أحلام مخيفة؟ كيفية تلخيص الرسالة من اللاوعي الخاص بك

حلم التفسير

أحلام مخيفة؟ كيفية تلخيص الرسالة من اللاوعي الخاص بك

في 1990s ، كان لدي ما بدا وكأنه حلم مزعج. كنت أحلم بأنني قد أصبت بفيروس إيبولا ، الذي كان ، في حياتي اليقظة ، يتلقى الكثير من اهتمام وسائل الإعلام. يبدو أن الفيروس المخيف وغير المميت قد نشأ في إفريقيا. معظم الناس الذين تعاقدوا معه ماتوا في غضون ساعات

إن الصفات الأساسية للمرض والغلاف الجوي التي حلمت بأنني قد تعاقدت عليها هي أساسية لفهم الحلم. وكما صور في وسائل الإعلام ، فإن أولئك الذين أصيبوا بالإيبولا عادة ما يموتون من فقد الدم الهائل ؛ تدهورت الأوعية الدموية وتسببت في نزيف حاد. على ما يبدو ، لم يفهم الأطباء ولا علماء الأوبئة كيف انتشر الفيروس ، ولكن بدا أنه ينتشر بسرعة.

للوهلة الأولى ، قد يبدو هذا الحلم مزعجًا. لكن الجانب الرائع للحلم كان ، في ذلك ، كنت أعيش. ليس فقط أنني نجوت من الفيروس ؛ أنا استعدت صحتي.

فهم حلم مزعج

لفهم هذا الحلم ، وضعت قصتي في بضع جمل بسيطة لنقل ما قاله اللاوعي حقًا. لقد اعتبرت في البداية أن فيروس الإيبولا يمثل موتًا فظيعًا ، ومجموعًا للضعف ، وشيءًا لا يوجد علاج معروف له. لكن الحلم أظهر لي ، حتى لو اضطررت إلى تحمل تجارب مرعبة ، تمكنت من النجاة منها والشفاء. كانت الرسالة الأساسية للحلم هي: إذا تمكنت من التغلب على شيء مرعب مثل فيروس الإيبولا والتعافي منه ، يمكنني أن أتحمل وتعافى من ضغوط حياتي اليقظة.

وهذا هو جوهر تلخيص الرسالة من اللاوعي الخاص بك. وبعبارة أخرى ، ما هو اللاوعي الخاص بك يخبرك في الحلم؟ على سبيل المثال ، إذا كنت تحلم بأنك تعيش في مساحة صغيرة جدًا ومضيقة ، ما هو قولك اللاواعي المتعلق بحياة اليقظة الحالية؟

استخدم الحس السليم في نهجك ولا تفكر في الرسالة ؛ لا تدع عقلك الأيسر يتولى. لا تكن حرجًا للغاية واستجيب عن طريق التفكير في مدى كبر أو صغر منزلك الفعلي في استيقاظ الحياة. تذكر: إن الحلم ليس حرفيًا.

قد يكون الحلم بأنك تعيش في فضاء خانق هو طريقة الحلم لتنبيهك إلى حقيقة أنك تشعر بالضيق في حياتك ، وأنك تفتقر إلى المساحة والوقت الذي تحتاجه. قد يمثل منزلك في حلمك علاقة ، أو مهنتك ، أو أفكارك أو طرق تفكيرك ، أو "فراغات" أخرى تشعر فيها بالزحام. لقد اخترت حلمك ببساطة أن تمثل هذه "المساحات" في حياتك كمنزل ، لأنه ، بشكل رمزي ، منزل هو المكان الذي يعيش فيه معظمنا حياتنا.

قد يكون تلخيص رسالة من اللاوعي أمرًا غريبًا في البداية ، لكن كن صبوراً مع نفسك. ينبع أي نقص ظاهر في الوضوح من حقيقة أن هذه الرسائل تُعطى لك بلغة جديدة - لغة الرموز ، العقل الأيمن ، اللاوعي. عندما تحاول فهم هذه الرسائل بدماغك الأيسر ، فإنك تميل إلى أخذها حرفياً.

لهذا السبب نفسر أحلام الكارثة ببساطة كتحذيرات من التهديدات الوشيكة. لكن هذا يعطل إمكانات البصيرة والتوجيه التي تقدمها لنا هذه الأحلام. إن معرفتنا بتفسيرات اليسار والدماغ (وتميل إلى تفضيلها) يمكن أن تسيء توجيه جهودنا.

