تغيير كوابيسك أو أحلامك المخيفة إلى تجارب ممتعة

صورة لفتاة تنظر إلى غابة قاتمة ولكن مع شعاع الضوء الساطع من خلالها
الصورة عن طريق ويلجارد كراوس


رواه ماري ت. راسل. 

نسخة الفيديو

الجملة التالية هي أهم ما يجب أن أقوله عن الأحلام والحلم: بعد انتهاء الحلم ، أصبحت ذاكرة!

هذا هو المفتاح لتحقيق أحلامك.

من كابوس إلى مغامرة

العنصر الأساسي الذي يجعل الحلم كابوسًا هو الشعور بالعجز في مواجهة الأحداث التي لا يمكنك التحكم فيها. إذا أصبحت قادرًا على فعل شيء حيال هذه الأحداث يزيل الشعور بالعجز ، فإن الحلم نفسه يصبح مغامرة وليس كابوسًا.

لا يحدث الكابوس إلا عندما تكون تحت ضغط شديد من نوع ما ، ويترجم الإجهاد إلى الجسم كتوتر عضلي. عندما يكون التوتر قويًا بما فيه الكفاية ، يمكن أن يتداخل مع وظائف الجسم ، وقد يثير ذلك نوعًا من الخوف العميق ينتج عنه كابوس أو حتى سلسلة من الكوابيس.

عندما يخف التوتر بأي وسيلة ، تتوقف الكوابيس. إذا تكرر التوتر الكافي ، حتى من خلال تذكر الكابوس ، فقد تحدث نفس الكوابيس أو الكوابيس المختلفة مرة أخرى ، أو قد ينتج عنها الخوف والعجز في حالة اليقظة.

هل يمكنك إبعاد الكوابيس؟

بصرف النظر عن العقاقير التي تقمع أو تخفي المشاعر ، يستخدم بعض علماء النفس حاليًا أسلوبًا يُنصح فيه العملاء ، عند تذكر كابوس ، بتبديل أفكارهم إلى شيء ممتع. وقد أدى ذلك إلى وجود عدد أقل من الكوابيس لدى بعض العملاء في فترة معينة ، وبالتالي يعتبر أسلوبًا فعالًا للغاية. إنه يعمل عن طريق تخفيف قدر معين من التوتر ، وهي حقيقة أنه إذا كانت عضلاتك مسترخية بدرجة كافية ، فلن تكون قادرًا على الشعور بالغضب أو الخوف ، وكلاهما يتطلب توترًا عضليًا.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


من الحقائق أيضًا أن إدراك الأشياء الجيدة أو التفكير فيها ، مثل حساب النعم التي تحصل عليها ، سيريح العضلات المتوترة وينتج إحساسًا بالرفاهية. ومع ذلك ، فإن هذه التقنية لا تفعل شيئًا حيال معتقدات العملاء وانعدام الأمن الناتج عن عدم احترام الذات واحترام الذات والثقة بالنفس. قد تؤدي مثل هذه المعتقدات إلى زيادة الشعور بالعجز ، مما يؤدي إلى المزيد من الكوابيس.

أسلوب آخر هو تدريب الناس على مدى أشهر على الأحلام الواضحة حتى يتمكنوا من تعديل الكابوس الجاري إلى حد ما. لقد كان هذا ناجحًا لبعض الأشخاص ، لكنه يستغرق وقتًا طويلاً وغير متسق.

شفاء ذكرى الكابوس

الآن ، حان الوقت لتقديم مجموعة من الأساليب الأكثر كفاءة وفعالية التي ستجدها على الإطلاق للتعامل مع الكوابيس. فعال ، لأنه عادة ما يستغرق أقل من خمس دقائق ، وغالبًا أقل من دقيقة واحدة. فعال ، لأنه يتعامل مباشرة مع مشاعر العجز ويغيرها. كيف تفعل هذا؟ من خلال العمل مع المشكلة الحقيقية: ذكرى الكابوس.

أثناء الكابوس ، تتعرض لأي مشاعر من الخوف والعجز تولدها حالة الحلم. لكن عندما تستيقظ ، لم تعد تتعامل مع الكابوس نفسه ، الذي انتهى ، ولكنك تتعامل مع الذاكرة ، التي تظل باقية أحيانًا مدى الحياة بأكملها.

