجيهات إضافية.

• شارك الحلم مع شخص قد يحتاج إلى المعلومات.

في مكان من القلب

تقاسم الأحلام في هذا الطريق يفتح المسارات إلى مغامرة لا حدود لها والشفاء. بعد أن نكون قد يتقن عملية آلية الحلم البرق، ويمكننا لعب دور المساعدين والسفراء حلم حلم (حرفيا) في اي منعطف شارع.

نجد قريبا أن الأحلام تجلب لنا، ويمكن أن تحقق مجتمعاتنا، والعودة إلى مكان للقلب. لقد وجدت عندما كنت أدرس في ولاية كاليفورنيا في 2002 أكتوبر نفسي في المنام التي جعلت من هذا واضح جدا:

اسد الجبل التأثيرات ME إلى المكان من القلب

وأنا تسلق منحدر حاد، والذي يصبح أكثر حدة، تحمل الكثير من الاشياء. ولا بد لي من وضع أمتعتي من اجل الحفاظ على الصعود. الآن أحمل مجرد عنصر واحد، مربع صغير أبيض. المنحدر يصبح جرف عمودي، من الصعب جدا على نطاق واسع. شخص ما في أعلى يخفض حزام مطرز لي. عندما أفهمه، أنا مندهش لرؤية ما في حوزة الطرف الآخر بواسطة أسد الجبل. الأسد جبل يسحب لي، أعلى كثيرا مما كان متوقعا، حتى وأنا في ذروة النبيلة بهدف القائد على الخط الساحلي والبلدات المجاورة، والغابات. الآن الأسد يوجه لي لفتح مربع، وأنا أخرج قلب ينبض أحمر. عندما كنت وضعه على صخرة في القمة، ويدق القلب بثبات وبقوة. وأنا أعرف أن نبض القلب هو الوصول إلى الناس عبر مسافة كبيرة. أشعر أن نبضات القلب يرعى لهم نحو الشفاء الإيقاعات في حياتهم، وتشير لهم الحكمة من القلب.

لقد شاركت هذا الحلم مع دائرة أنا كان يقود. فعلنا أكثر من مناقشته. اتفقنا على السفر في داخله، في رحلة مجموعة واعية يساعده الشامانية الطبول. حددنا الأمتعة كنا في حاجة لوضع جانبا من أجل تحقيق الصعود. وارتفع نحن في الجبل لتلقي العلاج والتوجيه في مجال حراس الحيوانات ومكان القلب.

مركز القلب حيث نجد الشجاعة وإعادة الاتصال مع ما يهم حقا. دورنا، كمساعدات في حلم، هو تشجيع بعضهم البعض للذهاب الى هناك وتجاوز النزاع بيننا والارتباك في قلب العالم.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. © 2003. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

انها تحلم: رحلة إلى الشفاء من خلال آلية الحلم
بواسطة بورتش عيد الفصح واندا.

كانت تحلم من قبل عيد الفصح واندا بورتشحلمت واندا بورش أنها سوف تموت في سن معينة. أحلامها تنبأت بتشخيصها للسرطان ، ثم وجهتها نحو العلاج والعافية. استفادت من كل الموارد العلاجية المتاحة لها ، لكن واندا تعتقد أنها على قيد الحياة بسبب ارتباطها الحميم مع دريم وورلد. من خلال تمارين نثرية وعملية قوية ، يوضح هذا الكتاب أن الحكمة تعيش داخل كل واحد منا ، ويمكننا الاستفادة من هذه الحكمة من خلال العمل الحالم.

معلومات / اطلب هذا الكتاب:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1577314263/innerselfcom

حول المؤلف

روبرت موس

روبرت موس هو حكواتي سيد، وهو رائد من الحلم بالموقع، وسيلة قوية جديدة لإشعال الإبداع وتضميد الجراح، فضلا عن مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا، محرر مجلة السابق، معلق البي بي سي وأستاذ التاريخ. زيارة موقعه على الانترنت في www.mossdreams.com.