نحن نحاول استخدام أساليب حرفية لفهم الرسائل غير اللاعقارية الفاطمية لللاوعي ، عندما يكون ما يجب علينا القيام به هو تعلم ، وممارسة ، وإتقان لغة الرموز. تذكر ، في الدماغ الأيسر ، 1 + 1 دائمًا ولا يمكن أن يكون سوى 2 ؛ في الدماغ الأيمن ، 1 + 1 هو مجرد اقتراح لإمكانيات لا تعد ولا تحصى.

فهم واستيعاب هذه الاحتمالات هو الدرس الأساسي لتفسير الأحلام. في كل ليلة ، يتكلم اللاوعي الخاص بك في أحلامك ويقدم لك نصيحة مذهلة ومفيدة ، يمكن ، إذا تم فهمها وتصرفها ، أن تحسن حياتك بسرعة. لكن لا يمكن الوصول إلى هذه الرسائل عبر الدماغ الأيسر المنطقي ؛ للوصول إليها ، يجب أن تتعلم لغة الدماغ الأيمن الرمزي.

إذا كانت الأشياء تبدو غير منطقية لعقلك اليقظ ، فيمكنك اكتشاف معنى ذلك عن طريق زيادة السيولة التي تنتقل بها بين عوالمك الواعية واللاواعية. هذه هي الطريقة التي تتعلمها للوصول بشكل أكثر فاعلية إلى نسبة 95 في أداء دماغك التي تحدث في اللاوعي.

تحذيرات الحلم

لأن القصص غالباً ما تكون أفضل معلمين لدينا ، سأشارك الأحلام كوسيلة لشرح كيفية تلخيص الرسالة من اللاوعي الخاص بك. الأحلام التي قد تبدو تنبؤية يمكن أن تكون ذات صلة بحياة اليقظة الحالية. أحد الأمثلة البارزة على ذلك هو حلم عاشه طبيب يعيش في إسرائيل كان يحلم بأنه كان في الصحراء ، مرتديا الزي العسكري للجندي والوقوف مع الجيش.

عندما استيقظ ، افترض أولاً - بشكل صحيح ، كما اتضح - أن الحلم كان تنبئيًا وأخبر زوجته بأنهم سيخوضون الحرب مرة أخرى. لكن الشيء المثير في هذا الحلم هو أن هذه المعرفة لم تخيفه. كان قادرا على قبولها وإعداد نفسه وفقا لذلك. وهكذا كان الحلم مفيدًا ليس فقط كتوقع ، بل كإتجاه لحياة اليقظة.

في الوقت الذي عانى فيه هذا الرجل من حلمه ، كان حزينًا للغاية في علاقته الزوجية. في الحلم ، رأى صحراء - منظر طبيعي جاف دون القدرة على تغذية الزهور أو الأشجار - وحرب - رمز للصراع. وهكذا ، على الرغم من أن الحلم كان تنبئياً على مستوى واحد ، فالحرب ، في الواقع ، قد أتت - كان أيضاً تمثيل رمزي للصراع الذي كان يتحمله في علاقته الأساسية ، وتحذيرًا بأن العلاقة لم تكن مغذية لروحه.

في حين أن حدوث حرب قد يبدو أنه يؤيد افتراضه أن الحلم كان تنبئياً ، إلا أنه يمكن أن يكون مجرد تكهنات. ما هو غير قابل للنقاش هو أن الحلم ينعكس بشكل رمزي في المواقف الفعلية التي شكلت حياته اليومية اليقظة.

إليك مثال آخر. في الآونة الأخيرة ، بدأت ابنة صديقي تحلم مرارًا وتكرارًا بأن شريكها كان يخدعها. عندما استيقظت من هذه الأحلام ، كانت مشلولة عمليا ، لأنها لم تستطع قبول هذا الاحتمال عاطفيا. كان شريكها دوما داعما ومخلصا لها.

في حياة اليقظة ، لم تكن تشكك في إخلاصه. ولكن في الواقع ، لم يكن للحلم علاقة بشريكها. بدلا من ذلك ، كان حلم القلق الذي فشل فيه شريكها - الذي مثل الشخصية الأكثر موثوقية ويمكن الاعتماد عليها في حياتها - وتركها وحيدة وضعيفة. لذلك ، يصبح السؤال المفيد: أين كانت الحياة في حالة اليقظة هي عدم الاستقرار والوحدة والضعف؟

لا تخطئ في الأمر: يمكن أن تكون مثل هذه الأسئلة صعبة للغاية. مواجهة حلم مخيف أو مزعج ، والأهم من ذلك ، مواجهة القضايا التي يمثلها الحلم يمكن أن يكون مرعبا للغاية عندما تكون مستيقظا. هذا هو السبب في أنه من المهم ترك الحلم يجلس لفترة من الوقت قبل البدء في تفسيره.