بدون أي مناقشة أخرى ، إليك ما يمكنك فعله حيال ذلك. سأستخدم تجارب أحلامي الخاصة كرسومات توضيحية ، على الرغم من أنني ساعدت المئات من الآخرين بنفس التقنيات. اختر الطريقة التي تناسبك أو لا تتردد في تجربة كل منها.

جوهر هذه التقنيات هو أنك تعمل مباشرة مع ذاكرة من الكابوس الذي لا يزال موجودا وليس مع الكابوس نفسه الذي انتهى وانتهى. هناك نتيجتان مهمتان للغاية لهذا.

1. لأن التجربة الأصلية لم تعد موجودة ، فإن الذاكرة هي المشكلة.

2. لأن الذاكرة هي المشكلة ، فلا داعي للعودة للنوم للتعامل معها. يمكنك العمل معها مباشرة أثناء الاستيقاظ والوعي.

الخيار 1: تغيير رد فعلك

بعد أن تستيقظ ، بمجرد أن تكون قادرًا ، اختر نقطة في ذاكرة الكابوس حيث تفاعلت مع شيء كان يحدث ، وبتخيلك الواعي ، قم بتغيير رد فعلك. يغير هذا أحيانًا ما تشعر به حيال الكابوس ، وأحيانًا ينتج عنه تغيير عفوي في الشخصيات والأحداث التي تحول الكابوس إلى مجرد حلم مثير للاهتمام.

زوجتي غاضبة جدًا لأنني لم أكدس ملابسها بشكل صحيح وأعتقد أنه ينبغي عليّ التقاطها جميعًا ووضعها بعيدًا وهي تصرخ في وجهي وأنا غاضبًا ألتقط إحدى سراويلها الداخلية وأضعها على كومة . ما زلت أعتقد أنني يجب أن أضع الملابس بعيدًا ، لكنني أشعر بالارتباك ومن الصعب التفكير بوضوح. بدأت في الصراخ مرة أخرى بأنها لا تحترمني وأغضب أكثر ، لكنني ما زلت أنظر إلى الملابس بطريقة مشوشة. ندخل في مباراة صراخ وأنا مستاء للغاية.

التغيير

عندما أستيقظ ، لا تزال عيني مغلقة ولكن مستيقظة وأتذكر الحلم ، قررت أن الحلم يحتاج إلى التغيير ، لكنني أجد صعوبة كبيرة في تحقيقه. هذا غير معتاد بالنسبة لي ، لكنه يشير إلى وجود بعض المعتقدات القوية في العمل. أواصل العمل فيه وأخيراً أستطيع تخيل التقاط الملابس ووضعها في صندوق في غرفة خاصة بي في الطابق العلوي ، وهذا يجعلني أشعر بالرضا والسعادة. أوه ، وبالمناسبة ، زوجتي العزيزة الحلوة لا تغضب مني أبدًا مثل هذا في Waking Life.

الخيار 2: تغيير القصة

بعد أن تستيقظ ، بمجرد أن تتمكن من ذلك ، اختر نقطة من اختيارك في ذكرى الكابوس واستخدم خيالك لتغيير القصة. تذكر أنك تعمل مع ذكرى الكابوس ، وليس الحلم نفسه ، الذي لم يعد موجودًا. لذا امنح نفسك حرية تغيير القصة بأي طريقة تريدها تجعلك تشعر بالرضا. بالإضافة إلى الشعور بالرضا ، فإن هذه التقنية لها فائدة في المساعدة على تغيير معتقداتك عن نفسك. هذا ما فعلته عندما كنت في المدرسة الثانوية.

أنا أركض في الشارع ، خائفًا حتى الموت لأنني مطاردان من قبل اثنين من BMOC (الرجال الكبار في الحرم الجامعي ، وترجمتهم "المتنمرون"). أرى مطعمًا في الطابق السفلي على يميني وأجري أسفل الدرج. المطعم فارغ ، لذا أحاول أن أختبئ تحت طاولة أسفل الدرج. ركضت BMOCs على الدرج من ورائي ، ورأوني تحت الطاولة ، وركلتها من جديد وبدأت في ضربي. أستيقظ خائفا جدا.