واندا عيد الفصح بورتش

واندا بورتش عيد الفصح هو أحد الناجين على المدى الطويل (أكثر من سنة 13) من سرطان الثدي. انها تدعو لأبحاث سرطان الثدي، ويعطي الندوات وورش العمل على أحلام ويعمل عن كثب مع مجموعات الدعم، والكنائس، والمنظمات سرطان لتعليم النساء حول الممارسات العلاجية. عملها أخرى تنطوي على المحافظة التاريخية. زيارة موقعها على الانترنت في www.wandaburch.com.

كتب بواسطة موس روبرت

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = "Robert Moss"؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Dreaming Our Way to the Heart of the World

Dreaming Our Way to the Heart of the World

If we could fold time, travel forward a century or two, and then look backward, I believe we would find abundant confirmation that the rise of the dreamwork movement is one of the most important developments of the modern era.

In my brighter vision of what is to come, our society will be guided by dream helpers who are dreaming with and for the Earth itself. Their constant work is to help those around them to use dreams for guidance and healing, as a direct line to the God/Goddess we can talk to. Dream helpers play a central role in healthcare; now it is recognized that dreams diagnose problems before they manifest and that dream imagery and conscious interactive dreaming offer vital tools for healing. Dreamworkers help the dying to prepare for the afterlife journey by following the path of the soul in dreams, and in this way they learn to go through the swing-door of death with confidence and grace. In the workplace, the day begins with dream leaders helping colleagues to share their dreams and to grow community visions. In our schools, our children become storytellers, communicators, and creators by sharing and giving creative expression to dreams and get credits for doing this.

In this happy future, dream guides are valued because they midwife creativity and healing, but above all because it is understood that they help us to connect with soul, and that this is vital to our survival as an evolving species in balance with our environment. Dream travelers are respected because it is now common knowledge that they have direct access to the flux of consciousness that particle physicists found to lie at the heart of matter — more specifically, to the "hidden" six or seven dimensions of the multiverse identified by superstring theory even before the end of the twentieth century.

In my darker vision of what is to come, I see dream travelers and dreamworkers helping to rebuild our world after a catastrophe. In spontaneous dreams and visions over many years, I have found myself traveling into a possible future in which an order of priestess-scientists are trying to repair the havoc caused by the ignorance and violence of men of power who did not listen to dreams. The dream priestesses of the future have perfected the arts of community dreaming and group dream travel, and have been able to access immense sources of energy and knowledge at the heart of subatomic space. Dreaming, they reach out to educate and inspire those who will help humanity to find its way.

The World of the Kogi

In a recent dream, I found myself voyaging into the world of the Kogi, a dreaming people who live on a sacred mountain in Colombia and succeeded in isolating themselves from the outside world until the 1980s. I made my dream journey to the Kogi at the invitation of a friend who had spent many months with them and had brought me a personal message from one of their shaman-priests.

I met a being who showed himself first as a giant bird, then as a man in a conical hat. I saw vivid scenes of his people on the mountain they regard as the heart of the world. Then he opened a vision gate for me, inside the dream. To my surprise, I found myself looking at seemingly ordinary, middle-class Americans going about their daily business. I was catapulted into the mind of one of them and I was horrified. Here was a decent family man, trying to do his best, in utter ignorance of what was happening to the forests and the seas, of the psychic forces that bred hatred and violence, and of the nature of the soul.

In that moment, I understood the immense cost of our Western ignorance, from the point of view of an indigenous dreaming people. And I knew that the return of the dreaming ways is the antidote.

The Common Thread of Dreamworkers

Dreamworkers may follow many different approaches to dreams, but by my observation they agree on the following:

1. Dreams are important!

2. The only "expert" on a dream is the dreamer.

3. Dreams connect us to sources of guidance that are wiser than the everyday mind.

4. Dreamers should help each other, wherever possible, to open a safe and sacred space where dreams can be shared and the dreamer can be offered non-intrusive feedback and guided to take appropriate action to honor the dream.

5. Dreaming is for the community as well as the individual.

We need many more dream helpers from all walks of life, contributing a panoply of rich and varied perspectives, personalities, and life experiences, to bring the gifts of dreaming to people where they live.