لا تحاول العمل مع حلم مخيف بمجرد أن تستيقظ. أعود إليها لاحقًا ، عندما تكون هادئًا. عندما تستيقظ من حلم مخيف أو مزعج ، فإن نظامك الحوفي يقوم بإطلاق الألعاب النارية. أنت في وضع القتال أو الطيران. قلبك يتسابق يتم التعاقد عضلاتك. القلق والخوف يثقلانك. عليك أن تهدأ قبل أن تقوم بعمل الأحلام من أجل الوصول إلى المناطق العليا من دماغك. شعور الخوف على ما يرام. لكن التحرك أبعد من ذلك مهم.

يبدو أن حلم ابنة صديقي يشير إلى وجود شيء ما يحدث في حياة اليقظة يجعلها تشعر بالتهديد بسبب عدم الاستقرار. في الواقع ، تم طردها مؤخرا من وظيفة للتأخر المتكرر ، على الرغم من عدة تحذيرات. كانت قد بدأت وظيفة جديدة ، لكن الحلم استمر ، ربما لأنه لم ينتبه إلى بعض السلوكيات التي أدت إلى صدمتها السابقة. هذه السلوكيات نفسها ، لأنها استمرت في تجاهلها ، لا تزال قائمة كأنماط في حياتها اليقظة. الطريقة الوحيدة لإيقافهم هي المطالبة بالمسؤولية عنهم.

إن العثور على وظيفة جديدة جعلها تشعر بالتحسن بشكل مؤقت ، ولكن ما كانت تحتاج إليه فعلاً هو مواجهة الصفات داخل نفسها التي تحتاج إلى تغيير حتى تتمكن من تحقيق نتائج مختلفة. كان حلمها ينصحها بأنه من الأهمية بمكان أن نبدأ العمل من أجل الوقاية على الفور. كان حلمها المتكرر - وهي رسالة متكررة من فاقد الوعي لها - يحثها على القيام بشيء ما بشأن سلوكها حتى لا تضطر إلى تكرار التجارب المجهدة والمزعزعة للاستقرار.

الكوابيس

يمكن للكوابيس ، في حد ذاتها ، أن تبدو كتجارب مرهقة ومزعزعة للاستقرار. هذا هو السبب في بعض الأحيان ، عندما نستيقظ من الكوابيس ، لا نريد أن ننظر إليها عن كثب. قد لا نرغب في العودة إلى النوم ، لأننا نخشى أن نعود إلى الكابوس. هذا لأن الكوابيس غالباً ما تتعامل مع بعض جوانب أنفسنا أو حياتنا التي لا نرغب في مواجهتها. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر أنه طالما أنك لا تجيب على الباب ، فإن أحلامك سوف تعلو بصوت أعلى وأكثر ثباتًا. إذا أجبت ، إذا تلقيت الرسالة ، يمكنك تخفيف الخوف من الكابوس العائدين.

أخبرني أحد أصدقائي عن كابوس متكرر استيقظت منه العرق ، وسباق قلبها ، خائف حتى من الخروج من السرير. في الحلم ، كان لديها إحساس بمغادرة جسدها وارتفاعها من خلال منزلها. خلال رحلتها ، رأت الظلال المخيفة وسمعت الضحك الشيطاني المهووس. وقد حملت عنوان "السحر". ما هو السحر؟ إنها طريقة للتحكم في البيئة ، الجسم ، أو في بعض الأحيان الناس.

بعد مزيد من المناقشة ، تمكنت صديقي من الوصول إلى جوهر الرسالة من فاقد الوعي. كانت تخشى من أن تسيطر عليها قوى خارجية - على سبيل المثال ، اقتصادًا مضطربًا - ولكنها شعرت أيضًا أنها تسيطر على الآخرين. كان هذا صعبًا على أن تعترف به ، ولكن بعد أن فعلت ذلك ، تمكنت من اتخاذ خطوات لمواجهة مخاوفها (إعلان الإفلاس ، ووضع ميزانية أكثر صرامة) ، مما ساعدها أيضًا على أن تكون أكثر راحة في التخلي عن بعض السيطرة التي كانت تحاول لممارسة أكثر من شريكها. من المؤكد أن مستوى الإجهاد انخفض لها وتوقف الحلم.