التغيير

أنا تحت الطاولة وبمجرد أن يصل المتنمرون إلى أسفل الدرج ، أقف وألقي من على الطاولة ، وأداوس على الصبيين ، وأصدع رأسيهما معًا ، وأرميهما واحدًا تلو الآخر على الدرج و في الشارع. ثم أضع الطاولة في وضع مستقيم ، وأطلب بيرة من نادلة جميلة ، واجلس ، وشربها (وصبي ، هل شعرت بالراحة).

النتيجة؟ لم يضايقني أحد مرة أخرى ، ولم يسبق لي أن مررت بكابوس آخر مثل هذا.

الخيار 3: استمر في الحلم

قد يبدو الأمر غريبًا ، فقد اكتشفت ، في تذكرتك ، أنه إذا سمحت للكابوس بالاستمرار بعد النقطة التي استيقظت فيها ، بغض النظر عن الموقف ، فسوف يحل نفسه دائمًا بطريقة إيجابية ، على الرغم من بعض الحالات التي قد تستغرق بعض الوقت.

مرة أخرى ، اختر نقطة من اختيارك في ذكرى الكابوس ، بما في ذلك البداية إذا أردت ، وتذكرها عندما تصل إلى النهاية التي أيقظتك. في هذا لا تحاول أن تحدث أي شيء ؛ أنت فقط تسمح للقصة أن تتكشف بطريقتها الخاصة حتى تصل إلى حل يكون جيدًا. قد تحدث المزيد من الأشياء السيئة ، لكن ابقَ معها إذا استطعت.

لقد مر بعض الناس بخطر كبير في تجربة دينية. رجل واحد أعرفه ، منزعجًا من سقوط حلم متكرر ، سمح لنفسه بالسقوط حتى وفاته وظل معه حتى جاءت الملائكة وأخذته إلى السماء. يحصل البعض على رؤى قوية تساعدهم في حل مشاكل العلاقة. ما يلي هو إحدى تجاربي عندما كنت في السابعة والثلاثين من عمري.

رجل يهدد بضربي ما لم أستخرج رخصة تنتهي في السابعة والثلاثين. وجدت أخيرًا واحدة معلقة على رف ، لكنه لا يزال يأتي ورائي. شرطي أسود يعبر الشارع. أستفيد من التحويل للاختباء خلف الأدغال. يمر الرجل وأنا أتسابق في سيارتي نحو الجزء الشاطئي من المدينة ، ومرورًا بإشارات المرور ، وما إلى ذلك. ثم أركب دراجة أو أركض على الرصيف وأصطدم بالفروع.

الإستمرار

بينما كنت مستيقظًا وبدأت من حيث توقفت ، "اصطدمت بالفروع ودراجتي تتعثر مرارًا وتكرارًا وهبطت في ساحة. الرجل يسمعني ويأتي ورائي ، لكن كلب بولدوج كبير في الفناء طرده بعيدًا وعاد ليلعق يدي ".

أحلام مقلقة أو مقلقة

لا يتعين عليك قصر هذه الأساليب على الكوابيس. إنها تعمل بشكل جيد مع أي حلم مزعج أو مزعج ، بما في ذلك تلك التي يبدو أنها تنبؤية. حلمت إحدى طالباتي أن طفلها سقط من شجرة وأصيب. أعدت الحلم حتى سقط الطفل على مرتبة. بعد أسبوعين سقط الطفل بالفعل من شجرة لكنه نهض وابتعد دون أن يصاب بأذى.

أريد التأكيد على بساطة وفعالية هذه التقنيات ، وحقيقة أنه يمكن القيام بها بعد استيقاظك من الحلم مباشرة ، أو حتى بعد سنوات إذا كان الحلم لا يزال يزعجك. تذكر ، كل ما عليك فعله هو العمل مع الذاكرة ، لأن هذا هو مكان المشكلة.

