دع أحلامك توجه الطريق

دع أحلامك توجه الطريق

خلال عشاء في الحي الصيني لوس انجليس، ليلة واحدة في الصيف 1995، ومارفن سبيجلمان أنا ومناقشة المواضيع المختلفة. وذكر لي أنه أثناء وجوده في تحليل معه (1962-1966) كان لي بعض أحلام غير عادية تنطوي على شخصية أنيما، وأنه أعجب كيف تتصل الصور اليوناني من المؤنث. وأشار نحن على حد سواء كيف أفروديت، إلهة جزيرة وطني من Kythera، وبدا ذلك بدافع الخير. وأشار أيضا إلى بعض الأحلام الخاصة وتجارب كنت قد تتعلق صورة للصليب.

كما أنني استرجعت ذاكرتي ووضع تعليقاته في السياق، بدأت لجلب على قيد الحياة ومدى أهمية علاقتي لأنيما طالما أتذكر. فقد كان من المهم جدا للتواصل مع نفسي، للاستماع، والاستجابة من خلال القلب ومشاعر الناشئة وسعيت بعض تفاعل حقيقي مع الناس والعالم من حولي.

في اشارة الى الصليب، ويبدو تأثيرها على لي في تلك اللحظة أن تكون نائمة مؤقتا. قريبا، ومع ذلك، حصلت على صورتها وحقيقة نفسية إحكام السيطرة على لي. تذكرت أن هذا الرقم للصليب تم السعي لي دوريا كل حياتي. تذكرت بوضوح حادثة وأمي قد ذكرت أكثر من مرة. وفقا للعرف 1 اليونانية القديمة التي كانت تعرف، خلال عيد ميلاد لقائي الاول وكنت وضعت في واحدة من نهاية الغرفة، وعلى الطرف الآخر ووضع الأشياء قليلة، مثل الصليب، وقلم رصاص، وساعة يد ذهبية. لوحوا لهم للحصول على انتباهي ثم أبقتهم بعيدا بما فيه الكفاية عن بعضها البعض. ثم شاهدت والدتي وأخرى مربوطة إلى الأسرة باهتمام وزحفت نحو هذه الكائنات.

في أذهانهم، تعتمد مهنة لي، حياتي المهنية، ومستقبلي على ما اخترت لالتقاط. إذا كنت اختار رايتس ووتش، وسأكون رجل أعمال، أو أن تصبح غنية ماليا من خلال بعض المساعي التوظيف الأخرى. إذا اخترتها من ركلة جزاء، وأود أن يستقر في حقل استخدام المهارات الكلامية حزما، مثل كبائع متجول أو محاميا. إذا اخترت الصليب وأود أن يصبح كاهنا. وفقا لأمي، وكان لا احد في دائرتنا التقط الصليب. في هذه المناسبة، ومع ذلك، التقطت وحمل الصليب، بإحكام، والنظر في ذلك وليس أن يكلف نفسه عناء النظر في أي من الأمور الأخرى.

وصدم والدتي والمارة. كانوا جميعا أعضاء في الكنيسة المسيحية الأرثوذكسية اليونانية، ولكن والدي، ما يزيد قليلا عن العام السابق، وتحولوا الى شهود يهوه. ورأوا أن أنا "، وطفل فقير"، والحصول على صفقة بوم. عندما كبرت، اذا كان والدي تحول لي، وأود أن يكون رئيس وشهود يهوه، وهو مصير محكوم عن اليونانية. من ناحية أخرى، إذا بقيت الأرثوذكسية اليونانية، وأود أن يصبح كاهنا. ومن شأن هذه الدعوة أن يكون مقبولا اجتماعيا ولكن لم يكن هناك مستقبل كبير في ذلك.

على مر السنين، وكان لي في الأحلام التي أود أن الاستمرار على أي عرضية، أو أمامي عبر تحاول كسب انتباهي. بضع مرات في حالتي ايقظ، سوف تواجه لي صورة للصليب. خلال تجربة من هذا النوع الأخير، ورأيت في منطقة واسعة أمامي بعض البخار مثل ومنار الطاقات الناشئة من كل من برية وجوية والمقبلة معا. ثم في شكل الصليب جعلوا بصمة على جبهتي، وترك لي في حالة الذهول كما لو كانت قد ضربت أنا من قبل قوة numinous.