في مثال آخر ، ذكر أحد الأصدقاء كابوسًا كان يعاني منه منذ الطفولة المبكرة. حلمت أنها كانت ترقد في السرير وتحتاج بشدة للوصول إلى مخرج الطوارئ القريب. ومع ذلك ، لم تكن قادرة على الخروج من السرير ، مهما كانت صعوبتها. في كل مرة حاولت النهوض والذهاب إلى الباب ، شعرت بالدفء في سريرها. وقد حملت عنوان "الذعر". وكما تبين ، كان هذا العنوان البسيط المكون من كلمة واحدة هو المفتاح لفتح رسالتها.

الذعر هو تجربة التعرض للرعب القاتل ، إلى درجة فقدان السيطرة على جسمك وعقلك. إنه الخوف في شكله الخام. ولأن هذا الحلم استمر طوال حياتها ، طلبت من صديقي أن يصف الأحداث الجارية في حياتها في الوقت الذي بدأت فيه بالحلم ومن ثم التفكير في حالتها الذهنية الحالية.

بالنظر إلى الوراء ، تذكرت الشعور بالخوف طوال الوقت. شرب والدها بكثافة وكان في كثير من الأحيان عنيفة ، لذلك كان هناك صراع مستمر في حياتها. وعندما اكتشفت أعمق في الرموز في حلمها ، أدركت أن الباب يمثل وسيلة للتخلص من مخاوف طفولتها - "مخرج الطوارئ" ، أو طريق الخروج في حالة وقوع كارثة. بالنسبة للطفل الضعيف ، ربما كانت الوسيلة الأكثر احتمالا للهروب هي الانفصال أو الوفاة. ومع ذلك ، فإن حقيقة عدم تمكنها من الوصول إلى الباب كانت طريقة رمزية لعقلها اللاوعي كي تعبر عن أن روحها تمنعها من مكانها لأنها لم تكن قد حان وقت مغادرتها.

هذه الأحلام ، التي قد تبدو مخيفة للغاية ، غالباً ما تنقل رسائل مهمة وداعمة. في الحلم الموصوف أعلاه ، كانت الرسالة كما يلي: بقدر ما تبدو طرق الهروب جذابة ، من المهم البقاء على قيد الحياة ، والبقاء على اتصال بالحياة ، والتحمل. بالطبع ، هذا ليس بالأمر السهل أن نواجهه.

الحفاظ على الشعور الخاص بك من السلامة

غالباً ما تكون الذكريات والمخاوف المكتشفة في مرحلة الطفولة شديدة الحيوية لدرجة أنها يمكن أن تؤثر علينا في مرحلة البلوغ. إن الحفاظ على إحساسك بالسلامة أمر مهم ، لذلك عندما تشعر بالانزعاج أو الخوف أثناء مخاطبة الحلم ، توقف مؤقتًا واعتبر ما يقوم به الحلم ويواجهه مع تجاربك الحالية ، لتذكير نفسك بأنك آمن الآن وستكون بخير.

على سبيل المثال ، عندما لاحظت قلق صديقي ، قمت بتذكيرها وأكدت لها أنها آمنة الآن. ثم تحولت محادثتنا إلى امتناننا الشديد لكوننا كنا في حياتنا في تلك اللحظة - كم كان من الرائع أن تكون خمسين وليس خمسة ، وأن نكون آمنين في بيوتنا محاطين بالحب والدعم ، وتمكيننا بشكل كامل في الحياة.

بالتعبير الشفهي والتسمية ومواجهة المخاوف التي تواجهها في أحلامك ، يمكنك إبقاء هذه المخاوف - وتلك الأحلام المتكررة - من العودة ، لأنه بمجرد مواجهة الخوف ، يكون الحلم قد حقق مهمته.

حقوق التأليف والنشر 2017 التي كتبها دوريس E. كوهين ، دكتوراه.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
هامبتون الطرق النشر المحدودة
ص من قبل الأحمر عجلة Weiser، عيد redwheelweiser.com

المادة المصدر

الحلم على جانبي الدماغ: اكتشف اللغة السرية في الليل
من دوريس كوهين ، دكتوراه.

الحلم على جانبي الدماغ: اكتشاف اللغة السرية في الليل من قبل دوريس E. كوهين دكتوراهإن الحلم ليس مجرد ضجيج أبيض أو شيء يحدث لك أثناء النوم. الأحلام هي اللغة السرية لللاوعي الخاص بك. بالاعتماد على سنوات من الخبرة السريرية ومعرفتها بفرويد والأسطورة والكتابات المقدسة ، يقدم كوهين برنامجًا ينتج عنه حياة مليئة بالوفرة والملمس والوعي الذاتي.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي و / أو قم بتنزيل نسخة Kindle.