© 2017، 2020 بواسطة سيرج كينج. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من الناشر
Bear & Co ، بصمة من Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com

المادة المصدر

تقنيات الحلم: العمل مع أحلام الليل وأحلام اليقظة والأحلام المجردة
بواسطة سيرج كاهيلي كينج

غلاف الكتاب: تقنيات الحلم: العمل مع أحلام الليل ، وأحلام اليقظة ، والأحلام المجردة لسيرج كاهيلي كينجيمكن للأحلام أن تغير حياتنا بطرق عميقة وملموسة. في هذا الدليل لإتقان فن الحلم ، يستكشف الدكتور سيرج كاهيلي كينج ، تقنيات لتسخير قوة الأحلام من أجل الشفاء والتحول وتغيير تجربتك للواقع. بالاعتماد على تحليله لأكثر من 5,000 من أحلامه وكذلك أحلام الطلاب والعملاء من ما يقرب من 50 عامًا من العمل السريري ، يقوم بفحص أنواع الأحلام الليلية التي لدينا ، وكيفية تذكرها بشكل أفضل ، وكيفية الاستفادة منها لتحسين صحتنا ورفاهيتنا ، وكيفية تفسيرها. يستكشف الكتاب أيضًا أحلام اليقظة بعمق ، بما في ذلك الخيال ، والصور الموجهة ، والتأمل ، والرؤى ، والمشاهدة عن بُعد ، ويوفر تقنيات لاستخدام أحلام اليقظة للشفاء والبصيرة والإبداع. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle. 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة سيرج كاهيلي كينج دكتوراه.سيرج كاهيلي كينج ، دكتوراه ، هو مؤلف للعديد من الأعمال حول Huna و Hawaiian Shamanism ، بما في ذلك شامان الحضرية و شفاء فوري. حصل على درجة الدكتوراه في علم النفس وتلقى تعليمه في الشامانية من قبل عائلة كاهلي في كاواي وكذلك من قبل الشامان الأفارقة والمنغوليين. وهو المدير التنفيذي لشركة Huna International ، وهي شبكة عالمية غير ربحية من الأفراد الذين كرسوا أنفسهم لجعل العالم مكانًا أفضل. يعيش في جزيرة هاواي الكبيرة. قم بزيارة موقعه على الإنترنت http://www.huna.net/
 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

الأسبوع الحالي للأبراج: من 12 إلى 18 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 12 إلى 18 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
تكيف مع ما هو غير متوقع مع التغلب على العقلية
تكيف مع ما هو غير متوقع مع التغلب على العقلية
by جايسون ريدمان
خمين ما؟ الحياة غير عادلة ، والقتال غير عادل بشكل لا لبس فيه. تحدث أشياء مجنونة في القتال ...
التقليل من تأثير الذات ... لمصلحتنا العليا
التقليل من تأثير الذات ... لمصلحتنا العليا
by لورانس دوتشين
لكل منا خيار ، ولنكن واضحين ما هو هذا الخيار. أخبرنا مارتن لوثر كينغ جونيور أن ...
قوة الشفاء من اللعب التخيلي
قوة الشفاء من اللعب التخيلي
by كارمن فيكتوريا جامبر
مثلما يستفيد البالغون من التحدث عن تحدياتهم مع الأصدقاء أو المعالج ، فإن الكثيرين ...
من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
من الأوساخ إلى التربة: سماد الحياة يصنع إمكانات نمو ممتازة
by آلان كوهين
إذا التقيت أنت أو جو بجو خلال مهمته الكوميدية الصعبة ، فربما حكمنا عليه بأنه خام أو
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
زيادة الإصرار الصحي وممارسة التواصل الحازم
by تينا جيلبرتسون
كل واحد منا لديه أفكاره ومشاعره وآرائه وتفضيلاته واحتياجاته التي لن تتنازل عنها بالضرورة ...
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...

الأكثر قراءة

تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
لماذا القمر مشرق؟ أجاب عالم فلك على أسئلة القمر الخاصة بك
لماذا القمر مشرق؟ أجاب عالم فلك على أسئلة القمر الخاصة بك
by جونتي هورنر ، جامعة جنوب كوينزلاند
بصفتك شخصًا يقوم بتدريس علم الفلك في السنة الأولى في الوقت الحالي ، حيث يتم قضاء الكثير من الوقت في مناقشة ...
فصول طبيعتنا: بداية جديدة ، ونمو ، ومكافآت ، وتجديد
فصول طبيعتنا: بداية جديدة ، ونمو ، ومكافآت ، وتجديد
by ميريديث يونغ Sowers
مثلما توجد أربعة فصول في الطبيعة ، فإن طبيعتنا الداخلية تشهد أيضًا أربعة فصول. في ال…
ركوب الدراجات أهم بعشر مرات من السيارات الكهربائية للوصول إلى مدن صافي الصفر
ركوب الدراجات أهم بعشر مرات من السيارات الكهربائية للوصول إلى مدن صافي الصفر
by كريستيان براند ، جامعة أكسفورد
على الصعيد العالمي ، كانت سيارة واحدة فقط من بين كل 50 سيارة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل في عام 2020 وواحدة من كل 14 سيارة في المملكة المتحدة. اصوات…
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
الجنس في الثقافات القديمة وفي العالم الحديث
الجنس في الثقافات القديمة وفي العالم الحديث
by دولوريس اشكروفت، نوفيكي
طوال التاريخ المسجل للعالم وأديانه ، كانت قوة الجنس ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Changing Your Nightmares or Fearful Dreams Into Pleasant Experiences