في حين انعكس على هذه الذكريات والأحداث، وذكر مارفن أنه ذاهب إلى المؤلف المشارك وتحرير كتاب مع العديد من المساهمين في "اليونغي علم النفس والدين ل2000 السنة"سألني إذا كنت أرغب في كتابة فصل لهذا الكتاب. تحت ظروف أخرى قد أكون مترددة، ولكن الآن أنا أعرف أنه كان على حق في قبول الدعوة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


في علم النفس اليونغي راغبين جديا في كمال على نفسية يقدم إلى عملية طويلة ومستمرة من الفردانية. في مثل هذه الحالات، الأنا وعيه يدرك نفسه باعتباره شخصية تقسيم وفصل، وتسعى جاهدة نحو لم الشمل مع الجانب مجهول أو شريك، والنفس. تحقيق الذات ويصبح الهدف من هذه العملية. تحقيق جزئي فقط والتقدمية من الممكن منذ الذاتي هو متعال وعينا محدودة. الانفتاح على الوعي والتصدي لها من خلال التعامل أولا مع أجزاء، الشخصية نأت من شخصيتنا هو خطوة رئيسية في هذه العملية.

وأود أن أعطي مثالا، والتي تبين كيف للسنوات الثلاثين الماضية، بالإضافة إلى تحدي توجيهات من اللاوعي وقد ساعدني في نواح إيجابية وسلبية للتعامل مع مشاكل خطيرة. في 1970s في وقت مبكر، وأعلن عميل أن طبيبه قدم له سوى فرصة٪ 15-20 من كونه على قيد الحياة بعد بضعة أسابيع إلا إذا كان على استعداد وقادرة (إيجاد المانحة) لعملية جراحية لنخاع العظام.

لقد صدمت في البداية أنا من هذه الانباء ولكن فجأة، من دون مشاركتي واعية، ورأيت بعين مخيلتي سائق مجنون مثل الاسراع بواسطة متهور قبل كنت على وشك الخروج وعبور الشارع. وقد ضرب لي، ولكن يعرف على الفور كيف كنت في حاجة للرد على المعضلة التي تهدد الحياة موكلي. كنت أعرف تماما أن موكلي، وأنا لم يكن في حاجة إلى أن يكونوا ضحايا بلا حول ولا قوة من القوى المحركة الخارجية على الرغم من أنني لا يمكن أن تواصل بصورة عقلانية.

نظرت إليه مباشرة في العين وقال: "نعم، اهتزت حقا أنا من الأخبار الخاصة بك، ولكن كنت أعلم أن هذه هي نعمة مقنعة. أنت لا تملك ترف أن لدينا عادة، نخدع انفسنا ان لدينا 10، 20 أو 50 سنوات، وبأن الحياة هنا على الأرض سوف تستمر إلى الأبد. هي الطعن أنت أن ننظر إلى الحياة والموت بجرأة عن كل ما قد يكون حول. اذا كان لديك حتى لمحة صغيرة من ذلك، وسوف حياتك لم يكن عبثا ". لا أذكر ماذا قلت. لقد لاحظت ان في بعض الاحيان وقال انه يتطلع عند الباب، ويتساءل ربما يتقلص إذا كان قد ذهب الموز وانه ينبغي الخروج. في أوقات أخرى حدق في وجهي كما لو كنت تقول شيئا عميقا. في نهاية الدورة غادر في حالة ذهول.

لاحقا بعد يومين كان لديه حلم تحول. في الحلم، كان يجلس من قبل مطعم للوجبات الخفيفة في حرم الكلية في المناطق الريفية، وجود المرطبات، عندما، طويل القامة قوي الشاب مع خنزير الطفل بين ذراعيه وجلس إلى جواره. انحنى فوق الخنزير، في محاولة للعق وجه موكلي بمودة. انتقل موكلي لتجنب ذلك، وضرب عن طريق الخطأ على حد سواء الخنزير نفسه وتوازنه. سقط كلاهما في نافورة أمامهم. وعندما ارتفعت من الماء، فإنها تواجه بعضها البعض ولكن قد حولت الخنزير إلى أجمل امرأة وعجيب أن العالم قد تنتج من أي وقت مضى.

وكنت في حالة من الرهبة. أنا مصيح باندفاع وقال "لا تعطي بالا لما يقوله الطبيب. أنت لن تموت والمباركة حتى أنت أن تتحول وتلتئم من خلال الحب والجمال".