عن المؤلف

دوريس كوهين ، دكتوراه.دوريس كوهين ، دكتوراه، وكان طبيب نفساني سريري ومعالج نفسي في الممارسة الخاصة لأكثر من سنوات 30 ، علاج الآلاف من العملاء. يستخدم أسلوبها العلاج ، التنويم المغناطيسي ، الانحدار في الحياة الماضية ، وتحليل الأحلام. لقد حصلت دوريس ، وهي معالج معتمد ، وميتزيزيائي بديهي ، ومتواصل مع المرشدين وملائكة الضوء ، على أكثر من قراءات 10,000 الطبية والروحية والعلاقة. كما أجرت العديد من ورش العمل وحاضرت على المستوى الوطني والدولي.

كتب ذات صلة

تفسير الأحلام: النص الكامل والنهائي

حلم التفسيرمؤلف: سيغموند فرويد
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
ميزات:
  • الكتب الأساسية من الألف إلى الياء

العلامة التجارية: الكتب الأساسية من الألف إلى الياء
الخالق (ق):
  • جيمس ستراشي

الاستوديو: الكتب الأساسية
التسمية: الكتب الأساسية
الناشر: الكتب الأساسية
الصانع: الكتب الأساسية

اشتر الآن
مراجعة تحريرية:
الطبعة القياسية من العمل الكلاسيكي لسيغموند فرويد في علم النفس وأهمية الأحلام

ما هي الأحلام الأكثر شيوعا ولماذا لدينا؟ ماذا يعني الحلم بالموت؟ ماذا ترمز أحلام السباحة أو الفشل أو الطيران؟

نشرت لأول مرة في 1899 ، كتاب الرائد سيجموند فرويد ، تفسير الأحلام، يستكشف لماذا نحلم ولماذا تهم الأحلام في حياتنا النفسية. بالتفصيل في نظريات محتوى الأحلام الواضحة والكامنة ، واللغة الخاصة للأحلام ، والأحلام باعتبارها تحقيقات أمنية ، وأهمية تجارب الطفولة ، وأكثر من ذلك بكثير ، يقدم فرويد فحصًا دقيقًا ووثيق الصلة بعلم نفس الحلم. يشمل هذا العشرات من تاريخ الحالات والتحليلات المفصلة للأحلام الفعلية ، وهذا العمل التاريخي يمنحنا نظرة فريدة من نوعها على تجارب النوم لدينا.

اشتهر جيمس ستراشي بترجمة كتابات فرويد الألمانية إلى الإنجليزية ، وذلك بمساعدة ابنة فرويد آنا - التي نشرت لأول مرة هذه الطبعة في 1953. يتضمن كل التعديلات النصية التي أجراها فرويد على مدار ثلاثين عامًا ، يبقى الترجمة الأكثر اكتمالا للعمل المطبوع




قاموس تفسير الأحلام: الرموز والعلامات والمعاني

حلم التفسيرمؤلف: جي ام ديبورد
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
ميزات:
  • الصحافة الحبر مرئية

العلامة التجارية: الصحافة الحبر مرئية
الاستوديو: الصحافة الحبر مرئية
التسمية: الصحافة الحبر مرئية
الناشر: الصحافة الحبر مرئية
الصانع: الصحافة الحبر مرئية

اشتر الآن
مراجعة تحريرية:
ماذا تكشف الأحلام المتكررة؟ ما الهدف من الكوابيس؟ وهل يمكن إيقافها؟ لماذا يظهر بعض الناس في الأحلام؟ هل بعض الاحلام تحذيرات في الواقع؟ تجاوز التفسيرات السطحية ، قاموس تفسير الأحلام: الرموز والعلامات والمعاني يجلب فهمًا عميقًا وغنيًا لمجموعة متنوعة من الصور والعلامات والرموز. إنه يعتبر السياق الذي يساعد أي شخص في إكمال أحجية الصور الشخصية الخاصة به. فهو يوفر الأدوات اللازمة للسماح لأي شخص بالفرز من خلال الاتصالات المحتملة وإدراك أحلامهم.

من مقالات تتراوح من "التخلي عن" إلى حديقة الحيوان ، يحلل هذا الكتاب الضخم الأحلام الجنسية ، أحلام المال ، أحلام السقوط ، الجري ، أو الشلل والكثير الكثير. يجلب رؤى عميقة لآلاف رسائل الأحلام. إنها تُظهر ما يجب البحث عنه وما يجب تجاهله وتعلم كيفية إتقان تفسير الأحلام. يتم إعطاء أمثلة من الرموز. يتم استكشاف تعقيد وسياق الحلم. يتم توضيح علامات ومعانيها.