image of a girl looking into a gloomy forest but with light ray shining through
Image by Willgard Krause


Narrated by Marie T. Russell. 

Video version

The following sentence is the most important thing I have to say about dreams and dreaming: AFTER A DREAM IS OVER, IT BECOMES A MEMORY!

This is the key to mastering your dreams.

From A Nightmare To An Adventure

The essential element that makes a dream a nightmare is the sense of helplessness in the face of events that you have no control over. If you become able to do something about these events that removes the helpless feeling, then the same dream becomes an adventure, rather than a nightmare.

A nightmare only occurs when you are under heavy stress of some kind, and stress translates into the body as muscle tension. When tension is strong enough it can interfere with body functions, and this may evoke a kind of visceral fear that produces a nightmare or even a series of nightmares.

When the tension is relieved by any means, the nightmares cease. If enough tension recurs, even by recalling the nightmare, then the same or different nightmares may happen again, or may produce fear and helplessness in the waking state.

Can You Banish Nightmares?

Aside from drugs that suppress or mask feelings, some psychologists are currently using a technique in which clients, when recalling a nightmare, are advised to switch their thoughts to something pleasant. This has resulted in some clients having fewer nightmares in a given period and is therefore considered to be a very effective technique. It works by relieving a certain amount of tension, and it is a fact that if your muscles are relaxed enough you will not be able to feel anger or fear, both of which require muscle tension to exist.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

It is also a fact that being aware of or thinking about good things, like counting your blessings, will relax tense muscles and produce a sense of well-being. However, this technique does nothing about clients’ beliefs and insecurities that come from a lack of self-worth, self-esteem, and self-confidence. Such beliefs may build up more feelings of helplessness, which result in more nightmares.

Another technique is to train people over a period of months in lucid dreaming so that they are able to modify the nightmare in progress to some degree. This has been successful for some people, but it takes a long time and is inconsistent.

Healing the Memory of the Nightmare

Now, however, it is time to present the most efficient and effective set of techniques you will ever find for dealing with nightmares. Efficient, because it usually takes less than five minutes, and often less than one minute. Effective, because it deals directly with and changes the feelings of helplessness. How does it do this? By working with the real problem: the memory of the nightmare.

During a nightmare, you are subject to whatever feelings of fear and helplessness that the dream situation brings up. When you wake up, though, you are no longer dealing with the nightmare itself, which is over, but with the memory, which lingers sometimes for an entire lifetime.

Without any further discussion, here is what you can do about it. I will use my own dream experiences as illustrations, though I have helped hundreds of others with the same techniques. Pick whichever method most appeals to you, or feel free to experiment with each.

The essence of these techniques is that you are working directly with the memory of the nightmare, which still exists, and not with the nightmare itself, which is over and done with. There are two very important consequences of this.

1. Because the original experience no longer exists, it is the memory that is the problem.

2. Because the memory is the problem, you don’t have to go back to sleep to deal with it. You can work with it directly while awake and aware.

Option 1: Change Your Reaction

After you wake up, as soon as you are able, pick a point in the memory of the nightmare where you reacted to something that was happening, and with your conscious imagination, change your reaction. Sometimes this changes how you feel about the nightmare, and sometimes it results in a spontaneous change in the characters and events that turns the nightmare into just an interesting dream.

My wife gets very angry because I haven’t piled up her clothes properly and I’m thinking I should pick them all up and put them away and she yells at me and I angrily pick up one of her panties and put it on a pile. I still think I ought to put the clothes away, but I’m getting confused and it’s hard to think clearly. She begins yelling again that she has no respect for me and I get more angry, but still look at the clothes in a confused way. We get into a shouting match and I wake up very upset.