وكان هذا حساسة والإبداعية رجل في منتصف العمر، وهو أستاذ فن الكلية، وكان في حادث مختبر بضع سنوات في وقت سابق واستنشاق بعض الأبخرة السامة. وأصبح الكائن الحي له ضعاف وغير قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل كاف. بعد أيام قليلة من الحلم، وحصل في سيارته، ولا يعرف أين هو ذاهب. وبعد ساعات قليلة، أصبح على علم بأنه كان يقود سيارته من كاليفورنيا الجنوبية حتى ساحل ولاية كاليفورنيا الشمالية. وجد نفسه في طريق سريع جانب أنه لم يعرف وجود. انه شعر فجأة وكأن عبئا قد تأتي من كتفيه وبدأ على ما يرام تماما. في اليوم التالي، بالقرب من منطقة شمال ساحل كاليفورنيا، انه اشترى قطعة مع أكثر من فدان 20 بواسطة تلة مغطاة الخشب الأحمر. خططت أنه، في نهاية المطاف، عندما تقاعد، وقال انه بناء منزل واستوديو لعمله الفني. وبعد بضعة أيام استغربت طبيبه أن نرى أن المريض له وكان في مأمن من الخطر.

وقبل بضعة أسابيع بعد حلم التحول كان موكلي واحدة مختلفة. ورأى أنه كان الكاهن الذي، بدلا من تعيين الرعية أو بعض الترتيبات الأخرى العرفية، وأعطيت قطعة أرض جنبا إلى جنب مع كاهن آخر. كان من المفترض أن تأخذ الرعاية من النباتات والزهور في ذلك. لم الحالم لا ينتمي إلى أي كنيسة، وكان لا يرغب في الدين المنظم. رأى اتصال فقط القليل من حبه للطبيعة.

وبعد سنوات قليلة، أخذ هو التقاعد المبكر وانتقل الى وطنه الحبيب، وتغيير نمط حياته بشكل جذري. دهن هو، وتطوع لتدريس الفن للأطفال الصغار بعد المدرسة، وقدم بيت الساخنة وزار دوريا وشراء النباتات من المشاتل ضمن مساحة كيلومتر 70. سألت عندما أثنى عليه بخصوص بيت الساخنة وغيرها من النباتات حولها، وعليه إذا تذكرت الحلم الذي كان كاهنا. ثم أشار إلى أنها وجدت أن الأمر منطقي أكثر من ذلك بكثير منه الآن. وتحاور أيضا مع العديد من السكان المحليين، والعديد من الأصدقاء الصنع.

عاش 17 أكثر السنوات التي تلت حلم تحول له. كانت الامور ليست دائما وردية ولكن في السنوات الأخيرة عدة من حياته وجد معنى أكثر من ذلك بكثير والوفاء. حضرت عند وفاته، حفل تأبين عقد على أرضه. جمعت سبعين الى ثمانين شخصا. بينما يمر خاتمه حول دائرة، كجزء من طقوس تذكارية، كما ذكر العديد من كم انه ساعدهم وإثراء حياتهم.

لم صورة سائق متهور في تجربة إبداعية كان لي أثناء أزمة موكلي لم يختف. كل سنة أو سنتين بعد ذلك، بينما كان يعمل مع شخص آخر أو مشاكل في بلدي، فإنه ظهور مرة أخرى، مما يشكل تحديا وكذلك تمكين لي للتعامل بشكل أفضل مع القضايا المعنية.

نحو عشر سنوات في وقت لاحق، وأصيب أثناء وقوفه مع واحد من زبائني من الرصيف، والحصول على استعداد لعقد جلسة في الحديقة، وهو سائق متهور، والذهاب في السرعة القصوى ضد حركة المرور في طريق تقسيمها، وسيارة بالقرب منا. تحولت العجلات الأمامية وضرب الرصيف نحو ثلاثة أقدام من قبلنا. واصلت سيارة تتحرك في الحديقة واصطدمت بشجرة صنوبر قريب، بعيدا عن اقدام 25. وسيارات الإسعاف والشرطة وصلت في وقت قريب. عازمة بشدة على الجزء العلوي من الشجرة وتشكلت الآن شجرة مثل قوس. فسر لي هذه الحادثة على أنها تعني أن متهور القوات سائق مجنون وتقترب مني.