تسليط الضوء على ذكاء الأحلام ، وكشف فك الرموز ، وشرح الرموز ، والكشف عن المعاني العامة لكل منها بالإضافة إلى جمعياتها الخفية ، قاموس تفسير الأحلام: الرموز والعلامات والمعاني يستكشف الرسائل التي قدمها العقل اللاواعي أثناء النوم. يدرس كيفية اتصال الأحلام بالحياة اليومية. إنه يبين كيف أن الأحلام يمكن أن تؤدي إلى فهم أعمق ووعي ذاتي. تتضمن أيضًا قائمة ببليوغرافية مفيدة ومؤشرًا موسعًا ، مما يزيد من فائدة الكتاب.




قانون اللاهوت لفهم أحلامك ورؤى

حلم التفسيرمؤلف: آدم تومسون
ملزم: كتاب ورقي الغلاف
ميزات:
  • مصير صورة

العلامة التجارية: مصير صورة الناشرون
الخالق (ق):
  • باتريشيا كينغ

الاستوديو: مصير صورة
التسمية: مصير صورة
الناشر: مصير صورة
الصانع: مصير صورة

اشتر الآن
مراجعة تحريرية:

كود اللاهوت لفهم أحلامك ورؤى
توقف عن التساؤل عما تعنيه أحلامك ورؤيتك - وابدأ في عيش المعاني!
كود اللاهوت لفهم أحلامك ورؤى هو دليل الكتاب المقدس لتفسير الأحلام التي تكشف عن أسرار مملكة السماء.

مع هذه المجموعة من المفاتيح الرئيسية ، يمكنك فتح العالم غير المرئي! بقيادة الروح القدس ، يمكنك إظهار ملكوت الله على الأرض من خلال يسوع المسيح من خلال معرفة ما تعنيه أحلامك ورؤيتك. كود اللاهوت لفهم أحلامك ورؤى يحتوي على:

  • قاموس الأحلام المسيحي الأكثر شمولية في السوق (مع دعم الكتاب المقدس).
  • قاموس مهم من الأسماء والأماكن.
  • فصل حرج حول التفسيرات المقلدة من قبل السحر.
  • فسر 101 الأحلام التي تقدم أدلة موثوقة.
  • قاموس استعارة رائعة.
احتضان اتصالاتك الخارقة مع الله والذهاب إلى أعمق في الأشياء الروحية-اليوم!






حلم التفسير
enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Frightening Dreams? How to Summarize the Message from Your Unconscious

dream interpretation

Frightening Dreams? How to Summarize the Message from Your Unconscious

In the 1990s, I had what seemed like a troubling dream. I dreamed that I had contracted the ebola virus, which, in my waking life, had been receiving a lot of media attention. The frightening and often-fatal virus seemed to have originated in Africa; most people who contracted it died within a matter of hours.

The essential qualities of the illness and the atmosphere in which I dreamed that I had con­tracted it are central to my understanding of the dream. As portrayed in the media, those who contracted ebola typically perished from massive blood loss; their blood vessels deteriorated and burst causing massive hemorrhaging. Apparently, neither doctors nor epidemiologists under­stood how the virus spread, but it seemed to be spreading rapidly.

At first glance, this dream may seem alarming. But the remark­able aspect of the dream was that, in it, I lived. Not only did I survive the virus; I regained my health.

Understanding An Alarming Dream

To understand this dream, I put its story into a few simple sentences to convey what the unconscious was really saying. I first considered that the ebola virus represented a hor­rible death, total vulnerability, and something for which there was no known cure. But the dream showed me that, even if I had to endure terrifying experiences, I could survive them and heal. The basic mes­sage of the dream was this: If I can overcome something as awful as the ebola virus and recover from it, I can manage and recover from the pressures of my waking life.

And this is the essence of summing up the message from your unconscious. In other words, what is your unconscious telling you in the dream? If, for instance, you dream that you are living in a very small and cramped space, what is your unconscious saying related to your current waking life?

Use common sense in your approach and do not overthink the message; do not let your left brain take over. Don’t be too literal and respond by thinking about how large or small your actual house is in waking life. Remember: The dream is not literal.

Dreaming that you live in a claustrophobic space may be the dream’s way of alerting you to the fact that you feel cramped in your life, that you lack the space and time you need. Your house in your dream may represent a relationship, your career, your ideas or ways of thinking, or other “spaces” into which you feel crammed. Your dream simply chose to represent these “spaces” in your life as a house, because, considered symbolically, a house is where most of us live our lives.