The Change

When I wake up, eyes still closed but awake and remembering the dream, I decide that the dream needs changing, but find it very difficult to do. This is unusual for me, but indicates that some strong beliefs are at work. I keep working at it and finally am able to imagine picking up the clothes and putting them in a box in a room of my own upstairs, and this leaves me feeling satisfied and happy. Oh, and by the way, my dear, sweet wife never gets angry with me like that in Waking Life.

Option 2: Change the Story

After you wake up, as soon as you are able, pick a point of your choice in the memory of the nightmare and use your imagination to change the story. Remember, you are working with the memory of the nightmare, not the dream itself, which no longer exists. So give yourself the freedom to change the story any way you want that makes you feel good. In addition to feeling good, this technique has the benefit of helping to change your beliefs about yourself. Here is what I did when I was in high school.

I am running down a street, scared to death because I am being chased by two BMOCs (Big Men on Campus, translated as “bullies”). I see a basement restaurant on my right and run down the stairs. The restaurant is empty, so at the bottom of the stairs I try to hide under a table. The BMOCs run down the stairs after me, see me under the table, kick it over and start to beat me up. I wake up very afraid.

The Change

I am under the table and as soon as the bullies reach the bottom of the stairs I stand up and throw off the table, stomp over to the two boys, crack their heads together, and, one by one, throw them up the stairs and into the street. Then I set the table upright, order a beer from a pretty waitress, sit down, and drink it (and boy, did that ever feel good).

The result? No one ever bullied me again, and I never had another nightmare like this.

Option 3: Continue the Dream

Odd as it may sound, I have discovered that, in your recall, if you will allow the nightmare to continue past the point where you woke up, no matter what the situation, it will always resolve itself in a positive way, though in some cases that may take a while.

Again, pick a point of your choice in the memory of the nightmare, including the beginning if you want, and keep it in mind when you reach the ending that woke you up. In this one you do not try to make anything happen; you just allow the story to unfold in its own way until you reach a resolution that feels good. More bad things might happen, but stay with it if you can.

Some people have gone through great danger into a religious experience. One man that I know of, troubled by a recurring falling dream, allowed himself to fall to his death and stayed with it until angels came and took him up to heaven. Some get powerful insights that help them resolve relationship problems. What follows is one of my experiences when I was thirty-seven.

A guy threatens to beat me up unless I produce a license ending in thirty-seven. I finally find one hanging on a rack, but he still comes after me. A black cop crosses the street. I take advantage of the diversion to hide behind a bush. The guy passes and I race in my car toward the beach part of town, going through stoplights, etc. Then I am on a bike or running on the sidewalk and crash through branches.

The Continuation

While awake and starting where I left off, “I crash through the branches and my bike goes tumbling over and over and I land in a yard. The guy hears and comes after me, but a big bulldog in the yard chases him away and comes back to lick my hand.”

Precognitive  or Troubling Dreams

You do not have to limit these techniques to nightmares. They work just as well with any unpleasant or troubling dream, including those that seem to be precognitive. One student of mine dreamed that her child fell out of a tree and was injured. She redid the dream so that the child fell on a mattress. Two weeks later the child did fall out of a tree but got up and walked away without harm.

I want to emphasize the simplicity and effectiveness of these techniques, and the fact that they can be done right after you wake up from the dream, or even years later if the dream is still troubling you. Remember, all you have to do is work with the memory, because that’s where the problem is.

©2017, 2020 by Serge King. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher
Bear & Co, an imprint of Inner Traditions Intl.
www.innertraditions.com

Article Source

Dreaming Techniques: Working with Night Dreams, Daydreams, and Liminal Dreams
by Serge Kahili King

book cover: Dreaming Techniques: Working with Night Dreams, Daydreams, and Liminal Dreams by Serge Kahili KingDreams can change our lives in profound and tangible ways. In this guide to mastering the art of dreaming, Serge Kahili King, Ph.D., explores techniques to harness the power of dreams for healing, transformation, and changing your experience of reality. Drawing on his analysis of more than 5,000 of his own dreams as well as those of students and clients from his almost 50 years of clinical work, he examines the types of night dreams we have, how to remember them better, how to make use of them to improve our health and well-being, and how to interpret them. The book also explores daydreams in depth, including fantasy, guided imagery, meditation, visions, and remote viewing and provides techniques for using daydreams for healing, insight, and creativity. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition. 