حوالي سنة 3 في وقت لاحق، أدلى "شخصية سائق متهور" ضربة مباشرة على سيارتي. بينما كنت جعل بسلام منعطفا اليسار، وهو سائق مسرعة، تحاول الابتعاد عن السيارة التي كان يتبع له، جعلت فجأة منعطفا أكثر من مسربين وضرب سيارتي، مما تسبب في الاصابة على ظهري وإلحاق أضرار جسيمة في السيارتين. توقف سائق السيارة بعد واحد والتي بلغت الألغام، وسألني إذا كنت أريد له أن يكون شهيد. سائق متهور ضرب تقريبا عنه في وقت سابق في موقف للسيارات وعجلت بعيدا دون توقف، مما أثار شهيد تطوع أن يتبعه.

على ما يبدو لم أكن تأخذ على محمل الجد تحذير السابقة قبل ثلاث سنوات. لقد أصبح لعمله من جانب واحد. وكنت أكثر من 20 جنيه زيادة الوزن، وكان توقف التنفس أثناء النوم، وغالبا ما تغفو تقريبا أثناء القيادة. وبعد بضعة أسابيع، ذهبت من خلال عملية مؤلمة 4 ساعة 1 / 2 لتصحيح توقف التنفس أثناء النوم. بلدي بجروح ظهر تفاقم الألم ولكن بعد اسبوع لقد واجهت التحول. كنت حرا من كل ألم. شفي بشكل دائم ظهري بجروح. دون أي جهد، لقد فقدت جنيه 28 في غضون اقل من شهرين، ولقد تم البقاء ضمن جنيه 5 من وزني طبيعي منذ ذلك الحين.

اجتماعيا وعاطفيا وكنت في مكان أفضل بكثير جدا. ومنذ ذلك الحين، منذ سنوات 11، صورة سائق متهور لا إعادة النظر لي أي لفترة أطول، لا joltingly في رؤية مثل الأزياء أو من خلال مظاهر التهديد الجسدي. أفكر في ذلك بصفة دورية والتي يبدو أنها قد تكون مفيدة. وقفت على شجرة، ضرب حرفيا في الحديقة من قبل سائق متهور، وهناك لسنوات 14. وأخيرا، انخفض في العام الماضي أثناء عاصفة. بالنسبة لي، كان من شجرة الجرحى يذكرني كم كنت في حاجة للحصول على اتصال مع ما Jungians وغيرها استدعاء صورة المعالج الجرحى.

اشتريت بعد عامين من زملائي السابقين العميل الفنان / اشترى أرضه، 320 فدان في منطقة ساحل الخشب الأحمر، على بعد ثلاثة أميال من أرضه. حوالي تسع سنوات، قمنا ببناء منزلا هناك وأقضي في الأسبوع وأحيانا أسابيع لواءين في الشهر الاستمتاع بثماره. فمن تراجع بلدي. هذا هو الطريق الوحيد للبقاء على اتصال مع نفسي ما يريد. في بعض الأحيان، قد يكون أيضا من الفرار مريحة من التعامل مع التحديات المشروعة في العالم.

الذات هي في الداخل والخارج. وحذر جونج وغيرها من منا لا يمكن استدراجه من قبل الجشع والشراهة الجماعية التي تنتشر كالوباء. رمزي نحتاج إلى أن نكون "في العالم"، و، مع التمييز، ومشاركة من ما لديها لتقديمها دون أن تكون "من العالم". ليس هناك من سبيل إلى ظهور الصفات الشخصية أو الكمال من دون معاناة مجدية وجديرة بالاهتمام الذي يؤدي إلى الشفاء. وسوف اليونغي علم النفس في الألفية الجديدة التي تواجه على نحو متزايد أن تكون أكبر تحد حتى الآن للتمييز بين المعاناة المشروعة وغير المشروعة. معاناة الشرعية ينطوي على محاولة على ما يجري، والانضباط، والالتزام، والتضحية لخدمة الروح / الذات. معاناة غير مشروعة تنطوي على عواقب تجاهل أو حتى الإساءة بشكل مباشر على احتياجات الطبيعية من الجسم والأنا بشكل عام وكذلك من روحنا.