The next step, it seems to me, is very simple and hugely important. If we are going to become a dreaming society again, we need ways to make it easy and safe — and fun — to share dreams with other people, anywhere, any time. Our first service to others, as dream helpers, is to confirm and validate other people's dream experiences and to encourage them to claim the full power and energy of their dreams. And we need to be able to do this in the thick of the hurry-sickness and manifold distractions of contemporary life.

Lightning Dreamwork

Over many years of teaching and practice, I have evolved the simple and powerful method for everyday dream sharing that I call Lightning Dreamwork. Like lightning, it is very fast and it focuses extraordinary energy.

In the workshops, we allow just eight minutes for the whole process to be applied to a single dream. This does not mean that we can't spend an hour — or a day — with a dream when we have time and the dream invites that depth of exploration. It does mean that when we use this process we always have time to share our dreams, no matter how busy our lives may be.

The Lightning Dreamwork process makes it possible to share dreams and receive helpful feedback just about anywhere — in the office, in the emergency room, at the family breakfast table, or in the checkout line at the supermarket. The guidelines make it easy to share dreams with complete strangers or with intimate friends and family.

This process incorporates the "if-it-were-my-dream" protocol for commenting on someone else's dream developed by Montague Ullman, which has been a tremendous gift to dreamworkers all over the map.

There are four key steps in the Lightning Dreamwork process. I have written the instructions as if you are working one-on-one with the dream. In a dream circle, one member would play "lead partner" in guiding the process, with the others contributing their suggestions and associations in the "if-it-were-my-dream" phase.

STEP ONE: TELLING THE DREAM AS A STORY WITH A TITLE

The dreamer tells the dream as simply and clearly as possible. The dreamer should always be encouraged to leave out his/her autobiography and tell the dream as a story, complete in itself. When we do this, we claim our power as storytellers and communicators. We also avoid the appearance of giving a license to others to probe into our personal lives, which must never be permitted in dream sharing.

The dreamer should he encouraged to give the dream a title. It's amazing how the deeper meaning and shape of dream experiences jump into high relief when we do this.

STEP TWO: THE PARTNER ASKS THE THREE VITAL QUESTIONS

If the dreamer has forgotten to give the dream a title, the partner should ask him/her to make one up. The next step is for the partner to ask three key questions:

1. How did you feel when you woke up?

The dreamer's first emotional reactions to the dream are vital guidance on the basic quality of the dream and its relative urgency.

2. Reality check

The reality-check question is designed to establish whether the dream reflects situations in waking life, including things that might manifest in the future. Dreams often contain advisories about the possible future, and it is important not to miss these messages. By running a reality check, we help to clarify whether a dream is primarily (a) literal, (b) symbolic, or (c) an experience in a separate reality. In practice, the dreamer may need to ask several specific reality-check questions focusing on specific elements in the dream. Here are a couple of broad-brush reality-check questions that can he applied to just about any dream:

Do you recognize any of the people or elements in the dream in waking life?

Could any of the events in this dream possibly happen in the future?

3. What would you like to know about this dream?

This simple question to the dreamer provides a clear focus for the next step.

STEP THREE: PLAYING THE "IF IT WERE MY DREAM" GAME

The partner tells the dreamer, "If it were my dream, I would think about such-and-such." The partner is now free to bring in any associations, feelings, or memories the dream arouses, including dreams of their own that may contain similar themes. Often we understand other people's dreams best when we can relate them to our own dream experiences.

It is very rewarding to receive a totally different perspective on a dream, so sharing in this way with strangers can be amazingly rich as long as the rules of the game are respected. One of those ironclad rules is that we never presume to tell someone else what a dream means for them; we say only what it would mean for us if it were our dream.

STEP FOUR: TAKING ACTION TO HONOR THE DREAM

Finally the partner says to the dreamer, "How are you going to honor this dream?" or "How are you going to act on the guidance of this dream?"

Dreams require action! If we do not do something with our dreams in waking life, we miss out on the magic. Real magic consists of bringing something through from a deeper reality into our physical lives, which is why active dreaming is a way of natural magic but only if we take the necessary action to bring the magic through. Keeping a dream journal and sharing dreams on a regular basis are important ways of honoring dreams and the powers that speak through dreams. But we need to do more.