More books by this Author.

About the Author

photo of Serge Kahili King, Ph.D.Serge Kahili King, Ph.D., is the author of many works on Huna and Hawaiian shamanism, including Urban Shaman and Instant Healing. He has a doctorate in psychology and was trained in shamanism by the Kahili family of Kauai as well as by African and Mongolian shamans. He is the executive director of Huna International, a non-profit worldwide network of individuals who have dedicated themselves to making the world a better place. He lives on the Big Island of Hawaii. Visit his website at http://www.huna.net/
 

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration
 

INNERSELF VOICES

Acceptance and Change: Nature Changes Often
Acceptance and Change: Fighting the Current? Nature Changes Often
by Lawrence Doochin
When we resist change, we will be fearful. When we judge ourselves, we will also be fearful. Thus…
Horoscope for Astrological Week: May 10 - 16, 2021
Horoscope Current Week: May 10 - 16, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
Joanna’s Story: From Breast Cancer to Healing and Alignment
by Tjitze de Jong
Joanna was a classic example of how easily and fast healing can occur when the physical body,…
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
The Great Mystery: How To Heal from Lyme and Other Diseases
by Vir McCoy and Kara Zahl
If we stay focused on the growth potential offered through the “initiation” of disease, it can…
Is It Now Safe to Hug?
Is It Now Safe to Hug?
by Joyce Vissell
Clinical trials have shown that hugs are positive to your physical and mental health, and they even…
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
by Kristi Hugstad
It’s not the latest trend. It’s not a hashtag on social media. And it’s certainly not selfish.…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
by Maureen J. St. Germain
You are about to learn a very specific technique for clearing your subconscious of all the old…

MOST READ

Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
by Samantha Murray, University of Florida
Insects are attracted to landscapes where flowering plants of the same species are grouped together…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me: Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
Inner Child Speaks: "Listen To Me! I Can Help You!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The inner child waits patiently for the adult to notice it, to talk to it. It asks itself: "How can…
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
High-Tech Contact Lenses Are Straight Out Of Science Fiction — And May Replace Smart Phones
by Bishakh Rout, McGill University
Over the years, new scientific discoveries have led to softer and more comfortable contact lenses.…
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
by Maureen J. St. Germain
You are about to learn a very specific technique for clearing your subconscious of all the old…
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
Why Family Meals Are Good for Grown-ups and Kids
by Anne Fishel, Harvard University
Most parents already know that family mealtimes are great for the bodies, the brains and the mental…
Changes In The Weather: El Niño and La Niña Explained
Changes In The Weather: El Niño and La Niña Explained
by Jaci Brown, CSIRO
We wait in anticipation of droughts and floods when El Niño and La Niña are forecast but what are…
DNA-based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
DNA Based Cancer Vaccine Triggers Immune Attack On Tumors
by Jim Goodwin, Washington University in St. Louis
We think this is the first report of the use of a neoantigen DNA vaccine in a human, and our…
To Lower Cancer Risk, Eat More Mushrooms?
To Lower Cancer Risk, Eat More Mushrooms?
by Sara LaJeunesse, Penn State
Replenishing antioxidants in the body may help protect against oxidative stress and lower the risk…
In Defense of Conspiracy Theories and Why The Term Is A Misnomer
In Defense of Conspiracy Theories and Why The Term Is A Misnomer
by David Coady, University of Tasmania
It’s reasonable to suppose many of the views that are now dismissed or mocked as conspiracy…
Playing An Exercise Game Can Help Fight Dementia?
Can Playing An Exercise Game Help Fight Dementia?
by ETH Zurich
Cognitive motor training helps in the fight against Alzheimer’s and dementia, according to new…
The Long Term Benefit Of Lifting Children Out Of Poverty Today
The Long Term Benefit of Lifting Children Out of Poverty Today
by Diane Whitmore Schanzenbach, Northwestern University et al
Many studies conducted in recent years show that lifting children from the burdens of poverty has…
Why Pushing Chicken Doesn’t Get People To Eat Less Beef
Why Pushing Chicken Doesn’t Get People To Eat Less Beef
by Jim Barlow, University of Oregon
It would be great if more poultry and fish production and consumption would reduce that of beef,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.