وأتوقع أن هناك ستظل الحاجة والطلب على تحليل معمق اليونغي، لكني أرى أيضا أن المفاهيم اليونغي، وأماكن العمل، والأفكار الأخرى سوف تجد على نحو متزايد أكثر قبولا في الفنون والآداب، وخاصة الأوساط الأكاديمية والصناعية والسياسية . فإننا نجد بالفعل تنوع في تدريب المحللين اليونغي والتركيز بشكل خاص من مختلف الفئات المهنية اليونغي. حتى الآن ما زلنا نرى أنها تحتفظ بجميع أرضية أساسية مشتركة في المبادئ الأساسية. قد الألفية الجديدة تكشف لنا أكثر وضوحا لطبيعة التناقض وسبل الذات. وهو دائم الشباب و لا يتغير، ولكن تتحرك باستمرار معنا في الوقت المناسب، وتجديد وتغيير.

مقتطف هذه المقالة من كتاب:

تحرير علم النفس والدين في الألفية وما بعدها، من قبل J. مارفن سبيجلمان، دكتوراهعلم النفس والدين في الألفية وما بعدها ،
حرره جي سبيجلمان مارفن، دكتوراه

أعيد طبعها بإذن من منشورات الصقر جديد، http://www.newfalcon.com.

مزيد من المعلومات. أو لطلب الكتاب.

نبذة عن الكاتب

حصل بيتر (Pan Pericles) Coukoulis على درجة الدكتوراه. في علم النفس من خلال معهد كاليفورنيا للدراسات المتكاملة ، وأكمل تدريبه على المحلل اليونغوري في معهد CG Jung في لوس أنجلوس. خدم كطبيب نفساني مع نظام ولاية كاليفورنيا لسنوات 15 وكان في الممارسة الخاصة كمحلل Jungong في مقاطعة أورانج ، كاليفورنيا منذ 1971. قام بتأليف الكتاب المعلم، الطبيب النفساني والنفس ويعد واحدا من المؤلفين المدرجة في علم النفس والدين في الألفية وما بعدها. فهو مؤسس CJ جونغ نادي في مقاطعة أورانج، كاليفورنيا.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = dream interpretation؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Let Your Dreams Guide the Way

Let Your Dreams Guide the Way

During dinner in Chinatown Los Angeles, one summer evening in 1995, Marvin Spiegelman and I were discussing different topics. He reminded me that while in analysis with him (1962-1966) I had some unusual dreams involving the anima figure and that he was impressed with how I related to the Greek images of the feminine. We both recalled how Aphrodite, the Goddess of my homeland island of Kythera, appeared so benevolently. He also mentioned some special dreams and experiences I had regarding the image of the cross.

As I refreshed my memory and placed his comments in context, it began to bring alive how crucial was my relationship to the anima as long as I can remember. It has been so important to connect with my soul, to listen, and respond through the heart and the emerging feelings as I sought some genuine interaction with people and the world around me.

Referring to the cross, its impact on me at that moment seemed to be temporarily dormant. Soon, however, its image and psychic reality got a grip on me. I recalled that the figure of the cross has been pursuing me periodically all my life. I remembered vividly an incident which my mother had mentioned more than once. According to an old Greek custom that she knew, during my first birthday I was put at one end of a room and at the other end a few objects were placed, such as a cross, a pencil, and a golden watch. They waved them to get my attention and then kept them sufficiently apart from each other. Then my mother and others connected to the family watched attentively as I crawled toward these objects.

In their mind, my vocation, my career, and my future depended upon what I chose to pick up. If I picked the watch, I would be a business man or become financially affluent through some other employment endeavors. If I selected the pen, I would settle in a field using assertive verbal skills, such as being a salesman or an attorney. If I chose the cross I would become a priest. According to my mother, no one in our circle had picked up a cross. On this occasion, however, I picked up and held the cross, tightly, looking at it and not bothering to look at any of the other things.

My mother and the other bystanders were shocked. They all were members of the Greek Orthodox Christian Church, but my father, a little over a year earlier, had converted to Jehovah's Witness. They felt that I, "the poor kid", was getting a bum deal. When I grew up, if my father converted me, I would be a Jehovah's Witness minister, a doomed fate for a Greek. On the other hand, if I remained Greek Orthodox, I would become a priest. Such a vocation would be socially acceptable but there was not much future in it. 

Over the years, I had dreams in which I would either hold a cross, or in front of me a cross was trying to gain my attention. A few times in my awakened state, I would be confronted by the image of the cross. During the last such experience, I saw in a wide area in front of me some vapor-like and illumined energies emerging from both ground and air and coming together. Then in the shape of the cross they made an imprint on my forehead, leaving me in a stunned condition as if I had been jolted by a numinous force.