Summarizing a message from the unconscious can be awkward at first, but be patient with yourself. Any seeming lack of clarity stems from the fact that these messages are given to you in a new language— the language of symbols, of the right brain, of the unconscious. When you try to understand these messages with your left brain, you tend to take them literally.

This is why we interpret dreams of disaster simply as warnings of impending threats. But this forecloses the possibilities for insight and guidance that these dreams offer us. Our familiarity with (and tendency to favor) left-brain interpretations can misdirect our efforts.

We try to use literal methods to understand the innately nonliteral messages of the unconscious, when what we should be doing is learning, practicing, and mastering the language of symbols. Remember, in the left brain, 1 + 1 is always and can only ever be 2; in the right brain, 1 + 1 is merely a suggestion for myriad possibilities.

Understanding and embracing these possibilities is the essential lesson of dream interpretation. Each night, your unconscious speaks in your dreams and offers you amazing, useful advice that, if under­stood and acted upon, can and will improve your life—quickly. But these messages cannot be accessed through the logical left brain; to access them, you must learn the language of the symbolic right brain.

If things do not seem to make sense to your waking mind, you can discover the meaning of them by increasing the fluidity with which you move between your conscious and unconscious worlds. This is how you learn to access more effectively the 95 percent of your brain’s functioning that occurs in the unconscious.

Dream Warnings

Because stories are often our best teachers, I will share dreams as a means of explaining how to summarize the message from your subconscious. Dreams that may seem predictive can still be relevant to your current waking life. One remarkable illustration of this is a dream experienced by a physi­cian living in Israel who dreamed that he was out in the desert, wearing a soldier’s uniform and standing with the army.

When he awoke, he first assumed—correctly, as it turned out—that the dream was predic­tive and told his wife that they would be going to war again. What is interesting about this particular dream, however, is that this knowl­edge did not frighten him; he was able to accept it and prepare himself accordingly. Thus the dream was useful not just as a prediction, but as direction for his waking life.

At the time this man experienced his dream, he was deeply unhappy in his marital relationship. In the dream, he saw a desert—an arid landscape without the ability to nourish flowers or trees—and a war—a symbol of conflict. Thus, while the dream was predictive on one level—war, in fact, did come—it was also a symbolic representation of the conflict that he was enduring in his primary relationship, and a warning that the relationship was not nourishing to his soul.

While the occurrence of a war may seem to corroborate his assumption that the dream was predictive, that can only ever be speculation. What is not debatable is that the dream reflected symbolically the actual situations that composed his daily, waking life.

Here’s another example. Recently, my friend’s daughter began repeatedly dreaming that her partner was cheating on her. When she woke up from these dreams, she was practically paralyzed, because she could not accept this possibility emotionally. Her partner was always incredibly supportive and deeply loyal to her.

In waking life, she never doubted his fidelity. But, in fact, the dream had nothing to do with her partner. Rather, it was an anxiety dream in which her partner—who represented the most reliable and dependable figure in her life—failed her, leaving her lonely and vulnerable. Therefore, the useful question becomes: Where in waking life was she feeling unstable, lonely, and vulnerable?

Make no mistake about it: Questions like this can be very difficult to address. Facing a frightening or upsetting dream and, more important, facing the issues the dream represents can be very intimidating when you are awake. That is why it is important to let the dream sit for a while before you begin to interpret it.

Don’t try to work with a frightening dream as soon as you wake up; come back to it later, when you are calm. When you awaken from a scary or upsetting dream, your limbic system has been setting off fireworks. You are in fight-or-flight mode; your heart is racing; your muscles are contracted; anxiety and fear are overwhelming you. You have to calm down before you do the dream-work in order to access the upper regions of your brain. Feeling fear is okay; but moving beyond it is important.

The dream of my friend’s daughter seems to indicate that there is something going on in her waking life that makes her feel threat­ened by instability. In fact, she had recently been fired from a job for repeated tardiness, despite several warnings. She had started a new job, but the dream continued, probably because she was not paying attention to some of the behaviors that had led to her past trauma. These same behaviors, because she continued to ignore them, still persisted as patterns in her waking life. The only way to stop them was to claim responsibility for them.

Finding a new job made her feel better temporarily, but what she really needed to do was to face the qual­ities within herself that needed to be changed so that she could cre­ate different outcomes. Her dream was advising her that it was of the utmost importance to begin working toward prevention immediately. Her recurring dream—a repeated message from her unconscious—was urging her to do something about her behavior so that she would not have to keep repeating stressful, destabilizing experiences.