• Turn a dream into a bumper sticker. This is always helpful. When we write a personal motto from a dream, we not only distill its teaching; we begin to bring its energy through.

• Create from a dream. Turn the dream into a story or poem. Draw from it, paint from it, turn it into a comic strip.

• Take a physical action to celebrate an element in the dream, such as wearing the color that was featured in the dream, traveling to a place from the dream, making a phone call to an old friend who showed up in the dream.

• Use an object or create a dream talisman to hold the energy of the dream. A stone or crystal may be a good place to hold the energy of a dream and return to it.

• Perform the dream through spontaneous dance or theater.

• Use the dream as a travel advisory. If the dream appears to contain guidance on a future situation, carry it with you as a personal travel advisory.

• Go back into the dream to clarify details, dialogue with a dream character, explore the larger reality and have marvelous fun! In my workshops, we practice dream reentry with the aid of shamanic drumming and enter each other's dreamspace (with permission!) as trackers, to support the dreamer's journey and to bring through additional guidance.

• Share the dream with someone who may need the information.

To the Place of the Heart

Sharing dreams in this way opens paths to limitless adventure and healing. Once we have mastered the Lightning Dreamwork process, we can play the role of dream helpers and dream ambassadors (quite literally) on any street corner.

We soon find that dreams bring us, and can bring our communities, back to the place of the heart. When I was teaching in California in October 2002, I found myself in a dream that made this very clear:

MOUNTAIN LION PULLS ME UP TO THE PLACE OF THE HEART

I am climbing a slope that becomes steeper and steeper, carrying quite a lot of stuff. I have to lay down my baggage in order to keep ascending. Now I am carrying just one item, a small white box. The slope becomes a vertical cliff, very difficult to scale. Someone at the top lowers a beaded strap to me. When I grasp it, I am startled to see that the other end is held by a mountain lion. The mountain lion pulls me up, immensely higher than I had expected, until I am on a lofty peak with a commanding view over the coastline and nearby towns and forests. Now the lion directs me to open the box, and I take out a beating red heart. When I place it on a boulder at the summit, the heart beats steadily and powerfully. I know that the heartbeat is reaching people across a great distance. I feel the heartbeat shepherding them toward healing rhythms in their lives, and recalling them to the wisdom of the heart.

I shared this dream with a circle I was leading. We did more than discuss it. We agreed to travel inside it, in a conscious group journey assisted by shamanic drumming. We identified the baggage we needed to put aside in order to make the ascent. We climbed the mountain to receive healing and guidance in the realm of the animal guardians and the place of the heart.

The heart center is where we find courage and reconnect with what truly matters. Our role, as dream helpers, is to encourage each other to go there and move beyond our conflict and confusion to the heart of the world.

Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. ©2003. www.newworldlibrary.com

Article Source

She Who Dreams: A Journey into Healing through Dreamwork
by Wanda Easter Burch.

She Who Dreams by Wanda Easter BurchWanda Burch dreamt that she would die at a certain age; her dreams foretold her diagnosis of cancer, and then guided her toward treatment and wellness. She took advantage of all the healing resources available to her, but Wanda believes she is alive because of her intimate engagement with the dreamworld. Through powerful prose and practical exercises, this book demonstrates that wisdom lives within each of us, and we can tap into that wisdom through dreamwork.

Info/Order this book:
http://www.amazon.com/exec/obidos/ASIN/1577314263/innerselfcom

About the Authors

Robert Moss

Robert Moss is a master storyteller, a pioneer of Active Dreaming, a powerful new way to ignite creativity and healing as well as a bestselling author, former magazine editor, BBC commentator and history professor. Visit his website at www.mossdreams.com.

Wanda Easter Burch

Wanda Easter Burch is a long-term survivor (over 13 years) of breast cancer. She advocates for breast cancer research and gives seminars and workshops on dreams and works closely with support groups, churches, and cancer organizations to teach women about healing practices. Her other work involves historical preservation. Visit her website at www.wandaburch.com.

Books by Robert Moss

{amazonWS:searchindex=Books;keywords="Robert Moss";maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}