While reflecting on these memories and events, Marvin mentioned that he was going to co-author and edit a book with many contributors on "Jungian Psychology and Religion for the Year 2000." He asked me if I wanted to write a chapter for that book. Under other circumstances I might be hesitant, but by now I knew it was right to accept the invitation.


 Get The Latest From InnerSelf


In Jungian psychology those seriously interested in their psychic wholeness submit to the long and continuing process of individuation. In such cases, ego consciousness realizes itself as a split and separated personality and strives toward reunion with its unknowable side or partner, the Self. The realization of the Self becomes the goal of this process. Only partial and progressive realization is possible since the Self is transcendent and our consciousness is finite. Opening up to the unconscious and confronting it by dealing first with the personal, disassociated parts of our personality is a major step in this process.

I would like to give an example, showing how for the last thirty plus years challenging guidance from the unconscious has helped me in positive and negative ways to deal with serious problems. In the early 1970s, a client announced that his doctor gave him only a 15-20% chance of being alive after a couple of weeks unless he was willing and able (finding a donor) to have a bone marrow operation. 

I was initially shocked by the news but suddenly, without my conscious involvement, I saw with the eyes of my imagination a crazy-like driver speeding by recklessly just before I was about to step out and cross the street. I was jolted, but immediately knew how I needed to respond to my client's life-threatening dilemma. I just knew that my client and I did not need to be helpless victims of external driving forces even though I could not communicate it rationally. 

I looked at him straight in the eye and said "Yes, I was really shaken by your news, but you know this is a blessing in disguise. You don't have the luxury that we usually have, kidding ourselves that we have 10, 20 or 50 years and that life here on earth will go on forever. You are challenged to look at life and death daringly for whatever they may be about. If you get even a tiny glimpse of it, your life will not have been in vain." I don't recall what else I said. I noticed that at times he looked at the door, perhaps wondering if his shrink had gone bananas and he should walk out. At other times he gazed at me as if I were saying something profound. At the end of the session he left in a daze.

A couple days later he had a transformation dream. In the dream, he was sitting by a snack bar at a rural college campus, having a refreshment, when a tall, vigorous young man with a baby pig in his arms sat next to him. The pig leaned over, trying to lick my client's face affectionately. My client moved to avoid it, accidentally knocking both the pig and himself off balance. They both fell into a fountain in front of them. When they rose from the water, they were facing each other but the pig had been transformed into the most beautiful and wondrous woman that the world has ever produced.

I was in awe. I impulsively exclaimed "I don't give a damn what your doctor is saying. You are not going to die and you are even blessed to be transformed and healed through love and beauty."

This sensitive and creative middle-aged man, a college art professor, had been in a laboratory accident a few years earlier and inhaled some toxic fumes. His organism became impaired and unable to produce red blood cells adequately. A few days after the dream, he got into his car, not knowing where he was going. A few hours later, he became aware that he was driving from Southern California up to the Northern California coast. He found himself at a side highway that he never knew existed. He suddenly felt as if a burden had come off his shoulders and he started feeling quite well. The next day, near the Northern California coast area, he bought a parcel with over 20 acres by a hillside covered with redwoods. He planned that, eventually, when he retired, he would build a house and a studio to do his art work. A few days later his physician was amazed to see that his patient was out of danger.

A couple of weeks after the transformation dream my client had a different one. He saw that he was a priest who, instead of being assigned a parish or some other customary arrangement, was given a plot of land along with another priest. They were supposed to take care of the plants and flowers in it. The dreamer did not belong to any church and was not interested in organized religion. He saw only little connection to his love of nature.

A few years later, he took early retirement and moved to his beloved land, changing his lifestyle radically. He painted, volunteered to teach art to young children after school, made a hot house and periodically visited and bought plants from nurseries within an area of 70 miles. When I complimented him regarding the hot house and the other plants around, I asked him if he remembered the dream in which he was a priest. He then recalled it and it made much more sense to him now. He also interacted with many local people and made many friends.

He lived 17 more years following his transformation dream. Things were not always rosy but the last several years of his life he found much more meaning and fulfillment. When he died, I attended a memorial service held on his land. Seventy to eighty people gathered. While passing his ring around a circle, as part of the memorial ritual, many mentioned how much he had helped them and enriched their lives.