Nightmares

Nightmares, in and of themselves, can seem like stressful, destabilizing experiences. This is why sometimes, when we wake up from nightmares, we do not want to look too closely at them. We may not even want to go back to sleep, because we are afraid we may slip back into the night­mare. This is because nightmares often deal with some aspect of ourselves or our lives that we resolutely do not wish to confront. You must remem­ber, however, that as long as you do not answer the door, your dreams will just knock louder and more persistently. If you answer, if you receive the message, you can ease the fear of the nightmare returning.

A friend of mine told me of a recurring nightmare from which she awoke sweating, her heart racing, afraid even to get out of bed. In the dream, she had the sensation of leaving her body and soaring through her house. During her journey, she saw frightening shadows and heard demonic, maniacal laughter. She titled the dream “Witchcraft.” What is witchcraft? It is a way of controlling the environment, the body, or sometimes people.

Upon further discus­sion, my friend was able to get to the essence of the message from her unconscious. She feared being controlled by exterior forces—for instance, a troubled economy—but she also felt that she was too con­trolling of others. This was difficult for her to acknowledge, but once she did, she was able to take steps to face her fears (declaring bank­ruptcy, setting a stricter budget), which also helped her to be more comfortable relinquishing some of the control she had been trying to exert over her partner. Sure enough, her stress level decreased and the dream stopped.

In another example, a friend recalled a nightmare she had been having since early childhood. She dreamed she was lying in bed and needed desperately to get to an emergency exit nearby. However, she could not seem to get out of bed, no matter how hard she tried. Every time she tried to get up and go to the door, she felt shoved back down in her bed. She titled the dream “Panic.” And, as it turned out, this simple, one-word title was the key to unlocking its message.

Panic is the experience of being mortally terrified, to the point of losing control over your body and mind. It is fear in its rawest form. Because this dream had continued throughout so much of her life, I asked my friend to describe the current events in her life at the time she began having the dream and then to consider her current state of mind.

Looking back, she recalled feeling afraid all the time. Her father drank heavily and was often violent, so there was constant conflict in her life. As she dug deeper into the symbols in her dream, she came to under­stand that the door represented a way to escape her childhood fears—an “emergency exit,” or a route of egress in the event of catastrophe. For a vulnerable child, the most likely means of escape were probably disas­sociation or death. The fact that she was unable to get to the door, how­ever, was a symbolic way for her unconscious to convey that her soul was keeping her where she was because it was not yet her time to leave.

These dreams, which can seem so frightening, are often relaying important and supportive mes­sages. In the dream described above, the message was this: As much as routes of escape may seem appealing, it is important to survive, to remain connected to life, and to endure. Of course, this is not an easy thing to face.

Maintaining Your Own Sense Of Safety

Memories and fears experienced in childhood are often so vivid that they can affect us well into adulthood. Maintaining your own sense of safety is important, so when you become upset or fearful while addressing a dream, pause and consider what the dream is triggering and counter it with your present experiences, reminding yourself that you are safe right now and will be okay.

For instance, when I noticed my friend’s anxiety, I reminded her and assured her that she was safe now. Then our conversation turned to our intense gratitude for being where we were in our lives at that moment—how wonderful it was to be fifty and not five, and to be safe in our own homes surrounded by love and support, totally empowered in life.

By verbalizing, naming, and facing fears that you encounter in your dreams, you can keep those fears—and those recurring dreams—from returning, because, once you face the fear, the dream will have fulfilled its task.

Copyright 2017 by Doris E. Cohen, Ph.D.
Reprinted with permission of the publisher, 
Hampton Roads Publishing Co. 
Dist by Red Wheel Weiser, redwheelweiser.com

Article Source

Dreaming on Both Sides of the Brain: Discover the Secret Language of the Night
by Doris E. Cohen, Ph.D.

Dreaming on Both Sides of the Brain: Discover the Secret Language of the Night by Doris E. Cohen PhD A dream is not just white noise or something that happens to you while you sleep. Dreams are the secret language of your unconscious. Drawing on years of clinical experience and her familiarity with Freud, myth, and sacred writings, Cohen presents a program that results in a life of abundance, texture, and self-awareness.

Click here for more info and/or to order this paperback book and/or download the Kindle edition.

About the Author

Doris E. Cohen, Ph.D.Doris E. Cohen, PhD, has been a clinical psychologist and psychotherapist in private practice for more than 30 years, treating thousands of clients. Her approach uses therapy, hypnotherapy, past-life regressions, and dream analysis. A certified healer, metaphysical intuitive, and communicator with Guides and Angels of the Light, Doris has given more than 10,000 medical, spiritual, and relationship readings. She has also conducted numerous workshops and has lectured nationally and internationally.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=dream interpretation;maxresults=3}

dream interpretation
enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}