The image of the reckless driver in the imaginative experience I had during my client's crisis did not vanish. Every year or two thereafter, while working with someone else's or my own problems, it would reappear, challenging as well as enabling me to deal better with the issues involved.

About ten years later, while standing with one of my clients by the sidewalk, getting ready for a session in the park, a reckless driver, going at extreme speed against the traffic in a divided road, hit the car near us. The front wheels turned and hit the sidewalk about three feet from us. The car continued moving into the park and hit a pine tree nearby, about 25 feet away. An ambulance and police cars soon arrived. The upper part of the tree was badly bent and the tree was now shaped like an arc. I interpreted this incident to mean that the reckless crazy driver forces were getting closer to me.

About 3 years later, the "reckless driver figure" made a direct hit on my car. While I was safely making a left turn, a speeding driver, trying to get away from a car that was following him, abruptly made a turn over two lanes and hit my car, causing whiplash on my back and serious damage to both cars. The driver of the car following the one which hit mine stopped and asked me if I wanted him to be my witness. The reckless driver almost hit him earlier in a parking lot and speeded away without stopping, provoking my volunteering witness to follow him.

Apparently I did not take seriously the previous warning three years earlier. I had become a one-sided workaholic. I was more than 20 pounds overweight and had sleep apnea, often nearly drowsing while driving. A few weeks later, I went through a painful 4 1/2 hour operation to correct the sleep apnea. My injured back aggravated the pain but a week later I experienced a transformation. I was free from all pain. My injured back was permanently healed. Without any effort, I lost 28 pounds within less than two months and I have been staying within 5 pounds of my normal weight ever since. 

Socially and emotionally I was in a very much better place. Since then, 11 years ago, the reckless driver image does not revisit me any longer, neither joltingly in vision-like fashion or through physical threatening guises. I reflect on it periodically and that seems to be helpful. The tree, hit literally in the park by a reckless driver, stood there for 14 years. Finally, it fell down last year during a windstorm. To me, it was an injured tree reminding me how much I needed to get in touch with what Jungians and others call the image of the wounded healer.

Two years after my former artist/client bought his land, I bought 320 acres in the redwood seacoast area, three miles from his land. About nine years ago, we built a house there and I spend a week and sometimes two weeks a month enjoying its blessings. It is my retreat. It is one way to keep in touch with what my soul wants. At times, it may also be a convenient escape from dealing with the legitimate challenges in the world.

The Self is inside and outside. Jung and others warned us not to be seduced by the collective greed and gluttony which is spreading like an epidemic. Symbolically we need to be "in the world" and, with discrimination, partake of what it has to offer without being "of the world". There is no way to individuation or wholeness without meaningful and worthwhile suffering which leads to healing. Jungian psychology in the new millennium will be increasingly facing the greatest challenge yet to differentiate between legitimate and illegitimate suffering. Legitimate suffering involves an on-going effort, discipline, commitment, and sacrifice to the service of the Soul/Self. Illegitimate suffering involves the consequences of ignoring or even directly abusing the natural needs of our body and ego in general as well as those of our soul.

I anticipate that there will continue to be a need and demand for Jungian depth analysis, but I also see that Jungian concepts, premises, and other insights will increasingly find more acceptance in the arts, literature, and special academic, industrial, and political circles. We already find diversity in the training of Jungian analysts and the special focus of different Jungian professional groups. Yet we continue to see that they all retain some essential common ground in basic principles. The new millennium may reveal to us more clearly the paradoxical nature and ways of the Self. It is ageless and changeless, yet constantly moving with us in time, renewing and transforming.

This article is excerpted from the book:

Psychology and Religion at the Millennium and Beyond, edited by J. Marvin Spiegelman, Ph.D. Psychology and Religion at the Millennium and Beyond,
edited by J. Marvin Spiegelman, Ph.D.

Reprinted with permission of New Falcon Publications, http://www.newfalcon.com

More info. or to order book.

 

About The Author

Peter (Pan Pericles) Coukoulis received his Ph.D. in psychology through the California Institute of Integral Studies and completed his Jungian analyst training at the C.G. Jung Institute of Los Angeles. He served as a psychologist with the California State system for 15 years and has been in private practice as a Jungian analyst in Orange County, California since 1971. He authored the book Guru, Psychotherapist and Self and is one of the authors included in Psychology and Religion at the Millennium and Beyond. He is the founder of the C.J. Jung Club of Orange County, CA.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=dream interpretation;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}